أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 04/09/2005   #1
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي هل يامسلم تتبع رسول من الفاسقين باعتراف احديثه؟



من الامور العجيبه الموجوده فى الاسلام انه يوجد تناقضات كثيرة وغريبه الان هجيب لكم حديثين يثبتو ان الرسول من الفاسقين
اولا الرسول الكريم يسب ويلعن اتنين من المسلمين
نص الحديث هو
‏حدثنا ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الضحى ‏ ‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏دخل على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان قال وما ذاك قالت قلت لعنتهما وسببتهما قال ‏ ‏أو ما علمت ما شارطت عليه ربي قلت ‏ ‏اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا


رابط الحديث من سيت الازهر هو

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


هنا ياجماعه فى هذا الحديث هنلقى ان السول الكريم دخل عليه اتنين من المسلمين فكلمو فى حاجه كده فاراجل اضايق اوى وراح سبهم ولعنهم يعنى نزل فيهم شتيمه
نيجى بقا للحديث الاخر ونصه هو
‏حدثنا ‏ ‏عمر بن حفص ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شقيق ‏ ‏قال قال ‏ ‏عبد الله ‏‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سباب المسلم فسوق وقتاله كفر

الرابط بتاع الحديث من سيت الازهر هو

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


طيب فى هذا الحديث يتابين ان من سب مسلما يكون من الفاسقين ومن قتله مسلم يبقا من الكافرين اذا من نص الحديث الاول ان الرسول سب ولعن اتنين من المسلمين ومن الحديث الثانى ان سباب المسلم فسوق اذا رسول الاسلام من الفاسقين

فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: صَحِيحٌ، يَامُعَلِّمُ! حَسَبَ الْحَقِّ تَكَلَّمْتَ. فَإِنَّ اللهَ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ.
- انجيل مرقس 12:32
موقع مسيحيات فقط
http://www.answer-me-muslims.com/
 
قديم 04/09/2005   #2
صبيّة و ست الصبايا آية اللطف
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ آية اللطف
آية اللطف is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا
مشاركات:
242

افتراضي


أعتقد لو أنك كلفت نفسك بقراءة شرح الحديث لوجدت الإجابة
فلا تحرم نفس بركة العلم رجاء
وهذا شرح الحديث:
‏حدثنا ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الضحى ‏ ‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏دخل على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان قال وما ذاك قالت قلت لعنتهما وسببتهما قال ‏ ‏أو ما علمت ما شارطت عليه ربي قلت ‏ ‏اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا ‏
‏حدثناه ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وأبو كريب ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثناه ‏ ‏علي بن حجر السعدي ‏ ‏وإسحق بن إبراهيم ‏ ‏وعلي بن خشرم ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏عيسى بن يونس ‏ ‏كلاهما ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏نحو حديث ‏ ‏جرير ‏ ‏و قال ‏ ‏في حديث ‏ ‏عيسى ‏ ‏فخلوا به فسبهما ولعنهما وأخرجهما

صحيح مسلم بشرح النووي

‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( اللهم إنما أنا بشر , فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا ) ‏
‏وفي رواية : ( أو جلدته فاجعلها له زكاة ورحمة ) وفي رواية : ( فأي المؤمنين آذيته شتمته لعنته جلدته اجعلها له صلاة وزكاة وقربة تقربه بها إليك يوم القيامة ) وفي رواية : ( إنما محمد بشر يغضب كما يغضب البشر , وإني قد اتخذت عندك عهدا لن تخلفنيه , فأيما مؤمن آذيته أو سببته أو جلدته فاجعلها له كفارة وقربة ) وفي رواية : ( إني اشترطت على ربي فقلت : إنما أنا بشر أرضى كما يرضى البشر , وأغضب كما يغضب البشر , فأيما أحد دعوت عليه من أمتي بدعوة ليس لها بأهل أن تجعلها له طهورا وزكاة وقربة ) هذه الأحاديث مبينة ما كان عليه صلى الله عليه وسلم من الشفقة على أمته , والاعتناء بمصالحهم , والاحتياط لهم , والرغبة في كل ما ينفعهم . وهذه الرواية المذكورة آخرا تبين المراد بباقي الروايات المطلقة , وأنه إنما يكون دعاؤه عليه رحمة وكفارة وزكاة ونحو ذلك إذا لم يكن أهلا للدعاء عليه والسب واللعن ونحوه , وكان مسلما , وإلا فقد دعا صلى الله عليه وسلم على الكفار والمنافقين , ولم يكن ذلك لهم رحمة . فإن قيل : كيف يدعو على من ليس هو بأهل الدعاء عليه أو يسبه أو يلعنه ونحو ذلك ؟ فالجواب ما أجاب به العلماء , ومختصره وجهان : أحدهما أن المراد ليس بأهل لذلك عند الله تعالى , وفي باطن الأمر , ولكنه في الظاهر مستوجب له , فيظهر له صلى الله عليه وسلم استحقاقه لذلك بأمارة شرعية , ويكون في باطن الأمر ليس أهلا لذلك , وهو صلى الله عليه وسلم مأمور بالحكم بالظاهر , والله يتولى السرائر . والثاني أن ما وقع من سبه ودعائه ونحوه ليس بمقصود , بل هو مما جرت به عادة العرب في وصل كلامها بلا نية , كقوله : تربت يمينك , عقرى حلقى وفي هذا الحديث ( لا كبرت سنك ) وفي حديث معاوية ( لا أشبع الله بطنك ) ونحو ذلك لا يقصدون بشيء من ذلك حقيقة الدعاء , فخاف صلى الله عليه وسلم أن يصادف شيء من ذلك إجابة , فسأل ربه سبحانه وتعالى ورغب إليه في أن يجعل ذلك رحمة وكفارة , وقربة وطهورا وأجرا , وإنما كان يقع هذا منه في النادر والشاذ من الأزمان , ولم يكن صلى الله عليه وسلم فاحشا ولا متفحشا ولا لعانا ولا منتقما لنفسه , وقد سبق في هذا الحديث أنهم قالوا : ادع على دوس , فقال : " اللهم اهد دوسا " وقال : " اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون " والله أعلم . ‏

نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغير ما أعزنا الله به أذلنا الله
قال تعالى : (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله )
إلى كل حر يضع عقيدته من وراء عقله...
ويطلق عقله من أسر إرادته ....
يفكر .... ليختار الذي يريد ...
ولا يريد ليفرض على عقله كيف يفكر ....
أهدي كلماتي
 
قديم 04/09/2005   #3
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي



طيب جميل ياعنى افهم ايه ياعنى من كل هذا الكلام ان الرسول الكريم غير معصوم من الخطاء؟ وله افهم ان الحديث الاخر ليس له قيمه ونرمه ونقول بقا اى مسلم نسبه يبقا له اجر يعنى اجى اقولك ياب ويابن وبعد كده اقولك معلش اجرك عند ربنا طبعا كلام عجيب وغير مقنع بالمرة ارجو حضرتك تكون صريح مع نفسك شويه وتصدق ان الحديث ينسب للرسول الفسوق لانه سباب المسلم فسوق وقتاله كفر والرسو سب اتنين مسلمين
 
قديم 04/09/2005   #4
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


دعنا اولا نتفق من الاهكم هل هو يسوع البشري ولا يهوة ولا .......... ؟ وبعدين نتناقش بالامور الثانوية فمن حقنا ان نعرف من انتم عبدة انسان ام اوثان ام ارواح ........
 
قديم 04/09/2005   #5
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
دعنا اولا نتفق من الاهكم هل هو يسوع البشري ولا يهوة ولا .......... ؟ وبعدين نتناقش بالامور الثانوية فمن حقنا ان نعرف من انتم عبدة انسان ام اوثان ام ارواح ........
صدقت في قولك .
 
قديم 04/09/2005   #6
شب و شيخ الشباب zen
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل
مشاركات:
7,229

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen
افتراضي


اقتباس:
دعنا اولا نتفق من الاهكم هل هو يسوع البشري ولا يهوة ولا .......... ؟ وبعدين نتناقش بالامور الثانوية فمن حقنا ان نعرف من انتم عبدة انسان ام اوثان ام ارواح ........
جزاب مقنع
اقتباس:
صدقت في قولك .
يا اخى المؤازة واجبة
يا جماعة عيب عليكون هذا معناه
افلاس
جاوبوا على السؤال وتناقشوا مو تتمسخروا

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

 
قديم 04/09/2005   #7
شب و شيخ الشباب أبو النبيل الحموي
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو النبيل الحموي
أبو النبيل الحموي is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
حمـوي بس أمي حمصية من بيت الخانكان( كرماوية )
مشاركات:
149

إرسال خطاب MSN إلى أبو النبيل الحموي إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النبيل الحموي
افتراضي


*** تعديل اداري ***
تم تعديل الرد لخروجه عن احكام و اعراف الكتابة بحوار الاديان

ممنوع التهكم
krimbow
*** تعديل اداري ***

دعوة حوار مفتوحة للجميع


www.proud2bemuslim.com/montada
 
قديم 04/09/2005   #8
شب و شيخ الشباب أبو النبيل الحموي
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو النبيل الحموي
أبو النبيل الحموي is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
حمـوي بس أمي حمصية من بيت الخانكان( كرماوية )
مشاركات:
149

إرسال خطاب MSN إلى أبو النبيل الحموي إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النبيل الحموي
افتراضي


شلونك...يا حبيب....

عم تقرقع متة....؟؟

ياااااااااااه....!!!!!

أنت أفحمت المسلمين كلهم.....سلمناك الراية البيضاء.....

ههههههههههههههههههه.......

لا تصدق.....

عم بمزح معاك ....

