![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() حطيت هالموضوع اللي اخد مني جهد في منتدى تاني مع اني ما كنت متأدة من اقبال الناس عليه... بس تفاجأت انه هاد النوع من الموسيقى اله شعبية! اللي بيحبوا سافاتاج رح يمخمخوا. استمتعوا
![]() --------------------------------------------------------------------------------- Trans-Siberian Orchestra فرقة رائعة بدأت منذ 1996 و أحد البوماتها Beethoven's Last Night استرعى انتباهي بقدرتهم الموسيقية و تركيب مشاهد القصة كمسرحية احببت مشاركتكم بها و هذه ترجمتي الشخصية سأقوم باضافة الأغاني كلما سمح لي الوقت ![]() الشخصيات: - بتهوفن في ليلته الأخيرة - القدر (روح القدر) و هي امرأة شابة جميلة - سخرية (ابن القدر) و هو قزم أحدب - الشيطان - الشاب بتهوفن الشاب - موزارت - تريزا حبيبة بتهوفن - طفلة مشردة في السادسة من عمرها - أصوات الوحي **************** Overture **************** فيينا - 1827 الليلة عاصفة وفي غرفة كبيرة ينحني بتهوفن فوق البيانو تربض أمامه أوراق خط فيها آخر و اكبر أعماله .. سمفونيته العاشرة منذ عصور رع و ايزيس منذ أيام العنقاء منذ أن كانت اثينا حلما في عقل ابوللو منذ اليوم الذي بدأ فبه الانسان بالتفكير بدأت الظلمة تلف الظلمة في مد الأيام القلق و اخرج البرق الظلال نابضة - للحظات - بالحياة حياة براقة تصارع الزمن و تجري نحو المصير الموت مكسب -كما قال الحكماء- ففي مكان ما من الظلمة في قلب العاصفة تسترجع الحياة روحا أجبرتها الآلهة على الولادة هذه عاصفة قلما يصادفها الانسان و هذه غرفة يقضي فيها بتهوفن ليلته الأخيرة....
We don't need no education
We don't need no thought control! |
||||
![]() |
![]() |
#2 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() من بين الظلال تخرج "القدر" و ابنها الأحدب "سخرية القدر" ترافقها أشباح ووجوه من ماضي بتهوفن لتزف اليه خبر نهاية أيامه الأرضية. **************** MIDNIGHT **************** سخرية: و يجلس وحيدا في الظلام يراقب نزيف ساعاته الأخيرة بينما ساعة الحائط تلتهم الوقت بلا اهتمام لا حاجة للكلمات ففي الظلمة.. فقدت الكلمات معانيها رغم ذلك تراه ينصت لكل همسة محاولا أن يقرأ ما بين السطور ما أراه في ظلمة الليل ما أراه في قلبك كل أحلامك كل أكاذيبك هل تقوى على تمييزها؟ أترى عقارب الساعة؟ اتعد دوراتها؟ راقبنا شمعتك و هي تذوب و ها قد شارفت على الانطفاء هل فارق النوم عيونك؟ حين راقبتك الظلال؟ هل ستبكي من اجلك؟ هل ستنام في احضانها؟ ترى الظلال كل شيء و لا تنسى أبدا أي حلم حلمته أي عمل ندمت عليه |
||||
![]() |
![]() |
#3 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() عنجد شي رااااااائع , انا عم دور على هيك من زماااااااااااان
باينتك بتحبي الميتال خصيصا ال symphonic metal ... أنا بحب كل أنواع الميتال إذا بدك فوتي على هادا الموضوع أنا عاملتو لكل محبي الميتال (أي نوع للميتال ) في هونيك كتير أغاني و بكون متشرفة بمشاركتك ![]()
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
و إذا عندك أغاني أكتر للأوركسترا بتمنى تحطيون ![]() ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#4 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() لا حبيبتي الموضوع مطول! انا مترجمة الالبوم كله يعني ما رح تخلصوا مني بهالسرعة
