![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#217 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() احداث الجزء التانى من (باب الحارة( |
||||
![]() |
![]() |
#218 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اوكي يا غالي اكيد صار فهم خطأ للأمور من طرفي
ونا بعتذر لسوء تقدير الامور ووو سامحونا |
||||||
![]() |
![]() |
#219 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() في الجزء الثاني تغير كل شيء وبقي العمل متماسكاً.. الخط الدرامي الممتع والذي شاهدة المتابعون في فترة من انزواء الزعيم الذي يحلل ما حدث ويفكر ملياً وبهدوء محاولا معرفة من قتل "أبو سمير" وهو الذي ورطه بالأمر فيطلب اجتماع رجال الحارة ليطلق عهداً على نفسه بأنه سيسلمهم قاتل "أبو سمير" في حدود بضعة أيام.. هنا انتهى الجزء الأول من المسلسل "باب الحارة" ولكن يبقى للقصة أشياء جميلة تحمل في طياتها الخطوط الدرامية الاجتماعية والسياسية التي تجسد عناصر التعاضد والرأفة والرحمة والوطنية والانتماء لكل ما هو أصيل ضمن مجتمع تسوده حضارة متأصلة عريقة عنوانها الفضيلة، بعد خروج "أبو عصام" من المضافة لوحظ عليه التوتر وخصوصاً من قبل "أبو كاسم "أخي سعاد التي كانت في غرفتها تبكي لهذا التصرف الغير المألوف عند "أبو عصام "حيث أنه عاد ليلاً إلى منزله ونام في أرض الديار مستنفراً لفعلته مع سعاد في اليوم التالي كان انشغاله مباشراً بالبحث عن الشيخ عبد العليم لكي يرد إليه سعاد بعدما طلقها، في غرفة نوم "أبو عصام" حصل عتاباً كبيراً بينهما انتهى على التفاهم وعودة الحياة بينهما إلى ما كانت عليه قبل الطلاق.
|
||||
![]() |
![]() |
#220 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() كارثة الحارة الأخرى تمثلت في نفس الليلة حيث كان الزعيم يبحث عن قاتل "أبو سمير" في كل مكان من أزقة حارته حتى أتته يد الغدر بخنجر مسموم وفي مكان القلب أدى إلى سقوطه مقتولاً، وفي الصباح قامت قيامة الحارة بمقتله والتي تولى أبو عصام إدارة الحارة والتصرف بها وذلك بسبب تأخر العقيد أبو شهاب في أرض الوقف التي كانت تعطي الحارة ومسجدها خيراً كثيراً، وبالفعل عاد أبو شهاب ليجد نار الغضب تملأ النفوس في حارته بموت الزعيم و"أبو سمير" الحمصاني اللذين قتلا في غيابه ودفن الزعيم بعد عهد من "أبو شهاب" أعطاه لجسد الزعيم بإيجاد قاتله والانتقام منه..
