أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 27/06/2005   #1
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي دعوة لمناقشة بعض النصوص الموجودة في الإنجيل


هنا أريد أن أورد بعض النصوص الإنجيل التي يحتار المرأ من المقصود فيها.

وأتمنى ألا يخرج النقاش عن إطار الموضوع وصلبه.

فأقول:
ذكر في الإنجيل: " إن المسيح قال للحواريين: إني ذاهب وسيأتيكم الفارقليط روح الحق لا يتكلم من قبل نفسه، إنما هو كما يقال له، وهو يشهد عليَّ، وأنتم تشهدون، إنكم معي من قبل الناس، وكل شيء أعده الله لكم يخبركم به ".

وفي إنجيل يوحنا: " الفارقليط لا يجيئكم ما لم أذهب، وإذا جاء وبخ العالم على الخطيئة، ولا يقول من تلقاء نفسه، ولكنه مما يسمع به، ويكلمكم ويسوسكم بالحق، ويخبركم بالحوادث والغيوب ".

وفي موضع آخر: " إن الفارقليط روح الحق الذي يرسله أبي باسمي، هو يعلمكم كل شيء ".

وفي موضع آخر: " إني سائل له أن يبعث إليكم فارقليطاً آخر يكون معكم إلى الأبد، وهو يعلمكم كل شيء ".

وفي موضع آخر : " ابن البشر ذاهب، والفارقليط من بعده يجيء لكم بالأسرار، ويفسر لكم كل شيء، وهو يشهد لي كما شهدت له، فإني أجيئكم بالأمثال، وهو يأتيكم بالتأويل ".

وفي موضع آخر: " إن كنتم تحبوني فاحفظوا وصاياي، وأنا أطلب من الأب أن يعطيكم فارقليطاً آخر يثبت معكم إلى الأبد، ويتكلم بروح الحق الذي لم يطق العالم أن يقبلوه، لأنهم لم يعرفوه، ولست أدعكم أيتاما، إني سآتيكم عن قريب ".

وفي موضع آخر: " ومن يحبني يحفظ كلمتي، وأبي يحبه وإليه يأتي، وعنده يتحد المنزل كلمتكم بهذا، لأني لست عندكم مقيماً، والفارقليط روح الحق الذي يرسله أبي هو يعلمكم كل شيء، وهو يذكركم كل ما قلته لكم، استودعتكم سلامي، لا تقلق قلوبكم، ولا تجزع، فإني منطلق وعائد إليكم لو كنتم تحبوني كنتم تفرحون، فإن ثبت كلامي فيكم كان لكم كل ما تريدون ".


وفي موضع آخر: " إن لي كلاماً كثيراً أريد أن أقوله لكم، ولكنكم لا تستطيعون حمله، لكن إذا جاء روح الحق ذاك يرشدكم إلى جميع الحق، لأنه ليس ينطق من عنده، بل يتكلم بما يسمع، ويخبركم بكل ما يأتي،ويعرفكم جميع ما للأب ".

وقال يوحنا: " قال المسيح: إن أركون العالم سيأتي، وليس له في شيء ".

وقال متى: " قال المسيح: ألم تروا أن الحجر الذي أخره البناءون صار أساً للزاوية من عند الله، كان هذا وهو عجيب في أعيننا، ومن أجل ذلك أقول لكم: إن ملكوت الله سيأخذ منكم، ويدفع إلى أمة أخرى تعطى ثماره، ومن سقط على هذا الحجر ينشدخ، وكل من سقط هو عليه يمحقه ".

وهنا بدوري كسائل بل وحائرا في هذه النصوص:
من المقصود في هذه النصوص؟؟؟

وأتمنى أن يكون الجواب في نطاق الموضوع وألا يخرج عنه.
 
قديم 28/06/2005   #2
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


سؤال اخي هل قرأت ماورد سابقا بشكل جيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟
اشك لأنك لو فعلت هذا لما سألت هذا السؤال وإن قرأت ولم تفهم فأنا سأجيبك ولكن انتظر جواب صريح منك
هل قرأت ام نقلته بدون ان تقرأ

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 28/06/2005   #3
شب و شيخ الشباب Syria Man
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Syria Man
Syria Man is offline
 
نورنا ب:
May 2005
المطرح:
بين الزحام أدوب ...................... وارحل بين الدروب
مشاركات:
5,240

إرسال خطاب MSN إلى Syria Man إرسال خطاب Yahoo إلى Syria Man
افتراضي


اقتباس:
هل قرأت ام نقلته بدون ان تقرأ
هكذا هي الحال أخ محبة
كل واحد بدو يحاور ومانو فهمان ربو وين حاطو
الكلام واضح بس بدو نتفة عقل وايمان

خدني الحنين لعينيكي حبيتو من وقتها
بحلم سنين ألاقيكي و أنسى الجراح بعدها
وبقيتي من قسمتي عشقي ونور دنيتي
ما شافتش قبلك عيوني وعليكي فتّحتها

المسيح يحمينا

jesus i trust in you

أنا هو القيامة والحياة من يتبعني لايمشي في الظلمة
 
قديم 28/06/2005   #4
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي


محبة:

والله إني لأعرف ماذا أكتب وأعرف كيف أسأل.


مرة أخرى:
من المقصود في هذه النصوص؟؟؟
 
قديم 29/06/2005   #5
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
والله إني لأعرف ماذا أكتب وأعرف كيف أسأل
طب لنحلل النصوص ونوردها كاملة بما ورد قبلها وبعدها
ولكن اطلب منك اولا ان تورد ارقامها وبأي مكان موجودة كي لا يتم اي التباس
 
قديم 29/06/2005   #6
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي


لم أنقلها من كتاب مقدس.

ولا أعرف أرقماها.

وإذا بدا لك أن تبحث عن أرقامها وما بعدها وما قبلها فحيا هلا.
 
