أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 20/01/2005   #1
شب و شيخ الشباب goodheart
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ goodheart
goodheart is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع

إرسال خطاب MSN إلى goodheart إرسال خطاب Yahoo إلى goodheart
افتراضي اسأله للاخوان المسلمين ارجو رد

السلام عليكم
اخواني انا سبق وذكرت بعض الاسألة بحوارات وما تلقيت اجابات مقنعه او بالاحرى السؤال بواد والجواب بواد تاني
سؤالي الي حابب ابدأ حواري فيه وهو عباره عن استفسار وحابب اجد حل مناسب للسؤال او الاستفسار ان صح القول

لماذا حللت الجارية واصبحت كزوجة
هل لانها تلقت اجرها
وهل يا ايها القارء العزيز اذا امتلكت جاريه اليوم فهل هي حلال لك ؟؟
وما هو السبب الحقيقي لنزول الاية
لماذا تحرم ما حلل الله لك

ارجو اجابات مقنعه لمعرفه ما هو محلل ومحرم بالنسبة لكم

[url]www.members.lycos.co.uk/heartgood[/url]
أنا هو الألف والياء , البداية والنهاية , أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا

لقائي بالسيد المسيح
[url]http://www.islameyat.com/arabic/islameyat/nahed_metwali/leka2i/leka2i.htm[/url]

قديم 23/01/2005   #2
عضو
-- قبضاي --

goodheart is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع

شي غريب فعلا ولا حتى رد من جمعه تقريبا او اكتر
انا حابب اعرف اخواني هل السؤال صعب لهل درجة اذا كان صعب فأنا ممكن اغيره ولكن من الافضل ان يكون هناك رد كما نحن ايضا نرد فيجب انتم ايضا وضع على الاقل اجابة
والا هذا لا يعد حوار انتم تسألون ونحن نجيب
ارجو الاجابة وبدأ الحوار بكل محبة واحترام ولا داعي للتهرب من السؤالات واسف لكمه تهرب ولكنها من صنعكم وانا بدأت استعملها
تقبلوا تحياتي

قديم 23/01/2005   #3
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

والله ماراح تلاقي اجابة

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..

قديم 23/01/2005   #4
شب و شيخ الشباب شكو زولو
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ شكو زولو
شكو زولو is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
لبنان

إرسال خطاب MSN إلى شكو زولو إرسال خطاب Yahoo إلى شكو زولو

شي طبيعي هاد الحكي ما هني بس بيسألو و ما رح يجاوبو
لنو كل جواب رح يقدم تناقضات كتيرة الن
منشان هيك ما بيجاوبو

قديم 24/01/2005   #5
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

اقتباس:
شي طبيعي هاد الحكي ما هني بس بيسألو و ما رح يجاوبو
لنو كل جواب رح يقدم تناقضات كتيرة الن
منشان هيك ما بيجاوبو
دخيل ربك ياشكزولو يا كبير ..

قديم 24/01/2005   #6
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SILIVIO
SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

شي طبيعي مارح تلاقي رد بالسرعة الي بدك ياها

بس ما فينك تسميه تهرب نحنا ما عنا شي مخبا بدينا
الامر وبكل بساطة وانت بتعرف هالشي انو الموقع ومصممينو ومؤسسينو ومشرفينو ومعظم زوارو من الدين المسيحي
والمسلمين يلي عم يزوروه ماكتير عم ياخدو ويعطو بهيك شغلات
هي شغلة
تاني شغلة
انت عم تسال عن الجواري والعبيد
اي يا شيخ الشغلة انقرضت من زمان كتير مين هلا بدو يهتم بتشريع انقرض بانقراض ظاهرة ما وما عاد الو اي اهمية بالحياة اليومية ؟؟ نحنا ما عم نتهرب
بس انا قريت السؤال من اول ما انطرح بس ببساطة ما عندي معلومات جاوبك
بس ع كل الاحوال اذا كتير متدايقين ع الجوا استنوني لافضا شوي وببعتلك جواب انشا الله يرضيكن

