![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#73 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا .. من شرم الشيخ إلى سعسع من أين العودة والعودة تحتاج المدفع و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع.... |
|
![]() |
![]() |
#74 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
لك عوووووووووووووووووجة، وعلى قولة ويلي: "ما في أمل، يلعن أبو التخلف". معلم ويلي آسف عالاقتباس، بس إجا بمحلو لأن!!!! عووووووووووووووووووووجة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
![]() |
![]() |
#75 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() ما هو دليلك على أن إبن باز تكلم من عند نفسه......الدليل??
اقتباس:
إجتهاد مبني على النصوص و الأدلة من الكتاب والسنة. العلماء لا يعتبرون أنفسهم علماء, بل طلاب علم , الناس هم الذين يشهدون بعلمهم وورعهم ووو....إذا عندك تسجيل أو كتاب لعالم من علماء المسلمين يعتبر نفسه عالما, أتحفنا به....
سئل أعرابي كيف عرفت ربك فقال البعرة تدل علي البعير والأثر يدل عل المسير فبحار ذات أمواج وارض ذات فجاج وسماء ذات أبراج الا يدل ذلك علي اللطيف الخبير......
http://www.dhr12.com http://www.youtube.com/watch?v=LsPTBKsrygw |
|||||
![]() |
![]() |
#76 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
|
||||||
![]() |
![]() |
#77 | |||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
بن باز كان مع افتاء تحريم الرموز الدينية الغير اسلامية بالمملكة لكن لما عطو الملك فهد وسام من ملكة بريطانيا على شكل صليب قال انو من الممكن تجاوز تحريم الرموز الديني الغير مسلمة ممكن لعدم "جرح شعور قيادة بلد حليف" بن باز وافق على الاستعانة بغير المسلمين لصد هجوم بلد مسلم و مشهورة حادثة "كفار يا شيخنا" المسجلة وبامكانك ايجادها في العديد من المواقع بن باز أفتى بأن الحديث عن دوران الأرض حول الشمس "هرطقة" و قد رد عليه المسلمون قبل غيرهم و له كتيب بهذا الخصوص و اذا معتبر انو المشكلة مع المشايخ هي مشكلة مع الاسلام نفسه...... فلا تعليق
أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
|||||||
![]() |
![]() |
#78 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
صديقي أعصابي هادءة وأخر رواق , وإن كان كلامي يوحي بعكس ذلك.... أولا بدي منك المراجع مشان أتأكد من هالشي....ثانيا هل تكلم إبن باز إنطلاقا من نصوص الكتاب والسنة أم هو إجتهاد ورأي شخصي.....?? ثالثا و سأعيد الكلام للمرة الثالثة ,المشكلة مع علماء الإسلام هي مشكلة مع الإسلام نفسه |
|||||
![]() |
![]() |
#79 | |||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
ما بدي اقلب الحوار الى حوار ديني.... بدي أركز على انو المشكلة مع علماء الاسلام هي مشكلة مع الاسلام أول شي قبل ما أنسى... كتب بن باز ما عندي ياه الأن لكن كتيب دوران الشمس حول الأرض اسمه "رسالة الأدلة النقلية والحسية على جريان الشمس وسكون الأرض وإمكان الصعود إلى الكواكب" و اتصور انو موجود عالنت ارتداء المسلمين لرموز دينية غير مسلمة كانت فتوى و لم تكن رأي فقد اعتبرها من الكبائر (الكلام حرفي) و الفتوى موجودة في مواقع