أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 03/06/2005   #19
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
مريم كانت ستتزوج بيوسف وهو في التسعين وهي 12 سنة
ومن اين هذا الكلام
اقتباس:
وللمرة 100 الزوجة يحق لها الطلاق متى شائت وبحديث نبوي صحيح . وبغض النظر عن سنها
المرأة في المسيحية لا يحق لها الطلاق حتى وإن كانت 40 سنة
لأن مايجمعه الله لا يفرقة الإنسان

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 03/06/2005   #20
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


[/quote] ومن اين هذا الكلام [quote]
كم كان عمر يوسف؟

اقتباس:
لأن مايجمعه الله لا يفرقة الإنسان
من قال لك ان زواج فتاة بشاذ جنسياً قد جمعه الله؟

ما جمعه الله يفرق الله
وما جمعه البشر يفرقه البشر

الى متى هذا الانفصام في التفكير؟
 
قديم 03/06/2005   #21
المرنم
مسجّل
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ المرنم
المرنم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
16

إرسال خطاب Yahoo إلى المرنم
افتراضي


اقتباس:
أن في الأزمنه القديمه كان من المعتاد في جزيرة العرب وإلى الآن الزواج بإمرأه بهذا السن


لأن عقولهن كانت أكبر وأطهر مما هن عليه الآن
اعود واقول لك بنت عقلها كبر وناضج لا تعلم ماذا تريد امها بها وتحتاج لأن تحملها امها منه على الأرجوحاوتمسح وجهها ببعض الماء وان الرسول كان يحضر لها رفيقاتها لتلعب معهن , ماهذا النضوج فبنت اليوم انضج من هذه الناحية وهي تستطيع ان تغسل وجهها بنفسها
بالنسبة الى ديننا هو قبل ديانتكم واذا كما قلت انه ليس له وجود فأنتم تقولون ان المسيح قالسيأتي نبي من بعدي اسمه احمد فأن كان ديننا كاذب فرسولكم كاذب ولا وجود له اصلاً

يسوع نور العالم
 
قديم 03/06/2005   #22
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المرنم
اقتباس:
أن في الأزمنه القديمه كان من المعتاد في جزيرة العرب وإلى الآن الزواج بإمرأه بهذا السن


لأن عقولهن كانت أكبر وأطهر مما هن عليه الآن
اعود واقول لك بنت عقلها كبر وناضج لا تعلم ماذا تريد امها بها وتحتاج لأن تحملها امها منه على الأرجوحاوتمسح وجهها ببعض الماء وان الرسول كان يحضر لها رفيقاتها لتلعب معهن , ماهذا النضوج فبنت اليوم انضج من هذه الناحية وهي تستطيع ان تغسل وجهها بنفسها
بالنسبة الى ديننا هو قبل ديانتكم واذا كما قلت انه ليس له وجود فأنتم تقولون ان المسيح قالسيأتي نبي من بعدي اسمه احمد فأن كان ديننا كاذب فرسولكم كاذب ولا وجود له اصلاً
يا كذاب الم تتعلم بعد؟ قصة الارجوحة كانت في السادسة والدخول كان في التاسعة.

اما عن بولس هو قالها. انا كذاب.
رو 3: 7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.

يوم يقول ان مصري ويم يقول انا فريسي ويوم يقول انا روماني ويوم يقول انا يهودي. هذه علامة من؟
علامة من كان يقتل المسحيين ويسرق كنائسهم فحين عجز على القضاء عليهم ادعى انه رأى يسوع وهدم المسيحية من الداخل.
مذا قال عنه يسوع؟
مت 7: 15 احترزوا من الانبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة.
من هم؟ لقد خرجوا في عهد يسوع والدليل:
يو 4: 1 ايها الاحباء لا تصدقوا كل روح بل امتحنوا الارواح هل هي من الله لان انبياء كذبة كثيرين قد خــــرجـــوا الى العالم.

خــــرجـــوا وليس سيخرجوا
 
قديم 03/06/2005   #23
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
يا كذاب الم تتعلم بعد؟ قصة الارجوحة كانت في السادسة والدخول كان في التاسعة.
‏حدثني ‏ ‏فروة بن أبي المغراء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏‏تزوجني النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأنا بنت ست سنين فقدمنا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فنزلنا في ‏ ‏بني الحارث بن خزرج ‏ ‏فوعكت فتمرق شعري ‏ ‏فوفى ‏ ‏جميمة فأتتني أمي ‏ ‏أم رومان ‏ ‏وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني ‏ ‏لأنهج ‏ ‏حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏في البيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين

صحيح البخاري .. كتاب المناقب .. باب تزويج النبي صلى الله عليه و سلم عائشة و قدومها المدينة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




