أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 11/07/2005   #19
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
وهو ما زال مجرد رأي من شخص لا يلزم أحد
ماهي اهم مشكلة عندكم مالا يناسبكم يصبح غير ملزم او يصبح ضعيف وما يناسبك يصبح هو الصح هذا ضعف بالدين الإنتقائية ضعف ياصديقي
اعود واكرر كل الشروحات تقول هذا
اولا نلاحظ ان السورة هي سورة مريم

ثانيا نلاحظ انها مكية

ثالثا نلاحظ انها كانت على النجاشي واصحابه النصارى

رابعا لغة الارقام موجودة عند العرب

خامسا ان هذه الحروف من اسماء الله ومن صفاته وهي اسم الله الاعظم

سورة مريم 19

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



تفسير القرطبي

سورة مريم مكية إلا آيتي ( 58 ) و ( 71 ) فمدنيتان وآياتها 98 نزلت بعد فاطر ولما كانت وقعة بدر , وقتل الله فيها صناديد الكفار , قال كفار قريش : إن ثأركم بأرض الحبشة , فأهدوا إلى النجاشي , وابعثوا إليه رجلين من ذوي رأيكم لعله يعطيكم من عنده من قريش , فتقتلونهم بمن قتل منكم ببدر ; فبعث كفار قريش عمرو بن العاص وعبد الله بن أبي ربيعة , فسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم ببعثهما , فبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم عمرو بن أمية الضمري , وكتب معه إلى النجاشي , فقدم على النجاشي , فقرأ كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم , ثم دعا جعفر بن أبي طالب والمهاجرين , وأرسل إلى الرهبان والقسيسين فجمعهم , ثم أمر جعفر أن يقرأ عليهم القرآن , فقرأ سورة مريم " كهيعص " وقاموا تفيض أعينهم من الدمع

وفي السيرة ; فقال النجاشي : هل معك مما جاء به عن الله شيء ؟ قال جعفر : نعم ; فقال له النجاشي : اقرأه علي . قال : فقرأ " كهيعص " فبكى والله النجاشي حتى أخضل لحيته , وبكت أساقفتهم حتى أخضلوا لحاهم حين سمعوا ما يتلى عليهم ; فقال النجاشي : هذا والذي جاء به موسى ليخرج من مشكاة واحدة , انطلقا فوالله لا أسلمهم إليكما أبدا ; وذكر تمام الخبر .

وعن ابن عباس أيضا : هو اسم من أسماء الله تعالى ; وعن علي رضي الله عنه هو اسم الله عز وجل وكان يقول : يا كهيعص اغفر لي ; ذكره الغزنوي . السدي : هو اسم الله الأعظم الذي سئل به أعطى , وإذا دعي به أجاب

تفسير الطبري

القول في تأويل قوله تعالى : { كهيعص } اختلف أهل التأويل في تأويل قوله تعالى ذكره : كاف من { كهيعص } فقال بعضهم : تأويل ذلك أنها حرف من اسمه الذي هو كبير , دل به عليه , واستغنى بذكره عن ذكر باقي الاسم

وقال الذين فسروا ذلك هذا التفسير الهاء من كهيعص : حرف من حروف اسمه الذي هو هاد

وقال آخرون : بل هذه الكلمة كلها اسم من أسماء الله تعالى

ذكر من قال ذلك : 17678 - حدثني محمد بن خالد بن خداش , قال : ثني سالم بن قتيبة , عن أبي بكر الهذلي , عن عاتكة , عن فاطمة ابنة علي قالت : كان علي يقول : يا { كهيعص } : اغفر لي .

17679 - حدثني علي , قال : ثنا عبد الله , قال : ثني معاوية , عن علي , عن ابن عباس , في قوله : { كهيعص } قال : فإنه قسم أقسم الله به , وهو من أسماء الله

تفسير ابن كثير

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



كهيعص


سورة مريم :

وقد روى محمد بن إسحاق في السيرة من حديث أم سلمة وأحمد بن حنبل عن ابن مسعود في قصة الهجرة إلى أرض الحبشة من مكة أن جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه قرأ صدر هذه السورة على النجاشي وأصحابه

وقيل هي اسم من أسماء الله تعالى فقال عنها في فواتح السور من أسماء الله تعالى

وكذلك قال سالم بن عبد الله وإسماعيل بن عبد الرحمن السدي الكبير وقال شعبة عن السدي بلغني أن ابن عباس قال الم ا سم من أسماء ال له الأعظم.

