أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 12/10/2005   #1
شب و شيخ الشباب Sparkling
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ Sparkling
Sparkling is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
أخويستان
مشاركات:
50

افتراضي (@( ليقبلني بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر)@@(شماله تحت راسي ويمينه تعانقني)@)


هل يحتاج الكتاب المقدس إلى تنقيح؟
بص وشوف إيه الغزل في الكتاب المقدس:

ما جبتش حاجة من بيتنا،
كله من الكتاب المقدس..
واذا مش عايز تنقيح فحنا عايزين شرح وتفسير الخبر، و رجاءا مش عايزين الخروج عن النص:


2 ليقبلني بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر.
3 لرائحة ادهانك الطيبة اسمك دهن مهراق.لذلك احبتك العذارى.
4 اجذبني وراءك فنجري .ادخلني الملك الى حجاله.نبتهج ونفرح بك.نذكر حبك اكثر من الخمر.بالحق يحبونك
5 انا سوداء وجميلة يا بنات اورشليم كخيام قيدار كشقق سليمان.
6 لا تنظرن اليّ لكوني سوداء لان الشمس قد لوحتني.بنو امي غضبوا عليّ.جعلوني ناطورة الكروم .اما كرمي فلم انطره.
7 أخبرني يا من تحبه نفسي اين ترعى اين تربض عند الظهيرة.لماذا انا اكون كمقنّعة عند قطعان اصحابك
8 ان لم تعرفي ايتها الجميلة بين النساء فاخرجي على آثار الغنم وارعي جداءك عند مساكن الرعاة
9 لقد شبهتك يا حبيبتي بفرس في مركبات فرعون.
10 ما اجمل خديك بسموط وعنقك بقلائد.
11 نصنع لك سلاسل من ذهب مع جمان من فضة
12 ما دام الملك في مجلسه افاح نارديني رائحته.
13 صرة المرّ حبيبي لي.بين ثديي يبيت.
14 طاقة فاغية حبيبي لي في كروم عين جدي
15 ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة.عيناك حمامتان
16 ها انت جميل يا حبيبي وحلو وسريرنا اخضر.
17 جوائز بيتنا ارز وروافدنا سرو


عايزين تفسير بس مش عايزن خروج عن النص..

وربنا يفتح القلوب وينور العقول..

We Were Meant To listen more Than To Speak Cause We Have Two Ears And One Mouth; So Don't Reverse The Fact..II
 
قديم 13/10/2005   #2
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


مقتطفات من المقدمة حول نشيد الانشاد للقمص تادرس ملطي

وقد احتل هذا السفر مركزا خاصا بين الأسفار لما يحمله من أسلوب رمزى يعلن عن الحب المتبادل بين الله وكنيسته ، أو بين الله والنفس البشرية كعضو فى الكنيسة .

ربما يتسآل البعض : لماذا استخدم الوحى هذا الأسلوب الرمزى الغزلى فى التعبير عن الحب المتبادل بين الله وكنيسته ؟

اعتاد الله أن يتحدث معنا خلال الوحى بذات الأسلوب الذى نتعامل به فى حياتنا البشرية ، فهو لا يحدثنا فقط باللغات البشرية بل ويستخدم أيضا تعبيراتنا ، حتى لا يكون الوحى غريبا عنا .

( السؤال : هل الله تابع للبشر ام البشر تابعين لله ؟ )

وعندما يتحدث الكتاب المقدس عن كرسى الله أو عرشه ، فهل أقام الله له كرسيا أو عرشا محدودا يجلس عليه ؟ ألم تكتب هذه كلها لكى نتفهم ملكوت الله ومجده وبهاءه حسب لغتنا وتعبيراتنا البشرية ؟!

(ولماذا تقولون قول الزور عن كرسي الله أو عرشه عند المسلمين ، لماذا يقول زكريا بطرس في قناة الحياة عندما علق على (واهتز عرش الرحمن ) بان لله كرسي وعرش وبدأ هذا الكرسي أو العرش بالتحرك والاهتزاز ، ثم تابع كلامه بالسخرية حول هذا الموضوع . هل تجاهل زكريا بطرس هذا النص في نشيد الانشاد ام انه لم يسمع به من قبل ؟ هل لكم الحق في تفسير معنى كرسي أو عرش الله في كتابكم كما يحلو لكم وتستهزئون بعرش الرحمن عند المسلمين ؟ وما هو دليلكم على ان ربكم ليس له كرسيا أو عرشا محدودا يجلس عليه ؟ لا حول ولا قوة الا بالله) .

