أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 16/03/2005   #1
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل
مشاركات:
418

افتراضي ليش يا ناس


ليش
هل تعلم ان الاسلام يسمح للرجل المسلم ان يتزوج كتابية حتى لو بقيت كذلك الى اخر يوم في حياتها. والزواج في هذه الحالة لا يعد باطل ولا فاسد.
بينما لو كان زوج مسلم (زلمي ومراته) لهم 50 سنة متزوجين وارتدت المرأة عن الاسلام فالزواج باطل. وما بترتب عليه شي.

سؤالي ليش في الحالة الاولى الزواج 100%صحيح وفي الحالة الثانية الزواج باطل؟

بشارة

من له يسوع له الحياة
 
قديم 16/03/2005   #2
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


أكرر الاجابة:

أخونا الحبيب بشارة أول شي لسنا نحن من سمح بزواج المسلم من كتابية و منع العكس
الله هو حلل وحرم وشرع لنا فالموضوع يعود لله وليس لنا هذا من الناحية الدينية

من ناحية أخرى ولأن الاسلام يعترف بالمسيحية بشكل أساسي كدين و بالانجيل و بحقوق المسيحيين الدينية
تمت إباحة زواج المسلم من يهودية أو مسيحية

لكن الله حرم العكس لأنه مامن إعتراف مسيحي لحد اليوم 2005 بالاسلام كدين سماوي وباللقرآن الكريم ككتاب من
عند الله

وبنفس الوقت يا أخونا الكريم تجد أن الاسلام حرم أي زواج من وثنيين فلا يحق للرجل المسلم الزواج من وثنية
ولا للوثني الزواج من مسلمة لأن الاسلام يرفض الاقرار بالوثنية جملة و تفصيلا .

و لذلك هناك عقل وعقلانية ورؤية و عمق في الفكر الاسلامي يا أخ بشارة و الشغلة مو متل مالك مفكرها.

ماذا عنكم كمسيحيين هل عندكم تشريعات مقابلة واضحة في الزواج و الميراث ؟؟؟ كان الله في عونكم

ثم يا بشارة نحن جماعة مسموح لنا ب 4 زوجات يعني الطلب عندنا أكتر من عندكم (مزحة بس)

yvision
 
قديم 16/03/2005   #3
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل
مشاركات:
418

افتراضي الزواج المختلط لا يجيزه ربنا


سلام يافجن
اول شي عنا احنا المسيحيين ربنا علمنا واوصانا انو لا يجوز للمسيحي ان يتجوز من غير المسيحيين والعكس صحيح.

فالمشكلة عندك يا حبيبي يا فجن انو العقل كمان مرة بوقف لما تقولوا ربنا قال هيك . شوف ردك وايش بتقول

"أخونا الحبيب بشارة أول شي لسنا نحن من سمح بزواج المسلم من كتابية و منع العكس
الله هو حلل وحرم وشرع لنا فالموضوع يعود لله وليس لنا هذا من الناحية الدينية"

جوابي لالك يا حبيبي يافجن انو ..بما اني لا اومن بان الله هو كاتب القران استطيع ان اقول لك ان محمد رسول الاسلام كان يشرع على هواه فالهدف واضح امامه وهدفه توسيع الاسلام وضم اكبر عدد من الناس اليه(حتى لو الزوجات اللواتي تزوج منهن غير مؤمنات برسالته)... لهذا نراه يتزوج بزواج المصلحة والزواج السياسي... .
وهذا الشي سمح به لاتباعه.

لكن اني بدي منك تجاوبني
ليش الاسلام بيسمح للرجل المسلم ان يتزوج كتابية حتى لو بقيت كذلك الى اخر يوم في حياتها. والزواج في هذه الحالة لا يعد باطل ولا فاسد.
بينما لو كان زوج مسلم (زلمي ومراته) لهم 50 سنة متزوجين وارتدت المرأة عن الاسلام فالزواج باطل. وما بترتب عليه شي.

الدين المسيحي
بالعكس من هذا المسيحية ترى ان الزواج هو حياة مشتركة بين اثنين لهم ايمان واحد مبني على كلمة ربنا ولهم هدف واحد في حياتهم وهو انو يمجدوا ربهم من خلال حياتهم ومن خلال هالزواج المشترك وكمان يبنوا بيت على اساسه الكتاب الله واذا ربنا اراد واعطاهم اولاد يربوا اولادهم بحب ربهم ومخافته.............. .

وهذا الشي لا يمكن ان يحصل بالزواج المختلط.