يعني رح رد شوي عليك و بعدها رح أسألك كم سؤال إذا ممكن....

الرد البسيط...
الرسول صلى الله عليه هل كان معروف عنه السب و الشتم ...؟
يعني هذا تصرف نادر أم شائع...؟؟
الرسالة الاسلامية أوصت بالسم و الشتم ...؟؟
و لا أوصت بالكلمة الطيبة صدقة....

يعني مشان تفهمني أكثر.....
لما قلك عبارة : (( السماء صافية ))
و مرت هيك غيمة ع الماشي....
معناها السماء معكرة على الاطلاق...؟؟؟

هي رد بسيط كتير بيجوز ما يعجبك....
طب اتفضل غير هالرد..


من الذي بادر باغضاب الآخر...؟؟
هل الرسول صلى الله عليه و سلم...؟؟
أم الرجلين نفسهم....

هلأ إن كان الرسول صلى الله عليه و سلم هو الذي أغضبهم و من بعدها شتمهم و سبهم....يا سيدي وقتها حقك علينا...و وعد مني أني ارتد عن هالدين و صير نصراني..
أما إذا الرجلين هما اللذين أغضبا سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم...فالله تعالى لم يأمرنا باعطاء خدنا الأيسر لمن يضربنا على خدنا الأيمن...و إلا كنا تركنا اسرائيل تعمل اللي بدها بفلسطين بدون أي رد يذكر....
يا حبيبي رب العالمين يقول في القرآن الكريم : (( وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ ))
و الأذية جاءت من الرجلين ....و يحق للرسول الكريم الرد صلى الله عليه و سلم..

طيب طيب طيب....

يا سيدي شكلك #########...و أنا حاسس حالي عم بحكي بدون فايدة فقررت جبلك شوية شواهد (( لاحظ ليس شاهد واحد متل حضرتك )) عن الشتايم و الكلام اللي موجود عندكم بأناجيلكم

تفضل يا باشا .... ركز هلأ تروك كاسة المتة

1====>يسوع يسب أنبياء الله قاطبة

(( أنا باب الخراف وجميع الذين جاؤوا قبلي سارقون ولصوص ! )) (يوحنا7:10)

2====> يسوع يسب المؤمنين من اليهود (الحواريين)

_ قال لبطرس كبير الحواريين : (( يا شيطان )) متى [ 16 : 23 ]

_ وشتم آخرين منهم بقوله : (( أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان ! )) لوقا [ 24 : 25 ]

_ بل شتم أحد الذين استضافوه ليتغدى عنده ، شتمه في بيته : (( سأله فريسي أن يتغذى عنده . فدخل يسوع واتكأ . وأما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب أنه لم يغتسل أولاً قبل الغداء فقال له الرب : أنتم الآن أيها الفريسيون تنقون خارج الكأس وأما باطنكم فمملوء اختطافاً وخبثاً يا أغبياء ! ويل لكم أيها الفريسيون ! . . . فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! )) انجيل لوقا [ 11 : 39 ]


3=====> يسوع يسب المؤمنين من غير اليهود

سب المرأة الكنعانية المؤمنةو وصفهات بالكلبة لمجرد أنها ليست من بنى إسرائيل

[ وخرَجَ يَسوعُ مِنْ هُناكَ وجاءَ إلى نواحي صورَ وصيدا. 22فأَقبلَتْ إلَيهِ اَمرأةٌ كَنْعانِـيّةٌ مِنْ تِلكَ البلادِ وصاحَتِ: "اَرْحَمني، يا سيَّدي، يا اَبن داودَ! اَبنتي فيها شَيطانٌ، ويُعذَّبُها كثيرًا". 23فما أجابَها يَسوعُ بكَلِمَةٍ. فَدنا تلاميذُهُ وتَوَسَّلوا إلَيهِ بقولِهِم: "اَصرِفْها عنّا، لأنَّها تَتبَعُنا بِصياحِها!" 24فأجابَهُم يَسوعُ: "ما أرسلَني الله إلاّ إلى الخِرافِ الضّالَّةِ مِنْ بَني إِسرائيلَ". 25ولكنَّ المرأةَ جاءَتْ فسَجَدَتْ لَه وقالَت: "ساعِدْني، يا سيَّدي!" 26فأجابَها: "لا يَجوزُ أنْ يُؤخذَ خُبزُ البَنينَ ويُرمى إلى الكِلابِ ". 27فقالَت لَه المَرأةُ: "نَعم، يا سيَّدي! حتَّ? الكلابُ تأكُلُ مِنَ الفُتاتِ الذي يَتَساقَطُ عَنْ موائدِ أصحابِها". 28فأجابَها يَسوعُ: "ما أعظَمَ إيمانَكِ، يا اَمرأةُ! فلْيكُنْ لَكِ ما تُريدينَ". فشُفِيَت اَبنَتُها مِنْ تِلكَ السّاعةِ]

ولاحظ أن المرأة الكنعانية وفق هذا النص كانت مؤمنة بأن المسيح هو ابن داود المبشر به و أنه يملك باذن الله أن يساعدها و مع هذا اعرض عنها المسيح و قال أنه لم يرسل الا لليهود و حين توسلت اليه و تضرعت بذل لتنقذ ابنتها قال أنها كلبة لأممية ولا يجوز أن يؤخذ طعام الأبناء (اليهود) ليطرح للكلاب أمثالها، حينها تنازلت عن أخر قطرة فى كرامتها و انسانيتها فاعترفت على نفسها أنها كلبة تحت اقدام اسيادها تنتظر أن تأكل من فتات طعام موائدهم… حينذ و فقط حينئذ رضى عنها يسوع النصارى و اعتبرها صالحة!!

