![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() الزميل بشارة
تحية صادقة تستطيع أن تقارن بين الداخلين إلى الإسلام من أعظم المفكرين والنوابغ وبين الخارجين عنه من طلاب الشهرة وأصحاب السوابق النفسية والاعتلال الخلقي.. فعندما يفضل الدكتاتور ان يجبر البشر بأن يسمعوا كلمته فهذا لأنه يدرك ان لا احد يحبه الفرق واضح.. ليس في الأمر استبداد. إن أردت الدخول في الإسلام فلا تخرج منه.. هناك تخيير واضح. وستكتشف في قراءتك للتاريخ أن عدد المسلمين ظل أقلية في الفترة الأولى من الحكم الإسلامي، فلم يتجاوز 5% من سكان الشام طيلة المائة السنة الأولى من البعثة. فالمسلمون لم يرغموا أحداً على الدخول في الإسلام. أنا بسطت لك المسألة، إذا أراد شخص أن يرتد فله ذلك ما لم يجهر بدعوته.. ولكنهم كما قلت لك يريدون الضجة فتراهم يجهرون بآرائهم، بغية الحصول على الشهرة.. فهؤلاء جزاؤهم حد الردة. ولو كان مقتنعاً حقا باعتقاده الجديد وأنه الطريق إلى النجاح فلماذا لا يكتمه وينال ما يستحقه يوم القيامة؟؟ هل من المنطقي ان يطلب الله من فئة من البشر ان تقتل كل من يخالف كلمته بالطبع لا.. اليهود والنصارى (المسيحيين) عاشوا معنا مئات السنين ولم ترد حادثة اعتداء واحدة عليهم.. وكنائسهم باقية حتى يومنا هذا. هل يقتل المسلمون مخالفيهم؟؟ أين تجد ذلك؟؟ أمامك التاريخ. نحن نقتل من أسلم ثم ارتد، وهذا جزء من شريعتنا، وهو أيضاً أمرٌ لا يتفق عليه كل المسلمين.. ولو نظرت إلى الأمر من زاوية غير المسلمين لوجدت له شبيهاً.. لن أتكلم عن التاريخ فقد تتبرأ من صانعيه. سأتكلم عن الحاضر.. رواية شيفرة دافنشي أقرب مثال. تلقت الهجوم الكاسح من كل حدب وصوب في الولايات المتحدة وبعض بلدان أوربا ولو استطاعوا منع نشرها لفعلوا كما فعلت لبنان!!. وهذه رواية يقول كاتبها إنها من نسج خياله، وهي تندرج تحت مسمى الفانتازيا أي تحوير التاريخ في قالب قصصي مفتعل تتطابق بعض أحداثها مع التاريخ وتختلف أحداث أخرى. وأنا أجزم أن دان براون –كاتبها- أراد الشهرة من ورائها وليس له أي اعتقاد في رسالتها. ولو أن المسلمين قتلوا المخالفين لما وجدت مسيحياً في العالم القديم اليوم.. أليس كذلك؟؟ انسيت ان الشيطان طلبمن الله ان لا يتدخل بشؤون البشر غلى يوم الدين أنا شخصيا لا أعرف مصدرا لهذا الكلام.. الشيطان طلب من الله أن يمهله إلى يوم الدين حتى يغوي بني الإنسان ويضلهم، ولم يقل لله تبارك وتعالى ألا يتدخل في شؤون البشر.. لأن هذا فيه سوء أدب معه سبحانه.. اذا انتو مش متاكدين لوين رايح الزلمة المرتد معناتو على اي اساس بتقتلوه؟ واين العدل اللي بدكم تمشوا بحسبوا؟ حتى الزاني نحن لا نعرف إلى أين سيذهب، هل سيعاقبه الله أو يغفر له بحده، فتلك رحمة الله التي لا نتألى عليه فيها سبحانه.. ولكننا نطبق الحدود حماية للمجتمع.. رسول الله صلى الله عليه وسلم رجم زانياً فسبه أحد الصحابة، فنهاه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: (لقد تاب توبة لو وزعت على أهل المدينة لكفتهم). إذن المسألة ليست مصادرة حق الله في الحكم على البشر، إنما الحدود لحماية المجتمع في الدنيا. الدنيا هي اختصاصنا فقط.. كما أن الحدود عندنا تدرأ بالشبهات، فلو اشتبه القاضي (مجرد شبهة) فلا يحق له تنفيذ الحد. يعني اذا شخص ترك الاسلام حسب ايمانكم ومش اكيد رايح يروح على النار وهذا الشي بالاخر متعلق برحمة ربنا معناتو اولا في حلول غير الاسلام. وثانيا انو الشخص المرتد عن الاسلام ممكن انو العدل الالهي يسامحة. أما هذه فلا!! لأن المرتد قد كفر عندنا وخرج من ملة الإسلام.. والله عز وجل قال لنا: (إن الدين عند الله الإسلام) وقال: (ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين). قد يقول قائل: هل كل الناس غير المسلمين في النار إذن؟؟ ما ذنب أهل البرازيل الذين لم تبلغهم الدعوة؟؟؟ الله عز وجل لا يكلف الناس إلا في حدود علمهم.. ولو أن أحداً وصلته الدعوة وأقيمت عليه الحجة واتضح له الإسلام كله ولم يسلم فهذا معاقب ولا شك. ولكن من لم تصله الدعوة (على أصولها وهنا أشدد على كلمة أصولها فليس مجرد تبليغ فقط) فهو مختبر عند الله يوم القيامة. وكذلك أهل الفترة من المشركين، وهم الذين ماتوا بين عيسى عليه السلام ومحمد صلى الله عليه وسلم فهؤلاء سيختبرون من الله يوم القيامة. أما المسيحيون في هذه الفترة فهم محاسبون على ذنوبهم (مثل المسلمين اليوم) ثم إلى يجزيهم الله الجزاء الأوفى بإيمانهم بعيسى عليه السلام. ومن أدرك الإسلام منهم فله أجران، لأنه آمن بعيسى ثم آمن بمحمد. والمسلم محاسب على ذنوبه وخصوصاً حقوق العباد أي التي يتضرر منها أناس آخرون، وقد يدخل المسلم النار إن كانت ذنوبه أكثر من حسناته، وقد يخلد في النار إن مات مرتداً غير تائب. هذا ملخص واف لعقيدة المسلمين في الحساب. وق ذكر الزميل بشارة عقيدته في الحساب. فلن أنكر عليه إيمانه ولن ينكر علي إيماني. المشكلة أن المعارضين للإعدام في العالم يفكرون بحقوق شخص واحد وهو مجرم، ويتناسون حقوق الملايين الآمنة التي تريد لنفسها أن تأمن على بيوتها وأموالها وأطفالها. وأنا أتصور أن الخلاف هنا في هذه المناقشة الممتعة واللطيفة هو بين مفهومنا القائل بأن المرتد جانٍ وبين من يلتمس له الحق في الردة منكم. وقد بينا كيف يكون المرتد مسيئاً لمجتمعه ودينه. أما عن الإجبار كما يقول الزميل فقد أخبرتكم أن الإسلام لا يرغم أحداً على الدخول في دينه.. ولكنه يمنعه من الخروج منه. انا اتكلم عن من خلقت مسلمة فهي لم تختار دخولها بهذا الدين وهذا الإجبار ليس سوى تأكيد على كلامي مثل بعض الدول التي لا يحق لحاملها التنازل عن جنسيتها بأي حال، وهناك أمثلة لمن أراد. ياأخي اي مناقشة تتكلم عنها إذا كانت كل الأجوبة القرآن كتاب الله كل كتب التاريخ والعلم غلط والقرآن صح او علمها عند الله او ألخ من هذه التفسيرات التي لا تقنع ولد إذا كان المرتد مقتنعاً بأن الإسلام مثلا دين متناقض، فكيف سأقنعه؟؟ هل أستشهد بكتاب رياضيات مثلا؟؟؟ سأثبت له من الكتاب والسنة أنه دين متماسك ومنطقي. لو كان مقتنعاً أن الإسلام لا يصلح للحكم والشريعة، فكيف سأقنعه؟؟ سأثبت له من خلال نصوص الإسلام ومطابقتها للواقع وتجارب عملية في الفترات التي طبق فيها الإسلام. هكذا يقتضي المنطق. ومن قال إن العلم غلط؟؟؟؟ وهل هناك آية في القرآن الكريم تتعارض مع العلم؟؟ ومن الذي يقول عن الشرائع الإسلامية إن علمها عند الله؟؟ إذا كنت تقصد في هذا الغيبيات فهي طبعا علمها عند الله.. ولو كان هناك شخص يريد أن يرتد لأن ليس عندنا صورة فوتوغرافية للجنة أو النار فليفعل ولن نعاقبه. لأنه مجنون!!!! هذه الغيبيات علمها عند الله عز وجل، أما الشرائع والأحكام فلا يقول عالم مسلم إن علمها عند الله. إن كان لا يؤمن ان القرآن كتاب الله إن كنت لا تعترف بالإسلام ديناً وقد ولدت مسلماً دون إرادة منك، فلك أن تناقش من تختاره من أهل العلم حتى تقتنع. فإن لم تقتنع فارحل عن بلاد لا تريدك فيها!!! هذا هو الحل إن أردت أن تأمن على حياتك، فالبلاد التي أنت فيها تعاقب المرتد فارحل إلى بلاد أخرى تتناسب مع وضعك الجديد. وهناك مثال على عبيدالله بن جحش حين ارتد. لم يلحق به المسلمون ليقتلوه ومات بعيداً عن المنطقة التي يحكمها الإسلام. عزيزي الدين لله والوطن للجميع هذه العبارة لا نؤمن فيها نحن المسلمين.. فكلنا لله: الدين والوطن والناس والأرض..... أنت تناقش مسلمين في مسألة إسلامية ولا يحق لك أن تحتج بما ليس مقبولا عندهم. لأني إن كنت مسلم وأقتنعت بالمسيحية ولم استطع ان اشهر تنصري من الممكن ان اضر الإسلام اكثر من تحت لتحت قصدك طبعا أن تضر المسلمين.. لأن الإسلام عزيز ولا يضره أحد ما دامت السماوات والأرض. وضرر المسلمين قد يأتي منهم أنفسهم دون ردة.. فانظر إلى وضعنا الآن مع عدم تطبيق الشريعة: شرذمة لا يحسب لها حساب.. ومن الذي صنع هذا بنا؟؟ نحن!! نعم.. بأيدينا لا بأيدي أعدائنا. وحين كان المسلمون يطبقون شرع الله ويحتكمون لأمره ونهيه كانت الدنيا بأسرها بين أيديهم، ولم يرتكبوا التطهير العرقي (صربيا) أو الإبادة الجماعية (ضد الهنود الحمر) أو الاحتلال الغاشم (فلسطين والعراق) أو محاكم التفتيش (الأندلس) لم يفعلوا أيا من ذلك مع مخالفيهم، فسمي غزوهم لبلاد الآخرين فتحاً... ولكن ان يكون لك الحق بإنهاء حياة شخص ما فلا أظن ان الله يرضى بأن يكون لك هذا الحق السارق يسجن سنة سنتين ويخرج متابعاً حياته ولكن ان تنهي حياة شخص ما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اترك الجواب لك أريد أن أشرح لك شيئاً يخفى على الكثير من الناس حول موضوع الردة.. وربما أكون قد قلته. المرتد لا يقتل إلا في حال كان قد مضى على إسلامه زمن معين تسنى له فيه معرفة الإسلام وفهمه على حقيقته. أما حديث العهد بالإسلام الذي لم تتضح له شرائعه بعد، فهذا يناقش حتى إذا أصر على الرجوع خلي سبيله!!!!. هذه مسألة مهمة. مصر يبدوا انك تجهل الحقيقة حبيب مرة القسيس خرجت لقنوات التلفاز المسيحية وتكلمت عن ماحدث بعد عودتها مباشرة وتريد ان اعطيك رابط للجزيرة يقول فيه صراحة بعد نفي زوجة القس إسلامه وتاكيد مسيحيتها الجزيرة قناة إسلامية أنت تعلم علم اليقين أن المراسلين الصحفيين نقلوا عنها كلاماً آخر قبل أن تمارس الكنيسة الضغط عليها.. وكذلك حدث مع الطبيبتن.. اخي الكريم السارق القاتل قد أذى غيره ولذلك وجبت معاقبته ولكن بشرط ان لا تنهي حياته فقانون الإعدام حالياً يلغى في كثير من الدول امما من آمن بربه وأختار دينه فمن حقه ان يعلن ماهو وليس من حقك ان تمنعه لأن منعك له هو منع لحرية الإختيار السارق ليس لديه حرية سرقة ولكن من يختار دينه يملك حرية الإعتقاد والإختيار ولا يؤذي أحد لا تقل ينشر فتنه لأن من يثق بنفسه لا يثيره إن غير شخص ما دينه ولكن من يمتلك ثقة مهزوزة ومرغم عليها سيثيره وسيدفعه تغير شخص ما دينه فيتمرد ويغير هو ايضاً قلت لك سابقاً إن أكثر هذه الشرائع التي تسعى إلى إلغاء حكم الإعدام هي شرائع وضعية تريد أن تحمي حقوق المجرم (زعماً) وتنسى حقوق الملايين المتضررين منه. حين يكون حكم الإعدام قائماً يتردد المجرم ألف مرة قبل أن يرتكب جريمته، وقد لا يتردد أبداً إن كانت حياته مضمونة. حتى إنك لتجد أحكاماً مضحكة وطريفة، كأن يحكم على عجوز سفاح بالسجن 50 عاماً!!!! أنا أقرر لك أن من حقه أن يختار دينه.. نحن لسنا مختلفين على هذه النقطة. نحن اختلفنا على الجهر بها فقط.. والتسبب بالشغب. أما الفتنة، فهناك الكثير من الدول التي تمنع نشر معلومات معينة تسبب الاضطرابات في البلد.. كان اليهود في المدينة يقولون لبعضهم أسلموا مع محمد (صلى الله عليه وسلم( أول النهار وصلوا معه الصبح فإذا جاء آخر النهار اكفروا.. فنزل قوله تعالى: (وقالت طائفةٌ من أهل الكتاب آمنوا بالذي أُنزِل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخِرهُ لعلهم يرجعون). ليقول الجهلة من الناس: إنما ردهم إلى دينهم اطِّلاعهم على نقيصةٍ وعيبٍ في دين المسلمين، ولهذا قالوا: (لعلهم يرجعون)". وهناك من العلماء من فرق بين الخروج من الإسلام والخروج على الإسلام.. وقد اختلف العلماء كما قلنا بين اعتبار الردة جريمة تتطلب الحد وهو القتل أو أنها جريمة تعزيرية (تترك للقاضي أو ولي الأمر لتقدير خطورتها