أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 13/12/2005   #1
شب و شيخ الشباب جيمي
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ جيمي
جيمي is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
دبي
مشاركات:
339

افتراضي هل عزير ابن يســـوع ؟؟؟؟؟؟


لايخفى عليكم انه اليهود قالوا ان عزيرا ابن الله .... ولايخفى عليكم انه المسيحيين قالوا ان يسوع هو الرب .... والتوراة والانجيل مترابطين مع بعض .. حتى ان احد الاخوة المسيحيين في المنتدى قال بأن التوراة صحيحه ولو ان التوراة محرف فاذا الانجيل محرف ... وكما عرفنا وشرح لنا المسيحيين هنا ان يسوع هو الابدي وانه موجود من قبل ولكنه تجسد والاقنوم والابن والاب وووو ...

هل نستنج من هذا الكلام كله انه عزير ابن يسوع ؟؟؟؟؟
او انه في حالة ان يسوع هو الابن .. اما الاب ففي لاهوته .. هل نفهم من ذلك ان عزير اخو يسوع وابن الاب الذي في لاهوته ؟؟؟

 
قديم 13/12/2005   #2
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


انا ارجح انه اخوه بناء على النصوص التالية :

16 ان يعلن ابنه فيّ لابشر به بين الامم للوقت لم استشر لحما ودما 17 ولا صعدت الى اورشليم الى الرسل الذين قبلي بل انطلقت الى العربية ثم رجعت ايضا الى دمشق18 ثم بعد ثلاث سنين صعدت الى اورشليم لأتعرّف ببطرس فمكثت عنده خمسة عشر يوما19 ولكنني لم ار غيره من الرسل الا يعقوب اخا الرب.


وما رأيك في مرقص 3 :

31 فجاءت حينئذ اخوته و امه و وقفوا خارجا و ارسلوا اليه يدعونه 32 و كان الجمع جالسا حوله فقالوا له هوذا امك و اخوتك خارجا يطلبونك 33 فاجابهم قائلا من امي و اخوتي 34 ثم نظر حوله الى الجالسين و قال ها امي و اخوتي 35 لان من يصنع مشيئة الله هو اخي و اختي و امي

وما رأيك في لوقا 8 :

19 و جاء اليه امه و اخوته و لم يقدروا ان يصلوا اليه لسبب الجمع 20 فاخبروه قائلين امك و اخوتك واقفون خارجا يريدون ان يروك 21 فاجاب و قال لهم امي و اخوتي هم الذين يسمعون كلمة الله و يعملون بها


الا اذا كان لدى النصارى رأي آخر يثبت انه ابن اليسوع بدليل انه تزوج مريم المجدلية واقام حفلة عرس وسكروا فيها.

تحياتي

http://www.anssar.com/nadera1_files/fer%20on.jpg
 
قديم 13/12/2005   #3
شب و شيخ الشباب جيمي
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ جيمي
جيمي is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
دبي
مشاركات:
339

افتراضي


اخوه !!!!! اذا لماذا يقولون الاب والابن ... لماذا لايقولون الاب والابنان ؟! فذا ينفي ان عزيرا اخو يسوع .... لربما ابن يسوع ولكن النصوص هنا تفي ان يكون ابنه وتوضح انه اخوه !!! ومن الذي تزوج مريم المجدلية ؟؟ لكن لننتظر المسيحيين فهم اعلم بشريعتهم .. فليوضحوا لنا ...
 
قديم 14/12/2005   #4
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


تسجيل متابعة

بانتظار الردود
 
قديم 14/12/2005   #5
صبيّة و ست الصبايا JesusSaved
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ JesusSaved
JesusSaved is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
مشاركات:
33

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جيمي
لايخفى عليكم انه اليهود قالوا ان عزيرا ابن الله .... ولايخفى عليكم انه المسيحيين قالوا ان يسوع هو الرب .... والتوراة والانجيل مترابطين مع بعض .. حتى ان احد الاخوة المسيحيين في المنتدى قال بأن التوراة صحيحه ولو ان التوراة محرف فاذا الانجيل محرف ... وكما عرفنا وشرح لنا المسيحيين هنا ان يسوع هو الابدي وانه موجود من قبل ولكنه تجسد والاقنوم والابن والاب وووو ...