![]() |
||||
![]() |
![]() |
#5 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() ****************
Fate **************** الأرواح و الأشباح: اليقين و الاعتقاد و الانسحاب عندما تقف وحيدا و الظلمة تلف أحلامك لا تعرف الحقيقة تلتقيها في الظلام و لا تعرف الصحيح تبحث عن اجوبة و لا تعرف ... هل تسمعك القدر؟ تقف "القدر" بقربك تعلن "القدر" بوضوح ان كان مقدرا لك ان تسحب ورقة اخرى انقذينا فالوقت يضللنا القدر.. تسمعنا لكنها لا تنصت بينما تجري في حياتنا تقذف قطع النقد في الهواء تراقب تلويها تراقب سقوطها فيتحول الأمل الى ألم تراقب تلويها تراقب سقوطها ثم تبعث الحياة فجأة في كل حلم حلمناه و نجد انفسنا أحياء صدقيني قفي بجانبي و اعلني بوضوح ان كان مقدرا لي ان اسحب ورقة جديدة استقبلينا فالوقت يضللنا الآن ايتها القدر هو اللحظة الوحيدة المهمة في حياتنا مع كل لمعة برق تقترب الأشباح أكثر و أكثر من بتهوفن حتى يصبح تشويشهم لا يطاق |
||||
![]() |
![]() |
#6 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() ****************
What Good This Deafness **************** بتهوفن : ما فائدة هذا الصمم الذي ارهبني طوال عمري؟ ما فائدة هذا الصمم مع كل هذه الأصوات في رأسي؟ ما فائدة هذا الصمم و انا اسمع هذه الثرثرة؟ حتى لو كنت اعمى لما اختفت من أمامي سخرية: هل أردت فعلا أن تصدق ما تقوله؟ هل أردت فعلا أن تكون هنا لوحدك؟ هل قاطعتك في لحظة صلاة بينما تذوي حياتك؟ هل تثقل خطاياك و انت تنقش حجر قبرك في وحدتك؟ هل أردت فعلا أن تجلس في هدوء؟ هل الكآبة جزء من فنّك؟ هل هي امتداد لرخصتك الفنية؟ انها مواجهة متقلبة المزاج من استبدادات حياتك بينما تبحث في اعماق قلبك وحيدا معنا في هذا الظلام يتوسل بتهوفن الى الأشباح أن تتركه، لكن "سخرية" يقول له أنها ظلال لا تتواجد الا بسبب النور الذي تشعه حياته و هذا النور يضمحل الآن تدريجيا .. من الطبيعي ان تتشبث بآخر لحظاتها. تدق الساعة منتصف الليل.. و يقطع الحديث ظهور ميفيستوفيليس (الشيطان) فتضمحل الأشباح رهبة و تتقلص في زاوية من زوايا الغرفة. يعلن الشيطان أنه جاء ليقبض روح بتهوفن لكنه يقف في وجه دينونته الأبدية يطالب بالحياة فالوقت ما زال مبكرا و عليه انهاء سمفونيته العاشرة.. يلقي ميفيستوفيليس نظرة على السمفونية و بكرم غير متوقع يعرض عليه أن يعطيه كل الوقت الذي يحتاجه لانهائها.. شرط أن يخبره ما الذي يخطط لاضافته أو تغييره. يعترف بتهوفن أن هذه تحفته الفنية و لن يغير فيها و يبدأ بندب حظه غير مصدق أن حياته ستنتهي بهذه الطريقة. يعلمه ميفيستوفيليس أن ردة فعله عالمية ككل انسان حكم عليه بالنيران الأبدية لكنه (بتهوفن) انسان محظوظ لأن الشيطان نفسه قد قرر أن يعرض عليه عرضا قلما يعرضه على أي انسان .. فرصة ثانية.. فرصة لتجنب مأزقه |
||||
![]() |
![]() |
