أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 20/06/2008   #217
شب و شيخ الشباب مالك الحلبي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مالك الحلبي
مالك الحلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
حلب

ابن عمي صلوا متزوج 10 سنين
وزوجته ما بتجيب أولاد
وحاول يعالجها بس لسا الله عز وجل ما أمر
ولحد الان صابرين
وكان بيحقلوا أني يتزوج غيرها أو يطلقها
بس رفض وضل معها
وهذا قرارهم
وبحترم قرارهم
--------------------------------
في بعض النساء لا يستحملون أضعاف فحولة الرجل وبيطلقوهم وهذا شئ عادي
--------------------------------
أنبوبة غاز أنفجرت بأمرأة وزوجها طلقها
وتزوج غيرها لكنه لم يحرمها من حقها أبدا
وأعطاها ما تريده
وله الحرية بقراره
----------------------------------
كل أنسان يمر بتجربة ويمر بفتنة وله العقل والقرار كيف يعالجها
لكنها فتنة
---------------------------------
بس أهم شي الوضوح قبل الزواج
والصراحة
وأنا شرحت بردي كل المشاكل
وما حدا بريد يتزوج على زوجته مرة ثانية
لكن هناك ظروف معينة يحق للزوج بالزواج وشرحت الظروف وشرحة أينا مشاكل ألي بتؤول لهذه الظروف
ما حدا بيريد يكون عنده أمرأة أب
لكن إذا الأب وافق
كل أنسان حر بأختياره
هذا رأي والله أعلم

(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآَخِرَةِ وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ) [النور:19]
قديم 20/06/2008   #218
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marwa hanna عرض المشاركة
قصدك زواج المتعة يعني؟؟؟
متلو متل اي علاقة جنسية تانية...

انا قصدي زواج رسمي و اصولي بالمحكمة ....... بس يشترط الزوج على الزوجة الثانية ان ما ينجبوا الاولاد من البداية ...

على قولة المثل المصري .. اللي اوله شرط آخرو نور !

و هذه الحالات كثير موجودة !

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 20/06/2008   #219
صبيّة و ست الصبايا fernanda bachchan kfoury
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fernanda bachchan kfoury
fernanda bachchan kfoury is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بقلب القاموس

عادي الرجل ينزوج لاخرى يا لأنو مرتو الاولانية بتنق كتييير
يا بتشتكي كتييييير
يا مريضة نفسيا يا...يا.....
بس مابيحقلو يتزوج عليا
يا بيطلقا يا بيضل معها وحدة من التنين

في عندي ملاحظة عن اللي بيقولو الشرع محلل اربعة ازا محلل اربعة والنبي تزوج 12 يعني لازم الكل يطبق الشرع والسنة

لا تحمل هم الغد فقد لا يأتي الغَدُ**فتكون قد ضيّعت سرور اليوم
**ToDaY Is A NeW DaY **☠♥

believe in your dreams so they believe in you too
قديم 20/06/2008   #220
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة

انا قصدي زواج رسمي و اصولي بالمحكمة ....... بس يشترط الزوج على الزوجة الثانية ان ما ينجبوا الاولاد من البداية ...

على قولة المثل المصري .. اللي اوله شرط آخرو نور !

و هذه الحالات كثير موجودة !
اي فهمت عليك بس برضو هاد ازا كان زواج تاني انا بسمية زواج متعة...
مش عيب ازا تنين تزوجو وما بدهن يجيبو اولاد... بس ازا كان زواج تاني فشي اكيد انو الهدف هون المتعة الجنسية...
وبرايي اي تنين بيقدرو يقيمو هيك علاقة بدون ما يتزوجو...
قديم 20/06/2008   #221
شب و شيخ الشباب عمرو الحسيني
عضو

الصورة الرمزية لـ عمرو الحسيني
عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

الهيئة الشباب خلصت جعبتهم ونادوا لبعضهون لشبعوا وبالتالي حوفر عليكم وانهي المناقشة العقيمة التي لا أراها لديكم تحترم الرأي الآخر وصفيت سياسة استبعاد وتطفيش

نحن نؤمن بتعدد الزوجات وليس رأياً شخصياً فحسب وسندافع عن هذا مهما كلف الأمر ومهما جربتم التخفي وراء كلمات وآراء وسياسات فلن يخدعنا ذلك

نحترم عدم اقتناعكم بما نؤمن به وعدم قبولكم به ولكننا لن نسمح لكم أبداً أن تستهزئوا أو تحقروا أو تستخفوا به ( وهذا واضح من ردودكم ) ولكم مطلق الحرية في اختيار ما يناسبكم في مجتمعاتكم وجماعاتكم الخاصة فلا القانون ولا المجتمع يفرض عليكم ذلك

نصيحة قلت عدة مرات حاولوا أن تجدوا شيئاً يجمعكم مع الآخر ويجعلكم تتعايشون معه لا أن تبحثوا وتنكشوا عن الفتنة

أما أنت يا حضرة المشرف ياس فأعتقد أنني اخاطبك باحترام عندما أخاطبك بلقبك وإنت كنت تظن نفسك مقصوداً بكلمة ابني فلماذا لم تجد نفسك مقصوداً بغيرها من الكلام
واستخدامي لهذه الكلمة نابع من كوني رجل كبير في السن عندي أبناء ولا أستخدمها للتحقير او التقليل من شأن أحد
فلا تتشنج وتجعل الخصومة شخصية بدلاً من خلاف بالرأي فحسب

أحييكم وتصبحو على خير
قديم 20/06/2008   #222
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عمرو الحسيني عرض المشاركة
الهيئة الشباب خلصت جعبتهم ونادوا لبعضهون لشبعوا وبالتالي حوفر عليكم وانهي المناقشة العقيمة التي لا أراها لديكم تحترم الرأي الآخر وصفيت سياسة استبعاد وتطفيش

نحن نؤمن بتعدد الزوجات وليس رأياً شخصياً فحسب وسندافع عن هذا مهما كلف الأمر ومهما جربتم التخفي وراء كلمات وآراء وسياسات فلن يخدعنا ذلك

نحترم عدم اقتناعكم بما نؤمن به وعدم قبولكم به ولكننا لن نسمح لكم أبداً أن تستهزئوا أو تحقروا أو تستخفوا به ( وهذا واضح من ردودكم ) ولكم مطلق الحرية في اختيار ما يناسبكم في مجتمعاتكم وجماعاتكم الخاصة فلا القانون ولا المجتمع يفرض عليكم ذلك

نصيحة قلت عدة مرات حاولوا أن تجدوا شيئاً يجمعكم مع الآخر ويجعلكم تتعايشون معه لا أن تبحثوا وتنكشوا عن الفتنة

أما أنت يا حضرة المشرف ياس فأعتقد أنني اخاطبك باحترام عندما أخاطبك بلقبك وإنت كنت تظن نفسك مقصوداً بكلمة ابني فلماذا لم تجد نفسك مقصوداً بغيرها من الكلام
واستخدامي لهذه الكلمة نابع من كوني رجل كبير في السن عندي أبناء ولا أستخدمها للتحقير او التقليل من شأن أحد

أحييكم وتصبحو على خير
اية... اللة يسعدك ويبعدك...
واوعى تنخدع فينا ها... لا ترد علينا ابداً ابداً...
وروح تزوج 7 بس على شرط انك تعدل... اوعى ما تعدل...
وخليك على ايمانك هاد... لانو غير هيك ما بتعود تلاقي مبررات لشهواتك..
وتصبح على عقل...
قديم 20/06/2008   #223
شب و شيخ الشباب معرف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ معرف
معرف is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في الحاره

اقتباس:
بظاهر ياصاحبي حكيك ماعجبهم
بحيك على هذا الرد
قديم 20/06/2008   #224
شب و شيخ الشباب مالك الحلبي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مالك الحلبي
مالك الحلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
حلب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عمرو الحسيني عرض المشاركة
عراسي حارتك خيو مالك

الحقيقة بعد كلامك مالي حكي
مشكور أخي عمرو الحسيني
أسعدني حضورك وفكرك

قديم 20/06/2008   #225
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
لهيئة الشباب خلصت جعبتهم ونادوا لبعضهون لشبعوا وبالتالي حوفر عليكم وانهي المناقشة العقيمة التي لا أراها لديكم تحترم الرأي الآخر وصفيت سياسة استبعاد وتطفيش
احترام رأي آخر قلتلي حضرتك؟

اقتباس:
يا لطيف شوفني قديش انتفخت وطولت رقبتي

روح انقلع من وجهي بلا ما ارميك بشي بروتونين يعملو عندك انفجار عضوي
هاد جزء من رد لألك... واضح فيه قديه الاحترام عندك شغّال... طبعا هاي حجة من انتهت حججه... يخترع نظرية مؤامرة ثم يتحجج بالاحترام الذي لم يعطه لغيره
اقتباس:

سبق و قلت أنني لا أقبل هذه الصيغة بالتعامل و لا مبرر لي لقبول أمر لا أقبله.. و أعتقد ان حضرتك هو المتشنج كونك ترسل الاهانات و النعوت و الاتهامات يمنة و شمالا... أيزعجك ألا يكون رأيك هو السائد... هذه مشكلتك يا سيدي....

و على عكسك... تقبّل احترامي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/06/2008   #226
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
مع اني متاسف ليش انحذف الردود اللي انا كنت كاتبها بس بحترم رغبة المشرفة كون الموضوع صار عبدور حول غير شي .

بس سؤال جوابه كلمة واحدة فقط لا اكتر ولا اقل انت الشي اللي بتآمن في بتآمن عن قناعة ولا فقط لأن هيك لازم يكون جاوبني اي ولا لا ولا السؤال ملغوم ولا بدي اوصل معك لنتيجة لأن اذا صار لنا 13 صفحة ما وصلنا لنتيجة فاكيد ما بدي اوصل معك لنتيجة من خلال سطر بس هيك رغبة في نفسي كوني بحب التاريخ وبحب اعرف كيف العالم بفكروا قبل 1500 سنة وكونك مماثل لتفكيرهم حابب آخد رايك بالنقطة هي .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 20/06/2008   #227
شب و شيخ الشباب اللامنتمي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اللامنتمي
اللامنتمي is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
في عينيها !

هل تتكلم عن تعدد الزوجات

أم تتكلم عَن الزواج بـِ ثانية في حال موت أو طلاق الأولى !.

و هل أنتَ مع مبدأ " الخيانة الزوجية " في حال عدم اتفاق الزوجين

وَ عدم تلبية الزوجة حاجات الرجل وَ بالعكس ؟!.

" أعطني سـَريراً وكِتاباً تكونُ قد أعطيتني سـَعادتي "
قديم 21/06/2008   #228
صبيّة و ست الصبايا وشم الجمال
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وشم الجمال
وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

13 صفحة ماعرفت شو الداعي الها وما قريت اي شي منن غير اخر صفحة والموضوع ذاتو
بس حابة اطرح وجهة نظري ويمكن تكون مذكورة باحد الردود...

انا اذا بدي حط حالي بالموقف يمكن اكرهو واكره اليوم يللي اجا فيه بس فيني قول انو القلوب متقلبة وانو ممكن يكون حبني بيوم من الايام بس مع مرور الزمن قابل شي وحدة واكتشف انو هيي فارسة احلامويعني هون ممكن نحكي انو الموضوع موضوع قلب بس فيكو تقولولي ليش مو مبرر انو اذا المرأة بعد الزواج تلاقي الشخص المناسب مضطرة تكبح جماح عواطفها لانو لحظتها بكون اسما خيانة زوجية؟؟؟

يعني اذا زواج الجل كان بسبب شي عيب او علة خلقية فمن الاصل ليش تزوجها؟؟؟ولو كانت القصة انو ما بتجيب اولاد فهون ما بحقلنا نمنعو بس انا بشوف انو الزوجة مخيرة انو تقبل تضل على ذمتو او انو تطلب الطلاق..ولو كانت القصة انو حضرة الباشا حابب فهون انا بعتبرها خيانة لانو خلص متل ما صارت الو فهو الها وملكها ...وبرضو هون بحكي انو متل ما انك بتطلب من الزوجة الاخلاص فمطلوب منك نفس الشي....
واخر شي انو اذا بدك تعدد فهاد مقبول ضمن اطار العدل والعدل شي شبه مستحيل خاصة بزماننا...

مجرد رأي

تباً إننا جيل كامل من الانتظار .. متى نفرغ من الصبر .. و من مضغ الهواء ..

اتعرى من الجميع كي أجدني,,,,
فأضيع !!!!

حاولتُ أن أغرق أحزاني في الكحول، لكنها، تلك اللعينة، تعلَّمَت كيف تسبح!
قديم 21/06/2008   #229
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

مفارقة و احجية و قصّة و بنات أفكار لم يتسنّى لها حتى التعرّف على وضع المرأة في المجتمعات عبر العصور .
طيب ليش .. المرأة لم تنادي و تطالب بتعدد الازواج .. يعني من باب المساواة .. و باعتبارها قطعت شوط بالمساواة و هيك امور بالغرب أو بالعالم العربي او بأي مكان!

يعني جنسيّاً المرأة مش اهون من الرجل .. لأ عكساً تماماً .. و البشر في إلهن فطرة و رح يكون كلامك مغلوط إذا قلت المرأة و مفاتنها ما بتهزّك اذا كنت متزوّج .. باختصار .. جرّب هيك شغلة و شفلك بنت ماشية عم تميد بخصرها و هيك خصرها سمبتيك و أردافها مدري شو و صدرها هيك عم يحكي قصص و حكايا مع انّو ما بيحكي .. بس انت عم تحسو هيك .. انو انت هيك ما رح تتأثر؟ اذا صار في فرصة للتعارف ما رح تبادر؟
و اذا صار في فرصة للرومانس ما رح يشتغل عندك أي مؤشر؟
طيب شو هي العبرة من اسقاط كلامي هاد على متزوّج او غير متزوج .. هن التنين عم يحسو نفس الاحساس بالمرأة .. بس مشكلة الأول وجود رادع ألا و هو الزوجةأو احترام الحياة الزوجية او الحرام .. هون دخلنا بالديانات و خلينا بعاد .. خلينها نفلسفها بغير منهج .
برأيكن المراة ما في عندها ميول للرجال؟ و حتى اذا كانت متزوجة .. إذا هيك بتظن فأنت غافل .
هون بقى بدنا نعرف شو هوي الشي يللي حط المراة بهيك وضع .. يعني ليش الرجال اي و المرأة لأ؟
مع تكون البشرية و الحضارات و تأسيس أنماط الحياة بيجوز هون المنطلق الصح للبحث عن أسباب صلاحية الرجل بالزواج و لماذا .. يعني القصة في إلها أكتر من بعد .. و الجنس بُعد من عدّة أبعاد .

Flush it down the Loo
قديم 22/06/2008   #230
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

بدي فتّح عيون البعض على جانب بيدّعم الموضوع علمياً .. يعني باعتبار في ناس هون لا و لن ترضى إلا بالعلم كشاهد و برهان ..
حبيت شي حدى يخطر على بالو النواحي التشريحية لدماغ الرجل و المرأة .. يعني باعتبار الجنس إلو مركز بالدماغ .. فشو رأيكن هيك تتأملو شوي و تاخدو للموضوع بجديّة علمية أكتر .. يعني باعتبار وجهات نظر التشريع و العقائد مرفوضة من بعض المشاركين و أغلب المشاركات مع انّو تعدد الزوجات وارد عند أغلب الشعوب و كان موجود باوربا كمان و في جذر للكامة بالانكليزي كمان .. بيسموها polygamy بس بطّلوها لهالموضة .
طيب فبكون تطّلعو على الإختلاف التشريحي الدماغي بين الرجل و المراة تحديداً الـ hypotalamus يللي بيلعب دور بتحديد الرغبات الجنسية! شوفو اذا كان أكبر عن الرجال من النساء او بالعكس ..
وجهه نظر لوضع الدراسة أو الموضوع بمنحى صحيح .. طبعاً مع عدم نفي نقاش الموضوع من نواحي أخرى.

تعديل اداري : ممنوع سيرة الدين

آخر تعديل Reemi يوم 26/06/2008 في 21:37.
قديم 26/06/2008   #231
صبيّة و ست الصبايا ranoooha
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ranoooha
ranoooha is offline

نورنا ب:
Jun 2008

بيفكر انو التانية رح تكون ملاك من السمااا بس بعدها بيندم وبيرجع لعقلووو

ألا يا طفل لا تكبر هكذا أجمل وأطهر **** أكبر كزبة عشناها ..يا الله امتى نكبر..
قديم 27/06/2008   #232
صبيّة و ست الصبايا Juliet
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Juliet
Juliet is offline

نورنا ب:
Oct 2006

باختصار مابيتزوج الرجال مرة تانيه إلا ازا لعبت المصاري بأيديه
قديم 27/06/2008   #233
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
مفارقة و احجية و قصّة و بنات أفكار لم يتسنّى لها حتى التعرّف على وضع المرأة في المجتمعات عبر العصور .
طيب ليش .. المرأة لم تنادي و تطالب بتعدد الازواج .. يعني من باب المساواة .. و باعتبارها قطعت شوط بالمساواة و هيك امور بالغرب أو بالعالم العربي او بأي مكان!
فعلا ضحكتني
انه متوقع المراة العربية بدها تنادي وبدها تلاقي دعم عالمي ؟! ما العالم كلّه ضد فكرة التعدد شو ما كان والمراة العربية ببعض الدول ما عبتقدر تعمل شي على مستوى ابسط الحقوق متل حرية التحرك بالبلاد وقيادة السيارة فاي تأييد بدك ياه ، بعدين مين قال لك انه لازم اتطالب بالحقوق ما حدا قال هاد الحكي كل اللي قلناه انه اذا كان الرجل حقوقه مشروعة بالمطالبة بالتعدد لازم يتم تشريع حق مماثل للمرأة هاد هوي مفهوم المساواة ومفهوم العدالة ما عمنبيع خيار وجزر نحن اللي بيطلب منعطيه فكرة المساواة لازم تتحقق بشكل افتراضي ما بدنا نستنى العالم اتطالب فيها حتى نتكرم عليهم ونمنحهم حق المساواة .

اقتباس:

يعني جنسيّاً المرأة مش اهون من الرجل .. لأ عكساً تماماً .. و البشر في إلهن فطرة و رح يكون كلامك مغلوط إذا قلت المرأة و مفاتنها ما بتهزّك اذا كنت متزوّج
بيرجع بحسب مفهوم الزواج عندك انا محل ما نشات هو رابط مقدس قدسيته مستمدة من الله نفسه اذا بدك يعني بمقدارا قدسية الله الزواج بيحمل نفس المقدار اللي بيحمله الله ، لكن سؤالي الك اذا كان رجل واعي كامل القدرات العقلية ما عبيقدر يضبط شهواته شو الفائدة منه ؟! ما عبقول لك تمرق بنت جنبه يطمر راسه بالتراب بس ما يتسثار جنسيا ويطالب فورا باقامة علاقة معها وفي حال القانون بيسمح له يطلب ايدها للزواح !!!
سؤالي كتيييييير واضح لي حتى اسمح لشهوات الرجل بالظهور واعطيها الطابع الرسمي بينما امنع المرأة من نفس الحق تماما كمان المراة على هي الحالة في حال اعجبت باحد الرجال من حقها انها تقيم علاقة معه على نفس المبدا .
اقتباس:

.. باختصار .. جرّب هيك شغلة و شفلك بنت ماشية عم تميد بخصرها و هيك خصرها سمبتيك و أردافها مدري شو و صدرها هيك عم يحكي قصص و حكايا مع انّو ما بيحكي .. بس انت عم تحسو هيك .. انو انت هيك ما رح تتأثر؟ اذا صار في فرصة للتعارف ما رح تبادر؟
و اذا صار في فرصة للرومانس ما رح يشتغل عندك أي مؤشر؟
هلق اذا انت هاد هوي مفهوم المراة عندك مجرد خصر وارداف وصدر فمعناها في عندك مشكلة ، بس انا قلت لك انا ما عبقول لك الرجل ما يتطلع على المرأة بكل حياته بس بمجرد ما انه صار مرتبط بكائن واحد لازم يكون مخلص اله والا شو هوي مفهوم الزواج بنظرك اب وام وعلاقات ليلية وهموم صباحية وشوية ولاد وصاريف واكل ؟! هاد هوي مفهوم الزواج اذا كان هيك ، لا ، من الأفضل ما حدا يتزوج ابدا وبيقى مجتمع عام كل واحد بتعجبه بنت بيعمل علاقة معها وخلصنا احسن ما تنهان قدسية الزواج وقدسية العلاقة الزوحية بالمفاهيم البدوية هي .

اقتباس:
طيب شو هي العبرة من اسقاط كلامي هاد على متزوّج او غير متزوج .. هن التنين عم يحسو نفس الاحساس بالمرأة .. بس مشكلة الأول وجود رادع ألا و هو الزوجة أو احترام الحياة الزوجية او الحرام .. هون دخلنا بالديانات و خلينا بعاد .. خلينها نفلسفها بغير منهج .
انت هون غلطت كتير بالتعبير في فرق بين احترام الحياة الزوحية والحرام لأن ما بيجتمعوا هاد المفهومين بحياتهم الاحترام بينتح من شخصين واعيين مخلصين لبعض مقدرين قدسية العلاقة اللي بيناتهم فاحترام العلاقة بتم بين شخصين كاملين فكريا وعقليا وناضجين اما مفهوم الحلال والحرام فما اله اي علاقة بالاحترام الل يبده يطلع على الحلال والحرام ما بيسال على غير شي وما بيسال على مشاعر غيره بمجرد ما صارت القصة بالحلال يا الله ابوي كبسها جازة وبالتالي الحلال والحرام مفهوم ضعيف لشحص خانع لمفاهيم الدين عنده شهوات ما عبيقدر يضبطها وعبيستغل التشاريع لتلبية شهواته اما الاحترام فهو مفهوم بين شخصين ناضجين وواعيين وصل فيهم مستوى الوعي ان قرر خلص انا هاد الشخص بحبه ومستعد كمل معه حياتي كلها في الصعوبات والمشاكل فانا بحترم محبتي اله وبحترم محبته إلي باني ما خونه او اقيم علاقات مع اشخاص غيره .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة

برأيكن المراة ما في عندها ميول للرجال؟ و حتى اذا كانت متزوجة .. إذا هيك بتظن فأنت غافل .
هون بقى بدنا نعرف شو هوي الشي يللي حط المراة بهيك وضع .. يعني ليش الرجال اي و المرأة لأ؟
مع تكون البشرية و الحضارات و تأسيس أنماط الحياة بيجوز هون المنطلق الصح للبحث عن أسباب صلاحية الرجل بالزواج و لماذا .. يعني القصة في إلها أكتر من بعد .. و الجنس بُعد من عدّة أبعاد .
انا حكيت باحد الردود عن انواع الزواج واسبابه وفي مفاهيم الحضارة بشكل عام في العصر الجاهلي خصوصا وقلت فيه انه من احد اسباب التعدد بالنسبة للأزواج بأن القبائل الصغيرة كانت بحاجة لعدد كبير حتى تأثبت وجودها وبالتال بحاجة لمقاتلين بأكبر عدد ممكن ونتيجة كون الرجال يموتون في الحرب والغزوات بينما النساء تبقى في القبيلة صار في فرق عددي بين الرجال والنساء فبيطلب اقامة علاقة متعددة الأطراق من قبل الرجل بنفس الوقت كان في قبائل تقتل البنات عند الولادة كونهم كانوا ينظروا للبنت انها حمل تقيل على القبيلة ومافيها تقاتل فكان القتل نصيبها باستثناء بنات وجهاء القبيلة اللي كانوا فيما بعد بتتزوج من اكتر من رجل لضمان استمرار القبيلة .

بالتالي حالات التعدد كانت حالات قبيلة بدوية بحتة ناتجة من واقعهم اللي بيفرض عليهم هاد الشي وقد بلحظة من الحظات اني اتقبل الفكرة في ظل ظروفهم واسبابهم برجع بقول قد اتقبلها ، اما في ظل الظروف الحالية فمافي اي دافع او سبب مقتنع لاستمرارية الطقوس القبيلة المتخلقة اللي كان لازم تندفن من اكتر من 1000 سنة والمطلوب دفنها اليوم قبل بكرا على امل يبدا الانسان يتحول لكائن عصري لأن طالما عايش وفق قانون البادية والقبائل فهو منتمي لمجتمع البادية والقبائل .
قديم 27/06/2008   #234
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة
بدي فتّح عيون البعض على جانب بيدّعم الموضوع علمياً .. يعني باعتبار في ناس هون لا و لن ترضى إلا بالعلم كشاهد و برهان ..
حبيت شي حدى يخطر على بالو النواحي التشريحية لدماغ الرجل و المرأة .. يعني باعتبار الجنس إلو مركز بالدماغ .. فشو رأيكن هيك تتأملو شوي و تاخدو للموضوع بجديّة علمية أكتر .. يعني باعتبار وجهات نظر التشريع و العقائد مرفوضة من بعض المشاركين و أغلب المشاركات مع انّو تعدد الزوجات وارد عند أغلب الشعوب و كان موجود باوربا كمان و في جذر للكامة بالانكليزي كمان .. بيسموها polygamy بس بطّلوها لهالموضة .
طيب فبكون تطّلعو على الإختلاف التشريحي الدماغي بين الرجل و المراة تحديداً الـ hypotalamus يللي بيلعب دور بتحديد الرغبات الجنسية! شوفو اذا كان أكبر عن الرجال من النساء او بالعكس ..
وجهه نظر لوضع الدراسة أو الموضوع بمنحى صحيح .. طبعاً مع عدم نفي نقاش الموضوع من نواحي أخرى.
ما بعرف شو هوي مراجعك وشو هية مصادرك لكن الغريب انك عبتناقض نفسك فيك ترجع تقرا الرد اللي انت كتبته مباشرة قبل هاد وبتشوف مكتوب فيه
اقتباس:
يعني جنسيّاً المرأة مش اهون من الرجل .. لأ عكساً تماماً
فحيرتني اخوي شي بيطلع معك الرجل ذو شهوة اكبر من المرأة شي المرأة اكتر من الرجل اختار احد الخيارين وارسى على بر مشان نعرف كيف نحكي معك .