عديدة و في تسجيلات لدروس بن باز الموجودة على يوتيوب و غوغل فيديو. تحريمه للاستعانة بغير المسلمين لمواجهة هجوم مسلم موجودة في كتابه "إقامة البراهين على حكم من استغاث بغير الله أو صدق الكهنة والعرافين" و رغم ذلك فقد سمح بالاستغاثة بغير المسلمين عام 1991 و درسه حول هذا الأمر الذي يرد فيه أحد طلابه بقوله "كفار يا شيخنا" معروف و موجود في العديد من المواقع. ليس النقاش حول بن باز أو غيره... نقطة الخلاف عندي تدور حول اعتبار الاختلاف مع علماء المسلمين هو اختلاف مع الاسلام.... من هم علماء المسلمين.. أليسوا بشر يتحملون الصواب والخطأ... و حتى عندما يتحدثون طبقا للقرآن و السنة النبوية ألا يمكن ان يفسروا أحد النصوص بشكل خاطئ سهوا أو حتى بسوء نية؟؟ و الأهم من ذلك.. من يحدد من هم علماء المسلمين؟ |
|||||||
![]() |
![]() |
#80 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
صديقي الفاضل :العلماء في الإسلام ملزمين بالدليل من الكتاب و السنة, بمعنى أن هذا الإنسان الذي يفتي لا بد له أن يكون عالما بالحديث و الفقه والتفسير وفقه الواقع ووو....وليس إنسانا جاهلا كما يصوره صاحب الموضوع....أما الإجتهاد فموجود وله ضوابط ومن أهم هذه الظوابط أنه لا إجتهاد مع النص..... ضوابط الإجتهاد في الإسلام من موقع إسلام أون لاين
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
|||||
![]() |
![]() |
#81 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
"مقاطع مما ذكره ابن باز - رحمه الله - في كتابه المسمى بـ ( الأدلة النقلية و الحسية على جريان الشمس وسكون الأرض وإمكان الصعود إلى الكواكب ) من مطبوعات الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة سنة 1395 هجرية : قال في ص23 : ( وكما أن هذا القول الباطل – ثبوت الشمس ودوران الأرض- مخالف للنصوص فهو مخالف للمشاهد المحسوس ومكابرة للمعقول والواقع لم يزل الناس مسلمهم وكافرهم يشاهدون الشمس جارية طالعة وغاربة ويشاهدون الأرض قارة ثابتة ويشاهدون كل بلد وكل جبل في جهته لم يتغير من ذلك شيء ، ولو كانت الأرض تدور كما يزعمون لكانت البلدان والجبال والأشجار والأنـهار والبحار لا قرار لها ولشاهد الناس البلدان المغربية في المشرق والمشرقية في المغرب ولتغيرت القبلة على الناس حتى لا يقرّ لها قرار وبالجملة فهذا القول فاسد من وجوه كثيرة يطول تعدادها ) وقال في ص24 : ( ثم هذا القول مخالف للواقع المحسوس فالناس يشاهدون الجبال في محلها لم تسيّر فهذا جبل النور في مكة في محله وهذا جبل أبي قبيس في محله وهذا أُحــد في المدينة في محلّه وهكذا جبال الدنيا كلها لم تسيّر وكل من تصور هذا القول يعرف بطلانه وفساد قول صاحبه وأنه بعيد عن استعمال عقله وفكره قد أعطى القياد لغيره كبهيمة الأنعام فنعوذ بالله من القول عليه بغير علم ونعوذ بالله من التقليد الأعمى الذي يردي من اعتنقه وينقله من ميزة العقلاء إلى خلق البهيمة العجماء ) وقال في ص39 : ( ثم الناس كلهم يشاهدون الشمس كل يوم تأتي من المشرق ثم لا تزال في سير وصعود حتى تتوسط السماء ثم لا تزال في سير ، وانخفاض حتى تغرب في مدارات مختلفة بحسب اختلاف المنازل ويعلمون ذلك علما قطعيا بناء على مشاهدتـهم وذلك مطابق لما دل عليه هذا