أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 21/08/2005   #19
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية
مشاركات:
995

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأسمر
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sawiros
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأسمر
هذه الرواية يحتج بها الشيعة و يطبلون و يزمرون مع أنها شديدة الضعف و يأتي النصارى ليرددون دون وعي ..

و مكانها ليس هنا يا عزيزي و الموضوع مطروح و بانتظار مناقشتكم لما ورد فيه
لماذا تكيل بمكيالين؟؟
رواية يحتج بها الشيعة ، طيب هي مش من كتب السنة؟؟ وايه اللي ضعفها؟؟ نديها فيتامين؟؟
اشمعنى تقول للخير للجميع انه يكمل وتنور له الاشارة خضرا وتفتح له الطريق وانت عارف ان مرجعه في نقد المسيحية اسلامي
ولما أجيب رواية من كتب السنة لنقد السنة تقول لي ضعيف ومش ضعيف
يا اخي اتقي الله
أيها المهرج اعفنا من تفاهاتك و استهزاءك إن كان عندك ما يفيد فتفضل و إلا فاسكت ....


أخي الاسمر لا ارى ماهو غلط بكلام الأخ لماذا هذا التهجم اخي وضحت لك إن كان عندك جواب جاوب أنت من العاقلين بالمنتدى ومن الذين نعتمد عليهم لإغناء الفكر
سلام
محبة
قال المهرج :
وايه اللي ضعفها؟؟ نديها فيتامين؟؟

و لهذا كان ردي بهذا الشكل ...
ولكنك لا تقرأ إلا كلامنا و لا تعلق على تهريجات المذكور .........

ما مهم
 
قديم 21/08/2005   #20
شب و شيخ الشباب Sawiros
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Sawiros
Sawiros is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
210

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأسمر
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأسمر
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sawiros
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأسمر
هذه الرواية يحتج بها الشيعة و يطبلون و يزمرون مع أنها شديدة الضعف و يأتي النصارى ليرددون دون وعي ..

و مكانها ليس هنا يا عزيزي و الموضوع مطروح و بانتظار مناقشتكم لما ورد فيه
لماذا تكيل بمكيالين؟؟
رواية يحتج بها الشيعة ، طيب هي مش من كتب السنة؟؟ وايه اللي ضعفها؟؟ نديها فيتامين؟؟
اشمعنى تقول للخير للجميع انه يكمل وتنور له الاشارة خضرا وتفتح له الطريق وانت عارف ان مرجعه في نقد المسيحية اسلامي
ولما أجيب رواية من كتب السنة لنقد السنة تقول لي ضعيف ومش ضعيف
يا اخي اتقي الله
أيها المهرج اعفنا من تفاهاتك و استهزاءك إن كان عندك ما يفيد فتفضل و إلا فاسكت ....


أخي الاسمر لا ارى ماهو غلط بكلام الأخ لماذا هذا التهجم اخي وضحت لك إن كان عندك جواب جاوب أنت من العاقلين بالمنتدى ومن الذين نعتمد عليهم لإغناء الفكر
سلام
محبة
قال المهرج :
وايه اللي ضعفها؟؟ نديها فيتامين؟؟

و لهذا كان ردي بهذا الشكل ...
ولكنك لا تقرأ إلا كلامنا و لا تعلق على تهريجات المذكور .........
اعمل لك ايه
ضعيف وقوي
صحيح ومكسور
ما ترسالك على بر
موجودة ولا مش موجودة؟؟؟
ما يهمنيش ضعيفة ولا قوية ، المهم انها موجودة ولم تُترك ، يبقى تبطل تعيب في شخصي ، عشان اللي بتقوله ممكن أطلعه عليك عشر أضعاف
 
قديم 21/08/2005   #21
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


ma7aba

نفس الشيء......
سيان.............
لا فرق.........

وأ‘تقد أ، هناك تطابق بين بعض الاعتقادات الوثنية وليس الأساطير وبين ما تدعونه من عقيدة
التثليلث............

ألا تقرأ ما أكتب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟

 
قديم 22/08/2005   #22
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


up
 
قديم 22/08/2005   #23
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


بحثت عن قصة بعل في الموسوعة العربية العالمية و لم اجد هذه القصة ...
قبل الاجابة على قصة بعل اريد دليل عليها من الكتب التاريخية" الجزء و الصفحة و دار النشر اسم المؤلف و المرجع التاريخي الذي استند عليه المؤلف" و هذه من حقي
ان دليل منقذ السقار كان
::::::::::::::::::
فقد كشفت لوحتان أثريتان تعودان للقرن التاسع قبل الميلاد
::::::::::::::::::
اين هما هذان الوحان ؟؟؟
من اكتشفهما؟؟؟ اي بعثة؟؟؟؟
اين اكتشفهما؟؟؟؟؟
متى اكتشفهما؟ ؟؟؟؟؟
اي لغة كتبت بهما هذان الوحان ؟؟؟؟
و................
وقال ايضاً
:::::::::::::::::::::::
ونقل "فندلاي"
:::::::::::::::::::::::
اي فندلاي؟؟؟؟ "جان آرثر فندلاي" " الكساندر فندلاي" و يوجد الكثير من المؤريخين يدعون فندلاي
اي كتاب ؟؟؟؟
اي صفحة؟؟؟
ماذا قال بلتحديد؟؟؟
هل لك ان تضع الصفحة مصورة؟؟؟
عمر القصة؟؟؟؟
و................
دليلك يا منقذ سقار

هل تعلم يا عزيزي ان بدون العهد الجديد نستطيع ان نخرج لك معظم ما دون في العهد الجديد عن السيد المسيح و بشارته من العهد القديم و التفاسير اليهودية
و هل تعلم قبل ان يولد الرسول بولس ومن زمن ادم و أبنائه ينتظرون الخلاص
وهل تعلم او ما كتب عن الصلب و الفداء كان قبل 4000 عام تقريياً
و هل تعلم ان سفر اشعياء من العهد القديم يدعى الانجيل الخامس لكثرة نبؤته عن حياة السيد المسيح و بالأخص الصلب؟
قبل أن يولد القديس بولس من و قبل أن يولد جميع تلاميذ السيد المسيح بأكثر من ألف عام كانت النبوءات حول حادثة الصلب و عقيدة الكفارة منتشرة بين الناس و مكتوبة في أسفار العهد القديم و لن أضع لك كل هذه النبوءات هنا لكن سأضع اليك رابط لكتاب الصليب في جميع الديانات كتابة الأب " يس منصور" الواعظ في بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الاسكندرية و الذي قام بجمع بعض هذه النبوءات و لقراءة هذا الكتاب

