![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#109 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تابع ( 9)
السبب الثاني : اقتباس:
![]() اليك هذا السؤال المحرج يا ابا مريم : كيف يشهد زيد العرضة الاخيرة .. بينما عثمان كان قد اوصى كتبة مصحفه ان اختلفوا مع زيد بالقراءة .. ان يركنوا قراءة زيد ويسفهوها ويكتبوا بلسان قريش ..!!؟؟؟ ![]() اليس زيد قد شهدها .. وكيف شهدها وقرأها اليس بلسان قريش ..؟! اليس الصحيح هو العكس .. ان يأمر عثمان كتبته ان اختلفوا مع زيد ان يكتبوا كما يقرأ زيد لان قراءته هي الاصح لانه شاهد العرضة الاخيرة على محمد ؟؟!!! اجبني على هذا ..! واليك ما سيهطل ابطيك عرقاً من الخجل ![]() اليك كمشة من الاحاديث والتي تقطع بأن " ابن مسعود " هو من شهد العرضة الاخيرة مع محمد وليس زيد ولا عبيد !!! اقرأ ولا تقل ما انا بقارئ : عن ابن عباس ( ترجمان القران وحبر الامة ) : " قال : أي القراءتين ترون كان آخر قراءة قالوا : قراءة زيد ، قال : لا إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعرض القرآن كل سنة على جبريل فلما كانت السنة التي قبض فيها عرضه عليه عرضتين فكانت قراءة ابن مسعود آخرهن " المستدرك على الصحيحين - وقال الحاكم (صحيح الإسناد على شرط الشيخين). ما رأيك بهذه الصفعة !!! ![]() والان لكمة اقوى .. عن ابن عباس :" قال : أيّ القراءتـيّن تعدّون أوَّل قالوا : قراءة عبد الله . قال: لا بل هي الآخرة ، كان يعرض القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل عام مرّة ، فلمّا كان العام الذي قبض فيه عرض عليه مرّتين فشهد عبد الله ، فعلم ما نسخ وما بُدِّل " . ![]() مسند أحمد بن حنبل - قال في مجمع الزوائد : (في الصحيح بعضه رواه أحمد والبزار ورجال أحمد رجال الصحيح). لقد شهد عبدالله ابن مسعود العرضة الاخيرة ؟؟ فعلم ما نسخ وما بدل ..! اذن كلام ابن مسعود هو اللي يمشي ..!!!! اقرأ ايضاً .. قال ابن حزم : "حدثنا أحمد بن محمد الجسوري ثنا وهب بن مسرة ثنا ابن وضاح ثنا أبو بكر بن أبي شيبة ثنا معاوية عن الأعمش عن أبي ظبيان عن ابن عباس قال : أي القراءتين تعدون أول ؟ قلنا : قراءة عبد الله ! قال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعرض عليه القرآن في كل رمضان مرة إلا العام الذي قبض فيه فإنه عرض عليه مرتين فحضره عبد الله فشهد ما نسخ منه وما بدل " ( الاحكام – لابن حزم ) هل اكتفيت .. ام مازلت تقاوح وتعاند ؟! ![]() اذن اليك نفحة اخرى .. من العسقلاني ..! وقال ابن حجر العسقلاني في فتح الباري : " ومن طريق مجاهد عن ابن عباس قال : أي القراءتين ترون كان آخر القراءة ؟ قال : قراءة زيد بن ثابت . فقال : لا إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعرض القرآن كل سنة على جبريل فلما كان في السنة التي قبض فيها عرضه عليه مرتين ، وكانت قراءة بن مسعود آخرهما . وهذا يغاير حديث سمرة ومن وافقه ". وقال :" وعند مسدد في مسنده من طريق إبراهيم النخعي أن ابن عباس سمع رجلا يقول : الحرف الأول . فقال : ما الحرف الأول ؟ قال : إن عمر بعث ابن مسعود إلى الكوفة معلما ، فأخذوا بقراءته ، فغير عثمان القراءة فهم يدعون قراءة ابن مسعود الحرف الأول . فقال ابن عباس : إنه لآخر حرف عرض به النبي صلى الله عليه وسلم على جبريل . وأخرج النسائي من طريق أبي ظبيان قال : قال لي بن عباس : أي القراءتين تقرأ ؟ قلت : للقراءة الأولى قراءة ابن أم عبد ، يعني عبد الله بن مسعود قال : بل هي الأخيرة إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعرض على جبريل ، الحديث ، وفي آخره فحضر ذلك ابن مسعود فعلم ما نسخ من ذلك وما بدل ، وإسناده صحيح ". وهذا قول ابن حجر ...!!! وان اسناده صحيح ..!!! اذن زيدك هذا ![]() ![]() اراك الان تقضم اظافرك على هذه التناقضات الصارخة حول اكذوبة ان زيد هو من شهد العرضة الاخيرة !!!! ![]() النتيجة : السبب الثاني مفبرك ومفتعل !!! |
