![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#91 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() جاي ايامكون يا عم....
الف مبروك ![]()
She said: Oh baby I'm yours... I laughed and said: Honey, you're not even yours how can you be mine? HAN
|
||||||
![]() |
#92 | |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
gaener
المسيح يحمينا .... |
|
![]() |
#93 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() انو شو مشانكن ؟؟؟ هلق ما هاد الموضوع الاسبوعي للادينيين ؟؟ اي انا شايفو صار الموضوع اللا اسبوعي للدينيين ![]() افيــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــون ![]()
J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
|
||||||
![]() |
#94 | |||||||
أميـــــــــ
|
![]() اقتباس:
![]() طالما قمتوا القيامة و اعترضتوا لشبعتوا وقت كان ما بيحقلكم غير موضوع واحد بالاسبوع فرجونا همتكم هلأ ![]()
عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش .. حش الحشائش في حشيش محشش .. حشاش يا أخا الحشيش .. حشش على تحشيش محششنا القديم .. سوريا الله حاميا jesus i trust in you |
|||||||
![]() |
#95 | |||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
![]() نحنا ما بدنا ...او ع الاقل ان ما بدي ولا موضوع ....بس الطرح كان على درجة بالغة من السذاجة و السخف....يعني انو تحديد عدد المواضيع تبعا للمعتقدات ....عيب و الله ![]() على كل حال ...مافي مشكلة ...موضوع اسبوعي للادينيين ...موضوع لا ديني للاسبوعيين ...اسبوع موضوعي للدينيين ....دين اسبوعي للموضوعيين ...هاد مانو هم ...الهم انو شو الفائدة من كل هالمواضيع !!!! ![]() |
|||||||
![]() |
#96 | ||||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
![]()
ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
|
||||||||
![]() |
#97 | |||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
![]() |
|||||||
![]() |
#98 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() انو ثواني
هلق الموضوع عن شو الموضوع شكل والردود شكل انا على حسب الردود اكتشفت انو الموضوع عبارة عن درس عربي لتعليم الكتابة والقراي ![]() كل واحد عم يصلح خطأ املائي للتاني يلا احسن من غير شي ![]()
مافي امل
يلعن ابو التخلف ضاع الهدف ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح |
||||||
![]() |
#99 | ||||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
![]() بس عاد انا ما دخلني بالردود و متل ما قلت اقتباس:
|
||||||||
![]() |
#100 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() تقنية الكوبي بيست اللئيمة
![]() الله والبعرة. لنفرض عجينة من الجبس وضعت في قالب على هيئة صخرة طبيعية فأخرجت بعد أن جفت وقدأتخذت شكل الصخرة. فلنتخيل أنـّا وضعناها في طريق أحد أفراد بني البشر في فترة لم يتعامل فيها الإنسان مع الجبس بعد. ترى! هل سيقرر هذا الشخص أنها من صنع البشر؟ أن لها شكل صخري مألوف ولقد رأى من قبل صخرة حمراء وسوداءو بيضاء.. فماالذي يدعوه أن يقرر بأن لها صانع وهوالذي لم يعهد بني نوعه يصنعون مثل هذه الصنعة! بينما سيختلف الأمر في حال عثوره على بلطة من حجر الصوان بمقبض من الخشب، فإنه حينها سيجزم بأن لها صانع. وهنا نرى أنه يجزم بوجود صانع لهذه البلطة، ولا يجزم بنفس الأمر في صخرة الجبس، مع أن كلتاهما لها صانع في حقيقة الأمر. والسبب يرجع إلى العهدية، فما عهده الإنسان مصنوع قال بصنعه، وما لم يعهده كذالك لم يقل بصنعه. كانت هذه مقدمة لما يليها وهو كلام حول قضية ومقولة، أما القضية فهي "الأشياء تدل على صانعها"وأما المقولة فهي عبارة منسوبة لأحد الأعراب أنه قالها، والتي لا يفتئ مثبتوا الخالق يرددونها، والتي سيتضح أنها ضرب من ضروب الشغب: "البعرة تدل على البعير والأثر يدل