![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() من أحكام الكتاب المقدس عن البنت البكر المتزوجة التي ليس لها عذرة( بكارة): 13 «إِذَا اتَّخَذَ رَجُلٌ امْرَأَةً وَحِينَ دَخَلَ عَلَيْهَا أَبْغَضَهَا، 14 وَنَسَبَ إِلَيْهَا أَسْبَابَ كَلاَمٍ، وَأَشَاعَ عَنْهَا اسْمًا رَدِيًّا، وَقَالَ: هذِهِ الْمَرْأَةُ اتَّخَذْتُهَا وَلَمَّا دَنَوْتُ مِنْهَا لَمْ أَجِدْ لَهَا عُذْرَةً. 15 يَأْخُذُ الْفَتَاةَ أَبُوهَا وَأُمُّهَا وَيُخْرِجَانِ عَلاَمَةَ عُذْرَتِهَا إِلَى شُيُوخِ الْمَدِينَةِ إِلَى الْبَابِ، 16 وَيَقُولُ أَبُو الْفَتَاةِ لِلشُّيُوخِ: أَعْطَيْتُ هذَا الرَّجُلَ ابْنَتِي زَوْجَةً فَأَبْغَضَهَا. 17 وَهَا هُوَ قَدْ جَعَلَ أَسْبَابَ كَلاَمٍ قَائِلاً: لَمْ أَجِدْ لِبِنْتِكَ عُذْرَةً. وَهذِهِ عَلاَمَةُ عُذْرَةِ ابْنَتِي. وَيَبْسُطَانِ الثَّوْبَ أَمَامَ شُيُوخِ الْمَدِينَةِ. 18 فَيَأْخُذُ شُيُوخُ تِلْكَ الْمَدِينَةِ الرَّجُلَ وَيُؤَدِّبُونَهُ 19 وَيُغْرِمُونَهُ بِمِئَةٍ مِنَ الْفِضَّةِ، وَيُعْطُونَهَا لأَبِي الْفَتَاةِ، لأَنَّهُ أَشَاعَ اسْمًا رَدِيًّا عَنْ عَذْرَاءَ مِنْ إِسْرَائِيلَ. فَتَكُونُ لَهُ زَوْجَةً. لاَ يَقْدِرُ أَنْ يُطَلِّقَهَا كُلَّ أَيَّامِهِ. 20 «وَلكِنْ إِنْ كَانَ هذَا الأَمْرُ صَحِيحًا، لَمْ تُوجَدْ عُذْرَةٌ لِلْفَتَاةِ. 21 يُخْرِجُونَ الْفَتَاةَ إِلَى بَابِ بَيْتِ أَبِيهَا، وَيَرْجُمُهَا رِجَالُ مَدِينَتِهَا بِالْحِجَارَةِ حَتَّى تَمُوتَ، لأَنَّهَا عَمِلَتْ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيلَ بِزِنَاهَا فِي بَيْتِ أَبِيهَا. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ. فهل هذا الحكم منسوخ لا يعمل به اليوم؟؟!! أم انه ثابت لكن ليس من مجيب؟؟!!
روى الطبري في تاريخه عن التعصب والعصبية أن طلحة النميري قال لمسيلمة المتنبيء:
«أشهد أنك كذاب وأن محمداً صادق، ولكن كذاب ربيعة (مسيلمة) أحب إلينا من صادق مضر (محمد)»!! |
||||
![]() |
#2 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() ما دام البابا يستطيع أن يحلل ويحرم فلا تستغرب أن تجد من يؤيد زواج الشاذين وليس فقط مسألة البكارة
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والحمد لله على نعمة الإسلام
نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغير ما أعزنا الله به أذلنا الله
قال تعالى : (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله ) إلى كل حر يضع عقيدته من وراء عقله... ويطلق عقله من أسر إرادته .... يفكر .... ليختار الذي يريد ... ولا يريد ليفرض على عقله كيف يفكر .... أهدي كلماتي |
||||||
![]() |
#3 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() عنجد موضوع مهزلة
اول شي لا تشوف القشة بعين غيرك شوف العود اللي بعينك
انسان بلا حدود
CHEGUEVARA انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني. EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL "أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا" الأنسان والأنسانية |
![]() |
#4 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
هل الكلام الذي ذكره الاخ ديدات من خارج الكتاب المقدس؟ اذا كان الموضوع برايك مهزلة فهذا يدل على عدم ايمانك بالكتاب المقدس وبعدم التطبيق لاحكامه لان المفسرين لديكم يحللون ويحرمون على هواهم وبما يتماشى مع رغباتهم . ويبقى التساؤل الذي طرحه الاخ ديدات قائما . تحياتي |
|||||
![]() |
#5 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
هل الحكم المدون بالكتاب المقدس يُـعمل به الآن أم لا و لماذا ؟
ما مهم
|
|
![]() |
#6 | |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
جاوبه على قدر سؤاله ( أما بالنسبة لكلمة مهزلة فأنا أضم صوتي لصوتك ===> ما قرأناه في مشاركة الأخ ديدات قمة المهزلة و التحريف !!!؟ ) تقبل تحياتي ![]()
دعوة حوار مفتوحة للجميع
www.proud2bemuslim.com/montada |
|
![]() |
#7 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() samolb
عنجد.........ومهزلة كمان؟؟؟؟؟ الزلمة جابلك آيات من كتابك المقدس وبتقول ........مهزلة؟؟؟؟؟؟؟ والله لو مسلم حكى هالحكي لكنت أنا دافعت عنه ...... ولكن نصراني يحكي هالحكي...... عنجد.........ومهزلة كمان؟؟؟؟؟ على كلٍ جاوبوا أول ولا تتهم كتابك؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هذا الحكم منسوخ لا يعمل به اليوم؟؟!! أم انه ثابت لكن ليس من مجيب؟؟!!