عبارات هذا السفر لا يمكن أن تنطبق على الحب الجسدانى ، ولا تتفق مع القائلين أنه نشيد تغنى به سليمان حين تزوج بأبنة فرعون أو ما يشبه ذلك ، نذكر على سبيل المثال : " ليقبلنى بقبلات فمه ، لأن حبك أطيب من الخمر " ( 1 : 1 ) ... هكذا تناجى العروس عريسها ، لكنها تطلب قبلات آخر " فمه " ..... مع أنها تعلن له " حبك " أطيب من الخمر ، كيف يمكن لعروس أن تطلب من عريسها أن يقبلها آخر بينما تستعذب حب العريس نفسه ؟ يستحيل أن ينطبق هذا على الحب الجسدانى ، لكنه هو مناجاة الكنيسة للسيد المسيح عريسها ، فتطلب قبلات فم الآب ، أى تدابيره الخلاصية . والتى تحققت خلال حب الأبن العملى.

(اين دليلكم على هذا الكلام والتفسير على ان هذا السفر لا يمكن ان ينطبق على الحب الجسداني ؟ولماذا لا يكون هذا الكلام دليل على الزنا وممارسة الفحشاء؟ متزوجة شخص وتمارس الزنا مع شخص آخر غير زوجها ؟ وكيف اصبح عندكم معنى قبلات فم الآب هي تدابيره الخلاصية ؟ فهل قبلة الفم هي التدابير ؟ اذا تزوج اثنان فهل يطلب العريس من عروسته التدابير بدلا من قبلة الفم؟ لا حول ولا قوة الا بالله )

وقد لقب " نشيد الأناشيد " ، وذلك لأن تكرار كلمة " نشيد " تشير إلى أفضليته على غيره من الأناشيد ، كالقول : " ملك الملوك " ، و " رب الأرباب " و " قدس الأقداس " .....

(يقول ان نشيد الانشاد لقب بهذا الاسم ليشار إلى افضليته على غيره من الاناشيد ، وهذا معناه بانه يوجد اكثر من نشيد ولكن نشيد الانشاد هو الافضل ---فهمناها ، اما باقي التشبيهات لم نفهمها خاصة رب الارباب فهل هذا يعني بانه يوجد عندكم اكثر من رب ولكنكم تفضلون احدهم على الاخرين ولهذا تقولون عنه رب الارباب ، وهذا السؤال يتعلق بالباقي ؟ لا حول ولا قوة الا بالله )

" نشيد الأناشيد فى الحقيقة هو أغنية الحب الإلهى ، مسجلة برموز غزلية ، تحمل معان سماوية ، أكثر عمقا مما يحمله ظاهرها ، يترنم بها الناضجون روحيا ، الذين عبروا اهتمامات العالم والجسد وانطلقوا سالكين بالروح ، لذلك يسميه العلامة أوريجانوس " سفر البالغين " .

( لن اعلق على هذه الاغنية لانها واضحة عند البالغين )
وأخطر ما نخشاه أن يجد الجسدانيون الأرضيون سبيلا إلى هذا السفر ! أنها مجازفة قاتلة للجسدانى الذى لا عهد له أن يسمع أو يتعامل بلغة الحب فى طهارة .... ونصيحتى لكل انسان مازال فى ظلمة الجسد وتتحكم فيه الطبائع البشرية أن يبتعد عن قراءة هذا السفر .

(ما دام هذا الكلام هو كلام الله (حاشا لله ) حسب ادعاءكم ، فلماذا تحاولون اخفاءه ؟ ما هو العمر المقبول لديكم حتى يتمكن النصراني من قراءته ؟ ما هي شروط قراءته ، وعلى سبيل المثال هل يحق للاعزب أو العزباء قراءته؟)

المسيح فى سفر النشيد :

يليق بنا فى دراستنا للكتاب المقدس بوجه عام ، ولهذا السفر بوجه خاص ألا نقف عند الحرف واللفظ ، بل ندخل إلى الأعماق ، لنلتقى مع الله الكلمة نفسه ، نرى يسوعنا واضحا ، حيا ، يريد الأتحاد بنا لنعيش به ومعه إلى الأبد .