قديم 30/06/2005   #7
شب و شيخ الشباب goodheart
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ goodheart
goodheart is offline
 
نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع
مشاركات:
535

إرسال خطاب MSN إلى goodheart إرسال خطاب Yahoo إلى goodheart
افتراضي


وكما نعرف يا اخوه من الموضوع انه لو تم اقناع الحق احق من ان هذه النصوص لا تدل على محمد فإنه سيعلن انه مسيحي
ومحبه ان كانت هذه النصوص تدل على محمد فيجب عليك ان تقول اشهد ان لا اله الا الله وان المسيح ابن الله
لانك انت وانا وجميع المسيحين نعرف من المقصود وهناك التفاسير حتى يفهم الاخ المسلم ودون تعصب من هو المقصود

واما انا اقول لك يا اخ الحق احق
من المقصود بالروح ؟
اقتباس:
لكن إذا جاء روح الحق ذاك يرشدكم إلى جميع الحق،
اقتباس:
والفارقليط روح الحق الذي يرسله أبي هو يعلمكم
اقتباس:
إن الفارقليط روح الحق الذي يرسله أبي باسمي، هو يعلمكم كل شيء
فبإختصار انا اطلب منك التفسير لهويه الروح المذكور ؟

والان اترك الحوار بينكم حتى يبان الحق
والله يكون معك اخي محبه وجميع الاخوه من جميع الديانات وسلام

[url]www.members.lycos.co.uk/heartgood[/url]
أنا هو الألف والياء , البداية والنهاية , أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا

لقائي بالسيد المسيح
[url]http://www.islameyat.com/arabic/islameyat/nahed_metwali/leka2i/leka2i.htm[/url]
 
قديم 30/06/2005   #8
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي


goodheart

أنا السائل، وعلى محبة الجواب.

وأنا في انتظاره...
 
قديم 30/06/2005   #9
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


طب خلص انا رح جيب الآية ورقمها ولكن نجد ان هناك اكثر من مقصود نجد ان الآيات تتعلق بالفارقليط ونجد ىيات تعلق بأمة تعطي ثمارا
الجواب الآن
(الفارقليط) في الإنجيل

في الإنجيل بحسب يوحنا ، الذي تقودنا إليه السيرة النبوية لابن هشام ، لا كلمة (الفارقليط) تعني (احمد) ؛ ولا اوصاف (الفارقليط) فيه يمكن ان تعني ( محمدا) أو بشرا على الإطلاق.

وفي توحيد السيرة ، نقلا عن الإنجيل ، بين الفارقليط والروح القدس ما كان يغنيهم عن ورطتهم . فالإنجيل يقول (الروح القدس) على العلمية، وسنرى معناه في الإنجيل . والقران يجعل (روح القدس) ، جبريل ،( النحل 103 ؛ البقرة 92) . فكيف يكون الفارقليط ، روح القدس جبريل النبي (احمد) ؟ وكيف خفي هذا عن أهل السيرة وأهل التفسير ؟ . وكيف يمكن لعاقل اليوم ان يدعي بان (احمد) هو الفارقليط ، روح القدس ؟ أكان ذلك بحسب قراءة القران ، أم بحسب قراءة الإنجيل ؟ . والواقع الإنجيلي فيه مسألة أثرية ، ومسألة موضوعية .



1) المسالة الأثرية . ان المخطوطات الكبرى التي ينقلون عنها الإنجيل، والموجودة في المتاحف الشهيرة ، هي من القرن الرابع ميلادي ، قبل القران بمئتي سنة ونيف .

وكل المخطوطات قرأت الفارقليط ، البارقليطس (paracletos )

أي المعين – وبعضهم ترجم : المعزي ، المحامي ، المدافع – ولم يقرأ مخطوط على الإطلاق (Periklutos ) أي محمود الصفات ، احمد الأفعال ، كثير الحمد .

لكن في نقل الكلمة اليونانية بحرفها إلى العربية (برقليطس) ضاعت القراءة اليونانية الصحيحة ؛ وجاز تحريف المعنى إلى (احمد) . فقولوا الإنجيل ما لم يقل .

وقد حاول تقويم التحريف الذين قرأوا ( فارقليط) القريب في مخرجه من مطلع الحرف اليوناني .

فليس في الحرف اليوناني الصحيح ، الثابت في جميع المخطوطات، من اثر لقراءة تعني (احمد) .



2) المسِألة الموضوعية .

كذلك ليس في أوصاف الفارقليط في الإنجيل ، ما يصح ان ينطبق على مخلوق : فكيف يطبقونه على بشر رسول ؟.

في حديث أول ، قال يسوع : ( وأنا أسأل الآب فيعطيكم فارقليط آخر ، ليقيم معكم إلى الأبد ، روح الحق ، الذي لا يستطيع العالم ان يراه ، ولا يعرفه . أما انتم فتعرفونه ، لأنه يقيم معكم ) يوحنا 14: 16-17. تلك الأوصاف تدل على إلهية الفارقليط :

الفارقليط يقيم مع تلاميذ المسيح إلى الأبد – وليس هذا في قدرة مخلوق .

الفارقليك هو (روح الحق) ، أي روح الله . وهو أيضا روح المسيح لأن المسيح وصف نفسه : (الحق) يوحنا 4: 6 – فهو روح الله وروح الحق . ومن الكفر نسبة هذه المصدرية إلى مخلوق .

الفارقليط يتمتع بطريقة وجود الله في كونه وعالمه : الوجود الخفي ، لذلك ( لا يستطيع العالم ان يراه) – ومن الكفر نسبة تلك الصفات إلى البشر .

الفارقليط يتمتع بسعة الله ، وروحانيته ، في إقامته بنفوس المؤمنين. (يكون معكم ويكون فيكم ) – ومن الكفر اسند هذه الصفة لمخلوق .