خط سياسي آخر مليء بالاحداث الدرامية الممتزجة اجتماعيا، عودة "أبو النار" الذي استخف ب "أبو شهاب" بعد مقتل الزعيم داخلاً الحارة مقاتلاً ليرد اعتباره الذي سلب منه في أخر معركة في أيام الإدعشري عندما خرج من حارة الضبع هارباً مع رجاله حيث تصدى له أبو شهاب والحارة بمعركة سريعة أخمدت بطلب من "أبو عصام" الذي دخل مصلحاً بينهما حيث تم الصلح في منزله وعادت الصحبة بين الحارتين وعاد أبو غالب ليدخل حارة الضبع من جديد لكنه لم يوقف مكره وحقده وتوعد بتأجيج الفتنه بينهما. وفي منزل "أبو عصام" عادت المشاكل من جديد تتأجج فتارة بين الأخ وأخيه وتارة بين سعاد ولطفيه وتارة بين "أبو عصام" وسعاد وتارة بين جيرانه وسعاد وبناته وتارة بين أبنائه وأهل الحارة مما أضطر "أبو عصام" إلى إبعاد عصام عن منزله ليسكن في منزل سعاد التي ورثته عن والدها وتحت الضغط والترجي القليل إليها وخصوصاً بعدما استلم الحارة أخوها أبو شهاب خلفاً للزعيم وبه أرادت سعاد الانتقام من فريال التي رحل سندها وقريبها. حتى عادت المشاكل من جديد بين فريال وسعاد اللتين توعدا لبعضهما وقامت المشاكل من جديد وطردت فريال للمرة الثانية من منزل "أبو عصام" وتتالت الهجمات على سعاد من جيرانها حتى تطاول الجار على سعاد وعلى زوجها والتي سمع بها أبو عصام وكان حاضراً في منزله صباحاً بل أهين من سعاد أمام أولاده وزوجة عصام والذي رد عليها بالطلقة الثانية الطلقة التي شلت كل توتر حاصل في تلك الساعة. يخرج أبو عصام من منزله إلى دكانه ليرسل عصام إلى المنزل ليمنع سعاد من مغادرة المنزل حفاظاً على تماسك أسرته واستمرار مراقبتها لبناتها ومن ثم لعدم فضح سعاد وأسرته في الحارة وخصوصاً ابنته دلال التي خطبت لإبراهيم وعقد قرانها والتي اقترب موعد زفافها، هذه الأحداث الدرامية التي تمثل المجتمع المتماسك في أحلك الظروف وأصعبها، هنا أراد أبو عصام تأديب سعاد بالابتعاد عن منزله وعنها نائماً في دكانه التي كَشفت أسراراً كثيرة عن الحارة وعن خارجها والتي كان أهمها معرفة جاسوس الحارة وقاتل أبو سمير والزعيم وعن اللصين اللذين كانا ينويان دخول منزل" أبو سمير" والاعتداء على زوجته التي شاع خبر جمالها في الحارات، ورغم تكتم "أبو عصام" عن طلاق سعاد وعن نومه في الدكان إلا أن الفضيحة كانت منتشرة في الحارة بين النساء حتى علم بها رجال الحارة والتي كان سببها فريال حيث نجح عصام ومعتز من تهدئة ثورة "أبو عصام" وغضبه ليعود ويفكر بترجيع سعاد. |
||||
![]() |
![]() |
#221 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]()
|
||||
![]() |
![]() |
#222 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
اوكي يا غالي اكيد صار فهم خطأ للأمور من طرفي ![]() ونا بعتذر لسوء تقدير الامور ووو سامحني يا غالي ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#223 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() ومع كل هذا التوتر لم ينقطع أبو عصام عن مقابلة أبو شهاب وكيف ينقطع وعنده أسرار اكتشفها عندما كان نائماً في الدكان وخصوصاً عن الأعمى صطيف جاسوس الفرنسيين وقاتل الزعيم و"أبو سمير" وعن اللصين اللذين سيدخلان الحارة بلباس السيدات قاصدين عرض أرملة أبو سمير الحمصاني وعن أخبار الثوار والسلاح التي تصل إليه لينقلها إلى "أبو شهاب" الذي أدرك غلط "أبو كاسم" في الكثير من الأمور وخصوصاً تعامله مع طلاق سعاد حيث عوتب عليه طويلاً وحمل السبب في كل المشاكل، وبالفعل قبض على اللصين بلباس النساء وهما على باب منزل أبو سمير