على المسير، أفأرض ذات فجاج وسماء ذات أبراج ألا تدل على اللطيف الخبير" ومن منطلق هذا المنطق الذي سنه أرسطوا الأعراب فإن كل شيء يدل على صانع وللحقيقة في بدايات إطلاعي كانت هذه الفكرة تأسرني وكنت أتعجب من أناس لم يستوعبوها، وكنت أقول لنفسي كيف لهؤلا أن يؤمنوا بأن لابد لهذا القلم من صانع ولا يؤمنون بأن لهذا الكون اللا متناهي في اتساعه والمليء بعجائبه صانع وموجد! كان الأمر جد محير بالنسبة لي، أين ذهبت عقول أناس مفكرين لا يؤمنون به عن هذه الحجة؟! وكيف ذهلو عنها؟! ولعل هذا ما حداني لمراجعة القضية والشك بأن فيها خلل فعدت استذكر طريقتهم في الإيقاع بالخصم، أذكر إلى اليوم قول أحدهم وهو يجادل خصمه: " أفإن قلت لك أن هذا الشيء -أيّ شيء مصنوع- لم يصنعه أحد أفتقول به" وبديهي أن يكون الجواب لا، وعلى التو يقذفه بالعبارة التالية " كيف ترفض أن يوجد مثل هذا الشيء التافه مقارنة بالأرض والسماء من غير صانع بينما تقول به في حقهما، أنهما كذالك بغير صانع؟!!" ثم تنبهت إلى أنهم يستندون في إستدلالهم هذا إلى قاعدة عندهم مغلوطة -التي أشرنا إليها- ألا وهي " أن الأشياء تدل على صانعها" وهي كما أسلفنا قاعدة مغلوطة. والصحيح القول " أن المصنوعات تدل على صانعها" المصنوعات لا الأشياء. وهنا مكمن الشغب! والأمر يعود للعهد لما ألفه الإنسان، فإنا لما ألفنا أن هذه الأشياء مصنوعات- أي التي أشار إليها الطرف المثبت لوجود الخالق يسألنا عنها- قلنا عنها أنها مصنوعة، ولو لم نكن نألف نوعنا يصنعها لما قلنا عنها أنها مصنوعة كقضية صخرة الجبس الملقية. وبالنسبة للبعرة وأنها تدل على البعيرفهذا لأنا عهدنا البعرة للبعير، والأثر يدل على المسير لأنا عهدناه كذالك. ولكننا لم نعهد الأرض بفجاجها والسماء بأبراجها مصنوعه أو محدثة ولم نرى من صنعها أو أحدثها، لهذا لا يجري عليها القول " أن المصنوعات تدل على صانعها" لأنه يعد حكم إستباقي، فنحن نؤمن بوجود الإنسان قبل أن يخترع وما هذه الأدوات التي يتركها وراءه إلا آثاره المألوفه لنا منه. أفإن راينا مخلفات كائن لم نعهده علمنا من مخلفاته هيئته ونوعه وجنسه؟!! كما في حال البعرة! التي في الأصل علمنا في الأول بصاحبها وهو البعير ورأيناها تخرج منه ثم حكمنا أنها له وصرنا كلما رأيناها دلتنا على صاحبها المعروف لنا سلفا، أي عرفناه به هو برؤيته ذاته لم نتخيله قبل أن نراه ونفرض له سنام وذنب وأربع قوائم من البعرة! ولو كنا نحيا بمعزل عن الحيوانات ورؤيتنا لها وهي تتروث ماعلمنا على ماتدل هذه البعرة ولأصبحة بالنسبة لنا كالحجر والشجر والوجود ليس بالبعرة وليس البعير بالخالق! مبعور عليكون قصدي مبروك عليكون بعركون ![]() |
||||||
![]() |
#101 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
شكرا على الكلام الجميل يا أبو الحن بس عند سؤال لجهابذة الإيمان من الطرفين الإسلام والمسيحية أذا أقتنعنى وأرغمنا أنفسنى على تصديق وجود الله خالق السماوات والأرض على حد زعمكون لماذا خلق الله كل هذا النظام المعقد وأوجد فيه الإنسان ليعبده أو ليهديه إلى الطريق السليم ليدخل الجنة أو أو من الفرضيات الكاذبه التي ليس لها أساس من الصحة لماذا أوجد ربكم الخلق ما هو الهدف ما هي الغاية من الوجود هل الله يريد أن يثبت لنفسه الربوبية أو كان ضجران وحابب يلعب لماذا
هؤلاء لا يزالون خلف القضبان (سجناء رأي)
الحرية لحسام ملحم (عاشق من فلسطين) الحرية لعلي العلي (To live is to die) الحرية لطارق الغوراني ( Tarek 007) الحرية لماهر أسبر الحرية لأيهم صقر الحرية لعلام فخور الحرية لجميع سجناء الرأي و المعتقلين السياسين في سوريا الحرية لسوريا |
|
![]() |
#102 | ||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() وهل تعتقد انك وبعقلك هذا
وتحت افتراض اقتباس:
هل تستطيع الالمام بالحكمة من اقتباس:
![]()
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى م-أحمد. م. ح. مسلم مصري |
||
|
|