أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 21/05/2005   #1
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !
مشاركات:
3,438

افتراضي كونو صادقين مع أنفسكم - حوار الأديان !!! -


الخرافة في المسيحية والإسلام


منذ مدة طويلة قرأت رسالة طريفة من تأليف أحمد ديدات الداعيةالاسلامي المعروف والذي اشتهر بمناظراته مع قساوسة المسيحيين ،

والرسالة المذكورة عبارة عن قصة مصورة تتحدث عن مبشر يطرق باب مسلم ويدعوه الى الايمان بالمسيح المنقذ والمخلص ، فيسأل المسلم ذاك المبشر عن مدى ايمانه بالمسيح فيأكد صاحبنا المبشر عمق ايمانه وشدة يقينه ، فيقترح المسلم أن يختبر صحة ايمان المسيحي ، ويقبل ذاك المبشر المسيحي على الفور، ولكنه سرعان ما يتفاجأ عندما يعرف أن الاختبار المقصود هو نص في انجيل مرقس ونصه : ( وهذه علامة الذين يؤمنون بي، باسمي يطردون الشياطين وسوف يتكلمون بلغات جديدة وسوف يقبضون على الثعابين واذا تناولوا شيئا مميتا لا يضرهم ) ) لوقا : 16 / 17-1
وعلى الفور يدفع المسلم بكأس من السم الزعاق الى المبشر كنوع من الاختبار الانجيلي لصدق ايمانه ، بالطبع يتردد المبشر ويصفر وجه خوفا من هذا الاختبار ، وامام اصرار المسلم يعترف بأنه لا يؤمن بالمسيح الايمان الكافي ..وتنتهي القصة بفرار المبشر المسيحي وسط قهقهات المسلم ..

انها قصة طريفة بالفعل ، وتكشف عن المضمون الخرافي للعقيدة المسيحية التي تقوم على الايمان بالمعجزات الغيبية الخرافية ، ولكن الطريف في الأمر أن المسلمين يتناقلون هذه الرواية من باب التندر بالعقيدة المسيحية وينسون أن في الفكر الاسلامي نص مشابه لهذه الرواية الى حد بعيد ...

يقول محمد ( من تصبح سبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر ) ( البخاري ومسلم والبيهقي وابو داوود )

اذن .. باستطاعة أي مسيحي الآن أن يعكس قصة أحمد ديدات السابقة ويجعل بطلها مسلم يطرق باب مسيحي داعيا اياه الى الاسلام ، فيبادر المسيحي الى امتحان صدق حديث محمد بأن يدفع الى صاحبنا المسيحي سبع تمرات عجوة ( ولا ندري سر هذا الرقم تحديدا !!!؟؟ ) ويعقبها على الفور بكوب من السم الهاري .. فهل يقبل أي مسلم مثل هذا الاختبار ؟؟؟؟

بالتأكيد لم يكن قصدنا من هذا الموضوع الانتصار لدين على حساب دين آخر .. لا .. بل كان قصدنا هو التأكيد على المضمون الخرافي للدين أيا كانت تسميته ( الاسلام أو المسيحية أو اليهودية ) فجميع الاديان خرجت من مشكاة واحدة وهي المخيلة البشرية ، ومن ثم من الطبيعي أن تتشابه مضامينها الخرافية والاسطورية كما هو الحال بالنسبة الى موضوع الاختبار الذي ذكره انجيل مرقس واشار اليه محمد .. ومن هنا فانا لا نملك الا ان نعجب من البعض يسخر من عقائد الآخرين وينسى ما في دينه من طامات !!!!!!!

لا نملك الا أن نعجب ممن يصف عقائد الآخرين بالخرافات وينسى خرافات دينه !!!

في اعتقادي ان ازدواجية النظرة تلك مردها الى عدم وجود معايير عقلية عند المتدين للتمييز بيت الخرافة والحقيقة ، فبالنسبة الى كل مؤمن ما صح سنده هو الحقيقة المطلقة حتى وأن تصادم بشكل سافر مع حقائق العلم والمنطق والعقل .. وما وهن سنده أو تعارض مع صحيح الدين فهو الخرافة والاسطورة حتى وان تضافرت الادلة العقلية والعلمية على صحته !!!!!..

ببساطة شديدة : النقل أصدق من العقل !!!!!!!!

وبالتالي .. وتطبيقا لهذا المنطق في التفكير فان جميع عقائد الاسلام خرافات بالنسبة الى المسيحي لأنها تخالف ديانته .. وبالمقابل جميع عقائد الارض – ما عدا الاسلام – خرافات مضحكة لأنها تخالف القرآن .. بل تمتد الخرافة حتى الى نظريات العلم ايضا فنظرية داروين مثلا هي خرافة !! و مثلها ايضا نظريات فرويد في علم النفس وافكار دوركهايم في علم الاجتماع .. كلها في نظر أي مؤمن متحمس خرافات !!!!) لمجرد أنها تتعارض مع حقائق الدين ونصوصه !! ..

مثل هذا النمط من التفكير يتصادم مع أبسط مبادئ العقل والمنطق .. لأنه ينتصر للخرافة والنقل على حساب العقل .. بحيث يصبح النقل الصحيح هو معيار التمييز بين الحقيقة والخرافة ودون أي اعتبار للعلم والعقل والمنطق !!!!!!!!! ..

لنأخذ مثالا بسيط :

في الموروث الاسلامي رواية منسوبة الى محمد تقول ( الباذنجان شفاء من كل داء ) وقد قال عنها ابن القيم انها موضوعة ولم يكتف بذلك بل سخر منها قائلا ( لو قال هذا يوحنس أمهر الأطباء لسخر الناس منه ) وكل هذا لأن سندها ضعيف .. ولكن في ذات الموروث الاسلامي رواية اخرى منسوبة لمحمد هي ( ان في الحبة السوداء شفاء من كل داء الا السام ) وقد شاءت الاقدار أن يصح سند هذه الرواية لتصبح اليوم موضوع آلاف الكتب والدراسات والابحاث التي تطبل وتزمر لها بحجة أن فيها ( اعجازا علميا !!!!!!!!! )

ترى ما الفارق الحقيقي بين الروايتين ؟؟؟

السند (أي النقل ) هو الذي جعل من الرواية الأولى رواية ساقطة تستدعي السخرية والضحك ( أي خرافة ) في حين جعل السند ( أي النقل ) من الرواية الثانية حقيقة تنطوي على اعجاز علمي باهر !!!!! ومن المؤكد لو أن الحظ العاثر وقف الى جانب سند الرواية الاولى واصبحت صحيحة لتسابق الجميع في تعداد الحقائق العلمية التي تنطوي عليها هذه الرواية ...!!!!!