وأبعادها).. وهناك بحث مفصل ومتميز للدكتور كمال المصري منشور في (إسلام أن لاين). إن الكثير من الشرائع التي تدعي التزامها بحقوق الإنسان أو الحرية إنما هي دعية! وهناك مائة شاهد ما بين التاريخ والحاضر على أن جميع الدول تمارس الاضطهاد على غير ما تدعي من النبل والاستقامة.. بينما الإسلام يمارس حقاً مشروعاً في درأ أسباب الفتنة. ولو أردت أن أرد عليك بتأييد الرأي القائل بعدم تجريم الردة (وهو رأي له اعتباره وأدلته) لفعلت.. ولكني مع الرأي القائل بالقتل في حال الجهر والتفاخر، والإسلام يمنعني أن أتبنى رأياً غير الذي أدين به وإن كان له وزن. هذا هو ديننا.. فالرأي الثاني القائل بعدم قتل المرتد هو الرأي الذي خلص إليه الكثير من العلماء في القديم والحديث، خصوصاً أنهم اعتبروا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((لا يحل دم امرئ مسلم، يشهد أن لا إله إلا الله، وأني رسول الله، إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة) اعتبروا هذا الحديث تأييداً لرأيهم في عدم القتل واشترطوا معه مفارقة الجماعة حسب نص الحديث. فنص "المفارق للجماعة" يوحي بالانسلاخ من الكيان وإرادة الضرر به، فكأن ترك الدين وحده ليس سببًا لحِلِّ الدم، بل يجب مفارقة الجماعة أيضًا. والحديث التالي يؤكد هذا الرأي: إن أعرابياً بايع رسول الله-صلى الله عليه وسلم- فأصاب الأعرابي وعك بالمدينة فأتى النبيَّ فقال: يا محمد، أَقِلْني بيعتي، فأبى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ثم جاءه فقال: أَقِلْني بيعتي، فأبى، ثم جاءه فقال: أَقِلْني بيعتي، فأبى، فخرج الأعرابي، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "إنما المدينة كالكير، تنفي خبثها، وينصع طيبها"، وفي رواية البخاري: فبايعه على الإسلام. فلو لم يكن هناك تفريقٌ بين "الخروج على" و"الخروج من" لما كان مصير هذا الأعرابي إلا القتل. إذن، فأمر الردة فيه الكثير من الاجتهادات ويتطلب الكثير من الشروط لتطبيقه.
(يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين)
|
||||
![]() |
#20 | ||||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.
فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا. ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون |
||||||||
![]() |
#21 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() عزيزي المحبة
تحية طيبة وبعد كتبت لك بالتفصيل عن كل ما سألت، ثم ترد علي بنفس إجاباتك السابقة.. هداك الله.. لن أكرر ما قلته.. ولكني سأورد لك نصاً من الكتاب المقدس يأمر بقتل المخالف وليس المرتد: إنجيل لوقا الإصحاح 19 العدد 27 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي أليست هذه دعوة واضحة لقتل جميع الذين لا يؤمنون بالمسيح؟؟ (المسيح عليه السلام بريء طبعاً من هذا الكلام). أعلم أن تتبع الحق إن رأيته.. وإني أسأل الله لي ولك الهداية إليه. |
||||
![]() |
#22 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() عزيزي المحبة
تحية طيبة وبعد كتبت لك بالتفصيل عن كل ما سألت، ثم ترد علي بنفس إجاباتك السابقة.. هداك الله.. لن أكرر ما قلته.. ولكني سأورد لك نصاً من الكتاب المقدس يأمر بقتل المخالف وليس المرتد: إنجيل لوقا الإصحاح 19 العدد 27 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي أليست هذه دعوة واضحة لقتل جميع الذين لا يؤمنون بالمسيح؟؟ (المسيح عليه السلام بريء طبعاً من هذا الكلام). أعلم أن تتبع الحق إن رأيته.. وإني أسأل الله لي ولك الهداية إليه. |
||||
![]() |
#23 | ||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
|
||
![]() |
#24 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() العزيز smnasd2