|||||
![]() |
#110 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تابع ( 10)
لنتامل في السبب الثالث وما اطرفه عن سابقيه : يقول ابا مريم : اقتباس:
هش هش هش .. على رسلك يا صاح !! ![]() شوي شوي .. راح تقول عنه انه " بعث ليتمم مكارم الاخلاق " !!! وهل كان ابن مسعود على عكس هذه الصفات ..؟؟!!! ولو كانت اسبابك الهشة تلك منطقية وصادقة ..اذن لماذا لم يأمر محمداً باخذ القران عن زيد ..؟؟!!! لماذا امر باخذه من اربعة وبدأ بابن مسعود ..؟؟!!! اما نسبتك لزيد بن ثابت " استقامة الدين " ! ... فلا نرى زيدك خليق بهذا الوصف .. اقرأ كيف كان يفتي بغير علم !!!! "حدثنا أيوب عن عكرمة أن ناسا من أهل المدينة سألوا ابن عباس عن امرأة حاضت بعدما أفاضت. فقال تـنفـر . فقالوا ما نبالي أفتيتنا أم لا وزيد بن ثابت يقول : لا تـنفـر . فقال ابن عباس إني لأقول ما أعلم ولا أبالي أخذتم به أو لم تأخذوا به ولكن إذا قدمتم المدينة فسلوا أم سليم وغيرها . فأخبرتـهم أن عائشة قالت لصفية : أفي الخيبة أنت ، إنك لحابستنا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما ذلك فقالت عائشة : صفية حاضت . قال: قيل إنـها قد أفاضت. قال فلا إذن . قال : فرجعوا إلى ابن عباس فقالوا وجدنا الحديث على ما حدثتنا ". المعجم الكبير للطبراني . هذا هو المستقيم ديناً ..!!!! ![]() ![]() وتقول : " شدة ورعه " ! وهل من شدة ورعه انه يعاند القاضي ! ![]() ولا يحلف على المنبر .. بل يخلف في مكانه مخالفا امر القاضي ..!؟ اقرأ : " عن داود بن الحصين أنه سمع أبا غطفان بن طريق المزيد قال اختصم زيد بن ثابت وابن مطيع إلى مروان بن الحكم في دار فقضى باليمين على زيد بن ثابت على المنبر فقال زيد احلف له مكاني . قال مروان لا والله إلا عند مقاطع الحقوق . فجعل زيد يحلف أن حقه لـحق ويأبى أن يحلف على المنبر ، فجعل مروان يعجب من ذلك ". السنن الكبرى اليس هذا عناد صبياني واستهتار بالقضاء ..! ![]() ذكرني هذا بامر القاضي في مسرحية شاهد مشفش حاجة لسرحان عبد البصير ( عادل امام ) ان يحلف : والله العظيم اقول الحق . فقال سرحان : وحياة الاخوة باقول الحق !!!! ![]() ![]() شر البلية ما يضحك .. وقد اضحكتنا يا ابا مريم !!! |
|||||
![]() |
#111 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تابع ( 11)
اما عن كمال خلق زيد بن ثابت .. فلنقرأ كيف كان يركب ويعافس ويطأ جارية له فارسية ![]() ![]() وعندما حبلت اعتق ولدها وجلدها !!! يا عيني على الاخلاق لجامع القران !! لنقرأ : " عن خارجة بن زيد أن زيد بن ثابت كانت له جارية فارسية وكان يعزل عنها فجاءت بولد ، فأعتق الولد وجلدها الحد وقال : إنما كنت استطبت نفسك ، ولا أريدك . وفي رواية قال : ممن حمّلت قالت : منك , فقال : كذبت ، وما وصل إليك مني ما يكون منه الحمل وما أطؤك إلا أني استطبت نفسك ".!! ( المغني - كتاب عتق أمهات الأولاد) يا سلام على الاخلاق وكمال الخلق .. !!! ![]() " وما أطؤك إلا أني استطبت نفسك .. ولا اريدك " !!! ![]() تذكرني فعلة هذا الشاب العاقل الخلوق .. بفعلة شاب اخر عاقل خلوق متدين ومن تلاميذ عمرو خالد وهو ابن فاروق الفيشاوي وقضيته مع هند الحناوي .. حول ثبوت نسب طفلة .. اعترف بالعلاقة الجنسية .. ولكنه انكر ان الطفلة من صلبه !! ![]() ![]() اما امانة زيد .. فحدث ولا حرج ..! لنقرأ كيف كان يجامل امير المؤمنين في كتابة القران ..!!! جاء في الدر المنثور للسيوطي: أخرج أبو عبيد وسعيد وابن جرير وابن المنذر وابن مردويه عن حبيب الشهيد عن عمرو بن عامر الأنصاري . " أن عمر بن الخطاب قرأ {وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ}(التوبة/100) فرفع الأنصار ولم يلحق الواو في {الَّذِينَ} فقال له زيد بن ثابت {والَّذِينَ} فقال عمر {الَّذِينَ} فقال زيد : أمير المؤمنين أعـلـم . فقال عمر رضي الله عنه ائتوني بأبي بن كعب فاتاه فسأله عن ذلك ، فقال أبي {والَّذِينَ} فقال عمر رضي الله عنه : فنعم إذن فتابع أبيا ". يا عين على النفاق والتزلف على حساب دقة القران !! ![]() فكيف تستأمن شخصاً كهذا !!!! لا بل تفضلوه على عبدالله ابن مسعود ... الذي امركم محمد باخذ القران عنه .. ضاربين بأمر محمد عرض الحائط !!! ![]() اقرأ : جاء في صحيح الجامع الصغير للألباني : " اقتدوا بالذين من بعدي أبي بكر وعمر واهتدوا بـهدي عمار ، وما حدثكم ابن مسعود فاقبلوه ". ومع صريح قول رسولكم .. الا انكم استهزأتم به وقذفتموه خلف ظهوركم .. لاجل تحريف القران كما امر عثمان وزيد " الكريم الاخلاق " جداً !!!! النتيجة: السبب الثالث : لا اخلاقي ..!!! تلك كانت الاسباب الفضفاضة التي لم تتمحور على منطق ولم تتسربل برداء عقلاني ولم تتزمل بنقل وثيق .. حول اسباب اختيار زيد بن ثابت !! لنواصل .. |
||||
![]() |
#112 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تابع ( 12)
اقتباس:
![]() اذن اين التواتر .. في فقدان اية ولم يتم اكتشاف فقدانها الا بعد اكثر من 13 سنة من الجمع الاول لابي بكر !!؟؟ ![]() ان فقدان آية طويلة نسبيا لمدة تزيد على الـ 13 سنة يطعن بتواتركم المزعوم هذا لكل حرف ! فكيف بقي المصحف الاول ( الذي جمعه زيد ) ناقصاً من هذه الاية .. في كل فترة ولاية ابي بكر .. وكل فترة ولاية عمر .. دون انتباه !؟ الم يكونوا يقرأون ما جمعوه ..؟! ثم اين كان التواتر بينما كانت كل فئة من المسلمين تقرأ بقراءة مختلفة للقران .. لدرجة انهم اقتتلوا وكفروا بعضهم عليها !!!!!؟؟؟؟ اتفشخر يا بطل اتفشخر بركاكة اساسات كتابك .. هو الكلام بفلوس !!!! ![]() تقول : اقتباس:
يخرب بيت الفهم !! وهل رأيتني اعترض على وجود شاهدين ولا عشرين !!! اين كلامي الذي اعاير به ذلك ؟؟!! اين ومتى قمت انا بتعييب هذا الفعل يا حصيف زمانك !! اخبرتك من قبل انك ضايع .. وانك تتخيل ! فنحن في وادي .. وانت تهرف من واد اخر تماماً !!! ![]() انا احدثك عن عمر الذي اتى باية الرجم ليكتبها في المصحف .. فمنعوه لانه كان وحده دون شاهد ثاني !! هذا ما واصلنا السؤال عنه .. ولم نلقى منك ولا من غيرك اي جواب سوى الاعوجاجية والتملص !!! تقول : اقتباس:
شهادة رجل واحد بشهادتين !!! بينما عمر شهادته واحدة !! علي شهادته واحدة ..! ابن مسعود شهادته واحدة ! ولكأن ذلك الرجل كان نبياً مثل محمد شهادته كشهادة رجلين ..!! وما الذي ميزه هكذا ؟! قال شو .. انه صدق محمد تصديقاً كبيراً !!! ![]() اللات اكبر كبيراً ..! |
|||||||
![]() |
#113 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تابع ( 13)
اقتباس:
يا عزيزي .. الظاهر انك بياع فراخ !!! ![]() انا ليس هدفي " الداجن " ولا المعزة !! لتقول : " موضوع الداجن قد قتل بحثا يا رجل منذزمن " .. داجن شو هذا الذي اخذ فكرك بعيداً ... انا احدثك عن " اية الرجم " التي قالت عائشة عنها انها نزلت وكانت مكتوبة في صحيفة تحت سريرها .. والحديث صححه ابن حزم في المحلي .. وصححه الالباني.. " ناصر " الاحاديث والسنة عندكم !!! ![]() ولي تعليق حول هذا اتركه لما بعد .. اية الرجم من منطوق كلام عائشة تثبت انها كانت مكتوبة .. هذا يعني انها كانت تعرفها .. وغيرها يعرفها .. ولا حصر للصاحبة الذين يعرفونها ... لا بل ان زيداً نفسه كان يقرأها .. اذن كانت معلومة ومشهود عليها من الكثيرين .. هذا مقصودي وهدفي .. ومتى علمت هذا .. اذن يبقى كلامي ناهضاً : كيف اراد عمر ان يكتبها في المصحف .. ومنعه زيد بحجة ان لا شاهد ثاني معه ..؟؟!!!! ولم يخبره ابداً بانها منسوخة تلاوة ..؟!! ![]() وبالطبع لا يوجد اي دليل على علم عمر بن الخطاب نسخ هذه الاية تلاوة .. والا لكان طلبه كتابتها نوعاً من التحريف للقران .. فهل ترضاه لعمرك بن الخطاب ؟؟!!! اجيبوني .. كيف كانت اية الرجم بدون شاهد ثاني !!!!؟؟؟ ![]() وما هو ناسخها ؟؟!! { نأت بخير منها او مثلها } ..؟؟!!! وهل كان علي يحذفها تلاوة من مصحفه ؟! وهل فعل ذلك ابن مسعود ؟! او ابي بن كعب ؟! او غيرهم !!؟؟؟ هل كل هؤلاء لا يعلمون بنسخ اية الرجم تلاوة ..؟؟! لكي يتقدم احد كبارهم وهو عمر لكي يكتبها في المصحف .. فيردوه خائباً لانه كان وحده دون شاهد ثاني ..! فكيف تنقص اية الرجم من القران وحكمها باقي ؟؟!!! ان عدت وقلت : نسخ تلاوة .. سنلكمك بالقول : واين التواتر .. لان النسخ يلزمه تواتر .. فضعه !!! اذ كيف ينسخ القطعي بالظني عندكم ..؟؟!!! اذن قرانك محرف .. وانتم تقولون باسطورة : نسخ تلاوة !!!! ![]() اليس هذا كله باساطير ومكذوبات مدسوسة في كتبهم تناقض بعضها وتتضارب ووتعارك !!! فبربك هلا رددت على من زعموا بأن عمر قد اتى بها وحده دون شاهد ثاني !! بركم الا تعقلون !!! |
|||||
![]() |
#114 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تابع 14
والان اليك هذه الضربة التي لم تتوقعها .. ومن ذات الرابط الذي اعطيتني اياه ( وهو موقع قديم اقرأ فيه في اوقات فراغي ) ! ![]() فقد تقدم سائل ليسأل .. ولكن لم يعره احداً التفاتاً من اولئك العلماء وعلى راسهم " الفقيه " !!! اقرأ : اقتباس:
لقد طرح سؤاله هذا المسكين .. ولم يعبره احد بكلمة !!!!! ![]() ![]() هل انتبهت لسؤاله المحرج .. والذي اجابته ستنسف كل كلامهم السابق .. وتتضارب اقوال العلماء كالعادة في اختلافهم في كل شيء !!! ![]() |
|||||
![]() |
#115 | |||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تابع 15
اقتباس:
طبعاً يشكك يا حصيف ..! فاذا كان ابن عباس .. " ترجمان القران " لا يعرف القران من غير القران ؟؟!! ![]() اذن بسهولة جداً يمكن ان ياتي اي احد بكلام يضاهي كلام قرانك الغير معجز .. اليس كذلك ؟! تقول : اقتباس:
لم يقل احداً بذلك .. ولكن ان تأتي الاقوال على لسان رسولك .. صاحب القران .. بشكل لا يعلم منه اقرب صحابته بأنه قران او لا .. فهذا يشكك في مسألة تواتره .. واعجازه العاجز !!! ![]() تقول : اقتباس:
ولكن ان يسمع ابن عباس وانس بن مالك .. كلاماً من محمد .. فيقعون في حيرة : " هل هو من القران ام لا لا ندري " .. فهذا يطعن في اعجازه البلاغي ..! ![]() تقول : اقتباس:
هل هذا يعني وجود اقوال غير بليغة في قران محمد ؟! ![]() ابن عباس وانس وغيرهم .. قد شكوا في تلك الاقوال لربما هي قران ولربما هي ليست قران .. اذن كلام القران ليس بالمميز والمعجز .. ليفرق بينه وبين كلام البشر .. وهذا على لسان كبار الصحابة المعاصرين لمحمد .. فما بالك بغيرهم !! وانت الذي كنت تتحدث عن " ضلاعة " باللغة العربية .. وهاهم ارباب اللغة .. لم يفرقوا بين القران وغيره !!! تقول وما اهزل قولك واضعفه : اقتباس:
اي سائل .. واي مسؤول .. انت تايه ولا ايه ؟! ![]() وقال شو .. في وجود الرسول ؟! اثبت كلامك هذا بدليل !! النصوص تقول : " كنت اسمع ان رسول الله يقول " !!!؟؟؟؟ " كان " فعل ماضي !!! ![]() ورواية تقول : حدثنا محمد بن عبيد وأبو المنذر قالا ثنا يوسف بن صهيبقال أبو المنذر في حديثه قال حدثني حبيب ابن يسار عن زيد بن أرقم قاللقد كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى اللهم عليه وسلملو كان لابن آدم واديان من ذهب وفضة لابتغى إليهما آخر ولا يملأبطن ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب. _____________ " على عهد رسول الله " !!!؟؟؟ ![]() فلو كان رسولك موجوداً وحياً .. فما اسهل ان يسألوه هو بدلاً من عبارة " لا ادري اقران هو ام لا " ؟؟ ان يسألوه : هل هذا قران يا رسول الله ؟! الجوجل .. ابو الجلاجيل .. جلجل الدنيا حولك يا مسكين !!!! |
|||||||||
![]() |
#116 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تابع 16
تقول رداً علينا : اقتباس:
انا يا استاذ : للتيسير والتخفيف ؟؟!!! صح ولا خطأ يا استاذ يا رافضي ؟؟!! ![]() ضعلي عشرة من عشرة على اجابتي ! ![]() ما دام قد " نزل " .. فكيف يتم ابادة ما انزل ؟؟!!! ![]() اليس قراناً .. الم يكن وحياً ..؟ الم يكن في اللوح المحفوظ ؟! فكيف يحرقه بشر ويخفوه ؟! وهل من فعل هذا كان معصوماً .. ؟! ولماذا لم يأمر بذلك رسولكم ؟! وما دامت الاحرف السبعة " للتخفيف والتيسير على الامة " فلماذا تخالفون فعل ربكم وتعسرون على الامة بجمع عثمان حرف واحد وحرق ما عداه !!!؟؟؟؟ اليس منزل تلك الاحرف السبعة هو ربك ..؟! الم يقل عن نفسه : { لا يسأل عما يفعل وهم يسألون } ( الانبياء : 23) ؟؟!!! فكيف ينزل سبعة احرف للتخفيف والتيسير على الامة .. فيأتي حاكم مستبد طاغية مثل نعثل ( عثمان بن عفان ) ليحرق ستة احرف ويبقي واحداً ..!! اليس هذا بتحريف لكتاب ربك واحرفه !!! ثـــــــــــــــــــــــم .. لا انت ولا غيرك يعرف معنى " الاحرف السبعة " .. وقد وردت حولها عشرات الاقوال والاراء .. ولم تستقروا على رأي واضح صريح على معناها !! خليكم بلا فضايح ولا تشتيت للموضوع ! ![]() |
|||||
![]() |
#117 | ||||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تابع 17
اقتباس:
اتيت انت به لتمرره علينا بتدليس مفضوح ..!!!! ![]() فلو سكتنا .. سيبقى !! وان كشفناه .. ستقول انه كان فخاً ..!!! ![]() يا عيني عليك شو عبقري ... ولك روح دخيل مخك الذي تتشرشر العبقرية منه شرشرة !! ![]() اقتباس:
فالزميل ابا مريم ... يحاول جاهداً ان يثبت بأنه كان يصنع فخاً لي .. والدليل ماذا: انه لم يقل بأن هذا حديث انما قال انه : كلام !!!! ![]() هذا هو الدليل انه كان يصنع فخاً ولم يكن يدلس !!! والذي يقرأ ما وضعه يعلم بأنه حديث .. وبأنه شيعي ..بامعان بسيط !!! والظاهر فيه الغباء بشكل ملحوظ .. اخبرني يا صديق الجوجل ( من كتب الشيعة ) .. واجبني : ما معنى هذه الارقام الموجودة في الحديث الذي تقصه وتلزقه هنا حتى دون قراءة ؟؟!! اقتباس:
ما معنى وجود رقم ( 1 ) في اخر الجملة هنا ؟؟!! وما معنى الرقم ( 2 ) اقتباس:
وما معنى الرقم ( 3 ) اقتباس:
وما معنى الرقم ( 4 ) اقتباس:
اليس يعني الرقم بأن الشاهد موجود على هامش الكتاب الذي تقص منه ..؟! كما ابقيت على الفاظه الشيعة داخل الحديث ..؟!!! يا عزيزي صانع الفخاخ المبتدأ ![]() لا يوجد ادنى دليل بأنك كنت تصنع فخاً .. بل كنت تتكلم قصاً ولصقاً من احاديث شيعية لتمررها على القراء .. وان كشفناك ستقول : كنت امزح وكانت فخاً !!!!! ![]() |
||||||||||
![]() |
#118 | ||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تابع 18
ثم تتصنع وتتظاهر بأنك كنت تجرب وتصنع فخاً .. بقولك الفطير : اقتباس:
بل انت فعلت التالي يا علام الملواني ![]() فانت لم تجد شيئاً في دينك يثبت ترتيب محمدك لايات قرانه بشكل قاطع .. فرحت لحديث شيعي .. يتحدث عن سورة البقرة .. ويذكر ارقاماً مثل : المائتين والثمانين !!! وهذا غير موجود في كتب السنة .. وقلت في نفسك وما اذكاك .. " لو لم ينتبهوا للحديث .. فسيبقى شاهداً لي وعلى كلامي ولو كشفوا بأني فارغ الجعبة ومفلس .. فحينها سازعم بأني كنت اصنع فخاً "..!!!! ![]() وبالطبع كشفتك في ردي عليك .. وخيبت ظنك ! وبالطبع لا دليل لديك على عبارتك القائلة : اقتباس:
بالعكس .. شكي في صحة الحديث .. يدل على علمي بعدم وجود مثل هذا الحديث عند اهل السنة .. وقد كشفته لك ضمن مداخلاتي في الرد عليك .. وليس بعدها بفترة ..!! اترى كم انت خائب يا مسكين !! ولا ادري ماذا اثبت انت – على فرضية ان كنت تصنع فخاً افتراضاً لكي نجاري عقليتك – ماذا فعلت يعني ؟! هل اثبت بأني الجأ للجوجل ؟؟ وهل هذا فعل ذميم وسر خطير ..؟! هل يوجد منتدى او موقع دون محرك بحث ..؟! هل لم تبحث انت بنفسك في النت عن طريق عمك جوجل .. وانت بنفسك تقدمت ( ومن تلقاء ذاتك ) لتقول : "كلنا يستعمل الجوجل " !! الجوجل .. ابو الجلاجيل الي خلى فضيحتكم بجلاجل !! ![]() ![]() لا ادري ماذا اثبت .. سوى الخيابة لنفسك .. اذ ظهرت كمقتبس من كتب شيعية رافضية .. وفي ذهنك ستمررها علينا !! اقتباس:
لا يا عزيزي لا يثبت شيئاً .. لان السنة لا يملكون حديثاً مشابهاً لذلك الذي وضعته من احاديث الشيعة .. فهمت !!! اقتباس:
يا عزيزي ... يبدو بأنك تريد ان تغر وترغي .. ولا تسمع سوى نفسك !! ![]() انا كنت واضحاً منذ البداية بنني لا اريد تشعب المواضيع .. وقد اجبت على الاخت اية اللطف التي زعمت بأن الايات و " السور " توقيفية من عند محمد .. فرددنا عليها زعمها بخصوص " السور " وترتيبها وبانه كان باجماع الصحابة وليس بحسب النزول ولا بحسب محمد ... فسقطت حجتها .. ولم تعقب ! فجئت انت حضرتك لتحيلنا الى ترتيب الايات .. وهو الامر الذي كنت انا واضحاً بشأنه بأني لا اريد الخوض فيه الان .. هيا اريني اين تجادلت انا بخصوص هذه النقطة .. على كل .. ما دمت تتحدث عن ايات .. فهيا اخبرني .. هل ذكر رسولك عدد ايات السور القرانية مثلاً ؟؟!!! وهل ترقيم الايات هو من عند رسولك وربك ؟؟!!!! يعني بالعافية بدك نحكي عن هذه النقطة .. اذن اجبنا على اسئلتنا تلك ... واطرح علينا فواتك علمك يا اعلم علماء الاسلام ..؟؟!! تحياتي الشديدة التعطير .. ![]() البابلي |
||||||||
![]() |
#119 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() مرحبا بك أستاذ جوجلي
آسف أقصد بابلي آسف على التأخير لظروف خارجة عن إرادتي و ردي سيكون لاحقا بعون الله وشكرا
لبيروت....من قلبي سلام لبيروت
لا يزال المرء عالما ما طلب العلم ....... فإذا ظن أنه علم فقد جهل لا تناقش غبيا ......... لأن الناس لن يعرفوا أيكما الغبي |
||||||
![]() |
#120 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() لموضوع تشعب كثيرا .. والسؤال كان واضحا و الاجابة كذلك واضحه وهي ماقاله الاخ مجاهد بالله
وطبعا هناك من كان ينسخ من النسخ او من حفظ أحد الصحابة مما يؤدي للخطأ فليس من الحكمة أن يترك سيدنا عثمان رضى الله عنه نسخ مغلوط بها كلمة أو حرفا وما إلى ذلك بين المسلمين مما يؤدي إلى الإنقسام فيما بعد أهذا من القرآن أم لا؟ وبالطبع كان هذا لو حدث لقيل أن القرآن محرف لوجود عدة نسخ.. فأمر الخليفة عثمان بجمع الحفظة وقاموا بكتابة وتدوين كامل كتاب الله ....... وأمر المسلمين أن يجمعوا المصاحف التي بالبيوت التي ربما تكون مغلوطة (غلطات النساخ أو الحفظة) فجائوا بها طواعية و أحرقوها ........ ووضع نسخة فى بيته وشكرا |
||||||
![]() |
#121 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() تشكر أخ جيمي
بالفعل أنك عاقل ولكن ماذا نفعل مع من أغلق سمعه وبصره وقلبه عن فهم الحق ؟؟؟؟
نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغير ما أعزنا الله به أذلنا الله
قال تعالى : (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله ) إلى كل حر يضع عقيدته من وراء عقله... ويطلق عقله من أسر إرادته .... يفكر .... ليختار الذي يريد ... ولا يريد ليفرض على عقله كيف يفكر .... أهدي كلماتي |
||||||
![]() |
#122 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() شو ... يا مشرف سيزار ...