هكذا رواه ابن أبي حاتم من حديث شعبة ورواه ابن جرير عن بندار عن ابن مهدي عن شعبة قال سألت السدي عن حم وطس والم فقال قال ابن عباس هي اسم الله الأعظم

وقال ابن جرير وحدثنا محمد بن المثنى حدثنا أبو النعمان حدثنا شعبة عن إسماعيل السدي عن مرة الهمذاني قال : قال عبد الله فذكر نحوه . وحكي مثله عن علي وابن عباس وقال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس هو قسم أقسم الله به وهو من أسماء الله تعالى

وروينا أيضا من حديث شريك بن عبد الله بن عطاء بن السائب عن أبي الضحى عن ابن عباس : الم قال أنا الله أعلم .

وكذا قال سعيد بن جبير وقال السدي عن أبي مالك وعن أبي صالح عن ابن عباس وعن مرة الهمذاني عن ابن مسعود وعن ناس من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم الم قال أما الم فهي حروف استفتحت من حروف هجاء أسماء الله تعالى .

قال وأبو جعفر الرازي عن الربيع بن أنس عن أبي العالية في قوله تعالى الم قال هذه الأحرف الثلاثة من التسعة والعشرين حرفا دارت فيها الألسن كلها ليس منها حرف إلا وهو مفتاح اسم من أسمائه وليس منها حرف إلا وهو من آلائه وبآلائه ليس منها حرف إلا وهو في مدة أقوام وآجالهم. قال عيسى ابن مريم عليه السلام وعجب : فقال أعجب أنهم يظنون بأسمائه ويعيشون في رزقه فكيف يكفرون به فالألف مفتاح الله واللام مفتاح اسمه لطيف والميم مفتاح اسمه مجيد فالألف آلاء الله واللام لطف الله والميم مجد الله والألف سنة واللام ثلاثون سنة والميم أربعون سنة

هذا لفظ ابن أبي حاتم ونحوه رواه ابن جرير ثم شرع يوجه كل واحد من هذه الأقوال ويوفق بينها وأنه لا منافاة بين كل واحد منها وبين الآخر وأن الجمع ممكن فهي أسماء للسور ومن أسماء الله تعالى يفتتح بها السور فكل حرف منها دل على اسم من أسمائه وصفة من صفاته كما افتتح سورا كثيرة بتحميده وتسبيحه وتعظيمه قال ولا مانع من دلالة الحرف منها على اسم من أسماء الله وعلى صفة من صفاته وعلى مدة وغير ذلك

الألف واحدة واللام ثلاثون والميم أربعون

الألف واحد واللام ثلاثون والميم أربعون والصاد تسعون

الألف واحدة واللام ثلاثون والراء مائتان فهذه إحدى وثلاثون

الألف واحدة واللام ثلاثون والميم أربعون والراء مائتان

الروض الأنف >> الجزء الثاني >> ي ما نزل في أبي ياسر وأخيه >> الألف واحدة واللام ثلاثون والميم أربعون

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


هلا بقلي غير موثوق روح حبيب فكر بعقلك لا بتعصبك

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 11/07/2005   #20
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


ما زلت تؤكد جهلك التام يا صديق جوجل

اقتباس:
, فقرأ سورة مريم " كهيعص " وقاموا تفيض أعينهم من الدمع
اقتباس:
فقرأ " كهيعص " فبكى
الجاهل سيظل جاهلا
تأتي بدليل ضدك
يقول قرأ صورة مريم "كهيعص"
ألم تقرأ وتعلم أن من أقوى الآراء من يقول أن "كهيعص" كان إسما آخر للسورة
هل تعلم أن هذه الأحاديث يستدل بها على أن "كهيعص" هو إسم آخر للسورة
ثم أنه يقول قرأ سورة مريم "كهيعص" ولم يقل آية "كهيعص"
ثم ألم تقرأ هذا المقطع

تَمَام الْكَلَام عِنْد قَوْله : " كهيعص " كَأَنَّهُ إِعْلَام بِاسْمِ السُّورَة , كَمَا تَقُول : كِتَاب كَذَا أَوْ بَاب كَذَا ثُمَّ تَشْرَع فِي الْمَقْصُود

أعتقد أنك لا تقرأ الروابط التي تأتي بها
ففي الرابط الذي تأتي به في أوله

بخاصة من الأحبار وكفار يهود الذي كانوا يسألونه ويتعنتونه ليلبسوا الحق بالباطل

هل تستدل بكلام اليهود
 
قديم 11/07/2005   #21
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


شو كمان عم تتغير اسماء الآيات سيد ابو مريم مو على اساس بلوح محفوظ شو ايمت غير من كهيعص لمريم
 
