أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 23/06/2005   #19
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


اقتباس:
الله اخبر آدم إن اكل من التفاحة موت يموت فهل سمع له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تفتح هذا الموضوع لأنه يثبت أن إلهك كذاب

اقتباس:
أنسيت الحديث الشريف الذي يقول خطأ آدم فخطأة ذريته
لقد قرأت موضوعك بالكامل في هذا وأعتقد أن رد المسلمين عليك كان كافيا أن هذا ليس توارثا للخطيئة

اقتباس:
وأعود واكرر انت تنبه الأنسان وتغفر له ولكنه لا يلتزم بل يعود ويخطأ الدخان مثال
يخطئ ويغفر الله له بالإستغفار والتوبة

اقتباس:
شعارات ثقتك بالله اين تكون عندما تقوم بالمعاصي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تثق ان الله سيغفر لك كلما اخطأت إن صمت كما تفعل وأسف لهذا التشبيه العاهرات بسوريا يتةوقفن عن العمل بشهر رمضان كي يغفر الله لهم اعلمت الآن أنه يجب ان يكون لك خطأ اجر
وأنتم تخطئون والرب قد تحمل عنكم خطاياكم بالفداء
ثم هذا ليس ذنب الدين بل ذنب العاصي
 
قديم 24/06/2005   #20
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
لقد قرأت موضوعك بالكامل في هذا وأعتقد أن رد المسلمين عليك كان كافيا أن هذا ليس توارثا للخطيئة
ولكن هل قرأت الشرح المعتمد له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
لا تفتح هذا الموضوع لأنه يثبت أن إلهك كذاب
عن جد طب تعا نفتحوا لنعرف من هو الكذاب
ألهي ام من حشى رأسك بالأكاذيب
اقتباس:
يخطئ ويغفر الله له بالإستغفار والتوبة
إذا لماذا هناك كفارة وشو رأيك ضل أغلط طول حياتي وانا عم موت اطلب الرحمة من الله

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 24/06/2005   #21
شب و شيخ الشباب أبو غدير
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو غدير
أبو غدير is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
134

إرسال خطاب MSN إلى أبو غدير
افتراضي


أخواني وأعزائي الكرام تحية طيبة

أولاً أعتذر وأتأسف أشد الأسف على تأخري من دخول المنتدى وإكمال المشاركات ولكن تعرض جهازي قبل يومين لفايرس خطير جداً دمر علي الملفات وكركب علي كل شيء وهو الآن في طور الاصلاح

ثانياً أحيي من كل قلبي أخي الفاضل أبو مريم على أكمال الموضوع وأقول له جزاك الله ألف خير يا أبى مريم ووجودك بيننا خير وبركة وجهودك ملموسه ومعروفة في هذا المجال
بارك الله فيك

ثالثاً اعتذر لك عزيزي ma7aba أرجو منك المعذرة على التأخر في نقاشاتي معك وسوف تراني قريباً ان شاء الله

وهذا طبعاً عن هذا الموضوع وعن جميع المواضيع الأخرى

تحياتي للجميع
 
قديم 25/06/2005   #22
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


بأنتظارك اخي ابو غدير
 
قديم 25/06/2005   #23
شب و شيخ الشباب أبو غدير
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو غدير
أبو غدير is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
134

إرسال خطاب MSN إلى أبو غدير
افتراضي


بسم الله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

عدنا اليكم بحمد الله وتوفيقه

عزيزي ma7aba
اطلعت على جميع ردودك ولعل الأخ الفاضل أبو مريم قد أفاد في الرد على تساؤلاتك
وأنا الآن احاول ترتيب الأوراق في محاولة للعودة بالحوار الى الموضوع الأساسي

صحيح نحن دخلنا في نقاش حول ماهية المسيح والآن اعتقد ان الصورة وضحت لدي عن كيفية اعتقادك أنت شخصياً في ماهية المسيح وأخشى لو استمر النقاش حول المسيح ربما نذهب بعيد جداً عن صلب الموضوع الذي هو عن مدى سلامة الانجيل من التحريف وأجدني الآن مضطراً للعودة الى صلب الموضوع ولعلنا نكمل نقاشنا حول ماهية المسيح على الرابط التالي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



