![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#73 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اين العدل فى هذا الحكم؟ اين يقتل جميع رجال القريه؟ طيب سيبك من رجال القريه ما ذنب الاطفال والنساء ان يسيرو عبيد وجوارى عند المسلمين؟ومع العلم ان القران يقول لا تاخذو وزرة من وزرة اخرى ياجماعه يامسلمين اصحو بقا وفكرو شويه ده على كده يحق لكم ان تدخلو على النصارى وتقتلونا وتاخذو اطفلنا ونسائنا بالله عليك ماذا سوف تفعل عندما ياتى قوم وييسلبو عيالك ونسائكم اريد رد انسانى ياجماعه رد انسانى ياجماعه ماذا هتفعل ماذا تسمى هولاء القوم ده حتى فى الحروب الان فى معهده حسن معمله الاسرى لكن الاسلام واله الاسلام لا يعرف هذا الكلام كل ذنب الاطفال والنساء انهم كانو ولاد ونساء رجال يعالم هل يستحقون القتل جميعهم ام لا افتح عقلك وقلبك للاله الحقيقى الاله الرحمه اله المحبه اله لا يرضى بالظلم قوله يارب عرفنى ذاتك انا تايه ومش عارف الطريق الصحيح صلى لربنا مش لازم تتوضى وتعمل لا قوله يارب عرفنى الحقيقه انا مسلمك نفسى واوعدك هتوصل للطريق الصحيح اتمنى لكم كل خير
![]()
فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: صَحِيحٌ، يَامُعَلِّمُ! حَسَبَ الْحَقِّ تَكَلَّمْتَ. فَإِنَّ اللهَ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ.
- انجيل مرقس 12:32 موقع مسيحيات فقط http://www.answer-me-muslims.com/ |
![]() |
#74 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() وارجو منك ايضا ياستاذى لا تغيب عقلك وتسلمه للاحد غيرك جوب بنفسك ضور على الجواب بنفسك متخليش حد يسلبك عقلك ويضحك عليك
![]() |
![]() |
#75 | |||||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
![]() |
|||||||
![]() |
#76 | |||||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
![]() |
|||||||
![]() |
#77 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() صدقنى طريق مسدود حتى لو جبتلى الرسول الكريم بنفسه
![]() |
![]() |
#78 | |||||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
اين العدل في ان يقتل رجال القرية كما سماها هذا عدو نفسه ( هم رجال حرب في ميدان المعركة ) فقل له الا يتلاعب بالالفاظ . اما تعاطف هذا رقيق العواطف مع الاطفال والنساء وانهم كالعبيد ...فقد اجبته هم ليسوا كالعبيد فالاسلام قضى على العبودية من جذورها وعللت له تقسيمهم على المسلمين اي توزيعهم ليعيلوهم وينفقوا عليهم ويتخذوهم ازواجا اذا ارادوا لان رجالهم قتلوا في المعركة . وتصحيحا لكلامه ( لا تزر وازرة وزر اخرى ) وليس كما اوردها ......... وهي فعلا لم تزر وازرة وزر اخرى ( والدليل ان النبي عليه الصلاة والسلام رحمهم ووزعهم على المسلمين لاعالتهم ) .... هذه هي الانسانية حتى ولو كنا في حالة حرب هذه هي الانسانية بعدم ترك القاصرين والنساء الضعيفات لذئاب الارض من البشر ... وعليه حماهم رسولنا الكريم من هذا . هادا ردوا رفاعي ![]() |
|||||||
![]() |
#79 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() يعنى افهم من حضرتك ان هولاء النساء والاطفال قسمو على رجال المسلمين ازواج ام جوارى او اسرى حرب وشكرا يعنى هولاء النساء تم تزوجهم بالذين قسم علييهم وايضا ياريت تساله عن روايه ام قرفه هل هى صحيحه ام لا
![]() |
![]() |
#80 | |||||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
![]() |
|||||||
![]() |
#81 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() كنت برضو اريد ان اوضح رحمه الرسول فى حديث اخر يبن ايضا رحمه الرسول الكريم
