أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 28/08/2005   #1
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حد الشام
مشاركات:
335

افتراضي نقاش: أسباب توجيه تهمة التحريف إلى الكتاب المقدس


أرجو قراءة النص بهدوء وتمعّن

وأتمنى أن تكون الردود محصورة فقط بنص الموضوع وأن تكون الردود مقنعة ومنطقية كما ان الموضوع هو كذلك



تهمة تحريف الكتاب المقدَّس

أ. ظهور التهمة :

1- برزت تهمة التحريف بشكلٍ خاص بعد الهجرة النبوية إلى يثرب، أي المدينة المنورة, أي في السور المدنية بعد وفاة ورقة بن نوفل، وتطورت في القرن الثالث الهجري. وخاصة بعد الشروع في وضع المصنفات التي تفسر القرآن.

2- ظهرت تهمة التحريف في بعض الكتب الإسلامية في القرون الوسطى، مثل :

1. كتاب :"هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى " الذي ألفه الإمام الغير المؤمن شمس الدين محمد بن أبي بكر إبن قيم الجوزية المتوفى سنة 751هجري.

2. كتابات أحمد ابن إدريس بن عبد الرحمن أبو العباس، الملقب بِ شهاب الدين القرافي، وخاصة كتاب : " الأجوبة الفاخرة عن الأسئلة الفاجرة " ( توفي القرافي سنة 684هجري ).

3. كتاب :" الفصل بين الملل والأهواء والنحل " لمؤلفه أبو محمد ابن حزم المتوفى سنة 456هجري.

4. كتاب : "شفاء الغليل في بيان ما وقع في التوراة والإنجيل من التبديل " لمؤلفه الإمام الجويني.

5. كتاب : " الملل والنحل " لمؤلفه الشهر ستاني.

6. كتاب : " القول الجميل في الرد على من غَيَّر الإنجيل " لمؤلفه الإمام الغزالي المعروف بحجة الإسلام. وكتب أُخرى كثيرة ألفها البيروني والمسعودي والأشعري والطبري واليعقوبي وأحمد بن عبد الله بن سلام الذي ترجم لهارون الرشيد التوراة والإنجيل، كذلك كتب الخَزرَجي وأبو القاسم القيس وغيرهم.

3- بلغت الكتابات الإسلامية ضد الكتاب المقدس أوجها في نهاية القرن التاسع عشر، وفي القرن العشرين، حيث ظهرت عشرات، بل مئات الكتب الإسلامية، التي تقول بتحريف الكتاب المقدس، وسأذكر هنا فقط أهم أربعة مؤلفين كتبوا في الموضوع.

1. الشيخ رحمة الله الهندي في كتابه الضخم : إظهار الحق.

2. الإمام محمد أبو زهرة في كتابه : محاضرات في النصرانية.

3. الدكتور أحمد شلبي في كتابه المسيحية.

4. كتابات الشيخ أحمد ديدات الكثيرة جداً.

5. كتاب : السيف الحميدي الصقيل.

ب. أسباب توجيه تهمة التحريف إلى الكتاب المقدس.

1. عدم وجود أية إشارة أو نبوة إلى نبي الإسلام في الكتاب المقدس يعتبر السبب الرئيسي الأول في القول أن المسيحيين حرفوا وغيروا وحوروا في كتابهم. نقرأ في سورة المائدة 15:5 " يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبيِّن لكم كثيراً مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفوا عن كثيرٍ قد جاءكم من الله نورٌ وكتابٌ مبين " وبحسب كتب التفاسير الإسلامية، فقد أخفى أهل الكتاب بالتحريف والتبديل ما في الكتاب المقدس عن النبي محمد، ونقرأ في سورة الصف 6:61 قول القرآن :" وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقاً لما بين يديَّ من التوراة ومبشراً برسولٍ من بعدي اسمه أحمد..." ولعدم وجود هذا الكلام المنسوب إلى المسيح في الإنجيل، تمَّ إطلاق تهمة التحريف.

2. ما بين أيدي المسلمين لا يمثل " إنجيل عيسى " كما جاء وصفه في القرآن ( آل عمران 48:3/المائدة 46:5،110/آل عمران 4:3،48). فكلمة إنجيل في القرآن تعني كتاب عيسى ( كتاب واحد )

3. القول بأن الكتاب المقدس قد نُسِخَ بنزول القرآن. فالقرآن في نظر المسلمين هو خاتم النبوة، وهو يحتوي على الوحي الإلهي بأجمعه، وهو الكتاب الوحيد الذي وعد الله بحفظه، في حين لم يتعهد الله، كما يقول المسلمون، بحفظ التوراة والإنجيل من الفساد عن طريق التحريف وَلَيِّ اللسان والنسخ.