نريد أن نأخذ الموضوع نقطة نقطة بالتدرج فأقول:
توقف نقاشنا قبل أن ندخل في موضوع المسيح عند التعريف بمؤلف انجيل متى

فهل تعطينا فكرة عن هذا الشخص ( نسبه - سيرته - الزمن الذي عاش فيه - كتابته للانجيل ....الخ )
تحياتي
 
قديم 25/06/2005   #24
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


شاء الروح القدس، في القرن الأَول للميلاد، أَن يوحي إلى أَربعة رجال أَن يُدَوِّنوا الإِنجيل وهو البشارةُ بالمسيح مُخَلِّص العالم؛ فتولّى كل منهم التَّركيزَ على جانب مُعين من جوانب حياة يسوع وشخصيته الفريدة.

فالإِنجيل الذي دوَّنه متّى يُركز على أن المسيح هو الملك الذي كان اليهود ينتظرونه؛ ولكنَّهم، لما جاء، رفضوه وصلبوه، مع أنه هو ابن داود الذي تمت به نبوءات العهد القديم، وابن إبراهيم الآتي بالبركة للأُمم جميعاً.

ويتضمن هَذا الإِنجيل نُخبَة من تعاليم المسيح، ولاسيما ما يختص منها بملكوت السماوات، فيكشف أسراره عن طريق الأَمثال، ويُبَيِّن ما سيحدث في نهاية الزمان وعند رجوع المسيح ملكاً ممجداً، وينتهي بالحديث عن آلام المسيح وموته وقيامته.


لاوي الاسم الآخر لمتى رسول الرب يسوع المسيح

يمكنك قراءة واخذ الانجيل بكامله من صفحة اسفار من الكتاب المقدس

الموعظة على الجبل من انجيل متى


ولما رأى الجموع صعد الى الجبل. فلما جلس تقدم اليه تلاميذه. ففتح فاه وعلمهم قائلا.


طوبى للمساكين بالروح. لان لهم ملكوت السموات. طوبى للحزانى. لانهم يتعزون. طوبى للودعاء. لانهم يرثون الارض. طوبى للجياع والعطاش الى البر. لانهم يشبعون. طوبى للرحماء. لانهم يرحمون. طوبى للانقياء القلب. لانهم يعاينون الله. طوبى لصانعي السلام. لانهم ابناء الله يدعون. طوبى للمطرودين من اجل البر. لان لهم ملكوت السموات. طوبى لكم اذا عيّروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين. افرحوا وتهللوا. لان اجركم عظيم في السموات. فانهم هكذا طردوا الانبياء الذين قبلكم

انتم ملح الارض. ولكن ان فسد الملح فبماذا يملح. لا يصلح بعد لشيء الا لان يطرح خارجا ويداس من الناس. انتم نور العالم. لا يمكن ان تخفى مدينة موضوعة على جبل. ولا يوقدون سراجا ويضعونه تحت المكيال بل على المنارة فيضيء لجميع الذين في البيت. فليضئ نوركم هكذا قدام الناس لكي يروا اعمالكم الحسنة ويمجدوا اباكم الذي في السموات

لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء. ما جئت لانقض بل لاكمّل. فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات. واما من عمل وعلّم فهذا يدعى عظيما في ملكوت السموات. فاني اقول لكم انكم ان لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السموات

قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل. ومن قتل يكون مستوجب الحكم. واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم. ومن قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع. ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم. فان قدمت قربانك الى المذبح وهناك تذكرت ان لاخيك شيئا عليك فاترك هناك قربانك قدام المذبح واذهب اولا اصطلح مع اخيك. وحينئذ تعال وقدم قربانك. كن مراضيا لخصمك سريعا ما دمت معه في الطريق. لئلا يسلمك الخصم الى القاضي ويسلمك القاضي الى الشرطي فتلقى في السجن. الحق اقول لك لا تخرج من هناك حتى توفي الفلس الاخير

قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن. واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه. فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها وألقها عنك. لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم. وان كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها والقها عنك. لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم

وقيل من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق. واما انا فاقول لكم ان من طلّق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني. ومن يتزوج مطلّقة فانه يزني

ايضا سمعتم انه قيل للقدماء لا تحنث بل أوف للرب اقسامك. واما انا فاقول لكم لا تحلفوا البتة. لا بالسماء لانها كرسي الله. ولا بالارض لانها موطئ قدميه. ولا باورشليم لانها مدينة الملك العظيم. ولا تحلف براسك لانك لا تقدر ان تجعل شعرة واحدة بيضاء او سوداء. بل ليكن كلامكم نعم نعم لا لا. وما زاد على ذلك فهو من الشرير

سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن. واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر. بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا. ومن اراد ان يخاصمك وياخذ ثوبك فاترك له الرداء ايضا. ومن سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين. من سألك فاعطه. ومن اراد ان يقترض منك فلا ترده

سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك. واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم. باركوا لاعنيكم. احسنوا الى مبغضيكم. وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم. لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السموات. فانه يشرق شمسه على الاشرار والصالحين ويمطر على الابرار والظالمين. لانه ان احببتم الذين يحبونكم فاي اجر لكم. اليس العشارون ايضا يفعلون ذلك. وان سلمتم على اخوتكم فقط فاي فضل تصنعون. أليس العشارون ايضا يفعلون هكذا. فكونوا انتم كاملين كما ان اباكم الذي في السموات هو كامل

احترزوا من ان تصنعوا صدقتكم قدام الناس لكي ينظروكم. والا فليس لكم اجر عند ابيكم الذي في السموات. فمتى صنعت صدقة فلا تصوت قدامك بالبوق كما يفعل المراؤون في المجامع وفي الازقة لكي يمجّدوا من الناس. الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم. واما انت فمتى صنعت صدقة فلا تعرف شمالك ما تفعل يمينك. لكي تكون صدقتك في الخفاء. فابوك الذي يرى في الخفاء هو يجازيك علانية

ومتى صلّيت فلا تكن كالمرائين. فانهم يحبون ان يصلّوا قائمين في المجامع وفي زوايا الشوارع لكي يظهروا للناس. الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم. واما انت فمتى صلّيت فادخل الى مخدعك واغلق بابك وصلّ الى ابيك الذي في الخفاء. فابوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية. وحينما تصلّون لا تكرروا الكلام باطلا كالامم. فانهم يظنون انه بكثرة كلامهم يستجاب لهم. فلا تتشبهوا بهم. لان اباكم يعلم ما تحتاجون اليه قبل ان تسألوه

فصلّوا انتم هكذا. ابانا الذي في السموات. ليتقدس اسمك. ليأت ملكوتك. لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الارض. خبزنا كفافنا اعطنا اليوم. واغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن ايضا للمذنبين الينا. ولا تدخلنا في تجربة. لكن نجنا من الشرير. لان لك الملك والقوة والمجد الى الابد. آمين. فانه ان غفرتم للناس زلاتهم يغفر لكم ايضا ابوكم السماوي. وان لم تغفروا للناس زلاتهم لا يغفر لكم ابوكم ايضا زلاتكم

ومتى صمتم فلا تكونوا عابسين كالمرائين. فانهم يغيرون وجوههم لكي يظهروا للناس صائمين. الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم. واما انت فمتى صمت فادهن راسك واغسل وجهك. لكي لا تظهر للناس صائما بل لابيك الذي في الخفاء. فابوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية

لا تكنزوا لكم كنوزا على الارض حيث يفسد السوس والصدأ وحيث ينقب السارقون ويسرقون. بل اكنزوا لكم كنوزا في السماء حيث لا يفسد سوس ولا صدأ وحيث لا ينقب سارقون ولا يسرقون. لانه حيث يكون كنزك هناك يكون قلبك ايضا. سراج الجسد هو العين. فان كانت عينك بسيطة فجسدك كله يكون نيرا. وان كانت عينك شريرة فجسدك كله يكون مظلما. فان كان النور الذي فيك ظلاما فالظلام كم يكون

