![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 |
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() الجزءالثاني المخطوطات التي تحتوي على كامل الانجيل موجودة فى المتحف البريطانى ، وتحوى كل العهد الجديد أكتشف هذه النسخة في دير سان كاترين المقام على سفح جبل سيناء على يد عالم ألماني يدعى " قسطنطين تشندرف" حين قام بزيارة الدير سنة 1842 وسلمها الدير هدية لقيصر روسيا عام 1859 م . . ولما قامت الثورة الشيوعية ، عرضت النسخة للبيع . فأشتراها المتحف البريطاني بمبلغ نصف مليون دولار . ويقول العلماء بأنها كتبت في القرن الرابع أو في بداية القرن الخامس للميلاد .
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
النسخة الأسكندرية CODEX ALEXANDRINUS 400 م بالمتحف البريطانى ، وتقول الموسوعة البريطانية أنها من المخطوطات القديمة ، وتحوى كل الكتاب المقدس تقريباً و النسخة الإسكندرية : وترجع إلى القرن الخامس، وظلت فى حوزة باباوات الإسكندرية حتى سنة 1638، حيث أهداها البابا كيرلس إلى شارل الأول ملك بريطانيا وهى الآن بالمتحف البريطانى. النسخة الأفرايمية القرن الخامــــــــــــس الميلادى : محفوظة بباريس، ومكتوبة على أوراق كانت تحمل ميامر لمار افرام السريانى. وقد كتب مخطوط النسخة الأفرايمية في القرن الخامس وقد صنفها أفرايم السرياني الذي عاش في القرن الرابع للميلاد ، وكانت هذه النسخة ملك عائلة مديتشي في فلورنسا ، ونقلتها كاثرين دي مديتشي إلى باريس في القرن السادس عشر ويمكنك أيها القارئ الإطلاع عليها اليوم في المتحف الفرنسي بباريس . ------------------ هذا بالإضافة إلى المخطوطات السابقة نسخ الكتاب المقدس الأثرية: 1. نسخة بيزى (قرن 6)، 2. نسخة واشنطن (قرن 5) 3. النسخة القطونية : كتبت هذه النسخة في القرن الخامس أو السادس . 4. النسخة الأمبروسانية : كتبت في نصف القرن الخامس . 5. النسخة البيرائية : كانت محفوظة في جامعة كيمبردج فى أنكلترا . وقد كتبت في بداية القرن السادس . 6. النسخة الأخميمية: ويرجع تاريخها إلى القرن الثالث. وقد اكتشفت في أخميم بالقطر المصري سنة 1945 م، بواسطة العلامة شستربيتي، وهي محفوظة الآن بلندن وتوجد نسخ صغيرة عدا هذه النسخ الكبيرة تشتمل على أجزاء متفرقة من أسفار العهد الجديد بالأصل اليوناني ومن أقدمها عهدا نسخة محفوظة على شفة واحدة من البردي أكتشفت حديثا في أصلال البهنا وهي تشمل الأصحاح الأول والأصحاح العشرين من أنجيل يوحنا وكتبت هذه ما بين 200 و300 م بالقطر المصري |
![]() |
![]() |
#2 | ||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() انا معك واييدك بكل ما تقولينه وانا سوف اشترك بهجماتك الدفاعية معك .خادم المسيح .
|
||||
![]() |
![]() |
#3 | ||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() انا معك بكل ماتقولينه وانا معجب بشجاعتك وراح ادافع معاك واشاركك مستقبلا.خادم.
|
||||
![]() |
![]() |
#4 | ||||||
مشرف
|
![]() الانجيل اصلي و لا يمكن ان يزيف
انا معك للدفاع عن كلام الله الذي قال الشمس و الارض تزولان و نقطة من كلامي لا تزول
أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران
اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟ لن نبق اسرى الماضي ... |
||||||
![]() |
![]() |
#5 |
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() الله محبة
شكراً لكم يا أخوة على التعليق والاهتمام أنا بعتمد بدفاعي عن الانجيل على الدليل العلمي المثبت وبحاول ابتعد عن الاسفاف و الكلام غير اللائق اتباعاً لتوصيات معلمنا الرسول بولس " اجتنب المباحثات الغبية و السخيفة عالما انها تولد خصومات* 24 و عبد الرب لا يجب ان يخاصم بل يكون مترفقا بالجميع صالحا للتعليم صبورا على المشقات*" الرسالة الثانية الى تيموثاوس ( 2-23) "و اما المباحثات الغبية و الانساب و الخصومات و المنازعات الناموسية فاجتنبها لانها غير نافعة و باطلة" الرسالة الى تيطس (3-9) " ان كان احد يعلم تعليما اخر و لا يوافق كلمات ربنا يسوع المسيح الصحيحة و التعليم الذي هو حسب التقوى* 4 فقد تصلف و هو لا يفهم شيئا بل هو متعلل بمباحثات و مماحكات الكلام التي منها يحصل الحسد و الخصام و الافتراء و الظنون الردية" الرسالة الأولى الى تيموثاوس (6-3) ارجو أن تذكروني في صلواتكم و التسبيح لله دائماً
الله محبة و من أحب الله أحب الاخوة أيضاً
من قال أنه يحب الله و هو يبغض انساناً فقد كذب و ليس الحق فيه يا رينا الحبيب : " كل يوم هو، منك هديه، فرح من حولي جمال ونور الحياة تنمو وتشرق فيّ، إن تعلمت...... أن انظر بعينيك" |
![]() |
![]() ![]() |
|
|