![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#37 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
ليست القصة إنو هل إعترف الاسلام بالعبودية أم لم يعترف العبودية كانت موجودة قبل الاسلام وشائعة في المجتمع ومتفشية فيه أصلا ... النقظة الني لازم تنظر لها هو التشريعات التي أدت بالمجتمع للتخلص من هذه الظاهرة. إفرض أن الاسلام ما إعترف مباشرة بالعبودية وبطريقة صدامية ستحصل ثورات في المجتمع أنت تريد تغيير سلوك إجتماعي وعرف قائم منذ مليارات السنين وهذا لايمكن بالبساطة يلي عمتناقش فيها إنت الموضوع. الاسلام كما قلنا وجد أمامه عرف قائم فسار على عدة جبهات لتغييره مبدأيا خلال عملية التغيير الأمر مباح ولكن أنت تنظر للهدف وللنتيجة وليس لما كان قائم أثناء عملية التغيير إن عملية شفاء المدمن من المخدارات تتطلب إعطائه مخدرات لمدة عام كامل ومن قبل الطبيب وبموافقة الشرطة فحضرتك صاير فيك متل المدمن يلي بدو مايبطل المخدرات ولا يتعالج وعمبيقول شوفوا حتى الدكتور يلي دارس وفهمان عميعطي المدمنين مخدرات ؟؟؟؟!!! صدقا لا تزعل مني كلامك بحاجة لاعادة صياغة مايهمنا ليس الفترة التي يسمح فيها للمدمن بتعاطي المخدرات بموافقة رجال الشرطة وإشراف طبي مايهمنا هو الهدف و النتيجة. -أنت لا تستطيع إنكار أن القرآن الكريم نص في كثير من الآيات عند حصول محصية على تحرير عبد من العبيد كشرط لغفران تلك المعصية - أنت لا تستطيع إنكار أن المجتمعات الاسلامية هي أول المجتمعات تخلصا من موضوع العبودية - أنت لاتسطيع إنكار عدم وجود أي نص في الانجيل لتحرير العبيد ولو بالحد الأدنى هذا مايهمنا أما تقطع وتوصل لتجعل الكلام يناسب الهدف الذي تريد الوصول إليه فهذا لايصح. بالنسبة للفتاة التي تبيع نفسها وأنا آسف أن يطرح منك هذا الكلام كمسيحي مؤمن أو هكذا يفترض .... خلينا أخصم النقاش معك وأجيك من النهاية كانت الجارية عندما تحمل بولد وتلد فإن الاسلام ينسبه فورا إلى مالك الجارية ويعتبره حرا من الأحرار الآن لو تلك الفتاة الني تشتغل في الدعارة حملت ؟؟؟ فلمن تنسب الطفل ؟؟ إلى صحاب محل الدعارة أم إلى ال 100 شخص يلي مارسوا الجنس معها خلال الشهر الماضي ![]() أصلا مقارنتك بين الجارية و العاملة في محل الدعارة خاطئة من كل النواحي وأولها الناحية العقلية.
yvision
|
|||||
![]() |
#38 | |||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() ![]() التنتين بيشتغلو نفس الشغلة بس الجارية قطاع خاص :P :P
ملأى السنابل تنحني بتواضعٍ................ و الشامخات رؤوسهن فوارغ
|
|||||||
![]() |
#39 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() يعني والله ما بعرف شو بدي احكي
تحاليلكم وفتاويكم محيره انا ما بدي علمك يا اخ SILIVIO دينك بالعكس انا بدي افهم هل الجارية حلال ام حرام واخيرا وصلة الاجابة الصريحة بأنة نعم حلاااااااااااال وتروح انت وتقول اني راح نط واربط بين الزانية والجارية طب يا سيدي انا ما بدي اربط بينهم بس بدي افهم شو الفرق بين انسااااانه وليست عامله بأي مقهى وليس فليبينية بل انسااااااانة عادية ومن عائلة فقيرة فراحت المسكينة وعرضت نفسها علي مقابل مبلغ من المال بأن اقضي معها شي شهر او سنه مقابل مبلغ وبإختصار باعت نفسها كجاريه تماما وهي بعلم لما يحصل فإنها يا عزيزي تكون حلااااااااال وهذا