![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() 10 – مكرر
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى م-أحمد. م. ح. مسلم مصري |
![]() |
#20 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() (الحج 46) ( ان يوما عند ربك كالف سنة مما تعدون ) وورد فى (السجدة 4) ( يدبر الامر من السماء الى الارض ثم يعرج الية فى يوم كان مقدارة الف سنة مما تعدون ) مع انة ورد فى (المعارج 4) ( تعرج الملائكة والروح الية فى يوم كان مقدارة خمسين الف سنة)
============= <أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آَذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (46) وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ (47)>الحج --- <تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ (4) >المعارج ------ في الأولى مقدار اليوم عند الله . وفي الثانية مقدار يوم (مجهول هل هو للملائكة ام ماذا ؟ الله اعلم)عروج الملائكة والروح الى الله . |
![]() |
#21 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() ورد فى جملة ايات من القران ان الله خلق الانسان من تراب (الملائكة 12)( اللة خلقكم من تراب) وكذلك فى سورة الروم و الحج و الكهف .. وورد فى ( الحجر 26)( ولقد خلقنا الانسان من صلصال من حما مسنون) وفى (الصافات 11)(انا خلقناهم من طين لازب) اما فى( الرحمن 13) (خلق الانسان من صلصال كالفخار )
========== تراب طين لازب صلصال من حمأ مسنون صلصال كالفخار ========== هي مراحل او تطورات : من صلصال كالفخار من حمأ مسنون من طين لازب من تراب ++++++++++ لا يوجد اختلاف ولكنها بلاغة في التعبير القرآني . |
![]() |
#22 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() (الاعراف 107 ) و (الشعراء 32) تتكرر الاية( فالقى عصاة اى موسى فاذا هى ثعبان مبين )
مع انة ورد فى النمل 10 والقصص 31 ( والق عصاك فلما راها تهتز كانها جان ) ففى الاولى اصبحت ثعبان وفى الثانية مجرد عصا تهتز كانها جان .. والعصا المهتزة بالطبع ليست ثعبان ============ القرآن يتكامل ولا يتناقض فعندما يلقي العصى تتحول الى ثعبان الهاء في الضمير يعود على العصى الملقاة ولما كانت عندما تلقى تتحول الى ثعبان لم يصدق موسى عيناه فظنها جان اذ تهتز وتتحرك . |
![]() |
#23 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() والبقية تتبع
![]() لاحقا ان شاء الله . ولكن هناك شرط لا يتدخل اى مسيحي او غيره ![]() ![]() مرحبا بالمساعدة الجادة من المسلمين ![]() شكرا للجميع . ![]() |
|
|