بشارة
 
قديم 24/03/2005   #4
smnasd2
مسجّل
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ smnasd2
smnasd2 is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
18

افتراضي


قال الله عز وجل في محكم كتابه: (لا إكراه في الدين).
وتفهم هذه الآية على الشكل الآتي:
لا يحق لأي مسلم مهما أوتي من سلطة أن يرغم إنساناً على الدخول في الإسلام بأي شكل كان..
ولكن: إذا دخل المسلم في الإسلام فليس له أن يتراجع.
ونجد الكثير من مكاتب الدعوة في جميع دول العالم تنبه الراغبين في الدخول إلى الإسلام إلى هذه النقطة وتحذرهم منها قبل أن يسلموا، وأنا أرى الكثير من المسيحيين في مكاتب الدعوة وقد أخروا لهم إشهار إسلامهم بسبب هذه المسألة..
إذن لا يحق للمرأة أن تتراجع عن دينها ما دامت ولدت مسلمة ونشأت مسلمة وتعلمت دين الحق وتربت عليه..
أما موضوع حكم المرتد أو المرتدة، فهو الأمر في خلاف.. والراجح في نظري أن المرتد لو أخفى عن الناس ارتداده وبقي صامتا لا يدعو إلى الخروج على الإسلام فلن يتعرض له أحد بمكروه..
ولكن أكثر الذي ارتدوا إنما أرادوا الشهرة في ذلك، واهتمت بهم وسائل الإعلام لأهداف مغرضة.. لذلك وجب الحد عليهم وتفريقهم عن زوجاتهم..
ألا يعاقب الآن خائن الدولة في جميع دول العالم؟؟ لماذا تنقمون على الإسلام أن يفعل ذلك إذن؟؟
ارتداده عن الإسلام يعد من جانب المسلمين خيانة..
ستقول: لم يعجبه الإسلام!!
أقول: وخائن الدولة لم تعجبه الدولة ولا قوانينها
تقول: ولد مسلما رغما عنه..
أقول: ألم يولد الخائن مواطنا رغما عنه!!!!!!!


سليمان منذر الأسعد
SMNASD

(يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين)
 
قديم 24/03/2005   #5
to live is to die
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ to live is to die
to live is to die is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
برشلونة اسبانيا
مشاركات:
1,483

إرسال خطاب MSN إلى to live is to die إرسال خطاب Yahoo إلى to live is to die
افتراضي


اقتباس:
قال الله عز وجل في محكم كتابه: (لا إكراه في الدين).
أتمنى أن أعرف تتمة الآية
اقتباس:
وتفهم هذه الآية على الشكل الآتي:
لا يحق لأي مسلم مهما أوتي من سلطة أن يرغم إنساناً على الدخول في الإسلام بأي شكل كان..
ولا يحق لأحد أن يحاسبه على ترك دينه لأن الله هو المحاسب
ولأنه لا إكراه في الدين

الحياة سيجارة طبعاً سيجارة
HASHiiIIIIIIIIIIIIIIIIIiiiiiiiSH
مو غلط الواحد يسمع جاد شويري
الحياة سيجارة
ممكن أكتر
يعني تقريباً كروز
أو أكتر.......
يعني تقريباً هيك شي
بس السيجارة هي الأساس
يا أخي الحياة سيجارة
فعلاً......الحياة سيجارة
 
قديم 24/03/2005   #6
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
قال الله عز وجل في محكم كتابه: (لا إكراه في الدين).
وتفهم هذه الآية على الشكل الآتي:
لا يحق لأي مسلم مهما أوتي من سلطة أن يرغم إنساناً على الدخول في الإسلام بأي شكل كان..
ولكن: إذا دخل المسلم في الإسلام فليس له أن يتراجع.
ولكن هذا يتناقض مع مفهوم لا إكراه بالدين لأنو اللذي يسلم ممكن يكتشف انو كان غلطان واسلم بسبب ضغط نفسي وبالتالي يكون مكرهاً على دين لا يؤمن به
اقتباس:
إذن لا يحق للمرأة أن تتراجع عن دينها ما دامت ولدت مسلمة ونشأت مسلمة وتعلمت دين الحق وتربت عليه..
اليس هذا إكراه بلكي هي لم تقتنع إلا باليهودية يعني بقائها مسلمة إكراه لها
اقتباس:
أما موضوع حكم المرتد أو المرتدة، فهو الأمر في خلاف.. والراجح في نظري أن المرتد لو أخفى عن الناس ارتداده وبقي صامتا لا يدعو إلى الخروج على الإسلام فلن يتعرض له أحد بمكروه..
ولكن أكثر الذي ارتدوا إنما أرادوا الشهرة في ذلك، واهتمت بهم وسائل الإعلام لأهداف مغرضة.. لذلك وجب الحد عليهم وتفريقهم عن زوجاتهم..
ألا يعاقب الآن خائن الدولة في جميع دول العالم؟؟ لماذا تنقمون على الإسلام أن يفعل ذلك إذن؟؟
ارتداده عن الإسلام يعد من جانب المسلمين خيانة..
ستقول: لم يعجبه الإسلام!!
أقول: وخائن الدولة لم تعجبه الدولة ولا قوانينها
تقول: ولد مسلما رغما عنه..
أقول: ألم يولد الخائن مواطنا رغما عنه!!!!!!!
طب برأيك ايهما اكثر جدوى ان يقوم الله إن أراد للمرتد بالفعل الموت بأن يميته لمجرد ان أرتد باطنياً ولم يشهر إرتداده علانية أم تقوم انت بقتل المرتد ايهما فيه منع من الإرتداد اكثر
مادمتم واثقين من دينكم لماذا تقتلون المرتد هل نعتبر من اعتنق دين غير المسيحية خائن يصطفل هناك رب يعاقبه وليس انا انا مثلي مثلوا لا يحق لي معاقبته
الخائن يؤذي بلده ولكن المرتد يؤذي نفسه ولذلك توجب معاقبة الخائن اما المرتد فم يؤذني حتى اعاقبه

