![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() نحن نؤمن ان الله واحد وكل الاعداد التي جاء بها السيد مكاوي هي من اعظم ما جاء في الانجيل واليك اكثر منها
التوحيد :وهى اهم القواعد فى المسيحية توحيد الالة الخالق . قال موسى النبى ![]() ![]() ![]() فاذا اتينا الى العهد الجديد نجد ان السيد المسيح يقول : ((ليس احد صالح الا واحد وهو اللة ))(متى 17:19) ... (وان اول كل الوصايا اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد ))(مرقس 29:12)(تثنية24:6)... ويقول معلمنا القديس بولس الرسول ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() فالله واحد ولكن ماهي نوعية تلك الوحدانيه؟ وان كان لابد من اطلاق اسم على وحدانية اللة فمن الممكن ان تسمى الوحدانية الشاملة المانعة او الوحدانية الجامعة المانعة اي الشاملة او الجامعة لكل ما هو لازم لوجود صفات اللة بالفعل بصرف النظر عن وجود الكائنات او عدم وجودها لانة بذلك يكون منذ الازل الذى لا بدء لة عالما ومعلومات وعاقلا ومعقولا ومريدا ومرادا وناظرا ومنظورا وسميعا وكليما ومحبا ومحبوبا دون ان يكون هناك تركيب فى ذاتة او شريك معة الامر الذى يتوافق كل التوافق مع كمالة واستغنائة بذاتة عن كل شىء فى الوجود ومن بين اليهود قال فيلون اللة لا يتصل بالعالم مباشرة بل بواسطة كلمتة وقال سيمون بن يوشى كلمة الوهيم اي اللة تدل على انة تعالى جامع ومن بين المسيحين قال بوخمى لا بد ان يكون اللة منطويا على كثيرة هى الينبوع الخفى للحياة الكلية اذ كيف يمكن تفسير الكثرة الموجودة فى العالم بالوحدة المطلقة وليس فى الوحدة المطلقة شىء تريدة ما دامت وحدة مطلقة وقال فيكتور كوزان الحقائق المطلقة التى نجدها فى عقلنا تتطلب وجود عقل مطلق ولما كاان عاقلا كان وجدانا والوجدان يتضمن التنوع وقال سانتلا كيف يتصور صدور الكثرة من الاحدية البسيطة المتعالية عن كل كثرة ان الامر لا يخلو ان يكون احد حالين اما ان يقال ان الكثرة كانت مكنونة فى ذات الاول المحض كما قال بعض الصوفيين انها كالشجرة فى النواة واما ان يقال ان الكثرة لم يكن لها اثر او رسم فى ذات اللة وكيف يتصور حينئذ ان يكون على للكثرة فبناء على راية يجب التسليم بوجود كثرة فى اللة او بتعبير ادق بوجود الة جامع او شامل ومن بين فلاسفة المسلمين وعلمائهمقال صاحب التحقيق ارى الكثرة فى الواحد وان اختلفت حقائقها وكثرت فانها عين واحدة فهذا كثرة معقولة فى ذات العين وقال ابن العربى اذا اعتبر الحق ذاتا وصفات كان كلا فى وحدة وقال غيرة لكن من غلبت علية الوحدة من كل وجة كان على خطر فالقلوب بة هائمة والعقول فية حائرة وبذلك ظهرت عظمتة سبحانة وتعالى
فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: صَحِيحٌ، يَامُعَلِّمُ! حَسَبَ الْحَقِّ تَكَلَّمْتَ. فَإِنَّ اللهَ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ.