فكيف يكوت الروح القدس ، الفارقليط ، النبي (احمد) ؟ او أي بشر رسول ؟ او أي مخلوق؟.

ومن ناحية أخرى ، فان الفارقليط ، الروح القدس ، يبعث إلى الحواريين الذين يخاطبهم المسيح ، مسليا لهم في رفعه عنهم إلى السماء . فكيف يكون الفارقليط (احمد) آلاتي بعد ستمائة سنة للعرب؟.! .

فكل القرائن اللفظية والمعنوية تدل على ان الفارقليط لا يمكن ان يكون بشرا ولا مخلوقا .

وصفاته الإلهية وخلوده وعمله في المسيحيين (إلى الأبد) ، براهين ساطعة على ألهيته .

في حديث ثان ، يقول المسيح : ( قلت لكم هذه الأشياء وأنا مقيم معكم. والفارقليط ، الروح القدس، الذي سيرسله الآب باسمي ، فهو الذي يعلّمكم كل شيء ، ويذكركم بجميع ما قلت لكم) يوحن 14 : 25-26.

هنا يسمي الفارقليط باسمه المتواتر : (الروح القدس) . لاحظ التعبير المطلق ، على العلمية : فهو (الروح) على الإطلاق – وهذه صفة إلهية؛ وصفه (القدس) تنزيه له عن المخلوق ، لان (القدس) في لغة التوراة والإنجيل والقران كناية عن اله ، بصفة التجريد والتنزيه . ولاحظ الفرق العظيم مع التعبير القرآني ، (روح القدس) مرادفا لجبريل ، فهنا إضافة للتشريف ، لا للمصدرية . انها تسمية ، ما بين الإنجيل والقران ،على طريقة المشاكل، لا على طريقة المقابلة . وبما ان (روح القدس) هو جبريل في القران ، فقد كفر بمحمد نفسه من جعل محمدا الملاك جبريل ، روح القدس ، الفارقليط .

هذا في ذات الفارقليط . وفي صفاته قول :

ان الفارقليط يرسله الله باسم المسيح – فهل أرسل (احمد) باسم المسيح ؟.

ان الفارقليط يعلم الحواريين كل شيء – فهل تخطى (احمد) الزمن وظهر للحواريين (يذكرهم جميع ما قاله المسيح لهم) ؟ .

والفارقليط يعلم رسل المسيح (كل شيء) : هذا هو العلم الرباني وسعته الإلهية – فهل ينطبق هذا على بشر ؟ ام على مخلوق ؟ .

فذات الفارقليط وصفاته تمنع من ان يكون (احمد) ، الرسول البشر.

ان مصدرية الفالقليط الإلهي ، وعمله الإلهي ، أسمى من المخلوق؛ ورسالته تتمة لرسالة المسيح ، وهي مخصوصة برسل المسيح والمسيحية .

في حديث ثالث قال : ( ومتى جاء الفارقليط الذي أرسله إليكم من لدن الآب ، روح الحق الذي ينبثق من الآب ، فهو يشهد لي ، انتم أيضا تشهدون بما أنكم معي منذ الابتداء) يوحنا 15: 26.

هذه الآية تعلن مباشرة إلهية الفارقليط : انه (ينبثق من الآب) أي من ذات الآب. والتعبير (ينبثق) ينفي الصدور بالخلق .

فهو(روح الحق) يصدر من ذات الآب، في ذات الآب ،لذات لآب.

وبما ان (الحق) هو أيضا (المسيح نفسه) فصفته (روح الحق) تدل على صدوره أيضا من المسيح، بصفة كونه (الحق) مع الله، أي كلمة الله. ودليل صلته المصدرية بالمسيح ، لمة الله ، كون المسيح هو الذي يرسله من لدن الآب : (أرسله إليكم من لدن الآب) .

فالفارقليط ، (روح الحق ، الذي ينبثق من الآب) هو روح الله الآب ، والمسيح الكلمة في آن واحد فمن الكفر نسبته إلى مخلوق.

ورسالته هي الشهادة ، مع الحواريين ، للمسيح :فهل كان (احمد) يشهد مع الحواريين في زمانهم للمسيح ؟ .

في حديث رابع يقول : (إني أقول لكم الحق : ان في انطلاقي لخيرا لكم ، فان لا انطلق لا يأتكم الفارقليط ؛ واما متى انطلقت ، فإني أرسله إليكم . ومتى جاء فهو يفحم العالم على الخطيئة ، وعلى البر وعلى الدينونة . فعلى الخطيئة لأنهم لم يؤمنوا بي . وعلى البر ، لأني منطلق إلى الآب ولا تروني من بعد . وعلى الدينونة ، لأن زعيم هذا العالم قد ين ) ب يوحنا 16: 7-11 .

يسلي المسيح حوارييه ببعثة الفارقليط إليهم ، ويربط بين رفعه إلى السماء ، وبين بعثة الروح الفارقليط . فهل من رابط شخصي او زماني او مكاني او حياتي او رسولي بين رفع المسيح وبعثة محمد؟ وهل يصح ان ينطبق ذلك على (احمد) بعد مئات السنين ؟.

ورسالة الفارقليط ، ( الذي لا يستطيع العالم ان يراه ) ، هي رسالة روحية فلا يصح بحال ان تنسب إلى (احمد) . ورسالة الفارقليط هي تتمة متلاصقة لرسالة المسيح ؛ وليست هكذا بعثة (احمد) .

ورسالة الفارقليط هي الشهادة للمسيح وحده : فهو يفحم العالم على خطيئته لنه لم يؤمن بالمسيح ؛ ويفحم العالم بصحة الايمان بالمسيح، وان رفع إلى السماء ؛ ويفحم العالم بنصر المسيح على إبليس ، زعيم هذا العالم ، الذي رفع المسيح سلطان إبليس عنه . وهذه رسالة لا يمكن ان يقوم بها (احمد) ولا أي رسول بشر .