4. حقيقة وجود الإختلافات الكثيرة بين الكتاب المقدس والقرآن أدت بالمسلمين إلى القول بتحريف الكتاب المقدس. وتشمل الإختلافات معظم القضايا العقائدية والتشريعية والأخلاقية، مثل طبيعة الله والخلق وطبيعة الإنسان والشريعة وأساس الغفران والرحمة وموضوع الصليب ومسيرة التاريخ ونهاية العالم.

5. استخام ما يسمى : بدعة "إنجيل برنابا"، كدليل لإطلاق تهمة التحريف على الكتاب المقدس.

ت. مدى اتساع التهمة، ومدى تأثيرها على المسلمين

إن لسان حال كل مسلم تقريباً هو القول بأن الكتاب المقدس محرف، وهذا يجعله يمتنع عن دراسة الكتاب المقدس، وإن دَرَسَهُ فيكون قصده في الغالب إيجاد الأخطاء والعيوب المزعومة. والقول بالتحريف يعني الإستخفاف بالعقائد، واتهام أصحاب الكتاب بالكفر والشرك، وحتى الطعن في أخلاقهم.

ثالثاً :- الردود على تهمة التحريف

أولاً : الرد من العهد القديم :

تثنية 2:4" لا تزيدوا..... ولا تنقصوا "

مزمور 89:119 " إلى الأبد يا ربُّ كلمتك مثبتة في السَّماوات "

151:119-152 "... وكل وصاياك حق...إنك إلى الدهر أسستها "

160:119"...وإلى الدهر كل أحكام عدلك "

أمثال 5:30-6 " كل كلمةٍ من الله نقية، ترسٌ هو للمحتمين به، لا تزد على كلماته لئلا يوبخك فَتُكَذَّب "

أشعياء 8:40 "... وأما كلمة إلهنا فتثبت إلى الأبد "

إرمياء 12:1 "...لأني أنا ساهرٌ على كلمتي لأجريها.."

ثانياً : الرد من العهد الجديد

متى 17:5-18 "... لا يزول حرفٌ واحدٌ أو نقطةٌ واحدةٌ من الناموس "

متى 35:24" السَّماء والأرض تزولان، ولكن كلامي لا يزول "

مرقس 31:13 " السَّماء والأرض تزولان، ولكن كلامي لا يزول "

لوقا 17:16 " ولكن زوال السماء والأرض أيسرُ من أن تسقط نقطة واحدة من الناموس "

لوقا 33:21 "السَّماء والأرض تزولان، ولكن كلامي لا يزول "

يوحنا 35:10 " ولا يمكن أن ينقص المكتوب "

بطرس الأولى 23:1-25 "... بكلمة الله الحيَّة الباقية إلى الأبد... وأما كلمة الرب فتثبت إلى الأبد "

رؤيا 18:22-19 " إن كان أحدٌ يزيد.. وإن كان أحدٌ يحذف " - تحذير واضح وشديد.

ًرابعاً : الرد من العلوم والمعارف المختلفة.

أ. مخطوطات الكتاب المقدس :

1. مخطوطات العهدين القديم والجديد معاً:- وأهمها النسخة الفاتيكانية والنسخة السينائية والنسخة الإسكندرية والنسخة الإفرايمية.

ب. الحفريات والآثار والمخطوطات القديمة :

جميع الحفريات الأثرية في فلسطين والأردن والعراق ومصر وسوريا تؤكد صحة رواية الكتاب المقدس. مثل الحفريات في أطلال مدينة أوغاريت القديمة في سوريا وتل العمارنة وآثار بابل وأريحا القديمة والقدس ومجدّو وبيسان، وأسماء المدن الكثيرة في أعمال الرسل والتي تم اكتشاف آثار معظمها. وآثار الأماكن التي زارها الرب يسوع.

ت. ألتاريخ : مثل تاريخ وادي النهرين وقدوم إبراهيم من العراق والخروج من مصر والضياع في البرية، وتاريخ إسرائيل القديم والسبي البابلي، وأيضاً ولاية كيرينيوس على سوريا، وتاريخ الشعوب القديمة المنقرضة مثل اليبوسيين والحثيين والأموريينالذين يتحدث عنهم الكتاب المقدس.

ث. شهادات واختبارات ملايين المؤمنين :- كيف تغيرت مسيرة هؤلاء الناس بتأثير وعمل كلمة الله في حياتهم من الرسول بولس إلى يومنا هذا.

ج. العلوم الإنسانية المختلفة :- 1. يوجد في الكتاب المقدس حقائق علمية مذهلة ثبت صدقها وتطابقها مع العلم الحديث، مثل الوراثة والأجنة. وعلم التربية. وعلم الإجتماع. وعلم النفس. كذلك الوصف الرائع والدقيق لحقيقة الطبيعة البشرية.

ح. المنطق :-1. استخدام أسئلة منطقية للرد على تهمة التحريف :-

من قام بالتحريف ( أعطي أسمائهم ودليلك)

كيف تم التحريف ( رغم وجود الكتاب في كل بلاد العالم)

متى تم التحريف (في أي عصر من العصور)

لماذا تم التحريف (ولماذا لم تحذف الآيات التي تتكلم بالويل على اليهود والخطاة……..)

