![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#73 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() يعني انت تعمي عينيك واعين الجميع عن كل ما نُسب لعائشة .. ما سأذكره ليس تهجماً ولكن عرض لما هو مذكور أو لبعضه ...
روى البخاري في صحيحه ( كتاب الجهاد والسير ) ج 4 ص 100 باب ما جاء في ازواجالرسول عن عبدالله بن عمر بن الخطابقال : ( قام النبي صلى الله عليه وسلمخطيبا فأشار نحو مسكنعائشة فقال : ( ها هنا الفتنة ها هنا الفتنة ها هناالفتنة - ثلاثا - من حيث يطلع قرن الشيطان )وجاء في صحيح مسلم ( كتاب الفتنباب الفتنة من المشرق ) 2-560و18-31و33 بشرح النووي ان رسول الله خرج من بيتعائشةفقال : ( راس الكفر من ها هنا من حيث يطلع قرن الشيطان ) عن علي بن ابي طالب قال :أنه أتى رسول الله وعندهأبو بكر وعمر (فجلست بينه وبين عائشة، فقالت عائشة: ما وجدت إلا فخذي وفخذ رسولالله؟ فقال: مه يا عائشة) البرهان في تفسير القرآن 4/225 وجاء مرةأخرى فلم يجد مكاناً فأشار إليه رسول الله: ههنا -يعني خلفه- وعائشة قائمة خلفهوعليها كساء: فجاء عليفقعد بين رسول الله وبين عائشة، فقالت وهي غاضبة: (ما وجدتلاستك -دبرك أو مؤخرتك- موضعاً غير حجري؟ فغضب رسول الله وقال: يا حميراء لا تؤذينيفي أخي) كتاب سليم بن قيس 179). عن منصور بن صفية إن أمه حدثته إن عائشة حدثتها إن النبي كان يتكأ في حجري وأنا حائض ثم يقرأ القران البخاري كتاب الحيض ح 290 , 291 , التوحيد 6994 , مسلم الحيض 454 ,ز سنن النسائي الحيض والإستحاضة 378 , سنن أبي داود الطهارة 227 , سنن ابن ماجة الطهارة وسننها 626 , مسند احمد باقي مسند الأنصار 23261 , 23298 , 23717 , 23881 , 23998 , 24087 , 24397 , 24502 , 25024 <SPAN dir=ltr style="COLOR: navy; FONT-FAMILY: Arial"><SPAN dir=ltr style="FONT-FAMILY: Arial"><STRONG><SPAN dir=ltr style="FONT-FAMILY: Arial"><SPAN dir=ltr style="FONT-SIZE: 14pt"><FONT size=2>عن عائشة قالت كنت اغتسل أنا والنبي (من إناء واحد كلانا جنب وكان يأمرني فأتزر فيباشرني وأنا حائض وكان يخرج رأسه الي وهو معتكف فأغسله وأنا حائض البخاري الحيض 290 , 291 , سنن الترمذي الطهارة 122 , النسائي كتاب الحيض والاستحاضة ح 370 , 371 <SPAN lang=AR-SA style="FONT-SIZE: 14pt"> <SPAN lang=AR-SA style="FONT-SIZE: 14pt">تزوجها النبي بعد ان جاء جبريل بصورتها
www.serafemsarof.org
تعليم الكنيسة الأرثوذكسية الجامعة المقدسة الرسولية |
![]() |
#74 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() هذا قليل فقط لكي أبين لك كم كانت عائشة ناضجة وكم كان الزواج بها مفيداً للإسلام
هذا شيء بسيط جداً عما روي عنها أنت برأيك الحديث انتهى ونسفت الشبهة عن زواج كهذا وأنا ارى أن فتاة بهذه الأخلاق والأحاديث والصفات ناضجة جداً وسيدة منزل من الطراز الأول شكرا |
![]() |
#75 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا أنا والحمد لله تأكد لي أنني فعلا نسفت الشبهة لأني أعجزتك عن الكلام فبدأت تستخدم الأسلوب الرخيص المعروف في المنتدى من أشخاص بعينهم وتذكرني بفترة بدأت وانتهت منذ زمن وطبعا واضح أن الموضوع نسخ ولصق دون حتى التحقق ولكن الحمد لله أنك لم تعد تجد ما تقول فاتجهت لهذا الأسلوب والله ولي التوفيق
لبيروت....من قلبي سلام لبيروت