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




بالنسبة لبعل
من كتاب امتحنوا كل شيء تمسَّكوا بالحسن بقلم اسكندر جديد في رده على الإمام أبي زهرة وأحمد شلبي
خرافة البعل. جاء في عدد من المعاجم التي قرأتها أن البعل إله كنعاني وهو زوج الإلهة بعلة ، أو عسيرة أو عشتاروت. وكان إله المزارع ورب الخصب في الحقول وفي الحيوانات. وقد أُولع أهل المشرق جداً بعبادة البعل حتى أنهم كانوا يضحون الذبائح البشرية على مذابحه. وكانو يختارون الأماكن المرتفعة كالجبال والتلال ذات المناظر الجميلة فيبنون عليها الأبنية الفاخرة المزخرفة ويكرسونها لهذا الصنم العظيم عندهم.
ويخبرنا الكتاب المقدس أن البعل صار معثرة لبني إسرائيل فكسروا وصايا الله بإدخالهم البعل بواسطة إيزابيل امرأة أخآب الملك 1 ملوك 18 :17 40 .
وبالاختصار أقول إن عبادة البعل كانت عمومية بين أهالي المشرق في ذلك الزمن ، ولذلك ترى له أسماء عديدة ، لأن كل أمة كانت تسميه باسم يُعرف به عند قومها. وكان كل اسم من أسمائه يبتدئ غالباً بكلمة بعل ، وينتهي باسم ذلك البلد أو المدينة الموجودة هو فيها ، أو بشيء يُنسب إليه نحوه.
1_ بعلزبوب ، أي إله الذبان ، وهو إله عقرون.
2_ بعل فغور وقد عرف في لبنان باسم إله الشمس وقد بنيت له في مدينة بعلبك عدة هياكل أكبرها وأفخمها هيكل الشمس الذي بناه اليونانيون وكان يُعدَّ من عجائب الدنيا السبع.
3_ بعل تامار ، أي إله النخيل أو التمر. ولعل هذا الصنم المصنوع من تمر النخيل كان معبود قبيلة عربية اسمها حذيفة ، وفي أحد السنين لم تعط أشجار النخيل عندهم ثماراً ولما عضهم الجوع أكلوا الصنم ، فقال فيهم أحد الشعراء :
أكلت حذيفة ربها
زمن التقشف والمجاعة
لم يحذروا من ربهم
سوء العقوبة والتباعة
4_ بعل جاد ، أي معسكر البعل
5_ بعل حاصور ، أي بعل الساعة
6_ بعل حرمون ، أي بعل جبل حرمون
7_ بعلزبول ، اسم كنعاني وهو إله الأقذار
8_ بعل بريت ، اسم كنعاني وهو إله الأقذار
9_ بعل شليشة ، ومعناه بعل الثل
10_ بعل مراحيم ، ومعناه بعل الانفجارات
11_ بعل هامون ، ومعناه إله الجمهور
والآن نطلب إليك وإلى الإمام أبي زهرة ، وأحمد شلبي ، أن تفيدونا أيا من هؤلاء البعليم ترشحون لمريديكم إن حياته أغرت المسيحية بتطبيقها على حياة يسوع.
و للمذيد عن موضوع كرشنا و غيره هنا

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 





و كما هي العادة منكم الرسول بولس حرف المسيحية
إذاً لنقرأ بولس الرسول من الكتب الاسلامية


بولس رسول الله من القرآن فلماذا يهاجمه المسلمون



واضرب لهم مثلاً اصحاب القرية اذ جاءها المرسلون . اذ ارسلنا اليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث فقالوا انا اليكم مرسلون ( سورة يس :13-14).



1. بولس من رسول المسيح

تفسير ابن كثير

قَالَ اِبْن جُرَيْج عَنْ وَهْب بْن سُلَيْمَان عَنْ شُعَيْب الْجِبَابِيّ قَالَ كَانَ اِسْم الرَّسُولَيْنِ الْأَوَّلَيْنِ شَمْعُون وَيُوحَنَّا وَاسْم الثَّالِث بُولُص وَالْقَرْيَة أَنْطَاكِيَّة " فَقَالُوا " أَيْ لِأَهْلِ تِلْكَ الْقَرْيَة " إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ " أَيْ مِنْ رَبّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ يَأْمُركُمْ بِعِبَادَتِهِ وَحْده لَا شَرِيك لَهُ وَقَالَهُ أَبُو الْعَالِيَة وَزَعَمَ قَتَادَة أَنَّهُمْ كَانُوا رُسُل الْمَسِيح عَلَيْهِ السَّلَام إِلَى أَهْل أَنْطَاكِيَّة .

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 







تفسير الدر المنثور بالتفسير بالمأثور للسيوطي

وأخرج ابن أبي حاتم عن شعيب الجبائي قال‏:‏ اسم الرسولين اللذين قالا ‏{‏إذ أرسلنا إليهم اثنين‏}‏ شمعون‏.‏ ويوحنا‏.‏ واسم ‏(‏الثالث‏)‏ بولص‏

وأخرج ابن المنذر عن سعيد بن جبير رضي الله عنه في قوله ‏{‏إذ أرسلنا إليهم اثنين‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏ قال‏:‏ اسم الثالث الذي عزز به سمعون بن يوحنا‏.‏ والثالث بولص،

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 









تفسير البغوي ( معالم التنزيل )

اذ ارسلنا اثنين . قال وهب : يوحنا وبولس فكذبوهما فعززنا بثالث. يعني قوينا. بثالث. برسول ثالث هو شمعون

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 







تفسير فتح القدير

وقيل : سمعان ويحيى وبولس

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 













الاتقان في علوم القران ج 2 فصل في المبهمات

اذ ارسلنا اليهم اثنين " يس :14 , هما : شمعون ويوحنا ,والثالث بولس

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 









تفسير القرطبي ( الجامع لأحكام القرآن )

قَالَ اِبْن إِسْحَاق : وَكَانَ الَّذِي بَعَثَهُمْ عِيسَى مِنْ الْحَوَارِيِّينَ وَالْأَتْبَاع بُطْرُس وبولس إِلَى رُومِيَّة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 









سيرة ابن هشام > الجزء الثاني باب أسماء رسل عيسى

قال ابن إسحاق : وكان من بعث عيسى ابن مريم عليه السلام من الحواريين والأتباع الذين كانوا بعدهم في الأرض بطرس الحواري ، ومعه بولس وكان بولس من الأتباع ولم يكن من الحواريين إلى رومية وأندرائس ومنتا إلى الأرض التي يأكل أهلها الناس وتوماس إلى أرض بابل ، من أرض المشرق وفيلبس إلى أرض قرطاجنة ، وهي إفريقية ويحنس إلى أفسوس ، قرية الفتية أصحاب الكهف; ويعقوبس إلى أوراشلم وهي إيلياء ، قرية بيت المقدس ، وابن ثلماء إلى الأعرابية وهي أرض الحجاز ، وسيمن إلى أرض البربر ; ويهوذا ، ولم يكن من الحواريين جعل مكان يودس

