أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/06/2007   #19
شب و شيخ الشباب nen0us
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ nen0us
nen0us is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
قلب الله

إرسال خطاب ICQ إلى nen0us إرسال خطاب MSN إلى nen0us

وهاي صندويشت بيغ ماك..
مكدونلدز.. انا احبه

فليحيا المستر مكدونال..
ولتحيا اسرائيل

كثيرون من واكبوا التيار.. وقليل من غيروا مجاريه
قديم 02/06/2007   #20
شب و شيخ الشباب الحاج متولي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الحاج متولي
الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبي الحروف عرض المشاركة
لا تقاطع

لا تقاطع منتجات الدول التي تقدم للعلم
لا تقاطع منتجات الدول التي تقدم للتكنولوجيا
لا تقاطع منتجات الدول التي تقدم للطب
و قاطعوا

اخيرا عليك واجب الدعم

مع إحترامي الشديد لمشاركتك ولكنك نسيت شياً مهماً ألا وهو أن الحاجة أم الإختراع
وكل الدول يلي إنت ذكرتها في الحقيقة هي أكبر داعمة للإرهاب ولكن للاسف الدعم الإعلامي يستغل العكس ولا يتوجه إلى تلك الدول
أما بالنسبة لأمريكا فالكل يعلم بأن اليابان وتايوان وكوريا تستطيع أن تصنع أفضل وأطور من الرقاقات الكومبيوترية ولكن أمريكا تحتكرها في العالم أجمع بطريقة إحتكارية بحتة فالكل يعلم بأن الرقاقات الكومبيوتر تصنع في تايوان أو اليابان أو الصين أو كوريا ولكن لحساب أمريكا .....بما في معناه أنها تسرق تعب الشعوب الآسياوية تحت غطاء حقوق الإنسانأو حقوق الإختراع
أنت تقول بأن أمريكا من يصنع الويندوز...ولكنك نسيت بأن هنالك آلاف بل ملايين الشباب اللذي يستطيع أن يبرمج وينتج أفضل بألف مرة من ويندز هاذا والدليل الأكبر بأن شركة مايكروسوفت لديها 90% من المهندسين والمبرمجين من جنسيات مختلفة ليست أميركية الأصل
أنت تقول قاطعو الدول الداعمة للإرهاب
مثل السعودية ...و...و....و..... لو فرضنا أنك على حق ....هنالك مقارنة بسيطة لو فكرت بها لوجدت الجواب المقنع
إن الشعب الأمريكي كله يرفض رفضاً شديداً خوض بلده حرباً ضد الشرق الأوسط وضد العراق ولكن الحكومة الأميركية بتوجيه من الصهاينة الإسرائيلين لا تنفذ إلا التي في مخططاتها منذ 60 عاماً (تحت شعار الديموقراطية)
إن الحكومة السعودية من الملك إلى أصغر أمير يرفض رفضاً شديداً أي جهاد في سبيل الله أو في سبيل الوطن خوفاً من أمريكا أن تغلق حساباتهم في بنوكها وبنوك العالم مع العلم بأنهم لايستفيدون من نقودهم من شيى سوى بأنها تزيد الأرقام على الورق و المستفيد الأول هم الحكومات الغربية التي بيدها النقود وتصنع بها كل شيى يدمر الإسلام أو المسلمين

إن أكثر الشعب السعودي يرفض سياسة حكومته ولكن بإعتبار أنه على حق أنت ترفض دعم السعودية وترضى بدعم الحكومات الإرهابية من الباطن
أنت تدعونا لدعم لبنان .........والسبب هو دعم المراقص و بيوت الدعارة وبؤرة الفساد في الوطن العربي
أنت تدعونا لدعم دولة قطر اللتي لاتتحرك خطوة واحدة بدون إستشارة أمريكا
أنت تدعونا لدعم البحرين لوجود حريات مطلوبة في كل البلاد .....ولكن للأسف بالحرية الموجودة في البحرين انت تجد أكبر عدد من بيوت الدعارة وأكبر عدد من الملاهي الليلية ومناطق السكر والعربدة و شبابها المدمن على المخدرات المدمر عقلياً وزهنياً
لماذا لا تدعوها أن تكون مثل دبي او أبو ظبي أو الشارقة
المشكلة بانك ياصاحبي تفكر بعقلية الجباناء المعتمدين على الغير
إن باب العلم مفتوح لكل العالم وليس من الصعب أن نكون أفضل منهم ولكن المؤامرات هي التي تحول دون تطور شعوبنا
و التاريخ يذكر كل هاذا
تحياتي
الحاج متولي
قديم 02/06/2007   #21
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nen0us عرض المشاركة
وهاي صندويشت بيغ ماك..
مكدونلدز.. انا احبه