فكروا معي بالموضوع:
هل من المعقول أنه الإله يحل مشكلة الخطية بمشكلة أكبرهي قتل الإله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ألا تحتاج خطية قتل الإله على الصليب بعد تعذيبه والبصق على وجهه تجسد وفداء آخر؟؟؟؟؟؟؟؟ يي..... نحنا البشر شو قليلين أصل نزل الإله لعندنا فقتلناه؟؟؟؟؟؟؟ |
||||||
![]() |
#8 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
جميل جدا رد عنك هذه "القشة" بما لا يخرج عن الموضوع . ولو عايز تناقش "العود" بعين غيرك افتحله موضوع خاص به بدون تشتيت . ولو على "مهزلة" فأنت أدرى بما لديكم .
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى م-أحمد. م. ح. مسلم مصري |
|
![]() |
#9 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() بالفعل أريد ردا من الأخوة النصارى لأنه موضوع مهم جدا...
|
![]() |
#10 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() هي عادة موجودة عند اولاد عمومتنا اليهود, ويفهم من النص الذي يقوا "بنت اسرائيل"
وطبعا عندما يقال ابناء لسرائيل, او عن عادات واحكام ابناء اسرائيل التي ليست فقط احكام دينية بل ايضا احكام وعادات شعب اسرائيل كشعب ايضا ولذا ليست لها علاقة بنا. ولا اظنني ادعى بنت اسرائيل. لهذا يا اخ عشان اريحك (او ازعلك لانك لم تجد الفرصة بمسنا) هذه العادة غير ولم تكن بتاتا جزءا من التعليم المسيحي والاثبات على ذلك ياتي من السيد المسيح نفسه عندما اراد القوم رجم مريم المجدلية لانها زنت (حسب تعاليمهم) اما السيد المسيح اوقفهم وفال لهم من هو بدون خطيئة فليرجمها بحجر.... وها انا اقولها لكم (والشاطر يفهم ![]() اما عن الجزء الثاني من سؤالك: لا اعلم اذا ما زال اليهود يعملون بحسب هذه العادة - ربما اليهود المتشددين.
لكل شعب وطن يعيش فيه ... اما نحن فلنا وطن يعيش فينا.
أنا من هذه المدينة ... انا من حواريها الحزينة. |
||||
![]() |
#11 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
وبالتالي تتنصلين مما جاء فيه من اقوال؟ اليس يهوه هو نفسه الرب يسوع عندكم ام انا غلطان ؟ ولنعد الى اسئلة الاخ ديدات والتي ما زالت بحاجة الى جواب : فهل هذا الحكم منسوخ لا يعمل به اليوم؟؟!! أم انه ثابت لكن ليس من مجيب؟؟!! تحياتي |
|||||
![]() |
#12 | |||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
يمكن اسئلة صعبة... بس ممكن الإستعانة بصديق..