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 









الروض الأنف > الجزء الرابع باب أسماء رسل عيسى

قال ابن إسحاق : وكان من بعث عيسى ابن مريم عليه السلام من الحواريين والأتباع الذين كانوا بعدهم في الأرض بطرس الحواري ، ومعه بولس وكان بولس من الأتباع ولم يكن من الحواريين إلى رومية وأندرائس ومنتا إلى الأرض التي يأكل أهلها الناس وتوماس إلى أرض بابل ، من أرض المشرق وفيلبس إلى أرض قرطاجنة ، وهي إفريقية ويحنس إلى إفسوس ، قرية الفتية أصحاب الكهف ، ويعقوبس إلى أوراشلم وهي إيلياء ، قرية بيت المقدس ، وابن ثلماء إلى الأعرابية وهي أرض الحجاز ، وسيمن إلى أرض البربر ، ويهوذا ، ولم يكن من الحواريين جعل مكان يودس

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 







2. قصة ايمان الرسول بولص و كيف ظهر له السيد المسيح و كيف ذهب الى دمشق

البداية والنهاية > الجزء الثاني

وكان ممن آمن بالمسيح وصدقه من أهل دمشق رجل يقال له: ضينا، وكان مختفيا في مغارة داخل الباب الشرقي قريبا من الكنيسة المصلبة؛ خوفا من بولص اليهودي، وكان ظالما غاشما مبغضا للمسيح، ولما جاء به. وكان قد حلق رأس ابن أخيه حين آمن بالمسيح وطاف به في البلد ثم رجمه حتى مات، رحمه الله. ولما سمع بولص أن المسيح، عليه السلام، قد توجه نحو دمشق جهز بغاله وخرج ليقتله فتلقاه عند كوكبا، فلما واجه أصحاب المسيح جاء إليه ملك فضرب وجهه بطرف جناحه فأعماه، فلما رأى ذلك وقع في نفسه تصديق المسيح، فجاء إليه واعتذر مما صنع وآمن به فقبل منه، وسأله أن يمسح عينيه؛ ليرد الله عليه بصره فقال: اذهب إلى ضينا عندك بدمشق في طرف السوق المستطيل من المشرق فهو يدعو لك. فجاء إليه فدعا، فرد عليه بصره، وحسن إيمان بولص بالمسيح، عليه السلام، أنه عبد الله ورسوله، وبنيت له كنيسة باسمه، فهي كنيسة بولص المشهورة بدمشق

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 











تاريخ اليعقوبي - الصفحة 31

وكان بولس أشد الناس عليهم، وأعظمهم إيذاء لهم، وكان يقتل من يقدر عليه منهم، ويطلبهم في كل موضع، فخرج يريد دمشق ليجمع قوماً كانوا بها، فسمع صوتاً يناديه: يا بولس، كم تضطهدني! ففزع حتى لم يبصر، ثم جاءه حنانيا، فقدس عليه حتى انصرف، وبرأت عينه، فصار يقوم في الكنائس، فيذكر المسيح، ويقدسه، فأرادت اليهود قتله، فهرب منهم، وصار مع التلامذة يدعو الناس، ويتكلم بمثل ما يتكلمون به، ويظهر الزهد في الدنيا، والتقليل منها، حتى قدمه الحواريون جميعا على أنفسهم، وصيروه رأسهم. وكان يقوم فيتكلم، ويذكر أمر بني إسرائيل والأنبياء، ويذكر حال المسيح، ويقول: ميلوا بنا إلى الأمم، كما قال الله للمسيح: إني وضعتك نوراً للأمم، فتصير إخلاصاً إلى أقطار الأرض، فتكلم كل رجل منهم برأيه، وقالوا: ينبغي أن يحتفظ بناموس، وأن يرسل إلى كل بلد من يدعو إلى هذا الدين، وينهاهم عن الذبائح للأوثان، وعن الزنا، وعن أكل الدم.

وخرج بولس ومعه رجلان إلى أنطاكية ليقيموا دين المعمودية، ثم رجع بولس، وأخذ، فحمل إلى ملك رومية فقام فتكلم، وذكر حال المسيح، فتحالف قوم على قتله لإفساده دينهم، وذكره المسيح وتقديسه عليه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

( يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة الوراق )









مختصر تاريخ دمشق لابن عساكر ص 991

قال وهب بن منبه: كان بولس من رؤساء اليهود وأشدهم بأساً، وأعظمهم شأناً في إنكار ما جاء به المسيح عليه السلام ودفعه، ودفع الناس عنه.

فجمع العساكر وسار إلى المسيح عليه السلام ليقتله ويمنعه عن دخول دمشق، فلقيه بكوكبا فضربه ملك بجناحه، فأعماه، ورأى من دلائل أمره والأحوال التي لم يصل معها إلى ما أراد من مكروهه ما اضطره إلى الإيمان به، والتصديق بما جاء به، فأتى المسيح على ذلك، وسأله أن يفتح عينيه فقال له المسيح: كم تسعى في أذاي وأذى من هو معي، وتفعل وتصنع.

ثم قال له المسيح: امض حتى تدخل دمشق وخذ في السوق الطويل الممدود في وسط المدينة، يعني دمشق، حتى تصير في آخره وتصير إلى حنينا وكان حنينا قد اختفى منه فزعاً في مغارة نحو الباب الشرقي حتى يفتح عينينك.

