أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 29/06/2005   #1
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية
مشاركات:
995

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي أسئلة للنصارى ....... أرجو الاجابة


السلام على من اتبع الهدى و بعد .........

حبيت أسأل كم سؤال ... لا أريد النقاش فقط سؤال و جواب حالياً ........
حاليا في سؤالين و رح ارجع اطرح كم سؤال ......
1- ما هي صكوك الغفران ؟؟
2- إلى ماذا يحتكم النصارى عند وفاة شخص ما بشأن الورث ؟؟ كيف يحددون الورثة و ما إلى ذلك ......


و شكراً سلف

ما مهم
 
قديم 29/06/2005   #2
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
- ما هي صكوك الغفران ؟؟
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن إسمعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحسن بن واقع الرملي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ضمرة بن ربيعة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن شوذب ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏كثير ‏ ‏مولى ‏ ‏عبد الرحمن بن سمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن سمرة ‏ ‏قال ‏
‏جاء ‏ ‏عثمان ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بألف دينار ‏ ‏قال ‏ ‏الحسن بن واقع ‏ ‏وكان في موضع آخر من كتابي في كمه ‏ ‏حين جهز جيش العسرة فينثرها في حجره قال ‏ ‏عبد الرحمن ‏ ‏فرأيت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقلبها في حجره ويقول ‏ ‏ما ضر ‏ ‏عثمان ‏ ‏ما عمل بعد اليوم مرتين ‏
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب ‏ ‏من هذا الوجه ‏

‏" ما ضر عثمان ما عمل بعد اليوم" ‏
‏أي فلا على عثمان بأس الذي عمل بعد هذه من الذنوب فإنها مغفورة مكفرة , ونحوه قوله صلى الله عليه وسلم في حديث حاطب بن أبي بلتعة : " لعل الله قد اطلع على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم " . قال الطيبي وغيره . ‏



يعني عم تسأل عن صكوك الغفران وهي بدعة للكنيسة الكاثوليكية وقد انتقدتها الكنائس وهي تعبر عن ملذات شخص وليس لها علاقة بالدين
بدك تسأل أسأل ضمن حدود الشريعة المسيحية وليس عن افعال اشخاص فالمسيح قال اسمعوا اقوالهم ولا تفعلوا افعالهم
اقتباس:
2- إلى ماذا يحتكم النصارى عند وفاة شخص ما بشأن الورث ؟؟ كيف يحددون الورثة و ما إلى ذلك ......
تقسم بالتساوي

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 29/06/2005   #3
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


اقتباس:
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن إسمعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحسن بن واقع الرملي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ضمرة بن ربيعة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن شوذب ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏كثير ‏ ‏مولى ‏ ‏عبد الرحمن بن سمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن سمرة ‏ ‏قال ‏
‏جاء ‏ ‏عثمان ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بألف دينار ‏ ‏قال ‏ ‏الحسن بن واقع ‏ ‏وكان في موضع آخر من كتابي في كمه ‏ ‏حين جهز جيش العسرة فينثرها في حجره قال ‏ ‏عبد الرحمن ‏ ‏فرأيت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقلبها في حجره ويقول ‏ ‏ما ضر ‏ ‏عثمان ‏ ‏ما عمل بعد اليوم مرتين ‏
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب ‏ ‏من هذا الوجه ‏

‏" ما ضر عثمان ما عمل بعد اليوم" ‏
‏أي فلا على عثمان بأس الذي عمل بعد هذه من الذنوب فإنها مغفورة مكفرة , ونحوه قوله صلى الله عليه وسلم في حديث حاطب بن أبي بلتعة : " لعل الله قد اطلع على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم " . قال الطيبي وغيره
ما هدفك وما مفهومك من ذكر هذا الحديث يا محبة ممكن توضحلي؟؟؟؟
 
قديم 29/06/2005   #4
شب و شيخ الشباب Syria Man
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Syria Man
Syria Man is offline
 
نورنا ب:
May 2005
المطرح:
بين الزحام أدوب ...................... وارحل بين الدروب
مشاركات:
5,240

إرسال خطاب MSN إلى Syria Man إرسال خطاب Yahoo إلى Syria Man
افتراضي


اقتباس:
ما هدفك وما مفهومك من ذكر هذا الحديث يا محبة ممكن توضحلي؟؟؟؟
شو بدك يا يوضحلك

تعديل إداري
يمنع الشتم والسب
محبة

خدني الحنين لعينيكي حبيتو من وقتها
بحلم سنين ألاقيكي و أنسى الجراح بعدها
وبقيتي من قسمتي عشقي ونور دنيتي
ما شافتش قبلك عيوني وعليكي فتّحتها

