أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 19/11/2005   #37
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : babylonian
هل يمكنني الرد ...؟؟؟؟!!!

بالطبع من بعد اذن اخي الاستاذ الكسي .. الغائب ( الرب يحفظه ويعيد سالماً )..

لاني شايفك يا عبد الرحمن ... تواصل رفع هذا الموضوع بلا هوادة ..

مـــــــــــــــــــــــم ـــــكـــــــن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تفضل وبكل ترحاب لان الهدف من الموضوع بيان الحق حول قصة زواج المسيح.

بانتظارك

http://www.anssar.com/nadera1_files/fer%20on.jpg
 
قديم 19/11/2005   #38
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي


سلام المسيح رب المجد ...

شكراً لترحيبك عزيزي الاخ عبد الرحمن ..

والان دعني ارد على زعم كاتب المقال الذي تنقله هنا حول نقطة زواج المسيح من المجدلية .. وسنثبت للعيان كذبها وافتراءها ..!

يقول صاحب المقال :

اقتباس:
الآن نناقش هذه النظرية التي تقول بأن المسيح كان متزوجا ، مع مراعاة أن هذه نظريةقد تثبت صحتها أو لا تثبت صحتها ولن يتغير في الأمر شئ في عقيدة المسلم ، لكن تؤثربشكل جوهري على كل مسيحي



قد تثبت او قد لا تثبت ...؟؟!!!

يعني مؤلف هذا الهراء يعلم هشاشة وتهافت كلامه .. ولكنه يقول اي كلام !!

لربما يقنع الجهلاء او لا يقنعهم ..!

اما بالنسبة الى المسيحي .. فلن تؤثر عليه الاكاذيب والترهات واقتطاع النصوص من سياقها ..

والان ... لنرى ما عنده ..


اقتباس:
البداية في نص في انجيل يوحنا في الإصحاح الثانيفي الأعداد من 1 إلى 11
اقتباس:


واسمحوا لنا أن نناقشها سويا

الفكرة العامةلهذه الأعداد تتلخص كما يلي

حضور حفل عرس في قانا الجليل - يدعى إليه يسوعوالتلاميذ - مريم أمه هناك ( لماذ؟؟) الخمر تفرغ فتكلمه أمه فينهرها ويقول له أنساعته لم تحن بعد

تتحدث مريم مع الخدام وتقول لهم أمرة مايطلبه منكمفافعلوه (لماذا؟) يأمر يسوع الخدام فيملآوا الماء ( من هو الآمر الناهي في حفلاتالعرس)



فعلاً كلام مضحك وقصة سمجة ...

لتصوير الحدث على ان العرس كان عرس المسيح نفسه ..!

ويتساءل راوي القصة الظريفة عن سبب وجود مريم العذراء هناك ويقول ( لماذا ) ؟؟؟!!!

والسبب البسيط .. انها كانت من ضمن المدعوين .. وكانت معروفة لاهل العرس ..

والا ما المنطق ان يذكر راوي الانجيل عبارة " وكانت ام يسوع هناك " !!!!

تصوروا صحفي يريد ان يكتب عن عرس شخص فيقول : " وكانت ام العريس هناك " !!!

بلا شو ....

هل هناك ام لن تحضر عرس ابنها ؟؟؟!!!!

فما هو الغريب لكي يقول : " وكانت ام يسوع هناك " ؟؟!!

اذ من الطبيعي ان تكون هناك لو كانت العرس عرس ابنها ..

ولكن لان العرس لم يكن عرس المسيح – كما يزعم السيناريست الظريف – فعبارة الانجيل جاءت في محلها ومكانها الطبيعي بأن مريم كانت مجرد مدعوة للعرس ولم تكن ام العريس !!!

اما عبارة :


{
قالت أمه للخدام مهما قال لكم فافعلوه}
الاية الخامسة ..


فليست هي دليلاً على ان مريم كانت ام العريس ..

بل بالعكس .. فهذه العبارة بحد ذاتها تقلب الطاولة على السيناريست كاتب هذا المقال ( والذي يعاني من حمق شديد ) .. فهذه العبارة دليل على فساد ما يزعم ..!

ونقول :

لماذا تقول ام العريس ( فرضاً ) عبارة كهذه للخدم ؟؟؟!!

فهل كان الخدم في حاجة ليسمعوا ذلك الامر من ام العريس .. بطاعة العريس ؟؟!!!
اليسوا خدم العريس ...؟؟!!