فليحيا المستر مكدونال..
ولتحيا اسرائيل
كثيرون من واكبوا التيار.. وقليل من غيروا مجاريه
قديم 02/06/2007   #22
شب و شيخ الشباب nen0us
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ nen0us
nen0us is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
قلب الله

إرسال خطاب ICQ إلى nen0us إرسال خطاب MSN إلى nen0us

استفزيتني بهادا الجواب.. بس ليش امشي بعكس التيار وانا مش مقتنع فيه..!؟
ليش عم تحتجو لازم نقاطع هاي المطاعم!؟ ليش ما يكون في عنا شركات مطاعم عالمية "زيهم" ولما يشترو منها نربح فيها!؟ ولا عشان العربي لازم يكون رافع اجري ومرتاح ويصلو كل اشي جاهز..

بس بينكو وبين نفسكو.. في اطيب من مكدونالدز؟!
قديم 02/06/2007   #23
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nen0us عرض المشاركة
استفزيتني بهادا الجواب.. بس ليش امشي بعكس التيار وانا مش مقتنع فيه..!؟
ليش عم تحتجو لازم نقاطع هاي المطاعم!؟ ليش ما يكون في عنا شركات مطاعم عالمية "زيهم" ولما يشترو منها نربح فيها!؟ ولا عشان العربي لازم يكون رافع اجري ومرتاح ويصلو كل اشي جاهز..

بس بينكو وبين نفسكو.. في اطيب من مكدونالدز؟!
أنا آسف يا غالي كوني إستفذيتك وهي إلك قبل الجواب
أما بالنسبة لسؤالك فصدقني إن العربي هو صاحب النخوة وصاحب الناموس وصاحب المشاريع القوية بس المشكلة إني مافي عنا حكومة بتشجع
أكبر دليل إني إذا حاول واحد إني يفتح مشروع والكل بيعرف إنوا مشروع ناجح بيركدوا المسؤوليين وراه وبيبلشوا يعقدوا يلي خلفوا من الروتين وعلى هيك بيصير وهيك مابيصير
وهي بالآخر إذا وافقوا بدهن يصيروا شركاتوا من تحت لتحت بيحس بالآخر إنوا صار آخر الناس
بالنسبة للجودة رح أعطيك كام مثال
رح بلش من السعودية إنته قلت إني مافي بجودة كنتاكي ....بس بجدة نجح فروج البيك وبتلاقي كل فروع كنتاكي بجدة عم تخسر ...برأيك إني لو كانت الحكومة السعودية عم تدعم صاحب المشروع وبتحفظلوا حقوقوا بالمملكة متل ما حكومة كنتاكي عم تحفظ حقوقوا داخل أمريكا وبراتها ..بينجح ولا لآ؟؟؟
عنا مثلاً في حلب والكل بيعرف في منطقة صناعية إسمها الراموسة وبالشام منطقة إسمها زقاق الجن
كانت ولا زالت السيارة بتدخل معجونة عجن كانوا يصلحوها ويرجعوها متل الوكالة(وهادا سبب تسمية الشارع بزقاق الجن)
وأكتر هادا الشي يدوي
وبالراموسة بالذات عم تدخل السيارة إن كانت ألمانية أو يابانية عم بيساوا عليها تعديلات من شان تتحمل أكتر وتصير أجود أكتر هالعمال غير متعلم أو مو مكمل تعليموا بس في عندوا مخ بس للأسف في آيادي خفية عم تلعب بمستوى التعليم عنا وبعقول الأطفال وأكبر دليل إني مابتلاقي لا بأوربا أو بأمريكا أو بالعالم أجمع غير بالوطن العربي شي إسموا درس خصوصي
العلم هو الأول عند كل الدول إلا عنا نحنة بس
وأنا بأكدلك إني نحنه لو إجتزنا هالمرحلة رح نصير بمكانة عالية كتير ومستوى علمي أكبر .....وهادا الشي يلي مخوف الغرب مننا وهادا الشي مذكور بالتاريخ...وقت الغرب كان عندو الجهل و الفساد كان الشرق الأوسط عم يكتظ بالعلماء و الكتب العلمية....و أكبر دليل إلى الآن ماحدا عم يقدر يفك رموز وحضارة الفراعنة وإن حصل فهنالك شيئ بسيط من لا شيئ يذكر
آسف للإطالة
تحياتي
الحاج متولي
قديم 03/06/2007   #24
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

ممكن أعرف يا أخ ابي الحروف ليش ما جاوبتني؟؟؟
قديم 03/06/2007   #25
أبي الحروف
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أبي الحروف
أبي الحروف is offline

نورنا ب:
Jun 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحاج متولي عرض المشاركة
ممكن أعرف يا أخ ابي الحروف ليش ما جاوبتني؟؟؟
لإنو ما جاي عبالي

