![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#91 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() متأسف كتير ماكنت بعرف انك راح تاخدها بحساسية عالية شنو هيدي منتديات اخوية وانا ما غلطت لانه مقروم يعني مهضوم............سامحونا رمضان كريم
![]()
من انا بعد هذا الرحيل الجماعي؟؟
|
||||||
![]() |
![]() |
#92 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
معلش كلشي بوقتو حلو . . . ![]()
من دواعي سرورك ان تغوص في اعماق صورتك
تمضها بعينيك وذرايعك وقلبك يلهو احيانا بخفقانه وبصخب هذه الشكوى الوحشية المتمردة فانتما تغمضان لا تبوحان |
|||||||
![]() |
![]() |
#93 |
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() الزواج هو ابن اي حالة وبحالة خاصة الحب
يعني انو الزواج ممكن يكون بالحالة العامة هو وليد المصلحة أو حتى ضغط أو......... ووحدة من هي الحالات العامة هي حالة الحب اللي بكون فيا الزواج بحالة امتن وارسخ بين الزوجين أما من ناحية الزواج اكتر من مرة فهوي ((برأيي)) شي غلط ، وأنا بضم رأيي لرأيك . |
![]() |
![]() |
#94 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
عزيزي: أنا لم أقصد تبرير التعدد، و أنا، مهما حاولت لن أستطيع أن ألتمس العذر للرجل أو المرأة المعددة، كان طرحا وصفيا و ليس تبريريا هذه المسألة، من منظور أنثروبولوجي محض، بعيدا عن موقفي وتصوري الشخصي للموضوع.. و لربما تكون من أكبر المفارقات أن توجد في عالم الحيوان بعض الأجناس الأحادية الزواج مثل بعض أنواع الأسماك و الطيور كالبجع، و النسور و الصقور و حتى الذئاب، بينما يوجد من بين أبناء جنسنا أناس يمارسون التعدد، أو على الأقل يساندون الفكرة، باسم فحولة زائدة، و شرع من وحي أنانية و شوفينية لا حد لها، لكن كما يقول اسمك، سي لا في! هكذا هي الحياة! ![]()
لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان و قد صار قلبي قابلا كل صورة فمرعى لغزلان و دير لرهبان و بيت لأوثان و كعبة طائف و ألواح توراة و مصحف قرآن أدين بدين الحب أنَّى توجهت ركائبه، فالحب ديني و إيماني ابن عربي |
|||||||
![]() |
![]() |
#95 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
أما أنا فأرى أن الاطار الاجتماعي (الانساني)حدد وما زال يحدد ويضيق الخناق على مبدا التعددية الزوجية ، بينما الفطرة الطبيعية (وكذلك المسلك الحيواني ) قد يجيز التعددية (وقد يكون سواءا للجنسين ) أي أن التعددية هي تعددية جنسية بحتة بينما الاطر الاجتماعية هي التي تؤطر أو حتى تمنع التعددية الزوجية ، بالرغم من بعض التبريرات لبعض الحالات المشروطة التي بررتها بعض الاديان أو حتى العادات و التقاليد أو غيرها .
"هذا رأيي على الكلام والردود
و ليس تقييم لكاتبه أو صاحبه واللي مو عاجبه ......لا يقرأ " هذا مبدء جديد مقتبس عن ياس |
|||||
![]() |
![]() |
#96 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
أشكرك صديقي:، أشاطرك الرأي من حيث أن الثقافة و المجتمع هما اللذان يحددان و يقننان الغريزة المنطلقة بلا عنان، لكني أعتقد أنه أحيانا يصعب التمييز ما بين هو غريزي و ما بين هو ثقافي عند الإنسان، فالجوع مثلا، لا شك أنه غريزة، لكن لا بد أن هناك الكثير من الثقافي في التعبير عن هذه الغريزةو إشباع هذه الغريزة، كذلك الأمر بالنسبة للجنس، لا شك أنه غريزة، لكن أين تبدأ الثقافة في الجنس؟ إذا كان الأصل في الغريزة الحيوانية هو التعدد، فكيف نجد نماذج في الطبيعة أحادية الزواج كما هو الشأن عند بعض الحيوان؟ و عندما تلتقي غريزتان شبه متناقضتين في الإنسان، كالرغبة الجنسية و الغيرة و حب التفرد بالآخر؟ من يا ترى الذي يغلب؟ |
|||||||
![]() |
![]() |
#97 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() أنا من رأيي بما أني أصلا زوجة ثانية وزوجي عندوا الأولى ...
شوفوا بصراحة هل الزواج فاشل فاشل فاشل بجميع المقاييس ومن الطرفين ....
قل ماشئت في مسبتي
فسكوتي عن اللئيم جواب لست عديم الجواب ولكن مامن أسد يجيب على الكلاب ********************* فراشة جئت ألقي كحل اجنحتي لديك فاحترقت ظلماً جناحاتي اصيح والسيف مغروز بخاصرتي والغدر حطم آمالي العريضاتِ |
![]() |
![]() |
#98 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() انا رايي ان الا نسان بيعيش مره واحده ومن حقه يعمل اللي يحبه واللي يريحه
انا مش ممكن مهما جرالي هقبل اعيش غير بس معاك
|
||||||
![]() |
![]() |
#99 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() على حساب الاخرين..؟؟
عوجـــــــــــــــــــــــــــــــا...
|
||||||
![]() |
![]() |
#100 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
لذلك أنا أرى أن التناقض ليس بالغريزة ، فالرغبة الجنسية وحب التفرد والغيرة وليدات بعضها ومنسجمات وإنما التناقض أتى من تنوع الثقافات التي راكمها الانسان . ودعيني صديقتي أسلسل رأيي وأعيد صياغته تاليا : 1-التعددية الجنسية مباحة أصلا وليست هي الاصل بالضرورة فالاحادية موجودة أيضا . 2-وأشكال الحياة موجودة قبل الانسان وبالتالي فالانسان هو المتأثر بها (المتلقف). وبرأيي هذا يبرر وجود النماذج التي ذكرتها والخاصة بأحادية الزواج . 3- التراكم المعرفي ولد الثقافات ومنها الثقافة الجنسية , وكما أشرت فالاختلاف الزماني والمكاني للمجتمعات عدد الثقافات بما في ذلك الثقافة الجنسية وبقي منها التعددي ومنها الاحادي ومنها ...الخ 4- بعد ترجمة تلك العلاقات ( الوثيقة منها ) انسانيا الى ما يسمى الزواج , وبازدياد التراكم الثقافي زادت القيود على التعددية الزوجية وإن كان الحس الغريزي المتأصل ما زال موجودا (لكن الثقافة طغت عليه ) وبرأيي أن الاحادية الزوجية هي الوجه الحضاري للثقافة الجنسية الانسانية بينما التعددية الزوجية هي الوجه القاتم لها . أما التعددية الجنسية(كرغبة وغريزة) فهي شيء آخر وموجود شئنا أم أبينا فمن استطاع كبتها زادت أنسانيته . اقتباس:
![]() روعة ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#101 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
![]() |
|||||||
![]() |
![]() ![]() |
|
|