![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() سؤال : ما صحة هذا الحديث الوارد في سنن ابي داود : ((عن عماره بن غراب قال : ان عمةً له حدثته انها سألت عائشه قالت احدانا تحيض وليس لها ولزوجها الا فراش واحد قالت اخبرك بما صنع الرسول دخل فمضى الى مسجده فلم ينصرف حتى غلبتني عيني وأوجعه البرد فقال ادني مني فقلت اني حائض فقال وان اكشفي عن فخذيك فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتى دفىء ونام))سنن ابي داوود ج2 ص27
جواب : هذا حديث ضعيف ، قال عنه المنذري : عمارة بن غراب والراوي عنه عبدالرحمن بن زياد بن أنعم الأفريقي والراوي عن الأفريقي عبد الله بن عمر بن غانم وكلهم لا يحتج بحديثه . انتهى [ عون المعبود شرح سنن أبي داود ] وقد أورده العلامة الإلباني ضمن سلسلة الأحاديث الضعيفة [ ضعيف أبي داود ] |
||||||
![]() |
#2 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() ما صحة هذا الحديث :عن جميع ابن عمير قال دخلت على عائشة مع أمي وخالتي فسألتاها كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع إذا حاضت إحداكن قالت كان يأمرنا إذا حاضت إحدانا أن تتزر بإزار واسع ثم يلتزم صدرها وثدييها .
الجواب : هذا الحديث منكر وقد أورده الالباني رحمه الله في سلسلة الاحاديث الضعيفة [ ضعيف النسائي ] |
||||||
![]() |
#3 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() وهذه رواية مكذوبة ..
سؤال : ما صحة ما روي عن زيد بن ثابت في قتله لأم قرفة التي كانت تحرض الناس على عداوة الرسول كما جاء في السيرة النبوية لابن هشام .. باب غزوة زيد بن حارثة بنى فزارة و مصاب أم قرفة<B><SPAN dir=ltr style="FONT-SIZE: 14pt; COLOR: green"> |
||||||
![]() |
#4 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() جواب :
لقد جاءت الرواية في طبقات ابن سعد وعنه ابن الجوزي في كتابه المنتظم ومدار الرواية على محمد بن عمر الواقدي * وهو شخص متهم بالكذب لدى علماء الحديث ، والقصة أوردها ابن كثير في البداية والنهاية مختصرة ولم يعلق عليها بشىء وذكرها ابن هشام في السيرة وكلاهما عن محمد ابن اسحق الذي لم يذكر سند الرواية ، فالحاصل ان الرواية لم تصح فلا يجوز الاحتجاج بها . هو محمد بن عمر بن واقد الواقدي الأسلمي ابو عبد الله المدني قاضي بغداد مولى عبد الله بن بريدة الأسلمي قال البخاري : الواقدي مديني سكن بغداد متروك الحديث تركه أحمد وابن نمير وابن المبارك وإسماعيل بن زكريا ( تهذيب الكمال مجلد 26) هذا في ص 185-186 وقال أحمد هو كذاب وقال يحيى ضعيف وفي موضع آخر ليس بشيء وقال أبو داود : أخبرني من سمع من علي بن المديني يقول روى الواقدي ثلاثين ألف حديث غريب وقال أبو بكر بن خيثمة سمعت يحيى بن معين يقول لا يكتب حديث الواقدي ليس بشيء وقال عبد الرحمن بن أبي حاتم سألت عنه علي بن المديني فقال : متروك الحديث هنا علة جميلة أيضا في سند الحديث وهي روايته عن عبد الله بن جعفر الزهري قال إسحاق بن منصور قال أحمد بن حنبل كان الواقدي يقلب الأحاديث يلقي حديث ابن أخي الزهري على معمر ذا قال إسحاق بن راهويه كما وصف وأشد لأنه عندي ممن يضع الحديث الجرح والتعديل 8/الترجمة 92 وقال علي بن المديني سمعت أحمد بن حنبل يقول الواقدي يركب الأسانيد تاريخ بغداد 3/13-16 وقال الإمام مسلم متروك الحديث وقال النسائي ليس بثقة وقال الحاكم ذاهب الحديث قال الذهبي رحمه الله مجمع على تركه وذكر هذا في مغني الضعفاء 2/ الترجمة 5861 قال النسائي في " الضعفاء والمتروكين " المعروفون بالكذب على رسول الله أربعة الواقدي بالمدينة ومقاتل بخراسان ومحمد بن سعيد بالشام . |
