![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() استاذ samolb
لا تفرح كثيرا انظر لهذا الرابط وانت تضحك على نفسك إنظر أولا هنا ستجد حبيبك أنشر مي مسلم قد طرح الموضوع من قبل (الشين مقصودة)
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
مشاركات رقم #
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
طرح فيهم حبيبك أنشر مي مثل هذه الهرطقة وجئت أنا بالرد من كتابكم المقدس على هذه الأكذوبة إنظر هنا
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
#
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
وجاء الأستاذ عبد الرحمن بالرد النهائي والقاتل
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
في المشاركات رقم #
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ولك تحياااااااااااااااااااااا اااااتي
لبيروت....من قلبي سلام لبيروت
لا يزال المرء عالما ما طلب العلم ....... فإذا ظن أنه علم فقد جهل لا تناقش غبيا ......... لأن الناس لن يعرفوا أيكما الغبي |
||||||
![]() |
#20 | ||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() حضرتك متنظرين اجابتك هنا بعد اذنك
يسوع حررنى من اغواء الشيطان
يسوع حررنى من الاسلام |
||||
![]() |
#21 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() بسم الله الحمن الرحيم
يا أخت يسوع حررك لماذا تنكشون مواضيع لا تمت للإيمان بصلة إن كان إسحاق هو الذبيح أم إسماعيل فما الفائدة الإيمانية التي سنجنيها من وراء هذا الموضوع ؟؟؟؟؟ بالنسبة لي أرى بما أن القرآن الكريم قد سكت عن التصريح بشخصية الذبيح فالأولى عدم الخوض فيها إذ العبرة في تنفيذ إبراهيم عليه السلام لأمر الله عز وجل بذبح ولده ومسارعته في تنفيذ الأمر مهما كان سواء كان إسماعيل أم إسحاق فكلهم أنبياء أطهار قد أظهر الله فضلهم صلوات الله عليهم وسلامه فالله أَعلم أيهما كان كل قد كان طاهرا طيبا مطيعا لربه مع تمنياتي لك بمواضيع أكثر فائدة للحوار في هذا المنتدى
نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغير ما أعزنا الله به أذلنا الله
قال تعالى : (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله ) إلى كل حر يضع عقيدته من وراء عقله... ويطلق عقله من أسر إرادته .... يفكر .... ليختار الذي يريد ... ولا يريد ليفرض على عقله كيف يفكر .... أهدي كلماتي |
||||||
![]() |
#22 | |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
اتمنى من الهشيشين عبدالرحمن وأبو مريم يعتبروا من جوابك تحياتي
انسان بلا حدود
CHEGUEVARA انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني. EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL "أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا" الأنسان والأنسانية |
|
![]() |
#23 | |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
|
|
![]() |
#24 | |||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
![]() بهزر معاكى وشكرا على اجبتك ![]() |
|||||
![]() |
#25 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
تحياتي مع خرافات مسيحية
http://www.anssar.com/nadera1_files/fer%20on.jpg
|
|||||
![]() |
#26 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
لماذا قلة الأدب يا samolb هل أغضبك أنك جاهل وأنك ضحكت على خيبتك الكبيرة وفعلا موضوع من هو الذبيح لا يهم ولكن المهم هو أين تمت هذه الأحداث و ما دلالتها والرد على هذا الموضوع ليس لإثبات من هو الذبيح بقد إثبات أن كتابكم محرف وكان ردي أنا من كتابكم المقدس وها هي مشاركتي مرة أخرى إنظر أولا هنا ستجد حبيبك أنشر مي مسلم قد طرح الموضوع من قبل (الشين مقصودة)