هل نستنج من هذا الكلام كله انه عزير ابن يسوع ؟؟؟؟؟
او انه في حالة ان يسوع هو الابن .. اما الاب ففي لاهوته .. هل نفهم من ذلك ان عزير اخو يسوع وابن الاب الذي في لاهوته ؟؟؟
يا ريت لو بتدعم اسألتك بالنصوص التوراتيه او الانجيليه من شان الواحد يعرف يرد

صار في كتير تخبيص بالموضوع و خصوصي من الاخ عبد الرحمن

 
قديم 14/12/2005   #6
صبيّة و ست الصبايا JesusSaved
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ JesusSaved
JesusSaved is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
مشاركات:
33

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جيمي
ومن الذي تزوج مريم المجدلية ؟؟
خرفات مضحكه


اقتباس:
لماذا لايقولون الاب والابنان ؟
لعلمك جميعنا ابناء الله لكن المسيح هو الابن الوحيد الذي في حضن الاب
 
قديم 14/12/2005   #7
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : JesusSaved


لعلمك جميعنا ابناء الله لكن المسيح هو الابن الوحيد الذي في حضن الاب
هذا جواب ضعيف لا معنى له ولا علاقة له بالموضوع المطروح.

هل عزير ابن الله ام اخوه ؟

هناك نصوص في الموضوع تقول ان لليسوع اخوة ، فهل عزيز احد اخوته ، ام ان هناك ادلة عندكم انه ابنه ، خاصة ان اليسوع قد تزوج مريم المجدلية ؟

تحياتي
 
قديم 14/12/2005   #8
شب و شيخ الشباب makakola
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
383

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جيمي
لايخفى عليكم انه اليهود قالوا ان عزيرا ابن الله ....
الأخ الحبيب جيمي
من نحن الذين لا يخفى علينا؟
من تقصد بقولك هذا؟
أتوجه كلامك للجميع ام لفرقة معينه؟

أعطنا مصدر قولك بأن اليهود قالوا أن عزيزا (أرجو أن أكون نقلت الإسم صحيحا) إبن الله


لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
 
قديم 15/12/2005   #9
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : makakola

الأخ الحبيب جيمي
من نحن الذين لا يخفى علينا؟
من تقصد بقولك هذا؟
أتوجه كلامك للجميع ام لفرقة معينه؟

أعطنا مصدر قولك بأن اليهود قالوا أن عزيزا (أرجو أن أكون نقلت الإسم صحيحا) إبن الله

العزيز هو الله تعالى .

يقول تعالى في سورة التوبة :

وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ [30] اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهًا وَاحِدًا لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ [31]

ماذا يقول ابن كثير في تفسيره :

وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

وَهَذَا إِغْرَاء مِنْ اللَّه تَعَالَى لِلْمُؤْمِنِينَ عَلَى قِتَال الْكُفَّار مِنْ الْيَهُود وَالنَّصَارَى لِمَقَالَتِهِمْ هَذِهِ الْمَقَالَة الشَّنِيعَة وَالْفِرْيَة عَلَى اللَّه تَعَالَى فَأَمَّا الْيَهُود فَقَالُوا فِي الْعُزَيْر إنَّهُ اِبْن اللَّه تَعَالَى اللَّه عَنْ ذَلِكَ عُلُوًّا كَبِيرًا وَذَكَرَ السُّدِّيّ وَغَيْره أَنَّ الشُّبْهَة الَّتِي حَصَلَتْ لَهُمْ فِي ذَلِكَ أَنَّ الْعَمَالِقَة لَمَّا غَلَبَتْ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيل فَقَتَلُوا عُلَمَاءَهُمْ وَسَبُّوا كِبَارهمْ بَقِيَ الْعُزَيْر يَبْكِي عَلَى بَنِي إِسْرَائِيل وَذَهَاب الْعِلْم مِنْهُمْ حَتَّى سَقَطَتْ جُفُون عَيْنَيْهِ فَبَيْنَمَا هُوَ ذَات يَوْم إِذْ مَرَّ عَلَى جَبَّانَة وَإِذَا اِمْرَأَة تَبْكِي عِنْد قَبْر وَهِيَ تَقُول وَامُطْعِمَاه وَاكَاسِيَاه فَقَالَ لَهَا : وَيْحك مَنْ كَانَ يُطْعِمك قَبْل هَذَا ؟ قَالَتْ اللَّه قَالَ : فَإِنَّ اللَّه حَيّ لَا يَمُوت قَالَتْ : يَا عُزَيْر فَمَنْ كَانَ يُعَلِّم الْعُلَمَاء قَبْل بَنِي إِسْرَائِيل ؟ قَالَ : اللَّه قَالَتْ : فَلِمَ تَبْكِي عَلَيْهِمْ ؟ فَعَرَفَ أَنَّهُ شَيْء قَدْ وَعَظَ بِهِ ثُمَّ قِيلَ لَهُ اِذْهَبْ إِلَى نَهَر كَذَا فَاغْتَسِلْ مِنْهُ وَصَلِّ هُنَاكَ رَكْعَتَيْنِ فَإِنَّك سَتَلْقَى هُنَاكَ شَيْخًا فَمَا أَطْعَمَك فَكُلْهُ فَذَهَبَ فَفَعَلَ مَا أَمَرَ بِهِ فَإِذَا الشَّيْخ فَقَالَ لَهُ : اِفْتَحْ فَمك فَفَتْح فَمه فَأَلْقَى فِيهِ شَيْئًا كَهَيْئَةِ الْجَرَّة الْعَظِيمَة ثَلَاث مَرَّات فَرَجَعَ عُزَيْر وَهُوَ مِنْ أَعْلَم النَّاس بِالتَّوْرَاةِ فَقَالَ يَا بَنِي إِسْرَائِيل قَدْ جِئْتُكُمْ بِالتَّوْرَاةِ فَقَالُوا يَا عُزَيْر مَا كُنْت كَذَّابًا فَعَمَدَ فَرَبَطَ عَلَى إِصْبَع مِنْ أَصَابِعه قَلَمًا وَكَتَبَ التَّوْرَاة بِإِصْبَعِهِ كُلّهَا فَلَمَّا تَرَاجَعَ النَّاس مِنْ عَدُوّهُمْ وَرَجَعَ الْعُلَمَاء أَخْبَرُوا بِشَأْنِ عُزَيْر فَاسْتَخْرَجُوا النُّسَخ الَّتِي كَانُوا أَوْدَعُوهَا فِي الْجِبَال وَقَابَلُوهُ بِهَا فَوَجَدُوا مَا جَاءَ بِهِ صَحِيحًا فَقَالَ بَعْض جَهَلَتهمْ إِنَّمَا صَنَعَ هَذَا لِأَنَّهُ اِبْن اللَّه وَأَمَّا ضَلَال النَّصَارَى فِي الْمَسِيح فَظَاهِر ; وَلِهَذَا كَذَّبَ اللَّه سُبْحَانه الطَّائِفَتَيْنِ فَقَالَ " ذَلِكَ قَوْلهمْ بِأَفْوَاهِهِمْ " أَيْ لَا مُسْتَنَد لَهُمْ فِيمَا اِدَّعَوْهُ سِوَى اِفْتِرَائِهِمْ وَاخْتِلَافهمْ " يُضَاهِئُونَ " أَيْ يُشَابِهُونَ " قَوْل الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْل " أَيْ مِنْ قَبْلهمْ مِنْ الْأُمَم ضَلُّوا كَمَا ضَلَّ هَؤُلَاءِ " قَاتَلَهُمْ اللَّه " وَقَالَ اِبْن عَبَّاس : لَعَنَهُمْ اللَّه " أَنَّى يُؤْفَكُونَ " أَيْ كَيْف يَضِلُّونَ عَنْ الْحَقّ وَهُوَ ظَاهِر وَيَعْدِلُونَ إِلَى الْبَاطِل ؟ .