لا يقدر احد ان يخدم سيدين. لانه اما ان يبغض الواحد ويحب الآخر او يلازم الواحد ويحتقر الآخر. لا تقدرون ان تخدموا الله والمال. لذلك اقول لكم لا تهتموا لحياتكم بما تاكلون وبما تشربون. ولا لاجسادكم بما تلبسون. أليست الحياة افضل من الطعام والجسد افضل من اللباس. انظروا الى طيور السماء. انها لا تزرع ولا تحصد ولا تجمع الى مخازن. وابوكم السماوي يقوتها. ألستم انتم بالحري افضل منها. ومن منكم اذا اهتم يقدر ان يزيد على قامته ذراعا واحدة. ولماذا تهتمون باللباس. تأملوا زنابق الحقل كيف تنمو. لا تتعب ولا تغزل. ولكن اقول لكم انه ولا سليمان في كل مجده كان يلبس كواحدة منها. فان كان عشب الحقل الذي يوجد اليوم ويطرح غدا في التنور يلبسه الله هكذا أفليس بالحري جدا يلبسكم انتم يا قليلي الايمان. فلا تهتموا قائلين ماذا نأكل او ماذا نشرب او ماذا نلبس. فان هذه كلها تطلبها الامم. لان اباكم السماوي يعلم انكم تحتاجون الى هذه كلها. لكن اطلبوا اولا ملكوت الله وبره وهذه كلها تزاد لكم. فلا تهتموا للغد. لان الغد يهتم بما لنفسه. يكفي اليوم شره

لا تدينوا لكي لا تدانوا. لانكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون. وبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم. ولماذا تنظر القذى الذي في عين اخيك. واما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها. ام كيف تقول لأخيك دعني اخرج القذى من عينك وها الخشبة في عينك. يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك. وحينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى من عين اخيك. لا تعطوا القدس للكلاب. ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير. لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم

اسألوا تعطوا. اطلبوا تجدوا. اقرعوا يفتح لكم. لان كل من يسأل يأخذ. ومن يطلب يجد. ومن يقرع يفتح له. ام اي انسان منكم اذا سأله ابنه خبزا يعطيه حجرا. وان سأله سمكة يعطيه حية. فان كنتم وانتم اشرار تعرفون ان تعطوا اولادكم عطايا جيدة فكم بالحري ابوكم الذي في السموات يهب خيرات للذين يسألونه. فكل ما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا هكذا انتم ايضا بهم. لان هذا هو الناموس والانبياء

ادخلوا من الباب الضيق. لانه واسع الباب ورحب الطريق الذي يؤدي الى الهلاك. وكثيرون هم الذين يدخلون منه. ما اضيق الباب وأكرب الطريق الذي يؤدي الى الحياة. وقليلون هم الذين يجدونه

احترزوا من الانبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة. من ثمارهم تعرفونهم. هل يجتنون من الشوك عنبا او من الحسك تينا. هكذا كل شجرة جيدة تصنع اثمارا جيدة. واما الشجرة الردية فتصنع اثمارا رديّة. لا تقدر شجرة جيدة ان تصنع اثمارا رديّة ولا شجرة رديّة ان تصنع اثمارا جيدة. كل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار. فاذا من ثمارهم تعرفونهم

ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات. بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات. كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة. فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط. اذهبوا عني يا فاعلي الاثم


فكل من يسمع اقوالي هذه ويعمل بها اشبهه برجل عاقل بنى بيته على الصخر. فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح ووقعت على ذلك البيت فلم يسقط. لانه كان مؤسسا على الصخر. وكل من يسمع اقوالي هذه ولا يعمل بها يشبّه برجل جاهل بنى بيته على الرمل. فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح وصدمت ذلك البيت فسقط. وكان سقوطه عظيما

فلما اكمل يسوع هذه الاقوال بهتت الجموع من تعليمه.

