![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#37 | |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
لكن فكرت شوى بالكلمة لقيت انها احيانا بتكون امتياز او فضيلة فكرية للى فك اكفان قضايا ماتت باسم الدين والعرف وووغيره القصيمى ونوال السعداوى ومصطفى محمود وغيرهم اتهموا بالالحاد لانهم تتطرقوا لمواضيع تابو دينى لكنهم بتطرقهم هذا و( بالحادهم ) هم نالوا امتيازات كثيرة فى نظرى لهيك كان بدى الجدل يصير حول الالحاد ...اتهام ام فضيلة فكرية و pourquoi?
شُذَّ، شُذَّ بكل قواك عن القاعدة
لا تضع نجمتين على لفظة واحدة وضع الهامشيّ إلى جانب الجوهريّ لتكتمل النشوة الصاعدة |
|
![]() |
![]() |
#38 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() سفاهة في وجهة نظري
|
||||||
![]() |
![]() |
#39 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
الالحاد هو موقف فكري من الغيبيات وهو نقيد الايمان حيث ان الايمان يؤمن بوجود قوى غيبية وراء المادة كانت المسبب والمحرك للعالم وهذه القوى الماورائية اخترعها الانسان البدائي بسبب تفكيره البدائي الذي كان عاجزا عن تفسير الظواهر المادية ونشأة الكون والحياة بطرق علمية هذا من جانب ومن جانب اخر خوفه من الظواهر وهذا واضح يمكن استنتاجه من خلال قراءة تاريخ الاديان فخوف الانسان من الطبيعة جعله يسجد لها ويؤلهها ويضع لكل ظاهرة اله اله الموت اله الجمال اله المطر ...الخ ومع الزمن تطورت فكرة الاله حتى اصبحت اله واحد وهذا بفعل ظروف وعوامل يطول شرحها بينما الالحاد موقفه من الغيبيات قائم على انكارها وهذا الالحاد اتى نتيجة تطور معرفي وفلسفي وعلمي عاشته البشرية حيث استطاع الانسان تطوير مناهج فلسفية وعلمية قادر من خلالها على ان يفسر الكون بكافة تجلياته ولم يعد لاله اي وظيفة بعد ذلك فالملحد انسان متقدم فكريا بالمعنى الفلسفي والعلمي عن الانسان المؤمن الذي لا يزال يعيش بطريقة تفكير العصور البدائية لتستفيدي اكثر عن الموضوع انصحك بقراءة كتاب الثالوث المحرم لكاتب يدعة بوعلي ياسين والاطلاع على الفلسفة المادية الجدلية وعلى النظريات الفيزيائية وعلى الدارونية لتتكون عندك منهجية علمية لفهم الكون والحركة بعيدا عن التصورات الميتافيزيقية فالملحد انسان متقدم بالمعنى العلمي والمعرفي ولم يصبح ملحدا الا نتيجة لذلك استمري في قراءة نوال السعداوي فهذه المرأة اعتبرها نبية الفكر الحر تحياتي لك الوليد
قد تستطيعون قطف كل الزهور ...
لكن لن تستطيعوا ايقاف زحف الربيع ... ____________________________________ الشيوعية باقيةوطريقها طويل ...يقربه الرفاق وكلنا لكلنا |
|||||||
![]() |
![]() |
#40 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#41 | ||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() الحمد لله
لبس الحجاب الشرعي مهم في كثير من الاحيان مع اختلاف في حكمه لكن من المفروض ان يكون الحوار هادئا لا ان يتهم احد الاخر بدينه الكلام الجميل يخرج الحية من مخبئها شكرا لكم |
||||
![]() |
![]() |
#42 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
![]() على كلن مو الحجاب هو موضوع نقاشنا ، موضوع نقاشنا هو سهولة توجيه الاتهامات و خصوصاً تهمة الإلحاد و التكفير ... و أنا شخصياً بعتبر مو من حق أي شخص إنو يتدخل بتفاصيل إيمان الآخرين و يحدد بمقاييسو المؤمن من الملحد يعني أنا بعتبر حالي مؤمن و في عالم بتعبرني ملحد ( بمقاييسهن الغبية ) !!!!!!... و كل واحد بوجهة نظرو هو الصح و ما حدا غيرو الصح ![]() و حلها إذا بتحلها ![]()
الشجاع من يخلق من اليأس أمل لأن اليأس فيه طعم الموت -----
و لأن الشجاعة معنى الحياة............ ***** الدين أفيون الشعوب ***** |
|||||||
![]() |
![]() |
#43 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() هلأ هي كلفظة انو اجي قللك مثلا انتي ملحدة طبعا رح كون عم اتهمك بس مين انا مثلا و مين غيري ليتدخل بعلاقة بين عبد و رب او حتى عيشة عبد بدون رب واحكم عليكي حكم ما حدا بيقدر يعملو هي مو مهمة حدا شو ما بلغ من العلم او التدين انو يحكم و يحل و يربط عن الله و بالنهاية متل ما قالو الخلق اللي كتبو هون و متل ما قلتي انتي انو كتيرين اتهموا بالإلحاد لمجرد انو اتطرقو لمواضيع محرمة دينيا او متخوف منها دينيا
و تحية الك ![]() ![]() آخر تعديل DRIV3R يوم 22/09/2008 في 10:41. السبب: تكبير خط شوي مافي شي |
![]() |
![]() |
#44 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
walahi enou had ma kala wa dala mina elkalam]
« celui qui ne peut vivre dans l’honneur meurt avec honneur »
l'amour des humain est multiple,souvent comme l'herbe des champs, sans fleurs ni <fruits. |
|||||
![]() |
![]() |
#45 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() الالحاد هو خط فكري يوازي خط الاديان . ليس اتهام . اذا كنتي بتنتمي لهالخط بالفعل فلا يجب ان تحسي بأي خجل او اهانة بل بالعكس تماماً. اما ان كنتي لا تنتمي لهذا النهج بيكون الطرف التاني بيتهرب فقط من المواجهة والنقاش وبيوصف الي مقابل الو بوصف لكي يبرر لنفسه عجزه عن الحوار معك . وبالحالتين انتي ما خسرتي النقاش.
صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا . لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك. وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة. .... |
![]() |
![]() ![]() |
|
|