ان تفسير ابن كثير واضح .

من هو عزير عليه السلام ؟
نبذة:
من أنبياء بني إسرائيل، أماته الله مئة عام ثم بعثه، جدد الدين لبني إسرائيل وعلمهم التوراة بعد أن نسوها.
سيرته:

مرت الأيام على بني إسرائيل في فلسطين، وانحرفوا كثير عن منهج الله عز وجل. فأراد الله أن يجدد دينهم، بعد أن فقدوا التوراة ونسوا كثيرا من آياتها، فبعث الله تعالى إليهم عزيرا. أمر الله سبحانه وتعالى عزيرا أن يذهب إلى قرية. فذهب إليها فوجدها خرابا، ليس فيها بشر. فوقف متعجبا، كيف يرسله الله إلى قرية خاوية ليس فيها بشر. وقف مستغربا، ينتظر أن يحييها الله وهو واقف! لأنه مبعوث إليها. فأماته الله مئة عام. قبض الله روحه وهو نائم، ثم بعثه. فاستيقظ عزير من نومه.
فأرسل الله له ملكا في صورة بشر: (قَالَ كَمْ لَبِثْتَ).
فأجاب عزير: (قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ). نمت يوما أو عدة أيام على أكثر تقدير.
فرد الملك: (قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ). ويعقب الملك مشيرا إلى إعجاز الله عز وجل (فَانظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ) أمره بأن ينظر لطعامه الذي ظل بجانبه مئة سنة، فرآه سليما كما تركه، لم ينتن ولم يتغير طعمه او ريحه. ثم أشار له إلى حماره، فرآه قد مات وتحول إلى جلد وعظم. ثم بين له الملك السر في ذلك (وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ). ويختتم كلامه بأمر عجيب (وَانظُرْ إِلَى العِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا) نظر عزير للحمار فرأى عظامه تتحرك فتتجمع فتتشكل بشكل الحمار، ثم بدأ اللحم يكسوها، ثم الجلد ثم الشعر، فاكتمل الحمار أمام عينيه.
يخبرنا المولى بما قاله عزير في هذا الموقف: (فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).
سبحان الله أي إعجاز هذا.. ثم خرج إلى القرية، فرآها قد عمرت وامتلأت بالناس. فسألهم: هل تعرفون عزيرا؟ قالوا: نعم نعرفه، وقد مات منذ مئة سنة. فقال لهم: أنا عزير. فأنكروا عليه ذلك. ثم جاءوا بعجوز معمّرة، وسألوها عن أوصافه، فوصفته لهم، فتأكدوا أنه عزير.
فأخذ يعلمهم التوراة ويجددها لهم، فبدأ الناس يقبلون عليه وعلى هذا الدين من جديد، وأحبوه حبا شديدا وقدّسوه للإعجاز الذي ظهر فيه، حتى وصل تقديسهم له أن قالوا عنه أنه ابن الله (وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ).
واستمر انحراف اليهود بتقديس عزير واعتباره ابنا لله تعالى –ولا زالوا يعتقدون بهذا إلى اليوم- وهذا من شركهم لعنهم الله.


واذا ما زلت غير مقتنع اسأل اليهود بنفسك.

تحياتي
 
قديم 15/12/2005   #10
شب و شيخ الشباب makakola
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
383

افتراضي


أخى الحبيب عبد الرحمن الرحيم
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبد الرحمن الرحيم
واذا ما زلت غير مقتنع اسأل اليهود بنفسك.