لا يزال المرء عالما ما طلب العلم ....... فإذا ظن أنه علم فقد جهل لا تناقش غبيا ......... لأن الناس لن يعرفوا أيكما الغبي |
||||||
![]() |
#76 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
لأن النقاش عقيم علماً أن ما أوردته من أحاديث عن عائشة من أمهات كتبكم ولضيق المساحة المخصصة للردود لم يتسنى إرسال الرد كاملاً فعلى من يودّ الإحاطة بشخصية أم المؤمنين زيارة هذين الموقعين على سبيل المثال لا الحصر
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ولا داعي سوى لقراءة أسماء المراجع المعتمدة لنعرف مدى الإفتراء في الكلام المكتوب هناك أمام هذا الكلام ماذا سأقول : لم تقبل بالعلم ولا بالطب ولا بالمنطق ولا بشيء ! من سأناقش وبماذا سأناقش ؟ بالفعل لا يعلم المرء من أين يأتيكم . هنيئاً لك وللأمة الإسلامية بذلك الزواج العظيم وبأم مؤمنين تملك هكذا صفات . |
|
![]() |
#77 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا صدق الله العظيم فعلا لقد أثبتت للقارئ ولنفسي أولا أن طريقتك الزائفة في الحوار تخفي ورائها شكلا قبيحا والآن قد سقط القناع إذهب واركض وراء الشيعة وسمومهم والمواقع المسيحية القذرة التي تفسر وتأول أحاديث النبي كما يترائى لأهوائهم العفنة ها هي مصادرك موقع شيعي والآخر مسيحي ها ها ها ها ها ها ها ها ها وإليك الرد الفردي من العبد الفقير إلى الله أبو مريم بالنسبة لحديث ها هنا الفتنة كل منكم يفسره على هواء أهله وكأنه حديثه الخاص تعالى لنرى باقي الأحاديث التي توضح هذا الحديث حدثنا إسحاق بن سليمان سمعت حنظلة سمعت سالما يقول سمعت عبد الله بن عمر يقول رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير إلى المشرق أو قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير إلى المشرق ويقول إن الفتنة هاهنا ها إن الفتنة هاهنا ها إن الفتنة هاهنا من حيث يطلع الشيطان قرنيه يعني أنه يشير إلى المشرق وتصادف أن بيت عائشة بجهة شرق المنبر فأصبح بذلك يشير للبيت يا لها من خرافات حديث آخر حدثنا علي بن عبد الله حدثنا أزهر بن سعد عن ابن عون عن نافع عن ابن عمر قال ذكر النبي صلى الله عليه وسلم اللهم بارك لنا في شأمنا اللهم بارك لنا في يمننا قالوا يا رسول الله وفي نجدنا قال اللهم بارك لنا في شأمنا اللهم بارك لنا في يمننا قالوا يا رسول الله وفي نجدنا فأظنه قال في الثالثة هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان أظنه لا يحتاج لتعليق حديث آخر حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مستقبل المشرق يقول ألا إن الفتنة ها هنا من حيث يطلع قرن الشيطان حديث آخر حدثني عبد الله بن محمد حدثنا هشام بن يوسف عن معمر عن الزهري عن سالم عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قام إلى جنب المنبر فقال الفتنة ها هنا الفتنة ها هنا من حيث يطلع قرن الشيطان أو قال قرن الشمس وإليكم الشرح للحديث فتح الباري بشرح صحيح البخاري قوله ( عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قام إلى جنب المنبر ) في رواية عبد الرزاق عن معمر عند الترمذي " أن النبي صلى الله عليه وسلم قام على المنبر " وفي رواية شعيب عن الزهري كما تقدم في مناقب قريش بسنده " سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول وهو على المنبر " وفي رواية يونس بن يزيد عن الزهري عند مسلم " أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال وهو مستقبل