أقوى من الشدة، و أطول من المدة و أهدأ من السكون و أحد من السين و اسرع من لمح العين .. ، يصحح لك ما خرب خربوط الذي حول ال بطل الى بصل ، وال لحم الى فحم ...
قديم 03/06/2007   #26
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
لإنو ما جاي عبالي

كــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــبسة

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 03/06/2007   #27
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
لإنو ما جاي عبالي

بالعكس إنته هيك جاوبت ومشي الحال
قديم 03/06/2007   #28
شب و شيخ الشباب Raw
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Raw
Raw is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
Green Idleb

إرسال خطاب ICQ إلى Raw إرسال خطاب AIM إلى Raw
Arrow ما حلوة الفزلكة - عيب

مشا الخير للكلّ ؛؛

أوّلاً بشكر الأخ متولّي على الموضوع ؛؛
وهي منـّـي لإلو أحلى ؛؛

طبعاً صحّ الموضوع مطروق جدّاً من قبل لكن استوجب الردّ بسبب بعض المتفزلكين ؛؛

يعني لفت نظري جون دارننك (اللي أظنـّـه مئلـّـع من موقع آخر) و أبي الحروف (اللي أهدأ مو أهدئ من السكون؛؛ بدّي علـّـمك لغة عربيّــة كمان؟! ) و نينوس (اللي مفكـّـر حالو صريح)

يا أعزائي لاحظت إنـّـو حضراتكن بس بهمـّـكن الاعتراض و الوقوف (سنجأ عرض)
يعني ما بدكن تقاطعوا براحتكن بس إنـّـو يطلع المقاطعة جريمة ؛؛ و الله هي سمعة جديدة

يعني صحّ الحكومات مدري شبها و مشيبة شعوبها بس هاد ما بيعني نترك أعداءنا (اللي هن اعداء شعوبنا و حكوماتنا بنفس الوئت) يسرحوا و يمرحوا على كيفهن ؛؛ يعني مو كلّ شي شغلة الحكومة ؛؛ نحنا الشعوب علينا واجبات ؛؛ بعدين شغلة هامـّـة كتير كتير ؛؛ هالحكومات اللي مو عاجبتنا دخيل الله من وين جايين يعني ؟؟ لو احتلال كنـّـا ئلنا صحّ الاحتجاج ؛؛ بس الحكومات من نفس الشعب ؛؛ يعني على أد ما بكون الشعب كويس بتكون حكومتو منيحة و العكس

هلأ شغلة إنـّـو هدول الدول عم يئدمولنا تكنولوجيا و شغلات ضروريـّـة مو سبب لإنـّـو نضلّ تابعين لإلهن ؛؛
يعني متل ما ئال واحد من الشباب (الحاجة أمّ الاختراع)
و بعدين يا أخي كيف كنـّـا عايشين وئت كان علينا حصار ؛؛ يعني نفس الحالة بدون لا استيراد و لا هم يحزنون ؛؛

أمـّـا إنــّو خلينا نكون صريحين و نئول الماكدونالدز طيبة ؛؛
يا عمّــي طيبة ؛؛ بس المخلوطة الحامضة اللي منعملها و شغل إيدينا أطيب بمليون مرّة

أمـّـا هاد المتفزلك أبو الحروف ؛؛ لمـّـا ما بكون جاي على بالك تناقش الموضوع لنهايتو لا تزتّ كلمة و ترجع لورا بعدين هيك حالة بتصير ممكن نستشهد فيها لمـّـا بدنا نشرح كيفيـّـة الانسحاب

و دمتم

®

مهندس هذا الكون العظيم قد بدأ يظهر على أنـّـه عالمٌ رياضيّ بحت.
^
^
المبادئ الرياضيـّـة هي الأبجديـّـة التي كتب بها الله هذا العالم وبدونها سوف يكون صعباً علينا أن نفهم كلمةً واحدةً من كتاب الطبيعة.

®
قديم 03/06/2007   #29
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Raw عرض المشاركة
مشا الخير للكلّ ؛؛

أوّلاً بشكر الأخ متولّي على الموضوع ؛؛
وهي منـّـي لإلو أحلى ؛؛

طبعاً صحّ الموضوع مطروق جدّاً من قبل لكن استوجب الردّ بسبب بعض المتفزلكين ؛؛

يعني لفت نظري جون دارننك (اللي أظنـّـه مئلـّـع من موقع آخر) و أبي الحروف (اللي أهدأ مو أهدئ من السكون؛؛ بدّي علـّـمك لغة عربيّــة كمان؟! ) و نينوس (اللي مفكـّـر حالو صريح)

يا أعزائي لاحظت إنـّـو حضراتكن بس بهمـّـكن الاعتراض و الوقوف (سنجأ عرض)
يعني ما بدكن تقاطعوا براحتكن بس إنـّـو يطلع المقاطعة جريمة ؛؛ و الله هي سمعة جديدة