المسيح يحمينا

jesus i trust in you

أنا هو القيامة والحياة من يتبعني لايمشي في الظلمة
 
قديم 29/06/2005   #5
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


تعديل إداري
يرجى عدم تبادل الشتائم
محبة
 
قديم 30/06/2005   #6
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية
مشاركات:
995

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
اقتباس:
- ما هي صكوك الغفران ؟؟
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن إسمعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحسن بن واقع الرملي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ضمرة بن ربيعة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن شوذب ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏كثير ‏ ‏مولى ‏ ‏عبد الرحمن بن سمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن سمرة ‏ ‏قال ‏
‏جاء ‏ ‏عثمان ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بألف دينار ‏ ‏قال ‏ ‏الحسن بن واقع ‏ ‏وكان في موضع آخر من كتابي في كمه ‏ ‏حين جهز جيش العسرة فينثرها في حجره قال ‏ ‏عبد الرحمن ‏ ‏فرأيت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقلبها في حجره ويقول ‏ ‏ما ضر ‏ ‏عثمان ‏ ‏ما عمل بعد اليوم مرتين ‏
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب ‏ ‏من هذا الوجه ‏

‏" ما ضر عثمان ما عمل بعد اليوم" ‏
‏أي فلا على عثمان بأس الذي عمل بعد هذه من الذنوب فإنها مغفورة مكفرة , ونحوه قوله صلى الله عليه وسلم في حديث حاطب بن أبي بلتعة : " لعل الله قد اطلع على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم " . قال الطيبي وغيره . ‏



يعني عم تسأل عن صكوك الغفران وهي بدعة للكنيسة الكاثوليكية وقد انتقدتها الكنائس وهي تعبر عن ملذات شخص وليس لها علاقة بالدين
بدك تسأل أسأل ضمن حدود الشريعة المسيحية وليس عن افعال اشخاص فالمسيح قال اسمعوا اقوالهم ولا تفعلوا افعالهم
اقتباس:
2- إلى ماذا يحتكم النصارى عند وفاة شخص ما بشأن الورث ؟؟ كيف يحددون الورثة و ما إلى ذلك ......
تقسم بالتساوي
محبة ما دخل الأحاديث التي أوردتها ؟؟؟!!!
و ما هذا الجواب على السؤال الثاني !!!
أتمنى الاجابة بالتفصيل بغض النظر عن ديانتي أنا ...... انتبه أريد جواباً منك كونك نصراني فقط

بانتظار ردك
 
قديم 30/06/2005   #7
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
محبة ما دخل الأحاديث التي أوردتها
صكوك الغفران خطأ بشري ولا دخل للدين به واوردت الحديث لأنه مع شرحه يوضح لك انه موجود حتى بأيام الإسلام ولكن بأسم آخر
اما بشان السؤال الثاني يقسم بالتساوي على الأبناء والزوجة
فكلنا متساوون بناءا على اننا كلنا ابناء الله ندعى
 
قديم 30/06/2005   #8
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية
مشاركات:
995

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي


محبة
رح تجلطني
شو هاي صكوك الغفران ؟؟؟؟؟؟؟؟انا عم اسألك ما عم ناقشك
أنا ما بعرف شو هاي صكوك الغفران ممكن تشرح ؟

بعدين كيف التقسيم بالتساوي ؟
و مين الأم و مين الولاد ؟
و مين قلك أن عم احكي عن عيلة مات أبوهم هههههههه
أنا بسأل عن الإرث بشكل عام
كيف التقسيم

لناخد المثال اللي جبتو انت
عيلة مؤلفة من بنت و شب و أم و أبوهن
توفي الوالد البئية بحياتك
شو مصير أملاكو ؟
سلام
 
قديم 30/06/2005   #9
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


اقتباس:
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن إسمعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحسن بن واقع الرملي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ضمرة بن ربيعة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن شوذب ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏كثير ‏ ‏مولى ‏ ‏عبد الرحمن بن سمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن سمرة ‏ ‏قال ‏
‏جاء ‏ ‏عثمان ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بألف دينار ‏ ‏قال ‏ ‏الحسن بن واقع ‏ ‏وكان في موضع آخر من كتابي في كمه ‏ ‏حين جهز جيش العسرة فينثرها في حجره قال ‏ ‏عبد الرحمن ‏ ‏فرأيت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقلبها في حجره ويقول ‏ ‏ما ضر ‏ ‏عثمان ‏ ‏ما عمل بعد اليوم مرتين ‏
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب ‏ ‏من هذا الوجه ‏
ممكن أعرف من اين أتيت بهذا الحديث؟؟؟؟
 
