أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 10/09/2005   #1
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت
مشاركات:
259

افتراضي طريقه الفرض ونقض الفرض


قصه طويله
- شخص اخترع ألة ( روبوت ) عم يتحكم فيها من خلال لوحة تحكم أو جهاز تحكم .... الألة أخطأت بالعمل نتيجة خطأ ما ...
سؤال : هل يقوم هذا الشخص المخترع بضرب الألة لخطأها ..... أكيد لاء لأن رح يكون مجنون ( نحكم على هذا الشخص أن صناعته غير متقنه نوعا ما طبعا أو لم تصل لحد الكمال )
سخص أخر اخترع ألة ( روبوت ) تعمل على أساس برمجي ( مبرمجة بعدد من الأوامر ولنقل 1000 أمر ) وتعمل على أوامر صوتيه مثلا ( يعني بتأدر تأمر الأله بأنو تكسر مزهرية فرضا/ يا ترا هل من الممكن أنك تضرب الروبوت أو تعاقبه بعد ما أمرته بكسر المزهرية لكسره إياها ) أكيد لاء لأن رح يكون شخص غير عاقل . أو غير عادل بمعاقبته .. منحكم بهالحالة على عملوا أنه جيد جدا .. أو ممتاز لكن لا يصل لمرحلة العظمة .
شخص أخير اخترع روبوت يعمل بشكل تلقائي بعدد لا نهائي من الأوامر يسمع يرى أو يملك الحواس كاملة ( أي يتصرف على اساس المكان الموجود فيه أو حسب البيئة الموجود بها ويقوم بتطوير نفسه بشكل متزايد )( يعني شي متل الانسان ) ... طبعا بهالحاله ... منأدر نأول اذا هالشخص كسر شي شغله منأدر نحاسبو عليها ونألو ليش كسرتها .. لأن صار كامل التفكير وذلك بسبب قدراته الخارقه حيث أنه يتصرف بحرية كامله بدون أي ضغوطات خارجية غير الطبيعة ... أو منأدر نأول أو نأكد أنو بصير ينقلب على صاحبه ( أي مخترعه ) .

طيب : هلأ منقيم الاختراعات التلاته :
الأول هو اختراع جيد أو جيد جدا .. الثاني ممتاز .....
أما الثالث فهو اختراغ عظيم بكل ما تعنيه الكلمه .. ما بعرف اذا في حدا عندوا كلمة معبرة أكتر
هلأ منقيم المخترعين :
صاحب الأختراع الأول يعتبر عالم . صاحب الأختراع الثاني يعتبر عبقري ( يعني في منو 2 أو 10 فرضا )
أما صاحب الاختراع التالت (....... ) الحقيقة ما لئيت اسم يعطيه حقه ... بس منأدر نأول أنه يمكلك قدرات لا تعرف مداها ... لأن الاختراع بحد ذاته يملك قدرة غير معروفه ..

على فرض أن المخترع قام باختراع عدد كبير من هذه الروبوتات العظيمة ووضعها في جو مناسب متل الارض ... لأن ما معقول يشلفن عالشمسن مثلا .. وبلشت هذه الروبوتات بالتعايش ... ومع تطورها وصلت إلى مراحل متقدمة .. قام المخترع بهذا الوقت بارسال روبوتات ذا ت ميزات اضافية نوعا ما , لتبليغ هذه الروبوتات بأن هناك صانع لكم ... وسوف يستعيدكم في وقت لاحق , هنا انقسمت هذا الروبوتات إلى فئات متعددة كون هذه الروبوتات تستطيع التفكير بشكل ذاتي ( وألنا شي متل الانسان لحتى ما عذب حالي بالشرح ) ( في عدد أل صدقت وفي عدد ما صدق وجود الصانع وفي عدد كان متردد .. . ) طبعا هذه الفئات اختلفت ( مصدق أو غير مصدق ) أصبح التأويل عاده أو حديث عادي عن الصانع ورغم كل المحاولات ولم يصل أحدهم إللى معرفة الحقيقه بسبب الاختلافات وتطورت حالتهم إلى أن أصبحو يسبون الصانع ويلعنوه .. أو يتكلم عنه بكلام غير موجود به .. طبعا هو لعدم علمهم بماهية الصانع ..أو عدم بلوغهم للحقيقه . يعني متل وضعنا هلأ بهالدنيا ....... أي كل الروبوتات أخطأت بحق صانعها وبحق مثيلاتها ( بحق بعضهن البعض )

