أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 17/12/2005   #19
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي


اقتباس:
نحن نتكلم عن انجيل يوحنا في كتابكم المقدس وباللغة العربية ، وليس بغيرها ، فلا نريد لا مضاف ولا حتى مجرور باليونانية .

ناقشنا بقواعد اللغة العربية ان كنت تستطيع ذلك ، وانا اشك انك تستطيع لان هذا يعني نفي الوهية المسيح عليه السلام.

تحياتي
هذا دليل على عدم ادراكك فاالانجيل لغه الاصليه هى اليونانيه والغه العربيه ما هى الا ترجمه طبعا انت لا تفهم مثل هذا الكلام

اقتباس:
يقول المفسرين الضالين بان معنى في البدء هو المسيح ، وبناء على ذلك كيف ينطبق المعنى على تكوين 1 : 1

في البدء خلق الله السماوات والارض.

فهل تصبح : المسيح خلق الله السماوات والارض مثلا.

تحياتي
الله خلق الكون بكلمته والكلمه جزء لا يتجزء من الله فوحدنيه الله هى وحدانيه جامعه مانعه
اي الشاملة او الجامعة لكل ما هو لازم لوجود صفات اللة بالفعل بصرف النظر عن وجود الكائنات او عدم وجودها لانة بذلك يكون منذ الازل الذى لا بدء لة عالما ومعلومات وعاقلا ومعقولا ومريدا ومرادا وناظرا ومنظورا وسميعا وكليما ومحبا ومحبوبا دون ان يكون هناك تركيب فى ذاتة او شريك معة الامر الذى يتوافق كل التوافق مع كمالة واستغنائة بذاتة عن كل شىء فى الوجود ومن بين اليهود قال فيلون اللة لا يتصل بالعالم مباشرة بل بواسطة كلمتة وقال سيمون بن يوشى كلمة الوهيم اي اللة تدل على انة تعالى جامع ومن بين المسيحين قال بوخمى لا بد ان يكون اللة منطويا على كثيرة هى الينبوع الخفى للحياة الكلية اذ كيف يمكن تفسير الكثرة الموجودة فى العالم بالوحدة المطلقة وليس فى الوحدة المطلقة شىء تريدة ما دامت وحدة مطلقة وقال فيكتور كوزان الحقائق المطلقة التى نجدها فى عقلنا تتطلب وجود عقل مطلق ولما كاان عاقلا كان وجدانا والوجدان يتضمن التنوع وقال سانتلا كيف يتصور صدور الكثرة من الاحدية البسيطة المتعالية عن كل كثرة ان الامر لا يخلو ان يكون احد حالين اما ان يقال ان الكثرة كانت مكنونة فى ذات الاول المحض كما قال بعض الصوفيين انها كالشجرة فى النواة واما ان يقال ان الكثرة لم يكن لها اثر او رسم فى ذات اللة وكيف يتصور حينئذ ان يكون على للكثرة فبناء على راية يجب التسليم بوجود كثرة فى اللة او بتعبير ادق بوجود الة جامع او شامل ومن بين فلاسفة المسلمين وعلمائهمقال صاحب التحقيق ارى الكثرة فى الواحد وان اختلفت حقائقها وكثرت فانها عين واحدة فهذا كثرة معقولة فى ذات العين وقال ابن العربى اذا اعتبر الحق ذاتا وصفات كان كلا فى وحدة وقال غيرة لكن من غلبت علية الوحدة من كل وجة كان على خطر فالقلوب بة هائمة والعقول فية حائرة وبذلك ظهرت عظمتة سبحانة وتعالى

فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: صَحِيحٌ، يَامُعَلِّمُ! حَسَبَ الْحَقِّ تَكَلَّمْتَ. فَإِنَّ اللهَ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ.
- انجيل مرقس 12:32
موقع مسيحيات فقط
http://www.answer-me-muslims.com/
 
قديم 17/12/2005   #20
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
هذا دليل على عدم ادراكك فاالانجيل لغه الاصليه هى اليونانيه والغه العربيه ما هى الا ترجمه طبعا انت لا تفهم مثل هذا الكلام
ما افهمه من كلامك عدة امور :

1- ان مؤلفي الاناجيل الاربعة كتبوها باليونانية ، اين دليلك على ذلك ؟

2- هل كانت اللغة اليونانية هي لغة المسيح وتلاميذه في ذاك الوقت لدرجة انها لغة الاناجيل الاربعة الاصلية؟

3- انك تعترف اعترافا مبطنا بان النسخة العربية محرفة عن اليونانية والتي هي بدورها محرفة عن الاصل المفقود ، ولهذا اراك ترفض النص العربي .