المشرق " . قوله ( الفتنة هاهنا , الفتنة هاهنا ) كذا فيه مرتين , وفي رواية يونس " ها إن الفتنة هاهنا أعادها ثلاث مرات " . قوله ( من حيث يطلع قرن الشيطان , أو قال قرن الشمس ) كذا هنا بالشك , وفي رواية عبد الرزاق " هاهنا أرض الفتن وأشار إلى المشرق يعني حيث يطلع قرن الشيطان " وفي رواية شعيب " ألا إن الفتنة هاهنا يشير إلى المشرق حيث يطلع قرن الشيطان " وفي رواية يونس مثل معمر لكن لم يقل " أو قال قرن الشمس " بل قال " يعني المشرق " ولمسلم من رواية عكرمة بن عمار عن سالم " سمعت ابن عمر يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير بيده نحو المشرق ويقول : ها إن الفتنة هاهنا ثلاثا حيث يطلع قرن الشيطان " وله من طريق حنظلة عن سالم مثله لكن قال " إن الفتنة هاهنا ثلاثا " وله من طريق فضيل بن غزوان " سمعت سالم بن عبد الله بن عمر يقول : يا أهل العراق ما أسألكم عن الصغيرة وأركبكم الكبيرة , سمعت أبي يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن الفتنة تجيء من هاهنا , وأومأ بيده نحو المشرق من حيث يطلع قرنا الشيطان " كذا فيه بالتثنية , وله في صفة إبليس من طريق مالك عن عبد الله بن دينار عن ابن عمر مثل سياق حنظلة سواء , وله نحوه من رواية سفيان الثوري عن عبد الله بن دينار أخرجه في الطلاق ثم ساق هنا من رواية الليث عن نافع عن ابن عمر مثل رواية يونس إلا أنه قال " ألا إن الفتنة هاهنا " ولم يكرر , وكذا لمسلم , وأورده الإسماعيلي من رواية أحمد بن يونس عن الليث فكررها مرتين . وإليكم الرابط
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
وهذا مع ضيق الوقت عن إذنكم أنا ذاهب لصلاة الفجر وأترك الحكم للقارئ ليحكم والله ولي التوفيق |
||||||
![]() |
#78 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() جزاك الله خيراً أخي أبو مريم ...
قمة العجز من الزميل نيقولا ... أمر مؤسف حقاً أن يصل مستواك في الحوار إلى هذا الحد ... تدخلت في الحوار (في المشاركة #
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
هذه محاولة أخيرة لإعادة الحوار إلى مستواه و أتمنى الاستجابة سيد نيقولا ... الحوار يتمركز حول ثلاث نقط أساسية : 1- هل بلوغ سيد عائشة في سن التاسعة (و أقصد بالبلوغ أي البلوغ التام و ليس بدء مراحل البلوغ) هو أمر مستحيل علمياً ؟ و هل عندك دليل على أن السيدة عائشة لم تكن تامة البلوغ ؟ و هل عندك ما يثبت أن السيدة عائشة تتضررت جسدياً جراء هذا الزواج ؟ 2- مسألة النضوج الفكري , و يتوجب عليك أن تبيّن لنا الشروط التي ينبغي توفرها لتكون الزوجة ناضجة فكرياً , و أن تثبت بالدليل القاطع أن السيدة عائشة لم تتوافر بها هذه الشروط . 3- مسألة العرف السائد (و هو الزواج المبكر) و مطلوب منك يا سيد نيقولا أن تشرح لنا لماذا هو سيء و ما مقياسك الذي حكمت به على سوء هذا العرف ... (لاحظ أن المقياس يتوجب اعترافي به و لا يصح أن تقول العرف لم يعجبني فهو سيء!) تحيتي للجميع
ما مهم
|
![]() |
#79 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() الحقيقه مش عارف كلكم بتتكلمو فى ايه بعض ماثبتلكم من القران انه يجوز ان تتزوج بفتاه لم تبلغ من الاصل
![]()
فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: صَحِيحٌ، يَامُعَلِّمُ! حَسَبَ الْحَقِّ تَكَلَّمْتَ. فَإِنَّ اللهَ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ.