- هون النقطة المهمة اللي توصلنالألها أنو هالروبوتات تعمل بشكل تلقائي بدون أي ضغوطات فكرية أو جسدية أو تسييريه .. أو أي أجبار على اي طريق ... والسبب تعدد الأراء ووصولها الى مراحل التعدي على الصانع بشكل أو بأخر ( بما معناه مافي ضغوطات أنية عالروبوت من الصانع رغم كل أفعاله وأقواله ) يعني هالروبوت ( حر وحرية كامله تماما وبشكل مطلق ) والسبب وجود المتطاولين وغير المتطاولين والمأيدين وغير المأيدين ....... للصانع ...ووجود سابين ولاعنين ومتمردين يتمتعون بحريه كامله دون أن يعاقبوا بشكل أني ( وكلو عالصانع )
::::::::::: أكيد رح يجي سؤال بأول ليه ما كان صنعن بالأصل ما كان أحسن ( لماذا صنعهن أصلا ليفعلو ا فعلوا ) طبعا الجواب هون مو مطلق أو غير وحيد .. بس منشوف بالفرض ( اذا صنع روبوت من النوع الأول بكون عالم واذا صنع روبوت من النوع الثاني بكون عبقري ... وهي صفات عادية بتنطبق على أي روبوت من الروبوتات المصنوعه أي النوع الثالث ) وعلى الأكيد أن هذا الصانع يمتلك قدرات غير معروفه ..وأولها صنعه لهذا الروبوت وتهيأة الجو المناسب الذي يعنيش به طبعا بالفرض أنه هو مسيطر على الوضع كاملا .. كون ما وجدنا وصف يوصف قدرته .. والسبب صنعه لهالكائن العجيب .

النقطة الأخيرة : هل ستحاسب هذه الروبوتات من قبل صانعها .. ( بشكل عقلاني منأول نعم لأننا توصلنا أنها مسؤولة كامل المسؤولية عن تفكيرها وعن حركاتها وأفعالها ) وبالفرض الأول شفنا كيف أنو الروبوت الأول لايجوز محاسبته على غلطه والثاني كذلك الأمر ..... أما الثالث ذكرنا أنه اذا قام بفعل مأذي يحاسب لأنه يتصرف من تلقاء نفسه ( بالنتيجة الأكيده )
قام الصانع باستدعاء كل الروبوتات التي بعثها .... لقدرته على ذلك وأراد أن يحاسبها
طبعا كلمة حساب ترتبط بالعدل .. وكلمة عدل ترتبط بالحساب ( على فرض الصانع عادلاً)
عند العوده إلى الصانع : أي رجوع الروبوتات كما نبه الصانع روبوتاته وذلك ليقوم بفرز الجيد عن السيء ووضع كل جماعه في المكان المناسب لهم أي المكان الذي يليق بهم أو بأعمالهم ..
بمقياس العدل : لا يوجد وساطه ( واسطه فلان يدخل فلان معو يعني ) ...... شرح بسيط : اذا جاء ( روبوت ) صاحب عمل جيد ومصدق للصانع ( أي مهما كانت صفته ).. أراد ادخال شخص سيئ الفعل والعمل والتفكير ..... ليدخله مع الروبوتات ذات العمل الجيد بالوساطه ....... فأن كل الروبوتات ذات العمل السيئ ستحتج على الصانع .. ( بما معناه لم يعد هناك عدل ) أي فشل الحساب ... وفشل الصانع .......
- عندما يقوم الصانع بالعفو والرحمة بالروبوتات ( إعطاء درجات عفو عشر درجات أو عشرين درجه فرضا : ( على فرض أن الصانع كان عفوا رحيما )
سيوزع العفو على الجميع دون استثناء ( وذلك من باب العدل ... حتى لا يبطل حساب الصانع )
يقتضي هذا التحليل عن العدل ....... أن كل روبوت سيحاسب على حدى دون أي وساطه ... وكل الروبوتات ستعطي الطاعه للصانع ... بما أن بيده مقاليد الأمور . وكلها سوف تعتمد على عفو الصانع اعتمادا كليا .... لأن جيدها أخطأ وسيئها أخطأ

طبعا عنا هون نظريه ولازم نتحقق من هي النظريه ... وإذا تحققت منأدر منها نبدأ الكلام

( أعتذ بالتنقل بين العامية والفصحى ..... السبب حتى لا يحصل ملل من القراءة )

سأشرح لكم في الرد القادم انشاء الله لماذا كل هذا الكلام ,,, لنبدأ بدايه جيده وصحيحه