متى 5: 1-7: 28




كان متى يعمل عشارا ( جابي ضرائب ممقوت ) عندما دعاه يسوع صار من عداد التلاميذ آنية الوحي المقدس حيث دوّن انجيل متى بوحي الروح القدس


آيات عن متى وزملائه من اتبعوا الرب


متى 9: 9 وفيما يسوع مجتاز من هناك رأى انسانا جالسا عند مكان الجباية اسمه متى. فقال له اتبعني. فقام وتبعه


اعمال 1: 13 ولما دخلوا صعدوا الى العليّة التي كانوا يقيمون فيها بطرس ويعقوب ويوحنا واندراوس وفيلبس وتوما وبرثولماوس ومتى ويعقوب بن حلفى وسمعان الغيور ويهوذا اخو يعقوب


مرقس 2: 14 وفيما هو مجتاز رأى لاوي بن حلفى جالسا عند مكان الجباية. فقال له اتبعني. فقام وتبعه


لوقا 5: 27 وبعد هذا خرج فنظر عشارا اسمه لاوي جالسا عند مكان الجباية. فقال له اتبعني


لوقا 5: 29 وصنع له لاوي ضيافة كبيرة في بيته. والذين كانوا متكئين معهم كانوا جمعا كثيرا من عشارين وآخرين


لوقا 10: 32 وكذلك لاوي ايضا اذ صار عند المكان جاء ونظر وجاز مقابله


لوقا 6: 15 متّى وتوما. يعقوب بن حلفى وسمعان الذي يدعى الغيور


متى 21: 31 فأي الاثنين عمل ارادة الاب. قالوا له الاول. قال لهم يسوع الحق اقول لكم ان العشارين والزواني يسبقونكم الى ملكوت الله


متى 21: 32 لان يوحنا جاءكم في طريق الحق فلم تؤمنوا به. واما العشارون والزواني فآمنوا به. وانتم اذ رأيتم لم تندموا اخيرا لتؤمنوا به


مرقس 2: 14 وفيما هو مجتاز رأى لاوي بن حلفى جالسا عند مكان الجباية. فقال له اتبعني. فقام وتبعه


مرقس 2: 15 وفيما هو متكئ في بيته كان كثيرون من العشارين والخطاة يتكئون مع يسوع وتلاميذه لانهم كانوا كثيرين وتبعوه


مرقس 2: 16 واما الكتبة والفريسيون فلما رأوه يأكل مع العشارين والخطاة قالوا لتلاميذه ما باله يأكل ويشرب مع العشارين والخطاة


مرقس 2: 17 فلما سمع يسوع قال لهم. لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى. لم آت لادعو ابرارا بل خطاة الى .التوبة


لوقا 5: 27 وبعد هذا خرج فنظر عشارا اسمه لاوي جالسا عند مكان الجباية. فقال له اتبعني


لوقا 5: 28 فترك كل شيء وقام وتبعه


لوقا 15: 1 وكان جميع العشارين والخطاة يدنون منه ليسمعوه


لوقا 19: 10 لان ابن الانسان قد جاء لكي يطلب ويخلّص ما قد هلك


متى 4: 18 واذ كان يسوع ماشيا عند بحر الجليل ابصر اخوين سمعان الذي يقال له بطرس واندراوس اخاه يلقيان شبكة في البحر فانهما كانا صيادين


متى 4: 19 فقال لهما هلم ورائي فاجعلكما صيادي الناس


متى 4: 20 فللوقت تركا الشباك وتبعاه


متى 4: 21 ثم اجتاز من هناك فرأى اخوين آخرين يعقوب بن زبدي ويوحنا اخاه في السفينة مع زبدي ابيهما يصلحان شباكهما فدعاهما


متى 4: 22 فللوقت تركا السفينة واباهما وتبعاه


غلاطية 1: 16 ان يعلن ابنه فيّ لابشر به بين الامم للوقت لم استشر لحما ودما
 
قديم 25/06/2005   #25
شب و شيخ الشباب أبو غدير
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو غدير
أبو غدير is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
134

إرسال خطاب MSN إلى أبو غدير
افتراضي


الى الآن لم تذكر لنا نسب ( متى ) من هو ومن أبوه وجده ولا تنسى نريد المصادر التي رجعت لها بالجزء والصفحة اذا ممكن وما الفرق بينه وبين ( لاوي )