في حديث خامس يقول أخيرا : ( وعندي أيضا أشياء كثيرة أقولها لكم غير انكم لا تطيقون حملها الآن . ولكن متى جاء هو ، روح الحق فإنه يرشدكم الى الحقيقة كلها. فإنه لا يتكلم من عند نفسه ، بل يتكلم بما يسمع ويخبركم بما يأتي . إنه سيمجدني لأنه يأخذ مما لي ويخبركم . جميع ما هو للآب هو لي . من اجل هذا قلت لكم إنه يأخذ مما لي ويخبركم ). يوحنا 16: 12-15.

عالم الفارقليط الهي : فهو يرشد رسل المسيح ( إلى الحقيقة كلها) ويخبرهم بما يأتي ( - فهل يستطيع هذا (احمد) مع حواريي المسيح ؟ وهو لا يعلم الغيب ؟.

عالم الفارقليط الهي أيضا في مصدره : ومصدره هو العلم الإلهي الواحد بين الله الآب والمسيح كلمته ، (فجميع ما للآب هو لي؛ من اجل هذا قلت لكم إنه يأخذ مما لي ويخبركم ) – فهل يستمد (احمد) علمه كما يستمد ذاته ، من الله الآب نفسه،ومن كلمته ذاته؟.

وعمل الفارقليط الإلهي يتم مع صحابة المسيح أنفسهم : فهل كان (احمد) فوق الزمان والمكان مع صحابة المسيح ؟ .

وفصل الخطاب: ان ذات الفارقليط ، الروح القدس ، إلهية وصفاته إلهية ؛ وأفعاله إلهية . تلك هي شهادة النصوص الخمسة في الفارقليط . اليس من الكفر القول بان الفارقليط في الإنجيل هو (احمد) ؟. ولا تصح هنا أيضا فرية تحريف الإنجيل ، لان تلك النصوص الخمسة ، مكتوبة على الرق ، محفوظة إلى اليوم ، من قبل القران بمئتي سنة ونيف . فهي شهادة تاريخية – ان لم نقل منزلة – على الهية الفارقليط ، الروح القدس . فمن الكفر تطبيقها على (احمد) الرسول البشر. فإن ذكر (احمد) لا اصل له لفظا ولا معنى في الإنجيل
 
قديم 30/06/2005   #10
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


الآن بشأن هذه الآية
اقتباس:
وقال يوحنا: " قال المسيح: إن أركون العالم سيأتي، وليس له في شيء ".
إن رئيس العالم
ومن هو رئيس العالم هل هو محمد ام الله
اقتباس:
وقال متى: " قال المسيح: ألم تروا أن الحجر الذي أخره البناءون صار أساً للزاوية من عند الله، كان هذا وهو عجيب في أعيننا، ومن أجل ذلك أقول لكم: إن ملكوت الله سيأخذ منكم، ويدفع إلى أمة أخرى تعطى ثماره، ومن سقط على هذا الحجر ينشدخ، وكل من سقط هو عليه يمحقه ".
أولا هذا المثل يدعى مثل الكرامين الأردياء
وهذا المثل يقول ان الحجر الذي اهمله البناؤون بزمن المسيح الذي هو من عند الآب وابن له وبمجرد ايمانك بهذا المثل وحتى ولو كان يعني محمد أنت تقر ان المسيح هو ابن الله سأوضح الفكرة لك وستعرف من هي الأمة الآن


هل يسلم المعترض بما جاء في المثل من أن رب البيت هو الله، وأن ابنه هو المسيح، وأنه تكلم عن نفسه كأن اليهود قتلوه؟

ومادام المسيح قائل هذه الأقوال، كان يجب عليه أن يسلمّ بها ويقر أن المسيح ابن الله، وأنه مات عن خطايا العالم,

وبعد إرسال الابن لم يُرسَل رسولٌ آخر, كان الرسول الأخير هو الابن، فليس من المعقول أنه بعد ما أرسل الابن يرجع فيرسل العبيد,

عدا ذلك فإن المسيح اقتبس هنا خبر الحجر الذي رفضه البناؤون (مزمور 118: 21 و22) وقال بطرس إن صاحب سفر المزامير قصد بالحجر الذي رفضه البناؤون المسيح نفسه، حيث يقول: فليكن معلوماً عند جميعكم وجميع شعب إسرائيل أنه باسم يسوع الناصري الذي صلبتموه أنتم، الذي أقامه الله من الأموات، بذاك وقف هذا أمامكم صحيحاً, هذا هو الحجر الذي احتقرتموه أيها البناؤون الذي صار رأس الزاوية (أعمال 4: 10 و11 و1بطرس 2: 4-, وعليه فالبناؤون كانوا يهود عصره,

وقال المسيح (له المجد) المثل خطاباً لليهود ملكوت الله يُنزع منكم ويُعطى لأمّة تعمل أثماره (متى 21: 43), والعهد الجديد يبيّن أنه يُعطى للذين يؤمنون بالمسيح إيماناً حقيقياً، الذين هم جنس مختار وكهنوت ملوكي، أمّة مقدسة شعب اقتناء وقال لهم: لكي تخبروا بفضائل الذي دعاكم من الظلمة إلى نوره العجيب، الذين قبلاً لم تكونوا شعباً وأما الآن فأنتم شعب الله، الذين كنتم غير مرحومين وأما الآن فمرحومون (1 بطرس 2: 9 و10), وهنا تلميح لطيف إلى الأثمار التي يطلبها رب البيت من الأمة التي تتولى الكرم، ألا وهي الكنيسة المسيحية، والكرم ملكوت الله (متى 21: 43 يشرح عدد 41), وعليه فقد ثبت أن الحجر الذي رفضه البناؤون هو المسيح نفسه, وأما مقاومة المسيح وعدم الرضوخ له فهما سبب سخط الله وحلول نقمته على أعدائه, وقد تم شيء من ذلك عند خراب أورشليم وتمثيل الرومان باليهود تمثيلاً فظيعاً (سنة 70م) بعد صلب المسيح بنحو أربعين سنة,

