![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
أتعلم لولا رؤية الفلاسِفة للأشياء بـِ شكل مُختلف لما وجـِدتْ الفلسفة وَ هذا ما يُبرر نعتنا للمتفلسف بـِ " المَجنون " لا يوجد في الفلسفة إعتدال إنما الإبحار ثمَ الإبحار وَ التأمل حَتى الخـَلق " خلق الفِكرة " أتوافقني هذهِ المَرة ؟!. ![]()
" أعطني سـَريراً وكِتاباً تكونُ قد أعطيتني سـَعادتي "
|
|||||||
![]() |
![]() |
#20 | ||||||||
مشرف
|
![]() اقتباس:
بناءا على كلامك - انامعك فيه - كل انسان بداخلو فيلسوف او وجهة لفلسفة ممكن يكون واضح هالشي وممكن يكون ضامر فأي انسان ذو عقل حر يبحث ويتعلم في كل لحظة والتبرئ من الايدولوجيا هو ايدولجيا قائمة على البحث والتعلم وممكن يكون الفلاسفة سعداء من خلال سعادة المستفيدين من فلسفتهم إن وجدوا في عصرهم .. اقتباس:
كان اسمه.. .
لا تذكروا اسمه! خلوه في قلوبنا... لا تدعوا الكلمة تضيع في الهواء، كالرماد... "We ask the Syrian government to stop banning Akhawia" |
||||||||
![]() |
![]() |
#21 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
لا......ما عندي وقت للإبحار ![]()
سئل أعرابي كيف عرفت ربك فقال البعرة تدل علي البعير والأثر يدل عل المسير فبحار ذات أمواج وارض ذات فجاج وسماء ذات أبراج الا يدل ذلك علي اللطيف الخبير......
http://www.dhr12.com http://www.youtube.com/watch?v=LsPTBKsrygw |
|||||
![]() |
![]() |
#22 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() كما تعلم يا صَديقي أنَ بَعض الفلسفة تنكر وجود الخالق وَ الخالق هوَ جَوهر الحياة وَ لا تستطيع أي فلسفة فلسفة وجوده وَ جَعل الوجود عَدمي أي " من لاشيء أصبح كُل شيء " وَ الفيلسَـوف إما أنْ يُعالج جَـدوى الطريقة أو جَـوهر الحَـقيقة هناكَ خياريين وَ لهم حُرية الإعتناق. ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#23 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#24 | |||||||||
مشرف
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
بداية اليوم حابب احكي على غير العادة والموضوع شدني وحابب اخد واعطي لزيادة الفائدة من الموضوع .. فبتمنى ماتزعجك كترت مداخلاتي بتفق معك بكل ما ذكرت فوق .. بأنو الفلسفة اما ان تقود للتفكير السليم او للشقاء في بحر التأملات وانو هي الشك حتى يثبت اليقين و بإنو الفلاسفة بيشوفوا الاشياء بطريقة مختلفة وبيبحروا في بحر التاملات سعيا وراء الحقيقة .. - صححلي إذا فهمتك غلط - من هاد بشوف - بشكل شخصي - انو جوهر الفسفة يبحث بجوهر الحقيقة إذا كنت بتتفق معي بانو الدين هو فلسفة .. وحتى يثبت وجود الخالق لابد من الشك والابحار في التامل وجعل الوجود عدمي للتأمل في عدمية الوجود وفرض عدم وجود خالق للتوصل للجوهر الحقيقي .. ![]() |
|||||||||
![]() |
![]() |
#25 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
الفلسفة يا صَديقي كما يقول "راسل" " العلم هوَ ما أعرفُه و َ الفلسَـفة هيَ ما لا أعرفُه " وَ كان يجب عليه أن يقول إن الفلسَـفة هيَ السـؤال وَ العلم هوَ الجَواب وَ من أجلِ هذا نرى أن الجَـواب أي " العلم " يتغير وَ لكن السـؤال يظلُّ قائماً ومفتوحاً ؛ لكي يدفعَنا أكثر وَ أكثر نحو الوصول إلى مزيد ٍ منَ الأجوبة الجَـديدة التي لا تلبث أن تحلَّ مَحلَّها أخرى بـِ اختصار إنَ السـؤال الفلسفي يدفعُ الإنسان نحوَ تقدم العلم وَ الفن وَ الحياة أيضاً / الفلسفة لا تستطيع النفاذ إلى جوهر الحَقائق وَ التحقق مِنْ صَحة النظريات القائمة على نقد ذلكَ الجَوهر وَ لو افترضنا أنَ الأديان هيَ عِبارة عن فلسفة فهي فلسفة ألهمت البشَرية الكَثير وَ أشعلتْ الكَثير مِنْ التساؤلات مما أدى إلى خلق المَزيد من الإجابات وَ بـِ التالي تطور العقل وَ المنطق البشري مِن أجل ِ هذا فإنَ الكَثير مِنَ الفلاسِـفةِ اعتنوا بـِ السؤال فهو الشَـرط الضروري للتفكير وَ الباعث الحَثيث على التأمل وَ متى ما اسـتطعنا أنْ نثير السـؤال بـِ شَـكل ٍ صَحيح فإننا نصبح على العتبة الأولى مِنَ التفلسـف إنَ الفلسـفة التي تنظر إلى جَوهر الحَقائق مِن زاوية مُثيرة للقلق وَ الحيرة وَ التسـاؤل هيَ فلسَـفة لا تعي ذاتَها. . . سَعادتي لا توصف لـِ تعمقكَ بـِ كُل إجابة وَ كلُ حرف وَرَدَ هنا مما جَعلني أترقبُ ردة فعلك المَنطقية مِنْ خلال ما أكتب سَعادتي لا توصف حَقاً لـِ حضوركَ الثري ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#26 | |||||||
مشرف
|
![]() اقتباس:
في نقطة اساسية هون رح اذكرها وخليها لحوار تاني هيك بتتفق معي بانو وجود السؤال هو نصف الحقيقة وبشكرك على مناقشتك الرائعة ![]() واكيد برجع لنكمل .. |
|||||||
![]() |
![]() |
#27 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
أتعلم أدرجتُ هذا الموضوع مُنذُ ساعتين وَ لم أتوقع أن أواجهَ هكذا تساؤلات مُثيرة للتفكير وَ باعثة للسرور بـِ التأكيد سَنتحاور في وَقتٍ لاحق لكن في مَوضوع ٍ سَـأدرجه ُ لاحِقاً وَ هوَ " عِقدة الفلسَـفة " أراكَ بـِ خير ٍ يا صَديق. ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#28 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
للاسف الحديث بالفلسفة لا ينتهي وفي بعض الأحيان يصبح دائر في حلقة مفرغة فمثلا وجود الأنترنت هلق نحن عمنحكي مع بعض وهاد شي ما منختلف عليه يعني انا عبحكي والباقي عبيسمع بالتالي في حوار . من وجهة نظر فلسفية يمكن اثبات وجود شيء او مكان التقاء يدعى " اخوية " وباتباع مدرسة فلسفية اخرى يمكن بكل بساطة اثبات انه لا يوجد شيء يدعى اخوية بالنهاية جميع النظريات التي تبنى على افكار فلسفية يمكن اثباتها بالقدر الذي يمكن نفيها فيه وبالتالي في كتير من المجالات الفلسفة تحل اصعب المعضلات وتقف عاجزة امام اسخف الاستفسارات ![]()
رايحة تزور
كوخ مسحور |
|||||||
![]() |
![]() ![]() |
|
|