فأتاه عند الكنيسة المصلبة وهي الكنيسة المنسوبة إليه اليوم، وكان بولس قد أخذ ابن أخيه، وكان قد آمن بالمسيح فحلق وسط رأسه ونادى عليه ورحمه حتى مات، فمن ثم أخذ النصارى حلق وسط رؤوسهم للتأسي بذلك، فيما كان عوقب به، وإنه كالتواضع لا كالعيب لمن آمن بالمسيح عليه السلام

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

( يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة الوراق )









المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار للمقريزي ص 1261

وسار شمعون إلى سميساط وحلب ومنبج وبزنطية وقتل في سابع أبيب. وسار ميتاس إلى بلاد الشرق وقتل في ثامن عشر برمهات. وسار بولص الطرسوسي إلى دمشق وبلاد الروم وروميه بعد رفع المسيح بتسع سنين، ونقله يوحنا إلى اللغة الرومية، وقتل متى بقرطاجنة في ثامن عشر بابه بعدما استجاب له بشر كثير. وسار يعقوب بن حلفا إلى بلاد الهند ورجع إلى القدس وقتل في عاشر امشير. وسار يهوذا بن يعقوب من أنطاكية إلى الجزيرة فآمن به كثير من الناس ومات في ثاني أبيب. وسار شمعون إلى سميساط وحلب ومنبج وبزنطية وقتل في سابع أبيب. وسار ميتاس إلى بلاد الشرق وقتل في ثامن عشر برمهات. وسار بولص الطرسوسي إلى دمشق وبلاد الروم وروميه فقتل في خامس أبيب

وتفرّق أيضاً سبعون رسولاً أخر في البلاد، فآمن بهم الخلائق، ومن هؤلاء السبعين: مرقص الإنجيليّ، وكان اسمه أوّلاً يوحنا، فعرف ثلاثة ألسن، الفرنجيّ والعبراني واليونانيّ، ومض إلى بطرس برومية وصحبه وكتب الإنجيل عنده بالفرنجية بعد رفع المسيح باثنتي عشرة سنة، ودعا الناس برومية ومصر والحبشة والنوبة، وأقام حنانيا أسقفاً على الإسكندرية، وخرج إلى برقة فكثرت النصارى في أيامه، وقتل في ثاني عيد الفسح بالإسكندرية. ومن السبعين أيضاَ لوقا الإنجيليّ الطبيب، تلميذ بولص، كتب الإنجيل باليونانية عن بولص بالإسكندرية بعد رفع المسيح بعشرين سنة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

( يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة الوراق )





تاريخ الرسل والملوك ص 249

وكان ممن وجه من الحواريين والأتباع الذين كانوا في الأرض بعدهم، فطرس الحواري ومعه بولس - وكان من الأتباع، ولم يكن من الحواريين - إلى رومية، وأندراييس ومثى إلى الأرض التي يأكل أهلها الناس - وهي فيما نرى للأساود - وتوماس إلى أرض بابل من أرض المشرق، وفيلبس إلى القيروان وقرطاجنة، وهي إفريقية، ويحنس إلى دفسوس، قرية الفتية أصحاب الكهف، ويعقوبس إلى أوريشليم، وهي إيليا بيت المقدس، وابن تلما إلى العرابية، وهي أرض الحجاز، وسيمن إلى أرض البربر دون أفريقية، ويهوذا -ولم يكن من الحواريين - إلى أريوبس، جعل مكان يوذس زكريا يوطا، حين أحدث ما أحدث

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

( يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة الوراق )







قصص الانبياء ج 1 ص575

وكان ممن آمن بالمسيح وصدقه من أهل دمشق رجل يقال له ضينا وكان مختفيا في مغارة داخل الباب الشرقي قريبا من الكنيسة المصلبة خوفا من بولس اليهودي وكان ظالما غاشما مبغضا للمسيح ولما جاء به وكان قد حلق رأس ابن أخيه حين آمن بالمسيح وطاف به في البلد ثم رجمه حتى مات رحمه الله
ولما سمع بولص أن المسيح عليه السلام قد توجه نحو دمشق جهز بغالة وخرج ليقتله فتلقاه عند كوكبا فلما واجه أصحاب المسيح جاء إليه ملك فضرب وجهه بطرف جناحه فأعماه فلما رأى ذلك وقع في نفسه تصديق المسيح فجاء إليه واعتذر مما صنع وآمن به فقبل منه وسأله أن يمسح عينيه ليرد الله عليه بصره فقال اذهب إلى ضينا عندك بدمشق في طرف السوق المستطيل من المشرق فهو يدعو لك فجاء إليه فدعا فرد عليه بصره وحسن إيمان بولص بالمسيح عليه السلام أنه عبد الله ورسوله وبنيت له كنيسته باسمه فهي كنيسة بولص المشهورة بدمشق من زمن فتحها الصحابة رضي







3. الرسول بولص كتب 14 رسالة

تاريخ ابن خلدون الجزء الأول الفصل الثالث والثلاثون

ومن شريعة عيسى صلوات الله عليه المتلقاة من الحواريين نسخ الإنجيل الأربعة وكتب القتاليقون سبع رسائل وثامنها الأبريكسيس في قصص الرسل وكتاب بولس أربع عشرة رسالة وكتاب أقليمنطس وفيه الأحكام وكتاب أبو غالمسيس وفيه رؤيا يوحنا بن زبدى‏

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 







4. القديس بولص

تفسير التحرير و التنوير للشيخ الطاهر بن عاشور ج 1 ص 727 (في اسفل الصفحة اخر سطر)

كذلك جاءت المسيحية مقصورة على دعوة بني إسرائيل حتى دعا الناس إليها القديس بولس بعد المسيح بنحو ثلاثين سنة





5. بولس من دعاة الهدى

تفسير التحرير و التنوير للشيخ الطاهر بن عاشور ج1 ص1113

( وإذ قال عيسى ابن مريم للحواريين من أنصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله ) . ومن جملة ذلك أن ينصروا القائم بالدين بعد عيسى من أتباعه مثل بولس وبطرس وغيرهما من دعاة الهدى





6. اقوال الرسول بولص التي ذكرت في القران و الاحاديث


ان القرآن والحديث النبوى سرقوا اقوال بولس الرسول حرفيا وذكرها محمد على انها اقواله وهى من كتابات بولس الرسول نذكر منها على سبيل المثال فقط لا الحصر:


اولا: (1كو9:2)( بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه ) وهو نفس حديث ينسبه محمد لنفسه فى وصف الجنة
‏أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا‏

‏حدثنا ‏ ‏الحميدي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال الله ‏ ‏أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فاقرءوا إن شئتم

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



( البخارى كتاب بدء الخلق 3005 حَدَّثَنَا الْحُمَيْدِيُّ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ حَدَّثَنَا أَبُو الزِّنَادِ عَنِ الْأَعْرَجِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهم عَنْهم قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ اللَّهُ أَعْدَدْتُ لِعِبَادِي الصَّالِحِينَ مَا لَا عَيْنٌ رَأَتْ وَلَا أُذُنٌ سَمِعَتْ وَلَا خَطَرَ عَلَى قَلْبِ بَشَرٍ فَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ ( فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ ) *.. وتوجد مخطوطات عمرها قبل محمد بمئات السنين بها اقوال بولس هذة حتى لايقول المسلمون ان المحرفون اخذوها من محمد فلماذا ينطق محمد بنفس اقوال بولس هذا المحتقر فى نظرك؟