محمد يقطع الأيادي و الأرجل و يسمر الأعين بمسامير حدثنا علي بن عبد الله حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا الأوزاعي حدثني يحيى بن أبي كثير قال حدثني أبو قلابة الجرمي عن أنس رضي الله عنه قال قدم على النبي صلى الله عليه وسلم نفر من عكل فأسلموا فاجتووا المدينة فأمرهم أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل فبعث في آثارهم فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمل أعينهم ثم لم يحسمهم حتى ماتوا. صحيح البخاري .. كتاب الحدود .. باب المحاربين من أهل الكفر و الردة
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ولم يحسهم حتى ماتو عرفين معنى هذه الكلمه ايه يعنى بعد مااقع ايديهم وارجلهم وسمر اعينهم سبهم فى الهواء الطلق ومهنش عليه ان يرحمهم من العذاب ويقتلهم لا فضل ان يعزبهم اشد عزاب هذه هى رحمه رسول الاسلام |
![]() |
#82 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() شكلك يااخى هتتاخر عليا فى الرد اروح انام انا بقا تصبح على خير معنى اعلم الرد جيدا بس كنت عايز هو يعترف بلسانه
![]() |
![]() |
#83 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() ![]() ![]() ============== ملاحظة صغيرة : تم اعتماد هذا الرد على منهج كاتب هذه المداخلة فالرجاء توجيه التعديل الاداري الى من يجب له اولا وان اعترف بانه لازم التعديل فليس لدى مانع من ان ينزل العقاب (التحذيري)والا فلا .
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
============== طيب ياجماعه بص ياستاذ فلان شوفتو ياجماعه النصراني بيجيب دليل ومش عايز يصدق غيره ازاي شفتوا يا عالم شفتوا يا هوو آهو ده واحد حاطط في دماغة حكم مسبق شفتوا عامل زي ايه يعنى باختصار النصراني عامل زى البالون المنفوخ ومش عارف حتى هو منفوخ بإيه تاه مبقاش عارف الصح من الغلط في الاقوال اللى معاه مش قادر يصدق ان روايته ضعيفة ولما غلب عايز ومصمم يقول يا جماعة في الحرب سيبوا رقابكم للعدو لكن ولا واحد منكم اشوفه يقتل حد تاني تحت اى ظرف وماشوفش حد يأسر حد والا ده كان عيب في حقه وسيبوا البشر المهزومين في حالهم للكلاب الضالة هي هتقوم بالواجب وزياده حيجي بشر تانية يغتصبوا ارضهم زي اسرائيل تمام علشان هم بدون اى حماية ويغتصبوا حاجات تانية علشان ليس لهم ظهر يحميهم ونتركهم فقراء اصل احنا لم نؤمر بغير بكده وخايف يقول آه يا جماعة ده فعلا اللى انا جايبه طلع غلط و انتم كلامكم صح وياريته على كده وسكت . لأ لازم يهرب قبل ما حد يقوله احنا جبنالك رد ويغير الموضوع ويجيب حديث تاني وهو ايه رايكم فى الرجل الي بيعمل كده مقدرش يجيب حجة وقعد يلف ويدور وخايف ياعينى لحد يرد عليه كويس ولما صدق لقى حديث صحيح قام الف عليه حكاية في ثانية وعمل ايه الب علينا الراى العام اننا قتلة وحشيين لا نرحم في حرب و.................و .......... و .... الخ السؤال الآن : هل مثل هذا يعد محاور ؟ هل مثل هذا يعد ممن يستطيعون استيعاب الردود ؟ هل مثل هذا يعمل عقله في جميع الأدلة ام يرى "فقط" بمنظار قاتم ؟ هل مثل هذا يصدقه أحد ؟ هل مثل هذا يعمل احد له حساب ؟ هل مثل هذا يمكنه الاقناع ؟ أشك ![]() ================================= صحيح البخاري .. كتاب المغازي .. باب حديث بني النضير صحيح البخاري .. كتاب الحدود .. باب المحاربين من أهل الكفر و الردة هل الاحاديث السابقة تعترفون بها دون انكار معترض ؟ نعم اليس هذا ما تريده ؟ هل لك في اعتقادنا شئ ؟ ================================= اى اضافة دون ذلك على ردي هذا غير مصرح لك انت بالذات بها ايها السائل ================================= جاء في شرح حديث : صحيح البخاري .. كتاب المغازي .. باب حديث بني النضير فتح الباري بشرح صحيح البخاري حديث ابن عمر " حاربت النضير وقريظة فأجلى بني النضير " كذا فيه ولم يعين المفعول من حاربت ولم يسم فاعل أجلى , والمراد النبي صلى الله عليه وسلم . وكان سبب وقوع المحاربة نقضهم العهد : أما النضير فبالسبب الآتي ذكره وهو ما ذكره موسى بن عقبة في المغازي قال : كانت النضير قد دسوا إلى قريش وحضوهم على قتال رسول الله صلى الله عليه وسلم ودلوهم على العورة ثم ذكر نحوا مما تقدم عن ابن إسحاق من مجيء النبي صلى الله عليه وسلم في قصة الرجلين قال وفي ذلك نزلت ( يا أيها الذين آمنوا اذكروا نعمة الله عليكم إذ هم قوم أن يبسطوا إليكم أيديهم ) الآية . وعند ابن سعد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أرسل إليهم محمد بن مسلمة أن اخرجوا من بلدي فلا تساكنوني بعد أن هممتم بما هممتم به من الغدر , وقد أجلتكم عشرا . وأما قريظة فبمظاهرتهم الأحزاب على النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة الخندق كما سيأتي . قوله : ( حتى حاربت قريظة ) سيأتي شرح ذلك بعد غزوة الخندق إن شاء الله تعالى . كذا وقع تقديم قريظة على النضير وكأنه لشرفهم , وإلا فإجلاء النضير كان قبل قريظة بكثير . قوله : ( والنضير ) ذكر ابن إسحاق في قصته أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أرسل إليهم أن اخرجوا وأجلهم عشرا وأرسل إليهم عبد الله بن أبي يثبطهم أرسلوا إلى النبي صلى الله عليه وسلم إنا لا نخرج , فاصنع ما بدا لك . فقال : الله أكبر , حاربت يهود فخرج إليهم , فخذلهم ابن أبي ولم تعنهم قريظة . وروى عبد بن حميد في تفسيره من طريق عكرمة أن غزوة بني النضير كانت صبيحة قتل كعب بن الأشرف , يعني الآتي ذكره عقب هذا . قوله : ( بني قينقاع ) هو بالنصب على البدلية , ونون قينقاع مثلثة والأشهر فيها الضم , وكانوا أول من أخرج من المدينة كما تقدم في أول الباب . وروى ابن إسحاق في المغازي عن أبيه عن عبادة بن الوليد عن عبادة بن الصامت قال " لما حاربت بنو قينقاع قام بأمرهم عبد الله بن أبي فمشى عبادة بن الصامت وكان له من حلفهم مثل الذي لعبد الله بن أبي , فتبرأ عبادة منهم . قال : فنزلت ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض - إلى قوله - يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة ) وكان عبد الله بن أبي لما سأل النبي صلى الله عليه وسلم أن يمن عليهم قال : يا محمد إنهم منعوني من الأسود والأحمر , وإني امرؤ أخشى الدوائر , فوهبهم له . وذكر الواقدي أن إجلاءهم كان في شوال سنة اثنتين , يعني بعد بدر بشهر . ويؤيده ما روى ابن إسحاق بإسناد حسن عن ابن عباس قال " لما أصاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قريشا يوم بدر جمع يهود في سوق بني قينقاع فقال يا يهود : أسلموا قبل أن يصيبكم ما أصاب قريشا يوم بدر , فقالوا : إنهم كانوا لا يعرفون القتال ولو قاتلتنا لعرفت أنا الرجال . فأنزل الله تعالى ( قل للذين كفروا ستغلبون - إلى قوله - لأولي الأبصار ) وأغرب الحاكم فزعم أن إجلاء بني قينقاع وإجلاء بني النضير كان في زمن واحد , ولم يوافق على ذلك لأن إجلاء بني النضير كان بعد بدر بستة أشهر على قول عروة , أو بعد ذلك بمدة طويلة على قول ابن إسحاق كما تقدم بسطه . ================================= جاء في شرح حديث : صحيح البخاري .. كتاب الحدود .. باب المحاربين