ما يستطيع عمله كل انسان بحجة الجارية حلال والتمتع الجنسي بالمال يعني حلااااال لانها تقاضت اجرها وانا ما بدي حط وحده عليكوا يا عمي والله انا بدي افهم وانت بتقلي انك بتفهم بدينك اكتر وما بحاجة اني علمك وانا معك يا سيدي انا ما راح علم حدا بس انا انسان عندو عقل الله خلقوا وبستعمله للتفكير وبصراحه فكرت بالموضوع بكل اطرافه وحاولت اني افوت فكرتكم لراسي بس منرجع لانو الجنس مع فلوس بيطلع حلااااااااال وانا ما بقول انو دين دعاره كما تدعي انت بل ارى ما لا يقبله عقل بأنه حلال لديكم وما ترجع وتقلي عصر الجواري انتهى لانه ما منحكي على عصر جواري نحن بل منحكي شريعة مدونة بكتابكم وكل انسان ممكن يستعملها الى هذا الوقت سلااااااااام
[url]www.members.lycos.co.uk/heartgood[/url]
أنا هو الألف والياء , البداية والنهاية , أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا لقائي بالسيد المسيح [url]http://www.islameyat.com/arabic/islameyat/nahed_metwali/leka2i/leka2i.htm[/url] |
![]() |
#40 | ||
مشرف متقاعد
|
![]() يعني وقت اللي ذكر أخي goodheart :
اقتباس:
اقتباس:
تحياتي لطارح السؤال ![]() ![]()
قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
|
||
![]() |
#41 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اوكي كيفكن ؟؟؟؟
بس رد سريع حبيبنا غود هارت الشغلة يلي طرحتها فينا تصير عن طريقين اول طريق انو يتزوجها لمدة سنة مقابل مدري اديش مصاري وتاني شكل انو بس ممارسة الجنس لمدة محددة مع دفع مصاري باول حالة هادا اسمو نكاح المتعة وهو حرااااااااااااااااااااااا اااااااام مقولة لعلي بن ابي طالب انه والزنى سواء وتاني حالة اكيد لحالكن استنتجتوها اذا زواج حرام فكيف اذا هيك بدون زواج وبس وشكرا للكل باي
كن مع الله ولا تبالي
|
||||
![]() |
#42 | |||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
the issue is pretty complex and many muslims find this pretty legal.. halal y3ni
ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
|
|||||||
![]() |
#43 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() وجدت سؤال بموقع إسلام أون لاين في قسم الفتاوى شبيه جدا بأسئلتك والجواب كان حسب ما قرأته
بيغطي كل التساؤلات التي أثيرت ..الجواب طويل و أتمنى أن يقرأه goodheart لأنني أعتقد انه لم يقرأ آخر مشاركة لي أو قرأها بتعجل ... نص السؤال: يقال أن الإسلام وضع خطة تدريجية للتخلص من مشكلة الرق لكن لماذا لم يغلق الرافد الرئيسي الذي يدخل منه الرق وهو جواز استرقاق أسرى الحروب؟ وهل للمسلمين اليوم أن يسترقوا أسرى عدوهم إبان ما ينشب بينهم من حروب؟ سؤال إلى القائمين على الموقع نرغب لو تحدثونا بالتفصيل عن استرقاق أسارى الحرب والجواري بين المنع والجواز في الاسلام نص الجواب: جاء الإسلام فوجد نظام الرق قائما ، فوضع له تدابير لإلغائه تدريجيا ؛ فأباح لمن كان عنده جارية أن يعاشرها معاشرة الأزواج ، فإذا ولدت كان ولدها حرا ، ولا يجوز لصاحبها أن يبيعها بعد ذلك ؛ لأنها صارت أم ولد ، وقد كانت الجواري يتمنين أن يجامعهن أزواجهن ليفلتن من البيع والشراء ، وحتى يقضين شهواتهن بالحلال مع أصحابهن بدلا من أن يتزوجن عبيدا مثلهن فيقع أولادهن في أسر الرق . كما جعل الإسلام عتق العبيد كفارة