يليق بنا فى دراسة الكتاب المقدس ألا نقف عند مادة الألوان ، بل ننظر شكل الملك الذى تعبر عنه مفاهيم الذهن الطاهرة خلال الكلمات ، فالألوان هنا هى الكلمات الحاملة لمعان غامضة مثل ( ما جاء فى هذا السفر من كلمات ) : " الفم ، القبلات ، المر ، الخمر ، ... وما أشبه ذلك " أما الشكل الذى عبرت عنه هذه الكلمات فهو : هالة الكمال والطوباوية ، الأتحاد مع الله ، عقال الشر ، المجازاة عما هو بحق صالح وجميل "

(الفم ، القبلات ، المر ، الخمر ....كلمات واضحة المعنى ، فاي منها تدل على هالة الكمال ، الاتحاد مع الله ، عقال البشر ، المجازاة عما هو بحق صالح وجميل ؟ اين ذكرت هذه المعاني ، بمعنى آخر ما اسم المعجم العربي الذي ذكر هذه المعاني لهذه الكلمات ؟)


" لقد شبهتك يا حبيبتى بفرسى فى مركبات فرعون ( الترجمة السبعينية ) نش 1 : 9
نلاحظ هنا دعوته لها " فرسى " بصيغة الجمع ، حتى تلتزم الكنيسة بالعمل بروح الوحدة مع بقية الخيل .. كما أن دعوته لها " فرسى " يعلن ملكية الكنيسة للسيد المسيح ، هذا هو سر قوتها ..

( يقول ان كلمة بفرسي هي جمع فما مفردها ، مع الاخذ بعين الاعتبار عند الرد بان حرف الياء في بفرسي تدل على الملكية ؟

والثديان إشارة إلى العهدين القديم والجديد ، منهما تتغذى الكنيسة.

(هل نستطيع ان نكتب لكم في حوارنا كلمة الثديان بدلا من العهدين القديم والجديد ؟)

لا حول ولا قوة الا بالله

تحياتي
 
قديم 13/10/2005   #3
شب و شيخ الشباب Sparkling
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ Sparkling
Sparkling is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
أخويستان
مشاركات:
50

افتراضي


وبرضه نص تاني:


1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم.دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع.
2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج.بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن.
3 ثدياك كخشفتين توأمي ظبية.
4 عنقك كبرج من عاج.عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم.انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق.
5 راسك عليك مثل الكرمل وشعر راسك كارجوان.ملك قد أسر بالخصل.
6 ما اجملك وما احلاك ايتها الحبيبة باللذّات.
7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد.
8 قلت اني اصعد الى النخلة وامسك بعذوقها.وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح
9 وحنكك كأجود الخمر--لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين
10 انا لحبيبي واليّ اشتياقه.
11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل ولنبت في القرى.
12 لنبكرنّ الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان.هنالك اعطيك حبي.
13 اللفاح يفوح رائحة وعند ابوابنا كل النفائس من جديدة وقديمة ذخرتها لك يا حبيبي..


مين اللي يصح له أن يقرأ مثل هذا الكلام ؟
هذا الكلام كيف يفسر؟
واللي يفسره برموز معينة..ايه دليله على هذا التفسير؟
طيب ممكن نعترف أن هذا كلام مشكوك في نسبته للوحي؟

ربنا يسترنا وياكم
 
قديم 13/10/2005   #4
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


حاولت اخي sparkling ان اكتب تفسير القمص تادرس ملطي لهذا الاصحاح ، ولكنني قمت بالغاء مداخلتي والله على ما اقول شهيد.

والسبب انني لم اتمكن من وضع هذا التفسير بدون تعليق ، وحيث ان تعليقي كان قاسيا نوعا ما ففضلت عدم وضعه وانما اكتفيت بوضع الرابط للتفسير .

