![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#127 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() شكلك بأه وحش قوي بعد ما أتفضحت يا أنسر
بارك الله فيك يا أستاذ أبو مريم وبقولك لم يجاوب على سؤال واحد فى مناظرتكما فإفضحه شر فضيحة....... الله المستعان
المسيح مسلم....كافر بحكم الكنيسة
إلزام النصارى بعبادة النبي محمد تفنيد نصوص الألوهية كنت أعمى والآن أبصر كل هذا وأكثر في سلسلة لن يقرأها نصراني بغرض الوصول للحق إلا وسيسلم بإذن الله ومن يقرأها ولا يسلم فويل للمستكبرين www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=4942 |
||||
![]() |
#128 | |||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: صَحِيحٌ، يَامُعَلِّمُ! حَسَبَ الْحَقِّ تَكَلَّمْتَ. فَإِنَّ اللهَ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ.
- انجيل مرقس 12:32 موقع مسيحيات فقط http://www.answer-me-muslims.com/ |
|||
![]() |
#129 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() جورج واشنطن مين يا عم
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
أنظر للصورة وشهد شاهد من أهلها... خطر........أبعده عن متناول الأطفال.....ألفاظ بذيئه وعنف و جنس ربنا يشفى |
||||
![]() |
#130 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
|
|
![]() |
#131 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() .nobeliefs
الكلمه دي مبتوحيلكش بحاجه كده يا مجاهد |
![]() |
#132 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() أنسر مي
معلش أنا عارف إنك مكسوف إنك تعترف بأنك جاهل أعتقد لو عندك دم فعلا بعد مشاركتي هذه لن تتكلم في هذا الموضوع وستنسحب منه بنعومة أو تعتذر صحصح معايا و فوق كدة و ركز شوية أحسن انت زهقتني أفض أعلم في ال........ يصبح ناسي الكلام الذي تستند عليه هو المنقول عن ابن عمر فقط صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأنا أتيتك عن كلام نافع مولى بن عمر إنظر ماذا يقول النَّسَائِيّ عَنْ عَلِيّ بْن عُثْمَان النُّفَيْلِيّ عَنْ سَعِيد بْن عِيسَى عَنْ الْفَضْل بْن فَضَالَة عَنْ عَبْد اللَّه بْن سُلَيْمَان الطَّوِيل عَنْ كَعْب بْن عَلْقَمَة عَنْ أَبِي النَّضْر أَنَّهُ أَخْبَرَهُ أَنَّهُ قَالَ لِنَافِعٍ مَوْلَى اِبْن عُمَر إِنَّهُ قَدْ أَكْثَر عَلَيْك الْقَوْل إِنَّك تَقُول عَنْ اِبْن عُمَر إِنَّهُ أَفْتَى أَنْ تُؤْتَى النِّسَاء فِي أَدْبَارهن بص بقى وركز نافع مولى بن عمر قال إيه؟؟؟؟؟ كَذَبُوا عَلَيَّ يعني الراجل بنفسه بقول كذبوا علي طيب تعالى نشوف فسر الخطأ بإيه وَلَكِنْ سَأُحَدِّثُك كَيْف كَانَ الْأَمْر إِنَّ اِبْن عُمَر عَرَضَ الْمُصْحَف يَوْمًا وَأَنَا عِنْده حَتَّى بَلَغَ " نِسَاؤُكُمْ حَرْث لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ" فَقَالَ يَا نَافِع هَلْ تَعْلَم مِنْ أَمْر هَذِهِ الْآيَة ؟ قُلْت : لَا قَالَ : إِنَّا كُنَّا مَعْشَر قُرَيْش نُجْبِي النِّسَاء فَلَمَّا دَخَلْنَا الْمَدِينَة وَنَكَحْنَا نِسَاء الْأَنْصَار أَرَدْنَا مِنْهُنَّ مِثْل مَا كُنَّا نُرِيد فَآذَاهُنَّ فَكَرِهْنَ ذَلِكَ وَأَعْظَمْنَهُ وَكَانَتْ نِسَاء الْأَنْصَار قَدْ أَخَذْنَ بِحَالِ الْيَهُود إِنَّمَا يُؤْتَيْنَ عَلَى جُنُوبهنَّ فَأَنْزَلَ اللَّه " نِسَاؤُكُمْ حَرْث لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ " وَهَذَا إِسْنَاد صَحِيح. يعني كانوا يأتون النساء من أدبارهن (من الخلف) ولكن في الفرج نفسه فكره نساء الأنصار ذلك واعتقدوا أنه حرام فأنزل الله الآية المذكورة الأمر الثاني أنك أتيت بالحديث دون أن تأتي بالتعليق على الحديث وَهَذَا الْحَدِيث مَحْمُول عَلَى مَا تَقَدَّمَ وَهُوَ أَنَّهُ يَأْتِيهَا فِي قُبُلهَا مِنْ دُبُرهَا(المقصود هنا حديث بن عمر) الأمر الثالث وهو موضوع مهم جدا في الإسلام إذا (إذا ... إذا) وجد في الإسلام رأي لأحد العلماء واتضح أنه يخالف صحيح الكتاب والسنة الصحيحة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم فلا يؤخذ به ألا تعلم قول الإمام مالك حينما كان يشير لقبر النبي الكريم "ما منا إلا راد ومردود عليه إلا صاحب هذا القبر (النبي)" الأخ المجاهد أتى مشكورا بأحاديث عديدة منها الصحيح ومنها الحسن ومنها المتفق عليه ما يحرم الإتيان في الدبر وأنا أثبت لك أن ما تذكره كان جملة ناقصة فهمت خطأ ومولى ابن عمر اعترف بذلك فهل لك أن تصمت وتختشي على دمك؟؟؟؟
لبيروت....من قلبي سلام لبيروت
لا يزال المرء عالما ما طلب العلم ....... فإذا ظن أنه علم فقد جهل لا تناقش غبيا ......... لأن الناس لن يعرفوا أيكما الغبي |
||||||
![]() |
#133 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() أرجوا ان تتفضل مشكورا بتفنيد هذه التناقضات والأغلاط المذكورة في كتابك المقدس ولكن بعد انتهاء حوار الحالي يا "answer me muslims"
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ولكن اتمنى ما قل ودل بالدليل كما هو مكتوب في المقال أرجو الا يعد ذلك تشتيتا للحوار لني أكتبه هنا بناء على طلب السيد المذكور أعلاه بهذا الخصوص في موضوع آخر لك تحياتي لك تحياتي
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى م-أحمد. م. ح. مسلم مصري |
![]() |
#134 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اخي العزيز ابو مريم انت تتكلم من جزئيه واحده غير الجزئيه التي انا اتكلم منها لذلك لن نتلاقى لو بعد قرن انا اتكلم من اسباب النزول للسيوطي روح اشتريه وتعالى كلمني اسمه لباب النقول في اسباب النزول للسيوطي . وفيه ان الحديث بسند جيد اي لا يتي بما يخالف سنة رسول الاسلام وروياتين عايز تكمل الموضوع هات الكتاب ولو معندكش امكانيه اكتبلي عنوانك وانا ابعتهولك ولما تجيب الكتاب افتح موضوع بعيد عن هنا علشان المكان هنا مش مجال للكلام ده هنا كلام عن الكتاب المقدس.
افتح موضوع ودافع فيه عن هل اتيان النساء في ادبارهن في الاسلام حلال ام حرام ام من المتشابهات وهتلاقيني اول زبون عندك تقولوا من تقولوا في تعملوا اللي عيزينه الموضوع واضح واقترح عليك بعد ما تجيب اسباب النزول وعندك التفاسير تاخدهم وتروح الازهر يا اما تحرموا تعاليم السيوطي او تحللوا اتيان الدبر او جبل المقطم مش بعيد عن الازهر ![]() |
![]() |
#135 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
|
|
![]() |
#136 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() -
اقتباس:
اما في الرابع فهو خاص بالارض فقط اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ هل هنا اله الاسلام لم يكن يعرف اقتباس:
اما السيد المسيح يتكلم عن نفسه انه يصعد وينزل وهو في السماء اي انه يعلن انه غير محدود وله ان ينزل ويصعد لانه موجود في السماء ولا احد غيره ان كان ايليا واخنوخ اصعدا بواسطة الله الى مكان ما في السماء فهذا لا يعني انهم صعدا الى سماء السموات السموات العليا |