||||||
![]() |
#5 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() تحت عنوان : ( عرياناً يجر ثوبه ) وضع اعداء الإسلام من النصارى الحديث التالي في مواقعهم للطعن في رسولنا الكريم . فأرجو بيان مدى صحة الحديث :
حدثنا محمد بن إسمعيل حدثنا إبراهيم بن يحيى بن محمد بن عباد المدني حدثني أبي يحيى بن محمد عن محمد بن إسحق عن محمد بن مسلم الزهري عن عروة بن الزبير عن عائشة قالت : قدم زيد بن حارثة المدينة ورسول الله صلى الله عليه وسلم في بيتي فأتاه فقرع الباب فقام إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم عريانا يجر ثوبه والله ما رأيته عريانا قبله ولا بعده فاعتنقه وقبله قال أبو عيسى هذا حديث حسن غريب لا نعرفه من حديث الزهري إلا من هذا الوجه الجواب : الحمد لله ، هذا الحديث أخرجه الترمذي ، ولم تثبت صحته ففي سنده أبي يحيى بن محمد ، قال عنه الذهبي ضعيف وقال عنه الساجي : في حديثه مناكير وأغاليط وفي الحديث علة أخرى : ابراهيم بن يحيى بن محمد وهو لين الحديث وقال عنه الرازي ضعيف ، وقد أورد العلامة الإلباني الحديث ضمن سلسلة الأحاديث الضعيفة [ ضعيف الترمذي / 516 ] وهكذا عزيزي السائل يتبين لك مدى ضعف هذه الرواية ومدى سقوط الاحتجاج بها , وان خصومنا من النصارى يتعلقون بالضعيف والمكذوب نسال الله السلامة ونعوذ بالله من الخذلان. ولا يفوتنا هنا بعد ان بينا ان هذا الحديث لا يساوي شىء عندنا أن ننقل للنصارى ما جاء في انجيل يوحنا المقدس عندهم عن الرسول بطرس |
||||||
![]() |
#6 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() الاخ الكريم جيمي ...
![]() مجرد سؤال بما انك هنا اصبحت تنقل الصحيح من السقيم حول الاحاديث .. ما قولك في حديث محمد القائل : { أنا ابن الذبيحين } ..؟؟؟؟؟ فمن هما الذبيحان المقصودان هنا ؟؟؟؟ وهل هذا الحديث صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بانتظار جوابك ![]()
{فالان انا نبوخذنصر اسبح واعظم واحمد ملك السماء الذي كل اعماله حق وطرقه عدل } ( دانيال 37:4)
للحوار : منتدى : اقباط الولايات المتحدة http://www.copts.net/forum/index.php? فقط لمن يجرؤ ويملك الحجة والمنطق ! |
||||
![]() |
#7 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
1 ) والد رسولنا الكريم محمد صلوات الله عليه وسلامه عبد الله بن عبد المطلب والقصة معروفه للجميع حينما قام عبد المطلب جد النبي بإفتداء ولده عبدالله بمائة ناقة . 2 ) والذبيح الثاني سيدنا اسماعيل عندما اراد سيدنا ابراهيم ذبحه وفداه الله بكبش عظيم |
|||||
![]() |
#8 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اشكر جوابك يا اخي الفاضل سيد مكاوي ...
![]() وانا بانتظار اجابة من مسلمين آخرين ؟؟؟ اعزائي واخواني المسلمين : هل توافقون على كلام اخونا الفاضل سيد مكاوي حول صحة الحديث المشار اليه ؟؟؟ هل هو حديث صحيح .. ؟؟؟؟!!! ويهمنا رأي جيمي والشباب المسلمين الاخرين ايضاً ... تحياتي .. |
||||
![]() |
#9 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() شو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني محدا وافق على كلام الاخ سيد مكاوي ؟؟؟؟!!!! ![]() ام ان الشباب مشغولين ؟؟!!! |
||||
![]() |
#10 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اخي السيد المكاوي بارك الله فيك
هذا الحديث باطل لا اصل له آخر تعديل مسلم سلفي يوم 30/01/2006 في 06:25. |
||||
|
|