تحياتي
أنت أتيت بمصدر إسلامى يتحدث عن اليهود، ومع كل الإحترام لمصدرك فأنت تعرف أننى لا اقتع به، ولا يعد حجة بالنسبة لى
لو كان مصدرك من العهد القديم لرددت عليك لأن وقتها الموضوع أصبح يخص المسيحييين

أما فى الوضع الحالى، لا أجد مصدرا يهوديا يقول أن عزيز إبن الله ولا مصدر مسيحى يقول هذا

فهذا إذا شأنكم أنتم ويمكن أن تكمل الحوار مع الأخ الحبيب جيمي
فالسائل مسلم
والأدلة إسلامية

ولا أعلم ما هى علاقتنا بالموضوع

وحتى تجد دليلا يهوديا بأن اليهود يقولون عزيز إبن الله، فكر فى الأية الكريمة التى أتيت بها، وحاول إثبات صدقها بالأدلة من توراة اليهود لكيلا يتشكك بسطاء المسلمين فى صدقها وأن اليهود لا يقولون عزيز إبن الله
وما قولى الأخير هذا إلا خشية على أحبائى المسلمين من أن يتشكك أحدهم فى كتابه

وحقا منطقكم عجيب يا أخى
لا يقول اليهود أن عزيز إبن الله، لكنهم كذبه وأنتم تعلمون عقيدتهم أكثر منهم
ولا يقول المسيحيون أن المسيح ومريم إلهان أخران مع الله، لكنهم كذبه وأنتم تعلمون عقيدتهم أكثر منهم

لا تعليق
 
قديم 15/12/2005   #11
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : makakola
أخى الحبيب عبد الرحمن الرحيم


أنت أتيت بمصدر إسلامى يتحدث عن اليهود، ومع كل الإحترام لمصدرك فأنت تعرف أننى لا اقتع به، ولا يعد حجة بالنسبة لى
لو كان مصدرك من العهد القديم لرددت عليك لأن وقتها الموضوع أصبح يخص المسيحييين

أما فى الوضع الحالى، لا أجد مصدرا يهوديا يقول أن عزيز إبن الله ولا مصدر مسيحى يقول هذا

فهذا إذا شأنكم أنتم ويمكن أن تكمل الحوار مع الأخ الحبيب جيمي
فالسائل مسلم
والأدلة إسلامية

ولا أعلم ما هى علاقتنا بالموضوع

وحتى تجد دليلا يهوديا بأن اليهود يقولون عزيز إبن الله، فكر فى الأية الكريمة التى أتيت بها، وحاول إثبات صدقها بالأدلة من توراة اليهود لكيلا يتشكك بسطاء المسلمين فى صدقها وأن اليهود لا يقولون عزيز إبن الله
وما قولى الأخير هذا إلا خشية على أحبائى المسلمين من أن يتشكك أحدهم فى كتابه

وحقا منطقكم عجيب يا أخى
لا يقول اليهود أن عزيز إبن الله، لكنهم كذبه وأنتم تعلمون عقيدتهم أكثر منهم
ولا يقول المسيحيون أن المسيح ومريم إلهان أخران مع الله، لكنهم كذبه وأنتم تعلمون عقيدتهم أكثر منهم

لا تعليق
لقد قلت لك مسبقا بانك لن تصدق ذلك ، فما عليك سوى ان تسأل اليهود انفسهم فهم ادرى بما قالوا وبما يؤمنوا كما انتم فاعلون بقولكم بان المسيح ابن الله وما هو بابنه ( وحاشا لله ان يكون له ولد ).

ويبقى السؤال التالي قائما ، هل هو ابن اليسوع ام اخيه كما جاء بنصوص الانجيل ان لليسوع اخوة ؟

تحياتي
 
قديم 15/12/2005   #12
شب و شيخ الشباب جيمي
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ جيمي
جيمي is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
دبي
مشاركات:
339

افتراضي


يا مكاكولا نحن لانشكك بآيات القرآن الكريم ولا نعتمد على الكتب المحرفة في اثبات صدقها .. فهي صادقة لانها من عند الله عز وجل ...