فكيف تقول لهم العذراء : كل ما قال لكم فافعلوه ..!!!!؟؟؟؟

فمن الطبيعي ان يخدموه وينفذوا اوامره .. لو كان هو فعلاً " العريس " !!


ولكن الحقيقة .. ان مريم العذراء لكونها معروفة لاهل العرس اكثر من المسيح .. وقد علمت ما سيقوم به المسيح ..
فقد اخبرت الخدام بأن يطيعوا هذا ( الضيف الكبير باي امر يأمره ولو كان غريباً ) ..

والا فما الداعي ان تخبرهم بأن يطيعوه ان لم يكن مجرد ضيف للعرس ؟؟؟!!!

تقريباً الموضوع يكون قد انتهى الى هنا ...




 
قديم 19/11/2005   #39
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي




لنواصل ..




والان لننظر باختصار في الاسئلة الساذجة جداً لكاتب المقال :





اقتباس:

أ) لمن هذا العرس ؟




لكائن من يكون ..
فقد سجل الوحي حادثة هذا العرس لكونه كان المكان الذي اجرى فيه المسيح معجزته الاولى .. فقط لا غير !
فلو كان هو عرسه .. لتم ذكر ذلك صراحة ..؟؟!
لو كان المسيح متزوجاً لما خفي هذا الامر على احد ..

اقتباس:

ب) هل حضر التلاميذ مع يسوع وهم غير مؤمنين به ؟؟ فلماذا حضروا معهم


هم كانوا يعرفونه ويتبعونه كمعلم ..
ولكنهم لم يكونوا يعرفونه كـ " المسيح المخلص ابن الله " .. فلذلك حضروا معه . كونهم من المدعوين ( المسيح وتلاميذه )
{ ودعي ايضاً يسوع وتلاميذه الى العرس } ..!!


اقتباس:
ج) ما هو السبب في حضور مريم؟


لكونهم يعرفونها جيداً ..
والدليل قول الانجيل : { وكانت ام يسوع هناك } .. اي كانت حاضرة في العرس وموجودة وهي معروفة لاهل العرس وللخدم كذلك ..
ما هو العجيب الغريب ان تحضر مريم عرساً لاحد معارفها ..!!؟

اقتباس:

د) لماذا تطلب منه هو وتكلمه بهذه اللهجة

تطلب منه هو لانها هي الوحيدة في العرس من تعلم من يكون هذا الشخص !!
انه ابن الله .. المخلص .. المسيح القادر على حل اي اشكال ومأزق !
انه ابنها الذي بشرها به الملاك .. { وابن العلي يدعى } !
ولا ادري ما مقصود كاتب السيناريو بعبارة " هذه اللهجة " ؟؟!!
هل صاحت به مثلاً .. ام ماذا ؟؟!!


اقتباس:
ه) لماذا رد عليها وقال لها أن ساعته لم تأتي بعد – ما المانع أن يقول لها - أنا لست صاحب العرس


السبب بسيط .. هو انه يسير وفقاً لخطة سماوية بحسب مشيئة ابيه ..
فساعة اظهار مجده لم تأتي بعد .. ومع ذلك فد اطاع امه وصنع المعجزة اكراماً لطلبها وانقاذا لاهل العرس من الاحراج ..
وليس من المعقول ان يتلفظ المسيح بعبارة" انا لست صاحب العرس " ..
فليس المسيح بمن يقدم الاعذار لكي لا ينقذ اشخاصاً يحتاجون الى مساعدة ..
لقد صنع المعجزة .. لانه المسيح الذي جاء { ليخدم لا لكي يُخدم }


اقتباس:
و) مريم أمه تأمر الخدام بأي صفة ؟؟


بصفتها معروفة لديهم كصديقة للاسرة اصحاب العرس ..
وكلامها لهم دليل على انهم لا يعرفون المسيح .. اذ ليس هو العريس !!؟؟


اقتباس:
ز) يسوع يأمر الخدام ؟؟ لماذا ؟؟



لان الخدام هم من يستطيع الاتيان بالماء اللازم لملأ ستة اجران كبيرة .. وكونهم خدم البيت ويعرفون مواضع الادوات اللازمة لهذا الشأن ..
لا سيما بن والدته العذراء قد طلبت منهم ان يطيعوه ..

