![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() وحضرتك madmax مين بتشجع ؟؟؟ ![]() ![]()
أجمل الأمهات ..... التي انتظرت ابنها ..... أجمل الأمهات التي انتظرته
وعاد ..... ..... عاد مستشهدا ..... ...... فبكت دمعتين و وردة ...... ولم تنزوي في ثياب الحداد آه ياريتا على فقيدك ... بحبك بلا ولا شي... بحبك يا ضيعتي البعيدة بيت ياشوط... |
||||||
![]() |
![]() |
#20 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() كيمي رايكونن تاريخ الميلاد:17 تشرين الأول 1979مكان الولادة:إسبو، فنلندهالإقامة:إسبو، فنلنده وشيغويل، لندن ،إنكلتره الفريق الحالي:ماك لارن انترناشيونال ليمتدالوضع العائلي:متزوج من جيني دالمانالهوايات:التزلج على لوحة الثلج، الهرولة، التمارين الرياضيةتاريخ بدء ممارسة السباق:كارتينغ في التاسعةأول سيارة سباق:فورمولا فورد 1600 سنة 1998السيرة المهنية:1988كارتينغ1990انتصارات في فئات أ، ب وس1991كارتينغ، فئة "ميني" ، من غير انتصارات1992كارتينغ، فئة "راكت" للصغار1993كارتينغ، فئة "راكت" للصغار، كأس "فينيش"، تاسع 1994كارتينغ، فئة "راكت" للصغار، كأس "فينيش"، ثاني 1994كارتينغ، فورمولا أ، أول سباق وانتصار في اليوم نفسه كأس موناكو، انسحاب من المرتبة الرابعة 1996كارتينغ، سباقات الجائزة الكبرى، سباقات بطولة العالم وسباقات البطولة الاسكندنافية، بطولة "فينيش"، ف أ، رابع1997كارتينغ، بطولة "فينيش" إنتركونتيننتال أ، أوّل البطولة الاسكندنافية "إنتركونتيننتال أ"، رابع شارك في سباقات الجائزة الكبرى للكارتينغ وبطولة العالم 1998كارتينغ، بطولة "فينيش" إنتركونتيننتال أ، أوّل البطولة الاسكندنافية "إنتركونتيننتال أ"، أوّل الجائزة الكبرى الأوروبية للكارتينغ، جائزة "كلاس سوبر"، ثاني، كأس موناكو "سوبر كلاس"، جائزة كلاس سوبرأ،ثاني كأس موناكو سوبر أ، ثالث، بطولة العالم فورمولا سوبر أ، انسحاب 1999كارتينغ، بطولة "فينيش" فورمولا أ، ثاني بطولة العالم فورمولا سوبر أ، عاشر ؛ أول سباق فورمولا رينو مع هايوود راسينغ، ثالث؛ فورمولا رينو مع "مانور موتورسبور"، فائز، 4 انتصارات في 4 سباقات 2000بطل "رينو 2000 البريطاني" مع "مانور موتورسبور، 7 انتصارات، 6 انطلاقات من المركز الأول، 7 أسرع دورات؛ بطولة فورمولا رينو الأوروبية، انتصاران، نطلاقان من المركز الأول أسرع دورتين؛ شارك في تجارب ف 1 لفريق "زاوبر - بتروناس" في موغيللو 2001ف 1 "رد بول زاوبر بتروناس"، 9 نقاط، عاشر2002ف 1 ماكلارن مرسيدس، 24 نقطة، مركز سادس، أفضل نتيجة كانت إحتلال المركز الثاني في سباق فرنسا2003ماكلارن مرسيدس، وصيف البطل، فاز بسباق ماليزيا، 9 بوديوم، 91 نقطة2004ماكلارن مرسيدس، المركز 7، 45 نقطة، إنتصار وحيد في بلجيكا، 3 بوديوم2005ماكلارن مرسيدس، وصيف البطل، 112 نقطة، 12 بوديوم، فاز بسباقات إسبانيا، موناكو، كندا، هنغاريا، تركيا، بلجيكا، اليابان2006ماكلارن مرسيدس، المركز 5، 65 نقطة، 6 بوديوم، 3 إنطلاقات من المركز الأول، أسرع لفة في 3 سباقات2007سكوديريا فيراري، بطل العالم، 110 نقاط، 6 إنتصارات في أوستراليا، فرنسا، بريطانيا، بلجيكا، الصين، البرازيل، 6 بوديوم، 3إنطلاقات من المركز الأول، 6 أسرع لفات2008سائق أساسي في سكوديريا فيراري عن موقع
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||||
![]() |
![]() |
#21 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
ما تواخذوني ماكتير زابط !!!!!!! |
|||||||
![]() |
![]() |
#23 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() آه يامعلم ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#24 | ||||||
مشرف
|
