![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | |
مشرف
|
![]() اقتباس:
لو تابعت الخقلة كنت بتعرف انو عم تحكي عنها كمنتجة افلام لشركة خاصة وشركتها اسمها (اغراء فيلم) وما فينك تقان سينما بدراما التنين مختلفين كتير و اذا بدنا ناخد هالكلام بيعن الاعتبار هالسنة نجاح موسم الدرما من كتر ما حكيو عن قصص تعتبر خطوط حنرا متل العلاقات قبل الزمات وجرتئم الشرق وهيك هلاء انا معك انو مو كل المشاهد كان الهون لازمة بس اكيد هني موجودين ليجذبو الناس وهالشي مانو غلط موجود بكل سينما بالعالم ![]() SYRIA
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك" We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
|
![]() |
![]() |
#20 | |
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
ماكان في شي ...الاغلب كان لاقصّة و لاتمثيل و لا اخراج ...ماكان الا البورنو الموجود .... سمك بلاحسك...عروس من دمشق ..الحسناء قاهر الفضاء ![]()
اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو
......... غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة ..... يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!! |
|
![]() |
![]() |
#21 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
1- طرق محاربة مؤسسة السينما لسينما القطاع الخاص.. 2- مقارنة بين وضع السينما بالسبعينات ووضعها بالوقت الراهن 3- تعريفها اللي ما كنت انا منتبهتلو للسينما التجارية واذا ما كنت متابع الحلقة بحكيلك شوي تفاصيل عن الاشيا اللي حبيتها بكلامها.. واللي خلتنا انا وزين وايو سمرة انو نتفاجأ فيها..
طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار |
|||||||
![]() |
![]() |
#22 | |||||||
مشرف
|
![]() اقتباس:
ولا كنت تقلب التلفزيون على شي محطة ثقافية ..؟
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
|||||||
![]() |
![]() |
#23 | ||||||
مشرف
|
![]() رأيي بالسينما التجارية .... متل رأيي بأغاني هيفا
حتى لو ما بسمعها ... أنا ضد انها تنمنع .. بالنهاية الجمهور يللي بقرر أنو هيك أفلام تمشي أو لا و من زاوية تانية ... هالأفلام كانت ممشاية قطاع السينما بسوريا كنا نشوف صالات مجهزة تجهيز ممتاز بالنسبة لهداك الوقت و أكيد هالصالات ما كانت عروضها تقتصر على الأفلام التجارية .. كانت تقدم كتير أفلام محترمة .. بس الأفلام التجارية كانت تضمنلها التمويل و الاستمرارية بعكس هالوقت .... بكل سوريا ما في غير صالة وحدة و هالسنة صاروا تنتين صالحات للاستخدام البشري |
||||||
![]() |
![]() |
#24 | |||||||
مشرف
|
![]() اقتباس:
و كل واحد بيختار النوع يللي بناسبو .. بكل دول العالم جمهور الأفلام النخبوية كتير صغير و السينما بالعالم بشكل عام .. قائمة عالأفلام التجارية و أكبر مثل هوليوود .. يللي بتنتج كل سنة مئات الأفلام التجارية .... بس ما بيمنع أنو كل سنة منشوف كم فيلم على مستوى عالي و برأيي هالكم فيلم هدول قدرنا نحصل عليهون بفضل الأفلام التجارية التانية يللي عم تتولى تمويل هوليوود |
|||||||
![]() |
![]() |
#25 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
وبالمفهوم العالمي للسينما ما في شي اسمو فيلم نخبوي.. فيك تقول فيلم نخبوي لما بيكون عم يسوق بأجواء تجريب و هي غالبا بتكون انتاج شخصي ومن قبل شباب وطلاب.. وما بيكون هدفها ربحي اما الفيلم بأمريكا او بأوروبا اذا ما ربح مصاري ما بيكون اسمو فيلم ناجح.. لأنو عندون ما في شي اسمو نخبوي .. ومافي مسافة كبيرة بالثقافة بالشارع.. يعني أفلام متل خريف نييويورك.. و محامي الشيطان.. والعراب .. وأكتر من هيك أفلام متل السموراي الاخير.. و لورد اوف ذا رينغ.. لا تعتبر بامريكا أفلام نخبوية بينما عنا تعتبر هيك.. |
|||||||
![]() |
![]() |
#26 | |
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