يعني الله عاجز عن معاقبته وان يميته حتى يطلب منكم ان تميتونه

ياأخي احد اهم الأسباب التي تحلل قتل المرتد هي خوفكم بأن يرتد اناس كثر لعدم ثقتكم داخلياً بدينكم نحن المسيحية لكل شخص الحق بأختيار دينة

يعني ماذنبي ان اولد مسلم وبعد دراسة اكتشف ان المسيحية هي الصحيحة او العكس

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 25/03/2005   #7
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل
مشاركات:
418

افتراضي وكمان


العزيز سليمان منذر الأسعد

اللي بخون بلده هو عمليا خالف القانون والخيانة مثلها مثل اي جريمة اخرى برتكبها الشخص وفي عقاب حدده القانون.
فمثلا هناك من يغتصب وهناك من يقتل وهناك من يسرق وهناك من يزني فالقانون يحدد لكل واحد العقاب الذي يستحقه.

وهيك ربنا اعد لكل واحد بيبتعد عنه العقاب الذي يستحقة. فمن انت ايها الانسان لكي تدين المرتد او من انت حتى تضع حد وتقتل المرتد؟
وخاصة انو في يوم راح يجي وكل الخطاة (كل الخطاة ) رايحيين يقفوا امام العرش الابيض العظيم وربنا رايح يدين كل واحد معاك ورايح يعاقبهم.

بتقول- ألا يعاقب الآن خائن الدولة في جميع دول العالم؟؟ لماذا تنقمون على الإسلام أن يفعل ذلك إذن؟؟
برد وبقول-
اولا الاسلام مش دولة الاسلام دين.
ثانيا المقارنة بين الدولة وبين الاسلام ليست صحيحة. لانو مش الاسلام هو اللي بيغفر للمرتد اذا تاب لكن ربنا هو الذي يغفر.
فالشخص المرتد بالعربي البسيط بقدم حساب عن حياته لربنا له المجد ومش لالك ولا لغيرك من المسلمين.
فتعملش حالك ابضاي وتعمل حالك ربنا وتقتل كل واحد ارتد.

بشارة الجليل
 
قديم 25/03/2005   #8
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


اقتباس:
اولا الاسلام مش دولة الاسلام دين.
الاسلام دين ودولة

لو كان دين فقط فعلا كان كلامك مظبوط مافي داعي أصلا يقتل المرتد وهنا إختلاف الفهم و الرؤية وباللتالي
الحكم على الأمور لأن الاسلام علمنا أن الحكم على أي شيء هو فرع عن تصوره...

فأنت تعتبر الاسلام دين فقط و بالتالي لا ترى مبررا لقتل المرتد وفي كلامك هذا من حيث رؤيتك وجهة نظر.
لكن المسملين لا يقرقون بين الدين و الدولة أبدا .

اقتباس:
لانو مش الاسلام هو اللي بيغفر للمرتد اذا تاب لكن ربنا هو الذي يغفر.
فالشخص المرتد بالعربي البسيط بقدم حساب عن حياته لربنا له المجد ومش لالك ولا لغيرك من المسلمين.
فتعملش حالك ابضاي وتعمل حالك ربنا وتقتل كل واحد ارتد.
الأحكام التي نصدرها كبشر هي أحكام دنيوية ياعزيزي ونترك الحكم النهائي لله تعالى يوم القيامة
لو طبيب أهمل أثناء قيامه بعملية و تسبب بموت المريض يتم إيقافه عن العمل وفصله من النقابة
ما بنقول نتركه لله بريد يغفر له بيريد لا ...

أنت ماتطرحه من أفكار هنا هي أفكار منطلقة من خلفيتك المسيحية والمشكلة ليست هنا المشكلة أن هذا الكلام الانشائي
النظري الذي يردده المسيحيين هو كلام غير قابل للتطبيق لا هم طبقوه في الماضي ولا يطبقونه في الحاضر
ولن يستطيعوا تطبيقه ولا حتى الكنيسة نفسها تستطيع تطبيقه لأن ببساطة لو طبق فهذا يؤذن بشيوع الفساد
والخراب و الفوضى في هذه الأرض ليس إلا.

ثم من قال لك بأن الله خلق الانسان كظل أو رجل آلي !!
الانسان خليفة الله في الأرض وله سلطان عليها الله أعطاه إياه وللبشر سلطة على بعضهم مذ خلق الله البشر
خلق للأسرة ربا وللدولة ملكا وللمجموعة قائدا
الآن ليست المشكلة في أن يحكم الانسان أو لا يحكم المشكلة أن يستعد لتحمل مايحكم به لو أخطأ فقط.
 