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
مشاركات رقم #
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
طرح فيهم حبيبك أنشر مي مثل هذه الهرطقة وجئت أنا بالرد من كتابكم المقدس على هذه الأكذوبة إنظر هنا
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
#
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
وجاء الأستاذ عبد الرحمن بالرد النهائي والقاتل
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
في المشاركات رقم #
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ولك تحياااااااااااااااااااااا اااااتي |
|||||||
![]() |
#27 | |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
بين مين الجاهل وقليل الادب |
|
![]() |
#28 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() حدثنا يونس أخبرنا حماد عن عطاء بن السائب عن سعيد بن جبير عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة الوسطى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة القصوى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه إسحاق قال لأبيه يا أبت أوثقني لا أضطرب فينتضح عليك من دمي إذا ذبحتني فشده فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه نودي من خلفه أن يا ابراهيم قد صدقت الرؤيا مسند أحمد .. و من مسند بني هاشم .. بداية مسند عبد الله بن عباس كنز العمال في سنن الأقوال و الأفعال .. حرف الحاء .. كتاب الحج و العمرة .. باب في مناسك الحج على الترتيب .. فصل في رمي الجمار
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
وهيدا الرد الشافي على لسان محمدك ان الذبيح هو اسحاق تحييييييييييييييااااااااا ااااااااااااااتتتتتتتتتتي ييييييييييييييي |
![]() |
#29 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() النصارى دائما يثبتون جهالتهم في علم الحديث ولهذا نجدهم دائما يتعلقون بقشة مثل الغريق ، ولهذا لم يجد سوى قشة الحديث التالي :
اقتباس:
اما الحديث الصحيح في سنده هو : اقتباس:
مع تحيات خرافات مسيحية |
|||||||
![]() |
#30 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
يا أخ سامولب لا أعتقد أنني ذكرت شيئا ينصر رأيك بل آثرت السكوت عن مثل هذه المواضيع لعدم ورود نص صريح في عقيدتنا يثبت من هو الذبيح وإن كانت الأدلة ترجح أن يكون إسماعيل ولكنني آثرت ما أراده الله لنا من كتمان شخصية الذبيح لحكمة يعلمها جل وعلا ولو كان هناك فائدة من وراء معرفتنا لذلك لذكرها الله عز وجل لنا المهم في القصة هو مغزاها واتباع سبل الأنبياء في تنفيذهم لأمر الله عز وجل بدون اعتراض أو استفهام للحكمة وأما نصيحة الأخت بأننا بهذا الكلام لن نعود لذبح الخرفان فلم أفهم وجه الربط بين هذا وذاك كل ما في الأمر أن ركن الحج في شريعة الإسلام يطبق كما طبق إبراهيم عليه السلام أمر الله عز وجل بذبح ولده أي بدون استفهام لحكمة وإن كان الحاج يدرك كثيرا من الحكم وهو ينفذ الأمر بل ويفتح الله عليه من المفاهيم ما يعجز غير الحاج عن فهمها ولذلك شرِّع ولو بالعمر مرة واحدة لأنه بذلك يثبت عبوديته لله عز وجل وبدون لماذا أما قضية الذبح فهي أيضا تنفيذا لأمر الله جل وعلا ولا تمت بصلة لإسماعيل عليه السلام فلو كان الذبيح إسحاق أو إسماعيل فلن يغير ذلك من اعتقادنا شيئا ولن يؤثر ذلك على أفضلية أحدهما على الآخر فالأنبياء جميعا بالنسبة لنا أطهار أبرار وأما ما نسب من أن سبب ترجيح إسماعيل عليه السلام هو ليكون للعرب الفخر على بني إسرائيل بأن أباهم هو الذبيح فليس في ذلك أي مفخرة فكما ذكرت هم بالنسبة لنا من الأطهار الأبرار