اقتباس:

هـ) لماذا تغيرت طريقة الكلام من رئيس المتكأ للعريس من صيغة الغائب لصيغة المخاطب بخفة وببراعة في الترجمة العربية ؟؟

لا ادري من اين جاء السيناريست الساذج بهذا الكلام ..؟؟
اليس هذا هو النص الانجيلي نفسه من ضمن المقال المذكور ؟
لنقرأ :

اقتباس:
8 ثم قال لهم استقوا الآن وقدموا إلى رئيس المتكأ فقدموا.
9 فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من أين هي لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا.دعا رئيس المتكأ العريس
10 وقال له.كل إنسان إنما يضع الخمر الجيدة أولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.أما أنت فقد أبقيت الخمر الجيدة إلى الآن.



أين الخفة والبراعة المزعومة ؟؟!!

اين مخاطبته للعريس بصيغة الغائب والتي انتقلت للحاضر ؟؟!!
انتبه يا مسلم :
1-المسيح امر الخدام بأن يقدموا من الماء الذي صبوه الى رئيس المتكأ ..!
2-رئيس المتكأ تذوق ما قدم اليه ظناً منه بأنها خمراً عادية كغيرها تقدم للضيوف .. فشعر بفرادتها ومذاقها المختلف ..
3-فنادى العريس وشكره بسبب كرمه الزائد وتقديمه للخمر الجيدة بعد ان شرب الناس ..والوحي قد اخبر بأن رئيس المتكأ لم يعلم بالمعجزة .. انما فقط الخدام علموا حينها !
اذ من المعروف ان الخمر الجيدة تقدم اولاً ..
واخيراً يتم تقديم خمراً اقل جودة بسبب ان الشاربين لن يعودوا يميزون بين انواع الخمر اذا ما اكثروا من الشرب ..
ولكن رئيس المتكأ قد مدح العريس لكرمه هذا ..
فما هو الغير طبيعي في هذا الامر ..؟! واين خفة اليد .. واين الدليل بان صاحب العرس كان المسيح ..؟!
لماذا لم يقل الوحي : قال رئيس المتكأ ليسوع ؟؟؟؟!!!!
لكن رئيس المتكأ لم يكلم المسيح ..
انما كلم العريس لانه لم يكن يعلم من اين اتت هذه الخمر ولا بأنها من صنيع المسيح بمعجزة خارقة ..
بل ظنها من المختزن عند العريس الذي قدمها اخيراً وكانت جيدة !

هذه كانت الاسئلة واجابتها بكل بساطة ...

يا عزيزي عبدو .. المسألة كلها لا تعدو سوى
" زوبعة في فنجان " !!





 
قديم 19/11/2005   #40
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي


نواصل :


يقول وهنا شر البلية ما يضحك :


اقتباس:
[QUOTE]هناك رد يفسد النظرية من أساسهاولكنه هو القنبلة المنفجرة العدد رقم (2)سيقول لك دعى( بضم الدال ) أيضا يسوعوتلاميذه إلى العرس

الآن لغة الإنجيل ليست العربية إنما هي اليوناني " وكلمة دعى " بفتح الدال أو ضمها باليوناني هي نفس الكلمة باليوناني - ولكن لو أنيحذفت حرف الواو الذي يسبق كلمة تلاميذه " ودعى أيضا يسوع تلاميذه إلى العرس "

يختلف المعنى تماما - فالداعي يكون هو العريس[/QUOTE]



يا عيني على القنبلة التي ستطلع اصغر لعبة نارية " فتيشة " يطلقها صبي صغير !!!

يريد ان يصور لنا كاتب هذا المقال الاهوج انه بارع في اليونانية ..

ليقول بان كلمة " دعى " باليونانية تعني نفس الفعل ربما " دُعي " بالضمة ..
او " دعى " بالفتحة !

لكي يقول بأن يسوع هو "من دعى " تلاميذه لعرسه !!

ولانه يعلم تماماً انه يملك قنبلة عبارة عن بالون فارغ .. وجعجعة عالفاضي ..

فانه يلجأ الى التخيلات ويتمنى ان يحرف الانجيل ( وهو يظن بانه القران ) .. ليقول :

اقتباس:
[QUOTE]ولكن لو أنيحذفت حرف الواو الذي يسبق كلمة تلاميذه " ودعى أيضا يسوع تلاميذه إلى العرس "

يختلف المعنى تماما - فالداعي يكون هو العريس[/QUOTE]



ولماذا حضرة جنابك تريد ان تحذف الواو ...هكذا وبكل جرأة ..؟!!