- انجيل مرقس 12:32 موقع مسيحيات فقط http://www.answer-me-muslims.com/ |
![]() |
#80 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
آخر تعديل الأسمر يوم 10/10/2005 في 10:57. |
|
![]() |
#81 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() أرجو من الأخوة عدم جلب الأحاديث دون علم ........... وتشتيت الموضوع للأبتعاد عن الحقيقه ..
وموضوع أخر مهم ..وهو عدم الرجوع إلى بداية القصه بعد أن قطعنا بها شوطا طويلا .. يعني الوقوف حيث وصلنا مع التمسك بما قلناه سابقا ....... وأرجو من الشخص الذي يكتب مهما كانت ديانته أن يتق الله بما يكتب بحق الأخرين .. إن كان يشك أن في كتاباته افتراء .. حتى ولو كانت بنسبة ( 1%) ...... حيث أن تقوى الله موجوده بكافة الديانات ........ وستحاسب عليها مهما كنت وكانت
له له
|
||||||
![]() |
#82 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
المناظرة وصلت إلى نهايتها و النقاط التي وضعتها هي الوحيدة التي تعيد النقاش لمساره ... فما ردك ؟! |
|
![]() |
#83 | |||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
عزيزك نيقولا تحت الطلب لكن ضيق الوقت لا يتيح لي هدر ما تبقى منه في مناقشات عقيمة وتخالف مبادئي اقتباس:
لم يبق إلا علم الفلك والتبصير لنتناقش به .. ![]() يا سيدي أبو مريم يعتقد أنه أعجزني عن الرد وأمامه آلاف الشبهات التي تشكك بشخص السيدة عائشة ويقول : ها هي مصادرك موقع شيعي والآخر مسيحي ها ها ها ها ها ها ها ها ها ولم يقرأ أبو مريم ما هي المراجع التي اعتمدت عليها مصادري فهل ستنتبه أنت لها ؟؟؟ كل ما ذكر كان بضعة أمثلة وكان الرد مجهزاً ليكون أكثر من عشرين مثالاً لكن التصميم الجديد للمنتدى جعله يرفض هذا الحجم في الرد الواحد ، فقمت بعرض الروابط التي منها استندت إلى الشبهات المذكورة - وقلت أن ما أعرضه ليس تهجماً - ولكن ينبغي أن نقف عند حقيقة هذه السيدة التي صنعت شقاقاً هذا قدره بين المسلمين . ولضيق الوقت اعتذر عن اعادة تجميع ما سبق ومن اراد الاطلاع فالمواقع امامه . أما أبو مريم فالتفت ليشرح لنا احدها ويقول انتصر ... ماذا سأناقش هنا ومن ؟؟؟! اقتباس:
هل بلوغ سيد عائشة في سن التاسعة (و أقصد بالبلوغ أي البلوغ التام و ليس بدء مراحل البلوغ) هو أمر مستحيل علمياً ؟ و هل عندك دليل على أن السيدة عائشة لم تكن تامة البلوغ ؟ و هل عندك ما يثبت أن السيدة عائشة تتضررت جسدياً جراء هذا الزواج ؟ يا عزيزي يبدو أنك تريد الخوض في هذا ولكنك لم تقرأ فيما يبدو أيا من ردودي إلا بعين تراها من شخص مسيحي يهمه الإفتراء على النبي .. لا يوجد مسيحي على الأرض يفكر أو يهتم بهذا الزواج و لاببلوغها التام من عدمه ولا بسرورها به من دونه . لكن من يُسأل عن زواج كهذا يستنكره ولا سيما إن صدر عن نبي !كما لا يوجد مسيحي يهمه مواضيع الشبهة في هذا الزواج او السيدة ولكنه من اسباب عدم إيمانهم بنبوة صاحبه ولهذا قلت انه جعل من نبوته على المحك - بالنسبة لنا - علما ان اسباب عدم اعترافنا بالنبوة هو غير ذلك تماما. بلوغ فتاة بشكل تام في عمر التاسعة وقبله وبعده ليس مستحيل علمياً وهناك حالات مسجلة وسأغض النظر في كونها نادرة أم لا. وليس عندي دليل على كون عائشة بالغة ام لا عندما تزوجها النبي ولا عن ضرر جسمي لحق بها . وأنت لم تذكر أنني قلت بأن هذا يمكن أن يحدث ولم أجزم بحدوثه ، وهذه الإمكانيات هي من ضمن أسباب عدم تحبيذ زواج بهذا السن في الوقت الحاضر كان الهدف من كل ما عرضت أن أثير انتباه محاوري الفذ النبيه إلى أمر هام : هل معيار تزويج الفتاة هو بلوغها الجنسي ،أو طمثها ؟؟؟