![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() بهالموضوع رح استعرض بشكل موضوعي بعيد عن الإعتبارات التجارية بعضاً من السيارات التي تنتشر في الشوارع السورية و التي تستحوذ على مبيعات كبيرة إمّا لرخص ثمنها أو لرخص أسعار خدماتها و لعمليتها ... إلى ما هنالك من أسباب
أغلب هذه السيارات تستعمل بالواقع كتاكسي و هذا للأسباب التي اسلفنا ذكرها ، و أيضاً لقلة استهلاكها للوقود .. و أغلبها تتميز بقلّة المواصفات ... بل و أحيانا عدمها !! كونها رخيصة الثمن و تتناسب مع الطبقتين الدنيا و الوسطى في المجتمع السوري .. و كونها تباع بالتقسيط الممل إن صح التعبير .... لن أطيل عليكم ، و سنبدأ منذ الآن باستعراض بعضاً منها و مميزاتها و من الهام طرح بعضا من مشاكلها و طريقة تداركها في هذا الموضوع ... كون أن السيارة عالية الرفاهية كالسيارات الأوروبية و الأميركية و بعضاً من اليابانية و الكورية بعيدة كل البعد عن المستهلك أو المواطن العادي ، لمدّة غير محددّة ...! نبدأ بالسيّارات الأيرانية ((الأكثر انتشاراً في الشوارع السورية )) : Saba , Saipa تنتشر هذه السيارة في شوارع سوريا بشكل كبير بل وكبير جدا .. و أغلب انتشارها هو كسيارة تاكسي و يتراوح سعرها بين 475000 - 500000 ليرة سورية شاملة للفراغ و الرفاهية أتت هذه السيارة بمواصفات عدّة أفضلها : محرّك من 1.1 ليتر40 حصانا بخاريا إلى 1.4 ليتر 53 حصانا بخاريا 5 سرعات عادية استهلاك قليل للوقود تصل إلى 250 كم لكل 20 ليتر ( داخل المدينة ) مرايا عادية بللور كهرباء ضوء ثالث للفرامل سعة خزان الوقود 37 ليتر وهذه صورة لسيارتنا الأولى في هذا الموضوع
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||||
![]() |
![]() |
#2 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() حلو هالحكي ، كمل .....
![]()
هات بوسة
أو استسلم ............... |
||||||
![]() |
![]() |
#3 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() سيارتنا الثانية هيي اللادا الروسية LADA اللي أجت بعدّة موديلات منها 2107 سيدان و 2104 كومبي و 2109 سدان و 2110 سيدان و 2111 كومبي و 2112 هاتشباك
بالإضافة ل ZAZ SLAVUTA سيدان الأوكرانية سوف نتناول هذه السيارات واحدة تلو الأخرى على الترتيب سيارتا لادا 2104 كومبي و 2107 سيدان تشتركان بمواصفات فنية واحدة و بمظهر واحد يختلف قليلا من الخارج هذان الموديلان بدأ تصنيعهما منذ سبعينيات القرن الماضي بالتعاون مع فيات الإيطالية ، و التصمصم مأخوذ كليا من فيات القديمة ولكن بتعديلات بسيطة ... ولكن مازالت خطوط انتاج هاتان السيارتان تعمل للآن !!! المحرك 1.5 بقوة 75 حصانا بخاريا 5 سرعات عادية مرايا عادية بللور عادي ( مانيول ) السرعة القصوى 155 كم /سا لاتوجد مواصفات تذكر!! ... ولكن تتميز هذه السيارة بحسب التجارب التي مر بها سائقو العمومي بأن هيكلها قوي و تتحمّل الطرق الوعرة و ثباتها على الطرق و سعة مقصورتها الداخلية ... استهلاك الوقود 200 كم لكل 20 ليتر ( داخل المدينة ) مما يعتبر أقتصادي ويتراوح سعرها بين 400.000 - 500.000 ليرة سورية مع الرسوم كاملة .. ![]() ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#4 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() من الموديلات التي ممكن أن نسميها معاصرة إلى حد ما ...
لادا 2109 كما تعرف في السوق 109 أو في بلادها 2115 سمارا والتي بدأ تصنيعها في بلادها منذ تسعينيات القرن الماضي و مازالت ... أتت بمواصفات أفضل نسبيا من سابقتها و لاقت مديحا لا بأس به من قبل السائقين من حيث متانة الهيكل و الثبات على الطرقات .... محرك 1.5 بخاخ 8 صمامات 85 حصانا بخاريا 5 سرعات عادية بللور كهرباء أو عادي ( اختياري ) قفل مركزي مرايا عادية فرش مخمل شاشة سرعة ديجيتال ( سبيدوميتر ) أضواء كاسحة للضباب ضوء ثالث للفرامل استهلاك وقود 230 كم / 20 ليتر السعر يتراوح حوالي 475000 ليرة سورية مع كامل رسومها ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#5 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() لادا 2110 و 2111 و 2112 تشترك كل منها بشكل أمامي مشترك
أنما تختلف الفئات وبعضا من المواصفات اتت بمحركين من عام 2000 وحتى 2005 بمحرك 1.5 بخاخ 16 صمام بقوة 85 حصانا بخاريا أما في 2006 - 2007 بمحرك 1.6 بخاخ 16 صمام بقوة 95 حصانا بخاريا علبة سرعة 5 سرعات عادية المرايا كهرباء أو عادي عداد كيلومتراج ديجيتال ( سبيدوميتر ) بللور كهرباء قفل مركزي راديو و مسجلة أضواء كاسحة للضباب ضوء ثالث للفرامل فرش مخمل مقود عادي قابل لتعديل الوضعية ( من 2000 - 2005 ) مقود هيدروليك قابل لتعديل الوضعية ( 2006 - 2007 ) جنط كروم ( 2006 - 2007 ) و أتت أيضا بمكيف هواء ولكن باعداد قليلة لم تغطّي السوق ... أضواء زينون أمامية السرعة القصوى 185 كم /سا استهلاك الوقود 240 كم / 20 ليتر ( داخل المدينة ) السعر مابين 500.000 - 550.000 ليرة سورية شاملة الرسوم ![]() ![]() ![]() ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#6 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() في أواخر ال 2006 - بداية ال2007 ظهرت سيارة جديدة في الأسواق السورية من لادا وهي اللادا كالينا و نرى أعداد متزايدة منها يوم بعد يوم رغم أنها من جيل ال 2007 ولكنها تفتقر لعدة مواصفات ... و لكن لربما لرخص ثمنها نسبيا تلقى بعض المبيعات ...
Lada Kalina أتت بهذه المواصفات محرك 4 سلندر 1.6 ليتر 8 صمامات بقوة 95 حصانا علبة سرعة عادية من 5 نسب مرايا كهرباء أو عادي بللور كهرباء المقود هنا كهربائي ( تقنية جديدة في عالم السيارات ) راديو و مسجلة أضواء كاسحة للضباب السرعة القصوى 185 كم /سا استهلاك وقود 250 كم / 20 ليتر داخل المدينة السعر حوالي 600.000 ليرة سورية مع الرسوم كاملة ![]() ![]() ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#7 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() هيونداي فيرنا و كيا ريو السيارات الكورية التي انتشرت بشكل واسع في سوريا ... و التي تتربّع على المرتبة الثانية في المبيعات في أغلب الإحصاءات وفي أحصاءات أخرى تتربع ع المرتبة الأولى ...