يعني تريد ان تحرف كلمة صحيحة اصيلة في النص اليوناني ..
وكل هذا لكي يتفق مع نظريتك السقيمة ؟؟!!!

والان اسمع يا عبقري زمانك ..

كيف ينطق النص باليونانية :

2


- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


2:2 And both Jesus was called, and his disciples, to the marriage.





والان لانك جاهل بهذه اللغة ..

فلنترجم لك بالانجليزي معاني كلماتها :



kalew
kaleo
kal-eh'-o



akin to the base of keleuw - keleuo

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

; to "call" (properly, aloud, but used in a variety of applications, directly or otherwise):--bid, call (forth), (whose, whose sur-)name
(was (called)).
___________________________________




.. دعى .. نودى !
 
قديم 19/11/2005   #41
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي


نواصل ....





de
de
deh



a primary particle (adversative or continuative); but, and, etc.:--also, and, but, moreover, now (often unexpressed in English).






kai

kai
kahee



apparently, a primary particle, having a copulative and sometimes also a cumulative force; and, also, even, so then, too, etc.; often used in connection (or composition) with other particles or small words:--and, also, both, but, even, for, if, or, so, that, then, therefore, when, yet.





وايضاً ..



o
ho
ho, including the feminine



he hay, and the neuter to to in all their inflections; the definite article; the (sometimes to be supplied, at others omitted, in English idiom):--the, this, that, one, he, she, it, etc.





ال التعريف .. او هو ..



IhsouV
Iesous
ee-ay-sooce'



of Hebrew origin (Yhowshuwa`

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

); Jesus (i.e. Jehoshua), the name of our Lord and two (three) other Israelites:--





يسوع



kai
kai
kahee



apparently, a primary particle, having a copulative and sometimes also a cumulative force; and, also, even, so then, too, etc.; often used in connection (or composition) with other particles or small words:--and, also, both, but, even, for, if, or, so, that, then, therefore, when, yet.





وايضاً ..



o
ho
ho, including the feminine



he hay, and the neuter to to in all their inflections; the definite article; the (sometimes to be supplied, at others omitted, in English idiom):--the, this, that, one, he, she, it, etc.





maqhthV

mathetes
math-ay-tes'



from manqanw - manthano

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

; a learner, i.e. pupil:--
disciple.





الـ .. تعريف - تلاميذ ..



autou
hautou
how-too'



contracted for eautou - heautou

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

; self (in some oblique case or reflexively, relation):--her (own), (of) him(-self), his (own), of it, thee, their (own), them(-selves), they.





انفسهم .. او خاصته .. بمعنى تلاميذه !



eiV
eis
ice



a primary preposition; to or into (indicating the point reached or entered), of place, time, or (figuratively) purpose (result, etc.); also in adverbial phrases:--(abundant-)ly, against, among, as, at, (back-)ward, before, by, concerning, + continual, + far more exceeding, for (intent, purpose), fore, + forth, in (among, at, unto, -so much that, -to), to the intent that, + of one mind, + never, of, (up-)on, + perish, + set at one again, (so) that, therefore(-unto), throughout, til, to (be, the end, -ward), (here-)until(-to), ...ward, (where-)fore, with. Often used in composition with the same general import, but only with verbs (etc.) expressing motion (literally or figuratively).





الى ..



tou
tou
too



properly, the genitive case of o - ho

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

; sometimes used for toutou - toutou





الـ .. تعريف



gamoV
gamos
gam'-os



of uncertain affinity; nuptials:--marriage, wedding.





عرس ..

اذن العبارةكاملة من الاصل اليوناني ..

فكيف يريد هذا المتفذلك ان يحذف " الواو " من النص الاصلي ..
الذي يسد عليه المنفذ لالقاء قنبلته الواهنة الهزيلة !!!!

وكيف يريد ان يستنتج على ان النص يقول بأن المسيح هو الذي دعا تلاميذه ؟؟!!!!

ام ان الكذب عندكم لا نهاية له ..؟؟!!!
 
قديم 20/11/2005   #42
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي


والان دعني انا لالقي على لحياتكم هذه القنبلة :

اسمع واستوعب يا ناقل الموضوع :

جملتين فقط اختم بها ستصعق كل المقال الذي تنقله ...

