![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() من السنة أن يستنثر المسلم ثلاث مرات عند الاستيقاظ من النوم لأن الشيطان يبيت على خياشيم أنفه كما ورد في حديث أبي هريرة رضي الله عنه : "إذا استيقظ أحدكم من منامه فليستنثر ثلاث مرات. فإن الشيطان يبيت على خياشيمه" [رواه مسلم].
كما ورد بلفظ آخر أن يكون الاستنثار ثلاثا عند الوضوء وذلك من حديث أبي هريرة أيضا رضي الله عنه : "إذا استيقظ أحدكم من منامه فتوضأ فليستنثر ثلاث مرات، فإن الشيطان يبيت على خياشيمه" [صحيح الجامع]. |
||||||
![]() |
#2 | ||||
____
|
![]() شو يعني الاستنثار
![]() |
||||
![]() |
#3 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() بعتقد هالموضوع هيدا لازم يكون بمنتدى الاديان
مو بالصالون
انسان بلا حدود
CHEGUEVARA انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني. EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL "أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا" الأنسان والأنسانية |
![]() |
#4 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() ورد الحديث أيضا فى صحيح البخارى
(حدثني إبراهيم بن حمزة قال حدثني ابن أبي حازم عن يزيد عن محمد بن إبراهيم عن عيسى بن طلحة عن أبي هريرة رضي الله عنه : عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إذا استيقظ - أراه - أحدكم من منامه فتوضأ فليستنثر ثلاثا فإن الشيطان يبيت على خيشومه ) ش أخرجه مسلم في الطهارة باب الإيتار في الاستنثار والاستجمار رقم 238 . ( فليستنثر ) من الاستنثار وهو إخراج ما في الأنف بنفس . ( خيشومه ) هو الأنف وقيل أقصى الأنف . والله تعالى - ورسوله - أعلم بحقيقة هذه البيتوتة ونحن نؤمن بما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم إيمانا جازما ونمتثل ما أمرنا به مع تسليمنا أنه صلى الله عليه وسلم قد خصه الله تعالى بعلوم وأسرار تقصر عن فهمها وإدراك كهنها عقول عامة البشر) وورد أيضا فى سنن النسائى (أخبرنا محمد بن زنبور المكي قال حدثنا بن أبي حازم عن يزيد بن عبد الله أن محمد بن إبراهيم حدثه عن عيسى بن طلحة عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إذا استيقظ أحدكم من منامه فتوضأ فليستنثر ثلاث مرات فإن الشيطان يبيت على خيشومه قال الشيخ الألباني : صحيح) وورد أيضا فى سنن البيهقى الكبرى (وأخبرنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله الحافظ ثنا أبو الحسن علي بن محمد بن سختويه ثنا إسماعيل بن إسحاق القاضي ثنا إبراهيم بن حمزة وأ بو ثابت قالا ثنا بن أبي حازم عن يزيد بن الهاد عن محمد بن إبراهيم عن عيسى بن طلحة عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : إذا استيقظ أحدكم من منامه فتوضأ فليستنثر ثلاث مرات فإن الشيطان يبيت على خيشومه رواه البخاري في الصحيح عن إبراهيم بن حمزة ورواه مسلم من وجه آخر عن يزيد بن الهاد) وكذلك فى سنن النسائى الكبرى (أخبرنا محمد بن زنبور المكي قال حدثنا بن أبي حازم عن يزيد بن عبد الله أن محمد بن إبراهيم حدثه عن عيسى بن طلحة عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إذا استيقظ أحدكم من منامه فتوضأ فليستنثر ثلاث مرات فإن الشياطان يبيت على خيشومه) الحمد لله على نعمة المسيحية وأن الشيطان لا يبيت فى خيشومنا ![]()
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
||||
![]() |
#5 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
هههههههههه ملعوبه ماكاكولا ولكن الشيطان لا يعنيه الشخص المسيحي انما يحارب المسلم فقط لأنه يعلم ان المسلم على حق اما الأستنثار هو ان يستنشق الأنسان الماء داخل الأنف لكي ينزل كل ما بها من اوساخ ومخاط وما الي ذلك من القاذورات التي تجتمع في الأنف وربما تكون حشرات دخلت الي انفه وهو نائم لا قدر الله |
|||||
![]() |
#6 |
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() سلام المسيح للجميع
اخي babylonian: عجبتني قصة ![]() فيها حكم من الله وتلاقي فيها الف معجزة و الاحلى تلاقي المثقفين مؤمنين بهذا بلفعل الحمد لله على نعمة المسيحية
369258147
|
![]() |
#7 | ||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
والاستنثار من الطهارة وتحري الريح من الطهارة ومن اتى بحديث غير صحيح فهو عليه و مردود في نحره اقتباس:
ولا أنسى ما قاله الله تعالى فيه هو وأمثاله : قال تعالى : <وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِنْ قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنْهُمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ (41)> سورة الأنبياء وقال تعالى أيضا : <وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آَيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا (56)> سورة الكهف وأخيرا قال تعالى : <هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (7)> سورة آل عمران
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى م-أحمد. م. ح. مسلم مصري |
||
![]() |
#8 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
مكة المكرمة - السعودية ام أنك تظننا جميعا هنا هنود ولا نعلم من كان في السعودية حقا من غيره |
|
![]() |
#9 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() وبخصوص الاستنثار أضيف :
الاستنشاق فهو إدخال الماء إلى الأنف ، والاستنثار إخراجه منه بعد استنشاقه ، وهما سنة مؤكدة في الوضوء والغسل عند جمهور الفقهاء عدا الحنابلة الذين قالوا بوجوبه فيهما . وقد روي عن أبي هريرة رضي الله علنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا توضأ أحدكم فليجعل في أنفه ماء ثم لينتثر " رواه مسلم . كما أن ذلك مندوب عند القيام من النوم . ويعمل الاستنشاق والاستنثار كلاهما معاً على التخلص مما تراكم في الأنف من مواد مخاطية ، وما التصق بها من غبار وجراثيم مما يؤدي إلى تجديد طبقته المخاطية وتنشيطها لتقوم بوظيفتها الحيوية على أتم وجه . فإذا ما علمنا أن أكثر الأمراض انتشاراً بين الناس كالزكام والأنفلونزا والتهاب القصبات إنما تنتقل إلى الإنسان عن طريق الرذاذ الذي يخرج من المريض بواسطة الهواء الذي يمر عبر الأنف أدركنا أهمية الدعوة النبوية للألتزام بعمل الاستنشاق والاستنثار مع كل وضوء والذي يكرره المسلم مرات ومرات في اليوم لأداء صلواته لكم مني تحية |
![]() |
#10 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() يا استاذ ألم تعلم شئ اسمه تعدد الأسباب للشئ نفسه
موضوع الشيطان هذا أحدهم (وهو شئ غير مادي) كما لايحق لك الحديث عن شئ لا تملك نفية علميا فهو يسمى نظرية ولا يحق لك نفيها ما لم نجد تحت يدك الكريمة ما يناقض ذلك فهل لديك ؟ عموما شئت ام ابيت انت ومن شاكلك هذا ايماننا فلا تسخر منه كي لا تعامل بالمثل عندك حوار حاور ولكن بأدب |
|
|