من الواضح أن العقلية الاسلامية خصوصا ، والعقلية الدينية عموما تستخدم معايير مزدوجة في فهم الخرافة والحقيقة ، فالمسلم مثلا الذي يؤمن بصحة حديث محمد ( من تصبح سبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر ) سيسهل عليه تبرير هذه الرواية بكلام مفبرك من قبيل (فالذي يتصبح بسبع تمرات إيماناً وتصديقاً لنبيه صلى الله عليه وسلم فإن يقينه بالله تعالى يزيد التجاؤه إليه، وتوكله عليه بقوى، وبذلك تقوى معنوياته وتزداد مقاومته الجسدية والنفسية، فلا مجال للوساوس والمخاوف وتوقع حدوث سحر يصيبه أو دسّ سمّ من قبل عدوٍ يكيد له. وإذا ما وقع ذلك فإن الأضرار تخف بما قدَّم من اعتقاد بالله وثقة به وتصديق لنبيّه فهي وقاية نفسية ومعالجة روحية في هذا المجال ) .......... ولكنه للآسف الشديد سرعان ما ينسى هذا التبرير وهو يسخر من نص انجيلي المسيحي مثل (وهذه علامة الذين يؤمنون بي، باسمي يطردون الشياطين وسوف يتكلمون بلغات جديدة وسوف يقبضون على الثعابين واذا تناولوا شيئا مميتا لا يضرهم ) اذ يصبح هذا النص خرافة ومدعاة للسخرية والضحك .. وينسى أن تبريره السابق ينطبق حرفيا على ذات النص الانجيلي الذي يسخر منه بحيث يمكن لأي مسيحي أن يقول ( فالذي يؤمن بالمسيح مخلصا ومنقذا فإن يقينه بيسوع تعالى يزيد التجاؤه إليه، وبذلك تقوى معنوياته وتزداد مقاومته الجسدية والنفسية، فلا مجال للوساوس والمخاوف وتوقع حدوث سحر يصيبه أو دسّ سمّ من قبل عدوٍ يكيد له، وإذا ما وقع ذلك فإن الأضرار تخف بما قدَّم من اعتقاد بيسوع المخلص وثقة به )

ما ايسر أن تتحول الخرافات والاساطير الى حقائق .. وما ايسر أن تنقلب الحقائق الى خرافات !!!!!


منقول بتقنية كوبي بيست للأهمية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
 
قديم 21/05/2005   #2
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


عزيزي hashtnasht
أولا القصة التي رويتها عن ديدات ليست قصة و إنما حصلت خلال مناظرة علنية وبحضور جمهور كبير
و قضى القس المسيحي جزءا كبيرا من وقت المناظرة وهو يتحدث عن المعجزات التي تحصل كل يوم
عن الشياطين التي خرجت من أناس باسم المسيح و وعو العميان الذين شفوا وعن المشلولين الذين مشوا و و
ولماذا كر القس نص مرقس أخرج ديدات علبة من جيبه وقال للقس إشربها (باسم المسيح) وأرنا كيف لن تموت
كي نؤمن بالمسيح (كإله) وخصوصا أنك تتكلم بلغة الواثق ........
القس رفض شرب مافي الزجاجة (وحقيقة قد لايكون فيها سم أصلا ) المهم ماقلته أنت من عكس القصة على
المسلمين أمر لاينفع و لايستند إلى المنطق كان بإمكان القس في تلك المناظرة أن يطلب من ديدات أن يشرب هو
الزجاجة باسم (الله) ويقول القس أنه سبؤمن بالله لو لم يحصل شيء لديدات لكنه لم يفعل .......

إذا فشل القس في الامتحان !!!
في حين لم يخضع المسلم أصلا للامتحان وبالتالي لايمكنك فرض فشل المسلم مسبقا وأنا أقول لك ديدات كان سيشرب
تلك الزجاجة لو طلب منه و ماكان ليصيبه شيء لكنها كانت مشكلة القس أنه لم يطلب من ديدات ذلك.......
وبالتالي يسقط جزء كبير من مقالتك..

ولتلك لم تكن قصة طريفة و إنما أمر وقع أمام أعين الناس ومسجل .......

اقتباس:
اذن .. باستطاعة أي مسيحي الآن أن يعكس قصة
أولا تلك لم تكن قصة كما نوهنا لذلك لايمكنك عكسها ككقصة و إنما عكسها كواقعة و بانتظار ذلك....

اقتباس:
فهل يقبل أي مسلم مثل هذا الاختبار ؟؟؟؟
نقبل ذلك الاختبار لو طلب منا

اقتباس:
بالتأكيد لم يكن قصدنا من هذا الموضوع الانتصار لدين على حساب دين آخر .. لا .. بل كان قصدنا هو التأكيد على المضمون الخرافي للدين أيا كانت تسميته ( الاسلام أو المسيحية أو اليهودية ) فجميع الاديان خرجت من مشكاة واحدة وهي المخيلة البشرية ،
طيب نحن نتحدى مخيلتك البشرية بشيء مادي ليس بغيبي ولا أسطوري لديك كتاب إسمه القرآن كلماته كلها معربة
وفقا لقواعد لغوية معلنة ومعروفة وبلغة حية معروفة فمادام إختراع الأديان سهلا كما تدعي فلا مشكلة لكن الادعاء
وأنت نائم سهل وإنتقاد جهود الآخرين وأنتم جالس أسهل و أسهل ...
أعطينا كتاب بحجم القرآن معربة آياته ونحن فورا نجعلك نبيا ورسولا علينا أو إذا بتحب بنلحد متلك !!!!
أما قضية تسخر وتهزأ وفقط فهذا أسلوب أناس .........

اقتباس:
لا نملك الا أن نعجب ممن يصف عقائد الآخرين بالخرافات وينسى خرافات دينه !!!
إنت مالك مو إنت على أساس ملحد مالك بكل هذه القصة !!!

اقتباس:
في اعتقادي ان ازدواجية النظرة تلك مردها الى عدم وجود معايير عقلية عند المتدين للتمييز بيت الخرافة والحقيقة
واحد متلك ماعندو معايير عقلية ولايراقب كلامه فيما ينقله

اقتباس:
ببساطة شديدة : النقل أصدق من العقل !!!!!!!!
هذا إستنتاجك أنت وحدك كلام الله أخضعناه للعقل فكل مادونه من باب أولى أن يخضع للعقل

اقتباس:
وبالتالي .. وتطبيقا لهذا المنطق في التفكير فان جميع عقائد الاسلام خرافات بالنسبة الى المسيحي لأنها تخالف ديانته .. وبالمقابل جميع عقائد الارض – ما عدا الاسلام – خرافات مضحكة لأنها تخالف القرآن
أنا مدهوش من شغلة وهر فرض النرجسية يلي موجود عند كاتب المقال سبحان الله نصب نفسها إلها للعقل
وتربع على عرش العقل والحكمة ول يكتفي بهذا بل نصب نفسه مفكرا بالوكالة عن المسلمين و المسيحيين والأديان كلها


نحن لا نرى في الأديان كلها خرافة لمعلوماتك ولمعلومات صاحب المقال فلا تعتبر المسيحية خرافة بالنسبة لنا
ولا اليهودية كذلك ربما العكس صحيح يعتقد المسيحيون بأن الاسلام كذلك أو يحبون أن يعتقدوا ذلك كي يبرروا
المعاملة لنا بالمثل بالنسبة لنا لا نعتبر تلك الأديان السماوية خرافة...

اقتباس:
بل تمتد الخرافة حتى الى نظريات العلم ايضا فنظرية داروين مثلا هي خرافة !! و مثلها ايضا نظريات فرويد في علم النفس وافكار دوركهايم في علم الاجتماع .. كلها في نظر أي مؤمن متحمس خرافات !!!!) لمجرد أنها تتعارض مع حقائق الدين ونصوصه !! ..
هناك حقيقة ليس القرآن هو من يتعارض مع كلام فرويد وداروين لازم ننتبه في إستخدام المصطلحات

إن كلام فرويد وداروين هو الذي يتعارض مع كلام القرآن

عنما يعارض أي إنسان كلام الله يعتبر كلامه مرفوضا لكن لا بد من إقامة الدليل المادي على خطأه
نظرية داروين أنا بشوف خلص الذين خرجوا بها رموها وخصوصا في حلقتها عن موضوع الخلق فلماذا أنتم المحدون
العرب متخلفون عن مواكبة نظرائكم الأوربيين و الأمريكيين....

- كلوا الباذنجان، فإنه دواء لا داء فيه‏.‏

تقدم أن أحاديث الباذنجان موضوعة، ولم أره في شيء من الكتب بهذا اللفظ سوى رسالة مجهولة ذكره مؤلفها عن النبي صلى الله عليه وسلم من غير عزو لأحد ولا سند، وتقدم الكلام على ذلك مبسوطا في الباذنجان وإن أحاديثه موضوعة فراجعه‏.‏

اقتباس:
في الموروث الاسلامي رواية منسوبة الى محمد تقول ( الباذنجان شفاء من كل داء ) وقد قال عنها ابن القيم انها موضوعة ولم يكتف بذلك بل سخر منها قائلا ( لو قال هذا يوحنس أمهر الأطباء لسخر الناس منه ) وكل هذا لأن سندها ضعيف .. ولكن في ذات الموروث الاسلامي رواية اخرى منسوبة لمحمد هي ( ان في الحبة السوداء شفاء من كل داء الا السام ) وقد شاءت الاقدار أن يصح سند هذه الرواية لتصبح اليوم موضوع آلاف الكتب والدراسات والابحاث التي تطبل وتزمر لها بحجة أن فيها ( اعجازا علميا !!!!!!!!! )
مشكلتك ومشكلة المحدين إنكم زي الجاهل يلي بتكلم بالطب لما بتتكلموا بالدين .............
أولا رواية الباذنجان لاسند لها في الاسلام وعلم الحديث هو علم في الاسلام له مناهجه و ادواته في التتبع و التحقق
فلا يحق لملحد مثلك لمجرد أن لا يعرف ولا يفهم أن يسخر و يهزأ وإلا كنت مثل نوعية المتدينين الذين تنتقدهم
في حين أن الحبة السوداء حديثها مسند وصحيح و النبي محمد (ص) كان يتناولها.....

ترى ما الفارق الحقيقي بين الروايتين ؟؟؟

اقتباس:
السند (أي النقل ) هو الذي جعل من الرواية الأولى رواية ساقطة تستدعي السخرية والضحك ( أي خرافة ) في حين جعل السند ( أي النقل ) من الرواية الثانية حقيقة تنطوي على اعجاز علمي باهر !!!!!
أول شي ياعبقري النقل لم يتعارض مع العلم فرواية الباذنجان ياقطة عند المسلمين بحسب المنهج العلمي والعقلي
المتبع في تتبع الأحاديث وسندها والعلم ما أثبت العكس

و الحبة السوداء سندها صحيح تماما والعلم أثبت أن لها شفاء ومزايا طبية عديدة .........
ولم بيتعارض العلم و النقل فأين مشكلتك من كتر مارأس كاتب المقال محشي بالخفافيش بطل يعرف كيف عميحكي
ولخبط بالمقال .....

اقتباس:
لو أن الحظ العاثر وقف الى جانب سند الرواية الاولى واصبحت صحيحة لتسابق الجميع في تعداد الحقائق العلمية التي تنطوي عليها هذه الرواية ...!!!!!
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاه اهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها ها

لو تفتح عمل الشيطان ثم ياسيدي هو علم ومنهج علمي وعقلاني يدرس في الجامعات لا حظ و مع ذلك رح آخدك على
قد عقلك وعقل كاتب المقال و أقول أن الحظ هو من ساعد المسلمين في تلك الرواية وهذا لايمنع أن تسكت
وتتوقف عن الكلام وأنا بقول لك إنتظر حتى يتحول الحظ عننا ولاترحمنا عندها أمام مادام ماتسميه الحظ جهلا منك
طبعا واقف معنا فلا تتلكم

أنا برأيي إنو إنتوا المحدين العرب صار لازم تطوروا مستواكم شوي بدنا مستويات......

yvision
 
قديم 21/05/2005   #3
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


عزيزي hashtnasht

اولاً علم السند إختص به المسمين دون غيرهم. هو علم له قوانين يشبه علم التأريخ إلا ان الشروط في علم السند اكثر كماً وكيفاً. أما علم التأريخ لا يشترط اتصال السند وليس له علم يسمى علم الرجال الى آخره.
اذاً يا عزيزي السند عندنا ليس فقط نقل بل هو نقل بني على عقل وقوانين لن تجدها في أية ديانة أخرى في التاريخ.

ما يقوله الكتاب المقدس عن السم ليس فيه تناول أي شيء للوقاية بل فقط آمن ولن يضرك السم.
فالكتاب المقدس لا يقول مثلاً ان تناول الثمر بانتظام يقي من السم.


الآن نعود الى الحديث النبوي. ولا تعجل على رزقك يا عزيزي لأني نويت ان انحر الشبهة نحراً.
حتى تفهم الحديث عليك ان تقرأه على اختلاف طرقه. حتى تعلم أي ثمر يقصد.
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من أكل سبع تمرات عجوة ‏ ‏من ‏ ‏بين لابتي ‏ ‏المدينة ‏ ‏على الريق لم يضره يومه ذلك شيء حتى يمسي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


اذاً الحديث يتحدث عن تمر عجوة موجود في مكان معين ‏بين لابتي‏ ‏المدينة المنورة.