أين تم التحريف (أعطي أسماء البلدان)

ماذا أو ما الذي تم تحريفه (ما هي المقاطع التي حرفت وما دليلك الذي يجب أن يكون من خارج القرآن فلا يمكن أن يكون كتاب محمد الخصم والحكم بنفس الوقت)

والسؤال الأهم : هل يعقل أن يتم تحريف كلام الله؟!

فهل علم الله بالتحريف ,

لماذا لم يوقف الله التحريف,

هل يستطيع البشر أو الشيطان تحريف كتاب الله القادر على كل شيء الذي وعد بحفظ كلمته إلى الأبد كما هو وارد في كل المخطوطات التي قبل الإسلام بمئات السنين.

2. هل قمت بالدراسة بنفسك واكتشفت التحريف بعد أن قرأت الكتاب المقدس كاملاً، أم أنك سمعت ذلك من معلم في المدرسة، أو من صديق، أو داعية، أو شيخ، أو من أهل البيت ؟،وهل أنت متأكد من صحة ما سمعت ؟ أو أنك من الجهال الذين يتبعون مبدأ ألولو.

3. هل قرأت عن التحريف في مصادر وكتب إسلامية، وهل أنت متأكد من صحة ما قرأت ؟

4. لنفرض أن كلامك صحيح، وأن الكتاب الذي معنا اليوم مُحَرَّف، فأين الأصل غير المحرف ؟

التوسع في سؤال متى تم التحريف.

أيام المسيح، أي قبل محمد : لدينا ( تقريباً 5000 مخطوطة ) تواريخها من القرن الأول حتى السابع.

أيام محمد - شهد محمد والقرآن بأن الكتاب المقدس هدى ونور للناس. والتوراة كانت موجودة بنصها العبري بين يدي اليهود ومحمد صرح بإيمانه بها وأنها طبق حكم الرجم الموجود فيها كما هو باق إلى هذا اليوم (بعكس القرآن الذي سقطت منه آية الرجم)

يقول البخاري: ‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل بن عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏أنه قال ‏
‏إن ‏ ‏اليهود ‏ ‏جاءوا إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فذكروا له أن رجلا منهم ‏ ‏وامرأة ‏ ‏زنيا فقال لهم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما تجدون في التوراة في شأن الرجم فقالوا نفضحهم ويجلدون قال ‏ ‏عبد الله بن سلام ‏ ‏كذبتم إن فيها الرجم فأتوا بالتوراة فنشروها فوضع ‏ ‏أحدهم ‏ ‏يده على ‏ ‏آية الرجم ‏ ‏فقرأ ما قبلها وما بعدها فقال له ‏ ‏عبد الله بن سلام ‏ ‏ارفع يدك فرفع يده فإذا فيها ‏ ‏آية الرجم ‏ ‏قالوا صدق يا ‏ ‏محمد ‏ ‏فيها ‏ ‏آية الرجم ‏ ‏فأمر بهما رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فرجما فرأيت الرجل يحني على المرأة يقيها الحجارة (بخاري 6336)

ونقرأ في سنن أبي داود 3859

‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن سعيد الهمداني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏حدثني ‏ ‏هشام بن سعد ‏ ‏أن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏حدثه عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏قال ‏
‏أتى ‏ ‏نفر ‏ ‏من ‏ ‏يهود ‏ ‏فدعوا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى ‏ ‏القف ‏ ‏فأتاهم في بيت ‏ ‏المدراس ‏ ‏فقالوا يا ‏ ‏أبا القاسم ‏ ‏إن رجلا منا زنى ‏ ‏بامرأة ‏ ‏فاحكم بينهم فوضعوا لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وسادة فجلس عليها ثم قال بالتوراة فأتي بها فنزع الوسادة من تحته فوضع التوراة عليها ثم قال آمنت بك وبمن أنزلك ثم قال ائتوني بأعلمكم فأتي ‏ ‏بفتى ‏ ‏شاب ‏‏ثم ذكر قصة الرجم ‏ ‏نحو حديث ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏نافع.

ويا ليت كل مسلم يقول ينزع يقول : آمنت بك وبمن أنزلك

فالتوراة كانت بين يدي محمد ووقرها بوضعها على الوسادة ولم يتهمه بالتحريف كما يفعل البعض الآن

بعد محمد - مستحيل، لتطابق النسخ الحالية بما جاء في المخطوطات السابقة لأيام محمد.

خامساً : الرد على تهمة التحريف من قرآن المسلمين

احتوى قرآن المسلمين على دلائل قاطعة تبين أن الكتاب المقدس، أي التوراة والإنجيل، كانت صادقة وسليمة في أيام المسيح وأيام الرسل وحتى أيام نبي الإسلام في بداية القرن الميلادي السابع، والحقيقة أنه لا توجد في القرآن أية إشارة من قريب أو بعيد على تحريف نصوص التوراة والإنجيل في أي وقتٍ من الأوقات.