في أرجوحة " ‏
‏بضم أوله معروفة وهي التي تلعب بها الصبيان , وقوله : ‏
‏" أنهج " ‏
‏أي أتنفس تنفسا عاليا , وقولهن ‏
‏" على خير طائر " ‏
‏أي على خير حظ ونصيب , وقولها : " فلم يرعني " بضم الراء وسكون العين أي لم يفزعني شيء إلا دخوله علي , وكنت بذلك عن المفاجأة بالدخول على غير عالم بذلك فإنه يفزع غالبا , وروى أحمد من وجه آخر هذه القصة مطولة " قالت عائشة : قدمنا المدينة فنزلنا في بني الحارث , فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فدخل بيتنا , فجاءت بي أمي وأنا في أرجوحة ولي جميمة , ففرقتها , ومسحت وجهي بشيء من ماء , ثم أقبلت بي تقودني حتى وقفت بي عند الباب حتى سكن نفسي " الحديث , وفيه " فإذا رسول الله صلى الله عليه وسلم جالس على سريره وعنده رجال ونساء من الأنصار فأجلستني في حجره , ثم قالت : هؤلاء أهلك يا رسول الله , بارك الله فيهم فوثب الرجال والنساء , وبنى بي رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيتنا وأنا يومئذ بنت تسع سنين

الشرح يؤكد انها كانت بالتاسعة وهي تلعب على الأرجوحة ادخلتها للنسوة وأخذوها فوراً للرسول بعد ان زينوها عيب وان عيب عليك تتهم العالم بالكذب وتحرف تاريخك الأسود


الزواج تم في السادسة بعدها نزلوا غلى المدينة ومن بعدها كانت عم تلعب على المرجوحة ثم ادخلتها على النسوة وسلموها للرسول وهي بالتاسعة
‏في البيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين

توالي الأحداث واضح
كانت طفلة إذانتكم تأتي من قولكم وليس من اختراعنا سلام


ليس هناك غيرك كاذب ياوان
اقتباس:
اما عن بولس هو قالها. انا كذاب.
رو 3: 7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.
Rom:3:3:
3 فماذا ان كان قوم لم يكونوا امناء.أفلعل عدم امانتهم يبطل امانة الله. (SVD)
Rom:3:4:
4 حاشا.بل ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا.كما هو مكتوب لكي تتبرر في كلامك وتغلب متى حوكمت (SVD)
Rom:3:5:
5 ولكن ان كان اثمنا يبيّن بر الله فماذا نقول ألعل الله الذي يجلب الغضب ظالم.اتكلم بحسب الانسان. (SVD)
Rom:3:6:
6 حاشا.فكيف يدين الله العالم اذ ذاك. (SVD)
Rom:3:7:
7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ. (SVD)
Rom:3:8:
8 أما كما يفترى علينا وكما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيآت لكي تأتي الخيرات.الذين دينونتهم عادلة (SVD)
Rom:3:9:
9 فماذا اذا.أنحن افضل.كلا البتة.لاننا قد شكونا ان اليهود واليونانيين اجمعين تحت الخطية (SVD)

أظن ان الأمر اختلف 180 درجة ارأيت تزويرك ام لم ترى بعد ياكاذب ويامزور
اقتباس:
يوم يقول ان مصري ويم يقول انا فريسي ويوم يقول انا روماني ويوم يقول انا يهودي. هذه علامة من؟
من هو من يقول
اقتباس:
مت 7: 15 احترزوا من الانبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة
وبالطبع أظنك بينك وبين نفسك اصبحت تعرف اسم واحد منهم ووجد بالجزيرة
اقتباس:
يو 4: 1 ايها الاحباء لا تصدقوا كل روح بل امتحنوا الارواح هل هي من الله لان انبياء كذبة كثيرين قد خــــرجـــوا الى العالم.
خــــرجـــوا وليس سيخرجوا
عن جد عم تحكي
انسيت انه قال سيأتي من بعدي انبياء كذبة كثيرون

عن جد الله يعينك كيف بتفهم الآيات حبيب أجلب ولو لمرة واحدة كل شيء كامل
 
قديم 04/06/2005   #24
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
ليس هناك غيرك كاذب ياوان
اقتباس:
اما عن بولس هو قالها. انا كذاب.
رو 3: 7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.
3 فماذا ان كان قوم لم يكونوا امناء.أفلعل عدم امانتهم يبطل امانة الله. (SVD)
4 حاشا.بل ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا.كما هو مكتوب لكي تتبرر في كلامك وتغلب متى حوكمت (SVD)
5 ولكن ان كان اثمنا يبيّن بر الله فماذا نقول ألعل الله الذي يجلب الغضب ظالم.اتكلم بحسب الانسان. (SVD)
6 حاشا.فكيف يدين الله العالم اذ ذاك. (SVD)
7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ. (SVD)
8 أما كما يفترى علينا وكما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيآت لكي تأتي الخيرات.الذين دينونتهم عادلة (SVD)
9 فماذا اذا.أنحن افضل.كلا البتة.لاننا قد شكونا ان اليهود واليونانيين اجمعين تحت الخطية (SVD)