وظن بعض المسلمين أن المراد برب البيت المشار إليه في المثل هو محمد، ولكن هذا لا يمكن إثباته، لأن المسيح (في عدد 37 بحسب ما جاء في المثل) كان ابن رب البيت، وليس المسيح ابن محمد, وعليه فلا يمكن تطبيق هذا المثل على ما زعمه المسلمون وإثبات دعواهم إلا بثلاثة أشياء, الأول تحريف المثل، الثاني إغفال القرينة وسياق الكلام، والثالث إغفال النصوص الكثيرة الواردة في أسفار العهد القديم والعهد الجديد,





الآن ماذا تقول أريد جواب منك او تعلن مسيحيتك الآن
 
قديم 30/06/2005   #11
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


شو وينك حبيب شو صار معك
 
قديم 01/07/2005   #12
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي


أهلا محبة:

صبرك علي لسى احنا في بداية المشوار.


أما عن كلمة " فارقليط " أي المعزي او المحامي او الدافع، وأنها كلمة يونانية.

فأقول وبالله التوفيق:

أولا:

أن عيسى عليه السلام، لم تكن لغته يونانية، بل كان يتكلم العبرانية والإنجيل إنما أنزل باللغة العبرانية.

والدليل على أن الفارقليط هو أحمد:
قول يوشع: من عمل حسنة يكون له فارقليط جيد، أي: حمد جيد، ولا يصح أبدا أن يقال: من عمل حسنة يكون له روح جيد.

وأما قولك:
لان (القدس) في لغة التوراة والإنجيل والقران كناية عن اله

فهذا ليس صحيحا، لأن لفظ " القدس " في القرآن تعني الطاهر، وليس إله.

وأما قول عيسى عليه السلام: " إن كنتم تحبوني فاحفظا وصاياي، وأنا أطلب من الأب أن يعطيكم فارقليطاً آخر يثبت معكم إلى الأبد "، فقوله : " فارقليطا آخر " دل على أنه ثان لأول كان قبله، وأنه لم يكن معهم في حياة المسيح، وإنما يكون بعد ذهابه وتوليه عنهم، وإن قلنا بأن الفارقليط هو روح القدس وهو بمعنى " إله " صار معنى قول عيسى عليه السلام " فارقليطا آخر " " إله آخر " وهذا محال، لأن الإله واحد، وإن قلنا بأنه إله ويثبت معهم إلا الأبد، فإين هو؟؟

وأما أن محمدا صلى الله عليه وسلم فقد كفر من جعله الملاك جبريل وروح القدس والفارقليط.

فاقول:
إن محمدا صلى الله عليه وسلم ليس هو روح القدس الذي هو جبريل عليه السلام، ودليل ذلك قوله صلى الله عليه وسلم لحسان بن ثابت لما كان يهجو المشركين: " اللهم ايده بروح القدس "، وقال: " إن روح القدس معك ما زلت تنافح عن نبيه ".

وأيضا:
لا يصح بأن نقول أن المقصود هو روح القدس الذي تقولون أنه " إله "، لأن المسيح عليه السلام يقول: " لأنه ليس ينطق من عنده، بل يتكلم بما يسمع "، لانه لو كان روح القدس، لتكلم من عنده ولا يتكلم بما يسمع، لأن معنى القدس عندكم " إله "، والإله لا يحتاج أن يسمع من غيره.

وأما قول المسيح عليه السلام: " يعلمكم كل شيء " بمعنى أنكم لو بقيتم على دين المسيح الصحيح، والدليل على ذلك:
أن النجاشي لما هاجر إليه بعض الصحابة، أرسلت قريش من يأتي بهم من الحبشة، فلما أتى القوم، قالوا: إن هؤلاء يسبون عيسى، فدعاهم ـ اي المسلمين ـ النجاشي وكان نصرانياً، فقال: ما تقولون في عيسى؟ فتلا جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه قوله تعالى: ( واذكر في الكتاب مريم إذ انتبذت من أهلها مكانا شرقيا . فاتخذت من دونهم حجابا فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا . قالت إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا . قال إنما أنا رسول ربك لأب لك غلاما زكيا . قالت أنى يكون لي غلام ولم يمسسني بشر ولم أك بغيا . قال كذلك قال ربك هو علي هين ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمرا مقضيا . فحملته فانتبت به مكانا قصيا . فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة قالت ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا . فناداها من تحتها ألا تحزني قد جعل ربك تحت سريا . وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك ربطا جنيا . فكلي واشربي وقري عينا فإما ترين من البشر أحد فقولي إني نذرت للرحمن صوما فلن أكلم اليوم إنسيا . فأتت به قومها تحمله قالوا يامريم لقد جئت شيئا فريا . يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغيا . فأشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبيا . قال إني عبدالله آتاني الكتاب وجعلني نبيا . وجعلني مباركا أين ما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا . وبرا بوالتي ولم يجعلني جبارا شقيا . والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا . ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون . ما كان لله أن يتخذ من ولد سبحانه إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون ) الآية.
فلما سمع النجاشي ذلك قال:
والله ما تجاوز المسيح ما تقولون، واعترف رحمه الله بأن عيسى نبي وليس إله، فآمن وأسلم رحمه الله.

ولا يصح أن تقول أنه أرسل للمسيحيين فقط او الحواريين، لأن ذلك ينافي قول عيسى عليه السلام: " ويتكلم بروح الحق الذي لم يطق العالم أن يقبلوه " وقوله: " وبخ العالم على الخطيئة "، فلو أرسل للمسيحيين فقط، لما صح أن يقول: " العالم "، وأيضاً يستحيل ان يوبخ الحواريين على الخطيئة، لأنهم آمنوا به، وشهدوا له قبل ذهابه، فكيف يقول: إذا جاء فإنه يشهد لي، ويوصيهم بالإيمان به، أفترى المحواريين لم يكونوا مؤمنين بالمسيح؟!