من الآيات القرآنية التي تشهد بصحة الكتاب، أي التوراة والإنجيل :

1- يتلونه حق تلاوته. البقرة 121:2" الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حقَّ تلاوته أولئك يؤمنون به، ومن يكفر به فأولئك هم الخاسرون "

نجد هنا عدة حقائق :

1. تلاوة الكتاب حق تلاوته، أي كما هو بالضبط.

2. التحذير لجميع الناس من أن يكفروا به.

3. الخاسرون هم الذين لا يؤمنون بالتوراة والإنجيل.

2- الكتاب المقدس هو كلام الله. البقرة 101:2 " ولما جاءَهم رسولٌ من عند الله مصَّدقٌ لما معهم، نبذ فريقٌ من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون ".

نلاحظ هنا :

1. نبي الإسلام يصادق على صحة ما مع أهل الكتاب، أي صحة التوراة والإنجيل.

2. رفض فريق من أهل الكتاب، وهم اليهود في أيام محمد، أن يؤمنوا بنبي الإسلام.

3. إن الكتاب المقدس هو كتاب الله، كما هو واضح في النص، في ايام النبي محمد.

المائدة 47:5 " وليحكم أهل بما أنزل الله فيه، ومن لم يحكم بما أنزل الله فيه فأولئك هم الفاسقون "

نلاحظ هنا ما يلي :

1. إن المسيحيين مدعويين إلى الحُكْمِ بأحكام الإنجيل، فلو كان الإنجيل محرفاً، فهل يطلب منهم القرآن أن يحكموا بما هو محرف.

2. قوله بما أنزل الله فيه، أي بما أنزل فيه من كلام وشرعٍ ووصايا، أي أن الإنجيل هو كلام الله.

المائدة 43:5 " وكيف يُحَكِّمونَكَ وَعِنْدَهُمُ التوراة فيها حكم الله "

نلاحظ هنا :

1. أن التوراة كانت بأيدي اليهود في الجزيرة العربية في أيام نبي الإسلام.

2. إن سبب رفض اليهود للدعوة الإسلامية لم تأت من فراغ، بل لأن لديهم التوراة.

3. إن الكلام الذي في التوراة هو حكم الله، أي شرع ووصايا الله.

أي أن الآية 43 والآية 46 من سورة المائدة وبنص واضح وصريح، تؤكد على أن التوراة والإنجيل معاً، أي كل الكتاب المقدس، كان بأيدي المسيحيين واليهود في الجزيرة العربية في أيام محمد، وأنهما كلام الله وحكم الله وشرع الله.

3- يشهد القرآن أن التوراة والإنجيل مُنزَّلة أي " موحى بها " من الله.

آل عمران 1:3-4 " نزَّل عليك الكتاب بالحقِّ مصدقاً لما بين يديه وأنزل التوراة والإنجيل من قبلُ هدىً للناس..."

نلاحظ هنا عدة أمور مهمة :

1. القرآن مصدقاً لما بين يدي النبي، فما الذي كان بين يدي النبي قبل القرآن، وحسب النص، كان بين يديه التوراة والإنجيل.

2. هل يصادق القرآن على صحة كتب محرفة، والجواب في العقيدة الإسلامية هو بالنفي، القرآن يصدق صحة كتب منزلة وصادقة، أي أن التوراة والإنجيل معصومة.

3. إن التوراة والإنجيل منزلة قبل القرآن، وأنها صادقة منذ لحظة نزولها إلى أيام محمد.

النساء 136:4 " يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالله ورسوله والكتاب الذي نزِّلَ على رسوله والكتاب الذي أُنْزِلَ من قبل، ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضَلَّ ضلالاً بعيداً ".

نلاحظ هنا أمور عظيمة :

1. أمر قرآني واضح وصريح بالإيمان بالكتاب المقدس.

2. إن المسلم الذي لا يؤمن بالكتاب المقدس هو إنسان ضالٌ ضلالً بعيداً.

المائدة 68:5 " قل يا أهل الكتاب لستم على شيءٍ حتى تقيموا التوراة والإنجيل، وما أُنزل إليكم من ربكم..."

نلاحظ هنا :

1. دعوة القرآن لأهل الكتاب، أي للمسيحيين واليهود، أن يقيموا أحكام التوراة والإنجيل.

2. أن التوراة والإنجيل صادقة وهي كلام الله، وهي دليل صدق الإنسان.

المائدة 66:5 " ولو أنهم أقاموا التوراة والإنجيل وما أُنزِلَ إليهم من ربهم لأكلوا من فوقهم ومن تحت أرجلهم" فالذي يقيم أحكام التوراة والإنجيل يباركه الله بالخيرات، فهل يقيمون أحكام كتبٍ محرفة، والجواب قطعياً بأنها ليست محرَّفة.