![]() شايفك مطنش اخوانك المسلمين ..؟؟؟!!!! اليس هذا تهكماً وهجوماً شخصياً .. اقتباس : ابو مريم : اقتباس:
شايف ان القانون .. لا يطبق على الجميع .. بس ناس وناس يعني ..؟؟؟!!! ارجو ان اكون غلطان .. |
|||||
![]() |
#123 | |||||||||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
لأن لو أخذ المشرف بالعدل لكان حذف لك 11 مشاركة أخرى وإليك بعض القطع البسيطة من كلامك ال..........."المعسول" اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
يتبع...... |
|||||||||||||
![]() |
#124 | ||||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
بعد عمل تنقيح (فلترة) مقرفة لكلامك الذي لا يكتبه إلا سفيه والذي ذكرت أجزاء منه في مشاركتي السابقة سأكتب ردودي بعون الله ولذلك لن أرد على كلامك ردا مفصلا لأني لو رددت سأضطر للنزول لمستواك الذي طبعا علمك إياه دينك وهذا ليس غريبا عليك ولا على أمثالك طبعا ولكن ديني علمني أن لا أغضب لنفسي أبدا وكمثال مثلا عن عائشة أم المؤمنين قالت : لقد نزلت آية الرجم والرضاعة فكانتا في صحيفة تحت سريرفلما ماترسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها أنت أول من بدأ بالكلام عن الداجن من منا بياع الفراخ الآن ؟؟؟ على العموم هذا من ما استقيته من عقيدتك فهنيئا لك بها وطبعا إستنادا لأسس ديني أنا لا آخذ الصفعة على خد وأدير الخد الأيسر ولكن ديني علمني أن أرد الإساءة بالإحسان بسم الله الرحمن الرحيم أبدأ الرد اقتباس:
اقتباس:
يا عزيزي أنت تستدل في كلامك بجزء من كتاب السيوطي "رأيت كتاب الله يزاد فيه فحدثت نفسي الا البسردائي الا لصلاة حتىاجمعه" كنتيجة لذلك فأنت تعترف بما في الكتاب ولا تنقص شيئ منه إلا بدليل مناقض وأنا أتيتك بجزء من نفس الكتاب يقول أن ابن مسعود كتب في مصحفه كامل الناسخ والمنسوخ أنت تسأل كيف لا يعلم بوجود المنسوخ؟؟؟؟؟؟ أنا أتيتك بالدليل أنه كتب الناسخ والمنسوخ السؤال الآن هو هل ابن مسعود كتب الناسخ والمنسوخ على أنه لا يعلم بوجود الناسخ والمنسوخ أم أنه كتبه بناء على أنه لا يعلم بوجوب حذف المنسوخ ؟؟؟؟؟؟ لماذا جزمت في كلامك بأنه طالما كتب الناسخ والمنسوخ فهو لا يعلم بوجوده أساسا ؟؟؟؟؟ على العموم وحتى لا نظل ندور في حلقات مفرغة لا نهاية لها أنا سأبدأ في حصر نقاط النقاش لأنه تشعب كثيرا الحوار من وجهة نظري يدور حول عدة نقاط 1- لماذا تم اختيار زيد بدلا من غيره لجمع القرآن 2- لماذا أحرق عثمان ستة أحرف وأبقى على حرف واحد (أليست باقي الأحرف وحي من الله ؟؟؟) وما هي السبعة أحرف 3- نسخ آية الرجم 4- بلاغة القرآن 5- استفهامك ما الذي حدث بينكم أنتم المسيحيين في كتابكم النقطة الأولى : لماذا زيد وليس ابن مسعود حدثنا معلى بن أسد حدثنا عبد الله بن المثنى قال حدثني ثابتالبناني وثمامة عن أنس بن مالك قال ماتالنبي صلى الله عليه وسلم ولم يجمع القرآن غير أربعة أبو الدرداء ومعاذبن جبل وزيد بن ثابت وأبو زيد قال ونحن ورثناه صحيح البخاري – فضائل القرآن -- القراء من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم http://hadith.al-islam.com/display/display.asp?Doc=0&Rec=7457 أتريد المزيد؟؟؟؟؟ حدثني محمد بن بشار حدثنا يحيى حدثنا شعبة عن قتادة عن أنس رضي الله عنه جمع القرآن على عهد النبي صلىالله عليه وسلم أربعة كلهم من الأنصار أبي ومعاذ بن جبل وأبو زيد وزيد بن ثابت قلت لأنس من أبو زيد قال أحد عمومتي قوله : ( جمع القرآن ) أي استظهره حفظا . صحيح البخاري – المناقب – مناقب زيد بن ثابت رضي الله عنه
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
أظن كفاية كدة أدلة على أحقية زيد بن ثابت يتبع............ |
||||||||
![]() |
#125 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() النقطة الثانية : لماذا أحرق عثمان الستة أحرف وأبقى على حرف واحد؟؟