يريدان اقتحامه بالقوة وحلت مشكلة "أبو بشير" و"أبو إبراهيم" وقبض على صطيف وقتل. وعاد أبو عصام يكبر من جديد في الحارة وزوجت جميلة لبشير الفران وعصام لهدى مع بكاء من لطفيه لم يسبق له مثيل بعد حملها، والمشكلة التي انتقمت بها سعاد من فريال وهي في دار أخيها "أبو كاسم" مع تفكير جدي بين "أبو عصام" وبنفسه شوق لسعاد مع تمنعها منه لردها لأنه لازال على خلاف مع "أبو كاسم" الذي أهانه أمام أهل الحارة وأبعده عن قلوب رجال حارته لفترة قصيرة حتى جاء يوم وصول السلاح إلى داخل الحارة مع ليلة تنفيذ وعد "أبو النار" للثأر منها سارقاً سلاح الثوار والذي أعاد إلى الحارة توتراً كاد أن ينفجر بمعركة جديدة لولا حكمة "أبو شهاب" ورجاحة عقله بتسليم السلاح إلى رجال الغوطة وسلم كاملاً بعدما تخلى أبو شهاب عن بارودته وأرسل أبو عصام بارودة له وكبر مجدداً الحب بين "أبو عصام" و"أبو شهاب" والحارة بأكملها عندما خرج أبو عصام بنفسه مع عصام وبعض شباب الحارة لنجدة "أبو شهاب" ومعتز وعبدو وتخليصهم من سجون الإنكليز بعدما قبض عليهم على الحدود بل ذهب معهم أبو النار ورجاله مع "أبو غالب" الذي عاد إلى أصله مع "أبو النار" واللذين لم يعودا إلى الحارة بل دفنا شهيدين بالقرب من مكان المعركة التي قامت بين الإنكليز وبين رجال حارة الضبع وحارة "أبو النار" ورجال الغوطة والتي كانت نهايتها عودة القلوب إلى القلوب ومعانقة "أبو كاسم" ل "أبو عصام" بعد عودته مع "أبو شهاب" والشباب المحررين من سجون الإنكليز وبها استنتج الكاتب عودة سعاد ل "أبو عصام" وعودة "أبو عصام" الرجل الكبير في حارة باب الحارة وليعود أبو إبراهيم ليطلب دلال ابنة "أبو عصام" من جديد لإبراهيم..
|
||||
![]() |
![]() |
#224 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() المسلسل كان يمثل القوالب الدرامية الاجتماعية على اثر خلفيه تاريخية ترتبط بأحداث سياسية واقعية، "باب الحارة" حصد اكبر عدد من المشاهدة في جزئه الأول ومازال المشاهدون ينتظرون جزأه الثاني المترابط في كل شيء مع الجزء الأول في شخوصه وديكوراته ومتواصلا في قصته.. يقول مخرج المسلسل بسام الملا: الآن انتهى تصوير مشاهد الجزء الثاني والمتواصل في فكرته وطرحة للجزء الأول وهذا بلاشك أعطى دافعاً لنا كمقدمين لهذا العمل أن نقدم الجيد والأفضل خاصة وانه ابتدأ بحصد المشاهدة عربيا وبالأخص في الخليج العربي.. نحن في جزئه الثاني نمثل الجوانب الاجتماعية والسياسية ونقدم الحارة الدمشقية بشكلها الرائع وبالتالي المشاهد الآن أعلى ثقافة من السابق حيث لا بد وان يكون العمل متكاملا ليحظى بالعدد الأكبر من المشاهدين لاسيما وان تنافس الشركات لطرح الإعلانات تؤكد على ذلك... |
||||
![]() |
![]() |
#225 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() انشاء الله يكون عجبكوااااا
|
||||
![]() |
![]() |
#226 | ||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() ![]() ![]() |
||||
![]() |
![]() |
#227 | ||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() حلوين كتيرررررررررررر يسلمووووووووووووووووووووو و
![]() |
||||
![]() |
![]() |
#228 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
![]()
حبيب الكل .. يسوع
------------- Love at first sight I've been watching you all night What I gotta do for you Made me know cause The way you dance Makes me want you all the bad Oh, you're so fine I just wanna make you mine |
|||||
![]() |
![]() |