وأيضاً:
من المستحيل أن يكون المقصود نزل على الحواريين، وذلك لأن يوحنا قال: " قال المسيح: إن أركون العالم سيأتي، وليس له في شيء "، وقال متى: " قال المسيح ألم تروا أن الحجر الذي أخره البناءون صار أساً للزاوية من عند الله، كان هذا وهو عجيب في أعيننا، ومن أجل ذلك أقول لكم: إن ملكوت الله سيأخذ منكم، ويدفع إلى أمة أخرى تعطى ثماره، ومن سقط على هذا الحجر ينشدخ، وكل من سقط هو عليه يمحقه "، ولو كان نزل على الحواريين لما قالوا أنه " سيأتي " وذلك تحقيقا على أنه لم ينزل في زمانهم ، وأيضاً قول متى " إن ملكوت الله سيأخذ منكم، ويدفع إلى أمة أخرى "، يدل دلالة واضحة أنه لم لن ينزل على الحواريين، وذلك لسببين:
1ـ قوله: " سيأخذ منكم " وهو دلالة أنه لم ينزل ولكن سينزل في المستقبل.
2ـ أن عيسى كان يخاطب الحواريين، أي أنه سيأخذ منكم أنتم، فكيف تقولون أنه نزل على الحواريين؟!

وإن قلتم الخطاب كان للحواريين، وذلك يدل على أنه سينزل فيهم.

ذلك يدل دلالة واضحة أن المسيح لا يعلم الغيب، وأنما أخبره الله أنه سينزل بعد المسيح، ولو قلنا بقولكم، لتناقضت أقوال المسيح، كما ذكرنا آنفاَ.

وأما قولك:
بأن محمدا أرسل للعرب فقط.
فهذا ليس بصحيح، لقوله عليه الصلاة والسلام: ( أرسلت للناس كافة ).

وقبل إن أناقش البقية:

إن قلنا بأن روح القدس هو المقصود:
فأين الذي أخبر به المسيح بأنه يعلمهم كل شيء؟ وأين الكلام الكثير الذي أراد ان يقوله المسيح ولكن لا تستطيعون حمله وجعل الفارقليط هو الذي يقوله؟ وأين الذي يعرفكم بجميع ما للآب؟ وأين الذي اخبر به بأنه يخبرهم بكل ما يأتي؟ وأين ما أخبر به أنه يخبرهم بالحوادث والغيوب؟ وأين كلامه الذي وبخ به العالم على الخطئية؟
وأتمنى منك محبة، أن تسرد لي قول روح القدس.

وسوف أناقش البقية ـ بإذن الله ـ بعد أن نعلم ما قاله الروح القدس.

وسوف تجد ـ بحول الله ـ المطابقة بين هذه النصوص ونبوة محمد صلى الله عليه وسلم بالأدلة النقلية وهي القرآن والسنة الصحيحة والتوراة والإنجيل والزبور بل بعضها مصرحة بأسمه والأدلة العقلية.
 
قديم 01/07/2005   #13
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
أن عيسى عليه السلام، لم تكن لغته يونانية، بل كان يتكلم العبرانية والإنجيل إنما أنزل باللغة العبرانية.
هذا اهم خطأ ترتكبه المسيح تكلم الآرامية وليس غيرها وكلم العالم بالآرامية
وفارقليط او الروح القدس تدعى بالآرامية روحوا قاديشو وهي موجودة بالنسخ الأصلية بالآرامية
اقتباس:
قول يوشع: من عمل حسنة يكون له فارقليط جيد، أي: حمد جيد، ولا يصح أبدا أن يقال: من عمل حسنة يكون له روح جيد.
شو هل الحكي يازلمة من فعل حسن يكون له معزي جيد وليس محمد جيد
بعدين ممكن تجبلنا الآية ورقمها وبلا أختراعات للآيات
اقتباس:
وأما قولك:
لان (القدس) في لغة التوراة والإنجيل والقران كناية عن اله