و يصف سائر الأميين بالكلاب و الخنازير و ينصح اليهود بعدم هدايتهم!

((لا تعطوا القدس للكلاب.ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير.لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم)) متى7: 6

4====> و يسب معلمى الشريعة


قائلاً لهم : (( يا أولاد الافاعي )) متى [ 3 : 7 ]

_ وشتمهم في موضع آخر قائلاً لهم : (( أيها الجهال العميان )) متى [ 23 : 17 ]

مع أن بولس نفسه اعتذر حين سب أحدهم و قال ((«ما كُنتُ أعرِفُ، أيُّها الإخوةُ، أنَّهُ رَئيسُ الكَهنَةِ. فالكُتُبُ المُقَدَّسَةُ تَقولُ: «لا تَلعَنْ رَئيسَ شَعبِكَ«.)) أعمال23: 5
فإما أن بولس جاهل بنسخ الهه لرأيه و إما أن الهه خالف حكمه!


هففففففففففففففففففففففف.. ....و الله أنا عني تعبت مزبوط...شو كل هالكلام البذيء اللي عنكم بكل أنواع الأناجيل...تربايتي المنزلية ما بتسمحلي أكتر من هيك....

يعني بدي أفهم (( من ضربني على خدي الأيمن أدرت له خدي الأيسر )) شو محلها من الاعراب أمام الشتائم السابقة...احم احم
سلامات حبيبي...

رجاع كمل شرب المتة ....و أنا راجع نام شوي


*** تعديل اداري ***
تم تعديل الرد لخروجه عن اعراف و احكام الكتابة بالمنبر الحر
krimbow
*** تعديل اداري ***
 
قديم 05/09/2005   #9
شب و شيخ الشباب أبو النبيل الحموي
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو النبيل الحموي
أبو النبيل الحموي is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
حمـوي بس أمي حمصية من بيت الخانكان( كرماوية )
مشاركات:
149

إرسال خطاب MSN إلى أبو النبيل الحموي إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النبيل الحموي
افتراضي


اوعى تكون تضايقت answer me muslims.....

يعني مو معقول شو (( سافاج )) اليسوع....

عم بيسب و بيشتم ع كيفو بالكتب المقدسة كلها .....

و اللي عم بيسبهم يا حرام شو طيوبين

مستني ردك
 
قديم 05/09/2005   #10
american_egyptian
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ american_egyptian
american_egyptian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
160

افتراضي



الى الاستاذ ابو النبيل الحموى سلام لك و لاهل بيتك
الحقيقه من خلال الحوارات الكثيره معا الاخوه المسلمين فى مجالات كثيره لا اجد ابدا منهجيه عند الاخ المسلم فى الحوارات فى الكتاب المقدس و لا اجد ابدا احد من الاخو المسلمين دارسين الكتاب المقدس او دارسين كتب التفاسير و بالاخص كتب تفاسير الاباء الاولين كما نحن نفعل عند درستنا للاسلام و الاطلاع على التفاسير المعتمدهمثل(الطبرى القرطبى الجلالين ابن كثير) او اسباب النزول للعلامه السيوطى _النيسابورى الخ
بعد هذه المقدمه ابدا اولا فى الكلام عن موضوع هل الرسول كان فاسقالحقيقه اتعجب جدا من ردك على هذا السوال اذا اعتبرت انه فى الاصل كان يوجد رد من جانبك سوال الاخ انسر كان واضح جدا الرسول يقول سباب المسلم فسوق و فى نفس الوقت الرسول يسب و يلعن المسلمين فى الحديث الصحيح عن السيده الفاضله عائشه و اذا قولنا تحت عنوان الرسول يحكم على نفسه او من قولك ادينك الرسول يقول على نفسه انه فاسق و فى ردك قولت العجب ان الرسول لم يكن يعرف عنه انه يسب و هذا ليس صحيح فكان يلعن و يسب اليهود و النصارى و يقول انهم احفاد القرده و الخنازير و هذا الحديث يوضح ان حتى المسلمين ايضا كان يسبوهم ثانيا تقول ان الرساله الاسلاميه تدعو لعدم السب و نسيت ان الرسول قدوه حسنه لك تفعل ما يفعل و انه قران يمشى على الارض و انه لا ينطق عن الهوا و انه وحيا يوحى ادرس اسلامك يا اخى قبل ان تتكلم فاذا فعل الرسول تفعل مثله هذا هو دينك و ان كان رسولك سباب فهوه قدوه حسنه لك كما يقول القران نرجع مره اخرى الى موضوع هل الرسول فاسق و سوف اعطيك دليل اخر فى هذا الحديث‏ ‏حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏
‏أن رجلا كان يتهم بأم ولد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لعلي ‏ ‏اذهب فاضرب عنقه فأتاه ‏ ‏علي ‏ ‏فإذا هو في ‏ ‏ركي ‏ ‏يتبرد فيها فقال له ‏ ‏علي ‏ ‏اخرج فناوله يده فأخرجه فإذا هو ‏ ‏مجبوب ‏ ‏ليس له ذكر فكف ‏ ‏علي ‏ ‏عنه ثم أتى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا رسول الله إنه ‏ ‏لمجبوب ‏ ‏ما له ذكر