يعني صحّ الحكومات مدري شبها و مشيبة شعوبها بس هاد ما بيعني نترك أعداءنا (اللي هن اعداء شعوبنا و حكوماتنا بنفس الوئت) يسرحوا و يمرحوا على كيفهن ؛؛ يعني مو كلّ شي شغلة الحكومة ؛؛ نحنا الشعوب علينا واجبات ؛؛ بعدين شغلة هامـّـة كتير كتير ؛؛ هالحكومات اللي مو عاجبتنا دخيل الله من وين جايين يعني ؟؟ لو احتلال كنـّـا ئلنا صحّ الاحتجاج ؛؛ بس الحكومات من نفس الشعب ؛؛ يعني على أد ما بكون الشعب كويس بتكون حكومتو منيحة و العكس

هلأ شغلة إنـّـو هدول الدول عم يئدمولنا تكنولوجيا و شغلات ضروريـّـة مو سبب لإنـّـو نضلّ تابعين لإلهن ؛؛
يعني متل ما ئال واحد من الشباب (الحاجة أمّ الاختراع)
و بعدين يا أخي كيف كنـّـا عايشين وئت كان علينا حصار ؛؛ يعني نفس الحالة بدون لا استيراد و لا هم يحزنون ؛؛

أمـّـا إنــّو خلينا نكون صريحين و نئول الماكدونالدز طيبة ؛؛
يا عمّــي طيبة ؛؛ بس المخلوطة الحامضة اللي منعملها و شغل إيدينا أطيب بمليون مرّة

أمـّـا هاد المتفزلك أبو الحروف ؛؛ لمـّـا ما بكون جاي على بالك تناقش الموضوع لنهايتو لا تزتّ كلمة و ترجع لورا بعدين هيك حالة بتصير ممكن نستشهد فيها لمـّـا بدنا نشرح كيفيـّـة الانسحاب

و دمتم

®
أول إشي بحب قلك مشكوررررررررررررررر كتير على الرد الجميل ويلي بالحقيقة اخجلت به تواضعنا
وهي مني إلك
أما بالنسبة للأخوة الأعضاء التانيين فأنا من ناحيتي بحب قلهن إني بحترم رأيهن بس متل ماقلت اليوم الإعتراف بالغلط من الفضائل وبيعتبر من قمة الحضارة
مشكور ياغالي وعلى راسي إدلب وما حولها
قديم 03/06/2007   #30
أبي الحروف
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أبي الحروف
أبي الحروف is offline

نورنا ب:
Jun 2007

*شكرا للتنويه بشأن الخطأ الإملائي .. (انا كثير الخطأ املائيا دون ما اذكر الأسباب الآن بس انا بشكر اي حدى بينوهلي بهال المواضيع ..)

اما بعد:
على عيني الشباب و الله .. مع انو لسا ما جاي عبالي رد ..
بـــس بدي قلك انو "الحاجة أمّ الاختراع" هاي بتجيب (ولد غير شرعي) .. بتشوهات خلقية و يا بيعيش يا ما بيعيش .. و اذا عاش فعمرو قصير بيكون .. و بالمدرسة و بالحارة رح يضحكو عليه رفقاتو (الأبناء الشرعيين) ، بيلاقو ريتاردد .. متخلف _ركبيّا / عقليا_ ..

اما "الحاجة أمّ الاختراع" زوجة "العلم أبو الإختراع" من سلالة فهمان المتنور العارف انو الراص ما بينحط محل الرجلين .. هدول بيجيبو ولد نظامي.. على كيفك .. بيعيش و بيعمر.. و بيجبلنا صبيان وبنات غير شكل ..

(وكلشي وما عندك الأب هذا ما تعوّل على مولود متل الخلق.. و ما تجرب تراهن عليه.. ما )

يعني اذا حابب _إذا_ فيك تسمي ردي هذا مثلا إمعان في الفزلكة

** نلفت عنايتكم للضرورة والحاجة ..
من الأكيد ان لو رجعت على الصحراء .. نصبت خيمة ، ربيت خواريف .. رح تعيش تاكل وتشرب و تنام مع مرتك واصل الليل بالنهار .. و تعمل ولاد وخلافو .. _بعرف_
حتى لو _ما بتحب الرمل_ و رجعت عشت بالضيعة رح تقد تاكل وتشرب وتفلح بالحقلي و تزرع و تحلب البقرات .. وتجيب ولاد وتعيش حياة كريمة ظريفة بسيطة .. بـــــــــــــــــس ليش؟؟ شو الله جابرك ؟؟ مانك مضطر؟؟ ماني مضطر جرب اخترع كمبيوتر لمن في واحد بمكان ما اخترعو و عاطيني ياه بثمن بخس؟؟ ولا مضطر جرب الطب الشعبي لمن في شركات عملاقة عم تقضي السنوات بالأبحاث و تجرب الأدوية وتعطيني ياها بثمن بخس على طبق من فضا .. ولا مضطر اضرب بالرمل لمن في ناسا بتقلي الطقس بعد سني كيف شكلو .. ولا مضطر آخد مرتي تولد عند الدايي (جارتنا) لمن في مستشفى ؟؟ و لا ولا ولا .. كتيرين هدول طيف ما تطلع حواليك بتلاقيهم ؟