الحديث الصريح –حديث سجود الشمس- والآيات القرآنية ولا ينكر هذا إلا مكابر للمشاهد المحسوس ومخالف لصريح المنقول وأنا من جملة الناس الذين شاهدوا سير الشمس وجريانـها في مطالعها ومغاربـها قبل أن يذهب بصري وكان سني حين ذهاب بصري تسعة عشر عاما وإنما نبهت على هذا ليعلم القراء أني ممن شاهد آيات السماء والأرض بعيني رأسه دهرا طويلا والله المستعان ، وبالجملة فالأدلة النقلية والحسية على بطلان قول من قال إن الشمس ثابتة أو قال إنـها جارية حول نفسها كثيرة متوافرة وقد سبق الكثير منها فراجعه إن شئت ) والنتيجة في ص23 : ( فمن زعم خلاف ذلك وقال إن الشمس ثابتة لا جارية فقد كذّب الله وكذّب كتابه الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد ). وقال : ( ومن قال هذا القول فقد قال كفرا وضلالا لأنه تكذيب لله ، وتكذيب للقرآن وتكذيب للرسول (ص) لأنه عليه الصلاة والسلام قد صرح في الأحاديث الصحيحة أن الشمس جارية وأنـها إذا غربت تذهب وتسجد بين يدي ربـها تحت العرش كما ثبت ذلك في الصحيحين من حديث أبي ذر – رضي الله عنه – وكل من كذب الله سبحانه أو كذب كتابه الكريم أو كذب رسوله الأمين عليه الصلاة والسلام فهو كافر ضال مضل يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافرا مرتدا و يكون ماله فيئا لبيت مال المسلمين كما نص على مثل هذا أهل العلم ) وقال عبد الله الدويش في كتيب له يتناول فيه بعض كلام السيد قطب في تفسيره ظلال القرآن فقال في كتيبه المورد الزلال في التنبيه على أخطاء الضلال ص196-198 : ( قوله – قطب - لو كانت الأرض لا تدور حول نفسها في مواجهة الشمس ما تعاقب الليل والنهار ، يقال هذا القول بناء منه على أن الشمس ثابتة ومعلوم أن هذا القول باطل بل كفر لأن الله تعالى يقول {وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا }(يس/3) وقال تعالى مخبراً عن إبراهيم أنه قال {فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنْ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنْ الْمَغْرِبِ}(البقرة/25) .- لاحظ أن هاتين الآيتين لهما تفسير يتوافق مع حقائق العلوم الطبيعية - الوجه الثاني قوله لو دارت الأرض حول نفسها أسرع مما تدور لتناثرت المنازل الخ ، هذا باطل والأرض ثابتة لا تتحرك كما قال تعالى {أَمَّنْ جَعَلَ الأَرْضَ قَرَارًا}(النمل/61) قال ابن كثير أي قارة ساكنة ثابتة لا تميد ولا تتحرك بأهلها ولا تنجرف بـهم فإنـها لو كانت كذلك لما طاب عليها العيش والحياة بل جعلها من فضله ورحمته مهادا وبساطا ثابتة لا تتزلزل ولا تتحرك . الوجه الثالث قوله وجرت الأرض في مدارها حول الشمس في دائرة الشمس مركزها ، كلام باطل بل الأرض هي المركز كما ذكره شيخ الإسلام في الرسالة العرشية ). ثم يقول : ( قوله إذن لاختلفت الفصول ولم يدر الناس ما صيف ولا شتاء وما خريف ولا ربيع . جوابه أن يقال إن معرفة الفصول بدوران الشمس وثبوت الأرض لا بدوران الأرض وثبوت الشمس فإن هذا القول رد للكتاب والسنة – بزعم الوهابي - وإجماع العلماء من أن الأرض ثابتة والشمس تجري . قال العلامة ابن القيم في مفتاح دار السعادة : ثم تأمل بعد ذلك أحوال هذه الشمس في انخفاضها وارتفاعها لإقامة هذه الأزمنة والفصول وما فيها من المصالح والحكم إذ لو كان الزمان كله فصلا واحدا لفاتت مصالح الفصول الباقية إلخ . فانظر كيف صرح بأن معرفة الفصول من طلوع الشمس على جميع العالم وأنـها لو وقفت في موضع من السماء ولم تعده لما وصل شعاعها إلى كثير من الجهات عكس ما يقوله المبطلون من ثبوتـها ودوران الأرض حولها ) . " |
|
![]() |
![]() |
#82 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
وأنا كذلك يا صديقي كلما أشوف واحد متلك من أنصار إسلام مشي حالك, أترحم على الإسلام و المسلمين..... المهم بما أنك وياس, من هواة موقع ويكيبديا , فمن باب الأمانة , إكمال قراءة المقال إلى آخره لتعرفا أنه رحمه الله تراجع عن ذلك وهذا من شيم العلماء الربانيين الصادقين..... |
|||||
![]() |
![]() |
#83 | |||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
ثانيا: الكتيب موجود في كثير من مكتبات العالم العربي و العالم و ما يزال موجودا في مجموعة كتب بن باز, و لمعلوماتك الكتاب أهدي لقريبي ضمن مجموعة بن باز الكاملة و اطلعت عليه قبل اختراع الويكيبيديا بسنوات, و على اعتبار ما بتعرفني و لا بتعرف شو هواياتي فتعليقاتك على شخصي وفرها لنفسك لأنو أنا ما تهجمت عليك و لا تطرقت لشخصك.. ماشي؟ ... اذا تراجع عنو فالأمر جيد, و هذا تأكيد لكلامي و ليس سببا لمهاجمتي يا سيد.. كم من العلماء اذا على مر التاريخ أفتو و أخطأوا و لم يتم اصلاح أخطائهم؟ و هل المشكلة مع هذه الأخطاء هي مشكلة مع الاسلام؟ هل كره بن لادن و صانعه عبد الله عزّام هو كره للاسلام رغم كثرة من يصنّفهم من علماء المسلمين كما يصفون أبو حفص المصري و غيره؟ |
|||||||
![]() |
![]() |
#84 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
|
|
![]() |
![]() |
#85 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
وهي رابط تاني هوي بذات نفسو كاتب سيرة حياتو ومعترف على كتابو، وبنفس الموقع تبعو:
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
|
![]() |
![]() |
#86 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اغلبهم ( مشايخ) بيندرج تحت قائمة بوس الواوا بارك الله لنا بالواوه ونفعنا واياكم بها اما بعد : ونحن ونحترم نجل الشيوخ غير المتلفزين وبالاخص العلماء ( علماء الدين والدنيا).. والذين لا يتقاضون الشيىء الفلاني من *** المحطه الفلانيه الت تدفع بسخاء لشيخ لكي يدلنا ان كان الخل حلال أم حرام وهيك شي او ان كان بول الرسول (ص) مباركا أم غير مبارك ( سمايلي يلحس رجلي) ثم يأتي من بعد برنامج راقصة لولبية وكليب بيفلج (ولي على بعضي ![]() ورغم ان تكشيرة الشيخ في عرف الشيخ تعطيه بعضا من المهابة .. فان ( ابو الهول ) في تكشيرته المعهودة اقل وطأة مما نرى اغلبهم.. مع ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان سنه ضاحكا مستبشرا دائما بالخير اما الشيخ المتلفز فانك ان استمعت الى نكتة لطيفة يقول لك على الفور ( اتق الله يا رجل وتذكر عذاب القبر . !!) بتلاقيه وجهه مابيضحك للرغيف السخن ومن عجب العجاب اننا كمستمعين او مشاهدين .. نعطي للشيخ فرصة لكي يتحفنا بفتاواه التي يعرفها حتى الاطفال . وكأنه شيخ الزمان ومالمبدع الفنان . وكأنما قد انهينا كل مشاكلنا وتحررت الاوطان وتوقفت البطاله والرشوه والفقر