سلام

كن مع الله ولا تبالي

قديم 25/01/2005   #7
عضو
-- قبضاي --

goodheart is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع

لا اخي مو صحيح يلي عم تحكي انو شي انقرض لانو هذا دين وهذا كتاب وهذه شريعه فما شي انقرض
اما عن السؤال فهو مطروح من شي جمعه او اكثر بمواضيع مع الزملاء ولما ما وجدت رد نزلت موضوع
بهل خصوص
بعدين انا ما بسميه تهرب ولكن اخاطب بطريقتكم اخي يلي بمعظم الحوارات ذكرت لو كنا نغيب ساعه عن الرد يسموه تهرب
اما عن السؤال فهو شريعه قائمة الى الان وانا خضت حوارات بهل خصوص واثبت انه حلال الى غاية الان
وانا ما ني حابب افتح هل موضوع بصراحه لانو الاسأله كتيره
بس نزلتو حتى يلي عم ينزلوا مواضيع وما عم يتوقفوا وهو بمثابة رد انو نحن لو انزلنا اسأله ما راح حد يجاوب وهاد يلي صار
احنا والحمد لله على كل سؤال جاوبنا وانا ما ني منتظر اجابه خلص ما عاد بدي هل موضوع اساسا
تقلوا تحياتي
وسيبوا الخلق للخالق ,, ده هو رب كريم

قديم 25/01/2005   #8
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

now u r the one who running away

i told the answer will be here so soon

قديم 25/01/2005   #9
عضو
-- قبضاي --

goodheart is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع

ميت اهلا ومرحبا
اقتباس:
i told the answer will be here soon
بإنتظار الاجابة اخي وانشاءالله يكون حوار مفيد للجميع والك كمان

قديم 26/01/2005   #10
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

اوكي طيب رح اسالك
شو هو حكم صيد الديناصور بالدين المسيحي ؟؟؟؟؟
طبعا رح تلاقي انو السؤال سحيف يعني مين بدو يصيد ديناصورات هلا ؟؟؟؟؟؟
ما انقرضو الديناصورات ؟؟؟؟؟؟
وكذلك العبيد يا اخي ما عاد في عبيد فليش مهتم بها الشي انت ؟؟؟؟؟؟

هي شغلة

ولكن رح رد وضحلك ويمكن كلامي يكون غلط لهيك بطلب من يلي بدو يجي بعدي يصححلي
اي بحق للرجل انو يتجوز الجواري الي عندو يعني النظرة العامة للامر انو هنن ملك الو بينباعو وبينشرو ولهيك اي شخص بيعمل باملاكو الي بدو ياه

والظاهرة كانت هيك هيك سائرة للانقراض وبسرعة

يعني عد عندك
في حال انت قتل شخص بالخطأ كيف يعني ؟؟؟؟؟ يعني عم تنضف البارودة قام طلع منها رصاصة صابت رفيقك ومات الزلمي
فالشريعة الاسلامية بتامرك انو تحرر عدد من الرقاب اي العبيد كفارة لذنبك
اذا حلفت يمين انو بدك تعمل شغلة وما عملتها اذا بتحرر عبد خلص مشي الحال
اضافة الى انو بدينا تحرير العبيد او الرقيق هيك كان اسمن الو كتير ثواب واجر عن الله
واوصى دينا بانو يتعاملو معاملة حسنة

اضافة الى خمسين باب وباب لتحرير العبيد
يعني سار الاسلام بخطى سريعة لتحرير العبيد
يعني مهد لانتهاء الظاهرة وبالتالي انتهى التشريع بانتهاء الظاهرة
وصلت ؟؟؟؟؟
برد باكد هادا راي انا كنت عم استنى حدا من الاخوان هون ليجاوب لما ما لقيت حدا قلت بجاوب ويلي بيجي بعدي بيصححلي

