![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#127 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
الحجاب يلغي إنسانيته المرأة لتكون مجرد موضوع ، أو شيء غالي الثمن ــ حسب الرؤيا الاجتماعية الدينية غالباً ــ لأنه يجعلها موضوع جنس بالدرجة الأولى...أن تبقى جسدا بقدر ما يحمل من القدسية " والطهارة"، و يحمل ايضا فوق كاهله كل رموز العورات والقذارة والامتهان . وينظر اليه على انه مركز اغراء وغواية وفساد وتتحمل المرأة مسؤولية أخطاء الرجل في ما يتعلق بالاغتصاب او الخيانة وكافة اشكال الفساد الجنسي .. وناطرة التعصيب ![]()
طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار |
|||||||
![]() |
![]() |
#128 | |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
اما بالنسبة للي قلتيه .. ما اقنعتيني .. وغير انو معجقة الكلام ببعضو وبصراحة ما فهمت شي لانو ما في بينفهم ... ![]() بعدين شو بالنسبة للتعصيب ؟ ليش مين عصب ؟؟ ![]()
إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري
------------------------------- N 1 H 1>>No One Have One ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (: |
|
![]() |
![]() |
#129 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() يعني الحجاب كفكرة وجد من اجل الحفاظ على عفة المراة وحمايتها وحماية المجتمع من الفساد الاخلاقي والجنسي
ولمنع غواية واشتهاء الرجل للمرأة السافرة.. وبهيك بتكون النظرة للمرأة برأيي بتحجمها بإطار الجسد وبتصنع منها رمز للجنس والغواية.. |
||||||
![]() |
![]() |
#130 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بالله من وين بتجيبي كل هالمعلومات وهالتوصيفات هي
أنا الدمَشقي لو جرحت جسدي .... لسال منه عناقيد وتفاح
|
||||||
![]() |
![]() |
#131 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#132 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
بس أنا يلي زاعجني بالموضوع هاد كلو والي صدقيني ماقريت غير صفحتين منو بحكم اني بعرف طريقة الرد بهالموضيع هي بالذات, المهم نرجع للي زاعجني وبعرف انو محدا سألني بس في تناقض كبير خصوصي بالناس يلي بطالب بالعولمة والحريات وبتحكي عالعادات وبدها تعمل وتساوي وبدأً من هون من أخوية يلي في منهم كتير, هالأشخاص هدول بيسمحو لنفسهم انهم يستعملوا ألفاظ غالباً بتكون جارحة للطرف الآخر بس ما عندون مشكلة, بينما لو هالطرف الآخر رد بطريقة مشابهة فبيصير زلمة غير قابل للنقاش وغير حضاري ومابيعرف يناقش يعني معروفة التوصيفات الكلام مو موجه إلك, الكلام موجه لأي شخص بيعرف حالو انو عندو هالأسلوب.... أنا ما بحب ناقش بأي موضوع بخص الدين مشان ما اجرح حدا ومحدا يجرحني, وبالغلط صار و فتت على هالموضوع وهلأ طالع من غير رجعة ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#133 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() هلا .. شرفت
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#134 | |||||||
مشرف
|
![]() اقتباس:
عزيزي ... يمكن انت عمرك بعدك ببداية الشباب ... نصيحة الك ... الدين ما يلغي العقل ... و مو عيب الواحد يفكر .. و اغلب المفكرين الدينيين الكبار .. ما وصلوا لمرحلة متقدمة بالدين ... الا بعد التفكير المضني بين الايمان و الشك ![]()
أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران
اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟ لن نبق اسرى الماضي ... |
|||||||
![]() |
![]() |
#135 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#136 | ||||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
![]() اقتباس:
![]() |
||||||||
![]() |
![]() |
#137 | |||||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() ![]() اقتباس:
![]() اقتباس:
وبرات المشفى فيه يلبس يلي بدو ياه ماحدا إلو معو شي.. ![]() اقتباس:
بس وقت يكون بالخدمي لازم يلتزم بلباسو العسكري ..وهالشي ما بيتعارض ابدا مع عاداتو وتقاليدو ![]() اقتباس:
![]() تخيلي مثلا طالبي فايتي عالامتحان مو مبيني وجها.. كيف فينا نعرف انو هاي هيي..مو حدا تاني ![]() أو إذا شخص حرامي لبس النقاب وسرق جزدان شرطي ![]() ![]() ![]() اقتباس:
![]()
At the end everything will be OK..