Hyundai verna لاقت رواجا كبيرا في سوريا لتقنيتها العالية و أسم هيونداي المعروف و سعرها المعقول مقابل المواصفات تكلفتها مابين 700.000 - 750.000 متضمنة الرسوم كاملة محرك 4 سلندر 1.4 ليتر بقوة 97 حصانا بخاريا علبة سرعة عادية من خمس نسب وتتوافر أتوماتيك ولكن بسعر أعلى بللور كهرباء مرايا كهرباء عداد سبيدوميتر ديجيتال راديو و مسجلة cd مكيف هواء ، متوافر ديجيتال بسعر أعلى مقود هيدروليكي /كهربائي جنط كروم فرش مخمل بعدة ألوان ( متوفرة بفرش جلد ) متوفرة بأكياس هوائية ( سائق + مرافق ) ضوء ثالث للفرامل فرامل ABS السرعة القوى 180 كم/سا التتمة غداً مع كيا ريو و من بعد ما نخلص من كل السيارات منبلّش نطرح مشاكل كل سيارة على حدة .... ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#8 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() KIA Rio
سيارة انتشرت بشكل كبير في شوارع سوريا ولاقت رواجا و مبيعات كبيرة لسعرها المعقول و رخص أسعار قطعها تناسبا مع باقي السيارات ... لاقت رضا كبير من سائقيها لاقتصاديتها و هدوءها و سلاسة التعامل معها وأيضا للخدمات التي تقدمها شركتها ووكيلها في سوريا ... و أتت بموديلين على مدار سنتين على التوالي RIO و RIO NEW.. ويوجد منها موديل ثالث باسم ريو JB لن نتطرق له بالوقت الحاضرلأنه مازال قيد التجربة... المحرك 4 سلندر 16 صمام 1.6 ليتر بقوة 95 حصانا أو 1.4 بقوة 80 حصانا علبة سرعة عادي 5 سرعات أو أوتوماتيك مرايا كهربائية أو عادية بللور كهرباء جنط كروم قفل مركزي راديو مع مسجلة مشغل أقراص ليزرية عداد سبيدوميتر ديجيتال مكيف هواء عادي أو ديجيتال أكياس هواء (سائق + مرافق ) أضواء كاسحة للضباب ضوء ثالث للفرامل الفراملABS مقود هيدروليك السرعة القصوى 185 كم/سا استهلاك الوقود 230 - 250 كم/20 ليتر داخل المدينة السعر يتراوح بين 650.000 - 800.000 ليرة سورية مع الرسوم كاملة و بحسب المواصفات |
||||||
![]() |
![]() |
#9 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() DACIA supernova & solenza
تنتشر هذه السيارة بشكل واسع بين سيارات عمومي و خصوصي وهي سيارة من صناعة رومانية ، صنعت بالتعاون مع شركة رينو الفرنسية ... تتميز أيضا باقتصاديتها للوقود ، محركها من شركة رينو 4 أسطوانات سعة 1.4 ليتر يولد 75 حصانا بخاريا و علبة السرعة عادية من 5 سرعات مواصفاتها عادية جدا بلور كهرباء و قفل مركزي و مرايا عادية راديو و مسجلة أضواء كاسحة للضباب ضوء ثالث للفرامل توفرت بالاضافة لمكيف بزياددة في سعرها استهلاك الوقود 260 كم /20 ليتر في المدينة ليس لدي فكرة عن سعرها الآن إذ أن الشركة مهتمّة الآن بموديلها داسيا لوغان الجديدة التي تصنّع بمكونات رينو بشكل أكبر .. |
||||||
![]() |
![]() |
#10 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() و الله على راسي المعلم ماهر
بشرفي معلومات ولا أروع من هيك يا كبير بس استفسار .. معلم الأسعار الي عم تكتبها سعر وكالة ولا محلات ولا مستعمل ؟.
ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
|
![]() |
![]() |
#11 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
The Best Or no Thing
====================== Its Hard To Defeat A King ====================== Feeling Doesn't Die ====================== Trust No One ====================== زبطولنا السيرفر ولو ... :) |
|||||||
![]() |
![]() |
#12 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#13 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() أهلين أبو جوزيف ..
حبيب الأرقام اللي بتحكي بال 15 و ال14 و ال 17 حصان هي أرقام خاطئة و مالها أساس من الصحّة وأحيانا بيقولوها لما بيكون المحرك مثلا 1.6 بيقولو عنو 16 حصان وهاد الشي غلط
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
أهلا وسهلا ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#14 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() رح نكتفي مبدأيا بالعرض و نروح للعيوب و الميزات الشائعة :
SABA , SAIPA من إيجابياتها : أذا سألت أي سائق سيارة عمومي يقود هذه السيارة أول شئ يذكره لك هو أن أسعار قطع التبديل متوفرة و رخيصة الثمن و هذه النقطة هامة بالنسبة للمستهلك ، و من ثم استهلاكها للوقود قليل ، وأداءها على الطرق مقبول و حجمها يسمح لها بدخول الحارات الضيقة و بنفس الوقت لها سعة جيدة من الداخل للركاب و الأمتعة ... من سلبيّاتها : هيكلها لا يتمتع بالمتانة المقبولة ، و خصوصا من ناحية الصدامات الأمامية و الخلفية ... و المكونات الداخلية ذات نوعية متوسطة تميل للسوء .. خصوصا مفاتيح البللور الكهربائية و بعض المكونات الكهربائية في السيارة ... و ظهرت عيوب في نظام الوقود في السيارات المزودة بنظام مكربن عادي ( كاربيراتور ) ... |
||||||
![]() |
![]() |
#15 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() LADA
من أيجابياتها : متانة الهيكل أول ما يقال عن السيارات الروسية بسبب تصنيعه من ألواح الفولاذ و أيضا متانة الشاسيه الداخلية المتعلّقة بالدوزان و غيرها ، لدرجة أنه يطلق على بعض السيارات الروسية أسم (الدبّابة ) !! وتتميز ببساطة تصميمها ، وتتحمّل الطرق الوعرة و تتميز بارتفاع أرضيتها عن سطح الأرض مما يجعلها بعيدة عن أخطار الارتطام بأسطح المطبات و الجور التي تتميز بها أغلب شوارعنا ... للأسف! رخيصة الثمن و ذات اقتصادية جيدة للوقود على طرقات السفر .. و أيضا تتميز بعض أصناف الللادا بسلاسة التعشيق بين الغيارات في علبة السرعة مثل اللادا 109 و 110/112 و الكالينا ... و ثقل وزنها الذي يتجاوز 1200 كغ يجعلها ثابتة بشكل جيد على الطريق حتى لو كانت مبتلة أو رطبة ... من سلبياتها : اللادا 107 و 104 ذات صوت خشن للمحرك و أداء يميل لسيارات السبعينيات كون تصميمها يعود لتلك الحقبة ! المكونات الداخلية للمقصورة ذات نوعية سيئة خصوصا مكونات البلاستيك ، وظهرت بعض العيوب من ناحية الحرارة ( حرارة المحرك ) ترتفع بسبب عدم توافق ترموستات الحرارة مع الجو الحار في بلادنا ، يتم تدارك هذا الأمر باستبدال هذا الترموستات في مركز الصيانة الخاص بوكيلها المعتمد و على الكفالة المجانية كما سمعت ... المظهر الخارجي بعيد كل البعد عن السيارات المعاصرة ... و أحيانا يشبهونها بعلب الكبريت !! وليس بها التجهيزات اللائقة بسيارة للقرن 21 ولا حتى بسيارة لأواخر القرن ال 20 لادا109/ 110/112 / kalina : ظهر بعض الأخطاء المصنعية أيضا في مجال الحرارة و يتم تداركها في الوكالة وعلى كفالة الوكيل المجانية ... ، المقصورة الداخلية ذات تصميم قديم نسبيا مع القرن 21 و يميل لسيارات التسعينيات و ذو مكونات سيئة نسبيا مثل البلاستيك و قماش المقاعد .. ، مظهرها الخارجي أيضا له طابع التسعينيات رغم محاولة الظهور بمظهر القرن 21 في هذه السيارات ، بعد فترة معينة من الاستعمال يمكن ظهور أصوات زقزقة أو قرقعة من جهات تثبيت التابلو و مفاصل الأبواب ... و هي قاسية نوعا ما على الطرق من ناحية مضادات الصدمات أي الأوتوموسورات مما يجعلها غير مريحة قليلا على الطرق الوعرة و تظهر كأنها تهتز ... بشكل عام السيارات الروسية بحاجة للصيانة الدورية من آن لآخر من تشحيم و غيره .... وهي ليست اقتصادية بالشكل المطلوب في استهلاك الوقود داخل المدينة تناسبا مع غيرها من السيارات المعاصرة بسبب وزنها الثقيل الذي يحمّل عبئا عند الإقلاع و التوقّف على الاشارات و غيرها ... |
||||||
![]() |
![]() |
#16 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() الله يسلم دياتك معلم ماهر
![]() |
![]() |
![]() |
#17 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() حبيبنا ماهر ، عم استفيد من هي المعلومات ، شكرا كتير ...
|
||||||
![]() |
![]() |
#18 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
سابا ولا سكابا ..... سكابا يادموع العين سكابا عنجد الوضع بسوريا صار يبكي سيارات ماأنزل الله بها من سلطان ![]()
عندما أنتهيت من بناء سفينتي .... جف البحر
............................................................ |
|
![]() |
![]() ![]() |
|
|