لكثير من الأخطاء الشرعية، فجفف ينابيع الرق، وأطلق أبواب العتق والتحرير منذ أربعة عشر قرنا من الزمان بينما تأخر غير المسلمين كثيرا في العمل على إلغاء الرق. وقد جعل الفقهاء استرقاق أسارى الحرب خيارا لإمام المسلمين من بين عدة خيارات، ولم يعد هذا الخيار من حق المسلمين احتراما للاتفاقيات الدولية التي تمنع نظام الرق. يقول الشيخ المستشار فيصل مولوي نائب رئيس المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث:- أحبّ أن أوضح هذه المسألة ضمن نقاط محدّدة وبكثير من الاختصار فأقول:- 1- الإنسان مكرّم في الإسلام من حيث هو إنسان، قال تعالى: {ولقد كرّمنا بني آدم ..} [سورة الإسراء، الآية 7] ومنحه الحرّية الكاملة في كلّ أعماله الاختيارية، وأهمّها: الإيمان أو الكفر. قال تعالى: {وقل الحقّ من ربّكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ..} [سورة الكهف، الآية 26] وطلب منه أن يكون عبداً لله وحده {واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً ..} [سورة النساء، الآية 36]. لذلك فاستعباد الإنسان لأخيه الإنسان لا يمكن أن يكون مقبولاً في الإسلام الذي لا يرضى أن يكون الإنسان عبداً إلاّ لخالقه عزّ وجلّ. 2-عندما بُعث رسول الله صلّى الله عليه وسلّم كان الرقّ نظاماً معمولاً به في كلّ أنحاء الأرض، فتعامل معه كواقع، ولكنّه سعى إلى تخليص الناس منه بمجموعة كبيرة من الأحكام الشرعية: أ- شرع عقد المكاتبة بين العبد وسيّده، يشتري العبد نفسه من سيّده بمبلغ من المال، ثمّ ينصرف إلى العمل لتحصيل هذا المبلغ، ويساعده المسلمون من زكاة أموالهم - التي جعل الله أحد مصارفها عتق الرقيق - حتّى إذا دفع المبلغ نال حرّيته. ولم يكن هذا الأمر معروفاً في ذلك العصر. ب- شرع للمسلم الكفّارة بعتق رقبة (أي تحرير الرقيق)، وذلك إذا حلف يميناً و نكث به وإذا قتل مسلماً خطأً، وإذا أفطر يوماً من رمضان عمداً بالجماع فعليه الكفّارة أيضاً وهو تحرير رقيق. جـ - شجّع المسلم على عتق الرقيق كباب من أبواب الخير يحبّه الله عزّ وجلّ، وقد جعله سبباً لتجاوز عقبة النار يوم القيامة ودخول الجنّة، قال تعالى: {فلا اقتحم العقبة، وما أدراك ما العقبة، فكّ رقبة ..} [سورة البلد، الآيات 11-12-13] فكّ رقبة: أي تحرير الرقيق. د- فرض العقوبة على السيّد وهي وجوب تحرير عبده إذا ضربه ضرباً فاحشاً، أمّا إذا كان ضرباً غير فاحش فيُستحبّ له عتقه كما فعل أبو عبيدة عندما كان يضرب عبداً له، فقال له رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (الله أقدر عليك منك عليه) فأدرك أبو عبيدة خطأه وقال فوراً: يا رسول الله، هو حرّ لوجه الله. فقال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (أما لو لم تفعل للفحتك نار جهنم) رواه مسلم 3 -ليس في كتاب الله تعالى أو في سنّة نبيّه صلّى الله عليه وسلّم نصّ يبيح الرقّ، مع أنّ هناك آيات وأحاديث كثيرة تنصّ على إباحة أحكام شرعية، ممّا يؤكّد أنّ إباحة الرقيق لم تكن إلاّ من قبيل التعامل مع الواقع للتخلّص منه. 4 -وإذا كان الإسلام تعامل مع الرقيق الموجود، معاملة إنسانية أخوية، وسعى إلى تحريره فإنّه لم يوافق أبداً على استرقاق أيّ إنسان حرّ. قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة: رجل أعطى بي ثمّ غدر، ورجل باع حراً وأكل ثمنه، ورجل استأجر أجيراً