فهذا ليس صحيحا، لأن لفظ " القدس " في القرآن تعني الطاهر، وليس إله.
المقدس شيء والروح القدس شيء آخر الروح القدس هي روح الله المقدسة سؤال ماذا تدعي روح الله عنكم إذا
الروح القدس هي روح الله عندنا ويجب ان تجد ماذا تعني هذه الروح عندنا وعند اليهود منذ بدء الديانتان وليس ماعنت عندك عندما تستقي من كتبهم
اقتباس:
وإن قلنا بأن الفارقليط هو روح القدس وهو بمعنى " إله " صار معنى قول عيسى عليه السلام " فارقليطا آخر " " إله آخر " وهذا محال، لأن الإله واحد، وإن قلنا بأنه إله ويثبت معهم إلا الأبد، فإين هو؟؟
حبيب ومن قال لك اله آخر كيف استنتجت هل الحكي وشو هل التخريف
حبيب معزي آخر المقصود فيها روح الله التي سترعانا لأبد الدهور فالله تجسد معنا في المسيح فكان المعزي الأول ثم اصبح روح ترعانا فهو المعزي الثاني أي هو نفسه ولكن بغير هيئة صعد الجسد وحل الروح القدس بالنفوس
اقتباس:
إن محمدا صلى الله عليه وسلم ليس هو روح القدس الذي هو جبريل عليه السلام، ودليل ذلك قوله صلى الله عليه وسلم لحسان بن ثابت لما كان يهجو المشركين: " اللهم ايده بروح القدس "، وقال: " إن روح القدس معك ما زلت تنافح عن نبيه ".
حبيب مدام عم تعترف ان محمد ليس الروح القدس فشو عم تناقش النسخة الأصلية تقول روحوا قاديشو النسخة اليونانية تقول المعزي وليس المحمود وتعني الروح القدس فعلى اي أساس تناقش
اقتباس:
وأما قول المسيح عليه السلام: " يعلمكم كل شيء " بمعنى أنكم لو بقيتم على دين المسيح الصحيح، والدليل على ذلك:
أن النجاشي لما هاجر إليه بعض الصحابة،
حلو حكيك تأكيد آخر ان الأنجيل الحقيقي كان موجود بزمن محمد ممكن تدلونا عليه
شو هل التخريف قصص أسلامية بحته
حبيب الىية التي ذكرتها فيها اخطاء تاريخية جغرافية نسبية قاتلة سنأتي بالحديث عليها بموضوع القرآن
اقتباس:
ولا يصح أن تقول أنه أرسل للمسيحيين فقط او الحواريين،
ومن قال هذا ارسل للتلاميذبالبداية وبقي للأبد مع جميع البشر الذين سيؤمنون ولا يهم متى آمنوا فبمجرد ان يفتحوا قلوبهم يحل الروح القدس بهم
اقتباس:
وذلك لأن يوحنا قال: " قال المسيح: إن أركون العالم سيأتي، وليس له في شيء
اولا قال سيد العالم وليس اركون ولا اعرف معناها وعلى فكرة انت تخلط الحابل بالنابل شو دخل هل الآية بالموضوع تبعنا
هذه الآية المقصود فيها يوم القيامة المجيء الثانية وهي واضحة بتتابع النص الخاص بها شو دخلها بكلامك هذا
اقتباس:
وقال متى: " قال المسيح ألم تروا أن الحجر الذي أخره البناءون صار أساً للزاوية من عند الله، كان هذا وهو عجيب في أعيننا، ومن أجل ذلك أقول لكم: إن ملكوت الله سيأخذ منكم، ويدفع إلى أمة أخرى تعطى ثماره، ومن سقط على هذا الحجر ينشدخ، وكل من سقط هو عليه يمحقه "، ولو كان نزل على الحواريين لما قالوا أنه " سيأتي " وذلك تحقيقا على أنه لم ينزل في زمانهم ، وأيضاً قول متى " إن ملكوت الله سيأخذ منكم، ويدفع إلى أمة أخرى "، يدل دلالة واضحة أنه لم لن ينزل على الحواريين، وذلك لسببين:
1ـ قوله: " سيأخذ منكم " وهو دلالة أنه لم ينزل ولكن سينزل في المستقبل.
2ـ أن عيسى كان يخاطب الحواريين، أي أنه سيأخذ منكم أنتم، فكيف تقولون أنه نزل على الحواريين؟!
عن جد عم تحكي انه يخاطب اليهود وليس الحوريين والأمة التي اعطيت ثمارا جيدة هي الأمة المسيحية لأن الدين لم يعد مقتصر على شعب معين بل لكل الأمم
اقتباس:
فأين الذي أخبر به المسيح بأنه يعلمهم كل شيء؟ وأين الكلام الكثير الذي أراد ان يقوله المسيح ولكن لا تستطيعون حمله وجعل الفارقليط هو الذي يقوله؟ وأين الذي يعرفكم بجميع ما للآب؟ وأين الذي اخبر به بأنه يخبرهم بكل ما يأتي؟ وأين ما أخبر به أنه يخبرهم بالحوادث والغيوب؟ وأين كلامه الذي وبخ به العالم على الخطئية؟
اقرأ الأنجيل تجد جواب لكل شيء تسأله
ولكن وضح سؤالك إن احببت ان اجيبك ولكن سألفت نظرك لشيء مهم هل رايت ان اساس كلامك خطأ بأن المسيح تكلم اليهودية
 
قديم 02/07/2005   #14
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي


أهلا محبة:

أنت تقول:
أن روح القدس هي روح الله التي سترعانا لأبد الدهور، وأن الله تجسد معنا في المسيح فكان المعزي الأول ثم اصبح روح ترعانا فهو المعزي الثاني أي هو نفسه وأن من يؤمنون ولا يهم متى آمنوا فبمجرد ان يفتحوا قلوبهم يحل الروح القدس بهم.

المفهوم من كلامك والذي لا يحتمل غيره:
ان اي مسيحي وكل من ينتقل للمسيحية، تحل به روح الله!!
وكلامك هذا خطير جد خطير! لأن هذا يدل على أن كل المسيحيين آلهه ـ والعياذ بالله ـ، لأن روح الله حلت بهم!! بيد أنكم تقولون هي نفس روح عيسى والتي هي روح الله! ولو كان كذلك إما أن تقولوا بأن عيسى روح الله والمؤمنين به أيضا أرواح الله ويصبح الجميع آلهه! وإما أن تقولوا بأن عيسى روح الله ونحن ارواحنا مخلوقة، فإن قلتم بالثاني، لتناقض قولكم بأن روح الله التي هي روح عيسى هي نفسها التي تحل بالمؤمنين !!

ثم إنكم تقولون بأن الله في كل مكان:

وهذا الكلام يرده السمع والعقل:

فمن السمع:

قول المسيح عليه السلام: " لا تدعوا لكم أباً على الأرض لأن أباكم واحد الذي في السموات " فقد اثبت واعلن عليه السلام ان الله في السماء وليس في كل مكان فضلا على أن يكون في الأرض.

وأما الدليل العقلي:

إن قولكم هذا يلزم أحد أمرين لا ثالث لهما وكلاهما ممتنع وباطل:
1ـ إما أن يكون الله متجزئا، كل جزء منه في مكان.
2ـ وإما أن يكون متعدداً، يعني: كل إله في جهة ضرورة تعدد الأمكنة.