وهي عبارة عن نصين مقدسين من الحادثة :

والان هل ترى العدد 3 من الاصحاح الثاني من يوحنا ؟؟؟؟

اقرأه بصوت عالي :

{ ولما فرغت الخمر قالت أم يسوع له ليس لهم خمر.} ..

قلي بربك .. كيف تفهم عبارة " ليس لهم " التي قالتها العذراء للمسيح ؟؟!!!

وما الفرق بينها وبين عبارة اخرى مفتعلة ( ليس لنا خمر ) ؟؟!!

هل يمكنك ان تفرق بين " لنا " و " لهم " !!!

هل كانوا اصحاب العرس .. بعد هذا الكلام ؟؟!


وصلت اما لسه ؟؟؟!!!

قنبلة لم تكن لتتوقعها !!!


والان الضربة الثانية هي ..

نصاً لم يقتبسه كاتب المقال وهو :

الاية رقم ( 12 ) من الاصحاح الثاني اذ يقول الوحي :

{ 11هذِه أُولى آياتِ يسوع أَتى بها في قانا الجَليل، فأَظهَرَ مَجدَه فَآمَنَ بِه تَلاميذُه12ونَزَلَ بَعدَ ذلكَ إِلى كَفَرناحوم هو وأُمُّه وإِخوَتُه وتَلاميذُه، فأَقاموا فيها بِضعَةَ أَيَّام. }

هل انتبهت للمكتوب باللون الازرق ؟؟؟

لماذا نزل المسيح وامه واخوته وتلاميذه الى كفرناحوم بعد العرس مباشرة دون ان يذكر الوحي " زوجته " ؟؟!

لماذا لم يقل " وزوجته " ؟؟!!

هل سافر الى كفرناحوم هو وامه واخوته وتلاميذه .. بينما ترك " عروسه " لوحدها في قانا الجليل ..

الا تعقلون يا بشر ؟!!!

تحياتي الخالصة العطورة ...

البابلي
 
قديم 20/11/2005   #43
شب و شيخ الشباب makakola
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
383

افتراضي



تحيات يا أستاذنا البابلى
يدوم صليبك


لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
 
قديم 23/11/2005   #44
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : babylonian
والان دعني انا لالقي على لحياتكم هذه القنبلة :

اسمع واستوعب يا ناقل الموضوع :

جملتين فقط اختم بها ستصعق كل المقال الذي تنقله ...

وهي عبارة عن نصين مقدسين من الحادثة :

والان هل ترى العدد 3 من الاصحاح الثاني من يوحنا ؟؟؟؟

اقرأه بصوت عالي :

{ ولما فرغت الخمر قالت أم يسوع له ليس لهم خمر.} ..

قلي بربك .. كيف تفهم عبارة " ليس لهم " التي قالتها العذراء للمسيح ؟؟!!!

وما الفرق بينها وبين عبارة اخرى مفتعلة ( ليس لنا خمر ) ؟؟!!

هل يمكنك ان تفرق بين " لنا " و " لهم " !!!

هل كانوا اصحاب العرس .. بعد هذا الكلام ؟؟!


وصلت اما لسه ؟؟؟!!!

قنبلة لم تكن لتتوقعها !!!


والان الضربة الثانية هي ..

نصاً لم يقتبسه كاتب المقال وهو :

الاية رقم ( 12 ) من الاصحاح الثاني اذ يقول الوحي :

{ 11هذِه أُولى آياتِ يسوع أَتى بها في قانا الجَليل، فأَظهَرَ مَجدَه فَآمَنَ بِه تَلاميذُه12ونَزَلَ بَعدَ ذلكَ إِلى كَفَرناحوم هو وأُمُّه وإِخوَتُه وتَلاميذُه، فأَقاموا فيها بِضعَةَ أَيَّام. }

هل انتبهت للمكتوب باللون الازرق ؟؟؟

لماذا نزل المسيح وامه واخوته وتلاميذه الى كفرناحوم بعد العرس مباشرة دون ان يذكر الوحي " زوجته " ؟؟!

لماذا لم يقل " وزوجته " ؟؟!!

هل سافر الى كفرناحوم هو وامه واخوته وتلاميذه .. بينما ترك " عروسه " لوحدها في قانا الجليل ..

الا تعقلون يا بشر ؟!!!

تحياتي الخالصة العطورة ...

البابلي
مع احترامي لردودك فانها جميعها انشائية لا سند لها ، اين سندك في هذا التفسير الشخصي ؟

لا تحاول اعطاء ردودك اهمية من خلال النصوص الانشائية التي تمهد فيها نفسك للرد ، فجميعها مرفوضة تماما لانها تعبر عن رايك الشخصي ولا تعبر عن راي الكنيسة من خلال التفسيرات الموجودة لديكم ، فهل لك ان تاتينا باي دليل موثق على ما كتبته كراي شخصي لك؟

اما قنبلتك الاولى اعلاه (لنا ) و (لهم ) فلا معنى لها ولن تنفجر لانها مبردة ولا تنفع حتى فتيش للاطفال ، فعندما قالت مريم ليس لهم خمر فهي تعني المدعوين جميعا ، اما لو قالت لنا فهي تعني نفسها والمسيح فقط ، فهل الخمر كان لهما ام للمدعوين ؟ وبالتالي فهل ستقول لنا ام لهم ؟ وبالتالي كيف تجاوب معها المسيح بمعجزته وهم لا يعرفونه كما تدعي ؟ اليس هذا الامر كشف امره امامهم قبل الموعد المحدد ؟


اما القنبلة الثانية التي ذكرتها فهي كسابقتها لا تنفع للاطفال ايضا لانها تالفة ولن تنفجر ، فهل عدم ذكر زوجته في النص ينفي زواجه ؟ ما دليلك على ما تقوله ؟

تحياتي لك مع قنابلك التالفة.
 
قديم 23/11/2005   #45
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي


بارك اللات فيك يا عبد الرحمن وجعلك ذخراً لامة محمد ..

وزاده اللات في ميزان حسناتك وزاد من حورياتك الكواعب في جنة الجنون ..

اجابة اكثر من رائعة !!!!..





وقال شو ...

الرد " انشائي " !!!!

واراء شخصية !!!!!!!


فما عساه المسكين ان يجيب ..!!!!!

وما اكثر .. هو تلعثمه وركركته حول قول العذراء مريم للمسيح :

{ ليس لهم خمر } ( يوحنا 3:2) ..!!!

وبالطبع هي تقصد اهل العرس ..
ولو كانت العذراء هي ام العريس , والمسيح هو العريس ( اي اصحاب العرس ) ...

لكانت ببساطة قد قالت :

( ليس لنا خمر ) .. اذ هم اصحاب العرس ..!!!

يعني موضوع تافه مبني كله على اقتطاع النصوص ..
وتصوير احداث من نسج خيال الكاتب ( الذي يقص ويلصق منه الزميل عبد الرحمن.. الذي اسقط في يده اذ لم يتوقع ان يكون هناك رد على ما يلصق بطفاسة مضحكة ) ..!

والاعجب ان يترك المسيح وامه واخوته وتلاميذه ... ( الذين جميعاً يذكرهم النص بالتحديد ) يتركوا قانا الجليل لينزلوا كفر ناحوم ...

دون ان يذكر " وزوجته " ..!!!!!!!!!!!

والادهى ...

هو في بداية حادثة العرس وهي قول الوحي :

{ ودُعي ايضاً يسوع وتلاميذه الى العرس } ( يوحنا 2:2) !!!!

ولا ادري من الذي بعث بكرت دعوة الى " العريــــــــــــــــــــ ـــــس " .. لكي يحضر عرس نفسه !!!

دخيل عقول المسلمين انا ...

قال شو ... " العريس " دعا " نفسه " لعرسه !!!!!!!!

بربكم ما هذه المواضيع ..

وما هذه الشبهات ...

وما هذه العقول ...

رحماك يا رب .. فانت القادر على ان تفتح عيونهم ..


تحياتي الخالصة
البابلي
 
قديم 23/11/2005   #46
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : babylonian
بارك اللات فيك يا عبد الرحمن وجعلك ذخراً لامة محمد ..

وزاده اللات في ميزان حسناتك وزاد من حورياتك الكواعب في جنة الجنون ..

اجابة اكثر من رائعة !!!!..





وقال شو ...

الرد " انشائي " !!!!

واراء شخصية !!!!!!!


فما عساه المسكين ان يجيب ..!!!!!