لماذا اذا تُعتمد النسخة العربية في الكنيسة ؟

وهل سبب التحريف في النسخة العربية سبب مراجعتها بصورة مستمرة بين الحين والآخر من قبل الكنيسة كما هو حاصل؟

اقتباس:
يقول المفسرين الضالين بان معنى في البدء هو المسيح ، وبناء على ذلك كيف ينطبق المعنى على تكوين 1 : 1

في البدء خلق الله السماوات والارض.

فهل تصبح : المسيح خلق الله السماوات والارض مثلا.
سألتك السؤال اعلاه فلم تجبني عليه ، والسبب ان المفسرين يقولون ما لا يعلمون ، يضلون انفسهم ويضلونكم معهم ، فكيف اصبحت في البدء تعني المسيح وليس في البداية ؟

وهل اذا اعتبرنا المعنى هو المسيح فهل برأيك يتماشى هذا المعنى مع تكوين 1 : 1

المسيح خلق الله السماوات والارض .

اليس هذا هو طريقة تحريفكم للاناجيل ؟

ماذا يقول يوحنا 1 : 1 في نسخة الملك جيمس :

In the beginning was the Word; and the Word was with God, and the Word was God

اما النسخة العربية فتقول :

في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند الله و كان الكلمة الله

فهل كلمة beginning تعني المسيح ؟

هههههههههههههههههههههههه

فلو حاولنا ترجمة النص من اللغة الانجليزية الى العربية لرأينا الفرق بينهما فرقاً شاسعا ، وهذا ايضا من صور تحريفكم للاناجيل الاربعة .

تحياتي لك وحظا اوفر في مواضيع اخرى

http://www.anssar.com/nadera1_files/fer%20on.jpg
 
قديم 17/12/2005   #21
شب و شيخ الشباب جيمي
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ جيمي
جيمي is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
دبي
مشاركات:
339

افتراضي


يا انسر هل بامكانك تفسير هذه الاية .... انا في انتاظر ردك ماتنساش اوكي

9نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ مُوسَى كَلَّمَهُ اللهُ ؛ أَمَّا هَذَا، فَلاَ نَعْلَمُ لَهُ أَصْلاً!» يُوحَنَّا 29:9



واكرر اسألة اخي عبدالرحمن الرحيم ...


1- ان مؤلفي الاناجيل الاربعة كتبوها باليونانية ، اين دليلك على ذلك ؟

2- هل كانت اللغة اليونانية هي لغة المسيح وتلاميذه في ذاك الوقت لدرجة انها لغة الاناجيل الاربعة الاصلية؟

3- انك تعترف اعترافا مبطنا بان النسخة العربية محرفة عن اليونانية والتي هي بدورها محرفة عن الاصل المفقود ، ولهذا اراك ترفض النص العربي .

لماذا اذا تُعتمد النسخة العربية في الكنيسة ؟

وهل سبب التحريف في النسخة العربية سبب مراجعتها بصورة مستمرة بين الحين والآخر من قبل الكنيسة كما هو حاصل؟

 
قديم 18/12/2005   #22
post[field7] sas
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sas
sas is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
166

افتراضي


شكرا على مداخلاتكم التي اوضحت جوانب مهمه في الموضوع وهو جزء من الاجابه على السؤال
لكن اعتبرو كلامي مداخله بسيطه على شكل سؤال
واوجه كلامي للاخوه المسيحيين ...هل افهم مما قلت ان المسأله تتعلق بمفهومنا للكلمه المقصوده في الانجيل والقران بالنسبه لنا
مما افهمه ان هناك عسر هضم من جانب اللغه العربيه التي استخدمها المترجمون فلم يجدو توضيح اكثر بلاغه من الكلمه التي هي تعني منطق الله في التفكير او عقل الله وليست الكلام المنطوق به فالكلام طبعا لاينتهي لكن المنطق واحد هذا بالنسبه للانسان
هل انا مخطئ في الفهم؟
حسنا انتم تقولو ان الله متعدد الاقانيم في ثالوث
لماذا لايكون متعدد الكلمات؟؟؟
 
قديم 18/12/2005   #23
شب و شيخ الشباب soryaya
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ soryaya
soryaya is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
مشاركات:
394

افتراضي


اقتباس:
استخدم المسيح هذا اللفظ (انا كائن) في الكتاب المقدس عشرون مره باقدم نسخه للكتاب المقدس وهي اليونانيه هذا هو السر