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


الرسول هنا يامر الامام على رضى الله عنه ان يقتل رجل متهم انه زنا بالسيده ماريا القبطيه و هنا الرسول يقذف السيده ماريا بالزنا بلا دليل او اربع شهود او محكمه و القران يقول من يقذف مومنه فهو فاسق و يستحق ثمانون جلده و من الفاسقين فرسولك يا اخى العزيز فاسق و يستحق ثمانون جلده و ايضا لا ياخذ له شهاده هل تصدق هذا عموما هذا رد بسيط فى نقطه فسوق الرسول
اما بالنسبه لكلامك عن السيده المسيح له كل المجد فاتذكر قول الكتاب المقدس الى متى يعشق الجاهلون الجهل
فانت تتهم السيد المسيح انه كان يشتم حاشا لكن نتجه جهلك بالكتاب المقدس و ايضا باللغه و التشبه و امور كثيره و ايضا طبيعه المسيح كاديان للبشر كما هو مكتوب فى الكتاب المقدس و ايضا كما هو مكتوب فى اسلامك عندما قال عنه فى حديث صحيح عن رسولك ان المسيح الحاكم العادل الذى سوف يدين العالم
دعنى اشرح لك عدد عدد تكلمت فيه و اتمنى بعد ذلك قبل ان تتكلم تتعلمكيف يكون الحوار و كيف يكون مقارنه الاديان
اولا تقول ان المسيح قال على الانبياء جميعا انهم كانو سارقون ولصوص كما جاء فى يوحنا 10_7 و نتجه طبيعيه لعدم قراتك للكتاب المقدس او اطلعك على كتب التفاسيرفهنا السيد المسيح لا يتحدث على انبياء العهد القديم بل كان يتحدث عن الانبياء الكذبه و المسحاء الكذبه و مثيرى الفتنه و الشغب مثل ثيداس و يهوذا اما المسيح كان دائما يبوبخ اليهود لعدم معرفتهم بكتب الانبياء اتمنى ان تدرس قبل ان تتكلم مقارنه الاديان اخى ليست نقل بل علم و دراسه.
اما قولك ان المسيح قال لبطرس يا شيطان كما جاء فى متى [ 16 : 23 ] نتجه اخرى طبيعيه لعدم قراتك الكتاب المقدس و التفاسير بطرس الرسول هنا تقدم بفكر بعدم الصلب للسيد المسيح و عدم الصلب هو عدم خلاص للبشريه و هذا فكر يريده الشيطان و هو عدم خلاص البشريه و هنا يقول المسيح له المجد يا بطرس كلامك هو ما يريده الشيطان فبطرس بالطبيعه البشريه كان يجد انه لا يجب ان يصلب سيده او يسلم لكن الارده الالهيه هى الخلاص فاين الشتمه يا اخى العزيز انه الخلاص
اما فى قولك ان السيد المسيح قال يا اغبياء او عدمى الفهم فهذ ليس شتمه اتمنى انك تعلم اللغه و الفرق بين الوصف و الشتمه فالسيد المسيح هو الديان و يعرف ما فى الكلى و القلوب كما يقول الكتاب المقدس و كما يقول ايضا الاسلام انه الحاكم العادل و هو الوحيد القادر على الحكم على الاخرين كاديان ادرس دينك يا اخى فالقران يقول ان المسيح كان يعلم الغيب و ايضا الاحاديث تقول انه ياتى فى اخر الزمان كاحاكم عادل و الحاكم العادل قارد على الوصف و ان يدين
اما قولك ان المسيح يشتم غير المومنين من غير اليهود فهذا الكلام يثير السخريه لعدم معرفتك بالكنعانين الكنعانين هما قوم وثنين كانو يمارثون الجنس فى عبادتهم مثل الكلاب و هنا يا اخى هو اول قبول للامم و اعلان السيد المسيح دخول الامم الى الايمان و ان ايمانهم سوف يكون قوى فالسيد المسيح لم يقول انهم كلاب كما انت تقول و لكن اعطى مثل و لمعرفه المسيح بالغيب و ما فى قلب هذه المراه كان يريد السيد المسيح ان يوضح ايمانه و ان المسيح سوف يقابلها ايمان الامم ايضا و يشفى بنتها كما هو عظيم توضيح المسيح لايمان هذه المراه ادرس يا اخى قبل ان تتكلم
, و مره اخرى تقول على مثال للسيد المسيح انه شتمه السيد المسيح يقول لا تعطى القدس للكلاب و لم يقول على احد كلاب و لا ترمو دراركم تحت اقدام الخنازير هذا مثال لم بنعت المسيح احد بهذا الكلام و لكن هنا يقول السيد المسيح اننا لا نعطى الامور الروحيه للفكر الجسدنى فالامور الروحيه و الاسرار الروحيه تعطى للفكر الروحى و ليس للفكر الجسدنى هذا مثال يا اخى و فى النهايه اقول لك مره اخرى قول الكتاب الى متى يعشق الجاهلون الجهل و اشكرك هذه اول مشاركه ليه فى هذا المنتدى و و باذن الرب سوف افتح مواضيع كثيره اتمنى ان ارى لك فيها ردود