قديم 25/03/2005   #9
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


الأهم هو الحكم بالعدل الحكم ليس عيبا وليس تعديا على الله أبدا
بل إن حك الانسان بالعدل هو شيء يفاخر به الله نفسه أن مخلوقا من مخلوقاته فعل تلك الانجازات
وعمر الأرض وحكمها بالعدل و خير الناس في دنياهم و آخرتهم .

و أشدد على " دنياهم و آخرتهم ".

فالموضوع ليس تحديا لله أو تجاوزا لسلطاته الله هو مالك الملك و أكبر ورب السموات و الأرض تنحني له
كل الهامات طوعا أو كرها .

إفهم المسيحية غير الاسلام تماما دين جديد بتشريع جديد و القرآن هو العهد النهائي و الأبدي مع البشر
ومحمد (ص) لم يكن رسولا ورجل دين فقط بل جمع سلطات رئيس الجمهورية و قائد الجيش في نفس الوقت
وحتى لو ماعجبك هاد الحكي لأنه صادر عن مسلم فإرجع للعهد القديم كثير من أنبياء الله ورسله كانوا ملوكا وقادة
في زمانهم و منهم نبي الله سليمان سلام الله عليه.
 
قديم 25/03/2005   #10
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل
مشاركات:
418

افتراضي من قال لك


العزيز يافجن
ان المسيحي المرتد عن المسيحية لا نقتله بل نعزله عن مائدة كسر الخبز ولا تكون لنا شركة معاه، حتى يتوب. وان لا فربنا موجود وهو بيتكفل فيه.
انا بفهم من حكيك انو بالغرب كانوا لازم يقتلوا كل واحد مرتد قصدي اسلم وهيك كانوا بيمنعوا الفساد من انوا ينتشر بينهم. يعني انت كمسلم اولا بتشجع على القتل وثانيا تمنع التفكير ثالثا بتشجع مبدا التحجير

وكمان شي يعني انا افهمت انو الحكمة من قتل المرتد:-
1. انت هيك بتحكم بالعدل.
2. تخويف الاخرين (هذا من مشاركتك ومن مشاركة منذر) وجعلهم يبقون على الاسلام ولو ظاهريا (مثل مكان موقف صاحبك محمد من المنافقين). يا سلام على العدل؟!!!!!!!!!!
بتعرف اذا هيك الموضوع انا بقولك "الكلب اللي جارو على الصيد لا فيه ولا بصيده"


بشارة
 
قديم 25/03/2005   #11
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
الاسلام دين ودولة
ومع هذا هو عندما يرتد إن كان مخطئ فهو يؤذي نفسه فقط ولا يؤذي أي شخص آخر
وبالتالي لا يقارن بالخائن لبلده
اقتباس:
الانسان خليفة الله في الأرض وله سلطان عليها الله أعطاه إياه وللبشر سلطة على بعضهم مذ خلق الله البشر
خلق للأسرة ربا وللدولة ملكا وللمجموعة قائدا
الآن ليست المشكلة في أن يحكم الانسان أو لا يحكم المشكلة أن يستعد لتحمل مايحكم به لو أخطأ فقط.
وهذه السلطة برأيك تبيح قتل من رأى أن الدين الصحيح هو اليهودية مثلاً
 
قديم 29/03/2005   #12
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


اقتباس:
وهذه السلطة برأيك تبيح قتل من رأى أن الدين الصحيح هو اليهودية مثلاً
طبعا لا أنا ماهدا كان قصدي بس قصدي أفهمك أنو حكم الانسان على الأرض و إصداره الأحكام
لا يتناقض ولا يتنافي مع سلطة الله فقط ....يعني الحكم على الأض لا يعتبر تحديا لله...
متل ماحاولت تظهر إنت...

بالنسبة لموضوع الردة هو موضوع قابل للنقاش جدا حتى في الفكر الاسلامي وفيه مناقشات له
و الموضوع له ظروفه التاريخية الخاصة..

بس الفكرة يلي بدي أوصلك ياها إنو الاسلام يرى نفسه دين و دولة (بغض النظر إنت موافق أو مو موافق عمبشرحلك بس)
ومن هنا الكثير من الأحكام الاسلامية من وجهة النظر الدينية الفلسفية البحتة غير مفهومة لكن لو فهمتها كدولة
تجد أنها ضرورية..

صيغة الدولة في القديم كانت صيغة دينية في كل الأرض دول مسيحية دول إسلامية دول بوذية....
الآن صيغة الدولة إختلفت قليلا و ظهر مفهوم الدولة الوطنية .....
في الدول العربية يلي نحن فيها كلا الفكرين المسيحي و الاسلامي لازال متخلفا جدا في هذا الموضوع........
و أقصد مفهوم الدولة الوطنية ....