![]() كلفة سيارة الفورمولا واحد عدد كبير من القطع المستعملة في الفورمولا واحد تُستبدل بشكل دائم ومنتظم خلال الموسم لتأكيد الحصول على أفضل فعالية وأداء، بما فيها علب التحكم وخزانات الوقود اللائحة التالية تصف كلفة كل قطعة أو مجموعة بالدولار الأميركي وتبين مدة إستبدالها : فرامل Brake Calipers (eight pot) 28.000 دولار للمجموعة (أربعة)، عشر مجموعات تستعمل في العام أقراص الفرامل (كاربون) Brake Discs (carbon) 5.000 دولار للمجموعة (أربعة)، عشر مجموعات تستعمل في العام دواسات الفرامل Brake Pads 2.800 دولار للمجموعة، عشر مجموعات تستعمل في العام Cockpit pedalsدواسات حجرة القيادة 1.800 دولار للمجموعة، 12 مجموعة تستعمل في العام Fuel tank (collapsible, bladder type) خزان الوقود (قابل للإلتواء، النوع المنتفخ) 14.400 دولار لكل قطعة، ثماني قطع تستعمل في العام ألواح خشبية لأسفل السيارة Underbody plank/skidblock (wooden) 1.220 دولار للقطعة، 60 قطعة تستعمل في العام Bodywork (carbon fibre, composites) هيكل السيارة (ألياف الكاربون، مركب من أجزاء) 28.000 دولار للمجموعة، 14 مجموعة تستعمل في العام Gearbox (custom built, six or seven speed) علبة السرعات (مركبة حسب الطلب، ست أو سبع سرعات) 93.000 دولار للقطعة، 16 قطعة تستعمل في العام نسبة مسنن الحركة Gear ratios 361 دولار للقطعة، 1000 قطعة تستعمل في العام |
||||||
![]() |
![]() |
#25 | ||||||
مشرف
|
![]() الجانح الخلفي Rear wing 21.000 دولار للقطعة، 21 قطعة تستعمل في العام الجانح الأمامي Front wing 4.300 دولار للقطعة، 15 قطعة تستعمل في العام إطارات - جنط (معدنية مختلطة) Wheels (alloy) 4.300 دولار للمجموعة، 12 مجوعة تستعمل في العام إطارات (ميشلين) Tyres (Michelin) 2.100 دولار للقطعة، 900 قطعة تستعمل في العام Steering wheels (carbon fibre, suede, electronic function) مقود (ألياف الكاربون، مع عمل إلكتروني، جلد خاص للقفازات) 4.300 دولار للقطعة، 12 قطعة تستعمل في العام Car decals 1.800 دولار للمجموعة، تطبق 34 مرة في العام محرك Engine 259.000 دولار لكل محرك، 170 محرك تستعمل في العام (10 لكل نهاية أسبوع)؟ العادم Exhaust system 8.600 دولار للمجموعة (إثنتين)، 40 مجموعة تستعمل في العام مقعد السائق (حسب الجسم) Driver's seat (tailored to body) 3.600 دولار لكل قطعة، 10 قطع تستعمل في العام جهاز التعليق Suspension system 50.000 دولار للمجموعة، 15 مجموعة تستعمل في العام Monocoque (survival cell)حجرة السائق 130.000 دولار للقطعة، سبع قطع تستعمل في العام نظام جمع المعلومات Telemetry system 115.00 دولار للمجموعة، يتم تعديله بشكل مستمر المجموع (في نهاية الموسم) TOTAL (season's end) 51.988.100 دولار |
||||||
![]() |
![]() |
#26 | ||||||
مشرف
|
![]() السائقون 2008 فيراري .........................رايكونن - ماسا bmw ساوبر ................هيدفيلد - كوبيكا رينو .......................... الونزو - بيكيه ويليامز تويوتا ............. روزبرغ - ناكاجيما ريد بول رينو ................... كولتارد - ويبر تويوتا ......................... ترولي - غلوك تورو روسو فيراري ........... بورديه - فيتيل هوندا ........................ باتون - باريكيلو سوبر أغاوري هوندا ....... ساتو - دايفدسون فورس انديا فراري ........... ساتل - فيسيكلا ماكلارن مرسيدس ....... هاملتون - كوفالاينن |
||||||
![]() |
![]() |
#27 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() شو رأيك Mad max بتربح الفيراري هي السنة كمان ؟
|
||||||
![]() |
![]() |
#28 | ||||||
مشرف
|
![]() ما حدا بيعرف .....