4ـ يصادق القرآن على التوراة والإنجيل، فهل يصدِّق كتاباً مُحرَّفاً

يونس 37:10 " وما كان هذا القرآن أن يفتري من دون الله ولكن تصديق الذي بين يديه وتفصيل الكتاب لا ريب فيه من رب العالمين "

يوسف 111:12 " ما كان حديثاً يفترى ولكن تصديق الذي بين يديه، وتفصيل كل شيء "

فاطر 31:35 " والذي أوحينا إليك من الكتاب هو الحق مصدِّقاً لما بين يديه "

المائدة 46:5 " وقفينا على آثارهم بعيسى ابن مريم مصدقاً لما بين يديه من التوراة وآتيناهُ الإنجيل فيه هدىً ونور ومصدقاً لما بين يديه من التوراة وهدىً وموعظة للمتقين "

المائدة 48:5 " وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقاً لما بين يديه من الكتاب ومهيمناً عليه " فالقرآن مهيمن وحافظ للكتاب المقدس، وبالتالي تهمة تحريف الكتاب المقدس هي طعن بالقرآن نفسه، لأن المفروض أن القرآن يحافظ على التوراة والإنجيل.ونلاحظ هنا تعدد النصوص حول وجود التوراة والإنجيل بين أيدي نبي الإسلام.

5- القرآن يدعو محمد إلى سؤال المسيحيين واليهود

النحل 43:16 " وما أرسلنا من قبلك إلا رجالاً نوحي إليهم فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "


--------------------------

وأما كلمة إلهنا فتثبت إلى الأبد



منقول من موقع النور

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


يا رب سامحهم فهم لا يعلمون ما يفعلون

jesus i trust in u
 
قديم 28/08/2005   #2
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حد الشام
مشاركات:
335

افتراضي


شو منشان ؟
 
قديم 28/08/2005   #3
شب و شيخ الشباب s1_daoud
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ s1_daoud
s1_daoud is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA
مشاركات:
1,231

افتراضي


اقتباس:
شو منشان ؟
علمي علمك
قولك شو القصة

ليكون....................................

مو هيك

Nothing Else Matters

عندما قرر ادم اكل التفاحة لم يكتفي بقضمها بل اكلها كلها ربما كان يعرف انه ليس هناك فرق بين انصاف خطايا وخطايا

jesus i trust in you
 
قديم 29/08/2005   #4
شب و شيخ الشباب agha
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ agha
agha is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
647

افتراضي


اقتباس:
اقتباس:

شو منشان ؟


علمي علمك
قولك شو القصة

ليكون....................................

مو هيك
على الأغلب هيك ...............
 
قديم 29/08/2005   #5
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حد الشام
مشاركات:
335

افتراضي




النساء 136:4 " يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالله ورسوله والكتاب الذي نزِّلَ على رسوله والكتاب الذي أُنْزِلَ من قبل، ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضَلَّ ضلالاً بعيداً ".



الرجاء الإنتباه هنا أن أي محاولة اتهام مضمونها التشكيك بالكتاب المقدس أو القول بانه محرّف إنما هي كفر بالله ورسوله والقرآن ...


والكلام مو عندنا ها !

 
قديم 29/08/2005   #6
شب و شيخ الشباب agha
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ agha
agha is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
647

افتراضي


اقتباس:
الرجاء الإنتباه هنا أن أي محاولة اتهام مضمونها التشكيك بالكتاب المقدس أو القول بانه محرّف إنما هي كفر بالله ورسوله والقرآن ...
يا ريت لو تنقل هالآية و تحطها بكل المواضيع
ولا قلك عملها توقيعك
 
قديم 29/08/2005   #7
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

 
قديم 29/08/2005   #8
شب و شيخ الشباب agha
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ agha
agha is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
647

افتراضي


طيب شوية أخطاء ترجمة بتصير
بس خطأ الترجمة مو تحريف بالكتاب
 
قديم 29/08/2005   #9
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حد الشام
مشاركات:
335

افتراضي


حبيبي خيرو


خليني فهمك اياها بالملعقة !!!

أول شب بتقرأ النص مزبوط بهدوء !!!

ويا ريت ها وأستحلفك بالله انو الرد يكون عبارة عن نقد للكلام الوارد بالموضوع ومابدنا أي كلام زيادة من برا ... أوكي ؟

 
قديم 29/08/2005   #10
شب و شيخ الشباب agha
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ agha
agha is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
647

افتراضي


اقتباس:
ويا ريت ها وأستحلفك بالله انو الرد يكون عبارة عن نقد للكلام الوارد بالموضوع ومابدنا أي كلام زيادة من برا ... أوكي ؟
 
قديم 29/08/2005   #11
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


طيب
وانت ائئرا الروابط اللي حطيتلك ياها.......
والباقي على الله..........