يؤسفني انك (عمدا) تشوه وتحرف ما يقوله الكتاب المقدس. واليك نص المثل كاملا :- 11 وَإِذْ كَانُوا يَسْمَعُونَ هذَا عَادَ فَقَالَ مَثَلاً، لأَنَّهُ كَانَ قَرِيبًا مِنْ أُورُشَلِيمَ، وَكَانُوا يَظُنُّونَ أَنَّ مَلَكُوتَ اللهِ عَتِيدٌ أَنْ يَظْهَرَ فِي الْحَالِ. 12 فَقَالَ:«إِنْسَانٌ شَرِيفُ الْجِنْسِ ذَهَبَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ لِيَأْخُذَ لِنَفْسِهِ مُلْكًا وَيَرْجعَ. 13 فَدَعَا عَشَرَةَ عَبِيدٍ لَهُ وَأَعْطَاهُمْ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ، وَقَالَ لَهُمْ: تَاجِرُوا حَتَّى آتِيَ. 14 وَأَمَّا أَهْلُ مَدِينَتِهِ فَكَانُوا يُبْغِضُونَهُ، فَأَرْسَلُوا وَرَاءَهُ سَفَارَةً قَائِلِينَ: لاَ نُرِيدُ أَنَّ هذَا يَمْلِكُ عَلَيْنَا. 15 وَلَمَّا رَجَعَ بَعْدَمَا أَخَذَ الْمُلْكَ، أَمَرَ أَنْ يُدْعَى إِلَيْهِ أُولئِكَ الْعَبِيدُ الَّذِينَ أَعْطَاهُمُ الْفِضَّةَ، لِيَعْرِفَ بِمَا تَاجَرَ كُلُّ وَاحِدٍ. 16 فَجَاءَ الأَوَّلُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ، مَنَاكَ رَبحَ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ. 17 فَقَالَ لَهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ! لأَنَّكَ كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ، فَلْيَكُنْ لَكَ سُلْطَانٌ عَلَى عَشْرِ مُدْنٍ. 18 ثُمَّ جَاءَ الثَّانِي قَائِلاً: يَا سَيِّدُ، مَنَاكَ عَمِلَ خَمْسَةَ أَمْنَاءٍ. 19 فَقَالَ لِهذَا أَيْضًا: وَكُنْ أَنْتَ عَلَى خَمْسِ مُدْنٍ. 20 ثُمَّ جَاءَ آخَرُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ، هُوَذَا مَنَاكَ الَّذِي كَانَ عِنْدِي مَوْضُوعًا فِي مِنْدِيل، 21 لأَنِّي كُنْتُ أَخَافُ مِنْكَ، إِذْ أَنْتَ إِنْسَانٌ صَارِمٌ، تَأْخُذُ مَا لَمْ تَضَعْ وَتَحْصُدُ مَا لَمْ تَزْرَعْ. 22 فَقَالَ لَهُ: مِنْ فَمِكَ أَدِينُكَ أَيُّهَا الْعَبْدُ الشِّرِّيرُ. عَرَفْتَ أَنِّي إِنْسَانٌ صَارِمٌ، آخُذُ مَا لَمْ أَضَعْ، وَأَحْصُدُ مَا لَمْ أَزْرَعْ، 23 فَلِمَاذَا لَمْ تَضَعْ فِضَّتِي عَلَى مَائِدَةِ الصَّيَارِفَةِ، فَكُنْتُ مَتَى جِئْتُ أَسْتَوْفِيهَا مَعَ رِبًا؟ 24 ثُمَّ قَالَ لِلْحَاضِرِينَ: خُذُوا مِنْهُ الْمَنَا وَأَعْطُوهُ لِلَّذِي عِنْدَهُ الْعَشَرَةُ الأَمْنَاءُ. 25 فَقَالُوا لَهُ: يَا سَيِّدُ، عِنْدَهُ عَشَرَةُ أَمْنَاءٍ! 26 لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ لَهُ يُعْطَى، وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَالَّذِي عِنْدَهُ يُؤْخَذُ مِنْهُ. 27 أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي». (عدد 11-27). اول شي الاية التي اقتبستها- بحب اسألك بفهم المقروء- من هو المتكلم؟ هتقولي الانسان الشريف هقولك انتي واحد شاطر.(بس عيب عليك تحرف كلام الله) ثانيا الكلام هنا يحوي امور تخص المستقبل انظر الاية "فَقَالَ:«إِنْسَانٌ شَرِيفُ الْجِنْسِ ذَهَبَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ لِيَأْخُذَ لِنَفْسِهِ مُلْكًا وَيَرْجعَ." وهذا ينطبق على السيد المسيح فهو صعد الى السماء "ليجلس عن يمين الاب" وهو رايح يرجع عاجلا ورايح يدين كل الخطاة. الكلام في هذا الاصحاح سوف يتم بالمستقبل، يعني الله يمهل ولا يهمل. بشارة من الجليل
من له يسوع له الحياة
|
||||||
![]() |
#25 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() الى الاخ بشارة باركك الله على معرفتك الواسعة وعلى ايمانك
سمعت انك من الجليل من اي بلد؟ انا من الناصرة على فكرة (بلد البشارة)
لكل شعب وطن يعيش فيه ... اما نحن فلنا وطن يعيش فينا.