#7 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() **************** Mephistopheles **************** ميفيستوفيليس (الشيطان): لقد أنكرت طيلة حياتك انك في لحظة ما ستنتهي لكن الشائعات تقول أن الموت حقيقة لماذا اذا تدعي المفاجأة عندما أظهر لأقودك؟ لماذا تتردد في اتباعي؟ راقب الموت يتصاعد اسمعه يدعوك للرقص و تدعي الآن انك لست جاهزا و أن أمامك الكثير لتفعله لكن الموت لن يسمع توسلاتك تمتلىء المقابر ببشر كانوا مهمين عجزوا عن انقاذ انفسهم و هكذا.. أهمس في أذنك راقب الموت يتصاعد اسمعه يدعوك للرقص اشعر به يحملك يجرك الى الأعماق لكنني الاله.. اله فرصتك الأخيرة و يعرض الشيطان على بتهوفن عرضا مغريا.. أن يعطيه كل ما كتبه من موسيقى ليمحيه من ذاكرة البشرية و بالمقابل يحصل على فرصة جديدة في الحياة. بتهوفن في غمرة الموقف خائفا من اللعنة و العذاب الأبدي يكاد يوافق على الشروط، الا أن فكرة فقدان اعماله تجعله يتردد. يرى الشيطان ارتباك الفنان فيعرض عليه ان يتركه ساعة اخرى حتى يقرر.. و يدير ظهره للانصراف لكن بتهوفن يلاحظ أن عقارب الساعة تتحرك أسرع من المعتاد فيرد ميفيستوفيليس أن هذا عرضه الأخير و الا سيخلد في مكان لا تتحرك فيه عقارب الساعة أبدا.. ثم يغيب. يتعذب بتهوفن في قراراته بينما تبدأ الأشباح بالظهور مجددا من زوايا الغرفة. |
||||
![]() |
![]() |
#8 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() ****************
What Is Eternal **************** بتهوفن : و هنا في الليل أستشعر هذا الجحيم أحدق في الظلام و أفكر بما هو خالد الانسان أم اللحظة؟ الفعل أم السبب؟ تملأ الأفكار رأسي بينما أتأمل خيانة.. ..أحلامي التي حلمتها أحلامي التي تأملتها حين تجول عقلي ليلا.. ..الى أشياء فعلتها ثم ندمت عليها حينما أنكرت واجباتي التي اختارتها لي الحياة افكر بما أنجزته و ما يجب أن انجزه بالرجل الذي اصبحته و الرجل الذي كنته يقودني الراقص الأبدي في هذا الفالس يراقصني الموت لكنه ليس الجواب فأقول.. ..كل ما أردت أن أكونه أيعقل أن اصدق أن لا فكرة تخلد أيعقل أن قيمة حياتي انتهت عند ولادتي؟ كم تمنيت أن اجد انسانا باع روحه لأجل لحظة من المجد العقاب أم الرحمة؟ جدال الأرواح ما الأثقل في الميزان؟ ما الذي فعلته؟ ما هي خطيئة.. ..الرجل الذي اصبحته الرجل الذي كنته أصرخ الى الله الآن من أعماق الهاوية و أصلي أن يغفر لي كل خطيئة نسيتها في هذا اليوم لم أتوقع أبدا ان تلقي القدر بسخريتها في طريقي الذي امشيه كل الرؤى و الأحلام تشوهت تماما و اعطيت حياتي كلها ثم طواني النسيان ما فائدة حياة لا تترك أثرا لا فكرة و لا حلما يتردد صداه عبر الزمن السنوات و الساعات الثواني و الدقائق و كل ما وضعت حياتي فيه تم خيانته تم خيانته تم خيانته الأعمال التي فعلتها و الأماكن التي زرتها ثمن أحلامي ثقل خطاياي و كل ما جمعته من الحياة أيعقل أن يضيع هذه الليلة؟ محطما في اعماق المأساة يجد بتهوفن نفسه غير قادر على اتخاذ القرار. يحاول أن يتذكر بعض حياته و الأفعال التي أدت الى هذه اللعنة. و بغضب يلوم القدر على قسوتها فتعرض عليه أن يراجعا معا تفاصيل حياته و تغير ما يتمنى تغييره. يبتهج بتهوفن بهذا العرض و يوافق فورا. تسأله أين يحب أن يبدأ فيجيب انه لم يكن سعيدا منذ طفولته. تأخذه القدر عبر الزمن فيرى نفسه طفلا جالسا على البيانو حزينا.. فقد صفعه معلمه صفعة مؤلمة لأنه لم يستطع الوصول الى بلاط الامبراطور. لقد حاول معلمه أن يصنع منه طفلا معجزة مثل موزارت، لكنه ليس موزارت.. يحاول الطفل أن يروح عن نفسه بعزف لحن يجد فيه العزاء. ميز بتهوفن الشبه العجيب بين اللحن و سمفونيته السادسة فيجلس بجانب الطفل و يكمل اللحن معه. يبتسم الطفل للطف هذا الرجل و يتبادلان أطراف الحديث ثم يسأله متى سيلتقيه مجددا ليكمل اللحن. يؤكد بتهوفن للطفل أن هذا سيحدث يوما ما. |