ثانيا : فى رسالة بولس الشهيرة الاولى الى كورنثوس اصحاح 12 ( 14 فان الجسد ايضا ليس عضوا واحدا بل اعضاء كثيرة15 ان قالت الرجل لاني لست يدا لست من الجسد افلم تكن لذلك من الجسد 16 و ان قالت الاذن لاني لست عينا لست من الجسد افلم تكن لذلك من الجسد 20 فالان اعضاء كثيرة و لكن جسد واحد26 فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه و ان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه 27 و اما انتم فجسد المسيح و اعضاؤه افرادا )

ومن يقرا هذا الكلام يرى ان نبى الاسلام سرقه كما فى الحديث الصحيح
‏مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد‏


فى صحيح مسلم 4685 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا زَكَرِيَّاءُ عَنِ الشَّعْبِيِّ عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى حَدَّثَنَا إِسْحَقُ الْحَنْظَلِيُّ أَخْبَرَنَا جَرِيرٌ عَنْ مُطَرِّفٍ عَنِ الشَّعْبِيِّ عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِنَحْوِهِ *

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




ثالثا: رسالة بولس الرسول الثانية الى تسالونيكى اصحاح 2... وفيها تحدث بولس عن مايعرف اسلاميا بالمسيح الدجال وهو اول من تكلم عنه ومنه سرقت الاحاديث انه سياتى المسيح الدجال ليضل البشر

يقول بولس الرسول: ( لا يخدعنكم احد على طريقة ما لانه لا ياتي ان لم يات الارتداد اولا و يستعلن انسان الخطية ابن الهلاك 4 المقاوم و المرتفع على كل ما يدعى الها او معبودا حتى انه يجلس في هيكل الله كاله مظهرا نفسه انه اله 5 اما تذكرون اني و انا بعد عندكم كنت اقول لكم هذا6 و الان تعلمون ما يحجز حتى يستعلن في وقته7 لان سر الاثم الان يعمل فقط الى ان يرفع من الوسط الذي يحجز الان8 و حينئذ سيستعلن الاثيم الذي الرب يبيده بنفخة فمه و يبطله بظهور مجيئه 9 الذي مجيئه بعمل الشيطان بكل قوة و بايات و عجائب كاذبة10 و بكل خديعة الاثم في الهالكين لانهم لم يقبلوا محبة الحق حتى يخلصوا


سؤال هام: لم يتكلم احد عن المسيح الدجال نهائيا فى التوراة وفى الانجيل .. ثم تنبا بولس عن المسيح الدجال وهو الوحيد الذى تكلم عنه فى رسائله.... ثم بعد 600 سنة ظهر محمد وتكلم عن المسيح الدجال مؤكدا ظهورة ومجيئة...

والسؤال هنا ان كان بولس مدعى وكاذب وليس من عند الله فكيف عرف وتنبا عن المسيح الدجال وهو مااكده نبى الاسلام فى الحديث التالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 






رابعا: ان قصة الإسراء والمعراج التى قالها محمد للمسلمين بدون شاهد واحد على هذا الحدث .. سرق فكرته من رسائل بولس حيث بولس هو الذى اتم الاسراء والمعراج وسرق محمد هذا منه

جاء فى رسالة بولس الرسول الثانية الى اهل كورنثوس
( 1انه لا يوافقني ان افتخر فاني اتي الى مناظر الرب و اعلاناته2 اعرف انسانا في المسيح قبل اربع عشرة سنة افي الجسد لست اعلم ام خارج الجسد لست اعلم الله يعلم اختطف هذا الى السماء الثالثة و اعرف هذا الانسان افي الجسد ام خارج الجسد لست اعلم الله يعلم3 انه اختطف الى الفردوس و سمع كلمات لا ينطق بها و لا يسوغ لانسان ان يتكلم بها4 )


محمد الحرامي:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



المزيد من الأمثلة:


" إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بَعْدَ إِيْمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا كَفْراً لَنْ تُقْبَل تَوْبَتُهُمْ وَأَولَئِكً هُمُ الضَّـالُّونَ" (سورة آل عمران3: 90) مسروق سرقة مباشرة من (لان الذين استنيروا و سقطوا لا يمكن تجديدهم ايضا للتوبة (العبرانيين 6 : 4 - 6)


انظر الى هذه الاقوال التى ذكرها بولس قبل الاسلام ب 600 سنة وتجدها فى القران.. فإليك اماكنها برسائل بولس واماكنها بالقران:
1. مبدا رد الاساءة بالإحسان ( رو 12: 17-21)( فصلت 34)
2. البوق الاخير( 1كو15: 52)( النمل 87 الزمر 68 المدثر
3. كل واحد سيحمل حمل نفسة ( غل 6: 5)( فصلت 46)
4. مايزرعة الانسان اياة يحصد ( غل 6 : 7) ( الشورى 20)
5. اخلى المسيح نفسة اخذا صورة عبد ( فيلبى 2: 6)( النساء 172)
6. الله قريب( فيلبى 4: 5)( هود 61)
7. غضب الله على اليهود ( 1تس 2: 15و16)( ال عمران 112)
8. الله ليس بظالم ( عب 6: 10)( فصلت 46)
9. ومن الناس من يعبد الله على حرف، فإن أصابه خير اطمأن به، وإن أصابته فتنة، انقلب على وجهه، خسر الدنيا والآخرة. ذلك هو الخسران المبين [ ( الحج 11 ).
لقد ورد المعنى نفسه في رسالة بولس، ومنها سرق رسول الاسلام: "إن الحرف يقتل، والـروح يُحيي" ( 2 كورنثوس 6:3
10-سورة يس الاية 60: أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لَا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ
تسمى عبادة الاصنام " عبادة الشيطان " كما عند بولس الرسول ( 1 كورنثس 10: 20).