ولو اني أخشى من تشعب الموضوع لناقشتك عن كل جزئية من ردك ولكن لعلي أكتفي بالفقرة التالية

اقتباس:
متى 9: 9 وفيما يسوع مجتاز من هناك رأى انسانا جالسا عند مكان الجباية اسمه متى. فقال له اتبعني. فقام وتبعه
الا يتبادر للقارئ عندما يقرأ هذا المقطع بأن هناك شخص آخر يروي المشهد ام ان ( متى ) يتحدث عن نفسه ولماذا لم يقل

(وفيما يسوع مجتاز من هناك رآني جالسا عند مكان الجباية فقال لي اتبعني. فقمت وتبعته )
أليس هذا التعبير أوضح

انتظر ردك

تحياتي
 
قديم 26/06/2005   #26
شب و شيخ الشباب أبو غدير
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو غدير
أبو غدير is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
134

إرسال خطاب MSN إلى أبو غدير
افتراضي


ma7aba
 
قديم 27/06/2005   #27
شب و شيخ الشباب أبو غدير
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو غدير
أبو غدير is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
134

إرسال خطاب MSN إلى أبو غدير
افتراضي


ma7aba
 
قديم 27/06/2005   #28
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
أليس هذا التعبير أوضح
سؤال عندما يقول الله بالقرآن مايلي
الأنعام 114 أفغير الله أبتغي حكماً
ألا يدل هذا ان المتكلم محمد وليس الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
قديم 27/06/2005   #29
شب و شيخ الشباب أبو غدير
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو غدير
أبو غدير is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
134

إرسال خطاب MSN إلى أبو غدير
افتراضي


عزيزي
النقاش حول القران له موضوع مستقل ارجو ان تطرح التسائل هناك ولا تلبس الأمور
نقاشنا هنا عن الكتاب المقدس
نريد اجابة واضحة

جوابك هذا يدل على تسليمك بصحة كلامي

ولا تنسانا من نسب ( متى )
 
قديم 29/06/2005   #30
شب و شيخ الشباب أبو غدير
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو غدير
أبو غدير is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
134

إرسال خطاب MSN إلى أبو غدير
افتراضي


وينك ma7aba

لهسا ما بدينا بحوارنا
 
قديم 30/06/2005   #31
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
الا يتبادر للقارئ عندما يقرأ هذا المقطع بأن هناك شخص آخر يروي المشهد ام ان ( متى ) يتحدث عن نفسه ولماذا لم يقل

(وفيما يسوع مجتاز من هناك رآني جالسا عند مكان الجباية فقال لي اتبعني. فقمت وتبعته )
أليس هذا التعبير أوضح
Mt:9:9:
9. وفيما يسوع مجتاز من هناك رأى انسانا جالسا عند مكان الجباية اسمه متى.فقال له اتبعني.فقام وتبعه. (SVD)
هناك فرق بين ان نقول رآني وان نقول رأى لأنه لو قال رآني لكان هو المتحدث ولكن بمجرد قال انه رأى المتحدث الروح القدس

والنسخة الأصلية تؤكد الكلام لأن متى هو من نقل الوحي ولم يؤلفه بل نقل ماأوحى به الروح القدس عليه
 
قديم 30/06/2005   #32
شب و شيخ الشباب أبو غدير
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو غدير
أبو غدير is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
134

إرسال خطاب MSN إلى أبو غدير
افتراضي


اقتباس:
9. وفيما يسوع مجتاز من هناك رأى انسانا جالسا عند مكان الجباية اسمه متى.فقال له اتبعني.فقام وتبعه. (SVD)
هناك فرق بين ان نقول رآني وان نقول رأى لأنه لو قال رآني لكان هو المتحدث ولكن بمجرد قال انه رأى المتحدث الروح القدس
والنسخة الأصلية تؤكد الكلام لأن متى هو من نقل الوحي ولم يؤلفه بل نقل ماأوحى به الروح القدس عليه
بظنك يعني انو يسوع هو المتحدث طيب ليش ما يقول

وفيما كنت مجتازاً من هناك رأيت انساناً جالساً عند الجباية اسمه متى . فقلت له اتبعني . فقام وتبعني