بشهادة الله عز وجل لهم جميعا بذلك في كتابه العزيز صلوات الله عليهم وسلامه ولا بد أن نذكر هنا أن الأفضلية في الإسلام في التقوى وليس في النسب فلا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى وبذلك كان سلمان الفارسي رضي الله عنه ( سلمان منا آل البيت ) كما شهد له رسول الله صلى الله عليه وسلم بتطبيقه لأمر الله عز وجل والمسارعة بما يرضي الله وأبو لهب عمُّ النبي صلى الله عليه وسلم ( تبت يدا أبي لهب وتب ) حيث شهد الله عز وجل له بالنار فلم ينفعه نسبه لكفره وعناده فلم يفضل الله بني إسرائيل لأنهم من أولاد إسحاق عليه السلام وإنما اختصهم ليحملوا أمانة الرسالة ويكونوا عونا لأنبيائهم ولما تخلوا عن حمل هذه الأمانة وقتلوا رسلهم وحرفوا كتبهم غضب الله عليهم واستبدلهم بأولاد إسماعيل عليه السلام وأيضا لم تكن أفضليتهم إلا باختيار الله لهم لحمل هذه الأمانة وتوعدهم إن هم تخلوا عنها ليصيبنهم ما أصاب بني إسرائيل وأن الله قادر على استبدالهم نرجو من الله أن يعيننا على الاستعمال وأن يبعد عنا الاستبدال قال تعالى مخاطبا أمة محمد عليه الصلاة والسلام : ( وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم ) محمد 38 نسأل الله الثبات حتى الممات اللهم آمين ...... |
||||||
![]() |
#31 | |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() طيب احنا عرفنا دلوقتى ان الذبيح هو اسحاق
ممكن تقولو لنا ايه خرافه قصه اقتباس:
"استطيع كل شئ فى المسيح الذى يقوينى"
مع المسيح صلبت فاحيا لا انا بل المسيح فيا يحيا معلناً فما أحياه الان بالجسد إنما أحياه بالايمان ايمان ابن الله الذى احبنى واسلم نفسة من اجلى اذا لست بعد عبد بل انا ابن وان كنت ابن فوارث لله ++ JESUS_LOVE_ME ++ |
|
![]() |
#32 | |||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
|
|||||
![]() |
#33 | |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
ولاه الحديث غلط برده وتخريف ![]() |
|
![]() |
#34 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() الحديث ضعيف واسناده غير صحيح
ياعزيزي لم يثبت عن الرسول صلي الله عليه وسلم اسم الذبيح لا اسحاقو لا اسماعيل لكن الارجح هو اسماعيل عليه السلام لانه جاء في القرآن الكريم عن البشارة باسحاق عليه السلام { وامرأته قائمة فضحكت فبشرناها بإسحاق ومن وراء إسحاق يعقوب } هود : 71 فاين الابتلاء اذن في ذبح اسحاق عليه السلام اذا كان هو مبشر بولادة ابن مبارك له اسمه يعقوب اذن بكل تأكيد الذبيح هو اسماعيل عليه السلام و كتابك يؤكد ذلك لانه يقول عن الذبيح انه ابن ابراهيم الوحيد واسحاق عمره ماكان ابن ابراهيم الوحيد فهذا دليل علي تحريف كتابك و حذف اسماعيل عليه السلام و و ضع اسحاق بدلا منه حسدا و حقدا من اليهود لعنهم الله سلام |
||||
![]() |
#35 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() سلام المسيح رب المجد للجميع ..
![]() بالنسبة لموضوع الذبيح ... فنحن نرى نقصاً لا بل ثغرة كبيرة في القران الذي لم يحدد اسم الذبيح .. مع كون المسلمين يتهمون التوراة بالتحريف لهذا السبب وبأن اليهود قد حرفوا اسم اسماعيل ووضعوا اسم اسحق بدلاً منه !!! ![]() كل هذا يبلعونه .. بينما هم لا يستطيعون ان يدلونا على اسم الذبيح من قرآنهم !!! اليس هذا من سواقط الافعال ..!!!؟؟؟ عزيزي المسلم : بالنسبة للتوارة .. فهي واضحة بان الذبيح هو " اسحق " والانجيل ايضاً قال انه " اسحق " ..! اقرا : { بالايمان قدم ابراهيم اسحق وهو مجرب. قدم الذي قبل المواعيد وحيده . الذي قيل له ابنه باسحق يدعى لك نسل } ( عبرانيين 17:11و1 ![]() اذن كتابي يثبت اسم الذبيح صراحة وهو " اسحق " دون خلاف ابداً بين المسيحيين واليهود بشانه .. اما قرانك .. !!!! فهات اسم " الذبيح " من قرانك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اليس جاء " تفصيل لكل شيئ " ؟؟ ![]() هات اذن اسم الذبيح صريحاً في قرانك !! تقولون ان امتكم الاسلامية قد اتفقت بان الذبيح هو اسماعيل !!!؟؟؟ يعني بصراحة مطب عسير قوي كيف تتفق .. بينما القران قد غفل عن ذكر اسم الذبيح ؟؟!!! كتابي صريح جداً : الذبيح من هو ؟؟؟ قال كتابي : هو اسحق ! العهد القديم والجديد .. قال اسحق بالاسم صراحة !!! ارني نصاً واحداً من كتابك قال بان الذبيح هو اسماعيل .. فقط واحد ؟؟؟!!!! كل ما تفعله مع كتابي لن ينفعك شيئاً .. لانه ببساطة شديدة .. لا قضية دون دليل مادي .. انت تعتبر النص التوراتي عن الذبيح محرفاً .. اذن كان على ربك ان يحدد صراحة اسم الذبيح الحقيقي في كتابك الذي " نزل مفصلاً لكل شيئ " ..؟؟؟!!!! فلماذا لم يحدد ربك الذبيح كاشفاً عن تحريف اليهود للتوراة ..؟؟؟ ام نسي وقتها اسم الذبيح ..في سورة الصافات ؟؟؟؟!!! لقد ذكر قرانك اسم " اسماعيل " ما يقرب من 14 مرة .. واسم اسحق ما يقرب من 17 مرة .. فلماذا تردد او نسي ان يذكر بان الذبيح كان بالحقيقة " اسماعيل " .. يعني ابسط من البساطة ..؟؟؟!!! والان دعني اتيك باقوال اساطين علماء الاسلام والصحابة الذين فسروا سورة الصافات 102 بشكل صحيح وحددوا الذبيح ..! اليك : ما جاء في تفسير الطبري لسورة الصافات (فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلامٍ حَلِيمٍ) (الصافات:101) (فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ) (الصافات:102) الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيم } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : فَبَشَّرْنَا إِبْرَاهِيم بِغُلَامٍ حَلِيم , يَعْنِي بِغُلَامٍ ذِي حُلْم إِذَا هُوَ كَبِرَ , فَأَمَّا فِي طُفُولَته فِي الْمَهْد , فَلَا يُوصَف بِذَلِكَ . وَذُكِرَ أَنَّ الْغُلَام الَّذِي بَشَّرَ اللَّه بِهِ إِبْرَاهِيم إِسْحَاق. ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 22601 - حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا يَحْيَى بْن وَاضِح , قَالَ : ثنا الْحُسَيْن , عَنْ يَزِيد , عَنْ عِكْرِمَة : { فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيم } قَالَ : هُوَ إِسْحَاق . 22602 - حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة { فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيم } بُشِّرَ بِإِسْحَاق , قَالَ : لَمْ يُثْنِ بِالْحُلْمِ عَلَى أَحَد غَيْر إِسْحَاق وَإِبْرَاهِيم . والذبيح هو اسحق قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي وَقَوْله : { قَالَ يَا بُنَيّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَام أَنِّي أَذْبَحك } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : قَالَ إِبْرَاهِيم خَلِيل الرَّحْمَن لِابْنِهِ : { يَا بُنَيّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَام أَنِّي أَذْبَحك } وَكَانَ فِيمَا ذُكِرَ أَنَّ إِبْرَاهِيم نَذَرَ حِين بَشَّرَتْهُ الْمَلَائِكَة بِإِسْحَاق وَلَدًا أَنْ يَجْعَلهُ إِذَا وَلَدَتْهُ سَارَة لِلَّهِ ذَبِيحًا ; فَلَمَّا بَلَغَ إِسْحَاق مَعَ أَبِيهِ السَّعْي أُرِيَ إِبْرَاهِيم فِي الْمَنَام , فَقِيلَ لَهُ : أَوْفِ لِلَّهِ بِنَذْرِك , وَرُؤْيَا الْأَنْبِيَاء يَقِين , فَلِذَلِكَ مَضَى لَمَّا رَأَى فِي الْمَنَام , وَقَالَ لَهُ اِبْنه إِسْحَاق مَا قَالَ -------------------------------- اللاـــــــــه اكبر ! امام المفسرين .. يورد بان الذبيح اسحق !! ![]() تابع ...