المزيد من الأمثلة:
• جاء فى الحديث ( صحيح مسلم كتاب مقدمة) 8 و حدثني حرملة بن يحيى بن عبد الله بن حرملة بن عمران التجيبي قال حدثنا ابن وهب قال حدثني أبو شريح أنه سمع شراحيل بن يزيد يقول أخبرني مسلم ابن يسار أنه سمع أبا هريرة يقولا قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم يكون في آخر الزمان دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم لا يضلونكم ولا يفتنونكم *

وقال بولس( و لكن الروح يقول صريحا انه في الازمنة الاخيرة يرتد قوم عن الايمان تابعين ارواحا مضلة و تعاليم شياطين (تيموثاوس الأولى 4 : 1) ( و لكن ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن اناثيما اى مرفوضا (غلاطية 1 :


• وعن النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المسلمون كرجل واحد إن اشتكى عينه اشتكى كله ، وإن اشتكى رأسه اشتكى كله ) مسلم (2586(
وهذا تجدة حرفيا فى رسالة بولس حيث يقول ( لا تقدر العين ان تقول لليد لا حاجة لي اليك او الراس ايضا للرجلين لا حاجة لي اليكما (كورنثوس الأولى 12 : 21) 26 فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه و ان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه


• فضل اليهود على العالم اى ان الله فضلهم على العالم
روميه 3 : 1 اذا ما هو فضل اليهودي او ما هو نفع الختان2 كثير على كل وجه اما اولا فلانهم استؤمنوا على اقوال الله3 فماذا ان كان قوم لم يكونوا امناء افلعل عدم امانتهم يبطل امانة الله

وهنا نرى ان بولس يقول ان فضل اليهود كثير والدليل الاول لذلك هو لانهم استؤمنوا على اقوال الله
والقران يقول ان الله فضل بنى اسرائيل على العالمين كما قال بولس
)وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرائيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ) (الجاثـية:16)

.

الملائكة
و عن الملائكة يقول الصانع ملائكته رياحا و خدامه لهيب نار (العبرانيين 1 : 7)

الله خلق الملائكه وهى خدامه لهيب بنار .. ومن هذة الملائكه سقط ابليس واعوانه فصاروا شياطين ..

والقران بقول وفي الأعراف (12): "قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ"


• الصيام العائلى

قال بولس بان اثناء الصيام يتم الامتناع عن المعاشرات الجنسيه .. وهذا ماقاله القرآن ايضا .. الامتناع اثناء الصيام

(لا يسلب احدكم الاخر الا ان يكون على موافقة الى حين لكي تتفرغوا للصوم و الصلاة ثم تجتمعوا ايضا معا لكي لا يجربكم الشيطان لسبب عدم نزاهتكم (كورنثوس الأولى 7 : 5)
فهل بولس هو مؤلف المسيحية ام هو مؤلف الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



انظر الى تنبؤات بولس الرسول النبوية فى كتاباتة ((تيموثاوس الأولى 4)
1 و لكن الروح يقول صريحا انه في الازمنة الاخيرة يرتد قوم عن الايمان تابعين ارواحا مضلة و تعاليم شياطين ( وهو مايحدث الان وتنبا بة بولس بارتداد المسيحيين عن المسيحية فى الايام الاخيرة )
2 في رياء اقوال كاذبة موسومة ضمائرهم
3 مانعين عن الزواج ( وهو مايحدث الآن فى اوربا وامريكا حيث يعزف الكثيرين عن عن الزواج مفضلين الزنا)و امرين ان يمتنع عن اطعمة قد خلقها الله لتتناول بالشكر من المؤمنين ( وهو ماعملة الاسلام بتحريم اكل الخنزير ) و عارفي الحق


اخيرا ارجو ان تقرا رسائل بولس لتعرف هل هى وحى من الله ام لا.... واليك مثال منها

رسالة بولس الاولى الى كورنثوس اصحاح 13
1 ان كنت اتكلم بالسنة الناس و الملائكة و لكن ليس لي محبة فقد صرت نحاسا يطن او صنجا يرن
2 و ان كانت لي نبوة و اعلم جميع الاسرار و كل علم و ان كان لي كل الايمان حتى انقل الجبال و لكن ليس لي محبة فلست شيئا
3 و ان اطعمت كل اموالي و ان سلمت جسدي حتى احترق و لكن ليس لي محبة فلا انتفع شيئا
4 المحبة تتانى و ترفق المحبة لا تحسد المحبة لا تتفاخر و لا تنتفخ
5 و لا تقبح و لا تطلب ما لنفسها و لا تحتد و لا تظن السوء
6 و لا تفرح بالاثم بل تفرح بالحق
7 و تحتمل كل شيء و تصدق كل شيء و ترجو كل شيء و تصبر على كل شيء
8 المحبة لا تسقط ابدا و اما النبوات فستبطل و الالسنة فستنتهي و العلم فسيبطل


فهل كلام كهذا لسنا فى حاجة الية؟؟؟ وهل الكلام السابق من كلام البشر؟؟؟

من يقول ان بولس هو مؤلف المسيحية اقول له ولماذا اذن سرق عنه نبى الاسلام؟؟؟ ومن يعترض على بولس اقول له ان شخصا مثل عمر ليس نبى ومع ذلك كان يقول كلاما يدعى محمد انه ينزل عليه ويكتبه فى القرآن فى اليوم التالى

روى البخاري وغيره أن عمراً قال: وافقتُ ربي في ثلاث. قلت: يا رسول الله لو أخذتَ من مقام إبراهيم مصلّى. فنزلت: “وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلَّى ; (البقرة 2: 125). وقلت: يا رسول الله، إن نساءك يدخل عليهن البَرّ والفاجر، فلو أمرتَهن أن يحتجبْنَ. فنزلت آية الحجاب: “وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَا سْأَلوُهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ; (الأحزاب 33: 53). واجتمع على رسول الله نساؤه في الغيرة، فقلت لهن: عسى ربه إن طلَّقكن أن يبدّله أزواجاً خيراً منكنّ. فنزلت كذلك “عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجاً خَيْراً مِنْكُنَّ ; (التحريم 66: 5) (الإتقان للسيوطي ما نزل من القرآن على الصحابة).

فلماذا تستعجب ان يعطى الله بولس وحيا سماويا ؟؟؟؟

• ليس بولس هو مؤلف المسيحية او المنادى بالتثليث وحده.. فكتابات الحوارى بطرس ( رسائل بطرس الرسول) وكذلك كتابات الحوارى يعقوب وكذلك كتابات الحوارى يوحنا مبنية على اساس ان الله واحد مثلث الاقانيم وان المسيح مات من اجل خطايانا .. وهم الحواريون الذين شهد لهم القران اعظم شهادة





اذا يجب على المسلم ان يقول بولص صلى الله عليه و سلام


سيخرجونكم من المجامع, بل تأتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم أنه يقدم خدمة لله
[url]www.christpal.com[/url]
 
قديم 22/08/2005   #24
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


من هو بولص الطرسوسي هذا الذي جعل من نفسه حامي حمى المسيحية التي إبتدعها؟؟؟ و لماذا كان يخشى من أتباع عيسى الحقيقيين و لا يستمع لهم و كان يحذر الناس منهم؟؟؟؟ هل فعلا هو المهدي الوحيد و هو لم يرى عيسى في عمره أبدا؟؟؟ و لماذا يتطاول حتى على ملائكة السماء مدافعا عن الي يبشر به لدرجة القول بأشياء غريبة؟؟؟؟؟؟؟؟