فلماذا حاول اليهود رجمه في هذه المره بالذات ؟؟
هل لك ان تذكري يا اميرة اين هي العشرين مرة
ام فقط قص ولصق
 
قديم 18/12/2005   #24
شب و شيخ الشباب soryaya
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ soryaya
soryaya is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
مشاركات:
394

افتراضي


اقتباس:
كَلَّمَهُ اللهُ
موسى : كلّمه الله
اما المسيح
كلمة الله

هل عرفت الفرق يا صديقي لاحظ الحركات على الحروف
 
قديم 18/12/2005   #25
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


النصارى يُطالبون غيرهم بالرد التفصيلي وهذا ما نفعله فعلا على شبهاتهم الركيكة ، ولكنهم ينسون انفسهم من هذا الكلام ، فاين هي اجاباتكم على الاسئلة التالية :

يا انسر هل بامكانك تفسير هذه الاية .... انا في انتاظر ردك ماتنساش اوكي

9نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ مُوسَى كَلَّمَهُ اللهُ ؛ أَمَّا هَذَا، فَلاَ نَعْلَمُ لَهُ أَصْلاً!» يُوحَنَّا 29:9



واكرر اسألة اخي عبدالرحمن الرحيم ...


1- ان مؤلفي الاناجيل الاربعة كتبوها باليونانية ، اين دليلك على ذلك ؟

2- هل كانت اللغة اليونانية هي لغة المسيح وتلاميذه في ذاك الوقت لدرجة انها لغة الاناجيل الاربعة الاصلية؟

3- انك تعترف اعترافا مبطنا بان النسخة العربية محرفة عن اليونانية والتي هي بدورها محرفة عن الاصل المفقود ، ولهذا اراك ترفض النص العربي .

لماذا اذا تُعتمد النسخة العربية في الكنيسة ؟

وهل سبب التحريف في النسخة العربية سبب مراجعتها بصورة مستمرة بين الحين والآخر من قبل الكنيسة كما هو حاصل؟


بانتظاركم مع تحياتي
 
قديم 18/12/2005   #26
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : answer me muslims
سوال بقا بسيط جدا للاخوة المسلمون حول كلمه الله انا فى مرة ذهبت الى شيخ وسالته وقولت له هل كلمه الله كون فيكون مخلوقه ام ازاليه قال بالطبع ازاليه وسالته نفس السوال وهل كلمه الله والله شى واحد ام حجتين منفصلين قال لى شى واحد بالطبع الله سبحان وتعاله لا يتجزء
قولت له اذا عندما قال القران اما المسيح عيسى ابن مريم كلمههههههههههههه الله ورحا منه اذا القران اعترف ان المسيح هو كلمه الله الازاليه الخلاقه واذا المسيح الهو كلمه الله والله شى واحد كما ذكرت من قبل اذا القران يعترف بان المسيح ازالى وان المسيح والله واحد
سوال هل ياتى اى مسلم بااى شخصيه ذكرت فى القران بانها كلمه الله مثل المسيح؟

من الواضح انك لم تسأل الشيخ مرة اخرى ولهذا ساتبرع انا بالرد عليك :

عزيزي التائه انسر الذي يتلاعب بألفاظ اللغة العربية ويحسب نفسه عربيا متقنا لها وهو ارمني ...... فنحن ابناء اللغة العربية واليك ردنا :
نعم كلمة الله هي ( الامر كن فيكون ) وهي أزلية منذ بدأ الخلق ... فالله خلقنا جميعا منذ الأزل وأشهدنا بقوله ( الست بربكم ) ... ولكن يجب التفريق بين الكلمة ومن أصدرها ..... فالله سبحانه وتعالى خالقنا جميعا الواحد الاحد الذي لم يلد ولم يولد هو صاحب هذا الامر وهذه الكلمة ( كن فيكون ) .
كمثال عندما يتكلم تائه مثلك كلمة ما نقول ( هذه كلمة التائه انسر )( ولن نقول هذه انسر ) .فهناك فرق بين الكلمة وصاحبها .

وردا على سؤاللك الغبي ( هل ياتى اى مسلم بااى شخصيه ذكرت فى القران بانها كلمه الله مثل المسيح؟) ..... أقول لك أنا ورائد وصقر الاسلام وكل مسلم وبالأحرى كل انسان على وجه الخليقة هو كلمة الله مثل المسيح ولكن بأب وأم.


اعلم انك تائه الآن عندما قرأت هذا الرد.