قديم 30/06/2005   #10
شب و شيخ الشباب (( قل هو الله أحد ))
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ (( قل هو الله أحد ))
(( قل هو الله أحد )) is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
السعوديه
مشاركات:
218

إرسال خطاب AIM إلى (( قل هو الله أحد ))
افتراضي


محبا أتمنى أن تذكر الحديث بالسند الصحييح

أستطيع أن أسرد لك عدة رواه وفي الأخير يأتي رواي ضعيف الحفظ ولايأخذ بالحديث ..

ثم قلي أي شرع تتكلم عنه إذا لم يكن هناك شي مشرع لكم كي تعبدوا عبدا من عباد الله,..


ثم تقول لي أنه الإله الثاني أو أي رقم ليدكم ..

إذا متى ستعبد الذي خلق عيسى متى سيجىء الوقت الذي ستعبده ..

ومن الذي سيحاسبك عيسى أم رب عيسى وربك .؟؟؟؟

بعدين ممكن تفهمني شو اللي فهمته من الحديث ؟؟؟؟

تحياتي لك ..


والسلام على من اتبع الهدى ودين الحق

[img] http://www.geocities.com/albare14/saudi.gif [/img]

ماركعت ولاسجدت غير لربي خالقي سبحانه

هو رازقي وأنا بشر مصيري لحفره أندفن فيها

ياويلي يوم حطوني بالقبر وش بسوي

هي جنه ولاعذاب يستعر يالله الرحمه
 
قديم 30/06/2005   #11
شب و شيخ الشباب أبو غدير
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو غدير
أبو غدير is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
134

إرسال خطاب MSN إلى أبو غدير
افتراضي


ولماذا العجب أخي أبو مريم

كالعادة ليس لديهم موقع معتمد

والله العظيم ثلاث أيمان بالله انه قمة الافلاس والجهل

اتفضل وشوف من وين جايبو الاستاذ

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



يا عزيز ma7aba

شو بدي اقلك
هل هذا عناد ام افلاس ام جهل
والله ما بعرف

ياكم حكينا قبل هيك بدنا مراجع تلزمنا كمسلمين
ما تروح وتجيب لي كلام من مواقع معادية للاسلام مثل هذا الموقع

يا ليت نشوف تجاوب


يبدو ان الاستاذ مو عربي
راح لصاحبو (googel) وبدل ما يكتب صكوك الغفران باللسان العربي
لا
كتب ( سكوك الغفران ) ولكن صاحبو قوقل ما راد يخيبو لانو مو حابب يخسرو
وبالتالي جابلو الي حو حابب ومسوي حالة عالم وأكبر قس

يا عيني على قوقل هاد

فيك تجرب وتشوف النتيجة

تحياتي
 
قديم 30/06/2005   #12
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
ممكن أعرف من اين أتيت بهذا الحديث؟؟؟؟
اقتباس:
محبا أتمنى أن تذكر الحديث بالسند الصحييح
ياشباب اطلبوا هذا الطلب من موقع وزارة الأوقاف السعودية مو مني

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

 
قديم 01/07/2005   #13
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية
مشاركات:
995

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي


محبة ممكن تجاوبني
ما عم ترد عليي

خيو
لح اجي معك فرضاً جدلاً
انت التبس عليك الامر و قلت ان في بالاسلام صكوك غفران بمسمى آخر
انت عم تبرر الغلط بالغلط ؟
بعدين شغلة الارث
ما علقت عليها
شو هاي بالتساوي ؟؟ الأم كالبنت الابن ............... ؟ أم ماذا تقصد بالتساوي ؟
اذا ما حابب تحكي هون راسلني ع الخاص