#229 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() ![]() مشهد من مسلسل «باب الحارة 2» محمد محسن ــ بلال عبود ما إن تبدأ موسيقى إشارة «باب الحارة 2» معلنة بدء حلقة جديدة على إحدى المحطات التلفزيونية، حتى يعمّ السكوت في المنازل والمقاهي والمحال ويتحلّق الجميع محدّقين بالشاشة الصغيرة، منتظرين بشغف أحداثاً جديدة ومشوّقة من الجزء الثاني للمسلسل السوري الأبرز بين المسلسلات الرمضانية لهذه السنة. ماذا سيحصل في «الحارة» الليلة؟ أسئلة كثيرة كانت قد تواردت في أذهان وأحاديث المشاهدين خلال اليوم، آخذة حيّزاً لا بأس به من التحليل والتعليق والترقّب. ظاهرة تماهي الناس مع نماذج وشخصيات «باب الحارة» أخذت تبرز كحالة اجتماعية في مختلف المناطق اللبنانية مع تحقيق ذلك المسلسل السوري الذي يتناول الحالة الاجتماعية والسياسية لحارات الشام القديمة، نجاحاً كبيراً في نسبة المشاهدة. «ابو عصام» و«العقيد» و«سعاد» أصبحوا زواراً دائمين على السهرات العائلية التي تبدأ عادة بعد الإفطار. مشاكل «أهل الحارة» شغلت الكبار والصغار، وعباراتهم أخذت تتردد على الألسنة في محاولة لاقتباس مختلف الشخصيات المحورية في المسلسل. واللافت أنّ فئة كبيرة من شباب بيروت الذين تتراوح أعمارهم بين عشرين وخمسة وعشرين عاماً، يتابعون المسلسل بشغف ويتفاعلون معه في أحاديثهم وتصرّفاتهم. «سلام عقيد» هي التحية الجديدة مثلاً بين مجموعة من شباب العاصمة، ومن وقع ضحية السخرية بينهم يطلقون عليه اسم «أبو بدر» تيمّناً بصاحب الشخصية الضعيفة في الحارة. هؤلاء الشباب هم عينة من الجمهور المتأثر بما يجري في الحارة الشامية. أما شخصية المرأة في «حارة الضبع» فهي بدورها محور نقاش بين النساء وأزواجهنّ. فيعتبر أبو محمد مثلاً «أن تعامل النساء في المسلسل مع أزواجهن يجب أن يكون قدوة لنساء هذه الأيام». لكن زوجته تخالفه الرأي فترى أن الزمن تغيّر ولم يعد من المقبول أن تكون المرأة «في المطبخ فقط». كما تنتقد تصرفات «رجال الحارة» ولا سيما أبو عصام الذي طلّق زوجته لمجرد أنها قالت له كلمة «فشرت». الأطفال بدورهم أخذوا حصة من جو الحارة. «بليلة بلبلوكِ» النداء الذي يطلقه أبو غالب بائع البليلة المتجوّل في المسلسل، و«وحّدوه» شعار صطيف هي الصرخة التي بات الأطفال يرددونها في الأحياء وأثناء اللعب. كما عمد بعضهم إلى «ابتكار» لعبة جديدة بديلة عن «البيت بيوت» يوزعون فيها أدوار أبناء الحارة فيما بينهم. والشاطر من يأخذ دور «أبو عصام»! جمهور المسلسل اتّسع ليشمل مستخدمي الشبكة الإلكترونية أيضاً، إذ أنشأ البعض موقعاً خاصاً على Facebook يضمّ «معجبي مسلسل باب الحارة» الذين وصل عددهم حالياً الى أكثر من 4 آلاف مشترك حيث يتناقل الزوّار أحداثه عبر البريد الإلكتروني ويناقشونها كما يجرون تصويتاً حول الشخصية المفضّلة عندهم. ويدّعي البعض معرفته بما ستؤول إليه الأمور في الحلقات الأخيرة من المسلسل. يقدم بعض أعضاء المجموعات تعريفات عن أسماء الممثلين وأدوارهم وعن كاتب القصة والمخرج. يتحدث البعض عن وجود جزء ثالث للمسلسل، مطالبين بأن تكون شخصية «الإدعشري» الذي توفيّ في الجزء الأول أحد أبطاله. ومع انتهاء كل حلقة يبقى التشويق سيد الموقف. في دراما امتزجت فيها براعة الديكور مع حرفية الأداء لممثلين أعادوا رسم صورة تاريخية لحارة عاش أهلها قبل قرن من الزمن، إلا أن مشاكلها ما زالت موجودة إلى اليوم وإن بصور وأشكال مختلفة. قد يراها البعض سياسية ولا تتعدى عند البعض الآخر حدود المشاكل الاجتماعية اليومية الصغيرة...