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



فبعد قراءة التفسير ، فهل يستطيع اي شخص ان يقول بان هذا الكلام هو كلام الله ( حاشا لله واستغفر الله العظيم ).

وبالنهاية لا يسعني سوى قول لا حول ولا قوة الا بالله

تحياتي
 
قديم 14/10/2005   #5
شب و شيخ الشباب magoody1981
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ magoody1981
magoody1981 is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
ببلاد حسب الله السادس عشر
مشاركات:
652

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبد الرحمن الرحيم

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




تحياتي
يالطيف كش بدني من هالموقع
شي بيخلي الواحد يبوس ايده وجه وقفا على انه مسلم
لم ارا الا كلاما جنسيا رومانسيا مقززا
ولم ارا سبب واحد مقنع يجعل الشخص يتنصر ؟؟
سبب واحد فقط ياناس ياعالم

سلام على من اتبع الهدى

دع الأيام تفعل ماتشاء.....وطب نفساً إذا حكم القضاء
 
قديم 16/10/2005   #6
شب و شيخ الشباب Sparkling
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ Sparkling
Sparkling is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
أخويستان
مشاركات:
50

افتراضي


عندما يفتقد الحبيب عشيقه يعمل ازاي:

1 في الليل على فراشي طلبت من تحبه نفسي طلبته فما وجدته.
2 اني اقوم واطوف في المدينة في الاسواق وفي الشوارع اطلب من تحبه نفسي.طلبته فما وجدته.
3 وجدني الحرس الطائف في المدينة فقلت أرأيتم من تحبه نفسي.


ولما ظفر بالمحبوب عمل أيه؟

4 فما جاوزتهم الا قليلا حتى وجدت من تحبه نفسي فامسكته ولم ارخه حتى ادخلته بيت امي وحجرة من حبلت بي.

يعني يد بيد حتى وصلوا الحجرة!!

5 احلفكن يا بنات اورشليم بالظباء وبأيائل الحقل ألا تيقظن ولا تنبهن الحبيب حتى يشاء
6 من هذه الطالعة من البرية كاعمدة من دخان معطرة بالمر واللبان وبكل اذرّة التاجر
7 هوذا تخت سليمان حوله ستون جبارا من جبابرة اسرائيل.
8 كلهم قابضون سيوفا ومتعلمون الحرب.كل رجل سيفه على فخذه من هول الليل
9 الملك سليمان عمل لنفسه تختا من خشب لبنان.
10 عمل اعمدته فضة وروافده ذهبا ومقعده ارجوانا ووسطه مرصوفا محبة من بنات اورشليم
11 اخرجن يا بنات صهيون وانظرن الملك سليمان بالتاج الذي توجته به امه في يوم عرسه وفي يوم فرح قلبه
---------------------------------------


بدون تعليق وأشوف الأحباب مايعلقوش ليه!!
 
قديم 16/10/2005   #7
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


يقول البابا شنودة في بداية تأملاته حول هذا الكلام :
الليل رمز للحيرة والقلق , و الفراش رمز للكسل والتهاون .

التفسير دائما للكلمات الجنسية والاغراء تكون بالرموز والتأملات.


الانسان عندما يكون قلقا فعليه ان يقول انا ليلا ، وعندما يكون كسولا ومتهاونا عليه ان يقول انا فراش ، واذا اراد الجمع بينهما يقول في الليل على فراشي ( اي انا كسول وقلق )

لا حول ولا قوة الا بالله.

آخر تعديل عبد الرحمن الرحيم يوم 16/10/2005 في 14:59.
 
قديم 18/10/2005   #8
شب و شيخ الشباب Sparkling
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ Sparkling
Sparkling is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
أخويستان
مشاركات:
50

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبد الرحمن الرحيم
يقول البابا شنودة في بداية تأملاته حول هذا الكلام :
الليل رمز للحيرة والقلق , و الفراش رمز للكسل والتهاون .

التفسير دائما للكلمات الجنسية والاغراء تكون بالرموز والتأملات.


الانسان عندما يكون قلقا فعليه ان يقول انا ليلا ، وعندما يكون كسولا ومتهاونا عليه ان يقول انا فراش ، واذا اراد الجمع بينهما يقول في الليل على فراشي ( اي انا كسول وقلق )

لا حول ولا قوة الا بالله.
رموز يا خويه؟؟

هل شارون هنا رمز؟؟؟؟


1 انا نرجس شارون سوسنة الاودية
2 كالسوسنة بين الشوك كذلك حبيبتي بين البنات
3 كالتفاح بين شجر الوعر كذلك حبيبي بين البنين.تحت ظله اشتهيت ان اجلس وثمرته حلوة لحلقي.
4 ادخلني الى بيت الخمر وعلمه فوقي محبة.
5 اسندوني باقراص الزبيب انعشوني بالتفاح فاني مريضة حبا.
6 شماله تحت راسي ويمينه تعانقني.
7 احلفكن يا بنات اورشليم بالظباء وبأيائل الحقول ألا تيقظن ولا تنبهن الحبيب حتى يشاء
8 صوت حبيبي.هوذا آت طافرا على الجبال قافزا على التلال.
9 حبيبي هو شبيه بالظبي او بغفر الأيائل.هوذا واقف وراء حائطنا يتطلع من الكوى يوصوص من الشبابيك.
10 اجاب حبيبي وقال لي قومي يا حبيبتي يا جميلتي وتعالي.
11 لان الشتاء قد مضى والمطر مرّ وزال.
 
قديم 19/10/2005   #9
شب و شيخ الشباب أبو النبيل الحموي
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو النبيل الحموي
أبو النبيل الحموي is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
حمـوي بس أمي حمصية من بيت الخانكان( كرماوية )
مشاركات:
149

إرسال خطاب MSN إلى أبو النبيل الحموي إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النبيل الحموي
افتراضي


أعتقد أن هذا القسم من المنتدى أصبح للمسلمين فقط

أين ردود الأخوة النصارى...؟؟؟

دعوة حوار مفتوحة للجميع


www.proud2bemuslim.com/montada
 
قديم 20/10/2005   #10
شب و شيخ الشباب a99101464
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ a99101464
a99101464 is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
مصر - الأسكندرية
مشاركات:
1,016

إرسال خطاب ICQ إلى a99101464 إرسال خطاب AIM إلى a99101464 إرسال خطاب MSN إلى a99101464 إرسال خطاب Yahoo إلى a99101464 بعات رسالي عبر Skype™ ل  a99101464
افتراضي


تسجيل حضور متابع
ويبدو اننا سنغطي وضع "الاكتفاء الذاتي" وننتقل لوضع "التصدير للخارج" قريبا

عموما لكم تحياتي

بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن

شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى
فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى
مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى
وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى

م-أحمد. م. ح. مسلم مصري
 
قديم 20/10/2005   #11
شب و شيخ الشباب a99101464
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ a99101464
a99101464 is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
مصر - الأسكندرية
مشاركات:
1,016

إرسال خطاب ICQ إلى a99101464 إرسال خطاب AIM إلى a99101464 إرسال خطاب MSN إلى a99101464 إرسال خطاب Yahoo إلى a99101464 بعات رسالي عبر Skype™ ل  a99101464
افتراضي


يا جماعة الخير ان شاء الله نحن نحتاج لمن يحاورنا هنا !!!!!!!!!.
 
قديم 24/10/2005   #12
ديدات
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ ديدات
ديدات is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
174

افتراضي


هناك تفسير ظهر للبابا شنودة وأتمنى أن يأتي بها أحد ليعرف البعض مدى الشطح الذي جاء به التفسير ليخرج الكتاب المقدس من هيئته التي هو عليها إلى هيئة يغلب عليها التفسير الرمزي المليء بالطلاسم والغموض، معارضا في تفسيره كثيرا من التفاسير الأخرى...


والسؤال:

أين دليل هؤلاء وإثباتهم لجملة التفاسير التي يأتون بها ويفسرون النصوص على وجه لا يحتمل القبول؟؟

روى الطبري في تاريخه عن التعصب والعصبية أن طلحة النميري قال لمسيلمة المتنبيء:
«أشهد أنك كذاب وأن محمداً صادق، ولكن كذاب ربيعة (مسيلمة) أحب إلينا من صادق مضر (محمد)»!!
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 00:00 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.16358 seconds with 11 queries