 
قديم 29/08/2005   #12
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حد الشام
مشاركات:
335

افتراضي


اقتباس:
طيب
وانت ائئرا الروابط اللي حطيتلك ياها.......
والباقي على الله..........
ما بدي !!!
بدي تجاوبني بالطريقة الي قلتلك عنها واستحلفتك بالله انو تلتزم فيها !
 
قديم 29/08/2005   #13
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


ليش ما بدك بعدي.........؟؟؟
شو نعست متلي..........

أنا عمبستنا أذان الصبح لأصلي وأنام.......

 
قديم 29/08/2005   #14
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حد الشام
مشاركات:
335

افتراضي


اقتباس:
ليش ما بدك بعدي.........؟؟؟
شو نعست متلي..........

أنا عمبستنا أذان الصبح لأصلي وأنام.......
والله يا خال لأنو أنا شوي تنح !
بس إذا جاوبتني بالطريقة الي قلتلك عنها والتزمت فيها فعلاً بتكون حلّيت براغي دماغي كلها !!

 
قديم 29/08/2005   #15
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


حاشاك من التناحة.......
لا تخاف هي سمة وسطنا............أهلين شريك....

تصبح على خير
أذن الصبح

 
قديم 29/08/2005   #16
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حد الشام
مشاركات:
335

افتراضي


تقبّل الله
 
قديم 29/08/2005   #17
شب و شيخ الشباب Syria Man
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Syria Man
Syria Man is offline
 
نورنا ب:
May 2005
المطرح:
بين الزحام أدوب ...................... وارحل بين الدروب
مشاركات:
5,240

إرسال خطاب MSN إلى Syria Man إرسال خطاب Yahoo إلى Syria Man
افتراضي


اقتباس:
تقبّل الله

خدني الحنين لعينيكي حبيتو من وقتها
بحلم سنين ألاقيكي و أنسى الجراح بعدها
وبقيتي من قسمتي عشقي ونور دنيتي
ما شافتش قبلك عيوني وعليكي فتّحتها

المسيح يحمينا

jesus i trust in you

أنا هو القيامة والحياة من يتبعني لايمشي في الظلمة
 
قديم 30/08/2005   #18
شب و شيخ الشباب a99101464
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ a99101464
a99101464 is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
مصر - الأسكندرية
مشاركات:
1,016

إرسال خطاب ICQ إلى a99101464 إرسال خطاب AIM إلى a99101464 إرسال خطاب MSN إلى a99101464 إرسال خطاب Yahoo إلى a99101464 بعات رسالي عبر Skype™ ل  a99101464
افتراضي