 
قديم 15/12/2005   #13
شب و شيخ الشباب makakola
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
383

افتراضي


لقد صار هذا الموضوع من أجمل المواضيع التى يمكن أن يقرأها أى شخص يفكر

شكرا لكم
 
قديم 15/12/2005   #14
شب و شيخ الشباب جيمي
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ جيمي
جيمي is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
دبي
مشاركات:
339

افتراضي


لقد أخبرنا الله في القرآن الكريم أن اليهود تزعم أن عزيراً ابن الله ، فقال تعالى في سورة التوبة ( و قالت اليهود عزير ابن الله ، وقالت النصارى المسيح ابن الله ، ذلك قولهم بأفواههم ، يضاهئون قول الذين كفروا من قبل )



و أما اليهود فما يقولون هذا ، و ما كان فيهم من يقول : عزير ابن الله في زمن نزول القرآن ، و إنما هي قالة تاريخية لفئة منهم ، قالتها ثم انقرضت ، كما نقله القرطبي عن النقاش .

و لذلك ضرب أعداء الإسلام في الكلام على هذا الموضوع ، و زعموا أن في القرآن من الأخبار عن عقائد اليهود ما ليس في عقائدهم ، و قال اليهود منهم : إن القرآن يقولنا ما لم نقل في كتبنا و لا في عقائدنا .

إلى أن جاء العصر الحديث ، و كشف المعرفة التاريخية لعقائد بعض قدماء المصريين ما أثبت هذا الخبر القرآني ، ليكون الآية الناطقة ، و الحجة البالغة ، الدالة على أن هذا القرآن من عند الله و ليس من صنع البشر.


قوله تعالى : ( و قالت اليهود عزير ابن الله ) يتضمن من وقائع التاريخ ، و حقائق العلم ، أمراً لم يكن أحد يعرفه على وجه الأرض في عصر نزول القرآن .

ذلك أن اسم عزير ،لم يكن معروفاً عند بني إسرائيل إلا بعد دخولهم مصر ، و اختلاطهم بأهلها ، و اتصالهم بعقائدها ووثنيتها .

قال : و اسم عزير ، لم يكن معروفاً عند بني إسرائيل إلا بعد دخولهم مصر ، و اختلاطهم بأهلها ، و اتصالهم بعقائدهم ووثنيتها .

قال : واسم " أوزيرس" كما ينطق به الإفرنج ، أو " عوزر " كما ينطق به قدماء المصريين .

و قدماء المصريين منذ تركوا عقيدة التوحيد ، و انتحلوا عبادة الشمس ، كانوا يعتقدون في " عوزر " أو " اوزيرس" أنه ابن الله .

و كذلك بنو إسرائيل في دور أدوار حلولهم في مصر القديمة ، استحسنوا هذه العقيدة عقيدة أن عوزر ابن الله ، وصار اسم أوزيرس أو عوزر من الأسماء المقدسة التي طرأت عليهم من ديانة قدماء المصريين ، وصاروا يسمون أولادهم بهذا الأسم الذي قدسوه ضلالاً و كفراً ، فعاب الله عليهم ذلك في القرآن الحكيم ، و دلهم على هذه الوقائع من تاريخهم الذي نسيه البشر جميعا .

قال صاحب مجلة الفتح : إن اليهود لا يستطيعون أن يدعوا في وقت من الأوقات أن اسم عزير ، كان معروفاً عندهم قبل اختلاطهم بقدماء المصريين ، و هذا الاسم في لغتهم من مادة " عوزر " و هي تدل على الألوهية ، ومعناه : الإله المعين ، و كانت بالمعنى نفسه عند قدماء المصريين في اسم عوزر أو اوزيرس ، الذي كان عندهم في الدهر الأول بمعنى الأول بمعنى الإله الواحد ، ثم صاروا يعتقدون أنه ابن الله ، عقب عبادة الشمس .

و اليهود أخذوا منهم هذا الإسم في الطور الثاني ، عندما كانوا يعتقدون أن أوزيرس ابن الله .

قال : فهذا سر من أسرار القرآن ، لم يكتشف إلا بعد ظهور حقيقة ما كان عليه قدماء المصريين ، في العصر الحديث ، و ما كان شيء من ذلك معروفاً في الدنيا عند القرآن .