تحياتي
 
قديم 18/12/2005   #27
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي


اقتباس:
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : answer me muslims
سوال بقا بسيط جدا للاخوة المسلمون حول كلمه الله انا فى مرة ذهبت الى شيخ وسالته وقولت له هل كلمه الله كون فيكون مخلوقه ام ازاليه قال بالطبع ازاليه وسالته نفس السوال وهل كلمه الله والله شى واحد ام حجتين منفصلين قال لى شى واحد بالطبع الله سبحان وتعاله لا يتجزء
قولت له اذا عندما قال القران اما المسيح عيسى ابن مريم كلمههههههههههههه الله ورحا منه اذا القران اعترف ان المسيح هو كلمه الله الازاليه الخلاقه واذا المسيح الهو كلمه الله والله شى واحد كما ذكرت من قبل اذا القران يعترف بان المسيح ازالى وان المسيح والله واحد
سوال هل ياتى اى مسلم بااى شخصيه ذكرت فى القران بانها كلمه الله مثل المسيح؟




من الواضح انك لم تسأل الشيخ مرة اخرى ولهذا ساتبرع انا بالرد عليك :

عزيزي التائه انسر الذي يتلاعب بألفاظ اللغة العربية ويحسب نفسه عربيا متقنا لها وهو ارمني ...... فنحن ابناء اللغة العربية واليك ردنا :
نعم كلمة الله هي ( الامر كن فيكون ) وهي أزلية منذ بدأ الخلق ... فالله خلقنا جميعا منذ الأزل وأشهدنا بقوله ( الست بربكم ) ... ولكن يجب التفريق بين الكلمة ومن أصدرها ..... فالله سبحانه وتعالى خالقنا جميعا الواحد الاحد الذي لم يلد ولم يولد هو صاحب هذا الامر وهذه الكلمة ( كن فيكون ) .
كمثال عندما يتكلم تائه مثلك كلمة ما نقول ( هذه كلمة التائه انسر )( ولن نقول هذه انسر ) .فهناك فرق بين الكلمة وصاحبها .

وردا على سؤاللك الغبي ( هل ياتى اى مسلم بااى شخصيه ذكرت فى القران بانها كلمه الله مثل المسيح؟) ..... أقول لك أنا ورائد وصقر الاسلام وكل مسلم وبالأحرى كل انسان على وجه الخليقة هو كلمة الله مثل المسيح ولكن بأب وأم.


اعلم انك تائه الآن عندما قرأت هذا الرد.

تحياتي
هات لى بالدليل ياسيدى على هذا الكلام وليس من دماغك ولايزال التحدى مستمر بان تاتى لى بااى شخصيه فى الاسلام من المفهوم الاسلامى انه كلمه الله مثل عيسى وماهو مفهوم الكلمه هنا هى امر الله كون فيكون والقران قال ان المسيح هو كلمه الله زتهاااااااااااااااااااااا ااا وليس كلمه من كلامات الله كما تقول ياستاذى كلمه الله الازاليه كلمه الله التى خلقت كل الكون وهل انت كلمه الله هل انت جزء من الله حاشا(التحدى بان تاتى لى بشخصيه من القران ولو حتى رسولك نفسه بانه لقب بكلمه الله مثل المسيح)
 
قديم 18/12/2005   #28
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي


وبالنسبه للاخوة الشيعه فى هذا الموضوع عرفين ماذا يقلون يقلون ان كلمه الله ليست ازاليه والا يبقا المسيح ازالى
 
قديم 19/12/2005   #29
post[field7] sas
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sas
sas is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
166

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sas
شكرا على مداخلاتكم التي اوضحت جوانب مهمه في الموضوع وهو جزء من الاجابه على السؤال
لكن اعتبرو كلامي مداخله بسيطه على شكل سؤال
واوجه كلامي للاخوه المسيحيين ...هل افهم مما قلت ان المسأله تتعلق بمفهومنا للكلمه المقصوده في الانجيل والقران بالنسبه لنا
مما افهمه ان هناك عسر هضم من جانب اللغه العربيه التي استخدمها المترجمون فلم يجدو توضيح اكثر بلاغه من الكلمه التي هي تعني منطق الله في التفكير او عقل الله وليست الكلام المنطوق به فالكلام طبعا لاينتهي لكن المنطق واحد هذا بالنسبه للانسان
هل انا مخطئ في الفهم؟
حسنا انتم تقولو ان الله متعدد الاقانيم في ثالوث
لماذا لايكون متعدد الكلمات؟؟؟
?????????????????????????
 