- انجيل مرقس 12:32 موقع مسيحيات فقط http://www.answer-me-muslims.com/ |
![]() |
#20 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() وانا تحت امرك ياستاذ المكاوى فى اى استفسار عندك
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() واشكركم لعتونكم معنا باسئلتكم الجميله جدا ![]() |
![]() |
#21 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() انسر مي مسلم
نحن الذي بدورنا ان نشكرك لانك ساعدتنا في وضع نصوص كتابكم والتي جميعها تدل على وحدانية الله ، وما يدعم وحدانية الله ونفي عقيدة الثالوث التي تؤمنوا بها ، وان الاب والابن والروح القدس هم ثلاثة منفصلين وليسوا متحدين لا بالجوهر ولا بخلافه ، هي النصوص التي وضعتها انت اضافة الى نصوص الاخ الفاضل السيد والاخت الفاضلة الاميرة . وما يدعم صحة كلامنا ببطلان عقيدة الثالوث التي تؤمنون بها ، وبطلان الاتحاد بينهم هو مداخلتي التي وضعتها لكم للحوار ، ولكن يؤسفني بانك لم تتطرق لها لا من قريب ولا من بعيد في ردودك السابقة. فهل نتوقع منك او من غيرك الحوار في طرحنا وبدون الالتفاف على النصوص او اهمالها؟ بانتظارك اعيد شكري لكل من الاخ الفاضل السيد والاخت الفاضلة الاميرة ، وجزاكم الله كل خير ، وجعل عملكم هذا في ميزان حسناتكم. تحياتي
http://www.anssar.com/nadera1_files/fer%20on.jpg
|
||||
![]() |
#22 | ||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
|
||
![]() |
#23 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() ونجد مجددا عدم مقدرة انسر مي مسلم في الرد على مداخلتي المطروحة للحوار والتي كانت نتيجة طرح الاخ الفاضل السيد المكاوي جزاه الله كل خير.
انتظر المزيد من الاخ السيد المكاوي ليزيده الله حسنات تلو الحسنات. تحياتي |
||||
![]() |
#24 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
هههههههههههههههههه الهروب الكبير ![]() |
|
![]() |
#25 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
ههههههههههههههههههههههههه هههههه القراء لهم اعين ليبصروا حقيقة الهارب . تحياتي |
|||||
![]() |
#26 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() لماذا لا تجيبون عن الآية التي وردت في انجيل يوحنا ان الله لم يره احد فكيف شاهده الحواريون وعرفوا ان يسوع هو الله
|
||||
![]() |
#27 | ||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
|
||
![]() |
#28 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
يعقوب يصارع اليسوع ويهزمه ، ويستنجد اليسوع بان يتركه يعقوب فابى حتى ينال مطلبه ، وهذا ما حصل . ساضيف ذلك الى خرافات مسيحية في حينها لنرى ردك هناك . والآن ساعيد عليك احدى مداخلاتي السابقة والتي تهربت من الرد عليها : انسر مي مسلم نحن الذي بدورنا ان نشكرك لانك ساعدتنا في وضع نصوص كتابكم والتي جميعها تدل على وحدانية الله ، وما يدعم وحدانية الله ونفي عقيدة الثالوث التي تؤمنوا بها ، وان الاب والابن والروح القدس هم ثلاثة منفصلين وليسوا متحدين لا بالجوهر ولا بخلافه ، هي النصوص التي وضعتها انت اضافة الى نصوص الاخ الفاضل السيد والاخت الفاضلة الاميرة . وما يدعم صحة كلامنا ببطلان عقيدة الثالوث التي تؤمنون بها ، وبطلان الاتحاد بينهم هو مداخلتي التي وضعتها لكم للحوار ، ولكن يؤسفني بانك لم تتطرق لها لا من قريب ولا من بعيد في ردودك السابقة. فهل نتوقع منك او من غيرك الحوار في طرحنا وبدون الالتفاف على النصوص او اهمالها؟ بانتظارك |
|||||
![]() |
#29 | ||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
![]() اقتباس:
![]() |
||
![]() |
#30 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() انسر مي مسلم
انصحك بعدم ارهاق نفسك في نسخ ولصق هذه الكلمات الغير مفيدة في حوارنا . اذهب الى مداخلتي وحاورني بمضمونها ، والا سيكون الموضوع بالنسبة لي منتهي بهروبك من الرد مما يدل على صحة المطروح. تحياتي |
||||
![]() |
#31 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
|
|||||
|
|