أظن ان الأمر اختلف 180 درجة ارأيت تزويرك ام لم ترى بعد ياكاذب ويامزور
الكلام واضح لا يحتاج الى اي تزوير
ان كان اثمنا يبيّن بر الله فماذا نقول ألعل الله الذي يجلب الغضب ظالم.اتكلم بحسب الانسان.
بولس يتحدث عن اثم يبين بر الله . ثم ماذا يقول عن هذا الاثم ؟
حاشا.فكيف يدين الله العالم اذ ذاك.
ثم طبق على نفسه تلك القاعدة
فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.
هو نيته حسنة حتى وان كذب وليس كما يقو الناس عنه
8 أما كما يفترى علينا وكما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيآت لكي تأتي الخيرات.الذين دينونتهم عادلة
وهو لا يرى بأس في اثم يبين بر الله.
9 فماذا اذا.أنحن افضل.كلا البتة.لاننا قد شكونا ان اليهود واليونانيين اجمعين تحت الخطية

من المزو الآن؟

---------
ثم تسألني ن هو؟ الا تعلم من هو الذي يوم يقول ان مصري ويم يقول انا فريسي ويوم يقول انا روماني ويوم يقول انا يهودي. هذه علامة من؟ ههه

اقتباس:
وبالطبع أظنك بينك وبين نفسك اصبحت تعرف اسم واحد منهم ووجد بالجزيرة
لا ما حزرت . اقرأ جيداً
مت 7: 15 احترزوا من الانبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة
يو 4: 1 ايها الاحباء لا تصدقوا كل روح بل امتحنوا الارواح هل هي من الله لان انبياء كذبة كثيرين قد خــــرجـــوا الى العالم.

خــــرجـــوا وليس سيخرجوا

اقتباس:
عن جد عم تحكي
انسيت انه قال سيأتي من بعدي انبياء كذبة كثيرون
نعم هم اتو من بعده وهل بولس جاء قبله؟ لكن بولس قد خرج الى العالم في حياة يسوع. خــــرجـــوا وليس سيخرجوا

من رأى الرب يسوع كخوف بسبعة قرون وسبعة اعين واذيله تملأ المكان. هل تأخذ دينك ممن يصف ربك بهذه الحالة التي لا يقبلها الانسان على نفسه؟
هل تصدق من يصف الله بالخروف يتزوج خروفة؟ اي نوع من الرموز هذه كفاكم اهانة لله.
رؤ 19: 7 لنفرح ونتهلل ونعطيه المجد لان عرس الخروف قد جاء وامرأته هيأت نفسها.
علامة الكذب انكم تشبهون الله بالحيوانات وكتابك نفسه يقول.
اش 40: 18 فبمن تشبهون الله واي شبه تعادلون به.
اش 40: 25 فبمن تشبهونني فاساويه يقول القدوس.
اش 46: 5 بمن تشبهونني وتسوونني وتمثلونني لنتشابه


الكاذب هو الذي يهين الله.
 
قديم 04/06/2005   #25
المسلم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ المسلم
المسلم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
191

افتراضي


ألم يخبرك أحد أيها المدعو م ح ب ة أنك أعمى
إذا لم يخبرك أحد فأنا أخبرك بذلك الآن

إقرأ الحديث حتى أخره
فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين
وفي حديث آخر
وبنى بي رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيتنا وأنا يومئذ بنت تسع سنين

‏حدثني ‏ ‏فروة بن أبي المغراء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏
‏تزوجني النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأنا بنت ست سنين فقدمنا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فنزلنا في ‏ ‏بني الحارث بن خزرج ‏ ‏فوعكت فتمرق شعري ‏ ‏فوفى ‏ ‏جميمة فأتتني أمي ‏ ‏أم رومان ‏ ‏وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني ‏ ‏لأنهج ‏ ‏حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏في البيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين

إنظر إلى الجمل التي جعلتها أنا باللون الأحمر
رواية أنها كانت تلعب على الأرجوحة كانت في عمر ست سنين
ثم تزوجت الرسول وهي بنت تسع سنين

ثم نورد تفسير باقي أجزاء الحديث الذي تجاهله م ح ب ة حتى يضحك على نفسه

قوله في الحديث ‏
‏" تزوجني وأنا بنت ست سنين " ‏
‏أي عقد علي ‏

والعقد غير الزواج فأنا عن نفسي عقدت على زوجتي أكثر من ثلاثة سنين وبعده تزوجنا

" فنزلنا في بني الحارث بن الخزرج " ‏
‏أي لما قدمت هي وأمها وأختها أسماء بنت أبي بكر كما سأبينه , وأما أبوها فقدم قبل ذلك مع النبي صلى الله عليه وسلم . ‏

‏قوله : ( فتمزق شعري ) ‏
‏بالزاي أي تقطع , وللكشميهني " فتمرق " بالراء أي انتتف

طبعا أتلسعت أليس كذلك؟؟؟

لا إله إلا الله ......... محمد رسول الله
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 11:58 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.07866 seconds with 13 queries