ولا شو رايك
مو هيك احسن
 
قديم 30/06/2005   #33
شب و شيخ الشباب أبو غدير
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو غدير
أبو غدير is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
134

إرسال خطاب MSN إلى أبو غدير
افتراضي


خيو شو نسيت ما تحكينا عن ( متى )
 
قديم 30/06/2005   #34
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
وفيما كنت مجتازاً من هناك رأيت انساناً جالساً عند الجباية اسمه متى . فقلت له اتبعني . فقام وتبعني
المتحدث هو الروح القدس روح الله ويروي ماحدث مع جسد المسيح هل فهمت الفكرة يعني كلامك هذا غير مقبول بالنقاش
السبب اني أستطيع ان اتساءل عن اي آية بالقرآن بمئة احتمال
مثلا شبه لهم استطيع ان اقول شبه لهم انهم صلبوا الله ولكن هم صلبوا الجسد وخاصة انها مدعومة بآيات اخرى وسلام علي يوم ........
وغيرها
هذا نقاش بيزنطي
انا اجبتك عندك اي اعتراض على ىية اورده اما احتمالياتك فلا تهمني
بشأن متى اوضحت لك ماذكره الأنجيل ولا يهمني اكثر من هذا إن كان لا يكفي فوضح ماذا تريد بالتحديد
 
قديم 30/06/2005   #35
شب و شيخ الشباب أبو غدير
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو غدير
أبو غدير is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
134

إرسال خطاب MSN إلى أبو غدير
افتراضي


انا كلامي واضح ما بدو أكثر من هيك توضيح

وتصريفك الموضوع عند القرآن هذا بنسميه (( حيده )) اذا بتعرفها

هناك موضوع مفتوح عن القرآن فيك تروح هناك وبدك تحكي الي بدك اياه

هنا موضوعنا عن الانجيل وأنا نشف حلقي وانا اطالبك ان تحكينا عن ( متى )
وانت متجاهل الموضوع

انت الي صرفت الموضوع حتى صنا هون ولكن انا ما نسيت وما راح انسى
بدي منك تحكينا عن ( متى ) بكل تفصيل ولما نخلص بدنا ندخل في الانجيل ولا بد نمر على هذا الموضوع

انتظر ردك عن ( متـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــى )

تحياتي
 
قديم 30/06/2005   #36
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
وتصريفك الموضوع عند القرآن هذا بنسميه (( حيده )) اذا بتعرفها
حبيب بعرف انو في موضوع عن القرآن ولكن اورد لك كي تعرف عدم منطقية سؤالك
بشأن متى ماذا تريد حدد قال لك الأنجيل انه كان عشارا
اقتباس:
شاء الروح القدس، في القرن الأَول للميلاد، أَن يوحي إلى أَربعة رجال أَن يُدَوِّنوا الإِنجيل وهو البشارةُ بالمسيح مُخَلِّص العالم؛ فتولّى كل منهم التَّركيزَ على جانب مُعين من جوانب حياة يسوع وشخصيته الفريدة.

فالإِنجيل الذي دوَّنه متّى يُركز على أن المسيح هو الملك الذي كان اليهود ينتظرونه؛ ولكنَّهم، لما جاء، رفضوه وصلبوه، مع أنه هو ابن داود الذي تمت به نبوءات العهد القديم، وابن إبراهيم الآتي بالبركة للأُمم جميعاً.

ويتضمن هَذا الإِنجيل نُخبَة من تعاليم المسيح، ولاسيما ما يختص منها بملكوت السماوات، فيكشف أسراره عن طريق الأَمثال، ويُبَيِّن ما سيحدث في نهاية الزمان وعند رجوع المسيح ملكاً ممجداً، وينتهي بالحديث عن آلام المسيح وموته وقيامته.


لاوي الاسم الآخر لمتى رسول الرب يسوع المسيح
اقتباس:
كان متى يعمل عشارا ( جابي ضرائب ممقوت ) عندما دعاه يسوع صار من عداد التلاميذ آنية الوحي المقدس حيث دوّن انجيل متى بوحي الروح القدس
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:28 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.12852 seconds with 13 queries