انا عن نفسي مش مضطر .. ابدا ، ولهيك ما رح قاطع الدول الي عم بتعلمني و تقدملي ادوية لمن امرض ، وتعطيني معونات لمن تنزل كارثة ببلدي، وتبعتلي تكنولوجيا رخيصة .. و و و
_اكيد عم يربحو هني و الأكيد عم يربحو جدا وفق نظام رأس مالي عملاق، بس انا هذا آخر همي ويربحو؟؟.. يربحو على كيفهم .. المهم عم يخدموني.. ماني متوقع تتحول شركات التكنولوجيا العملاقة لجمعيات خيرية ولا بدي ياها تتحول..
بدي ياهم يضلو عم يخدموني..

بدي ياهم يضلو عم يشتغلو ليل نهار على مدار الشهور والسنوات ، كرمال لمن يمرض ابني برمي بوشهم فرنغين و بعالجو ..

لمن حب سافر شوف بلد تاني وشعب تاني ، يبعتولي طائرة بقالهم بيطورو فيها عشرات السنوات عشرات الألاف من الأدمغة و المهندسين والعلماء.. زت بوشهم XXX$ و اركب الطيارة و بتلات اربع ساعات صير هونيك .. (انا ما بحب الجمال .. وما بحب التنقل على الجمال _بعرف العطل بيجوز مني بس هيك انا _) ...

ما عندي مشكلة حيال شو عم يربحو ، ولا شقد ولا بيهمني الموضوع .. انا شايف الصفقة رابحة .. من الموبايل الي بإيدك ب 100-200$ .. بيخليك تحكي مع اخوك بالصين، وجارك بفنزويلا، وتقعد صفقة مع الياباني بدقيقة و تبعت فاكس عرض اسعار مناقصة بكوريا بتكي ، و تشوف الي عم بيصير بسيبيريا لايف و تعرف طقس بكرا و طقس الويكند ووين تروح تاخد عيلتك مشوار... و يغنيلك وقت الي بدك ،، و يرجلك وقت الي بدك .. انا شايف الصفقة رابحة جدا وشايف اني ضحكان عليهم لمن عم باخد كل هال المميزات وكل هال الخواص و التسهيلات بحياتي مقابل 100-200$.. (ومتلو الكمبيوتر والتلفون والدش و المايكرويف و و و و الأهم من هذا ما سيأتي غدا مين كان متخيل انو رح يجي جهاز اسمو كمبيوتر يعمل الي عم يعملو هلق؟؟ ولا شي اسمو دش.. ولا ولا .. ولمن اجت هال الأجهزة ما حدى قدر يستغني عنها وكلنا ركدنا وجبناها ، ما مستعد راهن على عدم حصولي على اشياء بكرا رح يخترعها الغرب وانا بحاجة ليها ..)

كيف ما تتطلع حواليك كيف ماكان ما رح بتلاقي غير اشياء الغرب مخترعها و الغرب عاملها و الغرب بعتلك ياها على طبق من فضة .. وصدق بتمن بخس بصفقة انت الكسبان فيها (ولو ماكنت انت الكسبان ما كنت دخلتها وما كنت اشتريت الغرض هذا )

الموبايل الغرب عاملو
والكمبيوتر الغرب عاملو
والبرامج الي على الكمبيوتر الغرب عاملهم
والقلم الي بتكتب فيه الغرب عاملو
والدفتر الي بتكتب عليه الورق تبعو الغرب باعتلك عجينتو
وفرشاية سنانك الغرب اخترعها والغرب صنعها لتستعيض عن المسواك بيها
والسيارة المركوني تحت الغرب عاملها
والباص البتروح فيه الغرب عاملو
والطيارة ..
والساعة الي بإيدك ..
وجهاز تخطيط القلب لمن تمرض
وجهاز قياس الضغط لجدتك ..
وجهاز تصوير الأشعة اكس، والرنين ، والطبقي محوري، والمعالجة بالأشعة ..
الأدوية الي بخزانتك مركبينها ببلدك بس مكوناتها من الغرب و الغرب قلهم النسب وهني فقط عم بيقلدو و يطبقو كتيب التشغيل ..
اذا مستعد تستغني عن كل شي كل شيئ حواليك من هدول .. فقاطع المنتج الغربي و صلي تينهار الغرب و تتطربق فوق راصهم و يموتو كلهم بالبحر..