بس في أفضلية للفراري عالماكلارين هالسنة بشغلتين 1 - أنو منعوا هالسنة الأجهزة الالكترونية يللي كانت تتحكم بانطلاق السيارة و يللي كانت تتفوق فيها الماكلارين بشكل واضح 2 - الماكلارين هالسنة ممنوعة من تطوير كتير من قطع السيارة ... بسبب قضية التجسس عالفراري |
||||||
![]() |
![]() |
#29 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() سمعت انو ممكن يعاقبوا المكلارن هي السنة كمان
|
||||||
![]() |
![]() |
#30 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() رايكونن متفائلٌ بشدة بعد تجارب البحرين ظهر بطل العالم كيمي رايكونن بمزاجٍ متفائلٍ بشدة بعد نجاحه في التجارب الأخيرة التي أجراها على حلبة البحرين. حقق سائق الفيراري أوقاتاً مذهلة في هذه التجارب وتفوق على توقيت مركز الإنطلاق الأول في العام الماضي هناك بحوالى ثانيتين فإستمر بتحقيق التقدم مع السيارة الجديدة F2008. يشير رايكونن الى أن السيارة بدت جيدة جداً في مجالي تمارين التجارب الرسمية والسباق، ويتوقع سهولة في أن يسير بسرعة أكثر. يقول رايكونن بعد التجارب: "أداؤنا ثابتٌ جداً. قيادة سيارة مثل الـF2008 هي أمرٌ مذهل. إنها سريعة منذ الآن. لكن المسألة الأكثر إثارة هي أنني لاحظت هذه السرعة في مجالي السباق وأكثر في التجارب الرسمية. وكانت الأمور سهلة في هذين المجالين فلم تتضرر الإطارات أبداً. "السبب في ذلك هو أنها تنقل الطاقة بطريقة متوازنة، قدرة الجر فيها مثالية. بمعنى آخر، السيارة تعمل بتناغم. أنا أكيدٌ بأن الأيام المقبلة من التجارب ستبرهن ذلك بالضبط." يضيف: "سرت أسرع وأسرع وأعلم أن هناك سهولة في التقدم أكثر لأن السيارة ممتازة ولأن الفريق أتمّ كل شيء بدقة. لهذا السبب أنا مقتنع، إننا نعلم تماماً أين نحن وبأننا لا نتقدم صدفة." إلا أن الفنلندي يبقى حذراً بشأن الحكم على أداء الفيراري بمواجهة الآخرين فيقول: "حسناً، لست أعلم بشأن ذلك. سوف نرى في السباق الأول." |
||||||
![]() |
![]() |
#31 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
بتزكر من سنتين انو كان لازم يضل كل محرك سباقين متتاليين. بس بالنبسة لهالموسم ما بعرف اسا , بس اذا الواحد بدو يغير المحرك تبعو لازم يرجع عشر مراتب لورا بالانطلاق مشكور خيو سامر عالاهتمام ![]()
انا لست على هذا العالم كي اكون كما يردني الغير ان اكون
العلم يخبرني انه لابد من وجود الله عقلي يخبرني اني لن استطيع فهم هذا الالله وقلبي يخبرني انه لا داعي لكي افهمه We ask the Syrian government to stop banning Akhawia |
|
![]() |
![]() |
#32 | |||||||
مشرف
|
![]() اقتباس:
بس يمكن هاد لكل السيارات .... يعني بما انو في 20 سيارة ..و المحرك لسباقين ..... يعني كل اسبوع في 10 محركات بس ... يمكن هيك ...مو متأكد ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#33 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
بس انا عندي نظرية تاني بقتول انو هالاحصائية معمولة بالفترة الي كان مسموح للسائق يغير الميتور تبعو ايمت ما بدو, وهلق بعد ما تغيرت القوانين .. نسيو يغيرو الاحصائيات!! بالنهاي العلم عند ال فيا بكرا بس صير اشتغل عند الفيراري بسألك المحاسب اديش عما يدفعو عالميتور ![]() |
|
![]() |
![]() |
#34 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