If it's not OK.. So...it's not the end. "Sa'do I Trust In U" It's Kind Of Revolution A m a r t a |
|||||||||||
![]() |
![]() |
#138 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
متفقين انو القانون فوق الجميع.. بس مو متفقين على المصادر اللي يستقى منها القانون هل للازم تكون مصادر تشريعية دينية ام وضعية على اساس مدني.. وهون الخلاف الاساسي.. |
|||||||
![]() |
![]() |
#139 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
انا مرة ضليت نبش ليه البنات بحبو يلبسوه ولقيت انو كتير بنات ببينو فيو احلى يعني لما تبين بس العين والعين شو ما كانت فيها جماليه انت من عندك رح تتخيل الوجه ورح تتخيلو احسن من واقعو لهيك لما كنت بشوف لمنقبات رافعين النقاب كنت ع الاغلب حس بنقاب احلى وفي بنات بلبسو النقاب عارف ليش لأنو في شيوخ قالو المرأة الحلوه تتنقب والعاديه تبين وشا فكل وحده بدها تبين حلوه بتتنقب وفي سيدات بتتنقب لأنها بتآمن انو الوجه عورة بزكر وحده كانت معي بالجامعه منقبه كانت تقلي رحاب انا بحس انو لباسي مو كامل لأني لازم اتخمر ما اتنقب كنت كتير بضحك لأنو لباس المرأة شي نابع من جواتها لهيك خلو الناس تاكل على زوئها وتلبس على زوئها
*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر
*بحب اللي بحبو المنسف |
|||||
![]() |
![]() |
#140 | |||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
![]() ماني متخيل حرس ملكي ماعندو زي موحد.. ![]() اقتباس:
وبالتالي المفترض مايصير تعارض بين قانون وضعي والتشريعات الدينية.. "الناس صنفان اخوك في الدين واخوك في الخلق" (الامام علي) ![]() "دع ما لقيصر لقيصر وما لله لله"(المسيح) ![]() هالعبارتين بظن انهن كافيين انو ما يصير تعارض.. حتى السعدوية ![]() اقتباس:
بس مافيني احترم النقاب كحرية شخصية وانو هيك الناس "زوئها".. النقاب فيه اكتر من مشكلي انا زكرت مجرد امثلي..يعني بغض النظر عن موضوع الجمالية.. وفي كتير منقبات مو مبنين حتى عيونن.. ![]() وهاي وردي حمصة الك ![]() |
|||||||||
![]() |
![]() |
#141 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
المسألة مو انو عادل او لأ من حيث المبدأ كل الأديان بتحض على نفس المبادئ والأخلاق.. بس اذا بدك تعمل دولة مصدرها التشريعي الاول هوي الدين فهون صرنا بقصة تانية.. وبيصير وقتها رجال الدين هنن اللي رح يحطو القانون مو رجال القانون .. قانون الاحوال الشخصية والزواج والطلاق وقانون التوريث.. وقانون العقوبات وتطبيق الحد وقطع اليد ورجم الزاني وقتل المرتد.. هدول المسائل مختلف عليهون كتير اللي مو مسلم ما ممكن يقبل انو يتطبق عليه هادا القانون الا مجبراً.. هلأ بس ننجبر.. منهج من البلد .. وخلصت القصة.. ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#142 | ||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
يعني مشان الرجم وقطع اليد عنا عبارة "ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء" ومفهوم الرحمة مفهوم كتير كبير.. (على كل يمكن طلعنا شوي عن الموضوع ![]() ![]() اقتباس:
![]() ![]() ![]() بعدين بنهج ![]() |
||||||||
![]() |
![]() |
#143 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
عارف هون نيتهم عاطله حتى ما يروح الفكر لبعيد وتنفهم خمرا معنى الخمار باللغه العربية هو ستر الشيء والخمار بيستر كل جسم المرأة والخمرة بتستر العقل والله يسترنا دنيا وآخره |
|||||
![]() |
![]() |
#144 | |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
![]() تاني شي بالنسبة لردك بخصوص الأديان وتطبيق قوانينها لأنها ما ببتعارض مع القوانين الوضعية . حبيت قول شغلة وبالاعتذار من صاحب الموضوع للخروج شوي عن الموضوع بس بعتقد انو لسه بنفس السياق نحنا . الدين علاقة روحية خاصة بالأفراد وهالعلاقة الروحية تؤخذ منها الطقوس الخاصة ايضاً بالأفراد وممكن تعطي هالفرد ( راحة نفسية - حسن معاملة واخلاق ) ولكن هالشي بيضل بنطاق علاقة ثنائية بين هالفرد والشي الي بيؤمن فيه . القانون : مجموعة اسس تحاول ان تضمن اكبر قدر من الحرية والمساواة للمجموعة البشرية و تنظم العلاقات بين الافراد من جهة و بين الافراد والدولة من جهة ثانية . اذا كان الدين هو مصدر التشريع فـ منكون اخدنا علاقات روحانية خاصة بمجموعة أفراد وعممناها ع مجتمع كامل وهالشي ما بيحقق لا الرضا ولا المساواة للمجموعة البشرية . الدين كـ منظومة اخلاقية ممكن ان يستفاد منه في التشريع القانوني ولكن لا يجب ان يكون هو المصدر لعدة اسباب رح اذكر بعضها برأيي : 1- عدم ليونة النص الديني وعدم المقدرة على المناقشة فيه وتغييره . والقانون يجب ان يكون دائماً موضع المسائلة والشك لكي يحصل تقدم . 2- وصول رجال الدين الى السلطة سيعطي الحق لأي شخص بالتحكم بكل امور الدولة رغم محدودية امكانياته في المعرفة الدينية فقط . 3- الحد من الحرية . مثل حرية اللباس وحرية الاعتقاد وحرية المعارضة ( خصوصاً انك تقف امام نص ديني فمعارضتك تعني تصادمك مباشرة مع الله ) 4- عدم وجود مساواة لأن كل الاديان تصنف الناس الى فئة مؤمنة وفئة كافرة وهالتصنيف بيخلق نوع من التفرقة بالمجتمع . يعني بالمختصر تطبيق الدين هو تقييد للأفراد و للدول . ووضع قانون ديمقراطي مدني غير ديني سيحمي الدين من المسائلة ويحافظ عليه كوسيلة روحية من جهة . و يعطي الافراد حرية اكبر في الاعتقاد والوجود وسيحقق المساواة للجميع . ![]() نور 333 : النقاب هو قناع يختفي وراءه مواطن وهالشي ما لازم يكون مسموح بأماكن العمل والدراسة واي مؤسسة حكومية . انا مع الحرية الشخصية بارتداؤه بالشارع وامام البيت وبالزيارات لكن عندما تقتضي الضرورة الأمنية يحب ان يسقط . ![]()
صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا . لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك. وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة. .... |
|
![]() |
![]() ![]() |
|
|