يعني معلش خلينا نكون صريحين جدا المسيحي أو المسيحية التي تسلم في العالم العربي يطبق عليها
حد الردة من المجتمع المسيحي الذي يشمل كل شيء عدا القتل من نبذ و رفض و و و و ...........
فنحن لسنا بصدد المزايدة .......
 
قديم 29/03/2005   #13
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل
مشاركات:
418

افتراضي العزيز يافجن


العزيز يافجن

انت تكتب
يعني معلش خلينا نكون صريحين جدا المسيحي أو المسيحية التي تسلم في العالم العربي يطبق عليها
حد الردة من المجتمع المسيحي الذي يشمل كل شيء عدا القتل من نبذ و رفض و و و و ...........
فنحن لسنا بصدد المزايدة .......

انا برد
احنا ما منزايد عليك هذا هو ديننا اذ يقول الكتاب بهذا الصدد
"وأما الآن فكتبت إليكم إن كان أحد مدعواً أخاً زانياً، أو طماعاً، أو عابد وثن، أو شتاماً، أو سكيراً، أو خاطفاً. أن لا تخالطوا ولا تؤاكلوا مثل هذا. لأنه ماذا لي أن أدين الذين من خارج؟. ألستم أنتم تدينون الذين من داخل. أما الذين من خارج فالله يدينهم. فاعزلوا الخبيث من بينكم".كورنثوس الاولى اوالاصحاح 5: 11 - 13


عزيزي يافجن رحمة ربنا واسعة فمن انت ايها الانسان حتى تقتل اخوك الانسان؟؟؟ او من انت يافجن حتى تقتل الشخص المرتد؟؟؟؟؟؟

بشارة
 
قديم 29/03/2005   #14
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


اقتباس:
فاعزلوا الخبيث من بينكم
هذه بحد ذاتها إدانة.........

ثم كما قيل لكم وماقيل لكم على راسي و عيني ولكن قيل لنا غير الذي قيل لكم فحاول تفهم هذا أيضا.
نحن عندما نحكم على شخص ما فنحن نحكم عليه بالظاهر يعني نحن لا نرسله إلى النار لذلك
نحن عمليا لانتدخل في رحمة الله ...حكمنا الذي نصدره حكم مؤقت فقط...

ثم تطبيق حد الردة ليس من صلاحياتي يا حبيبي و لامن صلاحيات الأسرة إن طبق فهو يخضع لقوانين الدولة.
 
قديم 29/03/2005   #15
smnasd2
مسجّل
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ smnasd2
smnasd2 is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
18

افتراضي


الزميل/ محبة

تحية عطرة:

ولكن هذا يتناقض مع مفهوم لا إكراه بالدين لأنو اللذي يسلم ممكن يكتشف انو كان غلطان واسلم بسبب ضغط نفسي وبالتالي يكون مكرهاً على دين لا يؤمن به

ذكرت لك في كلمتي أن جميع الدعاة إلى الإسلام يبينون للراغبين في إعلان إسلامهم خطر الخروج منه..
وهذا ينطبق على أي دولة: إذا أرادت أمريكا أن تشترط على الراغبين في الدخول إليها ألا يخرجوا منها إلا بعد موافقة السلطات المختصة وأن يوقعوا تعهدا بذلك.. فهل ستنكر عليهم ذلك الحق؟ وهل يكون المسافر مكرهاً إذا أرغمته السلطات على البقاء؟؟؟

اليس هذا إكراه بلكي هي لم تقتنع إلا باليهودية يعني بقائها مسلمة إكراه لها

أعيد لك جوابي بسؤالي السابق: وهل يكون المسافر مكرهاً إذا أرغمته السلطات على البقاء؟؟؟

طب برأيك ايهما اكثر جدوى ان يقوم الله إن أراد للمرتد بالفعل الموت بأن يميته لمجرد ان أرتد باطنياً ولم يشهر إرتداده علانية أم تقوم انت بقتل المرتد ايهما فيه منع من الإرتداد اكثر
الله عز وجل لم يكلفنا أن نبحث في سرائر الناس، إنما كلفنا بالظاهر، فالمسلم محاسب أمام الدولة والمجتمع على ما يظهر، وهو محاسب أمام الله عز وجل على كليهما: السر والجهر..
وهذا معمول به في كل دول العالم، فالمجتمع أو الدولة أو القانون يحاسب الناس على أعمال أبدانهم لا على سرائر قلوبهم.