طـــاب المجوز دكلُو يا بو عبـــود.............ماحلا رقص الحجية وتهز نهـــود
..<< لمن تشتكي حبة القمح اذا كان القاضي دجاجة >>.. "We ask the Syrian government to stop banning Akhawia" |
![]() |
![]() |
#230 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اليوم تناقشنا مع استاز الرياضيات عن هالظاهرة الغريبة
![]() وانا حسب رأيي انسان اللي بسيطر على مجريات حياتو مسلسل تلفزيوني وانسان اللي بحضر الحلقة مع اعادتها كمان..فهو انسان عندو خمول فكري..وبدل على عجز رهيب بمجتمعنا ومواضيع حياتنا..مع احترامي للجميع لكن هاد رأيي..وخاصة لما بيجو ولاد صفي بفوتوا عالصف وبقلدوا الممثلين..انو خلص what the hell?!! مسلسل تلفزيوني عمل فينا هيك! وال شو السيرة؟! انو بالنهاية هالمسلسل متل غيرو انعمل للترفيه (يمكن كمان للتعريف بالماضي المندثر..) وبس ![]() تحياتي ![]()
لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :] ؛ يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا |
||||||
![]() |
![]() |
#231 | ||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() انا بوافقك الرأي تماما حاكم عنجد المسلسلات سيطرت على عقل كل الناس يعني ما عاد يرضو رفقاتي يطلعو من البيت حاكم عندن مسلسل
يعني مصيبة و بلوة ها المسلسلات و انا ما بنكر بحضر باب الحارة بس يعني مو لدرجة احضر الاعادة يعني تقريبا كمان ما بحضر كل الحلقة |
||||
![]() |
![]() |
#232 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() فعلا هالمسلسل غريب
النجاح يلي نجحو رهيب انا ما بنكر اني بتابعو بس لحد إسا ما بعرف شو الاشي يلي بيجذب الناس فيه واذا بقلكو انو حتى اليهود عنا بتابعو باب الحارة يمكن مش راح تصدقو لأنو مش بس بحيفا بكل الداخل عنا صارو يحضرو باب الحارة عالشاشات الكبيري متل المونديال وكلهن وقت ما تبلش بيتجمعو بالقهواي تيحضروها جماعي ووقت نزلت عالقدس قبل فترة تأصلي تروايح بالاقصى بكل محل بالبلدي القديمي في تلفزيون ووقت تبلش ما حدا بعود فاضي يبيع كلهن عينيهن عالتلفزيون حتى الشرطة يلي بتكون بالبلدي القديمي بيندمجو معها وبتابعوها |
||||||
![]() |
![]() |
#233 |
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() شوو ياا نسمة هيك الكلاام مباالغ فيوو والله لوو انو مسلسل لجيمس بووند مو هيك اناا حضرت منو كم حلقة شوفتوو مسلسل عاادي وااقل من هيك بس انو اليهوود بتاابعوو ماا فااتت برااسي
![]()
You're the world to me--
there's no one quite like you. You're the one I love, the one I want to touch. I give you my heart, and I need you so much |
![]() |
![]() |
#234 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() انا شفت هاد الاشي بعيني وقت نزلت عالقدس من اكم من يوم
شفتهن كيف عينيهن عالتلفزيونات يلي بالمحلات بالبلدي القديمي ومقصدتش بأنهن بتابعو يعني بتابعو ببيوتهن وبكل حلقة مثلنا لتصدق روح عالقدس القديمي بوقت عرضو وشوف كيف شغلي ثانيي اخوي بيشتغل عند اليهود وكثير بيعرف يهود والو اصدقاء منهن وهو يلي قلي ومقصدتش كمان انو كل اليهود يعني فئة صغيري بس انو باب الحارة معروف |
||||||
![]() |
![]() ![]() |
|
|