وقد أثبت واعلن المسيح عليه السلام أن الله في السماء، قال المسيح في متى: " لا تدعوا لكم أباً على الأرض لأن أباكم واحد الذي في السموات " فكيف تقولون بأن المسيح روح الله وهو في الأرض، بل يعلن لكم ألا تدعوا أبا على الأرض؟!!
بل كيف تقولون بأن روح القدس تحل في الأنفس التي في الأرض، وقول المسيح يخالف قولكم؟!!
ثم إن هذا النص يرد على قولكم بأن الله في كل مكان!!

وأما قولك:
حبيب ومن قال لك اله آخر كيف استنتجت هل الحكي وشو هل التخريف
حبيب معزي آخر المقصود فيها روح الله التي سترعانا لأبد الدهور فالله تجسد معنا في المسيح فكان المعزي الأول ثم اصبح روح ترعانا فهو المعزي الثاني أي هو نفسه ولكن بغير هيئة صعد الجسد وحل الروح القدس بالنفوس


أنا استنتجت ذلك بأقوال المسيح:
" إني سائل له أن يبعث إليكم فارقليطاً آخر يكون معكم إلى الأبد، وهو يعلمكم كل شيء ".
وقوله " ابن البشر ذاهب، والفارقليط من بعده يجيء لكم بالأسرار، ويفسر لكم كل شيء، وهو يشهد لي كما شهدت له، فإني أجيئكم بالأمثال، وهو يأتيكم بالتأويل ".

استنتجت بأن المقصود ليس عيسى نفسه او روحه، لأنه أخبر أنه ثاني، لأنه ليس من المعقول بأن عيسى عليه السلام يذكر لهم بأنه آخر، وأنه يشهد له كما شهد له، ثم تكون هي روح المسيح!! ثم هذا القول يدل على أن عيسى عليه السلام لا يعلم الغيب!! وأنتم تقولون بأنه روح الله فكيف يكون هذا؟!!

وهل تستنتج أنت بأن المقصود هي نفس روح المسيح!!
اليس استنتاجك هذا يخالف قول المسيح: " فارقليطا آخر "، وقوله: " وهو يشهد لي كم شهدت له "؟! وهل يعقل بأن يشهد الجسد بدون الروح؟! وإن قلنا بهذا أصبح الموتى الآن يشهدون!!!

ولأن قول المسيح بأنه " آخر " دل على أنه ليس هو وليست روحه! وإن قلنا بقولكم، إما أن يكون المسيح عليه السلام كاذب ـ وحاشا ـ! أو أن يكون لا يعلم الغيب! لأنه لا يعلم بأن روحه هي الفارقليط الموعود!!!

ثم إن المسيح قال بأنه " آخر " والآخر يكون ثاني لأول، ولا يعقل بأن يقال هي نفس روح المسيح! وإن قتلم بأن المتكلم الجسد البشري وليست هي الروح، فإن هذا الكلام مردود عليكم، لأنه ليس من المعقول بأن ينطق الجسد بدون الروح، ولو كان كذلك لتكلم الموتى! وهذا الكلام لا يقوله من فيه ادنى مسة عقل!!

وهل يعقل بأن المعزي الأول يشهد للثاني ثم يأتي الثاني ـ وهي نفس الروح ـ وتشهد على نفسها؟! مع أن المسيح صرح بأنه " آخر "، ولو قلنا بقولكم صارت هذه الحكاية لعبة على عقول البشر!! لأن الأول يشهد على الثاني، ثم يذهب ويأتي هو نفسه ويشهد على الأول وهو نفسه!!!

وأما قولك:
بأن عيسى عليه السلام كان يتكلم الآرامية وليس غيرها وكلم العالم بالآرامية.

فلي تساؤل هنا:
كيف كانت لغة المسيحيين؟ وكيف كانت لغة اليهود؟
وهل كلمة " المعزي " يونانية أم آرامية؟؟؟

وأما عن أسئلتي:
بأن المسيح كان يبشر بالفارقليط، وبأنه إذا أتى يعلمهم بك شيء، فأين الذي علمهم الفارقليط؟
وقول عيسى عليه السلام، بأنه يريد أن يقول كلاما ولكن لا يستطيعون حمله وجعل الفارقليط هو الذي يقوله، فأين هذا الكلام الذي قاله الفارقليط؟
وبشر بالفارقليط بأنه يعملهم بجميع ما للآب، فأين كلام الفارقليط المتعلق بجميع ما للآب؟
وقول المسيح بأن الفارقليط يخبرهم بكل ما يأتي، فأين ما قاله الفارقليط بكل ما يأتي؟
وقول المسيح بأن الفارقليط يخبرهم بالحوادث والغيوب، فأين ما أخبر به الفارقليط من الحوادث والغيوب؟
وأخبر المسيح بأنه يوبخ العالم على الخطيئة، فأين ما قاله الفارقليط من توبيخ الخطيئة؟؟؟


وأتمنى منك بأن تسرد لي كلام روح القدس الذي بشر به المسيح عليه السلام.
 
قديم 06/07/2005   #15
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي


محبة!!!!!!!!!!!

صار لي مدة طوييييييييلة وانا انتظرك.

وينك عن المناقشة؟!!!!!!!!!
 
قديم 07/07/2005   #16
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي


goodheart

هاهو محبة لم يكمل المناقشة، ومنذ مدة وأنا انتظره!!!

ولا أدري لماذا هذه الغيبة!!

هل اعتبر هذا هروبا منه أم ماذا؟؟؟؟
 
قديم 07/07/2005   #17
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
هل اعتبر هذا هروبا منه أم ماذا؟؟؟؟
لا اطمئن ليس هروب غدا سيكون الجواب جاهز بس مافيني رد على عشرين موضوع بظرف ساعتين
 
قديم 08/07/2005   #18
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي


اهلا محبة:

وأنا انتظر جوابك بكل لهفة وشوق.
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 02:59 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.14128 seconds with 11 queries