وهذا شريط لمن أراد ان يستزيد : أكل سبع تمرات عدوا من تمر المدينة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



دليل آخر:
روي في المسند عن عائشة – رضي الله عنها قالت : في عجوة العالية أول البكرة على ريق النفس شفاء من كل سحر أو سم . ( رواه أحمد في السند )

دليل آخر: فتح الباري بشرح صحيح البخاري
‏‏قوله في رواية أبي أسامة ‏ ‏( سبع تمرات عجوة ) ‏
‏في رواية الكشميهني " بسبع تمرات " بزيادة الموحدة في أوله , ويجوز في تمرات عجوة الإضافة فتخفض كما تقول ثياب خز , ويجوز التنوين على أنه عطف بيان أو صفة لسبع أو تمرات ويجوز النصب منونا على تقدير فعل أو على التمييز . قال الخطابي : كون العجوة تنفع من السم والسحر إنما هو ببركة دعوة النبي صلى الله عليه وسلم لتمر المدينة لا لخاصية في التمر . وقال ابن التين : يحتمل أن يكون المراد نخلا خاصا بالمدينة لا يعرف الآن . وقال بعض شراح " المصابيح " نحوه وإنه ذلك لخاصية فيه , قال : ويحتمل أن يكون ذلك خاصا بزمانه صلى الله عليه وسلم ,


----------------
الآن وقد فهمنا الحديث ننتقل الى الإعجاز العلمي فيه. فتمر منطقة في المدينة له خصائص الحماية من السم وهذا لا يعني ان بقية التمر لا تقي بل انها لها نفس الخاصية لكن بصفة أقل.

وانقل لكم ما قيل حول الحديث الذي اسلم بسببه العالم اليهودي اندريا ويل.

وقد ثبت بالدليل العلمي أن هناك إنزيماً يرتفع أداؤه في حالة التسمم، وعندما يتم تناول سبع تمرات لمدة شهر يومياً نلاحظ أن هذا الإنزيم قد بدأ في الهبوط والعودة لوضعه الطبيعي، وهذا من الإعجاز الإلهي الذي خُصّ به النبي صلى الله عليه وسلم.
وقد بحث العلماء في جامعة الملك عبد العزيز وجامعة القاهرة وتوصلوا لنفس النتائج، من أن العمال الذين
يعملون بالمناجم وبالرصاص وبالمواد السامة، أي الأكثر عرضة للسموم، عندما يتناولون سبع تمرات يومياً
يتوقف تأثير المواد السامة تماماً، وهذا ما نشره العالم اليهودي اندريا ويل (الذي أعلن إسلامه بعد ذلك)
في بحثه تحت عنوان "سبع تمرات كافية" الذي أثبت فيه أن سبع تمرات تعد علاجاً للتسمم ونصح جميع
العاملين المعرضين للتسمم بتناولها يومياً،
وهذا ما يثبته حديث النبي .. الذي رواه الترمذي في سننه من أن (التمر من الجنة وفيه شفاء من السم)
والدليل ...
راجع كتاب العالم اندريا ويل في كتابه (الصحة المثلى)
واستشهد فيه بأحاديث النبي عن التمر وفوائده العظيمة للصحة وللإنسان وكيفية الوقاية من الأمراض
---------------------

وهذا منقول عن قناة الجزيرة يتحدث الضيف على الهواء عن تجارب وعلماء قاموا بالتجارب .

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 





التمر والوقاية من السم والحسد
أحمد منصور: دكتور، كان هذا كما قلت فطور الرسول صلى الله عليه وسلم.
د. عبد الباسط محمد سيد: كان هذا فطار رسول الله صلى الله عليه وسلم.
أحمد منصور: عليه الصلاة والسلام.
د. عبد الباسط محمد سيد: ثم يتكئ، رسول الله كان بعد صلاة الفجر مباشرة كان له العبادة المهجورة اللي هي التفكر، وبعد هذا التفكر يعني في عجالة كده بعد التفكر وبعد صلاة الضحى يذهب ويأخذ سبع تمرات عجوة موجودة في كوب من اللبن.
أحمد منصور: سبع تمرات من العجوة.
د. عبد الباسط محمد سيد: أيوه.
أحمد منصور: يعني من نوع خاص من التمر يعني؟
د. عبد الباسط محمد سيد: لأ، هو يعني التمر العجوة، اللي هو التمر اللي..
أحمد منصور: اللين يعني، نعم.
د. عبد الباسط محمد سيد: موضوعة في كوب من اللبن، منقوعة يعني عملية نقع، ورسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يقول: "عليكم بأبوال البقر فإنها ترب من كل الشجر".
أحمد منصور: يعني أيه؟
د. عبد الباسط محمد سيد: يعني تأكل من كل الشجر، وبتأتيك بخلاصة ما موجود في الشجر كله وتحطه لك في اللبن، وبعد كده التمر نفسه العجوة.
أحمد منصور: لأ، إحنا عايزين نعرف إشمعنى سبعة مش عشرة مش خمسة أو أقل.
د. عبد الباسط محمد سيد: هو رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بهدي النبوة بنور النبوة حدد جرعات محددة، لأنه في حديثه اللي رواه أبو نعيم ورواه أبو داود، ورواه الحاكم، ورواه الإمام الترمذي، ورُوي في الإمام الذهبي للطب النبوي، قال: "من تصبح بسبع ثمرات عجوة لا يصيبه في هذا اليوم سم ولا سحر".
أحمد منصور: طب سم نفهمها، يعني ممكن.
د. عبد الباسط محمد سيد: هو السم تم عليه تجريب علمي، بمعنى إنه معروف إن السم الداخلي فيه إنزيم في الكبد مسؤول عنه.
أحمد منصور: التسمم الداخلي الذي يصيب الجسد.
د. عبد الباسط محمد سيد: التسمم الداخلي آه، والكبد بيقوم بعملية مضادات السموم، ولما يبقى فيه سموم داخلية الإنزيم ده بيرتفع، ولذلك لما بتجيب تلقى الإنزيم ده مرتفع، وتدي سبع تمرات عجوة لمدة شهر يومياً سبع تمرات عجوة، تجد إن الإنزيم ده ابتدأ يهبط ويخش في الوضع الطبيعي.
أحمد منصور: عجيب!!
د. عبد الباسط محمد سيد: ومن الغريب، لأن ممكن تعتبر إن حضرتك ده علاج يعني، لأن العلاج يعني ممكن علاجه، وبعدين ثم نعود مرة ثانية إلى الجرعات، لو تتبعت الحالة لمدة سنة بعد كده تجد الإنزيم لا يرتفع.
أحمد منصور: يعني أصبح وقاية.
د. عبد الباسط محمد سيد: شفاء، ثم وقاية، ولذلك هو لما أكل رسول -الله صلى الله عليه وسلم من شاة خيبر اللي كانت مسمومة.
أحمد منصور: أيوه، اللي كان كتفها مسمومة.
د. عبد الباسط محمد سيد: أيوه، وطبعاً الكتف كلِّمه، وربنا أنطق الكتف، كان متصبح بسبع تمرات عجوة النبي صلى الله عليه وسلم.
أحمد منصور: عليه الصلاة والسلام.
د. عبد الباسط محمد سيد: فلم يصبه في هذا الوقت سم، وإنما السم جه واتحوش تحت الجلد يعني دخل في الدهون تحت الجلد، ولذلك احتجم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من مكان تخزين هذا الدهن تحت الجلد.
أحمد منصور: لكن السم.. السم العالي حتى هذه...
د. عبد الباسط محمد سيد: مهما كان سماً قراء يعني حتى ولو كان يعني جربت اللي بيأخذ شهر، يعني خلينا نقول شهر رمضان.