{فالان انا نبوخذنصر اسبح واعظم واحمد ملك السماء الذي كل اعماله حق وطرقه عدل } ( دانيال 37:4)
للحوار : منتدى : اقباط الولايات المتحدة http://www.copts.net/forum/index.php? فقط لمن يجرؤ ويملك الحجة والمنطق ! |
||||
![]() |
#36 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تابع ( 2 )
واقرأ ايضاً ما جاء في تفسير القرطبي .. وحاول ان تعد على اصابعك او على الالة الحاسبة كم من الصحابة " الاجلاء " الذي قالوا بان الذبيح كان " اسحق " وليس اسماعيل !! ![]() القرطبي ( الجامع لاحكام القران ) قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي اِخْتَلَفَ الْعُلَمَاء فِي الْمَأْمُور بِذَبْحِهِ . فَقَالَ أَكْثَرهمْ : الذَّبِيح إِسْحَاق . وَمِمَّنْ قَالَ بِذَلِكَ الْعَبَّاس بْن عَبْد الْمُطَّلِب وَابْنه عَبْد اللَّه وَهُوَ الصَّحِيح عَنْهُ . رَوَى الثَّوْرِيّ وَابْن جُرَيْج يَرْفَعَانِهِ إِلَى اِبْن عَبَّاس قَالَ : الذَّبِيح إِسْحَاق . وَهُوَ الصَّحِيح عَنْ عَبْد اللَّه بْن مَسْعُود أَنَّ رَجُلًا قَالَ لَهُ : يَا بْن الْأَشْيَاخ الْكِرَام . فَقَالَ عَبْد اللَّه : ذَلِكَ يُوسُف بْن يَعْقُوب بْن إِسْحَاق ذَبِيح اللَّه اِبْن إِبْرَاهِيم خَلِيل اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وَقَدْ رَوَى حَمَّاد بْن زَيْد يَرْفَعهُ إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ الْكَرِيم اِبْن الْكَرِيم اِبْن الْكَرِيم اِبْن الْكَرِيم يُوسُف بْن يَعْقُوب بْن إِسْحَاق بْن إِبْرَاهِيم صَلَّى اللَّه عَلَيْهِمْ وَسَلَّمَ ) . وَرَوَى أَبُو الزُّبَيْر عَنْ جَابِر قَالَ : الذَّبِيح إِسْحَاق . وَذَلِكَ مَرْوِيّ أَيْضًا عَنْ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ . وَعَنْ عَبْد اللَّه بْن عُمَر : أَنَّ الذَّبِيح إِسْحَاق . وَهُوَ قَوْل عُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُ. فَهَؤُلَاءِ سَبْعَة مِنْ الصَّحَابَة . وَقَالَ بِهِ مِنْ التَّابِعِينَ وَغَيْرهمْ عَلْقَمَة وَالشَّعْبِيّ وَمُجَاهِد وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَكَعْب الْأَحْبَار وَقَتَادَة وَمَسْرُوق وَعِكْرِمَة وَالْقَاسِم بْن أَبِي بَزَّة وَعَطَاء وَمُقَاتِل وَعَبْد الرَّحْمَن بْن سَابِط وَالزُّهْرِيّ وَالسُّدِّيّ وَعَبْد اللَّه بْن أَبِي الْهُذَيْل وَمَالِك بْن أَنَس , كُلّهمْ قَالُوا : الذَّبِيح إِسْحَاق . وَعَلَيْهِ أَهْل الْكِتَابَيْنِ الْيَهُود وَالنَّصَارَى , وَاخْتَارَهُ غَيْر وَاحِد مِنْهُمْ النَّحَّاس وَالطَّبَرِيّ وَغَيْرهمَا . قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر : أُرِيَ إِبْرَاهِيم ذَبْح إِسْحَاق فِي الْمَنَام ---------------------------------- ![]() هل استطعت ان تعدهم ؟؟؟؟؟ اكثر الصحابة والتابعين قالوا بان الذبيح هو : اسحق !! ![]() من الصحابة الذين قالوا ان الذبيح سحق التالية اسمائهم : عمر بن الخطاب ! .. وعلي بن ابي طالب ! .. ابن مسعود ..! العباس بن عبد المطلب ! عبد الله بن عمر ..! ابن عباس ..! جابر ..! ومن التابعين الذين اعترفوا بان الذبيح هو اسحق التالسة اسمائهم : عَلْقَمَة وَالشَّعْبِيّ وَمُجَاهِد وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَكَعْب الْأَحْبَار وَقَتَادَة وَمَسْرُوق وَعِكْرِمَة وَالْقَاسِم بْن أَبِي بَزَّة وَعَطَاء وَمُقَاتِل وَعَبْد الرَّحْمَن بْن سَابِط وَالزُّهْرِيّ وَالسُّدِّيّ وَعَبْد اللَّه بْن أَبِي الْهُذَيْل وَمَالِك بْن أَنَس " كُلّهمْ قَالُوا : الذَّبِيح إِسْحَاق " !!!! ![]() كذبوهم لو استطعتم !!!!!! اذن : 1- نص كتابي العهد القديم والجديد ذكرا اسم الذبيح صراحة وهو اسحق ! 2- كتابك لم يورد اسم الذبيح .. مع انه يردد اسمي ابناء ابراهيم مرات عديدة في مواضع كثيرة .. وحين جاء الى قصة الذبيح سكت !!! 3- تفاسير كتابك الذي لا يفهم الا بها .. حددت بان المقصود هو اسحق .. وبني هذا التفسير على اقوال سبعة من الصحابة الكبار الذين عاصروا رسولك ونقلوا منه .. اضافة الى التابعين والمفسرين .. اما كون ان اسماعيل هو الابن الكبير .. فهذا صحيح لا يعارضه احد .. لكن المشكلة عندك في كتابك .. اذ عليك ان تاتي بالبرهان الصريح بان حادثة الذبح قد وقعت قبل ولادة اسحق في قرانك ..!!!! ولا تنسى او يغيب عن بالك بان قرانك لا يراعي الترتيب في السرد القصصي .. بينما كتابي قد حدد دون مواربة اسم الذبيح وهو : اسحق ! اما قول كتابك : " وبشرناه باسحق نبياً " .. بعد حكاية الذبح .. فليس هذا بشارة بولادته انما بشارة بانه سيكون نبياً .. " باسحق نبياً " !! اما مسالة سؤالك عن كيف يكون اسحق هو الذبيح وقد بشر بانه سيلد يعقوب ..؟؟ ولن ارد عليك انا بل اتي لك بعكرمة تلميذ ابن عباس .. اقرأ : مروج الذهب – المسعودي : قال المسعودي: وقد قَدَّمنا التنازع في ذلك- أعني قصص إبراهيم وإسماعيل وإسحاق عليهم السلام، وقول من ذهب إلى أن إسحاق هو المأمور بذبحه، ومن قال: بل إسماعيل، وما ذكر كل فريق منهم في ذلك، وقد تناظر في ذلك السلف والخلف، فمن ذلك ما جرى بين عبد اللّه بن عباس وبين مولاه عِكْرِمَة، وقد قال عكرمة: مَنِ المأمور بذبحه، فقال: إسماعيل، واحتجَّ بقول اللّه عزّ وجلّ: "ومن وراء إسحاق، يعقوب" إلا ترى أنه بَشّرَ إبراهيم بولادة إسحاق فكيف يأمره بذبحه فقال له عِكْرِمَة:أنا أوجدك أن الذبيح إسحاق من القرآن، واحتجَّ بقول الله عز وجل: "وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تأويل الأحاديث، ويتم نعمته عليك وعلى آل يعقوب، كما أتمها على أبويك من قبل إبراهيم وإسحاق" فنعمته على إبراهيم: أن نجاه من النار، ونعمته على إسحاق: أن فَدَاه بالذِّبْح، وكانت وفاة عكرمة مولى ابن العباس سنة خمس ومائة، ويكنى أبا عبد اللّه، مات في اليوم الذي مات فيه كُثَيِّر عزة، فقال الناس: مات عظيم الفقهاء وأهل العلم وكبير الشعراء، وفيها كانت وفاة الشعبي. --------------------------------- هذا رد عكرمة عليك وهو " عظيم الفقهاء واهل العلم وكبير الشعراء " .. ![]() وبحسب لغة القانون يا عزيزي مسلم : اذا اختلف الشهود .. سقطت القضية ! ![]() وانتم : اختلفتم في شخصية الذبيح .. مع ان اكثركم قد قال بانه اسحق .. ![]() وهم كبار الصحابة كعمر بن الخطاب وعلي بن ابي طالب والعباس وغيرهم .. اضافة الى الصمت القراني المطبق عن كشف اسم الذبيح ..!!! تحياتي الملكية العطرة .. البابلي |
||||
|
|