أنا من هذه المدينة ... انا من حواريها الحزينة. |
||||
![]() |
#26 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() الى الاخ بشارة باركك الله على معرفتك الواسعة وعلى ايمانك
سمعت انك من الجليل من اي بلد؟ انا من الناصرة على فكرة (بلد البشارة) |
||||
![]() |
#27 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
نشكر الله اني مسيحي |
|||||
![]() |
#28 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() للأسف، اطلعت على طريقة الحوار التي قوبلت بها في هذه المشاركة، ووجدت الكثير من السخرية والكثير من الانتقاص.. رغم أن المسألة لا تعدو كونها حواراً فكرياً محضاً: لو تم النقاش فيه بهدوء وحكمة لصار حضارياً أكثر..
لذلك، ترددت كثيراً قبل أن أكتب ردي، فلست ممن يقابلون الإساءة بمثلها حتى أرد على السخرية، ولا أنا ممن يفغرون الإهانات الشخصية لجبنهم.. إنما أنا إنسان يتعفف عن السقوط في دركات العفن!! وقد اخترت أن أرد -كعادتي- على العلم بعلم. أعترف أولا (وهذا ديدن المسلمين) بأني أخطأت في تأويل النص المقتبس عن الكتاب المقدس.. وأعتذر عن ذلك. وأورد هنا نصوصاً أخرى آملاً أن تكون الأقرب إلى التأويل الذي أدعيه!!!! أولا: ورد في سفر الخروج [ 32 : 28 ] ان الرب أمر نبيه موسى عليه السلام بقتل عبدة العجل من بني لاوي فقتل منهم 23 ألف رجل : (( فَأَطَاعَ اللاَّوِيُّونَ أَمْرَ مُوسَى. فَقُتِلَ مِنَ الشَّعْبِ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ نَحْوَ ثَلاَثَةِ آلافِ رَجُلٍ. 29عِنْدَئِذٍ قَالَ مُوسَى لِلاَّوِيِّينَ: «لَقَدْ كَرَّسْتُمُ الْيَوْمَ أَنْفُسَكُمْ لِخِدْمَةِ الرَّبِّ، وَقَدْ كَلَّفَ ذَلِكَ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ قَتْلَ ابْنِهِ أَوْ أَخِيهِ، وَلِكِنْ لِيُنْعِمْ عَلَيْكُمُ الرَّبُّ فِي هَذَا اليَوْمِ بِبَرَكَةٍ )) ثانياً: ورد في سفر التثنية [ 13 : 1 _ 5 ] أنه لو دعا نبي إلى عبادة غير الله يقتل وان كان ذا معجزات عظيمة : (( إِذَا ظَهَرَ بَيْنَكُمْ نَبِيٌّ أَوْ صَاحِبُ أَحْلاَمٍ، وَتَنَبَّأَ بِوُقُوعِ آيَةٍ أَوْ أُعْجُوبَةٍ. 2فَتَحَقَّقَتْ تِلْكَ الآيَةُ أَوِ الأُعْجُوبَةُ الَّتِي تَنَبَّأَ بِهَا، ثُمَّ قَالَ: هَلُمَّ نَذْهَبْ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى لَمْ تَعْرِفُوهَا وَنَعْبُدْهَا. 3فَلاَ تُصْغُوا إِلَى كَلاَمِ ذَلِكَ النَّبِيِّ أَوْ صَاحِبِ الأَحْلاَمِ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَكُمْ يُجَرِّبُكُمْ لِيَرَى إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَهُ مِنْ كُلِّ قُلُوبِكُمْ وَمِنْ كُلِّ أَنْفُسِكُمْ. . . . 5أَمَّا ذَلِكَ النَّبِيُّ أَوِ الْحَالِمُ فَإِنَّهُ يُقْتَلُ )) ثالثاً: ورد في سفر التثنية [ 17 : 2 _ 7 ] قول الرب : (( 2 إِذَا ارْتَكَبَ بَيْنَكُمْ، رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ، مُقِيمٌ فِي إِحْدَى مُدُنِكُمُ الَّتِي يُوَرِّثُكُمْ إِيَّاهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمُ، الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ مُتَعَدِّياً عَهْدَهُ، فَغَوَى وَعَبَدَ آلِهَةً أُخْرَى وَسَجَدَ لَهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلْقَمَرِ أَوْ لأَيٍّ مِنْ كَوَاكِبِ السَّمَاءِ مِمَّا حَظَرْتُهُ عَلَيْكُمْ، 4وَشَاعَ خَبَرُهُ، فَسَمِعْتُمْ بِهِ، وَتَحَقَّقْتُمْ بَعْدَ فَحْصٍ دَقِيقٍ أَنَّ ذَلِكَ الرِّجْسَ اقْتُرِفَ فِي إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرِجُوا ذَلِكَ الرَّجُلَ أَوْ تِلْكَ الْمَرْأَةَ، الَّذِي ارْتَكَبَ ذَلِكَ الإِثْمَ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ، وَارْجُمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ. )) هذه النصوص المقتبسة جهد غيري وليس لي فيها إلا النقل، وهي فرصة لشكر صاحبها... سليمان منذر الأسعد smnasd |
