![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() السلام علي من اتبع الهدي
يزعم الكثير من النصاري ان الاسلام لم يحرم الخمر و ان معني الاجتناب هو عدم التحريم و هذا لجهلهم باللغةالعربية قال الله تعالي: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَان فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) (المائدة:90) فالاجتناب في مختار الصحاح هو و جنَّبَهُ الشيء تجنيباً بمعنى أي نحاه عنه ومنه قوله تعالى {واجنبني وبني أن نعبد الأصنام و في لسان العرب: وجَنَّبَ الشيءَ وتجَنَّبَه وجانَبَه وتجَانَبَه واجْتَنَبَهُ: بَعُد عنه. وجَنَبَه الشيءَ وجَنَّبَه إيَّاه وجَنَبَه يَجْنُبُه وأَجْنَبَه: نَحَّاهُ عنه. وفي التنزيل العزيز إخباراً عن إبراهيم، على نبيَّنا وعليه الصلاة والسلام: واجْنُبْني وبَنيَّ أَنْ نَعْبُدَ الأَصْنام؛ أَي نَجِّني. ولذلك يسمي الرجل باجنب لأَنه نُهِيَ أَن يَقْرَبَ مواضعَ الصلاةِ ما لم يَتَطهَّرْ، فتَجَنَّبَها وأجْنَبَ عنها أَي تَنَحَّى عنها ثانيا: ان معظم الكبائر التي حرمها الإسلام و شدد في تحريمها لم يأت النهي عنها بصيغة التحريم فما الفرق في المعنى بين " و لا تقربوا الفواحش " أو " و لا تقربوا الزنا " و بين " فاجتنبوه " ؟ و لو تتبعت كلمة الاجتناب لوجدتها دوماً مقترنة بالشرك و الكبائر مثل ... (( فاجتنبوا الرجس من الأوثان و اجتنبوا قول الزور )) الحج : 30 (( و اجتنبوا الطاغوت )) النحل : 36 (( و الذين اجتنبوا الطاغوت أن يعبدوها )) الزمر: 17 (( إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه ... )) النساء: 31 (( و الذين يجتنبون كبائر الإثم و الفواحش .... )) الشورى: 37 (( الذين يجتنبون كبائر الإثم و الفواحش إلا اللمم )) النجم: 32 وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم: (اجتنبوا السبع الموبقات). قالوا : يا رسول الله، وما هن؟ قال : (الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات و هكذا يتبين أن الاجتناب أشد من التحريم لأن التحريم يمنع من فعل الشيئ أما الاجتناب فيمنع حتى مجرد القرب منه . |
||||
![]() |
#2 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() شكرا لك وجزاك الله خيرا
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى م-أحمد. م. ح. مسلم مصري |
![]() |
#3 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() ارجو متابعة الرد على هذا الموضوع فى الموضوع الذى سبق وفتحناه سابقا ولم نستكمل الحوار فيه هناك .... وكان من بابا اولى ان يكون هذا الرد هناك ... :
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
لمن يحب القراءة :
[url]http://www.geocities.com/net_man8888/q.html[/url] |
||||
![]() |
#4 | ||||||
مختار
|
![]() موضوع مفتوح سلفا اكمال الحوار في الموضوع الأصلي
"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
------------------- يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا ------------------- فلتحيا سوريا للأبد واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها .. ------------------- ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة |
||||||
|
|