الى متى يعشق الجاهلون الجهل
 
قديم 05/09/2005   #11
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
الرسول هنا يامر الامام على رضى الله عنه ان يقتل رجل متهم انه زنا بالسيده ماريا القبطيه
ايها ال#### الذي ######## الرسول عليه الصلاة والسلام لم يأمر عليا بقتل الرجل ، وانما قال ( لعلي ) وهو نوع من التهديد لا يجيده ويفهمه الا العرب .

اقتباس:
الحقيقه من خلال الحوارات الكثيره معا الاخوه المسلمين فى مجالات كثيره لا اجد ابدا منهجيه عند الاخ المسلم فى الحوارات فى الكتاب المقدس و لا اجد ابدا احد من الاخو المسلمين دارسين الكتاب المقدس او دارسين كتب التفاسير و بالاخص كتب تفاسير

اولا من اجل الثقافة العامة عندما تكتب ( الحوارات الكثيره معا الاخوه المسلمين ) الصحيح ( مع ) ثانيا لا نحتاج الى تعمق في دينكم فهو باين من اساسه انه محرف وبه كلام بذئ ومنحل ولا يخاطب الانجيل اصلا العقل فكيف يدخل القلب .

*** تعديل اداري ***
تم تعديل الرد لخروجه عن احكام و اعراف الكتابة بحوار الاديان

ممنوع التهكم
krimbow
*** تعديل اداري ***
 
قديم 05/09/2005   #12
شب و شيخ الشباب أبو النبيل الحموي
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ أبو النبيل الحموي
أبو النبيل الحموي is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
حمـوي بس أمي حمصية من بيت الخانكان( كرماوية )
مشاركات:
149

إرسال خطاب MSN إلى أبو النبيل الحموي إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النبيل الحموي
افتراضي


حاليا الاجابة متوفرة على كل على كل شيء أخي العزيز ( american eygeption)

لكن ما لم أفهمه لماذا تتهمنا بعدم فهم الكتاب المقدس..؟؟

طبعا إذا اعتبرنا ان الكتاب مقدس هو واحد أو أربعة كتب فقط...و ليس أكثر من ذلك...؟؟

##########

تجلس و تحاول عبثا تفسير كل شتيمة و مسبة تلفظ بها اليسوع في كتبكم و حاشى لله أن يكون اليسوع ( عيسى بن مريم نبي الرحمة الذي نؤمن به ) أن يقول مثل هذا الكلام....كما حاشى لله أن يكون محمد صلى الله عليه و سلم يشتم و يقتل كما تحاولون دائما فهم الأمور بالصورة المعكوسة التي تحبون جدا رسمها...فهو في حديثكم هذا أستاذي الكريم يهدد بالقتل....و أنت جعلت منه أمرا بالقتل..أنت تلعب على الأوتار الحساسة و تكثر من الكلام حتى لا يستطيع مناظرك حصر كلامك في رد واحد...########

أخي لا تنسى أن لغة التهديد عندنا مطلوبة ....مثلما لغة التراحم مطلوبة...
عندنا أمور تتعلق بالحرب و القتال مع أعداء المسلمين ...
لست بعيدا أخي أن اسلامنا ليس دين من ضربني على خدي الأيمن أدرت له خدي الأيسر...
و الرسول صلى الله عليه و سلم في صلح الحديبية قال له رب العالمين : (( إنا فتحنا لك فتحا مبينا )) ليس معناه أنه أدار له خدهم الأيسر
إنما هي مصلحة المسلمين كما رآها نبي الرحمة محمد صلى الله عليه و سلم

و أريد أن أعلم موضوعا....لم لا تسلم أن هذه آيات موضوعة في كتبكم المقدسة .....؟؟؟
مكتوبة كتابة...
بالله عليك تدافع عن شتائم و ألفاظ غير مقبولة بأننا لا نستطيع الفهم باللغة العربية...؟؟
هل هذا جواب...؟؟
تتهمنا بأننا لا نفهم فورا و بالجهل المطبق...؟؟
هل هذا أسلوب الحوار المتحضر الذي تحاول تعليمنا اياه....