قديم 19/12/2005   #30
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


1- ان مؤلفي الاناجيل الاربعة كتبوها باليونانية ، اين دليلك على ذلك ؟

2- هل كانت اللغة اليونانية هي لغة المسيح وتلاميذه في ذاك الوقت لدرجة انها لغة الاناجيل الاربعة الاصلية؟

3- انك تعترف اعترافا مبطنا بان النسخة العربية محرفة عن اليونانية والتي هي بدورها محرفة عن الاصل المفقود ، ولهذا اراك ترفض النص العربي .

لماذا اذا تُعتمد النسخة العربية في الكنيسة ؟

وهل سبب التحريف في النسخة العربية سبب مراجعتها بصورة مستمرة بين الحين والآخر من قبل الكنيسة كما هو حاصل؟

بانتظار ردودك على هذه الاسئلة فهي بالتاكيد ستحتوي على ما ينقض صحة كتابكم وعقيدتكم .

تحياتي
 
قديم 19/12/2005   #31
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
هات لى بالدليل ياسيدى على هذا الكلام وليس من دماغك ولايزال التحدى مستمر بان تاتى لى بااى شخصيه فى الاسلام من المفهوم الاسلامى انه كلمه الله مثل عيسى وماهو مفهوم الكلمه هنا هى امر الله كون فيكون والقران قال ان المسيح هو كلمه الله زتهاااااااااااااااااااااا ااا وليس كلمه من كلامات الله كما تقول ياستاذى كلمه الله الازاليه كلمه الله التى خلقت كل الكون وهل انت كلمه الله هل انت جزء من الله حاشا(التحدى بان تاتى لى بشخصيه من القران ولو حتى رسولك نفسه بانه لقب بكلمه الله مثل المسيح)
عزيزي التائه انسر من انت حتى تتحدى المسلمين ان يجيبوك على سؤالك التافه الذي يدل على جهلك وتثبيت مقعدك من النار وانت تحسب انك تحسن صنعا .... وعليه نقول لك ولاخوانك الضالين التائهين :

كلمة الله في خلقه كلهم هي الامر ( كن فيكون ):

1- فمن هذه الكلمة خلق الله سبحانه وتعالى أدم وحواء من تراب ومن غير اب ولا ام ونفخ فيهم من روحه ( فاذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين ) الحجر/28 - 29.. هذا هو الاعجاز الاول الغير مألوف عند البشر.

2- ومن هذه الكلمة خلق الله سبحانه وتعالى للرجل ذريته في ظهره وهو بالتالي ينقلها الى رحم المرأة عن طريق الجماع ) .

3- ومن هذه الكلمة خلق الله تعالى المسيح عيسى عليه السلام من تراب في بطن امه من غير أب ونفخ فيه من روحه ....
قال الله تعالى ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون ) آل عمران 59 .الاعجاز الثاني الغير مألوف عند البشر .
وهذه الآية تنحر تحديك يا انسر التائه (ان عيسى ابن مريم مثل آدم عليه السلام وكلهم كلمة الله كن فيكون ).

وعليه فمن اقوى اعجازا خلق آدم من غير اب ولا ام .... ام خلق المسيح عليه السلام من غير اب فقط ؟؟؟؟؟؟؟
 
قديم 19/12/2005   #32
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي


اقتباس:
3- ومن هذه الكلمة خلق الله تعالى المسيح عيسى عليه السلام من تراب في بطن امه من غير أب ونفخ فيه من روحه ....
قال الله تعالى ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون ) آل عمران 59 .الاعجاز الثاني الغير مألوف عند البشر .
وهذه الآية تنحر تحديك يا انسر التائه (ان عيسى ابن مريم مثل آدم عليه السلام وكلهم كلمة الله كن فيكون ).
ياستاذى العزيز لا يوجد اعتراض منى فى ذالك لان هنا يتكلم على المسيح بالطبيعه الناثوتيه لان الانجيل قال لنا اخلى نفسه اخذا صورة عبد ياعنى المسيح بناسوته هو ادم الثانى فكل كلامك صحيح جدا
ويبقا القران تكلم على المسيح بشقين الشق الاول بناثوته والشق الثانى بلاهوته عندما اعترف وقال اما المسيح عيسى ابن مريم كلمه الله ورحا منه
ولا يزال التحدى قائم بان تاتو لى بااى شخصيه فى القران لقبت بكلمه الله مثل المسيح
 
قديم 19/12/2005   #33
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
ويبقا القران تكلم على المسيح بشقين الشق الاول بناثوته والشق الثانى بلاهوته عندما اعترف وقال اما المسيح عيسى ابن مريم كلمه الله ورحا منه
لا تخلط الاوراق مع بعضها البعض ، الا يكفي انك تائه وتريد ان تجعل الآخرين تائهين معك.