د. عبد الباسط محمد سيد: هأقول لحضرتك حاجة، هو ظاهرة.. الجمعية البريطانية اللي هي قايمة على ظاهرة (التليباثي) الاستجلاء البصري أو الاستجلاء السمعي أو اللي بيسموها التخاطر عن بعد، يعني أي تسمية من هذه التسميات، اللي هي ظاهرة التليباثي، بحثوا في هذا الحديث بحث مستفيض، وبجانب الدراسات اللي تمت في جامعة الملك عبد العزيز، وتمت موجودة عندنا هنا في القاهرة، وكانت الدراسات كلها الحقيقة مافيش أي drop يعني مافيش أي تعارض في النتائج، كلها نتائج..
أحمد منصور: على البشر تمت؟
د. عبد الباسط محمد سيد: تمت على البشر لأسباب، لأنها عجوة يعني حاجات edible حاجات بتتاكل، فلما تمت بهذه الوسيلة، وثبت إن هي بتعالج السم تماماً فوجد الناس اللي معرضين للتسمم يعني الناس اللي بيشتغلوا في رصاص.
أحمد منصور: صح.
د. عبد الباسط محمد سيد: بيشتغلوا في بطاريات، مشكلة الكادميام، لأن الكادميام مشكلة كبيرة..مشكلة..
أحمد منصور: أيه الكادميام؟
د. عبد الباسط محمد سيد: إحدى العناصر الثقيلة اللي هي تسممها بيؤدي إلى الفشل الكلوي، ويؤدي إلى مشاكل كبيرة جداً.
أحمد منصور: يعني الناس اللي بتشتغل في المصانع الكيماويات وكل هذه..
د. عبد الباسط محمد سيد: أيوه، لو خد سبع تمرات عجوة لا يمكن دايماً هتلقى detoxication أو مضادات السموم في الكبد تلقاها سليمة.
أحمد منصور: عملتم أبحاث على هؤلاء الناس؟
د. عبد الباسط محمد سيد: حضرتك مش إحنا بس، إحنا وظاهرة التليباثي فيه حوالي 120 بحث منشورين، ومنهم الراجل اليهودي اللي اسمه (جولدمان) نشر بحث عن سبع تمرات عجوة، وجولدمان..
أحمد منصور: وثبت إن كل الناس اللي بيشتغلوا في المصانع والأشياء اللي.. أجري عليهم البحث واللي عُرضة للسموم؟
د. عبد الباسط محمد سيد: حتى لو كان بيعمل في مصانع لها معادن ثقيلة، زي التسمم بالرصاص ومصانع البطاريات ومصانع الطباعة، لو تصبَّح بسبع تمرات عجوة بتعمل Claition يعني حضرتك بتخش المعادن الثقيلة وتعمل لها مركبات مخلبية، مخلب ويداري هذا المخلب، ويوديه تحت الجلد.
أحمد منصور: يا سلام.
د. عبد الباسط محمد سيد: يوديه تحت الجلد، بالإضافة إن جزء يذيبه وينزله في البراز، وجزء يذيبه وينزله في البول، ودي عملية detoxication اللي بتتم أو عملية مضادات السموم اللي بتتم من تمر العجوة، ولذلك رسول -الله صلى الله عليه وسلم- يقول..
أحمد منصور: عليه الصلاة والسلام.
د. عبد الباسط محمد سيد: فيما رواه الترمذي في سنن الترمذي الحديث: "العجوة من الجنة، وفيها شفاء من السم".
أحمد منصور: أي عجوة، مش لازم الناس بتقول لك عجوة المدينة..
د. عبد الباسط محمد سيد: هو عجوة المدينة لها يعني خصوصية محددة، حتى تراب المدينة له خصوصية محددة، "وإن في بلح العالية لترياق".
أحمد منصور: يا سلام.
د. عبد الباسط محمد سيد: يعني هواء، وكلمة ترياق، يعني حضرتك لها المعنى الشامل الكامل، إنما..
أحمد منصور: بس بيبيعوه غالي يا دكتور، هم بيسمعوا الأحاديث دي ويبيعوه غالي جداً.
د. عبد الباسط محمد سيد: معلش هو إنه ترياق لهم أن يبيعوه غالي، لأن يعني أهل المدينة دول..
أحمد منصور: لكن إحنا نقدر نقول بشكل عام..
د. عبد الباسط محمد سيد: العجوة، لأن رسول الله أطلقها.
أحمد منصور: عليه الصلاة والسلام.
د. عبد الباسط محمد سيد: ضحكت، يعني شوف حضرتك "إن العجوة من الجنة، وفيها شفاء من السم".
أحمد منصور: فيه شقين في هذا الحديث.
د. عبد الباسط محمد سيد: أيوه.
أحمد منصور: الشق الأولاني اللي هو من السم.
د. عبد الباسط محمد سيد: السم.
أحمد منصور: طب السحر؟
د. عبد الباسط محمد سيد: السحر بقى إحنا يعني حاجة غير ملموسة بالنسبة لنا.

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

 
قديم 21/05/2005   #4
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !
مشاركات:
3,438

افتراضي


اقتباس:
أولا القصة التي رويتها عن ديدات ليست قصة و إنما حصلت خلال مناظرة علنية وبحضور جمهور كبير
حتى و ان كانت حصلت فهي تروى كقصة ...
اقتباس:
ولتلك لم تكن قصة طريفة و إنما أمر وقع أمام أعين الناس ومسجل .......
طريفة بالنسبة لي....