![]() بالنسبة لكلامها ..انو انا ممكن اتقبل فكرة السينما الرديئة أو التجارية ... بس مثلا تقول متل مو مكتوب بعنوان الموضوع "ليكن جسدي جسراً تعبر عليه السينما السورية.." هون بدها تصّور حالها انو شهيدة و أنو ضحّت ... اي أغلب افلامها كانت ترطن بالمصري ...العفو يعني منها ..بشو فادت السينما السوريّة ... ناهيكي عن علاقاتها المشبوهة مع السلطة و رجالات الدولة اللي كانت أكتر من شائعات متداولة ... ومتل ماقال سامر ...انو السينما الهادفة تحتاج للسينما التجارية ...بس هون نحن بحالتنا ما شفنا من السينما السورية غير وجهها التجاري الرديئ ...وما طلعت السينما السوريّة الا ببعض الافلام المعدودة على أصابع الايد الوحدة اللي خرج تنشاف وما بتنتسى ... |
|
![]() |
![]() |
#27 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
ليش ما شفنا من السينما السورية غير وجهها الرديء لانو ما انعطت فرصة .. ورغم احترامي لعبد اللطيف عبد الحميد ..ما في غيرو بالساحة.. وأفلامو مو ناجحة على المستوى الجماهيري.... وبوقت عرض أجمل أفلامو التلاتة الاولى كان في حاجة حقيقية لمترجم لحتى تفهم الفيلم بسبب اللهجة اللي كانت وقتها غريبة على أذن المواطن السوري اللي ما بينتمي لمنطقة الساحل.. يعني ما حدا أخد فرصة.. ومتل ما قالت إغراء بمقابلتها أفلامهون بتكلف 80 مليون و70 مليون ليرة بينما هيي بالواقع ما بتستحق هي التكلفة.. اضافة لانو قالت انو الاولى بسوريا انو تنتج فيلمين او تلاثة بكلفة المهرجان اللي عم تعملو بدون ما تخجل وتعرض فيه فيلم واحد من انتاجها بالسنة.. بلد ما فيها سينما ولا فيها صالات سينما كبف بتعمل مهرجان سينما!!! |
|||||||
![]() |
![]() |
#28 | |
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
ثانياً انا مابختلف معها بموضوع المهرجانات ....شي بيدعو للاسف حقيقة انو يكون في مهرجان سينما ببلد مابينتج الا فلم واحد كل كم سنة وماعندو سينما واحدة صالحة للاستعمال البشري... بس بالاخير ..وهي قناعة ..انو مو متلها ممكن يحكي عن السينما ... ممكن انك تكوني تابعتي اللقاء ...بس مابعرف ازا حضريتلها شي فيلم ...مافي شي اسمو سينما بأفلامها ...مافي غير شلح ... |
|
![]() |
![]() |
#29 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
بمصر تم تأميم كبرى شركات الانتاج السنمائي وهادا نزل الانتاج السينمائي بشركة متل شركة استديو جلال مثلا من 100 فيلم بالسنة الى 10 افلام بالسنة وهاد الحكي سمعتو من صاحبة الشركة نفسها السنة الماضية وبسوريا صار نفس القصة.. تم التضييق على صناعة السينما وتأميم عدد من الشركات بوقتها.. وتم فرض شروط تعجيزية على منجي الافلام متل رفع خيالي لأسعار استئجار معدات التصوير والاضاءة اللي كانو معتادين يستأجروها من المؤسسة العامة للسينما.. تم الاستيلاء بشكل سافر من قبل أحد المتنفذين على وحدة من دور السينما بسورية اسما سينما العباسية سينما عائدة تم تأميمها وتحوبل اسما لسينما اوغاريت سينما الحمرا كانت كمان قطاع خاص وتم تأميمها وغيرها الكثير وهي الدور كانت ملك لاشخاص منتجين للافلام ويعرضو افلامهون بصالاتهون وصارو بعد التأميم يعرضو أفلامهون بصالاتهون بس بيدفعو 75% من قيمة الارباح للدولة.. |
|||||||
![]() |
![]() |
#30 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() حول رأيي بأفلامها.. بصراحة ما حضرت غير مقاطع.. وشفت انو بياخة وهيك.. بس انا رأيي بالموضوع متل رأي سامر .. انا ما بحضر هيفاء بس انزعجت لما منعوها من الدخول للغناء بسوريا تماما متل ما انزعجت لما منعو ماجدة الرومي
|
||||||
![]() |
![]() |
#31 | |||||||
مشرف
|
![]() اقتباس:
متل حال أفلام صوفيا لورين .. و مارلين مونرو أو بريجيت باردو يللي كانت أفلامها تاني أهم مصدر للدخل الوطني ... بعد شركة رينو بغض النظر عن نوعية الأفلام .. بس وقتها كان في شي اسمو صناعة سينمائية ...يعني كان في احترافية بالشغل أكتر من هلأ و بتوقع لو استمرت التجربة .. ( بشكل عام مو بس إغراء يللي هيي كمان اشتغلت بالانتاج ) كانت أسست لمرحلة سينمائية أفضل .... عالأقل كان عملوا بنية تحتية سينمائية ممكن كنا نستفيد منها مع تطور الجمهور و الذوق العام لنحصل على سينما أفضل |