فاستوفى منه ولم يُعطه أجره) رواه البخاري. ((( و في هذه الفقرة جواب على سؤال goodheart من أنه يمكن إعتبار الفتاة التي تعمل في الدعارة جارية والنوم معها مقابل مبلغ تدفعه فهذا غير جائز لأنها أولا حرة ثانيا أنت بالمال تعتبرها جارية وتستمتع بثمنها ))) أما أسرى الحرب : فاالقوانين والأعراف الدولية اليوم تمنع استرقاق الأسرى وتفرض إطلاقهم عن طريق التبادل، و هذا الأمر نقبله كمسملين لأنّه الأفضل للبشر والأكثر انسجاماً مع الأحكام الشرعية الاسلامية . |
||||
![]() |
#44 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() كلام جميل وحلو ومفيد
بس ارجو انك تنسى جميع ما مر من ردود وتعطيني فكره وحده يلي عم بحاول اوصل الها وانتوا دايما بتروحو لبعيد دعنا من الماضي وللمره مليون دعنا من الماضي وخلينا بالحاضر يعني الحوار طال ولسه ما توصلنا لنقطه نبفق عليها يا عمي كل المطلوب هو الحاضر وليس الماضي يعني هلأ مش مبارح واذا بتحب بكره مش اليوم الفكره هل الآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن يعني هلأ ممكن تكون انسانه غير حره يعني باعت نفسها لي برضاها وعلى ااساس الحلال بهذا الامر فهل هي حلالي ام لا والجواب على ما فهمت من جميع الردود المطوله بأنها حلال وما ترجع تقلي انو ما في جاريات لاني مش عم احكي عن جاريات خلص انتهينا من الماضي بحكي هلأ لو انسانه باعت نفسها بيع وشراء وطبعا صارت ملكي او ملك اي انسان قام بشراء انسانه من اهلها او من نفسها باعت نفسهااااااااااا هي برضاها باعت نفسها مقابل مال فهل هي حلال الجواب نعم نعم نعم ولو تحب انا ممكن ابعتلك قصص كتيره واخبار عن بيع النساء لاسباب الفقر وعلى فكره هني يلي ببيعو نفسهن يعني من الحريه الى العبوديه وللمره الثانيه اقول لك انو العاملات بمقاهي الجنس جواز سفرهن محجوز لدى القواد وما تقلي احرار لانهن ما بيعملوا شي الا بمشورته بس طبعا بيوخدو اجورهن على بيعهن حالهن وما بيختلف كتير الوضع عن الجاريه بالعكس الجاريه تباع وتشترى بغير ارادتها اما هنا بإرادتها وتقلي انو الجاريه كانت تتمنى انو تنجب من المسلم ليكون ابنها حر طب يا اخي ليش ما كان المسلم يدفع ثمنها ويحررها وخلص لازم يعني الجنس مهي اصبحت حره فما في داعي الجنس يعين لو كل يوم حرر شي 20 جاريه وعبد دون الجنس كان شو صار وليش الشريعه ما كانت انو التحرير يجيب ان يكون بدون جنس يعني شي غير معقول انو يعطيها حريتها مقابل الجنس !!!!! |
![]() |
#45 | ||||||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() نحن ولاد اليوم
اقتباس:
اقتباس:
لو واحد قال لك إقتلني هو قال لك هيك وقتلته ؟؟؟ بتروح بتقول للقاضي هو قال لي قتلني ![]() بيقول لك هاد الكلام بتحكيه بالمخفر إنت نفس الشي الكلام تبع هي باعتني ومقاهي الجنس و مابعرف شو بتحكيه بالمخفر ..... عصر الجواري و العبودية إنتهى أقفل ... حتى لو هي قالت لك أنا جاريتك وباعتك حالها ومابعرف شو فلا قانونيا هذا الكلام مقبول ولا شرعيا و دينيا... أتوقع الجواب واضح وبسيط جدا اقتباس:
وبترجع لعهد العبودية هذه نكسة بالبشرية و تراجع لا تقبل به الشريعة الاسلامية.. اقتباس:
و لانعتبرها جارية.... بل حرة كريمة ضحية للمجتمع يجب تخليصها من هذا الوضع لا تشريعه وإستغلاله.. اقتباس:
إحدى طرق التحرر كانت الانجاب وكانت هذه الطريقة مفضلة عند الجواري لا عند الرجال المسلمين لأنها لن تنال حريتها فقط بل ستنال مكانة إجتماعية كزوجة وحقوق وميراث و و و و و و و إنت مسيطرة على عقلك فكرة الجنس بشكل غريب...جدا ![]() اقتباس:
وتفاديا لاستمرار العبودية وضع الاسلام هذا القانون بأن أي جارية تلد تصبح حرة مو حتى يشجع الناس على الجنس أصلا مابعرف إنت شلون بتفهم ؟؟؟ الشغلة مو شغلة جنس المولود ينسب لمالك الجارية و الجارية تتحر وتصبح زوجته وللمولد حقوقه الكاملة المدنية في الميراث و غيرها بالعكس الاسلام هيك قضى تقريبا على الجنس مع الجواري لأنه نظر للموضوع وحوله من متعة رخيصة إلى إلتزام و أسرة و مسؤولية وبهذا قيد الرجل تقييدا شديدا وأفهمه أن وراء الموضوع إلتزامات قاسية. لا متعة و نزوة عابرة . وين الجنس بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تصبح حرة + زوجة + أم + لها كامل الحقوق المدنية ولابنها """رغما عن الرجل""" ذكرت له عدة طرق لتحرير العبيد وبيكرر نفس السؤال ليش الشريعة ماعملت هيك ؟؟؟ هي عملت بس إنت ماعمتقرأ أكرر : طرق تحرير العبيد : - شرع الاسلام كتابة عقد مكاتبة بين العبد وسيّده، يشتري العبد نفسه من سيّده بمبلغ من المال ثمّ ينصرف إلى العمل لتحصيل هذا المبلغ وتسديده كثمن لحريته ويساعده المسلمون من زكاة أموالهم - التي جعل الله أحد مصارفها عتق الرقيق - حتّى إذا دفع المبلغ نال حرّيته. ولم يكن هذا الأمر معروفاً في ذلك العصر. ب- شرع الله للمسلم التوبة عن ذنب من الذنوب بعتق رقبة (أي تحرير الرقيق)، وذلك إذا حلف يميناً و نكث به وإذا قتل مسلماً خطأً، وإذا أفطر يوماً من رمضان عمداً بالجماع فعليه التوبة وتكون بتحرير عبد إما ممن يملكهم أو يشتري. جـ - شجّع الله المسلمين على عتق الرقيق كباب من أبواب الخير يحبّه الله عزّ وجلّ، وقد جعله سبباً لتجاوز عقبة النار يوم القيامة ودخول الجنّة، قال تعالى: {فلا اقتحم العقبة(جهنم)، وما أدراك ما العقبة، فكّ رقبة ..} [سورة البلد، الآيات 11-12-13] [color=red]فكّ رقبة: أي تحرير الرقيق. [/color] د- فرض العقوبة على السيّد وهي وجوب تحرير عبده إذا ضربه ضرباً فاحشاً، أمّا إذا كان ضرباً غير فاحش فيُستحبّ له عتقه كما فعل أبو عبيدة عندما كان يضرب عبداً له، فقال له رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (الله أقدر عليك منك عليه) فأدرك أبو عبيدة خطأه وقال فوراً: يا رسول الله، هو حرّ لوجه الله. فقال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (أما لو لم تفعل للفحتك نار جهنم) رواه مسلم كل هذا فعله المسلمون ونفدذوه وطبقوه وإنتهوا من العبودية قبل كل أمم الأرض وقبل كل أديان الأرض ولنا الفخر في ذلك وإنت لسا عمتسأل أسئلة و الأجوبة موضوعة . هلق إذا موعاجبك مافي مشكلة بس إنتوا شو عملتوا ؟؟؟ أما تجيني بعد ماقضينا على العبودية بمئات السنين و تقول لي ليش و ما ليش ؟؟ لو عندك حل أحس كان طبقه ونفذه والله ما بنزعل و بنحطكم كمسيحيين على راسنا من فوق بهداك الزمان أما أنتم كمسيحيين جلستم مكتوفين أمام هذه الظاهرة حتى العصور الحديثة و لم تفعلوا أي شيء وجاي عمتقول لي ليش الشريعة تبعيتكم عملت وما عملت . أمريكا وأوربة نحن إنتهينا من العبودية قبلهم كمسملين وأشدد كمسلمين في أمريكا كان في كنائس للزنوج وكنائس للبيض ونحن من 1400 سنة صلى الزنجي بجانب الأبيض بجانب العبد بجانب الحر ولما بسألك شو التشريعات المسيحية بخصوص العبيد بتقول لي مافي شي لأن المسيحية منهاج حياة ليست شريعة و قوانين فما دام المسيحية ليست شريعة وقوانين عطي خبزك للخباز ولو أكله كله ويلي هو نحن المسلمين.... ![]() آسف للاطالة و للحدة في لهجتي . |
||||||||||
![]() |
#46 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() يعني يلي فهمتو منك انو كانت حلال بس خلص راح الحلال واصبحت حرام ماشي يا سيدي خلاص مبروك انا توصلت الى الاجابه اخيرا
الي كان حلال اصبح حرام يعني الشريعه الي كانت تسمح وتحلل اصبحت تمنع وتحرم اليس في هذا نوع من التحريف او النسخ للواقع ؟؟ يعني لم ارى بحياتي شيء محلل اصبح محرم تقول اني ما قرأت ما حزرت اخي ... انا قرأت وقرأت منيح كتير وفهمت منيح كتير كمان بس انت صدقني انك مظلوم وبتمنالك حق المعرفه ولفت انتباهي هنا بأنك تقول المسيحيه وراح رد عليك تماما زي ما رديت على بموضوع الخطيئه الاصليه وراح قولك يا سيدي انا مش مسيحي انا ملحد انا مسلم انا بوذي فلا تبعد عن السؤال وخليك بالموضوع انا ما دخلني بالمسيحيه انا بسألك على الشريعه وبس اقتباس:
اولا حلوا مشاكلكم بني السنه والشيعة واعدلوا بين بعضكم وبعدين قلي امريكا والزنوج على كل حال مش موضوعنا هذا المهم اني اخيرا حصلت على اجابه وهي انه حرااااااااام ما كان في الماضي حلااااااااال يعني اصدرتوا فتوه او نسختوها لانه النسخ عندكم كما علمت انه من الله تقبل تحياتي ![]() |
|
![]() |
#47 | ||||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
البداية كان في فجوة تواصل بيننا الشريعة سمحت و حللت بهدف التخلص و القضاء على الظاهرة... والموضوع ليس بحاجة لفتوى للنسخ أو أي إشارة لذلك لأن هذا أصلا كان هدف الشريعة و روح الشريعة..... الموضوع شبيه جدا بشفاء المدمن على المخدرات تداول المخدرات محرم و ممنوع لكن في حالة علاج المدمنين يسمح للمدمن بتعاطي المخدرات و للطبيب بالحصول علييها فالفكرة هنا ليست التحليل أو التحريم وإنما الهدف الذي هدفت إليه الشريعة وحققته. الاصطدام بالعرف بشكل مباشر غالبا مايفشل و يؤدي إلى إشكاليات كثيرة لأنه الهدف ليس القضاء على العرف الخطأ فقط بل ومنع العودة إليه و إقناع الناس بخطأ هذا العرف عبر التنشئة و التربية وتحبيب التخلي عن هذا العرف الخاطئ وبالتالي فأنت تحدث ثورة داخلية في المجتمع على صعيد الأخلاق و التعامل هادئة دون عنف أو صدام ... مثلا في أمريكا الزنوج صحيح نالوا حريتهم ( وإن كان الموضوع بحاجة للتدفيق ) لكن هذا تم عبر صدامات عنيفة جدا و عمليات قتل وتدمير بل إن مدنا بكاملها أحرقت في الولايات المتحدة فترة مالكوم إكس و مارتن لوثركينغ. إذا الموضوع ليس بأن تقول حلال وتقف أو حرام و تقف نعم هي كانت حلال ولكن كفترة علاجية. أتوقع وصلك حقك ووصلني حقي عبر شرح وجهة نظرنا. اقتباس:
وشكرا لك على تمني حق المعرف لي فهذا يدل على أخلاقك وأنا أتمنى لك المثل أيضا وأفضل. اقتباس:
![]() اقتباس:
فيصح مقارنة موضوع الزنوج والبيض و العبيد في أمريكا والمجتمعات المسيحية مع مثيله في العالم الاسلامي أما موضوع السنة والشيعة فهو يقارن بالمذاهب في مقابلها كالبروتستانت والكاثوليك والأرثوذكس .... بالتوفيق. |
||||||||
![]() |
#48 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() نعم عزيزي انا فهمت الموضوع تماما
المحلل يصبح محرم يعني ممكن القتل يكون محلل اليوم كما هو محلل الآن للكفار واهل الكتاب ![]() وبكره يتحرم خلاص المعنى بأنه التحليل والتحرم هو سنه الله وانتم تحللون وتحرمون متى شئتم وصدقني بأنه لو تم احتلال امريكا فإن نسائهم ستكون حلال لكم وهذا ما سمعته من بعض الاخوه بالبالتوك في حوار مشابه وبصراحه الادمن كان معذور لانه كان معصب كتير بهل موضوع وعلى فكره ما كان رأيه زيك بل كان بأنها حلال وتبقى حلال وبصراحه ما بعرف مين صدق بس هل حكي كان من شي سنه ونص ما بعرف ممكن انو جديد تحرمت ![]() وعلى فكره الي يحلل ويرجع يحرم فراح يرجع يحلل بحجة اخرى مقابل فتوى وانا لا اتكلم على هذا فقط بل بشتى المواضيع والتشريعات الغريبة ماشي اخي الفكره وصلتني تمام وبصراحه ما كنت اعرف انو ممكن انو المحلل يتحرم والمحرم يتحلل متى شئتم وانا قبل ما اضع ردي قرأت عن الناسخ والمنسوخ فعلمت انه جائز ان تحذف كلمات الله ويكتب غيرها وهذا بأمر الله كما تقولون والله يا اخي هل موضوع فادني كتير ومن خلاله توصلت لكتير اشياء عن القانون عندكم ولهذا اقول لك شكرا على الافادة اقتباس:
ولتعلم بأنه اين وجد اقليه وجدت الكراهية ودائما يكونوا متضهدين من الجميع وان كان مسلم ام مسيحي ام بوذي على كل حال شكرا على حوارك وتوصيل المعرفه بمذهبكم والله يهدينا جميعا ![]() ![]() |
|
![]() |
#49 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
أنت ما فهمت كلامي أن تريد تحريف كلامي و التظاهر بأنك إستنتجت ما وجهة نظرك وأثبتها من كلامي . وأنا آسف لهذا فإذا كنت تحرف كلامي و أنا شاهد عليك ومعك فما بالك بكتاب ترجم لأكثر من لغة وضاعت نسخه ولغته الأصلية . you only see what your eyes wants to see اقتباس:
تخيلوا الشغلة الوحيدة يلي زاعجة blackheart أنه لو إحتل الأمريكيين بلادنا فإن نسائهم ستكون حلال لنا ؟؟؟؟ يا سلام عليك ........ يعني هم يحتلوا ويقتلوا ويسرقوا و يفعلوا في الرجال و النساء في السجون العراقية هاد كله الأخ ما إنتبه له بس إنتبه لأنه* ممكن* نسائهم تكون حلال لنا وعلى أساس نحن يلي عمنحتلهم مو العكس..... أحكيلك شغلة نحن حررنا القدس من الصلييبيين وما أخذنا أسيرا واحدا حتى من الجنود إذهب و إقرأ في الكتب الأوربية لا العربية أو المسلمة عن ذلك..... فما يهمني لا ماتستنتجه وتحوره و حرفه من كلامي ليلائم طرحك بل ما نراه على الواقع..... أنا ممكن أصعد الحوار معك كثيرا فعندي من المقدرة والمعرفة ما يكفي لذلك ولكن هذا ليس هذا من آداب النقاش .... اقتباس:
المجتمعات المسيحية وجلوس الكنيسة واللاهوت المسيحي مكتوفا ............. وبين مقابلها في المجتمعات الاسلامية... ولكي لا تعترف بالحق حتى ولو على نفسك إتجهت بالحوار نحو المذهبية رغبة منك في تمييع الطرح و تحويل الأنظار وأنا أصر أن مقارنتك خاطئة جدا....... الآن لو حابب تفتح موضوع السنة والشيعة هاد موضوع تاني ما عندي مشكلة إفتحه كمان ممكن نتطرق لمحاكم التفتيش الكاثوليكية ضد اليهود والمسملين و البروتستانت و ما فعله الكاثوليك مع الأرثوذكس الأقباط ومع كل مخالف لهم ونحكي بصكوك الغفران ..... |
|||||||
![]() |
#50 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() طلعت المشاركة بلون برتقالي بالغلط أكررها نفسها للوضوح باللون العادي .....