أنا مكانك أقول ...هذه آيات محرفة عن الكتاب المقدس أفضل لي من أن أقول و الله أنتو يا مسلمين لا تفهمون القرأة بالعربية...
يعني بتعرف ...سيبويه مسلم ..؟؟ و لا أنا غلطان...
###########

على كل يبدو أنك محاور جيد و ربما صديق أيضا جيد... لكن لا يمنع أن أسلوبك قديم يا أستاذي في جعل من يناظرك لا يفقه و لا يفهم شيئا في اللغة العربية و ###### أنك شرحت أباطيل عن نبيكم عيسى عليه السلام (( و هي ملفقة لكنكم تصرون على تصديقها )) ...

و بالمناسبة...هل ستقوم بشرح الاناجيل بالعربية حتى نفهم ما يوجد في الرابط التالي....

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



و ستتهمنا مرة ثانية بالجهل و التخبط...

يا أخي

ما ناقشت جاهلا إلا غلبني.....
و ما ناقشت عالما إلا غلبته....

و أنت ########
أنا أعترف بالخسارة أمام ###### ....

*** تعديل اداري ***
تم تعديل الرد لخروجه عن اعراف و احكام الكتابة بحوار الاديان
ممنوع التهكم
krimbow
*** تعديل اداري ***
 
قديم 05/09/2005   #13
american_egyptian
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ american_egyptian
american_egyptian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
160

افتراضي


[size=18][/size
الى الاخ malrilfaie
اولا عندما تتكلم تتكلم بالدليل الرسول امر الامام ابن عمه ان يذهب و ان يضرب عنفه هل هذا تهديد ام امر مباشر ثانيا سوالى لك لماذا الرسول يهدد انسان مجبوب و من اين جئت انه تهديد معا احترامى ليك انت تتكلم ##### هل قرات شرح النووى يقول لربما كان يستحق القتل لسبب اخر ربما ربما ربما هل يوكد فى الدين ربما رسولك امر بقتل انسان و اتهم زوجته ماريا بالزنا رسولك يستحق تمانين جلده و لا ياخذ له شهاده و من الفاسقين الواجب انك تنفذ كلام القران على الرسول
اقتباس

اولا من اجل الثقافة العامة عندما تكتب ( الحوارات الكثيره معا الاخوه المسلمين ) الصحيح ( مع ) ثانيا لا نحتاج الى تعمق في دينكم فهو باين من اساسه انه محرف وبه كلام بذئ ومنحل ولا يخاطب الانجيل اصلا العقل فكيف يدخل القلب .
]دائما اجد فى المسلم السطحيه فى كل شىء للاسف يمكن علشان كده كل الدول الاسلاميه متخلفه
انت تحكم على المسيحيه و تعترف انك لم تتعمق فيها كيف تحكم على شىء لا تعرفه من كلامك ادينك اين الكلام البذاء هل وجدت كلمه كاح او نكاح المته او الفظ الذى قاله الرسول (لفظ الشوارع) عندما سال (انكتها), و اليك بعض افعال الرسول الجنسيه ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي خالد ‏ ‏عن ‏ ‏قيس ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال ‏‏كنا مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ونحن شباب فقلنا يا رسول الله ألا ‏ ‏نستخصي ‏ ‏فنهانا ثم رخص لنا في أن ننكح المرأة بالثوب إلى ‏ ‏الأجل ‏ ‏ثم قرأ ‏ ‏عبد الله لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم.

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


‏خرج علينا منادي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قد ‏ ‏أذن لكم أن تستمتعوا ‏ ‏يعني ‏ ‏متعة النساء

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن معاذ الصنعاني ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم بن أبي النجود ‏ ‏عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏معاذ بن جبل ‏ ‏قال ‏‏كنت مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في سفر فأصبحت يوما قريبا منه ونحن نسير فقلت يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني عن النار قال ‏ ‏لقد سألتني عن عظيم وإنه ليسير على من يسره الله عليه تعبد الله ولا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة ‏ ‏وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج ‏ ‏البيت ‏ ‏ثم قال ألا أدلك على أبواب الخير الصوم ‏ ‏جنة ‏ ‏والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار وصلاة الرجل من جوف الليل قال ثم تلا ‏ تتجافى جنوبهم عن المضاجع حتى بلغ يعملون ‏ثم قال ألا أخبرك برأس الأمر كله وعموده ‏ ‏وذروة ‏ ‏سنامه قلت بلى يا رسول الله قال رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة ‏ ‏وذروة ‏ ‏سنامه الجهاد ثم قال ألا أخبرك ‏ ‏بملاك ‏ ‏ذلك كله قلت بلى يا نبي الله فأخذ بلسانه قال كف عليك هذا فقلت يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به فقال ‏ ‏ثكلتك أمك ‏ ‏يا ‏ ‏معاذ ‏ ‏وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم تخيل رسولك يقول ثكلتك امك رسول كويس