|||||||
![]() |
![]() |
#32 | |||||||
مشرف
|
![]() اقتباس:
إذا بتشوفي أفيشات أفلامها رح تلاحظي أنو يللي كانوا يشتغلوا كومبارس معها .... صاروا نجوم كبار بعد ما أخدوا فرصتهون لهيك بظن أنو لو استمرت أكتر خاصة بعد نجاح الدراما السورية .. كان ممكن تعمل شي مهم |
|||||||
![]() |
![]() |
#33 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اي.. شفت دريد لحام ونادين و منى واصف ومتل ما قلت .. يسرا كانت تقدم أفلام بنفس سوية أفلام اغراء.. وهلأ صارت رمز الالتزام بالدراما المصرية
|
||||||
![]() |
![]() |
#34 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() مَن يتذكّر «إغراء» بريجيت باردو العرب؟ خليل صويلح«ليكن جسدي جسراً تعبر عليه السينما السورية»، بهذه العبارة تستعيد الممثلة السورية المعتزلة «إغراء» (نهاد علاء الدين) صورتها لدى مشاهد اليوم. هذا «مانشيت» قديم أطلقته في أحد حواراتها الصحافية، وها هي تكرره في شريط «إغراء تتكلم» الذي بثته قناة «المشرق» أخيراً. محاورتها كندة علوش لم تظهر على الشاشة، اكتفت بصوتها فقط، فيما كانت إغراء تسرد سيرتها على هواها. لن نلتقي إغراء التي نعرفها في «الفهد» (1972). الفيلم الذي أخرجه نبيل المالح، وحصد شهرة كبيرة حينذاك، لعله أحد علامات السينما السورية، وشاهد على حقبة لن تتكرر. في هذا الشريط، ظهرت إغراء في لقطة عارية، لكن الرقابة التي سمحت بعرض الشريط كما هو، عادت بعد سنوات لتمحو اللقطة من الذاكرة السينمائية إلى الأبد. خلال الحوار، ستفقد إغراء بوصلتها مراراً، لتشن حملةً على المؤسسة العامة للسينما التي «استعملت أسلحة الدمار الشامل ضد سينما القطاع الخاص» متجاهلة أن رصيد «الفهد» انتهى على يديها هي، في أفلام خفيفة أنتجتها بنفسها، لم ترق إلى مستوى الأفلام التي شاركت ببطولتها في سينما القطاع العام. دافعت إغراء عن ثلاثة عناصر في أفلامها هي «البوسة» و«المايوه» و«الرقص الشرقي»، معتبرة أنّها أساس نجاح أي فيلم في شباك التذاكر. لكنها تجاهلت كيفية توظيف هذه العناصر في السينما، وخصوصاً أنها قارنت مسيرتها بمسيرة بريجيت باردو في السينما الفرنسية، وجين فوندا في السينما الأميركية. لن نصادر حقها في الدفاع عن نفسها، لكنها افتقدت السيناريو الذي ينقذ مفهومها لسينما شباك التذاكر. ما أنجزته من أفلام لاحقة، لا يحقق شروط السينما التجارية نفسها، في سيناريوهات ملفّقة غالباً. ثم إنها نسيت أنّ سطوة جسدها في أفلام السبعينيات، لا تصلح لأفلام التسعينيات. الماكياج الفاقع، والصوت الذكوري، والاتهامات العمومية، ألغت شيئاً من ألق هذه الممثلة في ذاكرة الجمهور السوري. ذكّرتنا بسطوة وصلابة معلمتها تحية كاريوكا التي علّمتها فن الرقص الشرقي. بدت كندة علوش مرتبكة في مواجهة نجمة الأمس. وكان حرياً أن تنبش ما هو ذاتي وسيروي في حياة إغراء وتتوقف عند محطات أساسية في التجربة بسجال يوازي غضب الممثلة مما آلت إليه السينما السورية. لكن الحوار ظل من طرفٍ واحد، في معظم مفاصله، كأن ضربة المعلم للقناة، هي موافقة إغراء في الظهور على الشاشة. أما ما بقي فمجرد تفاصيل. غضب إغراء من تجاهل المؤسسة العامة للسينما لها مشروع. هي ممثلة لها تاريخ، أقله في الأفلام التي أنتجتها المؤسسة، وشاركت في بطولتها مثل «المغامرة» و«راقصة على الجراح» و«الفهد». ومن الإنصاف تكريمها في «مهرجان دمشق السينمائي» بوصفها واحدة من رواد السينما السورية. من جهة أخرى، يعمل المخرج عمر أميرلاي على سيرة إغراء في السينما لتكون مشروع شريط وثائقي مقبل، سيعوّض ما غاب عن «إغراء تتكلم».
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ربما كان عدم الاتفاق أقصر مسافة بين فكرين. (جبران النبي)
|
||||||
![]() |
![]() |
#35 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() ![]() |
||||
![]() |
![]() |
#36 | ||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() سلام
يمكن هي أول مشاركة... ممكن حدا من الأخوان يعطينا رابط الحلقات... وسلام |
||||
![]() |
![]() ![]() |
|
|