||||
![]() |
#29 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
وبشأن الآيات التي اوردتها هي من العهد القديم وليست من الأنجيل المقدس وكمسيحيين نعترف فقط بالعهد الجديد ونبوءات العهد القديم والمزامير اما التشريعات التي فيه فلا تعنينا ولكنه كلام الله ستقول لي كيف ولماذا العهد القديم عهد كتب وكان شريعة البشر من اجل إقامة دولة تؤمن بالله الواحد لكي يظهر منها الفادي المخلص وجب ان يكون قاسياً لأنه بحرب دائمة مع عبدة الأوثان والأصنام ولذلك وجبت الحرب عليهم والفاع عن انفسهم حتى يأتي الرب المتجسد ليخلص البشر اما العهد الجديد فهو عهد النعمة والمحبة والخلاص هل فهمت هذه النقطة اخي إن كان عندك اي أستفسار انا مستعد للإجابة |
|
![]() |
#30 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() زميلي الفاضل محبة
أولا: أنت تعترف أن العهد الجديد (أو المسيحية) لا تصلح للتطبيق العملي، أو أنها لا تحوي شريعة أصلا وهذا حق. ثانياً: هل الكتاب المقدس يسمح لكم أنت المؤمنين به بانتهاج الانتقائية في تحليل النصوص فتأخذون منه بعض آياته وتحذفون أخرى؟؟ في هذه الحال لماذا لم تحذفوها قبل إضافتها إلى العهد الجديد؟ ثالثا: تعترف أيضاً أن الشريعة التي وضعت لتؤسس دولة يجب أن تكون صارمة في التطبيق، إذن لماذا تنكر ذلك على الإسلام ولا تعيبه على غيره؟؟ سليمان منذر الأسعد SMNASD |
||||
![]() |
#31 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() العزيز سليمان منذر الأسعد
انت تقول أولا: أنت تعترف أن العهد الجديد (أو المسيحية) لا تصلح للتطبيق العملي، أو أنها لا تحوي شريعة أصلا وهذا حق. انا برد عليك بالمسيحية هنالك تشريع الهي بسيط بقول " فقال له يسوع تحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك. هذه هي الوصية الاولى والعظمى . والثانية مثلها . تحب قريبك كنفسك . بهاتين الوصيتين يتعلق الناموس كله والانبياء". وهذا التشريع بقول ببساطة تحب الرب الهك محبة قوية وتحب قريبك كنفسك. شو رايك انو هذا التشريع صعب؟؟ والرب يسوع قال هذا التشريع- اولا- انه لا توجد وصية كبرى ووصية صغرى اي كل الوصايا متساوية ولا فضل لوصية تتعلق بحقوق الله على وصية تتعلق بحقوق اخي الانسان. لاني ان كنت اكره او ابغض اخي ( اخي= كل الناس) الذي اراه فكيف لي ان احب محبة صادقة الله غير المنظور. ثانيا الكلام الذي قاله الرب يسوع له كل المجد يثبت ان الناموس او التشريع الالهي انما يدين الانسان فمن من يستطيع الوقوف بمتطلبات ربنا. ثالثا هذا الكلام يجعلني بضوء هالاعلان الالهي اُعلن فشلي، وعدم مقدرتي تتميم بس هالوصيتان فكيف بدك اقدر انفذ كل الناموس!!!!!!!!!!!!!!!!!. رابعا هذا الكلام يؤكد لي انني بالنعمة وبالايمان مخلص وليس باعمال في بر عملتها بل بمقتضى رحمته ربنا خلصني. خامسا عنشان هيك عزيزي ربنا اتجسد فهو بيعرف انو الناموس اثبت لالنا فشلنا وعدم استحقاقنا ان ننال الحياة الابدية. سادسا باب الرحمة ما زال مفتوحا فتعال اخي الى الرب يسوع المسيح فهو يحررك وينقلك الى ملكوته. ولالهنا المجد الدائم. بشارة من الجليل |
||||||
![]() |