واستفهامك ألم يكون السبعة أحرف وحيا وحيا؟؟؟؟؟ الحمد لله أنه فعل ذلك حتى لا يحدث بيننا ما حدث بينكم ولا زال يحدث (سوف أشرح ماذا أقصد لاحقا في النقطة الخامسة) وأصل السبعة أحرف هو ما رواه الترمذي عن أُبي بن كعب -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لقي جبريل، فقال: يا جبريل إني بعثت إلى أمة أميين؛ منهم العجوز، والشيخ الكبير، والغلام، والجارية، والرجل الذي لم يقرأ كتابًا قط، فقال: يا محمد إن القرآن أُنزل على سبعة أحرف، قال الترمذي: حسن صحيح. وبذلك نعلم الهدف الأساسي من وجود سبعة أحرف لقراءة القرآن ولكن في عهد الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه اتسعت دولة الإسلام بشكل كبير جدا ودخل الكثيرين جدا في الإسلام وبذلك أصبحت الرخصة لوجود السبعة أحرف غير لازمة لأن الأمة أصبح بها العديد والعديد من العلماء وقلت لك سابقا عندما اتسعت الفتوحات الإسلامية انتشر الصحابة رضي الله عنهم في البلاد المفتوحة يعلمون أهلها القرآن وأمور الدين وكان كل صحابي يُعلَّمُ بالحرف الذي تلقاه من الأحرف السبعة فكان أهل الشام يقرأون بقراءة أبي بن كعب رضي الله عنه ، فيأتون بما لم يسمع أهل العراق ، وإذا أهل العراق يقرأون بقراءة عبد الله بن مسعود فيأتون بما لم يسمع أهلُ الشام فيُكفر بعضهم بعضاً . ولماذا يكفر بعضهم بعضا؟؟؟ ذلك لأنه لم يتعلم القرآن إلا على حرف واحد وهو الحرف الذي يتكلم به قومه العربية وهو يعلم تماما أن القرآن نزل على النبي لفظا ومعنى وبذلك لا يمكن تغيير أي حرف في القرآن وعندنا في الإسلام قاعدة تقول درء المفسدة مقدم على جلب المنفعة ووجود السبعة أحرف له منفعة في التسهيل ولكنه كان سيؤدي لمفسدة وهي الاختلاف بين الناس في القرآن فكان الواجب تقديم درء المفسدة على جلب المنفعة وهذا عين ما فعله الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه وإليك قول علي الذي يثبت أن الجميع كان راضيا بل ومقتنعا بما يفعله عثمان تمام الاقتناع روى ابن أبي داود بإسناد صحيح - كما يقول ابن حجر - من طريق سويد بن غفلة قال، قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه ( يا أيها الناس لا تغلوا في عثمان ولا تقولوا له إلا خيراً في المصاحف .. فوالله ما فعل الذي فعل في المصاحف إلا عن ملأ منّا جميعا ، قال ما تقولون في هذه القراءة ؟ فقد بلغني أن بعضهم يقول إن قراءتي خير من قراءتك ، وهذا يكاد أن يكون كفراً ، قلنا : فما ترى ؟ قال : نرى أن نجمع الناس على مصحف واحد فلا تكون فرقة ولا يكون اختلاف . قلنا : فنعم ما رأيت .. قال علي : والله لو وليت لفعلت مثل الذي فعل ) . رحمك الله يا عثمان يتبع.... |
||||||
![]() |
#126 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() النقطة الثالثة : نسخ آية الرجم
سؤالك أين الناسخ لآية الرجم وقلت لك أن النسخ هو الإزالة في اللغة العربية ولكنك لم تفهم من الذي يأمر بالنسخ (الإزالة)؟؟؟ الذي يأمر بالنسخ (الإزالة) هو الله فهل إذا أمر الله بنسخ آية هو مطالب بآية أخرى تنسخها؟؟؟؟ الله أراد إزالة هذه الآية ولذلك نسخت (أزيلت) والله تعالى أعلم النقطة الرابعة : بلاغة القرآن نحن نتكلم عن بلاغة إعجازية صنعها إله عظيم هذه البلاغة تدرك حينما يفتح الله البصائر والقلوب للتمييز والإدراك فهل تطلب من العقل البسيط المخلوق الضعيف أن يحتج على قول الله ببلاغته أو عدمها؟؟؟؟ وكما قلت سابقا البلاغة ليست حكرا على القرآن ولكنها موجودة في اللغة العربية بصفة عامة القول ببلاغة القرآن معناه أنها بلاغة تدرك عن يقين بأنها من عند الله وعموما هذه البلاغة ما زال تحديها قائما حتى الآن فهل تأتينا أنت بما يخرق هذا التحدي وتكون أول من فعلها؟؟؟ النقطة الخامسة : استفهامك ما الذي حدث بينكم اقتباس:
أعتقد أنك تعلم جيدا ما حدث بينكم ولا داعي للتشعب في هذا الموضوع وطبعا أنت تعلم آلاف المخطوطات التي لا يتطابق فيها اثنان وطبعا تعلم عشرات الأناجيل وطبعا تعلم من الذي اختار تلك الأربعة وتعلم كيف وعلى أي أساس تم اختيارهم فضائحكم تملأ الدنيا ولا داعي للتشعب فيها هنا وفضائح كتابك ال.............. مقدس الذي لا تعرف من كاتب معظمه منتشرة في كل مكان ملحوظة لقد حاولت تغطية كل النقاط التي يدور حولها النقاش دون الدخول معك في مهاترات متدنية المستوى فرجاء إذا وجدت أي نقطة أو استفهام لك لم أغطيه فاذكره قبل أن تبدأ في الرد سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَالْعَصْرِ * إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ والله ولي التوفيق |
|||||||