والفساد وماعاد في عنا الا هل لامور التافهه متل حيض المرأه وهيك والدوامة لا تنتهي من المباحث العقيمة، أو الثانوية، أو المستهلكة: يدور النقاش، وتتوالى التعليقات، ويؤتى بالمراجع، وتفتح الكتب، وتكتب الهوامش على الصفحات، فلا عجب أن ترى القوم، شيخاً وتلاميذ، أصبحوا أساطير في معرفة تلك الأبواب من العلم الشرعي مع الجهل التام بما يدور في العالم حولهم، ليقولوا لنا ان المراة يجب ان يكنس فستانها رصيف الشارع والا اعتبرت مستهتره .. ومو مسترجي يحكي على حصار غزه ويجب ان تخفي صوتها عن الناس لانه عوره .. ما الشعوب كلها صوتها مخفيه لح يفضح سمانا بصغائر كما يتحفوننا ببول الرسول (ص) وبركاته .. ومن غير دينه يقطع رأسه الا اذا استتاب فان رأسه يظل على جسده بعد الغسيل فارغا من المخ في تجاويفه .. وان الموسيقى التي تهذب الذوق والروح حرام مهما كانت ملتزمه وان العين تزني مع ان شروط الزنى كما نعرف هو (يبحلق يشرقها شرق) . وكأن لا تشرب الماء على الريق لأن الشياطين تشاركك فيه . ( سمايلي عم يكفور من غبائهم) . وان لا تزور المقابر في المساء لأن ابليس يستعد لدخولها لاغواء الموتى . . ممكن نعدد الكثير .. ولكن البعض قد يعتبر هذه الكلمات الاذعه هجوما على علماء الدين أو الدين بحد ذاته ويمكن اطلع كافر .. .. ولكن صدقاً احترم كل من يحترم عقولنا والعلماء الذين يعرفون يعرفون الدين والدنيا حق المعرفة بس صارو بهل الزمن عمله نادره ومن يدري .. فلربما نجد قريباً .. الشيخ الذي يقول لك .. ادفع دولارا فنعطيك فتوى حسب رغبتك ![]() فالحاكم العربي مو احسن منك بشي فالشيخ المتلفز يعطيه فتوى حسب مقاسه (حسب الطلب) ![]() وفي المستقبل القريب .. سنشاهد الشيخ السينمائي .. والشيخ الفضائي .. والشيخ الكمبيوتري وقد حدث ![]() ادليت بسطلي وتعبت سلام
كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه آخر تعديل مسطول على طول يوم 27/01/2008 في 22:33. |
||||||
![]() |
![]() |
#87 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
ثاني شي ما بظن أني بكون عم أتهجم عليك إذا قلت أنك من هواة موقع ويكيبديا, وبفرض أني تهجمت عليك المفروض أنك وكإنسان واعي ومثقف تبينلي خطأي وعندها سأعتذر عن خطأي....بتمنى أنو يضل مستوى الحوار أرقى من هيك.... ثالث شي بما أني أتحدث داءما عن الدليل فالمرجو تقديم هذه الأخطاء حتى نناقشها .....إن كان كلام بن لادن من الكتاب و السنة و موافقا لإجماع المسلمين فهو من الإسلام وإلا فهو مردود عليه.... |
|||||
![]() |
![]() |
#88 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
أولا الشخص الذي توجه له كلامك ذكر وإسمه كريم والذكر في اللغة العربية يشار إليه بقول" أنت".....إلا إذا بدك تقل أدبك فهذا أمر آخر.....ثاني شي أنا ما بتلقى أوامر منك ولا من غيرك وحطها حلقة فوذانك يا صديقي.... |
|||||
![]() |
![]() |
#89 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() |
![]() |
![]() |
#90 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
المهم، أنا بعتذر من كل قلبي إزا جرحتك بكلامي، بس يا ريت هالطاقة الرائعة يللي فيك تصرفها على شي مفيد لدينك وشعبك، مو تهديها على طبق من ألماس للصهيونية. |
|
![]() |
![]() ![]() |
|
|