غير هيك طلع ع الشغلات فوق انو الاسلام فعلا دعا لتحرير الرقيق ومعاملتن معاملة جيدة
فينك تقول عنو دين سيئ بعد الي سمعتو ؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 26/01/2005   #11
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

عفواً سيلفر صديقي العزيز أنت لم تفهم سؤال القلب الجيد
سؤاله هل تحلل الجارية كزوجة وليس أن يتزوجها أن يمارس الجنس معها دون تزوج هذا الذي قصدهإي إن مارس معها الجنس هل هذا حلال أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون

قديم 26/01/2005   #12
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

اوكي مرحبا للكل
هلا انا سالت عن هل شغلة والرد الحمد لله اجاني باسرع مما تصورت من شخص عزيز

ولا تجادلوا أهل الكتاب (النصارى)إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم "" قبل الحديث عن موضوع الجواري والرؤية الاسلامية للموضوع لابد من مقدمة للدخول في الموضوع لأن موضوع الجواري ليس ظاهرة إسلامية. لا أحد يعرف متى ظهرت العبودية تحديدا ولكنها كانت أمر واقع لوقت ليس بالبعيد .... أخذ الأسرى من نساء و رجال كان شائعا جدا في كل الحروب وبين كل الأمم.. السؤال المهم الذي أوجهه للقراء المسيحيين هو : هل سلمت المجتمعات المسيحية من وجود عبيد و جواري ؟؟؟ الجواب لا الرومان كانوا مسيحيين وكانت بلادهم تعج بالعبيد والجواري لحد الآن لسنا مختلفين ... الآن ماذا قدمت المسيحية كديانة من تشريع للتعامل مع هذه الظاهرة وأقصد وجود إماء وعبيد .... الجواب لا شيء !!!! أكثر من 600 سنة على ظهور المسيحية قبل الاسلام ولم تتطرق المسيحية لهؤلاء العبيد و الجواري لا ضمن التشريعات التي أتت مع السيد المسيح عليه السلام ولا عبر المجامع اللاهوتية المنعقدة الواحد تلو الآخر للخوض في أمور لا أحد يفهمها ولا حتى المتكلمين بها.. نأتي للاسلام ظهر دين جديد على يد رسول جديد بعثه الله وأردا لرسالته أن تكون مكملا للرسالات السابقة وكاملة من حيث النواحي التشريعية كونها ستكون آخر شريعة وأخر عهد بين الله و الناس فالقرآن يمثل العهد النهائي بين الله والناس... أراد الاسلام محاربة عدة ظواهر ومنها العبودية ... لقد أراد الاسلام القضاء على هذه الظاهرة المشينة والمذلة بأي ثمن والترغيب في التخلص منها وإستطاع ذلك في فترة ليست بالطويلة خصوصا في ظل عجز مسيحي كامل من جميع النواحي على الحد من هذه الظاهرة. الاسلام رغب في تحرير عبد واحد عن الكثير من الذنوب التي يرتكبها الانسان أو الأخطاء و يرجو من الله غفرانها وبهذا إمتاز الاسلام و تقدم على جميع الأديان السماوية السابقة بهذا التشريع المضيء وهو وضع عبارة ذهبية (" إحدى الطرق لنيل مغفرة الله تحرير العبيد ") هذا حل جميل جدا وخصوصا مع العبيد الرجال لكن تبقى للنساء حالة خاصة هناك منهن من لديها أولاد من سيدها وبشكل غير شرعي !! إلى آخر ماهناك من مشاكل ... فشرع الاسلام الزواج من الجارية بعقد زواج شرعي معلن وبما يكفل لتلك المرأة ولو الحد الأدنى من مقومات الكرامة الانسانية ونص القرآن على أن هذه الجارية بمجرد و لادتها للولد الأول تصبح حرة فورا ولها كامل الحقوق وأولادها بعتبرون أحرار تماما... تشريع عظيم قضى على نسل العبودية لأن العرف كان يقضي بأن إبن الجارية هو عبد أيضا وقضى الاسلام بهذا على الزواج غير الشرعي والأولاد غير الشرعيين... على الجهة المقابلة وفي المجتمعات التي تسود فيها المسيحية بدأت تظهر أسر كاملة عبيد الأم عبدة و الرجل عبد والأولاد عبيد أسرة عبيد !! وكان السيد أحيانا يبيع الأم !! فتبقى أسرة العبيد دون أم !!! وكان السيد أحيانا يبيع الأطفال ويترك الأبوين للجحيم !! كان السيد يضاجع الجارية !!! لاحقوق لها !! كانت الجارية تحمل !! حمل غير شرعي !! وعبد جديد لا ذنب له !! ماذا قدمت المسيحية للوقوف في وجه ذلك !! لا شيء ..... بقليل من الوقت وحكمة من التشريع الالهي وكمال الاسلام الذي أراده الله مكملا لليهودية و المسيحية وبوقت قياسي قضى الاسلام على العبودية تماما . (" اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتى و رضيت لكم الاسلام دينا "). من حق أي مسيحي أن لايعجبه ما قدمه الاسلام لكن قبل ذلك هناك سؤال مهم ومصيري يجب أن يسأله كل مسيحي !! ماذا قدمت المسيحية كديانة سابقة من تشريعات للقضاء على هذه الظاهرة ؟؟؟؟؟. الانتقاد أمر سهل جدا جدا ولكن الفعل هو الصعب =============