||||||
![]() |
#137 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() وسفر صموئيل1 الإصحاح 15 : 35 والرب ندم
تناقض سفر العدد الإصحاح 23 : 19 ليس الله إنساناً فيكذب ولا ابن إنسان فيندم [/quote] " هل يندم الله... انه مكتوب في سفر صموئيل الاول أن الله يندم ... فهل يندم الله؟ ... فتكون اجابتناهي ... كلا بالتأكيد فمكتوب في سفر العدد أن الله لا يندم ونذكر الشاهد الذي تفضلتوذكرت ... ولكن هنا الأمر مختلف قليلا فقد جاء الشاهدان على أساس أن الواحد يناقضالثاني ... فهل بالفعل الكتاب المقدس يناقض نفسه ...فماذا نفعل حتى نستطيع أن نعرفإذا كان هناك تناقض أم لا ... علينا أن نعرف كيف جاءت في اللغة الانجليزية ... ثمبعد ذلك نحاول أن نفهم سياق كل آية ووضعها في الجملة... مع الاهتمام بدراسة الاسلوباللغوي الذي وضع فيه السياق. وربما اقتضت الحاجة أن نحاول أن ندرس معنى الكلمة فيالأصل العبري... بعدها نرى ... هل في هذه الآية تناقض ... لنبدأ؟ المعنىالمستخدم في الانجليزية في الانجليزية وفي ترجمة "NIV" والتي تميل في ترجمتهاالى التفسير والى تبسيط المعنى ... يستخدم كلمتين مختلفتين تماما مما يجعلنا نستطيعأن نقول أنه لا يوجد أي شبهة تناقض في النصين في اللغة الانجليزية ففي سفر العدديستخدم التعبير "Change his mind" وهي تعني يغير من فكره... فيكون المعنى المراد هوليس الله ابن انسان حتي يغير من فكره .... بينما في صموئيل الاولى اصحاح 15:11يستخدم الفعل "Grieved" وهو بمعنى حزن أو تألم ومن هنا نرى أن الفكرتين في اللغةالانجليزية بعيدة عن بعضهما البعض ولكن لا يجب أن نكتفي بهذا إذ علينا أن نرجع الىالمعني الأصلي في اللغة العبرية لنتأكد من هذا الأمر الأصل العبري فيالأصل العبري نجد أن التعبير العربي هو الأدق في الشاهدين ... للأسف ليس عندي خطوطعبري بحيث انقلها ولكن في الشاهدين جاءت بمعنى يتأسف أو يندم ... وشرح هذهالكلمة كما جاءت في قاموس سترونج العبري كالتالي OT:5162 nacham (naw-kham' ; a primitive root; properly, to sigh, i.e. breathe strongly; by implication, to be sorry, i.e. (in a favorable sense) to pity, console or (reflexively) rue; or (unfavorably) to avenge (oneself): KJV - comfort (self), ease [one’s self], repent (-Erin self,-,). (Bibelot’s New Exhaustive Strong's Numbers and Concordance with Expanded Greek-Hebrew Dictionary. Copyright © 1994, Bible soft and International Bible Translators, Inc.) |
![]() |
#138 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() شرح السياق فيالايتين
وهنا نجد أن شرح السياق في الآيتين يوضحان ما إذا كان هناك تناقض فكريمثلما يبدو في النص العربي ويؤيده النص الأصلي ... أم أن السياق يزيل هذا التناقضمن أساسه ... ذلك السياق الذي جعل من النسخة التفسيرية الانجليزية ان تستغني عنكلمة يندم في الآيتين ووضعت بدلا منها "يغير من فكره " في سفر العدد "ويتألم ويحزن" في سفر صموئيل الاول • سفر العدد23: 19 في هذا الجزء كان الحوار بين رجلمن أعداء شعب الله اسمه بالاق وهو ملك مؤآب، كان يخاف من شعب اسرائيل كثيرا بسببأنتصارات شعب الله القديم المتتالية فأراد أن يهزمه فأتى برجل يعبد الله من خارجشعب اسرائيل وقدم له رشوة حتى يلعن ذلك الشعب فينكسر أمام بالاق... لقد أراد بالاقأن يغير رأي الله وفكره بالنسبة لشعب الله... ورضي بلعام بهذا الامر نتيجة لعطايابالاق الثمينة .... ولكنه كلما حاول أن يلعن الشعب كان لسانه ينطق بالبركة؟ ... وعندما اعترض ملك مؤآب خرجت هذه العبارة " ليس الله انسانا فيكذب ولا ابن انسانفيندم, هل يقول ولا يفعل؟ أو يتكلم ولا يفي؟ أني قد أمرت أن أبارك ، فإنه قد باركفلا أرده. لم يبصر إثما في يعقوب (يقصد شعب الله القديم) ولا رأى تعبا في اسرائيل" سفر العدد23: 19- 20 وهو هنا يقصد أن الرب وعد بالبركة اذا كان شعب اسرائيل لايحيد عن وصايا الله ... واسرائيل في ذلك الوقت لم يخطئ في حق الله، فلن يتنازل اللهأبدا في تنفيذ وعوده للشعب ... لأنه ليس كالانسان يغير من وعوده أو يرجع عنأفكاره *** والواقع نجد أن مؤآب استفاد من هذه المعلومة كثيرا فنجد أنه يضحكعلى شعب اسرائيل في الاصحاح الخامس والعشرين من نفس السفر فيجعل الشعب يزني مع بناتمؤآب الامر الذي جعل من السهل على بني اسرائيل أن يسجدوا للبعل مثل بنات مؤآب مماجعل الله يغضب من اسرائيل ويحكم بالموت على كل من سجد للأوثان (اقرأ سفر العددالفصل 25: 1- 5) لنقرأ سفر صموئيل وبعدها نرى هل يوجد تناقض في المفهوم؟ • سفر صموئيل الأول: 15: 11 يقول النص : " وكان كلام الرب الى صموئيل قائلا: ندمت على أني قد جعلت شاول ملكا، لأنه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.............. فقال صموئيل : هل مسرة الرب بالمحرقات والذبائح كما باستماع صوت الرب؟ هوذاالاستماع أفضل من الذبيحة والاصغاء أفضل من لحم الكبش" (صموئيل الأول 15: 10- 11، 22) والقارئ للنص كله يجد أن الله لم يندم (كتعبير الكتاب المقدس) على جعل شاولملكا الا لسبب واحد هو عدم الطاعة... طاعة الله. هذا التأسف الذي هو قاعدة اساسيةفي العلاقة مع الله... الله يعد ببركة أو بوظيفة أو بأرض بشرط واحد ... هو عدمالتمرد، عدم العصيان، عدم السجود لآلهة غريبة. والله يفي بوعده تماما ... ولكن ماأن يبدأ الانسان في التمرد والعصيان وعدم الطاعة حتى يفقد كل الميزات التي يحصلعليها من قبل الله ... فالمشكلة ليست في الله ولكن في الانسان لنقارن فكرالنصين ... هل هناك اختلاف بسبب اللفظ؟ ... هل تغيرت صفات الله على الرغم أنه هناموصوف بأنه يندم وهناك موصوف بأنه لايندم؟ الاجابة الحتمية هي : لا ... وبوضوح فالبركة لم يفقدها شعب اسرائيل طوال بقائهم في خضوع الله ومخافته، وفقدوهابمجرد أنهم زنوا وراء آلهة غريبة عدد 25 والملك لم يفقده شاول طوال طاعتهوبقائهم في خضوع لله، وفقدها بمجرد أن تمرد على الله وهنا نقول أنه لا تناقضفي السفرين والدليل على ذلك : 1- الشرح الانجليزي للمعاني والتي توضحمعناها في سياق الآيتين 2- سياق القصص المكتوبة والتي توضح تطابق المفهوم فيالحادثتين بوضوح • الاستنتاج النهائي : الله رجع عن البركة في سفرالعدد 25 عندما تخلى شعب اسرائيل عن طاعته لله, والله رجع عن نعمة الملك لشاولعندما لم يطع الله. سياق واحد ورد فعل واحد لإله واحد في كتاب لم يناقض نفسه أوفكره الذي يقدمه للبشر. اقتباس:
اين التناقض الانسان على الارض اثنين زكر وانثى هل هذا يتناقض مع تعداد الانسان على الارض يتبع |
|
![]() |
#139 | |||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
عندما يكون المركب في البحر ويشحط على صخره يشحط يعني يستقر المركب عليها ولا تتحرك يكون بالتاكيد ان لك الصخره تحت الماء فالفلك عندما كان عائم على وجه الماء استقر غاطس الفلك الذي هو تحت الماء على قمة الجبل وظل الماء يجف حتى ظهرت رؤوس الجبال فهذا الكلام منطقي وليس تناقض اقتباس:
اقتباس:
وهذا تعبير انسانى يشرح لنا تدخل الله ليفعل مايريد فى دنيا البشر يتبع |
|||
![]() |
#140 | ||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
فمن دعوة ابراهيم(2:7 اع)الى انتقاله من حاران(5:12 تك)5 سنين ومده اقامته فى كنعان قبل مولد اسحاق (5:21 تك)25سنه ولغايه مولد يعقوب(26و25:25 تك)سنه ومده اقامه بنى اسرائيل فى مصر 210 سنوات فمجموع هذه السنين 430 سنه فاذا طرحنا منها مده الخمس سنوات التى اقامها ابراهيم فى حاران والخمس والعشرون سنه لغايه مولد اسحاق كان الباقى 400 سنه كما فى(13:15 تك) وقال الرسول بولس فى (غلاطيه 17:3)انه من الوعد الذى وعده الذى وعد الله به ابراهيم كما فى سفر التكوين(5_1:12)الى اعطاء الشريعه 430 سنه واذا قيل كيف ورد فى سفر الخروج ان اقامه بنى اسرائيل فى مصر كانت 430سنه؟ هنقول فى ذكر شيئين بينهما تلازم وارتباط يكتفى باحدهما عن الاخر والمقصود ان اقامه بنى اسرائيل فى مصر وفى كنعان ايضا والدليل على ذالك قول الرسول بولس (ان ابرهيم وذريته اقامو فى ارض الموعد كاهنم فى ارض غريبه(9:11 عبرانيين) اى انهم تغربوا فى ارض كنعان واذا قيل لماذا اقتصر على ذكر مصر؟هنقول لانها كانت مظهر ايات الله ومراحمه على بنى اسرائيل فقاسوا فيها الذل والعبوديه وسامهم فيها المصريون سوء العذاب فانقذهم الله من ذالك بعجائبه الباهرة فراوا فى مصر حرجا وفرجا ويسرا وعسرا وعجائب تذهل العقول بحيث ان تغربهم فى ارض كنعان لم يكن شيئا يذكر بالنسبه الى اقامتهم فى ارض مصر فاقتصر على ذكر مصر تنبيها لهم على مراحم الله التى لا تستقصى والمترجم فى الترجمه السامريه لاواليونانيه ادرج فى اثناء ترجمته خروج(20:12)لفظه (كنعان)و(اباؤهم)من باب الشرح فقال(واما اقامه بنى اسرائيل التى اقاموها(واباؤهم)(فى مصر و(كنعان)فكانت 400 سنه) ولكن الاصل العبرى موجود على اصله بدون زيالده ولا نقصان |
||
![]() |
#141 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
![]() |
|
![]() |
#142 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
وقد تمت هذه النبوات بنوع غريب انظز(سفر العدد 22)(تثنيه 2)(ويشوع 3) فتمتع بننو اسرائيل بهذه الارض نحو الف سنه ولما قضى الله على سبطى يهوذا وبنيامين بالسبى اعلن ان ذالك يكون لمده سبعين سنه وتم ذالك فعلا ولما رافضو المسيا وصلبوة حكم عليهم بسبى اعظم ابتدا على يد تيطس الرومانى شلمناصر سبى عشرة اسباط وتيطس سبى سبطى يهوذا وبنيامين (2) لم يعط الله الارض لابراهيم شخصيا بل اعطاها له باعتبارة مؤسس الامه الاسرائيليه ونائبها فاعطيت له الارض بصفته مؤتمنا عليها فهو المخاطب والمراد ذريته فكان ما تمتلكه ذريته بمنزله امتلاكه هو (3)قد يراد بقوله(اعطيك هذه الارض الى الابد)(الاشارة الى النعيم فى السماء لان ارض كنعان كانت تشير اليه فورد فى(9,8:11 عبرانين)(بالايمان تغرب فى ارض الموعد كانها ارض غريبه ساكنا فى خيام مع اسحق ويعقوب الوارثين معه لهذا الموعد عينه لانه كان ينتظر المدينه التى لها الا ساسات التى صانعها وبارئها الله) |
|
![]() |
#143 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
يتبع |
|
![]() |
#144 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() ارجو عدم تسجيل اي مداخله من الاخوه حتى الانتهاء من اجابة جميع الاسئله وارجو من المشرفين حزف اي مداخله والامر لم يأخذ مني اكثر من اسبوع على اقصى تقدير وشكرا
![]() |