قديم 11/07/2005   #22
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههه
هو إسم آخر للسورة
وكما يقولون "إسم الشهرة"
ولو كان هذا الرأي صحيح فهو سيكون مكتوب في اللوح المحفوظ
والله أعلم
 
قديم 11/07/2005   #23
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
هو إسم آخر للسورة
وكما يقولون "إسم الشهرة"
ولو كان هذا الرأي صحيح فهو سيكون مكتوب في اللوح المحفوظ
والله أعلم
ههههههههههههههههه اسم الشهرة بحياة ربك شو كنيتها كمان شو هل المسخرة آية موجودة قبل كل الدهور الله ماعرف شو بدوا يسميها
عن جد مسخرة
 
قديم 11/07/2005   #24
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


أنا فقط أتمسخر عليك لأن سؤالك دليل على الجهل المطبق
وما المشكلة في أن يكون للسورة إسمان؟؟؟؟؟؟
المسخرة بعينها هي أن يتكلم الإله الأول مع الإله الثاني ثم يتكلم الثالث عن الأول
وبعد ذلك تقولون انه واحد
وكأنه عنده إنفصام في الشخصية
هذه هي المسخرة الحقيقة
 
قديم 11/07/2005   #25
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
وما المشكلة في أن يكون للسورة إسمان؟؟؟؟؟؟
المشكلة انو هي كلام الله شو ماعرف يسميها فتركلهااسمين وليش بس هل الآية بالذات
اقتباس:
المسخرة بعينها هي أن يتكلم الإله الأول مع الإله الثاني ثم يتكلم الثالث عن الأول
عن جد ياسيدي عن جد للأسف ارى عقول يملئها المرض اصبحت هذه النقطة مشروحة على عددج شعر راسي ورأسك ومازلت تقول ثلاث آلهة واتحداك ان تأتي بمسيحي واحد يقول ثلاث آلهة عن جد الله يشفيك
 
قديم 11/07/2005   #26
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


اقتباس:
المشكلة انو هي كلام الله شو ماعرف يسميها فتركلهااسمين وليش بس هل الآية بالذات
ومين قال إن الله لا يعرف أن يسميها؟؟؟؟؟؟؟
هو عيب يكون لها إسمين

اقتباس:
ومازلت تقول ثلاث آلهة واتحداك ان تأتي بمسيحي واحد يقول ثلاث آلهة
عندما رأى إبراهيم ربكم كما تزعمون ماذا رأى؟؟؟
رأى ثلاثة اشخاص وسجد لهم وكلمهم بصيغة المفرد
أليس هذا هو كلامكم؟؟؟؟؟
ثلاثة أشخاص وتقولون عنهم واحد

أنا ممكن أن أرى مئة وأقول عنهم واحد وأتحداك أن تجعلني أقول عنهم مئة
وشكرا
 
قديم 11/07/2005   #27
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
ثلاثة أشخاص وتقولون عنهم واحد
وكلمهم بالمفرد اما هم تكلموا بالجماعة دليل على التثليث وانه واحد وليس شرك يعني اعطيت دليل على ان التثليث هو واحد
 
قديم 12/07/2005   #28
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


دائما تقتطع من الكلام ما يكون على هواك
أنا قلت
اقتباس:
عندما رأى إبراهيم ربكم كما تزعمون ماذا رأى؟؟؟
رأى ثلاثة اشخاص وسجد لهم وكلمهم بصيغة المفرد
أليس هذا هو كلامكم؟؟؟؟؟
هل تفهم
 
قديم 12/07/2005   #29
شب و شيخ الشباب Varon
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Varon
Varon is offline
 
نورنا ب:
May 2005
المطرح:
in ur mind
مشاركات:
4,506

إرسال خطاب MSN إلى Varon إرسال خطاب Yahoo إلى Varon
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
اقتباس:
ثلاثة أشخاص وتقولون عنهم واحد
وكلمهم بالمفرد اما هم تكلموا بالجماعة دليل على التثليث وانه واحد وليس شرك يعني اعطيت دليل على ان التثليث هو واحد
لامجال للنقاش او للاقتناع حاج اتعذب حالك اخي محبة....

one day love asked friendship ..why r u in this life if am in it?friendship answered:to put laugh again instead of tears u have caused ....
jesus i trust u...
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 11:36 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.34101 seconds with 13 queries