اقتباس:
إنت مالك مو إنت على أساس ملحد مالك بكل هذه القصة !!!
'طيب عاال ...اذا امتنع الملحدون عن التدخل بما يخص المتديننين ...فهل سيمتنع المتدينيين عن التدخل بما يخص الملحدين ؟؟؟


اقتباس:
واحد متلك ماعندو معايير عقلية ولايراقب كلامه فيما ينقله
أراقب كلامي جيداً...و الرجاء أن تراقب كلامك

اقتباس:
نقبل ذلك الاختبار لو طلب منا
و أنا عم أتحداك هلق ...كول سبع تمرات و شراب 25 غرام ميثوميل

و كول اذا بدك 20

اقتباس:
أعطينا كتاب بحجم القرآن معربة آياته ونحن فورا نجعلك نبيا ورسولا علينا أو إذا بتحب بنلحد متلك !!!!
عفواً ؟؟ ما رح قول غير الحمد لله على نعمة الالحاد

اقتباس:
عنما يعارض أي إنسان كلام الله يعتبر كلامه مرفوضا لكن لا بد من إقامة الدليل المادي على خطأه
نظرية داروين أنا بشوف خلص الذين خرجوا بها رموها وخصوصا في حلقتها عن موضوع الخلق فلماذا أنتم المحدون
العرب متخلفون عن مواكبة نظرائكم الأوربيين و الأمريكيين....
ربما علينا أن نتسائل ما هو السبب الذي يجعل العرب متخلفين ؟؟؟؟؟؟؟

نظريات النشوء و التطور لم تسقط بل هي في تقدم متزايد ....و الدليل على كلامي هو أنها لا تزال تدرس في غالبة الجامعات و المعاهد العلمية .
ثم أن اي كلام يخالف كلام الله مرفوض ؟؟؟؟

سؤال صغير اذا سمحت ....مين الله ؟؟؟ لو تحطني بالصورة أكتر ...لنو ما حصلي الشرف بالحقيقة

اقتباس:
ترى ما الفارق الحقيقي بين الروايتين ؟؟؟
الفارق بين الروايتين هو السند من جهة ..و موضوع الحديث من جهة أخرى . و هذا واضح و مكتوب بالمقالة ..لا أدري لماذا تسأل عما هو واضح ؟؟؟؟

اقتباس:
الحبة السوداء سندها صحيح تماما والعلم أثبت أن لها شفاء ومزايا طبية عديدة .........
العلم أثبت ؟؟ و بماذا يهمك العلم طالما أن الحديث صحيح السند ؟؟

الحبة السوداء شفاء لكل داء ....و السند صحيح ...يعني لازم اذا وجعك بطنك تاكل حبة سودة و اذا صار معك ملاريا تاكل حبة سودة و شي عجيب كيف ما عم يطيبو مرضى الايدز مع أنو الحبة السودة منتشرة بوفرة !!!!!!!!!!!!!!!1

اقتباس:
و مع ذلك رح آخدك على
قد عقلك وعقل كاتب المقال و أقول أن الحظ هو من ساعد المسلمين في تلك الرواية وهذا لايمنع أن تسكت
وتتوقف عن الكلام وأنا بقول لك إنتظر حتى يتحول الحظ عننا ولاترحمنا عندها أمام مادام ماتسميه الحظ جهلا منك
أنا كتير بحب العالم تاخدني ع قد عقلي

أنا نزلت هالمقال لنبه للوضع القائم بحوار الاديان هون ....شو الهدف من حوار الاديان ؟؟ وين صرنا بحوار الاديان ؟؟؟

لو فكرت شوي كنت عرفت انو الهدف من المقال هو دفع المتحاورين للابتعاد عن الخوض في ما لاينفع و الاتجاه نحو الحوار فيما يقرب بين المذاهب و الاتجاهات من الناحية الاجتماعية بعيداً عن التعقيدات العقائدية .
تعصبك يعميك عن ما بين السطور.....تعصبك جعل المقال يحرك الشوكة ...( و اللي في شوكة بتنخزو )
حرر نفسك من التعصب ثم حاور ....

اقتباس:
أنا برأيي إنو إنتوا المحدين العرب صار لازم تطوروا مستواكم شوي بدنا مستويات......
أنا بوعدك اني رح طور نفسي ...بس بعد ما تنفذ التحدي اللي بيناتنا

بس شوية ميثوميل
 
قديم 21/05/2005   #5
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


اقتباس:
و أنا عم أتحداك هلق ...كول سبع تمرات و شراب 25 غرام ميثوميل

عزيزي اظنك لم تنتبه لمداخلتي اصعد مرة ثانية افهم ما كتبته واقرأه بروية. اظن الشبهة تحولت الى اسلام عالم يهودي وانتها الامر.


اقتباس:
عفواً ؟؟ ما رح قول غير الحمد لله على نعمة الالحاد
لنرى هل الالحاد نعمة.
نبدأ بالعقل.
نحن في عالم. هذا العالم متغير. وكل متغير هو حبيس بعد معين وذلك اعتمادا لتعريف البعد نفسه.

الامتحان الأول. ما الذي يجعل حبيس البعد لا يخرج عن بعده.
ما دام في فكر الملحدين كل شيء ممكن. فما الذي يمنع المتغيرات ان تخرج من الأبعاد التي هي محبوسة فيها.

اريد رد علمي منطقي. لا تنتقل من نقط الى اخرى الا ببرهنة وتعريف.

وطبعاً انت ملحد وعاقل الى درجة تفهم معنى كلامي فالابعاد ليس عددها اربعة فقط بل نتحدث عن الابعاد على إطلاقها.

اعيد السؤال.

اذا كان كل شيء وجد اعتباط وكل شيء ممكن فما الذي يمنع المتغيرات ان تخرج من ابعادها المحبوسة داخلها.

انتظر الاجابة
 
قديم 21/05/2005   #6
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !
مشاركات:
3,438

افتراضي


السيدONE
انتبهت الى مداخلتك ولم أجد فيها ما يضيف لهدف المقالة شيئاً . أما بالنسبة لسؤالك

اقتباس:
اذا كان كل شيء وجد اعتباط وكل شيء ممكن فما الذي يمنع المتغيرات ان تخرج من ابعادها المحبوسة داخلها.

انتظر الاجابة
لأ أعلم
 
قديم 21/05/2005   #7
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


عزيزي hashtnasht مرحبا بك مرة اخرى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht
السيدONE
انتبهت الى مداخلتك ولم أجد فيها ما يضيف لهدف المقالة شيئاً . أما بالنسبة لسؤالك
هذه مشكلتك. الخص لك. الحديث النبوي يركز على تمر عجوة ‏ ‏من ‏ ‏بين لابتي ‏ ‏المدينة. اي نوعية من التمر موجودة فقط في منطقة في المدينة. واعطيتط الدليل من الاحاديث الاخرى.
ثانيا ثبت بالدليل العلمي أن هناك إنزيماً يرتفع أداؤه في حالة التسمم، وعندما يتم تناول التمر العادي باستمرار نلاحظ أن هذا الإنزيم قد بدأ في الهبوط ، وهذا من الإعجاز الإلهي لانه اذا هبط ذلك الانزيم يهبط معه مفعول السم.
وهذه التجارب على التمر العادي وليس التمر الذي تحدث عنه النبي. واجريت التجارب تسمم عمال المناجم الى آخره
ثم اعطيتك مراجع وصوتيات يمكن الرجوع اليها وحتى اعطيتك اسم عالم يهودي اسلم بسبب هذا الحديث.
راجع كتاب العالم اندريا ويل في كتابه (الصحة المثلى)


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht
اقتباس:
اذا كان كل شيء وجد اعتباط وكل شيء ممكن فما الذي يمنع المتغيرات ان تخرج من ابعادها المحبوسة داخلها.