من قال لك وحدثك بان القران قال بالوهية المسيح؟

هذا هو تفسيرك المنقول عن الضالين ، فكلمة الله هي ( كن ) فقط ولا تدل على الوهية المسيح ، ولا تنسى باننا ناقشنا عدم الوهية المسيح من نصوص كتابكم المحرف ، فكيف ستقنعنا بان القرآن هو الذي قال بالوهية المسيح .

يقول تعالى في سورة المائدة :

{ وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ ءأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلاّمُ الْغُيُوبِ(116)مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنْ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ(117)إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ(11قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ(119)لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا فِيهِنَّ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(120)}

تحياتي
 
قديم 19/12/2005   #34
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي


اقتباس:
يقول تعالى في سورة المائدة :

{ وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ ءأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلاّمُ الْغُيُوبِ(116)مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنْ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ(117)إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ(11قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ(119)لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا فِيهِنَّ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(120)}

الايه دى صحيحه وواضحه جداا وهل نحن نقول او المسيح قال بان ناخذ العذراء مريم اله؟هذه هرطقه وانا مع راى القران وشكرا لمساعدتك لى
 
قديم 19/12/2005   #35
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


يقول تعالى في سورة المائدة :

{ وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ ءأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلاّمُ الْغُيُوبِ(116)مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنْ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ(117)إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ(11قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ(119)لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا فِيهِنَّ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(120)}

ايها التائه انسر مي مسلم

لماذا تعلق على جزء وتغمض اعينك عن جزء آخر ، نعم انكم قلتم بعبادة مريم ، فانتم دائما تطلبون منها العون والمساعدة وكانها اله ، فالطلب لا يكون الا من الله تعالى الواحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ، بينما المسيح وُلد وامه مريم.

كما انكم تقولون بالوهية المسيح ، والله تعالى يسأل المسيح ءأنت قلت للناس اتخذوني وامي الهين من دون الله.

لاحظ الخط تحت اتخذوني وكفاك جهلا ومراوغة .

القرآن الكريم هو كلام الله تعالى ، ولا يمكن ان تجد فيه اي آية او حتى كلمة تقول بالوهية المسيح ، اما تفسير زكريا وغيره من الضالين فهذا شأنكم وليس شأننا فانتم اصحاب الخبرة في تأويل الكلام والتحريف.

هههههههههههههههههههههههه


تحياتي
 
قديم 19/12/2005   #36
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي


اقتباس:
يقول تعالى في سورة المائدة :

{ وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ ءأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلاّمُ الْغُيُوبِ(116)مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنْ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ(117)إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ(11قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ(119)لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا فِيهِنَّ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(120)}

ايها التائه انسر مي مسلم

لماذا تعلق على جزء وتغمض اعينك عن جزء آخر ، نعم انكم قلتم بعبادة مريم ، فانتم دائما تطلبون منها العون والمساعدة وكانها اله ، فالطلب لا يكون الا من الله تعالى الواحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ، بينما المسيح وُلد وامه مريم.

كما انكم تقولون بالوهية المسيح ، والله تعالى يسأل المسيح ءأنت قلت للناس اتخذوني وامي الهين من دون الله.

لاحظ الخط تحت اتخذوني وكفاك جهلا ومراوغة .

القرآن الكريم هو كلام الله تعالى ، ولا يمكن ان تجد فيه اي آية او حتى كلمة تقول بالوهية المسيح ، اما تفسير زكريا وغيره من الضالين فهذا شأنكم وليس شأننا فانتم اصحاب الخبرة في تأويل الكلام والتحريف.

هههههههههههههههههههههههه


تحياتي
يابنى ياحبيبى هتلى من الانجيل نص واحد المسيح يقول فيه اتخذونى انا وووووووووووواامى الهين من دون الله بالطبع لا يوجد حاشا اننا نقول ان العذراء اله العذراء مريم هى بشر مثلها مثلنا ليس اكثر حاول ان يكون كلامك بدليل لحسن شكلك بيبقا وحش اوى ولايزال راى ان هذه الايه معنها صحيح بالنسبه لى
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 23:37 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.12811 seconds with 13 queries