قديم 26/01/2005   #13
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

قدمت الكثير سيلفر أعتبرت كل البشر سواسية واعتبرتهم ابناء لله وبالتالي لم تفرق بين أي شخص مهما علية مرتبنه فالرسل مثلثم مثل البشر الباقين هم أبناء الله وبالتالي ساوت بالحقوق وألغت العبودية ولكن تصرفات البشر ليس لها علاقة بالدين
وأفضل أن تجيب على السؤال لا أن تنقل الموضع لموضوع آخر
سلام أخي العزيز سيلفر

قديم 27/01/2005   #14
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline

نورنا ب:
Jan 2005

("قدمت الكثير سيلفر أعتبرت كل البشر سواسية واعتبرتهم ابناء لله وبالتالي لم تفرق بين أي شخص مهما علية مرتبنه فالرسل مثلثم مثل البشر الباقين هم أبناء الله وبالتالي ساوت بالحقوق وألغت العبودية .")

الكلام أعلاه جميل جدا ولكن بعيدا عن الكلام ماذا عن التشريعات والقوانين التي سنتها المسيحية للتعامل
مع هذه الظاهرة على الصعيد الواقعي و العملي !!!
ثم جملت أن المسيحية ألغت العبودية !! إن كنت تقصد بأنها ألغتها على الورق ونظريا فأنا أتفق معك
لكن الاسلام ألغى العبودية قولا وفعلا و بزمن قياسي وعبر تشريعات عملية وأليات تنفيذية قابلة للتطبيق ....

نحن كمسلمين نرى بأن المسيحية تفتقر إلى التشريعات والآليات للتعامل الواقعي و العملي مع الكثير من
القضايا والاشكاليات الحياتية وفي عدة نواحي إن كان من نواحي الطلاق والميراث والكثير الكثير من القضايا
الأخرى لكن على الجانب النظري لا شك بأن المسيحية هي ديانة سماوية والقيم الأساسية التي نادى بها السيد
المسيح رسول الله هي تأصيل للقيم و الوصايا التي أعطاها الله لموسى عليه السلام والاسلام أيضا دعم و عزز
تلك المنظومة القيمية.