انتظر الاجابة
لأ أعلم
ممتاز اذاً انت من يعتمد على النقل دون العقل في إلحاده
 
قديم 21/05/2005   #8
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline
 
نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا
مشاركات:
9,461

افتراضي


yvision : لا يحق لك التعدي على كاتب الموضوع بالتهكم و التجريح , نرحب برأيك في الموضوع ضمن أعراف و قوانين حوار الأديان .

مراقب حوار الأديان
yass

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

 
قديم 22/05/2005   #9
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !
مشاركات:
3,438

افتراضي


اقتباس:
وهذه التجارب على التمر العادي وليس التمر الذي تحدث عنه النبي. واجريت التجارب تسمم عمال المناجم الى آخره
يعني انت مصر على الخروج عن الموضوع ....الموضوع يرفض اساساً النقاش في هذه المسائل و مع ذلك
عندما تحدثني أن التجارب أجريت على تمر غير التمر الذي تحدث عنه الرسول ...فأي فائدة في كلامك ؟؟؟
كأن أقول لك أن الدليل على إطارات بريدجستون س522 مقاومة للانزلاق ..هو ان التجارب اثبتت أن اطارات بريدجستون ب 78999 تقاوم الانزلاق أحياناً !!!!

اقتباس:
ممتاز اذاً انت من يعتمد على النقل دون العقل في إلحاده
لا أدري كيف تقفز في الاستنتاجات ؟؟
هل على الملحد أن يحيب على كل أسئلتك ؟؟ هل المطلوب من الملحد أن يكون عالماً بكل شئ ؟؟؟
قلت لك لا أعلم ...و لا أخوض بما لا أعلم ....فهل هذا خروج عن العقل ؟؟؟؟


الأخ yvision

كنت أتمنى لو أني رأيت ردك ...... لكن للأسف
 
قديم 22/05/2005   #10
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


اقتباس:
عندما تحدثني أن التجارب أجريت على تمر غير التمر الذي تحدث عنه الرسول ...فأي فائدة في كلامك ؟؟؟
يا أخي افهمني. هذه التجارب اجرية على كل انواع التمور وقلت حتى التمر العادي له دور في الحماية اما تمر المدينة ففعاليتة اعلى بكثير.


اقتباس:
لا أدري كيف تقفز في الاستنتاجات ؟؟
هل على الملحد أن يحيب على كل أسئلتك ؟؟ هل المطلوب من الملحد أن يكون عالماً بكل شئ ؟؟؟
قلت لك لا أعلم ...و لا أخوض بما لا أعلم ....فهل هذا خروج عن العقل ؟؟؟؟
كلامك سليم انت غير مطاب ببرهن وجود الله. ولكن في المقابل انت عجزت ان تبرهن عدم وجوده.
فكيف تؤمن بشيء لا تستطيع اثباته.

الانسان احدى ثلاثة :
1- مؤمن بالله يجادلك في منطقية وجود الله
2- محايد لا يعرف ولا يهتم
3- وملحد يجزم ان الله غير موجود.

وانت النوع الثالث ولذلك عليك ان تدعم إيمانك ببرهان.
 
قديم 22/05/2005   #11
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !
مشاركات:
3,438

افتراضي


اقتباس:
كلامك سليم انت غير مطاب ببرهن وجود الله. ولكن في المقابل انت عجزت ان تبرهن عدم وجوده.
فكيف تؤمن بشيء لا تستطيع اثباته.
صديقي one

لا يمكنك اثبات النفي ..منطقياً يعني
مثلاً أنت و أنا نعرف أنه لا يوجد جمل مجنح ...و لكن هل يمكنك اثبات هذا ؟؟
هل يمكن اثبات أن لا وجود لسانتا كلوز ؟؟

أنت تؤمن بالله و عليك أن تثبت لنفسك ما تؤمن به ...و أكرر لأن تثبت لنفسك و ليس للآخر
و أنا لا أعتقد بوجود الله ..و أنت لست مضطراً أن تثبت شيئاً لي .
أما قولك أن الانسان أحد ثلاثة فهو غير دقيق ...فتصنيف البشر أصعب بكثير من أ يحصر بثلاثة .

ما اصطلح أن يطلق عليه كلمة ملحد أو لا ديني يندرج تحنه كلاً من الحالات التالية
الملحدون :
الملحدون نوعان:

الملحد الايجابي: positive (or strong) atheist
هو الملحد الذي يعتقد أنه يستطيع البرهان على عدم وجود أي من الآلهة المطروحة.
طبعا لا يستطيع أحد البرهنة على جميع الآلهة التي قد يتم طرحها في المستقبل. لذلك يتركز هذا الموقف على الآلهة ذات الشأن، أي الاله المسيحي، أو إله التوراة، أو إله الديستس مثلا.

الملحد السلبي: negative (or weak) atheist
هذا الملحد لا يعتقد أنه يستطيع البرهان على عدم وجود أي من الآلهة، ولكنه يعتقد أنه يستطيع نقض أي برهان يطرحه المؤمنون بها.
نظرا لأن هذا الموقف مريح (البينة على من ادعى)، لذلك أعتقد أن معظم الملحدين ينتمون إلى هذا الصنف.

اللادادريون :

واللاأدريون نوعان:

اللاأدري الملحد: atheistic agnostic
اللاأدري يعتقد أن المعطيات المتوفرة لا تكفي لتأكيد أو نفي وجود إله.
واللاأدري الملحد يستنتج من ذلك أنه يستطيع أن يعيش حياته كما لو كانت الآلهة غير موجودة.

اللاأدري المؤمن: theistic agnostic
هذا أيضا يعتبر المعطيات غير كافية لاتخاذ موقف.
ولكنه في حياته العملية يتخذ موقفا إيمانيا مع ذلك.


وأصحاب وحدة الوجود pantheists، أيضا نوعان:

المؤمن الطبيعي (على طريقة سبينوزا):
الله هو الكون، أو الله هو الطبيعة.
ويعتبر إينشتاين أحد المؤمنين على طريقة سبينوزا، حيث أن الاله ليس "شخصيا"، أي أنه لا يأبه لأعمال البشر وتصرفاتهم، بل يعبر عن نفسه عبر قوانين الطبيعة، بالأحرى هو الطبيعة نفسها.

وحدة الوجود (روحانية الطبيعة) على الطرق الآسيوية (الهندوسية والبوذية).
حيث يفترض هنا وجود عالم روحاني بينما العالم المادي هو انعكاس له.
ولا يوجد إله يحاسب الناس على أعمالهم بشكل مباشر، وإن يكن ذلك يمتزج بمفهوم الكارما.



اقتباس:
يا أخي افهمني. هذه التجارب اجرية على كل انواع التمور وقلت حتى التمر العادي له دور في الحماية اما تمر المدينة ففعاليتة اعلى بكثير.
صدقني أحاول جاهداً ان أفهمك لكن لم استطع أن افهم علاقة التمر و الصحة بحوار الاديان ؟؟

يمكنك أن تضيف ابحاث عن الصحة والتغذية في منتدى صحة و جمال .
 