مادمتم واثقين من دينكم لماذا تقتلون المرتد هل نعتبر من اعتنق دين غير المسيحية خائن يصطفل هناك رب يعاقبه وليس انا انا مثلي مثلوا لا يحق لي معاقبته
الخائن يؤذي بلده ولكن المرتد يؤذي نفسه ولذلك توجب معاقبة الخائن اما المرتد فم يؤذني حتى اعاقبه

الثقة في ديني لا تسمح لي أن أترك من غرته الدنيا أو أصابه اعتلال في عقله أو اختلت لديه المفاهيم أن يهاجم الإسلام.. إذا أراد فعلا أن يغير دينه فليفعل دون أن يجهر بذلك مادام معتقداً بأن تغيير دينه هو الصواب، فليصبر حتى يلقى الله فيحاسبه... أما من يريد الجهر بذلك فهو مفتعل للفتنة مثير للشغب..
ولو أراد اتباع الحق لطلب من العلماء مناقشته قبل ارتداده.. ولكن أكثر الذين يرتدون إن لم يكن جميعهم يسعون إلى خبطات إعلامية وبهرجة زائفة ولا يريدون الحق.. ولو أرادوه لناقشوا أهله!!
أما قولك إنه يؤذي نفسه فهو قول مغلوط.. لأن الداعي إلى الارتداد يضر المجتمع ولا يكتفي بضرر نفسه..
غارودي مثلا مفكر فرنسي حر، هاجم السياسة الإسرائيلية فقامت الدنيا ولم تقعد.. فلماذا لا يعتبر الغرب هذه حرية تعبير مثلا؟؟ أو لماذا لا نقول إنه يضر نفسه؟؟؟؟

يعني الله عاجز عن معاقبته وان يميته حتى يطلب منكم ان تميتونه
هذا الكلام غير معقول أبدا في أي ديانة أو شريعة أو قانون..
لماذا نعاقب السارق مادام الله قادرا على معاقبته؟؟؟

ياأخي احد اهم الأسباب التي تحلل قتل المرتد هي خوفكم بأن يرتد اناس كثر لعدم ثقتكم داخلياً بدينكم نحن المسيحية لكل شخص الحق بأختيار دينة
القضايا المثارة بمصر الآن تنفي كلامك عن الحرية لديكم...
أما أننا نخاف من ارتداد الناس فهذا غير صحيح من عدة أوجه..
أهمها أن تحاول أن تكتشف في حواراتك مع المسلمين أي نية لديهم في الارتداد!!!

الزميل بشارة
تحية طيبة وبعد

أغلب إجاباتي عليك ستكون في معرض ردي على زميلنا المحبة، لأن كلامكما متشابه إلى حد بعيد.

فمن انت ايها الانسان لكي تدين المرتد او من انت حتى تضع حد وتقتل المرتد؟
وبنفس الصيغة: من أنت حتى تحاكم السارق أو القاتل...؟؟ أين القانون إذن؟؟
في البلاد الإسلامية يعاقب الزاني لأنهم يعتبرون الزنا جريمة، وفي الغرب لا يعاقب لأنهم لا يعتبرونها كذلك.. الأمر بهذه البساطة..
حرية التعبير ليست مطلقة.. يجب علينا أن نوضح هذه المسألة. إذا شتمتك لا سمح الله هل تعتبر ذلك حرية تعبير؟؟؟ ألست حراً في شتمك؟؟
طبعا لست حراً..
المرتد يهاجم الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو عند كل المسلمين أغلى من أولادهم.. إذن فليس له أن يدعي حرية التعبير.. إذا شتمت رسولي أو هاجمته فكأنما هاجمت أمي أو أبي..
وبالنسبة للحرية الموجودة في الإسلام فهي ليست موجودة عند أحد من الأمم السابقة إطلاقا.
فبينما كانت الكنيسة تستعبد الناس كان بلال الحبشي (وهو عبد كان يباع ويشترى في الجاهلية) يقف في وجه الخليفة عمر في قضية سواد العراق ويخالفه الرأي، حتى كان عمر يدعو الله : (اللهم اكفني بلالاً وصحبه)!!
وبينما كانت أوربا تعتبر المرأة متاعاً كانت امرأة تخطئ عمر على المنبر ويعترف بخطئه على الملأ حتى أصبحت الحادثة مثلا: (أصابت امرأة وأخطأ عمر). وهذه حرية التعبير الحقيقية.
والكثير من الأمثلة التي تؤكد أن الإسلام مع حرية التعبير ولو خالفت رأي الناس كلهم على ألا تناقض مبادئ الإسلام.. وهناك الكثير من الأمور الاختلافية بين المسلمين ولك أن تتخذ الرأي المناسب..
أما أن يقف مرتد في وسائل الإعلام ويطالب بإباحة الزنا ونشره بين الناس فلا...

فتعملش حالك ابضاي وتعمل حالك ربنا وتقتل كل واحد ارتد
هذا الكلام ليس بلهجة لا ئقة..
سألتك نفس السؤال: لماذا تعاقب السارق إذن؟؟
هل تعتبر أن المسيح عليه السلام قد فداه على الصليب؟؟؟ (سامحني على هذا السؤال بنفس لهجتك؟).

سليمان منذر الأسعد
SMNASD
 
قديم 29/03/2005   #16
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل
مشاركات:
418

افتراضي


تحية عزيزي يافجن

انت تقول
هذه بحد ذاتها إدانة.........


انا ارد عليك
ادانة ، ادانة بس مو قتل. لانو هدف هذه الادانة هو ان يرجع ويتوب الشخص وربنا بيسامحه


انت تقول
ثم كما قيل لكم وماقيل لكم على راسي و عيني ولكن قيل لنا غير الذي قيل لكم فحاول تفهم هذا أيضا.