#32 | |||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
بل بالسماء اقتباس:
سلام |
|||
![]() |
#33 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() الزميل الفاضل بشارة
هذه (المحبة) ليست شريعةً، بل هي إرشادات روحية رائعة وفاضلة. المقصود بالشريعة هو مجموعة من النظم والأحكام التي يحتكم إليها البشر في تسيير أمور حياتهم وخصوماتهم بينما الحديث عن المحبة فهو غارق في المثاليات التي لا يطبقها فلو أن أحدهم اعتدى علي بعنف، ماذا سأفعل؟؟ المسيحية تقول لي: (أحب أعداءك).. وهذا كلام مثالي لا يمكن أن يطبق على أرض الواقع. بينما يقول لي الإسلام ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم: (العين بالعين....) وفي نفس الوقت يحثك على العفو ويعتبره من أفضل القربات إلى الله عز وجل: ((وأن تعفو أقرب للتقوى ولا تنسوا الفضل بينكم)).. ولو افترضنا أن شخصاً ما قتل، فلأهله الحق في المطالبة بقتل القاتل ويقف جميعهم أمام القاضي ويسألهم واحدا واحداً ولو أن أصغرهم طلب للمجرم العفو لعفي عنه دون الرجوع إلى الباقين، فالإسلام دين واقعي لا يتفلسف ولا ينزع إلى المثالية البعيدة أصلاً عن طبيعة البشر.. ولو أنك ألزمت أهل القتيل بالعفو (المحبة) لما رضوا بذلك، بل كانوا سيحاولون قتل القاتل بأيديهم فتعم الفوضى.. إذن الإسلام شريعة للواقع الأرضي نزلت من السماء بأمر الله عز وجل وهو الأعلم سبحانه بما يصلح لعباده وما ينفعهم في دينهم ودنياهم. أراك تعترف باستحالة تطبيق (الوصيتين): اُعلن فشلي، وعدم مقدرتي تتميم بس هالوصيتان فكيف بدك اقدر انفذ كل الناموس واعتراف آخر من الزميل (محبة) باستحالة تطبيق المسيحية: فمملكتي ليست على هذه الأرض بل بالسماء فكيف سنقبل شريعة الإنسان لست أدري: هل العهد القديم كلام الله أو كلام بشر؟؟ كيف تسميها شريعة الإنسان والله أنزلها حسب ما تقول؟؟ فنحن لم نعد بحاجة للشريعة القديمة كيف تستبدلها بشريعة أخرى أنت نفسك لا تستطيع تطبيقها حسب اعترافك.. |
||||
![]() |
#34 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
الحياة سيجارة طبعاً سيجارة
HASHiiIIIIIIIIIIIIIIIIIiiiiiiiSH مو غلط الواحد يسمع جاد شويري الحياة سيجارة ممكن أكتر يعني تقريباً كروز أو أكتر....... يعني تقريباً هيك شي بس السيجارة هي الأساس يا أخي الحياة سيجارة فعلاً......الحياة سيجارة |
|
![]() |
#35 |
مشرف متقاعد
|
![]() لا اخي العزيز اسعد لا اعترف
ليك لازم تفهم شغلة الوصايا العشرة معتمدة عندنا كمسيحيين ولكن ان نقتل نفس حية حتى ولو كانت مجرمة فليس من حقنا لأن الله هو من يقرر موت شخص معين هلا نقطة كثير هامة كثير المسامحة والصلاة للعدو وطلب المغفرة لهم لا تعني ان لا نطلب حقنا فالوصايا مكتوبة ولكن نحن نصلي له ان يدخل الله قلبه ويخرج الحقد والشر الذي بداخلة فلذلك معاقبته واجب ولكن لا ان تنهي حياته فهذا مرفوض ومن فضلك لا تحور كلامي وتقول عنه اعترافات لأنك تفهمه كما تريد وتحوره وتكتب على هذا الأساس فأنا ارفض ماتقوله وبالتالي انت فهمت كلامي بشكل مغلوط سلام |
![]() |
#36 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
يعني لما نحن بنقرر قتل شخص وبنفذ الحكم فيه بنكون أخدنا قرار بدل الله يعني لو الله بدو هاد الشخص مايموت بتمشي إرداتنا نحن وبيموت هيك فهمان القصة !!!!!!!!!!! ![]() ثم الله كتب في التوراة لبني إسرائيل أن العين بالعين وقتص من القاتل بالقتل فهل كان الله متنازلا عن بعض صلاحياته للبشر ثم سحبها منهم عن جد (" وتعطلت لغة الكلام أمام محبة وفلسفته ")
yvision
|
|||||
|
|