قديم 22/05/2005   #12
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


اقتباس:
الملحد الايجابي: positive (or strong) atheist
هو الملحد الذي يعتقد أنه يستطيع البرهان على عدم وجود أي من الآلهة المطروحة.
طبعا لا يستطيع أحد البرهنة على جميع الآلهة التي قد يتم طرحها في المستقبل. لذلك يتركز هذا الموقف على الآلهة ذات الشأن، أي الاله المسيحي، أو إله التوراة، أو إله الديستس مثلا.
هذا هو الذي يهمنا. وعليه ان يبرهن عدم وجود خالق سواء كان هذا الاله مطروح ام لا.
عليه ان يثبت ان هذا العالم المتغير يمكن ان يوجد دون خالق.

ومن عامل التغير عليه ان يبدأ. ولم يفلح احد قط الى حد الآن. لانهم عجزوا عن تفسير كيف لا تختلط المتغيرات ذو الابعاد المختلفة. (مادام كل شيئ في الكون ممكن واعتباطي كما يدعون)

هل انت من هذه الفرقة من الملحدين ام انك ملحد وخلاص؟ بعني تنتمي الى الانواع الاخرى.
 
قديم 22/05/2005   #13
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !
مشاركات:
3,438

افتراضي


اقتباس:
هل انت من هذه الفرقة من الملحدين ام انك ملحد وخلاص؟ بعني تنتمي الى الانواع الاخرى
سبق و شرحت وجهة نظري

لا يمكن اثبات النفي منطقياً .
ا‘تقد أن مبدأ البينة على من ادعى هو مبدأ مقبول جداً في مختلف النواحي ...و انا لا أدعي وجود اله و بالتالي ليس لك أن تطالبني ببينات .
 
قديم 22/05/2005   #14
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


طيب يا عزيزي.. البينة ذكرتها لك من قبل مرتين.

العالم متغير
وكل متغير بناء على تعريفه هو حبيس بعده.
والمتغيرات في هذا العالم لا تغير طبيعة ابعادها.
من يمنعها من ذلك؟
لا يوجد سبب منطقي سوى ان هناك قوة غير خاضعة لأبعاد هذا العالم وهذه القوة تمنع اختلاط البعاد وما حوَتْ.

الامر غاية في البساطة
 
قديم 22/05/2005   #15
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !
مشاركات:
3,438

افتراضي


سبق و اشرت بأنني لا أحب أن أخوض في ما لاأعلم

و لكن ان اتفقت معك على صحة هذه الفرضيات

اقتباس:
العالم متغير
وكل متغير بناء على تعريفه هو حبيس بعده.
والمتغيرات في هذا العالم لا تغير طبيعة ابعادها.
و أنا لا أعلم مدى صحتها أو ما هو الاساس الذي جعللك تعتمده فرضيات

اذا فرضنا جدلاً وجود هذه القوة ....هل من الضروري ان تكون هذه القوة واعية ؟؟
هل هي الله في النهاية ؟
 
قديم 22/05/2005   #16
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht
اذا فرضنا جدلاً وجود هذه القوة ....هل من الضروري ان تكون هذه القوة واعية ؟؟
هل هي الله في النهاية ؟
وكيف لقوة غير واعية ان تحبس كل متغير في بعده؟
الاصل عند الملحدين ان القوة لا اختيار لها وكل شيء محتمل.
 
قديم 22/05/2005   #17
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !
مشاركات:
3,438

افتراضي


اقتباس:
وكيف لقوة غير واعية ان تحبس كل متغير في بعده؟
الاصل عند الملحدين ان القوة لا اختيار لها وكل شيء محتمل.
عندما تمشي بجانب النهر أو شاطئ البحر، يمكنك ملاحظة الحصى المتوزعة هناك.
هذه الحصى لا تتناثر عادة بشكل عشوائي.

الحصى الأصغر تتجمع عادة في حزام أو مجال يمتد على طول الشاطئ، الحصى الأكبر قليلا نراها في حزمة أخرى، والأكبر في مجالات أخرى.
مما لا شك فيه أن الحصى تم ترتيبها، صفها واختيارها.

لو كانت قبيلة بدائية تعيش بالقرب من النهر، فقد تستغرب هذا البرهان على الترتيب في الكون وتتسائل عن القوة المنظمة وراءه، وربما تنشأ بعض الأساطير لتشرح هذا الأمر، وربما ينسبون الأمر إلى الجني الكبير الذي يملك عقلا منظما وهوس بالترتيب.

ربما يبتسم أحدنا تجاه هذه العقلية الخرافية، ويشرح لهم أن هذا الترتيب تم عبر قوى الطبيعة العمياء.
في هذه الحالة نتيجة لحركة الأمواج.
الأمواج تتحرك باستمرار بدون هدف أو غاية محددة، ليس لها عقل منظم، ليس لها عقل على الاطلاق.
هذه الأمواج تضرب الشاطئ، وتبعثر الحصى بقوة عزمها، ما يحدث هو أن الحصى الكبيرة تتجاوب بشكل مختلف عن الحصى الصغيرة.
الحصى الكبيرة تسقط بسرعة أكبر إلى القاع، تقذف الأمواج الحصى الصغيرة إلى مسافة أبعد..

وبذلك ينتهي الأمر بالحصى الكبيرة والصغيرة في أماكن مختلفة من الشاطئ.
كمية صغيرة من الترتيب جاءت من الفوضى، لم ينظمها أي عقل.

الأمواج والحصى تشكل مثالا بسيطا لمنظومة تولد "اللاعشوائية" بشكل آلي.

الكون مليء بمثل هذه المنظومات التي تنتج ترتيبا بهذا الشكل.

 
قديم 22/05/2005   #18
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia
مشاركات:
1,012

إرسال خطاب ICQ إلى Spaik إرسال خطاب MSN إلى Spaik بعات رسالي عبر Skype™ ل  Spaik
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : one
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht
اذا فرضنا جدلاً وجود هذه القوة ....هل من الضروري ان تكون هذه القوة واعية ؟؟
هل هي الله في النهاية ؟
وكيف لقوة غير واعية ان تحبس كل متغير في بعده؟
الاصل عند الملحدين ان القوة لا اختيار لها وكل شيء محتمل.
طيب لا تنسى كمان الكوارث و الزلازل و البراكين و الحوادث و الحروب....
يعني هدول كمان الله عم يعملون ؟ولا بدك تقولي كلشي مدبر والله الو حكمتو طيب وين الحكمة بانو يموت الااف بزلزال وين كان وقتالحربالعالمية الاولى والتانية وينو هلاء وقت عم ينتهكو المساجد و الكنايس بفلسطين وينو فيك تقولي

RAP
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 23:18 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.17563 seconds with 13 queries