انا برد
هون صلب الموضوع - والحق ينبغي ان يتبع؟


انت تقول
نحن عندما نحكم على شخص ما فنحن نحكم عليه بالظاهر يعني نحن لا نرسله إلى النار لذلك
نحن عمليا لانتدخل في رحمة الله ...حكمنا الذي نصدره حكم مؤقت فقط...

انا برد
انت تقول "نحكم عليه بالظاهر يعني نحن لا نرسله الى النار" "لذلك نحن عمليا لا نتدخل في رحمة الله"
اذا انتو كما تتدعون بتنفذوا احكام ربنا حسب ردودك السابقة واللي ينبغي ان تكون بالعدل كمان حسب مشاركاتك السابقة.
انا بسألك-
اذا انتو مش متاكدين لوين رايح الزلمة المرتد معناتو على اي اساس بتقتلوه؟ واين العدل اللي بدكم تمشوا بحسبوا؟
يعني اذا شخص ترك الاسلام حسب ايمانكم ومش اكيد رايح يروح على النار وهذا الشي بالاخر متعلق برحمة ربنا معناتو اولا في حلول غير الاسلام. وثانيا انو الشخص المرتد عن الاسلام ممكن انو العدل الالهي يسامحة.
يعني اذا انت مش متاكد بالنهاية من حكم ربنا شو رايح يكون معناتو واين العدل اللي بدك تمشي عليه وعلى اساسه بتقتل المرتد؟؟؟؟


انت تقول :
"حكمنا الذي نصدره حكم مؤقت فقط..."

انا برد
حكم مؤقت ايه ده يا حبيبي يافجن؟ انت اصدرت حكم ابدي بحق المرتد!!! المرتد ما دامو عايش هنالك امل ان يندم ويتوب ويرجع الى الصواب وربنا بيسامحة.
بس اذا عنكو في امكانية انو الواحد يعمل اعمال امنيحة بجهنم وهيك ممكن يخلص وينتقل الى الجنة!!مش هيك عنا احنا المسيحيين.
لانو ساعتها مثلا انا بقولك - انا بدي اعيش على الارض كيف برضيش ربنا، وبجهنم الله بيفرجها مهو اصلي معاي الابدية كلها حتى اعمل الخير اللي يأهلني انتقل بعد هيك الى الجنة؟!!!
معقول هذا الحكي يا ناس !!!!!!
اخي حسب ايماني المسيحي باب الرحمة لكل شخص يبقى مفتوحا الى ان يموت!! ساعتها الحكم بيكون بحسب هذا المبدأ "ما يزرعه الانسان اياه يحصد". بمعنى انو اللي زرع رفض للمسيح فيا ويله لانه مكتوب "ومن ليس له الابن (يسوع) ليس له الحياة بل يمكث عليه غضب الله" ومن زرع ايمان وثقة بشخص المسيح وبعمله واضحيته على الصليب يحصد حياة ابدية لانه مكتوب"من له الابن (يسوع ) له الحياة"


بشارة من الجليل
 
قديم 29/03/2005   #17
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل
مشاركات:
418

افتراضي


العزيز
سليمان منذر الأسعد

اليك رد قصير (الصراحة مش فاضي كثير اليوم)

انت تقول بردك على محبة انو
الثقة في ديني لا تسمح لي أن أترك من غرته الدنيا أو أصابه اعتلال في عقله أو اختلت لديه المفاهيم أن يهاجم الإسلام.. إذا أراد فعلا أن يغير دينه فليفعل دون أن يجهر بذلك مادام معتقداً بأن تغيير دينه هو الصواب

انا برد
يعني هذا الحكم انتو بتطبقوا كمان على من ياسلم !!!
خليني افهم.
 
قديم 30/03/2005   #18
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


الدين غير السياسة هي نقطة مهمة ويعني برأيك انو ضل مجبور انو يكون اسمي مسلم احسن من انوكل شخص يختار دينه اقول لك هذا اعتراف صريح منك من عدم ثقة الدين الإسلامي بإيمان العالم به فعندما يفضل الدكتاتور ان يجبر البشر بأن يسمعوا كلمته فهذا لأنه يدرك ان لا احد يحبه
اقتباس:

اليس هذا إكراه بلكي هي لم تقتنع إلا باليهودية يعني بقائها مسلمة إكراه لها

أعيد لك جوابي بسؤالي السابق: وهل يكون المسافر مكرهاً إذا أرغمته السلطات على البقاء؟؟؟
انا اتكلم عن من خلقت مسلمة فهي لم تختار دخولها بهذا الدين وهذا الإجبار ليس سوى تأكيد على كلامي
اقتباس:
الله عز وجل لم يكلفنا أن نبحث في سرائر الناس، إنما كلفنا بالظاهر، فالمسلم محاسب أمام الدولة والمجتمع على ما يظهر، وهو محاسب أمام الله عز وجل على كليهما: السر والجهر..
اخي يبدوا انك انسان مثقف يعني برأيك هل من المنطقي ان يطلب الله من فئة من البشر ان تقتل كل من يخالف كلمته إذاً هذا يخالف ماأتفق الله والشيطان عليه ووافق عليه الله بالقرآن انسيت ان الشيطان طلبمن الله ان لا يتدخل بشؤون البشر غلى يوم الدين فيحاسبهم وضع الله القوانين وقال لنا هذا صح وهذا خطأ واصبحت مهمة الشيطان إغواء البشر لكي يخطئوا فكيف ينقض الله كلامه ويطلب منكم محاسبة البشر بالقتل اي إنهاء حياتهم
اقتباس:
الثقة في ديني لا تسمح لي أن أترك من غرته الدنيا أو أصابه اعتلال في عقله أو اختلت لديه المفاهيم أن يهاجم الإسلام
اولا هذه ليست ثقة هذه ترهيب وتخويف من العقوبة الثقة ان اسير ولو بقيت وحدي على الخط الذي انا مقتنع به اما اجبار العالم ليست ثقة بل اسمها إجبار فكيف تساوي بين الإجبار والثقة
ثانياً وهل كل مسلم يقتنع بالمسيحية سوف يهاجم الإسلام لا أظن قد يصبح منطوي على نفسة يقرأالكتب الدينية ويفعل الصلاح
اقتباس:
ولو أراد اتباع الحق لطلب من العلماء مناقشته قبل ارتداده
ياأخي اي مناقشة تتكلم عنها إذا كانت كل الأجوبة القرآن كتاب الله كل كتب التاريخ والعلم غلط والقرآن صح او علمها عند الله او ألخ من هذه التفسيرات التي لا تقنع ولد إن كان لا يؤمن ان القرآن كتاب الله إذا كان جوابي خاطئ وليس هذا هو الواقع أجب عن اسألتي التي سألتها ل الحق احق ان يتبع ومن بعدها احكم بنفسك
اقتباس:
أما قولك إنه يؤذي نفسه فهو قول مغلوط.. لأن الداعي إلى الارتداد يضر المجتمع ولا يكتفي بضرر نفسه..
عزيزي الدين لله والوطن للجميع فدين الشخص مرتبط به وليس بالمجتمع هناك اسس اجتماعية ولكن كل شخص يجب ان يكون حر بدينه فلا اكراه في الدين لأني إن كنت مسلم وأقتنعت بالمسيحية ولم استطع ان اشهر تنصري من الممكن ان اضر الإسلام اكثر من تحت لتحت
اقتباس:

يعني الله عاجز عن معاقبته وان يميته حتى يطلب منكم ان تميتونه
هذا الكلام غير معقول أبدا في أي ديانة أو شريعة أو قانون..
لماذا نعاقب السارق مادام الله قادرا على معاقبته؟؟؟
معاقبة السائق هو قانون إجتماعي ولكن ان يكون لك الحق بإنهاء حياة شخص ما فلا أظن ان الله يرضى بأن يكون لك هذا الحق
السارق يسجن سنة سنتين ويخرج متابعاً حياته ولكن ان تنهي حياة شخص ما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اترك الجواب لك
اقتباس:
ياأخي احد اهم الأسباب التي تحلل قتل المرتد هي خوفكم بأن يرتد اناس كثر لعدم ثقتكم داخلياً بدينكم نحن المسيحية لكل شخص الحق بأختيار دينة
القضايا المثارة بمصر الآن تنفي كلامك عن الحرية لديكم...
أما أننا نخاف من ارتداد الناس فهذا غير صحيح من عدة أوجه..
أهمها أن تحاول أن تكتشف في حواراتك مع المسلمين أي نية لديهم في الارتداد!!!
مصر يبدوا انك تجهل الحقيقة حبيب مرة القسيس خرجت لقنوات التلفاز المسيحية وتكلمت عن ماحدث بعد عودتها مباشرة وتريد ان اعطيك رابط للجزيرة يقول فيه صراحة بعد نفي زوجة القس إسلامه وتاكيد مسيحيتها الجزيرة قناة إسلامية


اخي الكريم السارق القاتل قد أذى غيره ولذلك وجبت معاقبته ولكن بشرط ان لا تنهي حياته فقانون الإعدام حالياً يلغى في كثير من الدول امما من آمن بربه وأختار دينه فمن حقه ان يعلن ماهو وليس من حقك ان تمنعه لأن منعك له هو منع لحرية الإختيار السارق ليس لديه حرية سرقة ولكن من يختار دينه يملك حرية الإعتقاد والإختيار ولا يؤذي أحد لا تقل ينشر فتنه لأن من يثق بنفسه لا يثيره إن غير شخص ما دينه ولكن من يمتلك ثقة مهزوزة ومرغم عليها سيثيره وسيدفعه تغير شخص ما دينه فيتمرد ويغير هو ايضاً


سلام
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 20:27 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.17107 seconds with 13 queries