![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | ||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.
فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا. ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون |
||
![]() |
#20 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() خمر من ماء
![]() عمرها ماصارت ياناس خمر ومن ماء ![]() |
||||
![]() |
#21 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() الاخ محبة
الصراحة من اجوبة "وان" ترى كم هو مفلس. فجودة الخمرة هي في لونها، ورائحتها، ومذاقها.... ومش هل هي تسكر ام لا. وهذا جوابي كمان مرة لعله بالاعادة افادة:- هذه اول مرة بسمعها انو تعريف الخمرة الجيدة هي الخمرة المسكرة شو كنك ولا مرة حضرت مسابقة احسن نوع نبيذ او ويسكي. غير هيك يا حبيبي احنا منحكي عن عرس يعني العريس جايب من احسن انواع الخمر، لانو من واجب العريس في يوم العرس اكرام الضيوف.واكرام الضيوف عادة كانت متبعة عند اليهود وهي واردة في الانجيل بعدة مواقع. فكيف لعريس في يوم عرسه ان ياتي بخمر دون!!!! لا يا حبيبي الخمر التي قدمت اولا ومن قبل العريس كانت منيحة وممتازة بالنسبة للاعراس بس بالمقارنة مع الخمرالجيدة التي صنعها الرب يسوع فهي صارت من الدون. غير هيك شخص كامل مثل الرب يسوع لا يمكن ان يقوم بعمل شي يؤدي في النهاية الى معصية الله. اخيرا مصدر الخمرالذي صنعه ارب يسوع هو من الماء ومش من العنب اللي اصله من الارض التي لعنت يوم ما سقط ادم وحواء. فما في خوف انها تسكر. وبكفي تكتب شعارات ، روح افحص كيف يقيمون نوع الخمرة !!!!! (بس ارجوك ما تفوت على موقع اسلامي). بشارة
من له يسوع له الحياة
|
||||||
![]() |
#22 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() العزيز عبدالله
الله القادر على كل شي الهنا اله المستحيلات هو اللي حول المي الى دم وهو اللي اغرق العالم بالماء وهو اللي شق البحر لبني اسرائيل وهو الذي هدأ العاصفة وهو الذي مشى عليه على يستطيع تحويل 6 اجران تحوي ماء الى خمر جيدة وغير مسكرة. بجوز اله القران عاجز ام ربنا رايتنا فهو القادر على كل شي وما زال.... بشارة |
||||||
![]() |
#23 |
مشرف متقاعد
|
![]() يأمر عائشة أن تأتيه بالخمر في المسجد
حدثنا أبو كريب حدثنا ابن أبي زائدة عن حجاج وابن أبي غنية عن ثابت بن عبيد عن القاسم بن محمد عن عائشة قالت أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أناوله الخمرة من المسجد فقلت إني حائض فقال تناوليها فإن الحيضة ليست في يدك صحيح مسلم .. كتاب الحيض .. باب جواز غسل الحائض رأس زوجها وترجيله وطهارة سؤرها والاتكاء
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
شو رأيكن بالموضوع |
![]() |
#24 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
الخُمرة تعني قطعة الثوب ومنها اشتقت كلمة خمار. خمَر الشيء اي غطاه. والخُمرة في الحديث اعطتها زوجته ليضعها على الارض ليصلي. الامر المضحك انه لا توجد كلمة في اللغة العربية اسمها خَمرة الخمر نعم هو عصير العنب المتخمّر والمسكر. أما الخَمرة لا توجد في العربية الفصحى بل في الشوارع. عليك ان تشكرني لأني علمتك كلمة جديدة اليوم الخُمرة . |
|||||
![]() |
#25 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() العزيز وان
هذه من عجائب الغة العربية بتشكلها كيف بدك وبتنقطها كيف ما بدك. بس انا بحب اسألك هل يجوز للحائض ان تدخل الى المسجد؟ (سؤال للاستفهام) بشارة |
||||||
![]() |
#26 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
ومن غير تشكيل. الخمر هو الخمر. متى اصبحت (خَمرة) فهي ليست لغة عربية. اما الخُمرة هي الكلمة التي اشتق منها (خمار)ز سؤال عن الحائض. المسجد كان بيت للرسول وساحة المسجد كانت الممر وفي ذلك رخصة حتى للجنب. |
|||||
![]() |
#27 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
ههههههههههههههههههههههههه ههههههه قمة الجهل والتخلف لقد قلت مسبقا محبة ليس عربيا بل هو صليبي اعجمي مستعرب لا تفرق بين الخمر المسكر والخمار وبشاره يؤيد معهم معهم عليهم عليهم سبحانك ربي لك الحمد ان جعلتني مسلما وعربيا ![]() |
|||||
![]() |
#28 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اخي عبد الله علمه عربي لله
![]() |
||||
![]() |
#29 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() العزيز عبدالله
كتبت اقتباس:
انا بسألك انت ووان هل يجوز للمرأة الحائض دخول المسجد ام لا ؟ وما تجاوبش مكسر سؤال عن الحائض. المسجد كان بيت للرسول وساحة المسجد كانت الممر وفي ذلك رخصة حتى للجنب. جاوب بالعربي الصريح حتى نفهم اصل انا من احفاد الفرنجة!!!! بشارة |
|||||||
![]() |
#30 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() ما يرخص للجنب يرخص للحائض. والعكس ليس دائما صحيح.
ثانيا الحديث يتحدث عن مناولة. ونعم كانت رخص لها لانه بيتها. المرأة الحائض في الاسلام ليست مفاعل نووى مشع كما يقول كتابك: لا 15: 19 واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء. 20 وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا. 21 وكل من مسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. 22 وكل من مسّ متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. 23 وان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسّه يكون نجسا الى المساء. |
||||
![]() |
#31 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تجاوبني جواب اقرع كده ليه
ما هي الجنب وما هي الحائض وما الفرق بينهما؟ بشارة |
||||||
![]() |
#32 |
مشرف متقاعد
|
![]() ألا خمرته؟
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب واللفظ لأبي كريب قالا حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن جابر بن عبد الله قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستسقى فقال رجل يا رسول الله ألا نسقيك نبيذا فقال بلى قال فخرج الرجل يسعى فجاء بقدح فيه نبيذ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا خمرته ولو تعرض عليه عودا قال فشرب صحيح مسلم .. كتاب الأشربة .. باب في شرب النبيذ و تخمير الإناء
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
وهذه ايضاً قطعة قماش محمد يتوضأ بالنبيذ حدثنا يحيى بن إسحاق حدثنا ابن لهيعة عن قيس بن الحجاج عن حنش الصنعاني عن ابن عباس عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنهما أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن فقال له النبي صلى الله عليه وسلم يا عبد الله أمعك ماء قال معي نبيذ في إداوة فقال اصبب علي فتوضأ قال فقال النبي صلى الله عليه وسلم يا عبد الله بن مسعود شراب وطهور مسند أحمد .. مسند المكثرين من الصحابة .. مسند عبد الله بن مسعود رضي الله تعالى عنه
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
![]() |
#33 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
اسئلة حلوة والآن الدور لتعليم محبة العربي ![]() اقتباس:
الظاهر انا في حصة العربي حتى اخي الصغير الآن وقع على الارض من الضحك. اكمل الدرس: اقتباس:
وفي الاسلام يحق لنا ان نشرب النبيذ مادام نبذ اقل من ثلاثة ايام. لو تعلمت العربية لهان الامر. ليس كل مرة اعلمك كلمة جديدة مجانا. الخمر هو ما تخمّر الخَمرة كلمة ليس لها وجود في اللغة الخُمرة هو الثوب او الغطاء. خمَره أي وضع فوقه شيء. خمَره وليس خمّره خمّره أي جعله يتخّمر نبيذ هو أي شيء نُبذ أي ترك. ويسمى النبيذ لانه يترك في الماء المنبوذ المتروك. بعد ان انتهينا من الحصة العربي لأولى ابتدائي ننتقل الى الدليل من الحديث: في صفة النبيذ الأشربة سنن أبي داود حدثنا مخلد بن خالد حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي عمر يحيى البهراني عن ابن عباس قال كان ينبذ للنبي صلى الله عليه وسلم الزبيب فيشربه اليوم والغد وبعد الغد إلى مساء الثالثة ثم يأمر به فيسقى الخدم أو يهراق قال أبو داود معنى يسقى الخدم يبادر به الفساد قال أبو داود أبو عمر يحيى بن عبيد البهراني
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
في صفة النبيذ الأشربة سنن أبي داود حدثنا محمد بن المثنى حدثني عبد الوهاب بن عبد المجيد الثقفي عن يونس بن عبيد عن الحسن عن أمه عن عائشة رضي الله عنها قالت كان ينبذ لرسول الله صلى الله عليه وسلم في سقاء يوكأ أعلاه وله عزلاء ينبذ غدوة فيشربه عشاء وينبذ عشاء فيشربه غدوة
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
احفظها يسمح لنا شراب أي نبيذ ما لم ينبذ اكثر من ثلاثة ايام. |
|||||||
![]() |
#34 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() العزيز وان
بيظهر من اجوبتك انك تتهرب وخائف من الاجابة ![]() فانا سألتك هل يجوز للحائض دخول المسجد؟ وسألتك ما الفرق بين الجنب والحائض؟ ومن هي الجنب ؟ ومن هي الحائض؟ بحسب الاسلام بيكفي تتهربوا بشارة |
||||||
![]() |
#35 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اتهرب؟
هل هذه اسئلة؟ الحائض هي التي تأتيها الدورة الشهرية والجنابة هي نتيجة الجماع او الاستحلام او خروج المني. الجنب لا يصلي حتى يغتسل ويجب وعليه ان يغسل كل بدنه و شعره الحائض لا تصلي فلا تدخل المسجد إلا اذا كانت ساحت المسجد ممراً لبيتها مثلا. وهي لا تنجس زوجها كما يقول كتابك. لا 15: 19 واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء. 20 وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا. 21 وكل من مسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. 22 وكل من مسّ متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. 23 وان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسّه يكون نجسا الى المساء. |
||||
![]() |
#36 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
|
||||||
|
|