||||
![]() |
![]() |
#9 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() اذا مش حابين الموضوع خبروني عشان ما أغلب حالي بتحميل الاغاني
![]() |
||||
![]() |
![]() |
#10 | ||||
مسجّل
لسا يا دوب
|
![]() لا شو
كملي ......... |
||||
![]() |
![]() |
#11 | |||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
![]() شلون يعني ما حابين الموضوع !!! بس عاد انربط لساننا .....من الدهشة يعني .... ![]() مجهود رائع ...و منتمنى انو تتابعي بالموضوع للآخر ![]()
J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
|
|||||||
![]() |
![]() |
#12 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() يسملو ايديك يا رب ..
بالعكس الموضوع حلو كتير .. والمقطوعات خياليه .. عجبوني كتير .. خصوصا أني من عشافق بتهوفن .. نزلتن كلن وعم بسمعن .. وناطر البائي ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#13 | |
عضو
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() يا هيك المواضيع يا بلا......... ![]()
أبو عضل
|
|
![]() |
![]() |
#14 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() ![]() بس ارجع للبيت رح احطلكم المقطوعة القادمة |
||||
![]() |
![]() |
#16 | ||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() شكرا كتير على هالموضوع ويعطيكي العافية على المجهود الرائع....
![]() ![]() ![]() |
||||
![]() |
![]() |
#17 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() موضوع رائع .....وخصوصا بيتهوفن ...
انا اول معزوفة عزفتا عالأورغ كانت ...السيمفونية التاسعة لألو ....بس اكيد بشكل بدائي ... ![]() شكرا الك عالموضوع وانشالله بتنزليلنا الباقي عن قريب ... ![]()
زياد رحباني بقلبنا كلنا... كانت حفلة العمر
---------------------- يا أخي انا عالسياسة ما بقرب ... الموسيقى احلى الشي ... روااااق .. ---------------------- منحبك يا دكتور بشار .. ---------------------- jesus I trust in you.. --------------------- akhawia where the fine syrian people used to meet اخر ايامك .. |
||||||
![]() |
![]() |
#18 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() **************** The Moment **************** بتهوفن : في ظروف هذا العالم لا يخاف الأطفال من الابد و سيتذكر كلانا سحر هذه اللحظة عندها ربما عندها ان بقينا على قيد الحياة عندها ربما عندها يتعيش هذه اللحظة هناك زمن في كل كلمة هناك كلمات في كل سبب و تلك الألحان التي لم تسمع ستجد مكانها يوما عندها ربما عندها ان بقينا على قيد الحياة عندها ربما عندها ستعيش هذه اللحظة يلتفت بتهوفن الى القدر و يقول: - لا أريد طفولتي هذه.. لا أريد أن يخطف الموت أمي و أنا في الخامسة..لا أريد أبا سكيرا و معلما ساديا..لا أريد كل هذه الآلام. توافق القدر لكنها تنبهه أنها ان محت آلام الطفولة سيمحى معه الالهام الذي أعطاه السمفونية السادسة. يفكر بتهوفن مليا و يقرر أنه لا يريد أن يخسر سمفونيته السادسة فيعدل عن رأيه. - أنا متأكدة أن هناك لحظات جميلة في حياتك - بعضها - مثل اللحظة التي رأيت فيها فيينا لأول مرة؟ - نعم.. اللحظة التي رأيت فيها فيينا لأول مرة. و ينتقل كلاهما الى فيينا..حيث يرى بتهوفن نفسه شابا يزور فيينا لأول مرة. |
||||
![]() |
![]() ![]() |
|
|