من أهل الكفر و الردة فتح الباري بشرح صحيح البخاري ذكر المصنف حديث أنس في قصة العرنيين , أورده من طريق الوليد بن مسلم عن الأوزاعي عن يحيى بن أبي كثير عن أبي قلابة مصرحا فيه بالتحديث في جميعه فأمن فيه من التدليس والتسوية , وقد تقدم شرحه في " باب أبوال الإبل " من كتاب الطهارة . ووقع في هذا الموضع " ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل " . ================================= كان هذا للشرح. ================================= ![]()
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى م-أحمد. م. ح. مسلم مصري |
|
![]() |
#84 | |||||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
اسمع اخي الكردنال هؤلاء النساء الضعيفات والاطفال القصر كانوا في ضيافة المسلمين كل حسب ما وزع اليه ... اي بعبارة اخري كل مسلم اخذ مسئولية منهم يعولهم وينفق عليهم ويتزوج منهم اذا ارادت صاحبة الشأن ..................... انتهى كلام رفاعي |
|||||||
![]() |
#85 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() لحد امتى هفضل اقولك بلاش الكوبى اند بست وخلاص واقراء بقا وافهم حتى لو مرة وحده موضوعنا عن رحمه الرسول انا بابين رحمه الرسول ليس اكثر فى موضوع بنى قريظه هنلقى ان الرسول الكريم قتل جميععععععععععع رجال القريه فاهم يعنى ايه جميععععععععععععع رجال القريه يعنى ممكن تقول بالالوف وهل من العقل والمنظق ان قريه باكملها تستحق القتل كلها بالطبع لا ولم يكتفى بذالك فقط بال قسم اموالهممممممممممممممممممم م واطفالهمممممممممممممممممم ونسائهم بين المسلمين جميعا عارف القصه دى بتفكرنى بفلم اسمه القراصنه كانو بيروحو يهجمو على اى سفينه ويقتلو جميع الرجال وياخدو النسوان والاطفال وطبعا الاموال مثل ماافعل الرسول اعتقد لا يوجد فرق وجه عمك رفاعى حب يقول جمله ظريفه
![]() ![]() |
![]() |
#86 | |||||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
![]() |
|||||||
![]() |
#87 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() ياستاذ كردنال كلامى مش متوجه لحضرتك متوجه للاخ المسلم
وبالنسبه للاخ الرفاعى طبعا لازم ينتهى كلامه يعنى هولاء النساء اتخدو اسرى حرب ومصيرهم مجهول هل هم جوارى ام عبيد ام ازواج والله المستعان ![]() |
![]() |
#88 | |||||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
اخي الكردنال هذا الشخص كان يكتب باسم اخر وهو يعمل بالكتدرائية المصرية وعندما كبسته على راسه باجابات قوية غير اسمه وبدأ يحاور بطريقة الهجوم والاستفزاز التي تدل على الافلاس ...... وجوابا على افلاسه : مصيرهم جميعا النساء والصبيان اسلموا واصبحوا من المسلمين وممكن يكون احد المحاورين من سلالتهم ...... انتهى. |
|||||||
![]() |
#89 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() ايه يااخى الانت بتقوله ده مصرى امريكى ايه وكدرائيه ايه حضرتك انا عندى عشرين سنه فقط واسمى على المنتدى والبلتوك لو تعرفه انثر مى مسلم وانا فهمك كويس وخلاص وضحت الروائيه
![]() |
![]() |
#90 |
مشرف متقاعد
|
![]() عم تقول انك مسيحي كاردينال مو طب شو رايك كمسيحي باللي عم يحكي رفاعي ومادام انت واثق بكلاموا هيك ليش انت مسيحي فهو بين الك دين الحق بس قبل ماترد تذكر تفوت على بريد المنتدى وتطلب من المشرف حذف كم اجابة صغيرة الك
سلام
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.
فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا. ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون |