أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 04/08/2005   #37
عيسى عبده
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ عيسى عبده
عيسى عبده is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
Jeddah
مشاركات:
47

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عيسى عبده
***********




أرى تهربا ً متعمدا ً من الإجابة رغم سهولة السؤال:



-------------------------
السؤال الرابع:
إذا كان الصلب عملا محمودا، فهل كل من شارك في القبض على عيسى عليه السلام وقتله وصلبه (كما تدعون ) مأجورا أم مأزورا؟ هل ما عمله اليهود ضد السيد المسيح يحسب لهم أم عليهم؟؟؟!!!
--------------------------



فهل من مجيب؟


أستاذ اسبانيول:

أرى أن إجابتك فيها تهرب حتى لو ادعيت الإجابة، وقسوتك عليَّ وادعاؤك أن من أنكر العمل الفدائي
أشنع من صلب المسيح فيه تجني يدركه كل صاحب عقل....

كيف أنزه المسيح وأبرؤه من كونه صار لعنة كما يقول بولس :
" فالذي افتدانا من لعنة الناموس هو المسيح الذي صار لعنةً لأجلنا" ثم تصبح جريمتي أكبر من جريمة الأيدي
التي تلطخت بدم المسيح (كما تزعمون) وأهانته وشتمته؟ فتقول:

" ومن سعى لاضلال الناس وتكذيب العمل الفدائي ليس عقابه الا اشد من هؤلاء "، ثم:
عبارة " الا اشد من هؤلاء" يعني هؤلاء القتلة لهم عقاب، وتقول إن الرب غفر لهم،
أليس هذا تناقضا؟

ثم إنك لم تجب على السؤال صراحة، ولا أرغب منك أكثر من الإجابة بنعم أو لا:
هل الصلب محمود أم مذموم؟
فإذا كان محمودا: أليست هذه الأيدي التي تلطخت بالدم (الإلاهي!) مأجورة؟
وإذا كان مذموما: أليست هذه الأيدي مصيرها إلى سقر وبئس المصير لتسببهم في عمل شنيع وقتل نفس بريئة؟

قابيل تعالَ إلى أعلى الربوة
وانظر في المشرق والمغرب
وارقب في الأفق سحابًا
يسرع في الممشى خطوة
وارقب في الفجر ضياءً
ينشر في المشرق صحوة
يهزم في الكون ظلامًا
كان له أعلى سطوة
قابيل تعالَ إلى أعلى الربوة
أرجع سكينك مغرور الشهرة
 
قديم 04/08/2005   #38
عيسى عبده
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ عيسى عبده
عيسى عبده is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
Jeddah
مشاركات:
47

افتراضي


--------




السؤال الخامس:
إذا كان عيسى عليه السلام قد تقدم للفداء...فهل ذهب طواعية؟ أم ذهب مكرها؟
هل قاوم ودافع، أم استبشر بالقتل والصلب؟






-----------------
 
قديم 04/08/2005   #39
صبيّة و ست الصبايا Espaniol
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Espaniol
Espaniol is offline
 
نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
FROM HEART OF FLAMINGO
مشاركات:
1,166

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عيسى عبده
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عيسى عبده
***********




أرى تهربا ً متعمدا ً من الإجابة رغم سهولة السؤال:



-------------------------
السؤال الرابع:
إذا كان الصلب عملا محمودا، فهل كل من شارك في القبض على عيسى عليه السلام وقتله وصلبه (كما تدعون ) مأجورا أم مأزورا؟ هل ما عمله اليهود ضد السيد المسيح يحسب لهم أم عليهم؟؟؟!!!
--------------------------



فهل من مجيب؟


أستاذ اسبانيول:

أرى أن إجابتك فيها تهرب حتى لو ادعيت الإجابة، وقسوتك عليَّ وادعاؤك أن من أنكر العمل الفدائي
أشنع من صلب المسيح فيه تجني يدركه كل صاحب عقل....

كيف أنزه المسيح وأبرؤه من كونه صار لعنة كما يقول بولس :
" فالذي افتدانا من لعنة الناموس هو المسيح الذي صار لعنةً لأجلنا" ثم تصبح جريمتي أكبر من جريمة الأيدي
التي تلطخت بدم المسيح (كما تزعمون) وأهانته وشتمته؟ فتقول:

" ومن سعى لاضلال الناس وتكذيب العمل الفدائي ليس عقابه الا اشد من هؤلاء "، ثم:
عبارة " الا اشد من هؤلاء" يعني هؤلاء القتلة لهم عقاب، وتقول إن الرب غفر لهم،
أليس هذا تناقضا؟

ثم إنك لم تجب على السؤال صراحة، ولا أرغب منك أكثر من الإجابة بنعم أو لا:
هل الصلب محمود أم مذموم؟
فإذا كان محمودا: أليست هذه الأيدي التي تلطخت بالدم (الإلاهي!) مأجورة؟
وإذا كان مذموما: أليست هذه الأيدي مصيرها إلى سقر وبئس المصير لتسببهم في عمل شنيع وقتل نفس بريئة؟
أيا تهرب
شوهي ملاحقة بوليسية
لن اتهرب وان اردت امكث هنا مئة عام لان فتح عقل وقلب أمثالك يحتاج الى معجزة الهية
اول شغلة فيك تريحنا وتريح حالك وبامكانك أن تطلب من ربك يوضحلك الحقيقة
وكفا دوران بحلقات مفرغة
صلي وهو يستجيب
أما ثانيا
الصلب هو لعنة على المصلوب....كل من كان يصلب بصليب العار كان ملعونا
ولكن المسيح بقيامته قهر كل اللعنة واعاد لنا الحياة والخلود الابدي الذي ننتظره يوم القيامة
فالصليب رحمة للبشرية
الصلب هو الحقيقة المقدسة المطلقة ...وسر الاسرار الالهية
وقربان البشرية....لانه لا يوجد بديل آخر لخلاص البشر
ليس هناك أي معنى او تبرير لتطلب ان تفهم ان كان الصلب مذموما او محمودا
الله وحده هو الذي يملك المغفرة على الصالبين
ولكن من ينكر الحقيقة بالطبع اسوأ حظ لانه يدعو للباطل
كل من يشارك بنكران الصلب
هو عمله كمن شارك بالصلب
الله قال اغفر لهم ليعلمنا الغفران حتى آخر لحظة...حتى مثل هذه اللحظات
هو بنفسه قدم نفسه وخضع نفسه للموت بارادته
جعل من الناسوت خضوعا بيد مشيئة الاهوت لخلاص البشرية
وازا مافهمت برجع بعيد الظاهر رح نضل نعيد ونكرر
ان ماهو مطلوب ليس التفكير بمصير الاثمة
بل هو التفكير بخلاصنا نحن
فيكفي كل انسان مايحمل من خطايا على ان يفكر بمصير الاخرين...فما همك من مصير قتلة المسيح
بعد أن قام من بين الاموات
فالصلب بدون قيامة لا يعني لنا شيئا
الصلب والقيامة هما العمل الفدائي

الا يهمك مصير من ينكر الحقيقة اكثر الان
أسعى فقط لتتأكد من الحقيقة واترك ما لله لله

jesus i trust in u

فإذا يأس الإنسان من الله ...سقط في بحر الإلحاد
و إذا يأس الإنسان من الناس ..سقط في بحر العداوة و البغضة..
و إذا يأس الإنسان من نفسه ..انتهت المعركة بالاستسلام
 
قديم 05/08/2005   #40
عيسى عبده
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ عيسى عبده
عيسى عبده is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
Jeddah
مشاركات:
47

افتراضي



استاذ اسبانيول:
تقول:
((الصلب هو لعنة على المصلوب....كل من كان يصلب بصليب العار كان ملعونا
ولكن المسيح بقيامته قهر كل اللعنة واعاد لنا الحياة والخلود الابدي الذي ننتظره يوم القيامة
فالصليب رحمة للبشرية


الصلب هو الحقيقة المقدسة المطلقة ...وسر الاسرار الالهية
وقربان البشرية....لانه لا يوجد بديل آخر لخلاص البشر ))
7
7
لا يوجد بديل إلا بالصلب؟
ألم يكن بمقدور الرب أن يعفو بدلا من هذا التعذيب؟

شكرا على هذه المعلومات ومع الشروع في السؤال الخامس أقول بأن لكل ٍ رأيه يحتفظ به متى شاء، ومتى يشاء، وإلى أن يشاء، بل وكيف يشاء، والقاريء الحصيف يميز بين الأمور...


وإلى السؤال الخامس:

إذا كان عيسى عليه السلام قد تقدم للفداء...فهل ذهب طواعية؟ أم ذهب مكرها؟
هل قاوم ودافع، أم استبشر بالقتل والصلب؟



..................
 
قديم 06/08/2005   #41
بدراوي
مسجّل
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ بدراوي
بدراوي is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
21

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عيسى عبده

وإلى السؤال الخامس:

إذا كان عيسى عليه السلام قد تقدم للفداء...فهل ذهب طواعية؟ أم ذهب مكرها؟
هل قاوم ودافع، أم استبشر بالقتل والصلب؟



..................
سؤال وجيه فأين الجواب الوجيه

أوشكت بقرب رحيلك الأيام
أفلست تسمع أم بك استصمام
 
قديم 06/08/2005   #42
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:

سؤال وجيه فأين الجواب الوجيه
اولا انت لم تجب على سؤالي ثانيا انا غدا سأجيب بشكل قاطع عن كل ماسبق

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 06/08/2005   #43
بدراوي
مسجّل
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ بدراوي
بدراوي is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
21

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
اقتباس:

سؤال وجيه فأين الجواب الوجيه
اولا انت لم تجب على سؤالي ثانيا انا غدا سأجيب بشكل قاطع عن كل ماسبق
التأجيل لا بأس فيه في كل القضايا
إلا في سؤال بديهي وحساس كسؤال الأخ عبده
فلو سأل سائل : هل كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو في الموت يفضل الموت أم البقاء
لما ترددت ولقلت بل الموت.
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 16:52 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.04848 seconds with 13 queries