We Were Meant To listen more Than To Speak Cause We Have Two Ears And One Mouth; So Don't Reverse The Fact..II
|
|||||||
![]() |
#13 | |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
أنا لو كنت نصرانيا لآمنت بها (( كوني أغمض عيوني عن الحق )) و أبحث عن مخرج لهذه الآيات المحرجة و طبعا لن أجد...للأسف ![]() لذلك إما أن أنسحب و هذا إن أردت صم أذني و عيني عن الحق... أو أعترف أن الكتاب المقدس عندي (( كنصراني فرضا )) فيه تحريف ..!!! (( و هذا هو الجواب المنطقي )) و تقبلوا تحياتي ![]() |
|
![]() |
#14 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اعتزر لاني ام الاحظ اسالتكم الا الان لانشغالي بالرد على موضوعاتي المطروحه اخي العزيز ديدات يتحدث عن النسخ والنسخ لا وجود له في كلام الله ولكن عن سوء فهم فسر عدم التزام المسيحيين بهذه الاحكام على انها نسخ ولكن اعلم اخي الغزيز ان كتابنا المقدس ينقسم الا عهد قديم وعهد جديد ونحن نؤمن بالعهدين على السواء والشريعه واحده لم تنسخ ولكن كملت بالمسيح فهذه النقطه مثلا ان تزوج مسيحي من امراه ولم تنكن عذراء فهنا يتم التفريق بينهم بالطلاق لان في الشريعه المكمله بالمسيح يحل الطلاق لعلة الزنى اما الحكم اخي العزيز فلا وجود له مع العهد الجديد لانه وبكل بساطه العهد القديم كان عهد الدوله اليهوديه ونزل لهم الاحكام ليحكموا بها دولتهم اما العهد الجديد ليس هناك دوله فالمسيحيه كرز بها في ارجاء المسكونه ونحن نعيش بشريعتنا ونحترم احكام الدول والحكومات وذلك لان عهد النعمه هو عهد لكل البشر وليس لطائفه معينه كما امرنا الانجيل باحترام الاسلاطين والملوك واحكامهم كما قال في انجيل متى22 19 اعطوا ما لقيصر لقيصر وكما قال في رسالة بطرس الاولى 2 13 فاخضعوا لكل ترتيب بشري من اجل الرب وان كان للملك فكمن هو فوق الكلاو للولاه فكمرسلين وكما ايضا في رسالة بولس الرسول الى اهل روميه 13 2 حتى ان من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله والمقاومون سياخذون لانفسهم دينونه فان الحكام ليسوا خوفا للاعمال الصالحه بل للشريره افتريد ان لا تخاف السلطان افعل الصلاح فيكون لك مدح منه. فمن غير المعقول اخي الحبيب ديدات ان ينتقل العهد من عهد الدوله في العهد القديم الى عهد النعمه لجميع البشر ويحمل معه احكام فمثلا تفسيرا الايه الاخيره لوز ذهبت اخي الا اليابان وهم قوم لا يؤمنون بالله عليك فقط ان تكون صالح ولن ينال منك احكام هؤلاء الكفره بشيء فلا توجد حكومه تحث وتامر بفعل الاثم والشر وختاما لو انت مسلما في مصر ووهي دوله اسلاميه وامسكت زانيه في تلبس ومعك شهود واقمتم عليها الحد في جامع مثلا ستدخلون جميعكم السجن جماعه باذن الله فالعقل والدين المسيحي في العهد الجديد يقولون ان المسيحي يعيش تحت اي حكم في العالم في حالة انه لا يحسه على فعل الشر وعبادة ما دون الله يهديكم الله لما هو خير لكم
![]()
فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: صَحِيحٌ، يَامُعَلِّمُ! حَسَبَ الْحَقِّ تَكَلَّمْتَ. فَإِنَّ اللهَ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ.
- انجيل مرقس 12:32 موقع مسيحيات فقط http://www.answer-me-muslims.com/ |
![]() |
#15 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() انسر مي
انا لن اتعدى على حق اخي الفاضل ديدات في الرد ، ولكن من الواضح انك لا تعرف معنى كلمة النسخ (الناسخ والمنسوخ ) ، وربما انك تقرا الكتاب المقدس ولا تعرف معنى النصوص والسبب هو انكم تطلبون الايمان بالقلب وليس بالعقل ، اي العقل لا عمل له عندكم في امور الدين ، فتاخذون بالتفسير المخالف للنص . ما هو تفسيرك لهذا النص : و اما انا فاقول لكم ان من طلق امراته الا لعلة الزنى يجعلها تزني و من يتزوج مطلقة فانه يزني (إنجيل متى 5:32) وهل هناك نص سابق يتحدث عن الطلاق ولهذا نجد النص يقول ( واما انا فاقول لكم .....) ؟ اترك حق الرد على مداخلتك لاخي ديدات. تحياتي |
||||
![]() |
#16 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() الناسخ والمنسوخ اخي العزيز هو ان تاتي ايه تلغي العمل بايه سابقه لها اما ما تتكلم به هو تكمله للشريعه اخي العزيز الشريعه اليهوديه كاول شريعه جاءت من عند الله بعد نزول ادم من الجنه نظمت عملية الزواج والطلاق بدلا من ان يترك الرجل مراه ويدخل على غيرها دون رابط نظمه الله في شريعهة موسى بان يعطيها كتاب طلاق وشرائع اخرى تحكم هذا الموضوع ثم جاء المسيح طريق الكمال ليرجع الانسان الى الكمال الذي خلقه الله عليه وقال كما كان ادم وحوا اثنين لا يفترقا في الجنه الان لا يفترق الرباط المقدس بالطلاق الا اذا دنسه احد افراده بالزنى افتح قلبك اخي عبد الرحمن الرحيم تجد الحقيقه امامك هذه تكمله وليس نسخ
![]() |
![]() |
#17 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() تعقيب :
اقتباس:
ان تأتي آية وتنسخ العمل بآية أخرى سابقة لها , لأنها مثلها أو خير منها . مصداقا لقوله تعالى : <مَا نَنْسَخْ مِنْ آَيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (106)> سورة البقرة |
|
![]() |
#18 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() افادكم الله اخي العزيز .جبت التايهه
![]() |
|
|