والسلام


أسف عالإعاده ولكن قمت بذلك لتكبير الخط

له له
 
قديم 10/09/2005   #2
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت
مشاركات:
259

افتراضي


أرجو الهدوء ........ واتباع العقل من جميع الأطراف
بعد فتره طويلة من المصارعات تبين عدم وجود جدوى من كل التشهيرات والمضاربات بين الفرق .... لذلك سنعمد إلى حل علمي وعقلاني من خلال طريقة نقض الفرض ......
أولا يجب قراءة القصه ... وبعدها كل شخص يقوم بتبين الخطأ في القصه إن وجد وطبعا من الناحية العقليه وبعيدا عن الدين والروحانيه
طبعا المشاركه للجميع حتى اللادينين ... لأنهم أصحاب نظرة دنيوية أقوى من الدينيين .....
طبعا الغاية ليست لمعرفة من هو على حق ........ولكن لنعرف الحق .............


يتبع
 
قديم 10/09/2005   #3
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت
مشاركات:
259

افتراضي


يلي بشوف في خطأ بالفرض اللي افترضته ........ يذكره ...... لحتى نبدأ ...... النقطه اللي بعدها
 
قديم 10/09/2005   #4
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت
مشاركات:
259

افتراضي


أكرر ...... أرجو الابتعاد عن التفكير الديني .... والكلام بشكل عقلاني عند النقد .....
أرجو المشاركه من الأشخاص الذين لا يرتادون حوار الأديان ..... لأن الموضوع فكري إلى هذه اللحظه


ملاحظه : هذه الطريقة لم تسرق من أي منتدى أو أي كتاب ... بل هي من وحي هذا المنتدى
 
قديم 10/09/2005   #5
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت
مشاركات:
259

افتراضي


المشرف على الحوار هو اللي رح يكون الحكم ...... رغم أني ما بعرف هلأ مين هو المشرف ..... كل حكم المفروض ينوجد فيه حاكم
 
قديم 10/09/2005   #6
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت
مشاركات:
259

افتراضي


طبعا ما حدا يسأل ليه عم كرر وارسل لحالي ....... ........ لأن هي الطريقه اسمها دعايه للفكره .... حتى تلقى رواج بالأول
 
قديم 10/09/2005   #7
شب و شيخ الشباب gaener
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ gaener
gaener is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
سوريا
مشاركات:
392

إرسال خطاب MSN إلى gaener إرسال خطاب Yahoo إلى gaener
افتراضي



gaener

المسيح يحمينا ....
 
قديم 11/09/2005   #8
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت
مشاركات:
259

افتراضي


ليه ما حدا رد ..... الظاهر الموضوع بخوف ....... بطالع الناس كلها غلطانه ............... أو بالأحرى الناس كلها غلطانه
 
قديم 11/09/2005   #9
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت
مشاركات:
259

افتراضي


اقتباس:

فبن التعليق
 
قديم 11/09/2005   #10
شب و شيخ الشباب a99101464
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ a99101464
a99101464 is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
مصر - الأسكندرية
مشاركات:
1,016

إرسال خطاب ICQ إلى a99101464 إرسال خطاب AIM إلى a99101464 إرسال خطاب MSN إلى a99101464 إرسال خطاب Yahoo إلى a99101464 بعات رسالي عبر Skype™ ل  a99101464
افتراضي


شغاااااااااااال
كمل حبيبي ترا ما في اعتراض عندي كلنا عيون

:P

بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن

شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى
فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى
مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى
وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى

م-أحمد. م. ح. مسلم مصري
 
قديم 11/09/2005   #11
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت
مشاركات:
259

افتراضي


السبب بإدراج هذا الموضوع هو التأكد من عدم الوصول إلى نقطه هادفه .........
لأن مسيحيو اليوم ليسو مقياس الديانه المسيحيه .......ومسلمو اليوم ليسو كذلك أيضا ...
لذلك الأفضل .. أن نبدأ من الأعلى إلى الأسفل بدل التخبط بالحضيض
 
قديم 11/09/2005   #12
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت
مشاركات:
259

افتراضي


اقتباس:
لأن مسيحيو اليوم ليسو مقياس الديانه المسيحيه .......ومسلمو اليوم ليسو كذلك أيضا ...
طبعا بالذكر : البعد التاريخي سبب من اسباب الخلاف .. ضياع الصواب ...... وتفشيي الخطأ
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 09:47 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.06291 seconds with 13 queries