أم المعايير أكبر من ذلك والبلوغ هو شرط تزويجها وليس المعيار له .. بافتراض أن من اناقشه يفهم الفرق بين كلمتي معيار وشرط . ثم لماذا هذا الزواج ينحسر وينقرض مع تقدم المجتمعات ؟ هل لي بتفسير لهذا ؟؟؟؟ ولماذا يتوسع وينتشر بتدني المستويات الثقافية والإقتصادية والتربوية للمجتمعات ؟؟؟ قال أبو مريم ذاك عصر وهذا عصر !!!!! هذا مفهوم وقلت له :لماذا لم يقم النبي بتغيير عادة دارجة ولماذا يكرسها بزواجه ؟؟؟ المطلوب إذاً منكم أيها السنة الكرام ما يلي : اتباع سنة نبيكم وتزويج بناتكم ما أن يظهر حيضهنّ .. لأن الرسول فعل هذا وهذا يجب ان يكون سنة بحسب مفهومها . هل يرضى أحدكم أن تتزوج اخته او ابنته بهذا السن ؟؟؟ اعرف انكم ستقولون نعم ، فلماذا أحاور وانا اعلم الجواب ؟؟؟ مسألة النضوج الفكري , و يتوجب عليك أن تبيّن لنا الشروط التي ينبغي توفرها لتكون الزوجة ناضجة فكرياً , و أن تثبت بالدليل القاطع أن السيدة عائشة لم تتوافر بها هذه الشروط . ما تطرحه الشبهات الكثيرة جداً وما ورد في صحيح البخاري نفسه يضع آلاف اشارات الاستفهام حول نضوجها واخلاقياتها وحديثها ... والمواقع ذكرتها وهي بعض من المواقع ولكن المهم هو ان ما تذكره هذه المواقع مستمد من كتب للسنة فلا تقولوا لي مواقع شيعية ومسيحية و,,, مسألة العرف السائد (و هو الزواج المبكر) و مطلوب منك يا سيد نيقولا أن تشرح لنا لماذا هو سيء و ما مقياسك الذي حكمت به على سوء هذا العرف ... والله لست أنا من سيجيبك بل اسأل نفسك وانظر حولك وقل لي كما ذكرت أعلاه : لماذا ينحسر هذا العرف ما دام جيداً ولماذا يشيع حيث يشيع التخلف متعدد الجوانب ويزول حيث التقدم متعدد الجوانب ؟ وما هي فوائده ومحاسنه في سن التاسعة هلا تفضلتم بتعريفنا بها من كل ما تقدم أرجو ان اكون قد أوضحت سبب مداخلاتي بالموضوع أساساً وسبب تركي للموضوع لاحقاً .. أما الذي يعتقد انه هزمني فهنيئاً له هكذا اعتقاد - خاصة في رمضان - وسبق أن دخلنا في عدد من الحوارات وتشتت او توقفت ، كما شهد حديثنا الكثير من العقلانية تارة والتشنج تارة اخرى ( في فترة كانت معروفة للجميع ولم أرَ أنها انتهت ) و أؤكد أنني ما عجزت عن النقاش ولكن ما لدي قلته وباقي الأمر لا يعنيني وأكدت اني من خلال المواقع التي ذكرتها ما أردت التهكم بل العرض .. وهذا رأيي وهو يخصني وحدي ولم اجد ما يغير منه إلى الآن . ومن ثم فاعذروني على ضيق وقتي وعدم حماسي للكتابة تحياتي |
|||
![]() |
#84 | ||||||||||||||||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا أهلا بعد غياب اقتباس:
اقتباس:
وثبت بما لا يدع مجالا للشك أن من ذكر هذه الأمثلة (ليس أنت طبعا) ما هو إلا كذاب ومخادع ويريد أن يخدع إما الساذج وإما من لا يعلم فبمجرد أن ذكرنا باقي الأحاديث المتعلقة بالموضوع اتضح أنه محض كذب وافتراء فمن الممكن أن يقططع أي شخص جزء من آية من القرآن ويؤلف عليها ما يريد من التفسير والشرح ولكنه لو أكمل الآية لوجد الرد إرجع للوراء قليلا واقرأ المداخلة رقم #