أخيرا .. يا سيدي.. بالعودة للحاجة الي ام الإختراع هاي ..

نحن العرب مثلا اليوم نزلنا على الأرض؟؟ .. اكيد لاء .. احنا هون موجودين اقدم بكتيييييييييييييير من الغرب وخاصة خاصة اميركا هاي..
طيب ما كان عنّا هاي الحاجات ؟؟ كان عنا الحاجات نفسها الي كانت عندهم ..

كنّا بحاجة لوسيلة نقل .. بس لا اخترعنا السفن ، ولا الطيارات ولا السيارات ولا البسكليت حتى ؟؟
كنّا بحاجة لأدوية .. بس لا اخترعنا ادوية جديدة ولا ابتعدنا شيئ على طول 1500 سنة .. كنا على الحجامة والطب الشرعي وشوية الأعشاب الي شافين حالنا فيهم و مستغربين كيف .. كيف هال الناس عم بتموت؟؟
كنا بحاجة لوسيلة تخاطب .. وضلينا لعشرات القرون شغالين بالحمام الزاجل.. لبعتلونا الكهربا والتلفزيون والتلفون والراديو .. وغيراتون ..

الي عم قولو .. انو جربنا نفسنا تحت بند "الحاجة والإختراع" وفشلنا .. مع أنا كنا بحاجة لكل شيئ عنا ياه اليوم .. وما بيوم اخترعنا شيئ منه ؟؟ ولا فكرنا حتى .. اساسا ليش تنفكر ..؟
احنا مشغولين بمعادات الغرب .. ما عنا وقت نفكر بشيئ هال الكام قرن تركونا مركزين بالحرب تبعنا على الغرب هلق ..
تركونا نشوف كيف بدنا نتخلص من هال المؤامرة الي عم بيحيكوها الغرب لياخدو جواهرنا المكنونة و دررنا المصوني .. من قرون وقرون ..

احنا فاضيين نخترع بيشرفك !!!!!!!!!

فائق الإحترام
قديم 03/06/2007   #31
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

حبيبي أبي الحروف :
أنا مو قصدي إني نحنة نعادي الغرب كلوا لآ
أنا قصدي إني نحنة نقاطع الشركات يلي عم تساعد الدول المعادية يلي عم بتنتهك أرض العرب وعروبتهن ....هادا أولاً
تاني شي يا غالي إذا إنته الله عاطيك ورازقك من واسع رزقوا فلازم تعرف إني هادا الشي إذا راح منك مارح يقدملك حدى هالخدمات وإذا دامت إلك فمن الممكن إنها ما تدوم لغيرك أو لإبنك ....ولازم دائماً تحط بعين الإعتبار إني لو فرضنا الغرب رفض إنوا يدعمك بالتقنيات يلي إنته عم تتمتع فيها ...شو رح يصير
يعني كمثال بسيط
إنته إذا جبت واحد وإستأجرتوا من أجل يعملك أكل وينضفلك البيت ويقوم بكل أعمال المكتب والمنزل و يقرا ويكتب عنك وإنته تعلمت عليه من و إنته صغير شو رح يصير فيك إذا تركك وإستغنى عن الفلوس يلي إنته معك أو لا سمح الله فلست .....شو رح تعمل ؟؟؟؟
رح تلاقي حالك إنسان جاهل بإمور الحياة وجاهل بكل شيئ.....ولكن لو كنت متمكن من حالك و بتعرف كل هالإمور رح تتعزب شوي بس صدقني رح يكون حالك أفضل بكتير من إذا كنت مابتعرف شي
رح قدملك كمان مثال :
الرئيس جمال عبد الناصر وقت يلي فكر إنوا يأمم القناة ...قناة السويس يلي حفرها ومات فيها آلاف المصريين وإجت بريطانيا صارت تاخد تعب العمال و الشعب المصري على حساب واحد كان كل هموا إنوا يقعد ويأمر هادا يصرف أموال الشعب المصري من أجل حفلات سكر وعربدة وقمار (حاكم مصر قبل الثورة) وقت يلي كانوا عم بيشلحوا مصرياتوا بموائد القمار وكانوا عاملين حالهن إني هنن تحت أمروا وخدمتوا أول شي عملوا إستغنوا عنواوقت يلي حسوا إني مابقالوا سلطة وأموالوا هيك إضطر إنوا يبيعهن قناة السويس بابخس الأتمان وبفلوسوا يلي خسرها .....
وقتها الكل وقف بوجه جمال عبد الناصر وقلوا إني مافي حدا عندوا الخبرة إنوا يدير القناة ,.و...و....و..
بس هو صمم إني لازم يكون أصحاب القناة هم الشعب المصري......ويلي حفر ممكن إني يتعلم كيف يدير القناة
وقت يلي فكر إني يبني السد العالي امريكا عرضت تقنياتها و مساعدتها للمشروع تقنياً ومادياً ولمى ضغطت عليها إسرائيل إنها تنسحب من المشروع فكروا إني المشروع مستحيل يتنفذ محلياً ولكن العزيمة و الإصرار و التصميم ساعد الشعب على إنوا يجتاز هالمرحلة و إكتشفوا إني العلم هو أقوى من أي شيئ في الدنيا
صدقني يا أخي إني الغرب لمى عم بيقدملك كل شيئ إنته مفتكروا رخيص فهادا لسببين
1- لحتى يخليك دائماً معتمد عليهن وعلى صادراتهن ويخليك ما تفكر إنك تعرف كيف هادا الشئ عم يتصنع و ما تفكر إني هو عم بيقدملك إياها بأبخس الأتمان لا بالعكس هو عم بيقدمها بالغالي كتير ....هو بالعكس عم ياخد منك المواد الأولية ( البترول مثلاً)بأبخس الأتمان وعم يرجع يبيعك مشتقاتها بالغالي
الكل بيعرف إني الصين حالياً ماسكة إقتصاد العالم وكتير من الشركات الأوربية و الأميركية أعلنت إفلاسها ....بتعرف ليش.....لأني الغرب كان في يوم من الأيام محتكر كتير صناعات وتعود على الارباح الفاحشة لحتى يعيش عيشة أروستقراطية ويقدر يطور أسلحتوا وعلموا ....بس الصين بعد ما تمكنت من حالها و خلت شعبها ينتج ويعتمد على نفسوا صارت الحكومة الصينة اليوم عندها مخزون من الدولار أقوى من أمريكا نفسها ولعلمك أمريكا من أكتر من خمس سنين عم بتحاول بشتى الوسائل إني العملة الصينية تصير بسعر الدولار ولكن الصين ترفض رفضاً تاماً
هل تعتقد بأن أمريكا غبية لكي تطلب هاذا الطلب ...بالتأكيد لا ولكن أمريكا تعلم بأن سعر الين الصيني لو أصبح بسعر الدولار لن تستطيع أن تنافس الأسعار الأوربية ( لن أدخل بتفاصيل هذا الموضوع ولكنني سوف أشرحه فيما بعد في الإقتصاد)
أخيراً وليس آخراً في متل بيقول :
يلي بيعتمد على تبع جارتوا ....مابيجي ولاد
تحياتي
الحاج متولي
قديم 03/06/2007   #32
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

بتصور قبل ما يقاطع الواحد (العربي) البضائع الأميركية .

يقاطع قبل كل شي منتجاته المحلية .. واللي زبالة أميركا بيستعملوها

يعني في ميني إكزامبلز .

ممكن يقاطع النومة للساعة 12 الضهر كل يوم .

ويقاطع العياط .. والصراخ والجعجعة .. ويقاطع التشفيط بالسيارات ( الأميركية غالبا )

ويقاطع الركد ورا بطنو .. و .. ورا ...........................

يعني يقاطع .. حالو .. أول شي .. بعدين يندار ع اليانكيز.

أراكـــــــــــ عصي الدمع ..شيمتكـ الصبر ..
أما للهوى نهي .. لديكـ ولا أمر ..
نعم أنا مشتاق ٌ وعندي لوعة ٌ ... ولكن مثلي لا يذاع له سر ..
قديم 03/06/2007   #33
شب و شيخ الشباب Raw
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Raw
Raw is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
Green Idleb

Arrow 2

بعد الترحيب و السلامات لكلّ ياللي بيستحئ ؛؛؛ يعني بلا طول السيرة ؛؛؛
منكمـّـل ؛؛؛

يا أخي أبي الحروف ؛؛ تفضـّـلت حضرتك بإنـّو العرب ما ئدروا يخترعوا شي لمـّـا كانوا بحاجة ؛؛
يا معلـّـم صبرك عليّ ؛؛

العلم سلّــم ؛؛ و بهداك الوئت اللي كان العرب ماسكين فيه زمام الأمور تبع العالم كلـّـو ما كان وصلان العلم للكهربا و اللاسلكي يعني ابتكار طريئة تخلـّـي الخطيب بالجامع يوصّــل صوته لكلّ أنحاء الجامع كان إنجاز عظيم ؛؛

و الأمثلة اللي ذكرلك ياها متولّــي كمان فيها وجهة نظر يعني شغل عصر حديث ؛؛

بعدين مشان الشغلات اللي عم يبعتلنا ياها الغرب ؛؛
شوف و ركـّـز ؛؛

بتلائي الجملة (مخصـّـص للتصدير) على علبة المارلبورو ولا لأ ؟
يعني اللي عم يجي لعندنا زبالتهن (الله يعزك)

و بعدين نحنا ما كنّــا عم نئول قاطعوا الغرب كلو ؛؛؛
بس اللي عم يساعد إسرائيل ؛؛

يعني بيل غيتس زلمة نضيف حسب ما بعرف (إذا عندكن غير معلومات أطلعوني ما بعرف) و تبرّع بمليون مدري مليار دولار لضحايا تسونامي يعني أكابر و في متلو منيح ؛؛

دمتم

®
قديم 03/06/2007   #34
شب و شيخ الشباب Raw
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Raw
Raw is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
Green Idleb

Arrow 3

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الموسيقار عرض المشاركة
اقتباس:
يعني في ميني إكزامبلز .
ويقاطع العياط .. والصراخ والجعجعة .. ويقاطع التشفيط بالسيارات ( الأميركية غالبا )

يا أخي يا أخي ؛؛

رجاءً رجاءً ليه إنتو هيك ؟؟

كمان نفس الحكاية ؛؛ بس بدّك تعترض ؛؛

في نقاش متل العادة ناقش بسلام أو بلا تعليقات مالا علاقة

®
قديم 03/06/2007   #35
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:

يعني في ميني إكزامبلز .

يا أخي يا موسيقار
بيقول المتل إذا عرف السبب بطل العجب
يعني قبا ما تقول إني العربي بيفيق الساعة 12 الظهر ...فصدقني إني من يوم ما دخل الدش على بيوتنا صاريت الفيقة هيك وإلا ما كنا نفيق إلا من على طلوع الضوء يعني عند الفجر وفي كتار منهن كانوا يفيقوا من على صلاة الصبح وينزلوا على شغلهن بس شو بدي قلك هي أحد مصايب الغرب
أما بالنسبة للتشفيط بالسيارات و الصربعة على القهاوي و العياط وكل العادات السيئة ما تعلموها الشباب إلا من شوفاتهن للافلام الأجنبية و البرامج الغربية يلي بتورجيك كيف عايشين الهيبيز ومصاريع أوربا ......و التقليد دابحنا
ومافي داعي قلك البرامج يلي عم تنطرح (الغير اخلاقية ) وكلها مثيرة للشهوات وعم بتعلم شبابنا على قلة الحيا وإثارة الشهوات هي هية يلي عم بتفجر فينا وفي شبابنا كل هالمشاكل
يعني بتدور وبتدور وبتلاقي المشكلة مشكلة ركدنا ورا الغرب وتقليدوا
يعني بدي أسألك سؤال : في مشكلة واقع فيها الشعب العربي مو أصلها من الغرب
تحياتي

اقتباس:
بعد الترحيب و السلامات لكلّ ياللي بيستحئ ؛؛؛ يعني بلا طول السيرة ؛؛؛
منكمـّـل ؛؛؛

يا أخي أبي الحروف ؛؛ تفضـّـلت حضرتك بإنـّو العرب ما ئدروا يخترعوا شي لمـّـا كانوا بحاجة ؛؛
يا معلـّـم صبرك عليّ ؛؛

العلم سلّــم ؛؛ و بهداك الوئت اللي كان العرب ماسكين فيه زمام الأمور تبع العالم كلـّـو ما كان وصلان العلم للكهربا و اللاسلكي يعني ابتكار طريئة تخلـّـي الخطيب بالجامع يوصّــل صوته لكلّ أنحاء الجامع كان إنجاز عظيم ؛؛

و الأمثلة اللي ذكرلك ياها متولّــي كمان فيها وجهة نظر يعني شغل عصر حديث ؛؛

بعدين مشان الشغلات اللي عم يبعتلنا ياها الغرب ؛؛
شوف و ركـّـز ؛؛
بتلائي الجملة (مخصـّـص للتصدير) على علبة المارلبورو ولا لأ ؟
يعني اللي عم يجي لعندنا زبالتهن (الله يعزك)

و بعدين نحنا ما كنّــا عم نئول قاطعوا الغرب كلو ؛؛؛
بس اللي عم يساعد إسرائيل ؛؛

يعني بيل غيتس زلمة نضيف حسب ما بعرف (إذا عندكن غير معلومات أطلعوني ما بعرف) و تبرّع بمليون مدري مليار دولار لضحايا تسونامي يعني أكابر و في متلو منيح ؛؛

دمتم

®
يسلموا أبو شريك
الله يسلم هالتم
قديم 04/06/2007   #36
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

اقتباس:

يا أخي يا أخي ؛؛

رجاءً رجاءً ليه إنتو هيك ؟؟

كمان نفس الحكاية ؛؛ بس بدّك تعترض ؛؛

في نقاش متل العادة ناقش بسلام أو بلا تعليقات مالا علاقة

®
يؤسفني ويؤسف أطفالي أنو تفهم أنو مالها علاقة .
إضافة موضوع جديد  إضافة رد