سلام
 
قديم 01/07/2005   #14
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


وهل تقارن هذا بصكوك الغفران يا جاهل

خذ هذا الحديث يمكن تفهم .....يمكن

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو داود ‏ ‏حدثنا ‏ ‏السكن بن المغيرة ويكنى أبا محمد ‏ ‏مولى لآل ‏ ‏عثمان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الوليد بن أبي هشام ‏ ‏عن ‏ ‏فرقد أبي طلحة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن خباب ‏ ‏قال ‏
‏شهدت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهو يحث على جيش العسرة فقام ‏ ‏عثمان بن عفان ‏ ‏فقال يا رسول الله علي مائة بعير ‏ ‏بأحلاسها ‏ ‏وأقتابها ‏ ‏في سبيل الله ثم حض على الجيش فقام ‏ ‏عثمان بن عفان ‏ ‏فقال يا رسول الله علي مائتا بعير ‏ ‏بأحلاسها ‏ ‏وأقتابها ‏ ‏في سبيل الله ثم حض على الجيش فقام ‏ ‏عثمان بن عفان ‏ ‏فقال يا رسول الله علي ثلاث مائة بعير ‏ ‏بأحلاسها ‏ ‏وأقتابها ‏ ‏في سبيل الله فأنا رأيت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ينزل عن المنبر وهو يقول ‏ ‏ما على ‏ ‏عثمان ‏ ‏ما عمل بعد هذه ما على ‏ ‏عثمان ‏ ‏ما عمل بعد هذه ‏
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث غريب ‏ ‏من هذا الوجه لا نعرفه إلا من حديث ‏ ‏السكن بن المغيرة ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن سمرة


الشرح

‏( مائة بعير بأحلاسها وأقتابها )
‏الأحلاس جمع حلس بالكسر وسكون اللام وهو كساء رقيق يجعل تحت البرذعة , والأقتاب جمع قتب بفتحتين وهو رحل صغير على قدر سنام البعير وهو للجمل كالإكاف لغيره , يريد على هذه الإبل بجميع أسبابها وأدواتها

‏قوله : " ما عمل بعد هذه" ‏
‏موصولة اسم ليس أي ليس عليه ولا يضره الذي يعمل في جميع عمره بعد هذه الحسنة , والمعنى أنها مكفرة لذنوبه الماضية مع زياده سيئاته الآتية كما ورد في ثواب صلاة الجماعة , وفيه إشارة إلى بشارة له بحسن الخاتمة , وقيل ما فيه إما موصولة أي ما بأس عليه الذي عمله من الذنوب بعد هذه العطايا في سبيل الله , أو مصدرية أي ما على عثمان عمل من النوافل بعد هذه العطايا لأن تلك الحسنة تنوب على جميع النوافل . قال المظهر أي ما عليه أن لا يعمل بعد هذه من النوافل دون الفرائض لأن تلك الحسنة تكفيه عن جميع النوافل كذا في المرقاة . ‏

هل فهمت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو لم تفهم أخبرني وأنا أشرح لك
 
قديم 01/07/2005   #15
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


آه نسيت
إليك هذه الآية من القرآن

(وَأَقِمِ الصَّلاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ)(هود:114)

هل تعلم ما معنى هذا؟؟؟؟
أن الله يغفر لمن يسيئ
ويمحوا له سيئاته بمجرد أن يفعل بعض الحسنات

أرجو أن تكون قد فهمت .... مع أني أشك
ومع ذلك لو لم تفهم أخبرني وأنا أشرح لك
 
قديم 02/07/2005   #16
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
ما بأس عليه الذي عمله من الذنوب بعد هذه العطايا في سبيل الله
وصكوك الغفران نفس الشي
 
قديم 02/07/2005   #17
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


اقتباس:
وصكوك الغفران نفس الشي
إسمحلي إما أنك تتظاهر بعدم الفهم أو ....
وقلت لك إذا لم تفهم إسأل ولم تسأل
الفرق واضح يا حبيبي
صكوك الغفران كان يقوم بها مجموعة من النصابين المحتالين يأخذون الأموال من الناس ويكتبون لهم صكوك أنهم قد غفر لهم ما تقدم من ذنبهم ويكتبون لهم الصكوك بذلك ويأخذون الأموال لأنفسهم لأنهم هم المقربون إلى الله

أما عثمان فقد تصدق في سبيل الله وهذه الصدقة تعود على المسلمين كافة
وكما قلت واستدللت من القرآن أن الحسنة عندنا تذهب السيئة
ولكن الحسنة من من؟؟؟؟
الحسنة من الإنسان المحسن الطائع المؤمن فوقع في سيئة
وليست للنصابين الذين يفعلون ما يشائون ومعهم صكوك الغفران لتحميهم (كارنيه إشتراك في الجنة)

وهل تعلم أن عثمان هذا عندنا من المبشرين بالجنة ؟؟؟؟
روح يا حبيبي الله يهديك إقرأ وإفهم
 
قديم 11/07/2005   #18
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
ويأخذون الأموال لأنفسهم لأنهم هم المقربون إلى الله
من قال هذا
اقتباس:
أما عثمان فقد تصدق في سبيل الله وهذه الصدقة تعود على المسلمين كافة
يأخذ مايريده محمد منها بالبداية
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 11:41 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.08818 seconds with 13 queries