أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30/11/2006   #19
شب و شيخ الشباب نائب الرئيس
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ نائب الرئيس
نائب الرئيس is offline
 
نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
jordan...and some times syria
مشاركات:
414

إرسال خطاب Yahoo إلى نائب الرئيس
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الهوى سلطان عرض المشاركة
بعض الحلول المناسبة للقضاء على العنف
نحن نرى ان العنف ظاهرة اصبح يُروّج لها أعلامياً على شبكات التلفزة والشبكة العالمية ــ الإنترنت- والوسائل الأخرى هذا الخطر القادم إلينا عبر كل الوسائل الممكنة ومنها:

1- اعتماد الأساليب العلمية الحديثة في التربية والتعليم لتكوين جيل قادر على تجاوز الأزمة النفسية التي أفرزتها المخلفات السلبية للحضارة المادية.
2- بناء المصحات النفسية التي تأخذ على عاتقها معالجة الحالات التي يمكن السيطرة عليها.
3- تأسيس جمعيات عالمية مهمتها مكافحة الإرهاب والعنف بكل أنواعه تتكون من علماء دين وعلماء نفس واجتماع وأطباء تتدخل لنشر برامج موجهة ونشرات خاصة لهذا الغرض.
4- حث الحكومات على سن قوانين تحد من نشر العنف عن طريق الإعلام أو اعتماد طريقة (التشفير) المعمول بها حالياً في بعض القنوات.
وتبقى هذه القضية غير خاضعة للمعالجة إلاّ بتكاتف الجهود الدولية وتغيير المناهج المعمول بها حالياً في الإعلام والتربية والتعليم ونشر القيم الروحية القادرة على تهذيب النفس البشرية وتعميم حالة السلام والطمأنينة في الأرض.
ولا يغيب عن البال أن للسياسة المستبدّة التي تمارسها بعض الحكومات في عالمنا الإسلامي دورها الفاعل في إذكاء شعلة العنف والنفخ في نار القسوة..
فإن العنف يولد العنف.. وسياسة الفرض والقمع وكبت الحريات والأنفاس يعلم الشعب صغاراً وكباراً على نفس الأساليب والممارسات فيبدأ هو الآخر يمارس العنف - أحياناً - من حيث يحتسب أو لا يحتسب..
وعليه فإن العنف مدرسة كما أن السلم مدرسة أخرى وما لم نقوي مدرسة اللاعنف بالحوار والانفتاح وإحلال الحرية بدل القمع والكلمة بدل المدفع والتعامل الصادق بدل الزيف والخداع ستبقى أزمة العنف من أهم الأزمات المستعصية في عالم يسعى إلى إنسانية

مشكور عزيزي
ارجو ان تكون اللوحة قد اكتملت
شكرا على الافادة اخي العزيز

اكتملت الصورة
شاكر لك انا من قلبي يا عزيز



me..just me no one else
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 11:13 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.03807 seconds with 13 queries