التغييرات على أنظمة الفورمولا واحد لعام 2008 إلغاء السيارة الثالثة في التجارب الحرة، لكن قد يستطيع السائق الثالث المشاركة بالتجارب في واحدة من السيارتين الأساسيتين المسموح بها لكل فريق. تقصير مدة القسم الثالث من التجارب الرسمية من 15 دقيقة الى 10 دقائق وعدم السماح للسيارات بالتزود بالوقود بعد التجارب الرسمية. أي إستبدالٍ للمحرك يعرّض صاحبه لعقوبة التراجع عشرة مراكز في ترتيب الإنطلاق. أي إستبدالٍ لعلبة التروس يعرض صاحبها لعقوبة التراجع خمسة مراكز في ترتيب الإنطلاق. سيتم تركيب وحدة التحكم الإلكتروني التابعة للـFIA في كل التجارب إضافة الى السباقات. يمكن تغيير نِسَبْ فاصل السرعة Gear Ratios مرة وحيدة في السباق تحت المراقبة. يمكن تغيير أية أضرار على فاصل السرعة بدون عقوبة إذا تبين بأن الأضرار لم تكن متعمّدة. لم يعد مطلوباً من أي فريقٍ جديد دفع مبلغ 48 مليون دولار للدخول في البطولة. مسافة التجارب القصوى خلال العام يجب ألا تزيد عن 30,000 كلم. لا سيارات إحتياطية. يجب أن يدوم المحرك سباقين متتاليين، وكل تغييرٍ للمحرك قبل ذلك يعني زيادة 15 كلغ على وزن السيارة الأدنى. وقف تطوير المحركات في أعوام 2008، 2009، 2010، ولا يمكن تعديل المحركات إلا بإشراف الـFIA. يجب أن تدوم علبة التروس أربعة أحداث متتالية، وكل تغييرٍ لعلبة التروس قبل ذلك يعني زيادة 15 كلغ على وزن السيارة الأدنى. منع المساعدات الإلكترونية للسائقين مثل التحكم الإلكتروني بقوة الجرّ Traction Control. أصبح الجانح الخلفي مقسوماً الى قسمين مسطحين فوق بعضهما. تخفيض الوزن الأدنى للسيارة من 605 كلغ الى 550 كلغ. تحديد عدد دورات المحرك بـ19,000 دورة في الدقيقة كحدٍ أقصى. إستعمال وحدة تحكم إلكترونية ECU موحدة من صنع الماكلارن لدى جميع الفرق. زيادة قطر الإطار الأمامي الى 640 ملم والخلفي الى 710 ملم. والعرض الأقصى للإطار الأمامي 365 ملم والإطار الخلفي 460 ملم مع الإطارات الملساء. وفي عام 2009 يستطيع كل فريق تغيير هيكل السيارة مرتين فقط خلال الموسم. |
|||||||
![]() |
![]() |
#35 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() تعديلات على سيارة فيراري قبل تجارب برشلونة
ستشهد سيارة فريق فيراري لموسم الفورمولا وان 2008 تعديلات عديدة من ناحية الديناميكية الهوائية "Aerodynamics" قبل انطلاق تجارب برشلونة على حلبة كاتالونيا في التاسع عشر من شباط/فبراير الجاري. وظهرت سيارة الـ "F2008" بشكل رائع خلال تجارب البحرين التي أقيمت الأسبوع الماضي، حيث حطم السائق الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم الحالي الزمن القياسي للحلبة أكثر من مرة. وقرر الفريق إجراء بعض التعديلات قبل تجارب برشلونة تشمل تطوير في عدة جوانب منها الأجنحة وغطاء المحرك. وذكرت مجلة "أوتوسبرينت" الإيطالية أن أحد هذه التعديلات سيكون إضافة "فتحة" أعلى مقدمة السيارة (أنف السيارة) من أجل تحسين مرور الهواء. ولكن مدير فريق فيراري لوكا بالديسيري قلل من أهمية هذه التعديلات في تصريح أدلى بها لصحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، مشيراً إلى أنها في الغالب ستؤدي إلى تحسين طفيف في الأداء قد لا يؤثر بشكل كبير في نتائج الفريق. |
||||||
![]() |
![]() |
#36 | ||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
بس هاي شغلة زيادة الحد الادنى للسيارة كمخالفة صاير عن جديد كأنو ما؟ لاني اسا ما كنت سمعان عن هيك شي بنوب ![]() اقتباس:
![]() ما ناقص غير يحددو السرعة القصوة للسيارة عال 160 كمان ![]() واصلا ما عيب يكون في بيسارة الفيراري ECU من الماكلارين .... ايخـــص ![]() |
||
![]() |
![]() ![]() |
|
|