وما اكثر .. هو تلعثمه وركركته حول قول العذراء مريم للمسيح :

{ ليس لهم خمر } ( يوحنا 3:2) ..!!!

وبالطبع هي تقصد اهل العرس ..
ولو كانت العذراء هي ام العريس , والمسيح هو العريس ( اي اصحاب العرس ) ...

لكانت ببساطة قد قالت :

( ليس لنا خمر ) .. اذ هم اصحاب العرس ..!!!

يعني موضوع تافه مبني كله على اقتطاع النصوص ..
وتصوير احداث من نسج خيال الكاتب ( الذي يقص ويلصق منه الزميل عبد الرحمن.. الذي اسقط في يده اذ لم يتوقع ان يكون هناك رد على ما يلصق بطفاسة مضحكة ) ..!

والاعجب ان يترك المسيح وامه واخوته وتلاميذه ... ( الذين جميعاً يذكرهم النص بالتحديد ) يتركوا قانا الجليل لينزلوا كفر ناحوم ...

دون ان يذكر " وزوجته " ..!!!!!!!!!!!

والادهى ...

هو في بداية حادثة العرس وهي قول الوحي :

{ ودُعي ايضاً يسوع وتلاميذه الى العرس } ( يوحنا 2:2) !!!!

ولا ادري من الذي بعث بكرت دعوة الى " العريــــــــــــــــــــ ـــــس " .. لكي يحضر عرس نفسه !!!

دخيل عقول المسلمين انا ...

قال شو ... " العريس " دعا " نفسه " لعرسه !!!!!!!!

بربكم ما هذه المواضيع ..

وما هذه الشبهات ...

وما هذه العقول ...

رحماك يا رب .. فانت القادر على ان تفتح عيونهم ..


تحياتي الخالصة
البابلي
يا استاذي العزيز

ردودك تفتقر الى الادلة لانها ردود وتفسيرات شخصية.

كيف تنفي ان العرس كان للمسيح وبردود غير مدعمة بادلة ، وبنفس الوقت تؤمن بان المسيح كان يصلي ويدعو لنفسه في الخلاء على اعتبار ايمانكم بانه الله؟

اليس هذا هو تناقض لكلامك وايمانك؟

لنعد الى موضوعنا المطروح مرة اخرى .

بانتظار ردود مع ادلتها بحيث تكون بعيدة عن الاسلوب الانشائي الشخصي.

تحياتي
 
قديم 24/11/2005   #47
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي


عزيزي عبد الرحمن ..

كفاك لولبية واعوجاجاً ... فهذه الاساليب لا تجدي نفعاً معي ..!



اجوبتي في هذه الروابط والمداخلات ... وقد تطرقت الى ردود مفصلة على كاتب المقال الذي تقص منه وتلصق هنا ..
وردود على اسئلته الساذجة جداً ..!
وتوضيحات كثيرة على النص ومن خلال النص المقدس ..

وقد فضحنا نيته وارادته ليحرف كلمة من الانجيل لتتماشى مع زعمه السقيم ..
وتلك العبارة اثبتناها من اصلها اليوناني من النص الاصلي للانجيل ..

{ ودعي ايضاً يسوع وتلاميذه الى العرس } ( يوحنا 2:2) ..!!

فكيف يمكن ان العريس يدعو " نفسه " للعرس !!!!؟؟؟


راجع هنا الردود بتمهل .. وخذ وقتك ..


- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




لو استطعت ان تردها وتجيب عليها بمنطقية وادلة .. فحظاً طيباً ..!

وان لم تستطع ..

فبامكانك الاتصال بصديق ..!!!
 
قديم 24/11/2005   #48
شب و شيخ الشباب makakola
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
383

افتراضي


يدوم صليبك يا بابلى

إجابات لا تصدر إلا من فيستحق وكمان ولك منى كل
 
قديم 24/11/2005   #49
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اشكرك على اجاباتك الشخصية والتي لم تجيب على الموضوع بموضوعية وبادلة تؤكد ما قلته .

ارجو من المشرف اغلاق الموضوع لانني لن اتنازل عن تكرار السؤال وبنفس الوقت لن استلم ردود جديدة .

تحياتي
 
قديم 24/11/2005   #50
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي


ويعلي من بركة صليبك استاذي مكاكولا ..

كلماتك اللطيفة تشعرني بالخجل لانك استاذ ..

اما الاخ عبد الرحمن ..