- الإمام الغير المؤمن شمس الدين محمد بن أبي بكر إبن قيم الجوزية
+ من قال غير مؤمن
====================
- ما بين أيدي المسلمين لا يمثل " إنجيل عيسى "
+ لا اعتراض وكذلك الكتاب المقدس لديكم على اننا لدينا ما هو اشمل من انجيل عيسى احكاما وينسخ ما فيه ايضا .
====================
- فالقرآن في نظر المسلمين هو خاتم النبوة .
+ هو كتاب خاتم النبوة عليه الصلاة والسلام وليس ما ذكر .
====================
- من قام بالتحريف ( أعطي أسمائهم ودليلك)
كيف تم التحريف ( رغم وجود الكتاب في كل بلاد العالم)
متى تم التحريف (في أي عصر من العصور)
لماذا تم التحريف (ولماذا لم تحذف الآيات التي تتكلم بالويل على اليهود والخطاة…… )
أين تم التحريف (أعطي أسماء البلدان)
ماذا أو ما الذي تم تحريفه (ما هي المقاطع التي حرفت وما دليلك الذي يجب أن يكون من خارج القرآن فلا يمكن أن يكون كتاب محمد الخصم والحكم بنفس الوقت)
+ ___________؟
رجعنا للتعجيز . انتم ادرى بكتبكم وتاريخكم كعلماء على ان الكتب يقرأها الجميع فلعلماء المسلمين وعلماءغيرهم لهم حق النقد ايضا .
====================
- والسؤال الأهم : هل يعقل أن يتم تحريف كلام الله؟!
فهل علم الله بالتحريف ,
لماذا لم يوقف الله التحريف,
هل يستطيع البشر أو الشيطان تحريف كتاب الله القادر على كل شيء الذي وعد بحفظ كلمته إلى الأبد كما هو وارد في كل المخطوطات التي قبل الإسلام بمئات السنين.
+ هل الانجيل كامل ؟
فهل علم الله بنقصه ولماذا اكمل ولم يكمل الانجيل بدلا من اعتماده على التوراة .
فهل الله عاجز عن ذلك تعالى عن ذلك القول ؟
هل توراة اليهود هي هي توراة النصارى => لماذا اذن تختلف الكتب رغم وحدة المصدر .
ولماذا ايضا لا تكونوا جميعا ديانة واحدة .
====================
- هل قمت بالدراسة بنفسك واكتشفت التحريف بعد أن قرأت الكتاب المقدس كاملاً، أم أنك سمعت ذلك من معلم في المدرسة، أو من صديق، أو داعية، أو شيخ، أو من أهل البيت ؟،وهل أنت متأكد من صحة ما سمعت ؟ أو أنك من الجهال الذين يتبعون مبدأ ألولو
+ البداية وقبل كل شئ :
السؤال هل كذب او افترى عليكم هؤلاء العلماء في كتبهم (بغض النظر عن اخطاء السهو والطباعة)
على سبيل المثال : الشيخ رحمة الله الهندي في كتابه الضخم : إظهار الحق .
====================
- هل قرأت عن التحريف في مصادر وكتب إسلامية، وهل أنت متأكد من صحة ما قرأت ؟
+وما هي المصادر الاسلامية التى ينصح بها النصارى اعطني اسماء غير ما ذكرت انت من كتب على ان تكون مصداقيتها تساوي مصداقية الكتاب المقدس كي لا نقول ايضا وهل أنت متأكد من صحة ما قرأت ؟.
====================
- لنفرض أن كلامك صحيح، وأن الكتاب الذي معنا اليوم مُحَرَّف، فأين الأصل غير المحرف ؟
التوسع في سؤال متى تم التحريف.
أيام المسيح، أي قبل محمد : لدينا ( تقريباً 5000 مخطوطة ) تواريخها من القرن الأول حتى السابع.
+ لماذا سميت مخطوطة ولم تسمى انجيل او كتاب مقدس قديم ؟
لأن كل مخطوطة غير كاملة بحد ذاتها بل يعتريها النقص عما ورد في الكتاب المقدس الحالي .
اذن السؤال ماهي اقدم مخطوطة وردت كاملة كما عندنا (بغض النظر عن التعديلات القياسية في الاصدارات الغربية).
====================
- (بعكس القرآن الذي سقطت منه آية الرجم)
+ اتهام لم يكتب دليله وليس مجال مناقشته .
====================
- يقول البخاري: ‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل بن عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏أنه قال ‏
‏إن ‏ ‏اليهود ‏ ‏جاءوا إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فذكروا له أن رجلا منهم ‏ ‏وامرأة ‏ ‏زنيا فقال لهم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما تجدون في التوراة في شأن الرجم فقالوا نفضحهم ويجلدون قال ‏ ‏عبد الله بن سلام ‏ ‏كذبتم إن فيها الرجم فأتوا بالتوراة فنشروها فوضع ‏ ‏أحدهم ‏ ‏يده على ‏ ‏آية الرجم ‏ ‏فقرأ ما قبلها وما بعدها فقال له ‏ ‏عبد الله بن سلام ‏ ‏ارفع يدك فرفع يده فإذا فيها ‏ ‏آية الرجم ‏ ‏قالوا صدق يا ‏ ‏محمد ‏ ‏فيها ‏ ‏آية الرجم ‏ ‏فأمر بهما رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فرجما فرأيت الرجل يحني على المرأة يقيها الحجارة (بخاري 6336)
ونقرأ في سنن أبي داود 3859
‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن سعيد الهمداني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏حدثني ‏ ‏هشام بن سعد ‏ ‏أن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏حدثه عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏قال ‏
‏أتى ‏ ‏نفر ‏ ‏من ‏ ‏يهود ‏ ‏فدعوا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى ‏ ‏القف ‏ ‏فأتاهم في بيت ‏ ‏المدراس ‏ ‏فقالوا يا ‏ ‏أبا القاسم ‏ ‏إن رجلا منا زنى ‏ ‏بامرأة ‏ ‏فاحكم بينهم فوضعوا لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وسادة فجلس عليها ثم قال بالتوراة فأتي بها فنزع الوسادة من تحته فوضع التوراة عليها ثم قال آمنت بك وبمن أنزلك ثم قال ائتوني بأعلمكم فأتي ‏ ‏بفتى ‏ ‏شاب ‏‏ثم ذكر قصة الرجم ‏ ‏نحو حديث ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏نافع.
ويا ليت كل مسلم يقول ينزع يقول : آمنت بك وبمن أنزلك
+ ها انا اقول مثل رسول الله " آمنت بك يا انجيل وياتوراة كما نزلتما وبالله الواحد الذي انزلكما "
====================
- احتوى قرآن المسلمين على دلائل قاطعة تبين أن الكتاب المقدس، أي التوراة والإنجيل، كانت صادقة وسليمة
+ سنردها تباعا ان شاء الله .
====================