أنا جاوبت ....... أنت تسألون ما هو معنى هذه الكلمات؟.. السؤال في أصله خطأ ..فهي ليست كلمات وإنما حروف مفصولة نكتبها موصولة و نقرأها مفصولة و الحرف لا يسأل عن معناه في اللغة لا العربية ولا غيرها إلا إن كان حرف معنى .. لأن الحروف في اللغة العربية نوعان: حرف مبني وحرف معنى. حرف المبنى لا معنى له إلا للدلالة على الصوت والنطق فقط وهي أحرف الهجاء .. أما حروف المعاني فهي مثل في. ومن .. وعلى .. (في) تدل على الظرفية (من) تدل على الابتداء (إلي) تدل على الانتهاء (على) تدل على الاستعلاء .. فهذه حروف معنى. وبالتالي أنت قرأتها ككلمات لأنك ماسمعتها وهي تتلى لذلك أشكلت عليك وفهمتها كطلاسم و كلمات غير مفهومة أما نحن فلا نقرأها كذلك كيف أعطيك معنى لأحرف .... عطيني معنى حرف "باء" بعطيك معنى لما ذكرت ؟؟؟ |
||||
![]() |
#51 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() هي المشاركة وضعتها بالغلط هون هي في موضوع آخر آسففففففففففففف
![]() |
||||
![]() |
#52 |
مشرف متقاعد
|
![]() والله السؤال صعب الظاهر
![]() |
![]() |
#53 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() على مهلك اخي ليش معصب نحن لسه بحوار مو بحرب
اقتباس:
وهذا هو المفهوم عندكم فلو راجعت موضع الناسخ والمنسوخ ستعرف معنى كلامي تماما ارجو ان تكون هاي النقطه مفهومه ؟!! اقتباس:
ماشي يا سيدي بلاك بلاك بس على فكره انا كان قلبي بلاك بس اليوم اصبح نور ساطع لان من يسكنه نور ساطع اقتباس:
![]() يا عمي والله والله والله ما اقصد االدوله والحرب والاستشهد والي انظلم وووو القصد يرجع الى الحلال والحراااااااااام بالديااااااااااانه يا سيدي لو تم احتلال اي عدو انسى امريكا وخلينا بأي دوله ثانيه فلو تم احتلالها فإن النساء يصبحن كجواري ويتحللوا وهذا من امر ربك حسب التحليل والتحريم اقتباس:
انت هنا في حوار الاديان وشيء طبيعي انو نتوصل من نقطه الى نقطه بالحوار يعني بدأنا بالجواري واصبحنا بالتحليل والتحريم فهي نقاط تحتاج الى اجابه وليست نقطه واحد بل نقاط عديده تكمل بعضها وهي كسلسله من المواضيع متعلقه ببعضها البعض وحساسه للغاية فلا داعي بأن نتوصل الى كلام ليس من طبيعة الحوار التي امارساها وتمارسها في موضوعك هذا تم اتهامي بالمحرف والمؤلف والقلب الاسود ومش عارف ايه ماشي يا سيدي لو كنت معصب فنصيحه قبل كتابة اي جمله روق وبعدين اكتب حتى لا تخرج معك كلمات تغير من اسلوبك يلي معروف عندي كمؤدب واما عن ما كتبت فأنا لم انوي التهجم او التجريح وما شابه والله اعلم بما اقول ولا يهمني احد غير الله وكتابتي عن الامريكان وغيرهم هي تفكير كل صغير وكبير والكم من الكراهيه التي يحملها بقلبه لهذا الشعب ولغيره وليس كلامي بأني اطهر امريكا من ذنبها ,, لا بل ما هو التعليم الديني وتأثيره على كل صغير وكبير ارجو ان تكون وجهة نظري قد وصلتك تماما وان تكون فهمت ما اقصد تماما تقبل تحياتي ![]() |
||||
![]() |
#54 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
و هذا الكلام أقوله لك مستند للقرآن و لروح الشريعة و لفتاوى دينية و اضحة وصريحة حديثة. لأنه الشريعة تهدف إلى الارتقاء باليشر وتحسين حياتهم و النهوض والتقدم بالبشرية من الناحية الأخلاقية نحو الأمام ... فعودة الجواري تحت أي بند هو إنتكاس بالبشرية وعودة بها إلى الوراء من الناحية الأخلاقية وهذا مرفوض إسلاميا..... اقتباس:
أحكيلك شغلة الله لم يتحدث في القرآن عن أمريكا ؟؟ وكتب التربية الدينية سواء منها الرسمية أو غير الرسمية لا تتحدث عن أمريكا .... ثم ماشي أمرك نحن التعليم الديني يحرض ضد أمريكا طيب ماذا عن الفلبين و كوريا الجنوبية و الشمالية وبريطانيا و مانراه من مظاهرات كمان سببها التعليم الديني.... الانسان يكره الظلم ويكره من يظلمه فكرهنا لأمريكا كحكومة و سياسة مرده لظلم الذي تحيقه بنا لا علاقة للموضوهع بالدين فلماذا يكره المسلمون فنزويلا مثلا أو كوبا أو ألمانيا أو المجر فكلامك متحيز جدا أحيانا ..... إلغي التعليم الديني كله شو رح يصير يعني الناس رح تصير تحب و تعشق أمريكا........؟؟؟؟ |
||||||
أدوات الموضوع | |
|
|