فهو سيبقى مكرراً ذات اسئلة موضوعه " المقصوص " من مواقعهم اياها ..
والتي دحضناها عليهم بنعمة الرب .. فصار يضرب يمن ويسرة لا يدري باب الخروج من وين ؟؟!!

والان يستنجد بالمشرف ليغلق له هذا الموضوع المهترئ ...


سلاماتي الى العقول ..
 
قديم 25/11/2005   #51
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : babylonian
ويعلي من بركة صليبك استاذي مكاكولا ..

كلماتك اللطيفة تشعرني بالخجل لانك استاذ ..

اما الاخ عبد الرحمن ..

فهو سيبقى مكرراً ذات اسئلة موضوعه " المقصوص " من مواقعهم اياها ..
والتي دحضناها عليهم بنعمة الرب .. فصار يضرب يمن ويسرة لا يدري باب الخروج من وين ؟؟!!

والان يستنجد بالمشرف ليغلق له هذا الموضوع المهترئ ...


سلاماتي الى العقول ..
لا يا استاذ الموضوع سيغلق لعدم وجود اجابات مقنعة مع ادلتها وبالتالي سيكون الموضوع في دوامة السؤال نفسه ولهذا واختصارا للوقت الضائع في التكرار فانني اطلب اغلاق الموضوع حتى يتم الانتقال الى المواضيع الاخرى المفتوحة واغلاقها على التوالي لايجاد مواضيع جديدة خوفا من اغراق المنتدى بمواضيع كثيرة لا ردود عليها من طرفكم.

كما لا بد وان تعلم بان الحُكم هو للقراء الافاضل فقط وليس لمن تحاور في الموضوع او كتب مداخلة لا معنى لها.

تحياتي لكم جميعا واكرر طلبي من المشرف على اغلاق الموضوع.
 
قديم 26/11/2005   #52
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : babylonian
عزيزي عبد الرحمن ..

كفاك لولبية واعوجاجاً ... فهذه الاساليب لا تجدي نفعاً معي ..!



اجوبتي في هذه الروابط والمداخلات ... وقد تطرقت الى ردود مفصلة على كاتب المقال الذي تقص منه وتلصق هنا ..
وردود على اسئلته الساذجة جداً ..!
وتوضيحات كثيرة على النص ومن خلال النص المقدس ..

وقد فضحنا نيته وارادته ليحرف كلمة من الانجيل لتتماشى مع زعمه السقيم ..
وتلك العبارة اثبتناها من اصلها اليوناني من النص الاصلي للانجيل ..

{ ودعي ايضاً يسوع وتلاميذه الى العرس } ( يوحنا 2:2) ..!!

فكيف يمكن ان العريس يدعو " نفسه " للعرس !!!!؟؟؟


راجع هنا الردود بتمهل .. وخذ وقتك ..


- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




لو استطعت ان تردها وتجيب عليها بمنطقية وادلة .. فحظاً طيباً ..!

وان لم تستطع ..

فبامكانك الاتصال بصديق ..!!!

ان كانت اجوبتي غير منطقية ... فتفضل اطرح ردودك عليها بحيث تكون اجوبتك انت منطقية ..! ...

عداني العيب اليس كذلك ..!!


انا اجبتك على كل حرف في كلامك الذي تقصه والزقه من مواقعكم الخائبة ...

وعند افلاسك .. رحت تتهرب دون ان تنبس بحرف واحد على ردودي ..!

وتبكي وتتوسل لكي يغلقوا لك الموضوع ..!!!!

اخبرتك سابقاً ... لو كانت جعبتك فارغة من الرد ...

فاتصل بصديق ..!!!!

انا اعلم بأنك اتصلت باعز اصدقائك ....

ولكنه طلع مش خوش ولد ... وقال :

قولولو .. انا نايم !!!!!!!!
 
قديم 27/12/2005   #53
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي


وما زلنا بانتظار اجابة ..!!!

اللهم انر عقولهم وقلوبهم .. بحق هذا الميلاد المجيد العظيم

{فالان انا نبوخذنصر اسبح واعظم واحمد ملك السماء الذي كل اعماله حق وطرقه عدل } ( دانيال 37:4)

للحوار :

منتدى : اقباط الولايات المتحدة

http://www.copts.net/forum/index.php?

فقط لمن يجرؤ ويملك الحجة والمنطق !
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:26 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.33675 seconds with 13 queries