![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() بالنظر الى ان المشرف قد غلق الموضوع وطلب ان يكتب من لديه اسئلة حول موضوع الحديث في موضوع مستقل فها انا اضع اسئلتي امام الاخوة المسلمين حول الحديث وانتظر الاجابة منهم عليها
اقرأ الموضوع المثبت حول احاديث محمد ثم : افهم من كلامكم ان احاديث محمد قد حرفت وان الاحاديث التي تعتقدون انها صحيحة ولم تحرف تسمونها بالصحيح اما الاحاديث التي حرفت واضيفت من قبل اشخاص اخرين ولستم متأكدين ان محمد قالها فتسمونها الضعيف كما هناك ما يسمى بالاسرائيليات اي الاحاديث التي يعتقد المسلمون ان الاسرائيليين كتبوها هلا وضح احدهم لي كيف حرف الاسرائيليون اقاويل محمد واين كانوا المسلمون عندما كتبوها |
||||
![]() |
#2 | ||||||
مختار
|
![]() شكرا للموضوع مشاركة للرفع
![]()
"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
------------------- يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا ------------------- فلتحيا سوريا للأبد واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها .. ------------------- ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة |
||||||
![]() |
#3 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() الحديث لم يحرف
والصحة والضعف لنسبتها للرسول يعني الحديث الموضوع لم يقله الرسول أصلا والحديث الصحيح هو ما قاله فعلا اما ما بين ذلك فانه حديث خالطه شك بسبب أحد الرواة الناقلين اما كان ضعيف الحفظ او خلط بين حديثين او لم يفهم الحديث جيدا او هو مدلس والمدلس معروف ظاهر بيِن بين علماء المسلمين ولا يؤخذ بحديثه وعندها لا يدعى الحديث محرف وانما عقلا يسمى ان أحدهم حاول التحريف وفشل لأن العلماء فضحوه الاسرائيليات ليس معناها انها من الاسرائيليين وانما هي لفظ متداول فقط كأننا نقول (تخاريف) وتعني كل ما خالط الاسلام في كتب المسلمين وليس من الاسلام وغالبه مستورد من كتب أهل الكتب السابقة لا أقل ولا أكثر اما عن كيفية دخوله لكتب المسلمين فانما كان ذلك على يد بعض علماء التفسير على الأغلب كونهم غير متخصصين في علوم الحديث من ناحية ومن ناحية اخرى كانوا يحاولون سد الثغرات في تفسير بعض الآيات ولكن هذا لا يعني ان تفسيرهم بذلك يكون صحيحا قطعا وأيضا بعضهم حاول تفسير الآية وفق علوم عصره والتى ثبت خطؤها حاليا فهذا دليل خطأ المفسر لا القرآن ويندرج ايضا هذا تحت الاسرائيليات أيضا والله أعلم
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى م-أحمد. م. ح. مسلم مصري |
![]() |
#4 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() الاخ الكريم
فقط الاحاديث الصحيحة هي التي تعتبرونها ترجع فعلا الى ((رسولكم)) اما الباقي فهي موضع في صدقيتها حيث ترجح ان احدهم قد كتبها ونسبها اليه وانا اتسائل لماذا لا يوجد دراسات حتى الان للرجوع الى اليها وتصفيتها مرة ثانية لماذا يبقى المسلمون يقرأون نصوص غير موثوقة اما عن الاسرائيليات فلا اعرف ماوجه التشابه بين التخاريف والاسرائليات وهل هي محاولة لازادة الكراهية تجاه اليهود والتبرء من تهمة فشل المحافظة على الاحاديث من دون اضافة من هنا وهناك مع الزمن |
||||
![]() |
#5 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() أسئلتك منطقية جدا يا أخى الحبيب soryaya
فالأحاديث الضعيفه وغيرها ليست موجوده فى الكتب فقط، بل تدرس فى كليات الشريعه ايضا والمشكلة الكبرى أن هناك من يقول عن حديث أنه ضعيف وحديث أخر أنه صحيح، بينما تجد فرقة أخرى تصحح ما يقال عنه ضعيف وتضعف ما يقال عنه صحيح فحتى موضوع ضعيف وصحيح به خلاف وحتى الأن لا توجد ردود مقنعه فى هذا الأمر فمثلا يقول لنا الأخ الحبيب (والمدلس معروف ظاهر بيِن بين علماء المسلمين ولا يؤخذ بحديثه وعندها لا يدعى الحديث محرف وانما عقلا يسمى ان أحدهم حاول التحريف وفشل لأن العلماء فضحوه) فإذا كانوا فضحوه، فلماذا يحتفظون بأحاديثه حتى الأن لماذا لم تزال من التراث على مدى ألف وأربعمائة عام ![]()
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
آخر تعديل makakola يوم 12/12/2005 في 12:56. |
||||
|
|