تعالوا معنا نرى ماذا قال في رسالته إلى أهالي غلاطية 1:

1. بولس رسول لا من الناس ولا بانسان بل بيسوع المسيح والله الآب الذي اقامه من الاموات
2 وجميع الاخوة الذين معي الى كنائس غلاطية.
3 نعمة لكم وسلام من الله الآب ومن ربنا يسوع المسيح
4 الذي بذل نفسه لاجل خطايانا لينقذنا من العالم الحاضر الشرير حسب ارادة الله وابينا
5 الذي له المجد الى ابد الآبدين.آمين
6. اني اتعجب انكم تنتقلون هكذا سريعا عن الذي دعاكم بنعمة المسيح الى انجيل آخر
7 ليس هو آخر غير انه يوجد قوم يزعجونكم ويريدون ان يحوّلوا انجيل المسيح.
8 ولكن ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن اناثيما.
9 كما سبقنا فقلنا اقول الآن ايضا ان كان احد يبشركم في غير ما قبلتم فليكن اناثيما.
10. أفاستعطف الآن الناس ام الله.ام اطلب ان ارضي الناس.فلو كنت بعد ارضي الناس لم اكن عبدا للمسيح
11 واعرّفكم ايها الاخوة الانجيل الذي بشرت به انه ليس بحسب انسان.
12 لاني لم اقبله من عند انسان ولا علّمته بل باعلان يسوع المسيح.
13 فانكم سمعتم بسيرتي قبلا في الديانة اليهودية اني كنت اضطهد كنيسة الله بافراط واتلفها.
14 وكنت اتقدم في الديانة اليهودية على كثيرين من اترابي في جنسي اذ كنت اوفر غيرة في تقليدات آبائي.
15 ولكن لما سرّ الله الذي افرزني من بطن امي ودعاني بنعمته
16 ان يعلن ابنه فيّ لابشر به بين الامم للوقت لم استشر لحما ودما
17 ولا صعدت الى اورشليم الى الرسل الذين قبلي بل انطلقت الى العربية ثم رجعت ايضا الى دمشق.
18 ثم بعد ثلاث سنين صعدت الى اورشليم لأتعرّف ببطرس فمكثت عنده خمسة عشر يوما.
19 ولكنني لم ار غيره من الرسل الا يعقوب اخا الرب.
20 والذي اكتب به اليكم هوذا قدّام الله اني لست اكذب فيه.
21 وبعد ذلك جئت الى اقاليم سورية وكيليكية.
22 ولكنني كنت غير معروف بالوجه عند كنائس اليهودية التي في المسيح
23 غير انهم كانوا يسمعون ان الذي كان يضطهدنا قبلا يبشر الآن بالايمان الذي كان قبلا يتلفه.
24 فكانوا يمجدون الله فيّ

فمن هو هذا الذي بمجرد قوله أنه رأى المسيح و بمجرد قوله أنه يبشر بإنجيل حقيقي لا ينبغي لأحد أن يثق بغيره حتى لو كان منه نفسه (!!!!!!!) أو من ملائكة السماء!!!!!!!!!!!! و من هو حتى يتطاول على تلاميذ و حواريي المسيح و يعتقد بأنه ليس بحاجة لهم و بأنه أفضل منهم؟؟؟ لا بل و يحاربهم و يلمزهم في كل مناسبة؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

هذا هو مبتدع المسيحية الذي صدقه ملايين الملايين و لكن المضحك أنه كما يبدو عاد و نوه لهم بأن عقيدته فاسدة في رسالته إلى أهالي رومية 1:

1. بولس عبد ليسوع المسيح المدعو رسولا المفرز لانجيل الله
2 الذي سبق فوعد به بانبيائه في الكتب المقدسة
3 عن ابنه.الذي صار من نسل داود من جهة الجسد
4 وتعيّن ابن الله بقوة من جهة روح القداسة بالقيامة من الاموات.يسوع المسيح ربنا
5 الذي به لاجل اسمه قبلنا نعمة ورسالة لاطاعة الايمان في جميع الامم
6 الذين بينهم انتم ايضا مدعوو يسوع المسيح.
7 الى جميع الموجودين في رومية احباء الله مدعوين قديسين.نعمة لكم وسلام من الله ابينا والرب يسوع المسيح.
8. اولا اشكر الهي بيسوع المسيح من جهة جميعكم ان ايمانكم ينادى به في كل العالم.
9 فان الله الذي اعبده بروحي في انجيل ابنه شاهد لي كيف بلا انقطاع اذكركم
10 متضرعا دائما في صلواتي عسى الآن ان يتيسر لي مرة بمشيئة الله ان آتي اليكم.
11 لاني مشتاق ان اراكم لكي امنحكم هبة روحية لثباتكم.
12 اي لنتعزى بينكم بالايمان الذي فينا جميعا ايمانكم وايماني
13 ثم لست اريد ان تجهلوا ايها الاخوة انني مرارا كثيرة قصدت ان آتي اليكم.ومنعت حتى الآن.ليكون لي ثمر فيكم ايضا كما في سائر الامم
14 اني مديون لليونانيين والبرابرة للحكماء والجهلاء.
15 فهكذا ما هو لي مستعد لتبشيركم انتم الذين في رومية ايضا.
16. لاني لست استحي بانجيل المسيح لانه قوة الله للخلاص لكل من يؤمن لليهودي اولا ثم لليوناني.
17 لان فيه معلن بر الله بايمان لايمان كما هو مكتوب اما البار فبالايمان يحيا
18 لان غضب الله معلن من السماء على جميع فجور الناس واثمهم الذين يحجزون الحق بالاثم.
19. اذ معرفة الله ظاهرة فيهم لان الله اظهرها لهم.
20 لان اموره غير المنظورة ترى منذ خلق العالم مدركة بالمصنوعات قدرته السرمدية ولاهوته حتى انهم بلا عذر.
21 لانهم لما عرفوا الله لم يمجدوه او يشكروه كاله بل حمقوا في افكارهم واظلم قلبهم الغبي.
22 وبينما هم يزعمون انهم حكماء صاروا جهلاء
23 وابدلوا مجد الله الذي لا يفنى بشبه صورة الانسان الذي يفنى والطيور والدواب والزحافات.
24 لذلك اسلمهم الله ايضا في شهوات قلوبهم الى النجاسة لاهانة اجسادهم بين ذواتهم.
25 الذين استبدلوا حق الله بالكذب واتقوا وعبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك الى الابد آمين.
26 لذلك اسلمهم الله الى اهواء الهوان.لان اناثهم استبدلن الاستعمال الطبيعي بالذي على خلاف الطبيعة.
27 وكذلك الذكور ايضا تاركين استعمال الانثى الطبيعي اشتعلوا بشهوتهم بعضهم لبعض فاعلين الفحشاء ذكورا بذكور ونائلين في انفسهم جزاء ضلالهم المحق.
28 وكما لم يستحسنوا ان يبقوا الله في معرفتهم اسلمهم الله الى ذهن مرفوض ليفعلوا ما لا يليق.
29 مملوئين من كل اثم وزنى وشر وطمع وخبث مشحونين حسدا وقتلا وخصاما ومكرا وسؤا
30 نمّامين مفترين مبغضين لله ثالبين متعظمين مدّعين مبتدعين شرورا غير طائعين للوالدين
31 بلا فهم ولا عهد ولا حنو ولا رضى ولا رحمة
32 الذين اذ عرفوا حكم الله ان الذين يعملون مثل هذه يستوجبون الموت لا يفعلونها فقط بل ايضا يسرّون بالذين يعملون

فهل يا ترى يوجد هنا صليبي واحد يفهم قصد بولص حين فضح اللي خلفوكم في عبادتكم للمخلوق دون الخالق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


 
قديم 22/08/2005   #25
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


أفتح موضوع الرسول بولس في الكتاب المقدس

عن جد لازم يكون في بالقسم عنا أكتر من عشر مشرفين بنفس الوقت متواجدين مشان يحذفوا المداخلات الخارجة عن الموضوع
 
قديم 22/08/2005   #26
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


تقصد موضوعك التي وضعته .......الذي تتكلم فيه عن بولسك.........

هاهو اقرأ عنه ماتشاء............


 
قديم 22/08/2005   #27
شب و شيخ الشباب Sawiros
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Sawiros
Sawiros is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
210

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : vtoroj-alexei
أفتح موضوع الرسول بولس في الكتاب المقدس

عن جد لازم يكون في بالقسم عنا أكتر من عشر مشرفين بنفس الوقت متواجدين مشان يحذفوا المداخلات الخارجة عن الموضوع
أوافق وبشدة
 
قديم 22/08/2005   #28
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الخير للجميع
تقصد موضوعك التي وضعته .......الذي تتكلم فيه عن بولسك.........

هاهو اقرأ عنه ماتشاء............


موضوعك كان عن بعل و ليس عن الرسول بولس و لكنك قلت أن هذه هي أفكار الرسول بولس فأتيتك ببولس الرسول من الإسلام كيف أنه رسول الله عليه الصلاة و السلام
 
قديم 22/08/2005   #29
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sawiros
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : vtoroj-alexei
أفتح موضوع الرسول بولس في الكتاب المقدس

عن جد لازم يكون في بالقسم عنا أكتر من عشر مشرفين بنفس الوقت متواجدين مشان يحذفوا المداخلات الخارجة عن الموضوع
أوافق وبشدة


 
قديم 22/08/2005   #30
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


وأنا جئتك عن بولسك هذا بشواهد ومن كتبكم أنتم.............
ألأا تقرأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ



ويبقى موضوعي أن تثليثكم هو نسخة طبق الأصل عن تثليث الوثنيين............


 
قديم 22/08/2005   #31
شب و شيخ الشباب Sawiros
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Sawiros
Sawiros is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
210

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الخير للجميع
وأنا جئتك عن بولسك هذا بشواهد ومن كتبكم أنتم.............
ألأا تقرأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ



ويبقى موضوعي أن تثليثكم هو نسخة طبق الأصل عن تثليث الوثنيين............


وانت قلت ايه كده بقى ؟؟
ولا حاجة
انت نقلت
ويا ريت مصدرك كان عدل
مصدرك كان كله كلام فارغ وسهل جدا الرد عليه
لكن الواحد بيجيله ملل
 
قديم 22/08/2005   #32
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


مصدري هو كتابكم الذي تسمونه (((((((((مقدساً))))))))) وغيره...........

ألا تقرأ
 
قديم 22/08/2005   #33
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


لا تشتت الموضوع قلنا لك افتح موضوع الرسول بولس في المتاب المقدس
موضوعنا هو منقذ السقار و مصدر معلوماته
 
قديم 22/08/2005   #34
شب و شيخ الشباب Sawiros
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Sawiros
Sawiros is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
210

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الخير للجميع
مصدري هو كتابكم الذي تسمونه (((((((((مقدساً))))))))) وغيره...........

ألا تقرأ
لا !!!
مصدرك هو منقذ السقار
منين استقى مصادره؟؟؟ لأني شايفه كذاب كبير
 
قديم 22/08/2005   #35
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
وأنا جئتك عن بولسك هذا بشواهد ومن كتبكم أنتم.............
ألأا تقرأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ



ويبقى موضوعي أن تثليثكم هو نسخة طبق الأصل عن تثليث الوثنيين............
شواهد ياريت انت تقراها كاملة من الأنجيل ومن بعدها خبرنا الجواب

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 22/08/2005   #36
شامي وحيات العين
مسجّل
-- اخ طازة --
 
الصورة الرمزية لـ شامي وحيات العين
شامي وحيات العين is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
12

إرسال خطاب ICQ إلى شامي وحيات العين
افتراضي


يا جماعة نحن نريد النقاش بالموضوع الأول المخالف بين المسلمين والنصارى الذي هوة العقيدة وعندما ننتهي أتوقع نتناقش في فروع أخرى أما أن أتناقش مع مسيحي في نوع الماء إن كان طاهر غير مطهر فأتوق أنه ليس نقاش

إن اردنا نقاشا سليما يجب أن نتناقش مع المسيحين عن العقيدة ومن ثم عن الأشياء الأخرى فأرجو من أي مسلم أن لا يناقش في المواضيع الفرعية لأنو الدرج بينطلع درجة درجة

وأنا بستغرب من المسيحين كيف بيناقشوا عن دينا ما دام هنن بدينا غير مؤمنين ولا كيف بيناقشو عن شغلات بتخص نبينا وهنن بلأساس مو مقتنعين على كلن يجب أن نبدأ من الأول
فرجائي الخاص من الأخوة المسلمين أن لا يناقشوا في الأمور الفرعية ولنرجع للعقيدة


وأنا أقترح أن نبدأ بموضوع الوحدانية
والخير للجميع

يا باطل لك يا باطل ابن عمي برا عم ياكل اتلة وانا اعد هون يلا لئوم شوف شو طالع على التلفزيون
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 23:55 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.20915 seconds with 13 queries