حتى إن أعداء الإسلام كانوا يصوغون من جهلهم بهذه التاريخية شبهة يلطخون بها وجه الإسلام ، و يطعنون بها في القرآن ، فقال اليهود : إن القرآن يقولنا ما لم نقل في كتبنا و لا في عقائدنا ، و أتى دعاة النصرانية منهم ، بما شاء لهم أدبهم من السب و الطعن و الزراية بالقرآن ، و دين الإسلام ، و نبي الإسلام " [1]

و قال الإمام القرطبي في قوله تعالى : ( و قالت اليهود ) قال : هذا لفظ خرج على العموم، و معناه الخصوص ، لأنه ليس كل اليهود قالوا ذلك ، وهذا مثل قوله تعالى : ( الذين قال لهم الناس ) و لم يقل ذلك كل الناس .

قال النقاش : لم يبق يهودي يقولها ، بل انقرضوا ، فإذا قالها واحد ، تلزم الجماعة شنعة المقالة ، لأجل نباهة القائل فيهم ، و أقوال النبهاء أبداً مشهورة في الناس ، يحتج بها ، فمن ها هنا صح أن تقول الجماعة قول نبيهها و الله أعلم
 
قديم 15/12/2005   #15
شب و شيخ الشباب جيمي
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ جيمي
جيمي is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
دبي
مشاركات:
339

افتراضي


فلا نستغرب اعجاب اليهود بديانات غيرهم من الوثنيين وتقليدها ... فلقد عبدوا العجل !!!

والآن نكرر السؤال : هل عزير اخو يسوع او ابن يسوع ؟؟؟
 
قديم 15/12/2005   #16
صبيّة و ست الصبايا JesusSaved
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ JesusSaved
JesusSaved is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
مشاركات:
33

افتراضي


اقتباس:
هذا جواب ضعيف لا معنى له ولا علاقة له بالموضوع المطروح.
جواب ضعيف لموضوع اضعف !
الى الان لم تأتوا باي دليل من الكتاب المقدس
اذا حابين تسمعوا اجوبة من المسيحين احضروا نصوص من الكتاب المقدس
اي كتاب اخر او اي حديث اخر لا يعنينا

انتم تقولون لنا القران قال ذلك ! مالي انا ومال القران ؟
او اليهود قالوا ذلك , دعهم يقولون ماذا يريدون !
اما ان تحضر لي نص من التوراه من خلاله يقلون اليهود ان عزير ابن الله و اما ان تختفظ باسئلتك لك


اقتباس:
هناك نصوص في الموضوع تقول ان لليسوع اخوة ، فهل عزيز احد اخوته ، ام ان هناك ادلة عندكم انه ابنه ، خاصة ان اليسوع قد تزوج مريم المجدلية ؟
نفس الخطأ تقعون به دائما
يا اخي انا لو بدي اناقش المسلمين بعرض عليهم نصوص قرأنيه واحاديث وافكار اسلاميه
اما ان تأتي لتناقش المسيحين بكتابك و معتقداتك المحرفه , مش رح يمشي الحال

انا اطلب ان تأتوا بنص من التوراه يقول ان عزير ابن الله من ثم وجهوا اسألتكم لنشرح لكم من هو اخوة المسيح .
 
قديم 16/12/2005   #17
شب و شيخ الشباب جيمي
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ جيمي
جيمي is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
دبي
مشاركات:
339

افتراضي


اقرأ الكلام الذي وضعته .... واثباتات العلم والآثار في ذلك ... فاذا امكنك تفسير ما اكتشفوه فأخبرنا ...فليس له الا تفسير واحد وهو انهم كانوا يقولون عزيرا ابن الله وذلك مايوافق الآية الكريمة التي تكلمت عن هذا الموضوع من قبل هذه الاكتشافات ...
 
قديم 16/12/2005   #18
صبيّة و ست الصبايا JesusSaved
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ JesusSaved
JesusSaved is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
مشاركات:
33

افتراضي


اثارات شو و اثباتات شو ؟ انشالله كل ما حدا اهبل حلل شغله بدنا نتبناها

في اشي اسمو الكتاب المقدس التوراه و الانجيل
هات نص صريح منون او سكرولنا هالموضوع
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 15:59 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.14264 seconds with 11 queries