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


كفايه كده دلوقتى عندى الكثير بس بعدين اما كلامك عن العقل سوف اتكلم عن الخرفات فى الاسلام فى موضوع جديد يا ريت تشارك فيه ربنا معاك

*** تعديل اداري ***
تم تعديل الرد لخروجه عن اعراف و احكام الكتابة بحوار الاديان
ممنوع التهكم
krimbow
*** تعديل اداري ***
 
قديم 05/09/2005   #14
american_egyptian
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ american_egyptian
american_egyptian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
160

افتراضي


الى الاخ أبو النبيل الحموي اهلا بيك
الحقيقه انا لم اجد رد منك مجرد كلام فيه تهرب
اقتباس
تجلس و تحاول عبثا تفسير كل شتيمة و مسبة تلفظ بها اليسوع في كتبكم و حاشى لله أن يكون اليسوع ( عيسى بن مريم نبي الرحمة الذي نؤمن به ) أن يقول مثل هذا الكلام....كما حاشى لله أن يكون محمد صلى الله عليه و سلم يشتم و يقتل كما تحاولون دائما فهم الأمور بالصورة المعكوسة التي تحبون جدا رسمها...فهو في حديثكم هذا أستاذي الكريم يهدد بالقتل....و أنت جعلت منه أمرا بالقتل..أنت تلعب على الأوتار الحساسة و تكثر من الكلام حتى لا يستطيع مناظرك حصر
كلامك في رد واحد...و هي الطرقة المعهودة عنكم ...
لم ترد على كلمه واحده من كلامى و ده عجز منك اخى الحوار لابد ان يكون فيه رد مش كلام بلا معنى
اقتباس اخر :
و ستتهمنا مرة ثانية بالجهل و التخبط...

يا أخي

ما ناقشت جاهلا إلا غلبني.....
و ما ناقشت عالما إلا غلبته....

و أنت غلبتني بجهلك....
أنا أعترف بالخسارة أمام جهلكم ....
كلامك ده اخى يعرف فى علم النفس بالاسقاط واستخدام وسائل دفاعيه اخى انا اتكلم بالتفاسير بالاسلوب العلمى انت تتكلم بلا علم اسف جدا ثانييا عندما اقول انك جاهل مش عيب كل انسان يجهل امور كثيره و انت تجهل الكتاب المقدس انتظر منى حوار عن العفل فى الاسلام و هل الاسلام دين خرفات اهلا بيك و ربنا معاك
 
قديم 05/09/2005   #15
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
الى الاخ malrilfaie
اولا عندما تتكلم تتكلم بالدليل الرسول امر الامام ابن عمه ان يذهب و ان يضرب عنفه هل هذا تهديد ام امر مباشر ثانيا سوالى لك لماذا الرسول يهدد انسان مجبوب و من اين جئت انه تهديد معا احترامى ليك انت تتكلم بجهل هل قرات شرح النووى يقول لربما كان يستحق القتل لسبب اخر ربما ربما ربما هل يوكد فى الدين ربما رسولك امر بقتل انسان و اتهم زوجته ماريا بالزنا رسولك يستحق تمانين جلده و لا ياخذ له شهاده و من الفاسقين الواجب انك تنفذ كلام القرانعلى الرسول
اقتباس
يبدوا انك لا تفهم العربية جيدا الحديث يقول : ‏أن رجلا كان يتهم بأم ولد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لعلي ‏ ‏اذهب فاضرب عنقه فأتاه ‏ ‏علي ‏ ‏فإذا هو في ‏ ‏ركي ‏ ‏يتبرد فيها فقال له ‏ ‏علي ‏ ‏اخرج فناوله يده فأخرجه فإذا هو ‏ ‏مجبوب ‏ ‏ليس له ذكر فكف ‏ ‏علي ‏ ‏عنه ثم أتى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا رسول الله إنه ‏ ‏لمجبوب ‏ ‏ما له ذكر

انظر ماذا قال رسول الله : ( ‏ ‏لعلي ‏ ‏اذهب فاضرب عنقه ) فهل كلامه يدل انه امر احدا ان يذهب ويقتل الرجل.... ام انه عبارة عن تهديد ووعيد فقط .


اما قوللك الالفاظ البذيئة في القرآن فأنت كاذب اتحداك ان تأتيني بذلك على لسان رب العالمين وللمعلومية ( فقد كتبت لكم موضوع عنوانه الاعجاز السكسي في الانجيل ) اقرأه وتمعن به
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 00:17 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.12335 seconds with 13 queries