- 1- يتلونه حق تلاوته. البقرة 2"وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120) الَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلَاوَتِهِ أُولَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (121) يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ (122)"
نجد هنا عدة حقائق :
1. تلاوة الكتاب حق تلاوته، أي كما هو بالضبط. => التلاوة من القراءة وليس المعنى كما نزل بل كما امامهم .
2. التحذير لجميع الناس من أن يكفروا به.=> الايمان به هنا اذن يعني الاعتقاد بانه من عند الله عندما نزل .
3. الخاسرون هم الذين لا يؤمنون بالتوراة والإنجيل. => فالكفر به انكار لوجوده وبالتالي يخسر اعتقاده بالاسلام .
2- الكتاب المقدس هو كلام الله. البقرة 101:2 "وَلَمَّا جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ كِتَابَ اللَّهِ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (101) ". => لم يقل الكتاب المقدس بالرسائل أيضا لاحظ ذلك ولكنه ذكر كتاب الله فهل كامل الكتاب المقدس كلام الله ؟
نلاحظ هنا :
1. نبي الإسلام يصادق على صحة ما نزل على أهل الكتاب في أول الامر، أي صحة التوراة والإنجيل عند نزولهما.
2. رفض فريق من أهل الكتاب، وهم اليهود في أيام عيسى ، أن يؤمنوا به وفريق من النصارى واليهود في ايام محمد عليه الصلاة والسلام ان يؤمنوا بما نزل عليه .
3. إن الكتاب المقدس لا يعتبر كتاب الله، كما هو واضح في الواقع .
====================
- كتب الآتي :
المائدة 47:5 " وليحكم أهل بما أنزل الله فيه، ومن لم يحكم بما أنزل الله فيه فأولئك هم الفاسقون "
+ الحق الآتي :
<وَقَفَّيْنَا عَلَى آَثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47) وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48)>سورة المائدة
يعني :
لم تكتب الآية اعلاة بشكل سليم .
الانجيل نزل على عيسى عليه السلام وليس متى وما الى ذلك .
القرآن لم يخالف الانجيل الحقيقي بل ومهيمنا عليه لما تخطاه فيه الى تضمن احكام وردت في التوراة ايضا .
====================
- نلاحظ هنا :
1. دعوة القرآن لأهل الكتاب، أي للمسيحيين واليهود، أن يقيموا أحكام التوراة والإنجيل الحقيقية والا لو حكموا بالاحكام الحقيقية ويعلم الله ذلك فلماذا يطلب منهم ذلك .
2. أن التوراة والإنجيل الاصليين صادقة وهي كلام الله، وهي دليل صدق القرآن .
المائدة 5 " وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ لَأَكَلُوا مِنْ فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ مِنْهُمْ أُمَّةٌ مُقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ سَاءَ مَا يَعْمَلُونَ (66)"
فالذي يقيم أحكام التوراة والإنجيل الحقيقيين يباركه الله بالخيرات فهل لا يقيمون أحكام كتبٍ محرفة وخاطئة ، والجواب قطعياً بأنها محرَّفة.
4ـ يصادق القرآن على التوراة والإنجيل الحقيقيين، فهل يصدِّق كتاباً مُحرَّفاً :
يونس 10 " وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآَنُ أَنْ يُفْتَرَى مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (37) أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِثْلِهِ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (38) بَلْ كَذَّبُوا بِمَا لَمْ يُحِيطُوا بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ (39)وَمِنْهُمْ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ لَا يُؤْمِنُ بِهِ وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِالْمُفْسِدِينَ (40) وَإِنْ كَذَّبُوكَ فَقُلْ لِي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنْتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَا بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ (41) "
يوسف 12 "لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (111)"
فاطر 35 " وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ هُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ إِنَّ اللَّهَ بِعِبَادِهِ لَخَبِيرٌ بَصِيرٌ (31) "
المائدة 5 " وَقَفَّيْنَا عَلَى آَثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47) وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48)"
فالقرآن مهيمن وحافظ لأحكام الانجيل الحقيقي وبالتالي تحريف الكتاب المقدس ليست طعن بالقرآن نفسه، لأن المفروض أن القرآن يحافظ على التوراة والإنجيل الحقيقيين واحكامهما ايضا .
ونلاحظ هنا تعدد النصوص حول وجود الكتب التى يفترض انها التوراة والإنجيل ( واللتان الله وحده اعلم بما فيهما ) بين أيدي معاصري نبي الإسلام.
5- القرآن يدعو قراء القرآن إلى سؤال العلماء بالحق :
النحل 16 " وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43) بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (44)"
وان القرآن تذكرة وتبيان لكل ما نزل الى الناس من مسلمين ونصارى ويهود ولكن الشرط اعمال الناس فكرهم فيما لديهم من ذكر .
###############################
اخواني القرآن لا يفحم بل يفحم فقط ودائما وكذلك الاسلام .

بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن

شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى
فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى
مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى
وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى

م-أحمد. م. ح. مسلم مصري
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 16:22 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.07818 seconds with 13 queries