![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() أعلن الإتحاد الدولي للسيارات يوم السبت أنه قرر ادخال بعض التعديلات على بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورميولا وان) بدءا من الموسم القادم.
وجاء على موقع الإتحاد الرسمي أن التعديلات الجديدة بها جزء خاص بالسيارات والمحركات ، وجزء خاص بنظام التجارب الرسمية. وتهدف التعديلات الجديدة إلى تقليل سرعة السيارات من اجل حماية السائق من الحوادث التي قد يتعرض لها. التعديلات الخاصة بنظام التجارب الرسمية ستقتضي بأن يتم تقسيم التجارب إلى فترتين الأولى يوم السبت وستكون مدتها ساعة واحدة ويدخل فيها السائقين بعكس ترتيبهم في اخر سباق ، فمثلا صاحب المركز الاخير سيكون أول من يدخل إلى الحلبة ، والفترة الثانية ستكون صباح الأحد ومدتها ساعة واحدة ايضا ويكون ترتيب دخول السائقين بعكس ترتيبهم في التجارب التي اجريت يوم السبت ، فمثلا اسرع سائق يوم السبت سيكون اخر من يدخل إلى الحلبة ، وسيتم وضع السيارات في جراج الإتحاد الدولي عقب نهاية تجارب الأحد وسيمنع أي فريق من العمل على السيارة. وسيكون لدى كل سائق فرصة عمل لفة صاروخية في كل من الفترتين ثم يتم احتساب متوسط زمن اللفتين ليكون الزمن المؤهل لمركز الانطلاقة في السباق. وسيقوم كل سائق بوضع أي كمية وقود في تجارب السبت ، بينما ستكون كمية الوقود في تجارب الأحد هي التي سيدخل بها السائق السباق. أما التعديلات الخاصة بالمحرك فهي أن محركات الموسم القادم ستكون 3000 سي.سي. وعشر سلندرات بواقع أربع صمامات لكل سلندر ، وسيكون على كل فريق استخدام نفس المحرك لسباقين متتاليين ، وإذا تم تغيير المحرك لأي سائق فأنه سيتراجع عشر مراكز من المركز الذي سيحصل عليه بعد انتهاء التجارب الرسمية. وفي موسم 2006 سيكون على الفرق التي تصنع محركاتها استخدام محركات 2400 سي.سي. ثمان سلندرات بواقع أربع صمامات لكل سلندر ، بينما ستستخدم الفرق التي تتعاقد شركات محركات ، مثل جوردان وميناردي ، محركات 3000 سي.سي. مع عدم جعل عدد لفات المحرك تتخطى حاجز الثمانية عشر ألف لفة. وسيتم ادخال تعديلات اخرى على الديناميكية الهوائية ليتم تقليلها بنسبة 20 بالمائة ، كما سيسمح لكل سيارة باستخدام مجموعة إطارات واحدة بدءا من تجارب الأحد حتى نهاية السباق.
ليست حقيقة الإنسان بما يظهره لك بل بما لا يستطيع أن يظهره
لذلك إذا أردت أن تعرفه فلا تصغ إلى ما يقوله بل إلى ما لا يقوله ... |
||||||
![]() |
![]() |
#2 |
مشرف متقاعد
|
![]() شكراً إلك على هالمعلومات أخ Anmar
![]()
زورونا ...
www.TKHOOMA.Net When you look at her Eyes .. & she's looking back in your's you feel stronger & weaker at the same time.. the truth is.. you don't know what you feel.. |
![]() |
![]() |
#3 |
مشرف متقاعد
|
![]() يسلمو أنمار
![]() عم يحاولو أي طريقة لترجع الفورميلا متل ما كانت ![]()
كي تكوني في عيوني
ومن حنيني وبس فيني ومو بدوني ....... مذهلة |
![]() |
![]() |
#4 |
مشرف متقاعد
|
![]() وبعد اذن معامنا انمار بدي ضيف :
عدد السائقين لكل سيارة: يحق لكل فريق الآن إستعمال أربعة سائقين خلال كل موسم، وليس من ضمنهم السائق الثالث في حصص تجارب الجمعة. السرعة القصوى داخل خط الظائر: سيتم رفع السرعة القصوى في التجارب الرسمية والسباق الى 100كلم/الساعة. قد يتم اللجوء الى سرعة أقل في الحلبات التي يكون خط حظائرها أضيق خلال الموسم. |
![]() |
![]() |
#5 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
نحوك عيني ...فامنحني القوة .... واعطني الايمان...
|
||||||
![]() |
![]() |
#6 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
مين شوماخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|
![]() |
![]() |
#7 |
مشرف متقاعد
|
![]() شكراً على هالمعلومات القيمة ..
تحياتي ![]() ![]()
قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
|
![]() |
![]() ![]() |
|
|