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
اقتباس:
لو سمحت بعض التركيز والتحديد في الكلام من قال هذه الكلمة "إنتصر" وهل نحن في معركة حربية؟؟؟؟؟؟ نحن في نقاش مشترك وواحد منا يريد أن يثبت نظريته بالعقل والمنطق والبراهين إليك كل ما قلته مرة أخرى فمن الممكن ان تكون قد نسيت اقتباس:
أن تطلب الرد من شخص على أشياء لا يؤمن بها فهل تحب أن آتي لشخص كاثوليكي بكلام من البروتستانت لا يؤمن به وأحاسبه عليه وأطلب من الرد؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اقتباس:
وما سبب الإستنكار اقتباس:
قلت لك قبل ذلك وكيف تؤمنون بنبوة أنبيائكم في الكتاب المقدس إذا كانوا منهم الزناه والذين اتجهوا للوثنية لإرضاء النساء وغير ذلك وتستنكرون زواجا فيما أحله الله على نبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اقتباس:
أولا شكرا على زوقك الرفيع ثانيا على ما أذكر أن محاورك الفذ قد انتبه لهذه النقطة منذ المشاركة رقم 72 وأعتقد أنك تقصد البلوغ العقلي والنضوج الفكري قبل الزواج وإليك جزء مما قلته بهذا الخصوص في المشاركة رقم 72 اقتباس:
وإذا كنت تعتمد كل الاعتماد في شبهتك على مراجعنا وتصدقه فيجب عليك أن تصدق ما قيل في مراجعنا عن السيدة عائشة رضي الله عنها فالكثير والكثير من الصحابة الثقات شهدوا لها بالنضوج العقلي والنبوغ والذكاء المبكر إذن فالمعيارين الذين تكلمت سيادتك عنهم قد ثبت بلوغها فيهم فما اعتراضك إذن ؟؟؟؟؟ اقتباس:
أعيد لك ما قلته بخصوص هذا الشأن اقتباس:
والظروف البيئية السهلة الميسرة من الممكن أن تنتج طفلا في سن العشرين اقتباس:
طبعا لو وجدت في أختي ما يدل على أنها بلغت عقليا ونضجت بالشكل الكافي وبلغت فسيولوجيا فلا مانع من زواجها في أي سن أبدا طالما تحقق الشرطين وهذا هو ما فعله النبي صلى الله عليه وسلم وهذه هي سنته الشريفة اقتباس:
ثبت في المشاركة رقم 77 كذب وتدليس قائل هذا الكلام بمثال بسيط اقتباس:
اقتباس:
هذا بسبب الكيل بمكيالين وتعصيب الأعين حتى لا ترى الحقيقة والله ولي التوفيق |
||||||||||||||||||||
![]() |
#85 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
عزيزي نيقولا أنا قرأت مشاركاتك و لكن لخصت النقاط لكي يتضح و يتبلور موقفك (متل ما بقولو بالاخبار ![]() لا جديد أضيفه للحوار بعد ما سبقني الأستاذ أبو مريم بالرد ... (أصل أبو مريم بالحسنات ما يعرفش أخوه ![]() و يمكنك عــزيــزي نيقولا مراجعة مشاركاتي الأولى في الموضوع ففيها رد على النضوج الفكري و العرف ........... و أرجو أن لا تذكر لي روايات عن خلافات السيدة عائشة مع زوجات النبي صلى الله عليه و سلم... فهي مشاكل من الحياة لا يتحدد بها النضج الفكري للمرأة ... أليس كذلك ؟ ![]() اللهم أرنا الحق حقاً و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلاً و ارزقنا اجتنابه آخر تعديل الأسمر يوم 20/10/2005 في 01:46. |
|
![]() |
#86 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
دع الأيام تفعل ماتشاء.....وطب نفساً إذا حكم القضاء
|
|||||||
|
|