أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > اللاهوت المسيحي المعاصر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07/09/2005   #1
شب و شيخ الشباب behnam
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ behnam
behnam is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
germany
مشاركات:
115

افتراضي زكا العشار



اولا يجب علينا ان نعرف من هو ؟ هو رئيس العشارين ، هذه المهنة كانت تشترى بقدر ما كان يدفع للمحتل يحصل على هذه الوظيفة . وهو ما دفعه زكا وحصل على الوظيفة . ( سبحان الله مثل ايامنا هذه ) ... هذا ما جعل من زكا انسانا غنيا وكان في نفس الوقت مرفوضا من الجميع وسارقا ، لان كان يأخذ المال ويعطيه للمحتل الروماني . لهذا كان مرفوضا من الشعب .

لكن يسوع كما هو شأنه عندما يريد ان يغير انسان لا يستأذن احدا ، هذا ما خلا بالرب ان يغير زكا 360 درجة . يسوع يدخل قلب زكا ، لقد طرق باب قلبه وهاهو زكا يفتح له بدون ان يعرف سبب الزيارة ، لان زكا يختبر الخلاص ، نعم انه خاطيء وسارق ومرذول ، لكن الرب لا يسمع الا لصوت قلب زكا . نعم ان الرب لا يسمع الا لصوت قلوبنا عندما تكون تحب الخلاص . هاهو زكا يقوم بعمل جبار انه عمل المستحيل ليرى المسيح ، نعم يسوع كان له الحق عندما قال : لم آت الا للمرضى .. زكا كان قد سمع الكثير عن يسوع واراد ان يرى هذا الشخص الذي كانت سيرته على كل الألسنة .

هذا اول شيء نتعلمه من زكا : هو ان يكون ليسوع دائما مكانة في حياتنا نسعى للحفاظ عليها علينا دائما أن نقوم بجهد ومسعى لنرى يسوع . كان لزكا عائق عندما اراد ان يرى يسوع الا وهو : قصر قامته وبسبب اخر ايضا كثرة الناس حول يسوع . لكن زكا لم ييأس ولا رجع الى مكتبه ويكدس المال بل تسلق الشجرة . وهنا ايضا يعلمنا زكا : عدم إيجاد حجج دائما للتخلص من الواجبات الدينية . ويعلمنا ايضا في موقفه هذا على عدم الوقوف امام العوائق التي تحول على عدم تكميلنا لواجباتنا ورؤية يسوع فينا . لهذا عزم زكا على تسلق الشجرة لرؤية يسوع . فكان من كرم يسوع ان نظر الى فوق فتلاقت اعينهما مع البعض ، فكم هو جميل ان تلتقي اعيننا مع عيون يسوع . فقال يسوع لزكا استعجل احب اليوم ان اكل من طعام بيتك ، هنا يسوع لم يشك في نفسه انه سارق ويكون بذلك طعامه من السرقة بل قال علي ان اكون عندك . هنا ايضا نتعلم هو ان الرب يكافئنا على كل مجهود نقوم به ، يكافء اعمالنا الصغيرة بعطايا كثيرة .

انزل يا زكا ، هذا ما قاله يسوع . لكن كما هو حالنا اليوم شكاكين وحسودين وحاقدين ، كان في زمن يسوع ايضا مثل هكذا ناس غضبوا من ذهاب الرب الى بيته لأنه خاطيء ، ونحن نتذمر ونحقد في داخلنا لانه انسان سارق و سمعته سيئة وبه كل عيوب العالم ، اما نحن فلطفاء ونصوم في الاسبوع ايام الجمعة والسبت والاربعاء من غير اصوام الاخرى ، ونذهب الى الكنيسة كل يوم الأحد ونجتمع مع الأخوية بشكل يومي وماذا تريد بعد انت يا يسوع الا يكفي هذا لتدخل الى قلوبنا ؟ الا نفكر بهذا الشيء مثل فريسي الامس ؟ نعم قلوبنا غير مستعدة لقبول المسيح اما زكا فلا كان له الاستعداد الكلي ان يبيع كل شيء ليربح الملكوت وهذا ما عمله . فيجب علينا ان ننظر الى الاخر بكل احترام وحب وان نبدل نظرتنا السيئة تجاه الأشخاص بنظرة يسوع لكي نحب ان نربح السماء لان من غير الممكن دخول الملكوت من غير الأخر . يجب ان نبدل نظرتنا ، لأن نحن فقط نجيد تعداد سلبيات الاخر .


