![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() هلق بالعقل ياجماعة
الفحص موشر حقيقي لمستوة فهم اي حدا ؟؟ يعني 4 او 5 اسئلة فيهم يحددوا اذا كان الشخص فاهم كل المعلومات هلق مافي امكانية لنعرف مستوانا بدون فحوص؟؟ عنا بالجامعة البروفيسور بيقول اشتغل ب ![]() ![]() وصراحة مرات بنقضي 4 ل 5 ايام مشان نحل 3 او4 تمارين ونحن عم نشتغل كمجموعة صراحة انا بومن ان الاستفادة الي نحنا عم نجيبها من هالتمارين اكثر ب 100 مرة من اي فحص عقيم بنعمل لمعلومات فرمتة بعد مابنسلم الورقة هلق يعني نحنا هون وضعنا منيح يعني كل طالب يفترض ان يحضر محاضرة يلقيها خلال السنة حول بحث محدد بالاضافة للتمارين والعملي هدول بيجمع شي 50% من العلامة رغم كل هاد ماعم تفوت قصة الفحوص براسي ![]() بس بالنسبة للمواد بجامعاتنا بسوريا هل مبدا الفحوص منطقي وهل مافي مابيظيع تعب حدا فيه؟ وكيف فينا نطور نظام الفحوص بجامعاتنا ؟؟ اتشدقوا علينا بارائكم ![]()
اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل
|
||||||
![]() |
![]() |
#2 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() أكيد الامتحان هو عقيم و مؤشر غير دقيق لمستوى تحصيل الطلاب العلمي.
أنا بشوف انو ايلاء الجانب العملي أهمية أكبر وحتى النقاش بما كتب في ورقة هذا الامتحان مع البروفسور أو المدرس هو الحل لمشكلة جمود الامتحان أو قصوره. يعني يجب أن يحصل نقاش مباشر يستطيع من خلاله المشرف فهم مستوى الطالب العلمي. لكي لا يتحول الطالب آله لنسخ المعلومات في دماغه ولصقها على ورقة الامتحان لأن هذا يفقد العلم هدفه الأساسي. بالنهاية اسلوب حشو المعلومات هو السبب في تحويل اهتمام الطلاب من الدراسة لتحصيل العلم الى الدراسة لنيل الشهادة. وشكراً ع الموضوع المهم متل كل مواضيعك دايماً.
صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا . لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك. وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة. .... |
![]() |
![]() |
#3 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
حلو هالاسلوب بس ان في مشكلة ان مع الاعداد الفضيعة الي كانت عنا بجامعة دمشق فبد الدكتور ساعتها شي 3 فصول بس مناقشة اجوبة الاسئلة مع كل طالب يعني كتير صعبة تصير ... يسلمن علي مرورك رفيق ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#4 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() هلأ هو كلامك صحيح كثافة الطلاب مشكلة كبيرة في التحصيل العلمي..
ولكن لا بد من تقسيم العمل الى مجموعات صغيرة يتم تعيين أحد المختصين في المادة المحددة لنقاش ما تم كتابته مع الطلاب. لا بد من توسيع الجامعات و تكثيف الكادر التعليمي لاستيعاب العدد المتزايد من الطلاب والحفاظ على التحصيل العلمي. وبالتأكيد لا بد من شئ أساسي وهو طرد الجمود من المناهج السورية و جعلها أكثر ديناميكية والابتعاد عن اسلوب الحشو المقيت و القدرة على مواكبة التطور العلمي وايلاء الجانب العملي اهتمام أكبر. |
![]() |
![]() |
#5 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() عادي عادي
ادرس أدب فرنسي وشوف الله بالالوان ________ نعم اعزائي اصدقائي المتتبعين ___ الله لاول مرة بالالوان الاسئلة سهلة واجوبة اكيد صحيحة والنتيجة نسبة رسوب فوق التسعين بالمية لسا عم تحكي عن امتحانات ![]()
بعد انتحار الله وموت الملائكة لا عليكم فالموت مرفوض
|
![]() |
![]() |
#6 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() هلا عنا بالكلية نظام الاسئلة اميركي يعني 50 او 100 سؤال مع الاجوبة
والتصحيح عالكومبيوتر بس وين المشكلة المشكلة انو لا المناهج ولا الدكاترةمعدين لهيك نمط حديث من الاسئلة يعني المنهاج غالبا حش حكي وبطلوع الروح حتى تطلع بفكرة منو والدكتور مابيعرف طريقة وضع الاسئلة الاميركي يعني بيركز على اللغة اكتر ما بيركز على المضمون العلمي للسؤال ومن هون بتجي النتائج كتير بعيدة عن حسابات الطلاب اذا المطلو تحديث المناهج بما يتلائم مع طريقة وضع الاسئلة بالنظام الاختيار من متعدد وكمان دورة للدكاترة الاكارم بطريقة وضع الاسئلة بالنظام الاختيار من متعدد بحيث تحقق الفائدة العلمية المروجوة ومايكون التركيز فيها على معلومات الطالب اللغوية باماكن استخدام من _ في _ عن_ على)
ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت ((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) )))) |
||||||
![]() |
![]() |
#7 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() يلعن دين براون..
قاعد بمخي انت يا زلمة شكرا على استضافتكون الي اليوم مايسترو
"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
اخوية باقية.. بقينا ام لم نبقى... |
![]() |
![]() |
#8 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#9 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() شو بك هاد الإمتحان ضروري
![]() ![]()
أجمل الأمهات ..... التي انتظرت ابنها ..... أجمل الأمهات التي انتظرته
وعاد ..... ..... عاد مستشهدا ..... ...... فبكت دمعتين و وردة ...... ولم تنزوي في ثياب الحداد آه ياريتا على فقيدك ... بحبك بلا ولا شي... بحبك يا ضيعتي البعيدة بيت ياشوط... |
||||||
![]() |
![]() ![]() |
|
|