الله يحمينا.

yvision

قديم 27/01/2005   #15
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

التشريع المسيحي واضح كلنا أبناء الله أي كلنا متساوون حتى من ضل طريقه لأن الله أب رحوم
ولكن تطبيق الواقعي أشك بصحة كلامك أولاً العبودية كانت عند الرومان بذلك العصر والفرس وهم كانوا وثنيين حتى عام 400 ميلادي
النقطة الثانية الإسلام لغى العبودية ووضع بدلاً منها الجواري والخدم وغنائم الحرب أليس هذه عبودية وجعل الجارية حق مشروع لمالكها ماذا تقول عن هذا عبودية أم ماذا
تختلف معنى كلمة عبودية من شعب لآخر فهي موجودة حتى يومنا هذا الشغالة التي تخدم في البيت بشكل ما هي من حق صاحب البيت وخاصة مايحدث بالخليج الفلبينيات وغيرهم
ألخ
عزيزي السؤال واضح ولا داعي لتشعب الموضوع هل الجارية حق لمالكها مادام يعطيها النقود
سلام

قديم 27/01/2005   #16
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

محبة انت بلشت تخلط شوي
يعني الشغالة مش بس ظاهرة عن الخليجين كمان وين من كان بتلاقيها فالشغلة غير مقتصرة عنا
والشغلة شغلة عقد يعني بتشتغلي عنا مقابل قدر من المال مع مكان مناسب للنوم والاكل وكل شي بس ما دخل الجنس ابدا بالموضوع هي حرة تماما وليست عبدة

هلا بالرجوع انو المسيحية اعتبرت كل البشر متساويين
كل الاديان هيك اعتبرتن
وكون الفرس عندن عبيد ما شي بيبرر لمسيحي ذلك العصر انو يكون عندن عبيد
الشغلة يلي بدي وصلها انو كل عصر والو تشريعاتو
وبالنسبة لسؤالك هل يجوز ممارسة الجنس معها
اي يجوز ولكن كزوجة يعني بعد ما يتجوزها خلص صارت مرتو ما احلاه ما يمارس الجنس معها
والرد مكتوب فوق بعد الولد الاول بتصير حرة

برد بقلك الاسلام ما اكتفى وانو اعتبر كل البشر متساويين لا وشرع شغلات لضمان مساواتهم
المسيحية اعتبرتن متساويين ايه ع عيني وراسي بس شو التشريعات يلي وضعتها لضمان هالشي ؟؟؟؟؟؟

ودليل ع انو الاسلام اعتبر كل البشر متساويين قول للنبي محمد صلى الله عليه وسلم
ان الله لا ينظر لصوركم واجسادكم وانما ينظر الى قلوبكم واعمالكم
يعني القول مش بحرفيتو تماما بس المعنى واحد

وبس
اذا في شي لسا مانو واضح قلي بسالك عليه وبكتبلك الرد

قديم 27/01/2005   #17
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

شكراص سيلفيوا أبن الشمس ياعيوني بمجرد تساوي البشر ماعاد في سيد وفي عبد فبالتالي أنهت العبودية ولكن العادات الإجتماعية هي التي أوجدت العبودية وليس الدين
بشأن الجارية معك حق طبعاً هي حلال له إذا تزوجها ولكن أعود واوضح السؤال الذي ساله هل هل حلال له إن لم يتزوجها وبدلاً من أن يتزوجها أعطاها مال
سلام أخي سيلفيوا

قديم 27/01/2005   #18
عضو
-- قبضاي --

goodheart is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع

يبدو اني اتأخرت على الموضوع واسف على التأخير وها انا معكم
اخواني انا قرأت المواضيع الجميله كلها ولكن لم اجد اي جواب لسؤالي كما قال الاخ محبه
السؤال سهل لا يحتاج لشرح او نقل مواضيع دون فهم السؤال ماذا يقول
اي نعم هناك الكثير من المسيحين يقمون علاقات جنسيه وفي الغرب متواجده بكثر ولكن هذا ليس ما يقوله الدين المسيحي او القوانين المسيحيه
وسؤالي ليس على مجتمع بل على ديانه
واكرر
هل الديانه الاسلاميه تحلل اقامة علاقه جنسيه مع جاريه دون الزواج منها واكرر دون الزواااااج منها بل لمجرد انها دفع لها اجرتها
وسؤالي لا يحتاج لشرح بل بكلمه نعم او لا لنها شريعه وديانه هل تحلل ام لا وشكرا مره اخرى