هذا ما فعله يسوع مع زكا ، حوله من انسان جايب للضرائب الى انسان عامل في كرمه ، حول حياته من طاولة المال الى طاولة المائدة . وهاهو زكا يخطب امام يسوع والجموع ، طلب زكا من يسوع ان لا يعامله مثل الشاب الغني الذي رفض ان يبيع مفهومه وماله لكي يدخل الى فرح الأب ، وهاهو يبادر زكا الى بيع ما لديه واسترجاع ما سرقه من الناس ويعوض المظلومين . لكن يسوع كما هو حاله عندما رأى استعداد زكا لقبول البشارة قال له : اليوم حصل الخلاص لهذا البيت .

فأذن يعلمنا زكا ان نفتح قلوبنا لقبول المسيح ويجب ان تتحد مع قلبه اذا احببنا الخلاص مثل زكا ، هاهو واقف على الباب يقرع ، فان فتحنا له دخل وتعشى معنا . انها دعوة عامة ، انها دعوة الى العرس لنلبس ملابس الحفلة ونكون مستعدين دوما وان تأخر العريس ، يقول لنا : تعالوا يا جميع حاملي الأثقال انا اريحكم ، انها وعود لنا ، لكن مطلوب منا ان تكون لنا الشجاعة مثل زكا لكي نرى ونسمع ونعرف من هو يسوع ...

من منكم بلا خطيئة فليرميها بأول حجر
  رد مع اقتباس
قديم 07/09/2005   #2
شب و شيخ الشباب Syria Man
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Syria Man
Syria Man is offline
 
نورنا ب:
May 2005
المطرح:
بين الزحام أدوب ...................... وارحل بين الدروب
مشاركات:
5,240

إرسال خطاب MSN إلى Syria Man إرسال خطاب Yahoo إلى Syria Man
افتراضي


بيهنام الغالي
تقبل تحياتي

خدني الحنين لعينيكي حبيتو من وقتها
بحلم سنين ألاقيكي و أنسى الجراح بعدها
وبقيتي من قسمتي عشقي ونور دنيتي
ما شافتش قبلك عيوني وعليكي فتّحتها

المسيح يحمينا

jesus i trust in you

أنا هو القيامة والحياة من يتبعني لايمشي في الظلمة
  رد مع اقتباس
قديم 07/09/2005   #3
ramrom
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ ramrom
ramrom is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
لست من هذا العالم
مشاركات:
501

افتراضي


اقتباس:
ان نفتح قلوبنا لقبول المسيح ويجب ان تتحد مع قلبه اذا احببنا الخلاص مثل زكا ، هاهو واقف على الباب يقرع ، فان فتحنا له دخل وتعشى معنا . انها دعوة عامة ، انها دعوة الى العرس لنلبس ملابس الحفلة ونكون مستعدين دوما وان تأخر العريس ، يقول لنا : تعالوا يا جميع حاملي الأثقال انا اريحكم ، انها وعود لنا ، لكن مطلوب منا ان تكون لنا الشجاعة مثل زكا لكي نرى ونسمع ونعرف من هو يسوع ...
امين اخي بيهنام
لنفتح قلوبنا وعقولنا
نفتح الباب حتى يدخل ويتعشى معنا
ما اروعك ربي يسوع
تنتظرنا حتى نفتح لك الباب
ولا تتركنا ابدا

أدركت أننى سقطت عندما ازادت المسافة بين ركبتى و الأرض
  رد مع اقتباس
قديم 07/09/2005   #4
شب و شيخ الشباب Syria Man
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Syria Man
Syria Man is offline
 
نورنا ب:
May 2005
المطرح:
بين الزحام أدوب ...................... وارحل بين الدروب
مشاركات:
5,240

إرسال خطاب MSN إلى Syria Man إرسال خطاب Yahoo إلى Syria Man
افتراضي


اقتباس:
امين اخي بيهنام
لنفتح قلوبنا وعقولنا
نفتح الباب حتى يدخل ويتعشى معنا
ما اروعك ربي يسوع
تنتظرنا حتى نفتح لك الباب
ولا تتركنا ابدا
رمروم المسيح يحميكي ويوفقك
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 05:24 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.05091 seconds with 13 queries